PDA

View Full Version : العامل النفسي في الفوركس

haffoudhi
05-13-2014, 21:25
العاملُ النّفسي، يعد من أهم الأدوات التي لن تجدها في أي منصة من منصات التداول، و لن تُقدّم لك كتوصية، و لكن تستطيع أن تدرّب نفسك على كيفية ضبط النفس. (معظم) البشر دائمًا مندفعون، نرى ذلك واضحًا بملاحظة سلوك فرد ما عندما يقع في موقف معين يتطلب قرار سريع، و نحن كمضاربين، دائمًا مطالبين بإتخاذ القرارات السّريعة سواء كنّا خارج أو داخل السوق. فمثلاً : نحتاج أحيانًا إلى أن نقرر بشكل سريع –قبل أن يتحرك السّعر- هل نقوم بالمتاجرة أو ننتظر فرصة أخرى! وأحيانًا نحتاج إلى أن نقرر هل نجني الأرباح ونخرج من مراكزنا المفتوحة، أو ننتظر، فربّما يكمل السعر في نفس الإتجاه و نجني المزيد من الأرباح! حسنًا، لتنفيذ هذه القرارات بدقة، نحتاج إلى أن نبتعد عن العاطفة، ونحكّم عقولنا فقط؛ لأن المشاعر أو العاطفة، لا يمكن أن تتواجد في مثل هذه المواقف

referralbux12
05-13-2014, 21:33
السلام عليكم اخى الكريم
العامل النفسى مهم جدا فى الفوركس و هو الاساس فى المتاجرة و تحقيق الربح
مشكور و تقبل مرورى اخى الكريم

forexman3
05-13-2014, 23:56
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
فااى متداول يريد ان ينجح فى مجال الفوركس ويريد
ان تكون صفقاته ناجحة يجب عليه ان يتحكم فى عواطفه
اثناء اتخاذ القرارات المتعلقة بالتداول

rojan22
05-14-2014, 00:02
السلام علیکم، موضوع رائع، ضبط النفس فی أكثر الحالات یکون مفیده و خاصتا فی أسواق المال،
و صحیح ضبط النفس مرتبطه نوعا ما الحاله النفسیه لدێ البشر، فالصبر و ضبط النفس من أهم عوامل النجاح فی المداوله، بالتوفیق

kaa
05-14-2014, 00:13
العامل النفسى مهم جدا فى الفوركس العامل النفسى يكون له اثر على الربح والخسارة
ويجب ان نتحكم فى انفسنا فى اتداول فى الفوركس

mohamedm_000
05-14-2014, 01:35
-اعتقد بلا شك ان نفسية التاجر تلعب دورا حاسما فى نجاحاته حيث ان التاجراو المضارب الناجح الذى يحدد هدفه ويستطيع الوصول اليه هو بلا شك ذو راحة نفسية عالية وبالتالى يظهر تاثير ذلك عليه فى تعاملاته ونجاحه.

ام رحمة
05-14-2014, 02:13
عندما يحين الوقت لإتخاذ القرارات فعلاً، يجب أن تكون خالياً من التوتر و المخاوف المالية، و قبل أن تقوم بالضغط على زر البيع/الشراء، عليك أن تسأل نفسك: "هل تساعدني عمليات تداول فوركس هذه؟ و هل تتوافق مع القواعد وعادات تداول الفوركس الخاصة به؟" فإن كان الجواب هو نعم، لا داعي للإنتظار أكثر و عليك التصرف فوراً. و لكن إن كان في الجواب شكٌ و لو بسيط، فإن عليك إعادة التفكير و التكرار إلا إن كنت متأكداً تماماً بما أنت مقدمٌ عليه.

nadersalaia
05-14-2014, 02:16
السلام عليــــــــــكم و رحمه الله تـــــعالى وبركاتــــــــــــــــه
أخي الكريم لسنا دائمًا مطالبين بإتخاذ القرارات السّريعة سواء كنّا خارج
أو داخل السوق هذا الكلام غير دقيق وان يضيع الشخص 10 فرص دخول
يعتقد انها صحيحه وينتظر ليتأكد أفضل ويدخل واحده متأكد منها

HemzaM
05-14-2014, 03:25
السلام عليكم اخي الفاضل اود فقط ان اشكرك على الموضوع و المداخلة التي ليست موجودة على اية منصة تداول اخ الفاضل جزاك الله خيرا
الصبر مفتاح الفرج
بالتوفيق للجميع .

doola2020
05-14-2014, 03:26
مثل هذه الأمور يا أخي تحتاج إلي سرعة بديهة فأنت إن لم تكن سريع البديهة وانسان ذكي ممكن تفوت فرص كتير منك وتخسر برضو كتير بسبب غباءك

tito5555563
05-14-2014, 03:27
العامل النفسى هو الاول فى مجال تجارة الفوركس ثم حفظ الشموع اليابانية ودراستها جيدا مع متابعة اسعار السوق واصا النشرات فى اوقاتها

a7med84
05-14-2014, 03:55
عامل مؤثر جدا فى التداول وممكن فى النجاح فى هذا السوق

لان العامل النفسى ممكن تحليله زى ما فى تحليل فنى واساسى فى هذا السوق

fatoma elsayd
05-14-2014, 04:00
العامل النفسى مهم جدا والكثير بيسأل وبيقول انه بيكسب على التجريبى ويخسر ع الحقيقى
وده بسبب العامل النفسى
اتمنى ان تتقبل مرورى اخى
وبالتوفيق :yahoo::yahoo:

احمد مصطفى
05-14-2014, 04:29
السلام عليكم شكرا على الطرح الجديد وانا ارى من وجهة نظرى ان العامل النفسى له تأثير ولكن ليس كبيراً
و الاهم هو عدم الطمع وتحديد هدف سواء فى الخساره او المكسب وهذا وفقا لخبراتى البدائيه جداً

love rbna
05-14-2014, 17:42
السلام عليكم اخى الكريم
العامل النفسى مهم جدا فى الفوركس و هو الاساس فى المتاجرة و تحقيق الربح
مشكور و تقبل مرورى اخى الكريم

ahussin
05-15-2014, 19:21
ى متداول يريد ان ينجح فى مجال الفوركس ويريد
اثناء اتخاذ القرارات المتعلقة بالتداول ضبط النفس مرتبطه نوعا ما الحاله النفسیه لدێ البشر، فالصبر و ضبط النفس من أهم عوامل النجاح فی المداوله، بالتوفیق

latraaa
05-16-2014, 14:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الشرح القيم و الدي أتمنى من الإخوة الكرام أن يستفيدوا منه إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى أكثر قوة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

INTHENAMEOFALLA
05-16-2014, 14:18
سرعة البديهة هى التى يجب ان تسود فى هذه الفترة وهذا يحدث بالتدريب والتفكير بشكل عملى وليس عاطفى لان العاطفة اذا دخلت على العمل افسدته

msiwi
05-16-2014, 14:29
السلام عليكم
يلغب العامل النفسي دور أساسي في الفوركس لأنه و بدون أدنى شك يجب على المرء أن يتحلى بالصبر و ان يتعلم كيف يواجه الصعوبات التي تواجهه
وكل ذلك يأتي مع الممارسة لأنها الوسيلة الوحيدة التي تكسبك الخبرة في هذا المجال.

abo heba
05-16-2014, 15:07
اهلا بك
العامل النفسى مهم جدا واعتقد انه يكون موجود بطريقه معوقه للمتداول فى بدايه الطريق فى الفوركس ولكن مع الاستمرار تتكون
فكره عامه عن الفوركس ممكن ان تقلل من ان يكون العامل النفسى ضدك ولكن يقل تدريجيا وليس مره واحده

rhanemforex
05-16-2014, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل العمل النفسي له تأطير كبير على المتداول لدى يجب التحكم في مشاعرنا و ضبط الحالة النفسية و الصبر و عدم التسرع و الرضاء على كل شيء

الربح من الفوركس
05-16-2014, 16:30
اعتقد ان العمل فى مجال الفوركس يتطلب البعد عن العواطف لانها تؤثر على القرارات المتخذة فى عملية التداول وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

shellfish_ssa
05-16-2014, 16:32
بسم الله والسلام عليكم
يلعب فعلا العامل النفسى دور فعال جدا على المتداول ويؤثر سواء سلبا او ايجابا
على الاداء بشكل واضح وعلينا تجنب الاثار السلبيه لنتجنب الفشل وبالتالى النجاح فى العمل

Ebtsