PDA

View Full Version : 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا)-في السوق

haffoudhi
05-11-2014, 21:29
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.

soooonor
05-11-2014, 21:58
السيولة العالية هى احد اهم مميزات سوق الفوركس و التى تجذب اليه الاف المتداوين الجدد يوميا رغبة منهم فى تحقيق بعض الارباح من خلال العمل بهذا السوق

لسوق الفوركس مميزات اخرى كإمكانية العمل 24 ساعة يوميا لمدة 5 ايام فى الاسبوع ..الى جانب خلوه من العمولات و السماسرة

INTHENAMEOFALLA
05-11-2014, 22:06
اختلف جميع المحللون الماليون فى تحديد حجم رأس مال سوق الفوركس ولكن الكل يعلم انه اكبر سوق على مستوى العالم من حيث عدد الاشخاص والمال

fatoma elsayd
05-11-2014, 23:52
السلام عليكم
يااااه ماشاء الله مبلغ عااالى اوووى بس انا كنت اللى اعرفه انه 3 تريليون وليس 30
اتمنى ان تتقبل مروورى اخى وبالتوفيق باذن الله :yahoo::happy:

ام رحمة
05-12-2014, 00:28
السيولة هي حقا ما تجعل سوق الفوركس مختلفا عن غيره من الأسواق . سوق الفوركس إلي حدا بعيد يعتبر الأكثر سيولة علي مستوى الأسواق المالية في كافة أنحاء العالم, حيث يتم فيه تداول ما قيمته 2 تريليون دولار بشكل يومي . هذا يضمن استقرار السعر والتنفيذ الجيد للتداولات . حيث يسمح للمستثمرين بفتح وإغلاق معاملاتهم بكل سهولة .

abo heba
05-12-2014, 02:06
اهلا بك
بالفعل الفوركس وصلت به السيوله الى العديد من التريليونات من الدولارات وهذا يثبت بالدليل انه اكبر سوق فى العالم
وله العديد من المميزات التى تميزه بدون اى منافسه لذلك يقبل عليه المستثمرين والمتداولين

a7med84
05-12-2014, 02:49
الفوركس معروف انه السوق العالمى الاول فى مستوى السيوله
اول التداول اليومى بين الاسواق الماليه وده لسهوله الدخول والتداول ف السوق من مكانك فى البيت

doola2020
05-13-2014, 00:49
والمشكلة إن احنا بنخسر بالرغم من التريليون الموجود في السوق ، طب إيه هي الطريقة اللي احنا ممكن نكسب بيها وما نخسرش خالص

forexman3
05-13-2014, 04:25
تسلم ياغالى على هذه المعلومات الهامة
فسوق الفوركس هو اضخم سوق للستثمارات المالية
من ناحية حجم السيولة التى تدار فى سوق الفوركس
حيث تقدر حجم السيولة ب 4 ترليون دولار

kaa
05-14-2014, 00:59
حجم السيولة فى السوق كبير جدا وسوق لفوركس هو لاكبر فى السوق
ومن تلك السيولة نجد ر ص لكى يتحرك السوق نقاط كيرة وايضا الربح يكون كبير جدا

nadersalaia
05-14-2014, 02:22
السلام عليــــــــــكم و رحمه الله تـــــعالى وبركاتــــــــــــــــه
أخي الكريم شكرا جزيلا لطرحك هذا الموضوع وفعلا الفوركس معروف انه السوق العالمى الاول فى مستوى السيوله وهذا لسهولة العمل فيه من كافة المستويات وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

HemzaM
05-14-2014, 03:15
السلام عليكم و رحمة الله اخي الفاضل بارك الله فيك على المعلومة و الموضوع القيم جزاك الله خير الجزاء .
فمن طبع الانسان انه يهتم بالرقمية و العدد الاكبر.
بالتوفيق للجميع .

محمد السيد محمد
05-15-2014, 01:23
سوق الفوركس سوق ضخم وهو بشبه قطعة الحلوى او الجاتوه الضخمة
ونحن مالنمل من حولها ويحدث لنا احد امرين اما ان نصل على ذرة كريمة او تغرس ارجلنا في عسله

latraaa
05-16-2014, 14:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، صحيح أنها معلومة و فقط، و لكن أتمنى أن نراك في ماوضيع اخرى أكثر قوة إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedmomen
05-23-2014, 20:52
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وطبعا سوق الفوركس هو اكبر الاسواق العالمية على الاطلاق
حتى انه اكبر من سوق الاسهم والسندات بحوالي 10 اضعاف وده طبعا لان السيولة في هذا السوق كبيرة جدا اكبر من اي سوق اخر

ahmedibrahim258259
05-23-2014, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا كنت سمعت انه 3 تريليون بس على العموم هو كده وا كده فهو مبلغ كبير جدا
تقبل مروري

nour elhouda
05-27-2014, 05:56
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.

طبعا الفوركس علم كبير وبحر عميق فبلاين الدولارات دى هى حجم تعامل الفوركس وشكرا على المعلومة وربنا يارب يوفقنا الى الملاين

HemzaM
05-27-2014, 09:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
بالنسبة للفوركس و راس ماله فيكفينا راس ملا بعض المتاجرين الاجرين لكبره فما بالك سوق الفوركس بأكمله هههه بارك الله في مال كل مسلم
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

الربح من الفوركس
05-27-2014, 09:27
اخى الحبيب مشكور على الموضوع والذى يوضح ان الفوركس هو اكبر سوق فى العالم يحتوى على اكبر كم من السيولة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

أحمد بيكس
05-29-2014, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن حجم التداول اليومي في سوق الفوركس ... وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

houdabluegolden
05-31-2014, 20:58
الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس يصل إلى 3 تريليون دولار أمريكي حيث أن هناك كمية ضخمة من العملات
يتم تبادلها في كل ثانية وهذا يجعل سوق الفوركس هو أكبر الأسواق المالية في العالم وساعد على انتشار هذا السوق التكنولوجيا الحديثة

scan
06-14-2014, 02:15
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

rojan22
06-14-2014, 02:22
السلام علیکم،
نسبة التجار العرب و المسلمین فی الاونه الاخیره یزداد یوم بعد یوم فی الفورکس،
و ذالك بسبب انتشار وسائل الاتصال فی العالم الاسلامی بشکل ملحوظ جدا،
لذا السیٶله فی الفورکس نحوه الازدیاد، بالتوفیق

doaa sary
06-14-2014, 22:23
فعلا السيولة كبيرة جدا يوميا
سوق يضخ الاموال
وبدا بالانتشار سريعا بس مش 30دى اسمع ان 3الى 4تريليون اكيد مش محدده بالظبط السيولة لاكن كبيره

hasan300
06-20-2014, 17:15
دا رقم كبير جدا و احنا جزء من هذا المبلغ فى التجارة لاننا مستثمرين و بدون المستثمر لا يوجد تجارة فى الفوركس و يجب الابتعاد عن اى حاجة تشكك فى الفوركس و قدرته على الارباح الكبيرة

morad136
06-22-2014, 07:20
يااااااه دا كتير جدا و رقم كبير جدا بس انت متأكد من الرقم دا يا خى و لو حقيقى انا نفسى اعرف التجارة فى البنوك من خلال المبلغ الكبييير جدا دا بيبقى ازاى و الله تجارة كبيرة جدا

ebram
06-22-2014, 08:28
هذه السيوله الضخمه جدا بتكون صماما امان كبير جدا
وانه من الصعب جدا ان تقوم اي جه من الجهات الموجوده في السوق بالتحكم به
لان ضخامه السيوله دي بتجعل السوق يسير في نطاقه دون تدخل

saro123
06-22-2014, 09:41
طبعا سوق العملات الاجنبية من اكبر الاسواق على مستوى العالم وبالتالى السيولة فية لازم هتكون عالية جدا
لسبب دا تقدر تبيع وتشترى فى اى وقت

samozein
06-22-2014, 09:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عزيزي الفاضل
هذه معلومات رائعه جدا وفعلا حقيقيه اشكرك اخي على هذا المجهود واتمنى المزيد من المعلومات
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

zikonaldoz
06-22-2014, 12:37
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
ههه والله مبالغ خيالية اخي شكرا عن جد على موضوعك

haffoudhi
06-22-2014, 13:20
تسلم ياغالى على هذه المعلومات الهامة
فسوق الفوركس هو اضخم سوق للستثمارات المالية

el andaloussi
06-22-2014, 22:31
أخي الكريم معك حق فيما سردته بين أيدينا لذالك أنا
أحب كبر هذا السوق وعظمته وارجو من الله أن يوفقني فيه لما يحبه ويرضاه وشكرا

yooussef
06-22-2014, 22:41
السلم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي أنه موضوع أكتر من رائع وفيه معلومات قيمة واتمنى التوفيق لك وللجميع والإستفادة للإخوان بالمنتدى

HemzaM
06-22-2014, 23:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الموضوع هدا مكرر اكثر من مرة و الكل تكلم عن 3 تريليونات فالحدر مطلوب اخي فلا يجب النسخ و لا بد ان يكون الموضوع من انشائك احسن
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

hema2013
06-22-2014, 23:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة هذا مبلغ ضخم جدا للمتاجرة وهذا يدل على اهمية التجارة وعلى اهمية الفوركس والعملات وكمان لازم ناخذ الخبرة ونتعلم ونشاهد فيديوهات كثيرة عن الفوركس
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

memoxmax
06-23-2014, 03:15
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق ئاقغنغعخفغخفغ

nour elhouda
06-26-2014, 05:38

طبعا الفوركس علم كبير وبحر عميق فبلاين الدولاترات دى هى حجم تعاملات اليومية فى السوق فانة حقا من اهم اسواق تداول العملات فى العالم

sara ali
06-26-2014, 11:03
يااااه ماشاء الله مبلغ عااالى اوووى بس انا كنت اللى اعرفه انه 3 تريليون وليس 30
اتمنى ان تتقبل مروورى اخى وبالتوفيق

maha2012
06-26-2014, 18:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته سعتبر سوق الفوركس من اضحك
الاسواق الموجوده فى السيوله بس عاوزه خبره واتقاتن ومهاره حتى لا تخسر اموالك يا اخى

BrahimForex
06-26-2014, 23:00
نعم ما يميز الفوركس هو السيولة الكبيرة التي تتداول يوميا ما يقدر ب4 تريليون دولار مبلغ كبير جدا ومربح ايضا بالتوفيق لكل الاعضاء

zakamessi
06-30-2014, 14:40
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
اموال طائلة جداااا ما كنت ان السوق يدور فيه كل هده الاموال

host
07-06-2014, 06:33
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

OUSSAMA27632950
07-06-2014, 07:37
صديقي، إذا عملتم ليكون تاجر الجيدة التي يتداول هنا فترة طويلة، ويجب اتباع قواعد التداول واستراتيجية التداول، أنت تعلم الفوركس من تاجر جيدة وخبرة التاجر والممارسة في السوق التجريبي فترة طويلة، وإذا كنت تريد أن تكون تاجرا ناجحا يجب عليك محاولة لممارسة المهنة في سوق العرض، ويوما بعد يوم هل ستكون تاجر جيدة،

hyoi
07-06-2014, 12:12
له له له له ما شااااااء الله 70 الف أردني و 7 مليووووووووووون
يااااااه شكله الموضوووووووووووع ع الأصووووووووووول
ربي يوفقنا ونستوي احنا عندنا الملااااايييين

بس أكيد نستخدمها فيما يرضي الله ونكتسبها بالحلال
:ok:

samozein
07-06-2014, 12:49
نعم اخي هذه معلومات مهمه في مجال الفوركس شكرا لك اخي
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

deeraa
07-06-2014, 14:41
المبلغ عالى جداا وعدد المتداولين عالى جداا
ولذلك الاخطار لم تكون عالية مثل الاسواق البورصة

majidhomsy
08-01-2014, 00:39
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع
يس

AMLAK
08-01-2014, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم تسلم ياغالى على هذه المعلومات الهامة
فسوق الفوركس هو اضخم سوق للستثمارات المالية من ناحية حجم السيولة التى تدار فى سوق الفوركس
حيث تقدر حجم السيولة ب 4 ترليون دولار مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

gehad87
08-27-2014, 21:15
السيولة الضخمة بسوق الفوركس تعتبر ضمانه انه لا يوجد شخص او مجموعة اشخاص يستطيعون السيطرة عليه للابد
وومنها ضرورة وجود قوانين تحكم عمليات التداول ويمكن للمستثمر التعلم واتباعها

key
08-31-2014, 01:53
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

zinga11
09-04-2014, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
طيب ده كلام جميل ..
و حجم السيولة الكبيرة هو ما يجذب التجار الى الفوركس عمليا المعلومة دي ممكن تفيدنا في ايه عند التداول

YMTMAX
09-21-2014, 02:33
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس
ذلك العالم المجنون ..

hellelali2
09-21-2014, 03:39
نعم اخي الكريم بالفعل هدا الرقم فلكي والله الموفق لكل المتداولين لتحقيق جزء كبير من الارباح والله المستعان والمهم اخي الكريم فالكثير من الاحيان القناعة والله الموفق

men
09-29-2014, 05:16
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

shoshotamer
09-29-2014, 05:49
بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاء في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

aysamiman
09-29-2014, 11:36
سيوله الى العديد من التريليونات من الدولارات وهذا يثبت بالدليل انه اكبر سوق فى العالم
وله العديد من المميزات التى تميزه بدون اى منافسه لذلك يقبل عليه المستثمرين والمتداولين

mostafa gamal
09-29-2014, 23:05
هل التريليون في هذه الأحصائية يتبع التعريف البريطاني للتريليون=1000 مليار
أم أنه يتبع التعريف الأمركي للتريليون =100 مليار
نرجو التأكد
تحياتي لك أخي الكريم

ProForex
09-30-2014, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا يا أخي ليست 30 بل 3 انها سيولة كبيرة تتداول بها في كل يوم أنها أضخم سيولة في أي سوق

ahmedf23
09-30-2014, 21:28
السيوله كبيرة جدا تصل الى العديد من التريليونات من الدولارات
هذا يثبت بالدليل انه اكبر سوق فى العالم
ارقام كبيرة جدا و كان كل المال يتداول معلومة جيدة شكرا

ibrahim forex
09-30-2014, 23:08
بسم الله الرحمن الرحيم
السيولة العالية هى احد اهم مميزات سوق الفوركس و التى تجذب اليه الاف المتداوين الجدد يوميا رغبة منهم فى تحقيق بعض الارباح من خلال العمل بهذا السوق
لسوق الفوركس مميزات اخرى كإمكانية العمل 24 ساعة يوميا لمدة 5 ايام فى الاسبوع ..الى جانب خلوه من العمولات و السماسرة
تقبل مرورى

antonioforex
10-01-2014, 15:30
السلام عليكم
نعم اخي السوق يمتاز بالسيولة الكبيرة الموجودة فيه و التي تضخها فيه البنوك و الشركات الاستثمارية
الكبيرة و اتمنى لك النجاح في عملك.

melad
12-19-2014, 15:41
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على هذة المعلومات و افضل شئ فى سوق الفوركس هو سيولتة العالية كما ذكرت و اللتى تسبب حركة قوية فى الأسعار مما يجعل المكسب سريع و لكن ايضا الخسارة سريعة جدا , تحياتى لحضرتك

ahmed mohsen92
12-19-2014, 15:43
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

beshoy barakat
04-14-2015, 19:51
حجم السيولة فى السوق كبير جدا وسوق لفوركس هو لاكبر فى السوق
ومن تلك السيولة نجد ر ص لكى يتحرك السوق نقاط كيرة وايضا الربح يكون كبير جدا وتقبل مروري

Adham nabil
03-06-2016, 22:11
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري
:accute::accute::accute:

Zezobebo3
03-06-2016, 22:58
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته ..اخى الفاضل الحبيب انت بتتكلم على اكبر سوق فى العالم المليارات فيه زى الملايين بس الشاطر هو اللى يقتنص اى نقاط فيه .تقبل مرورى

raedreda
03-06-2016, 23:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

معتصم سباعنة
03-08-2016, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل ان سوق العملات من اكبر الاسواق سيولة ويمكن وصفه بسرعة السيولة ايضا موضوع قيم
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

nuclear2010
03-12-2016, 17:55
السلام عليكم
هذه السيوله الضخمه جدا بتكون صماما امان كبير جدا
وانه من الصعب جدا ان تقوم اي جه من الجهات الموجوده في السوق بالتحكم به
لان ضخامه السيوله دي بتجعل السوق يسير في نطاقه دون تدخل
تقبل مروري

mrdhia
03-12-2016, 18:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

ابو تريكة
04-29-2016, 19:08
مساء الخير ،
تحية خاصة إلى جميع أعضاء المنتدى
موضوع مميز ورائع اخي حول
30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا)-في السوق
مجهود مشكور نتمنى لك التوفيق وكذلك للجميع
تقبلوا مروري

mohamedelsayed
04-29-2016, 19:44
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه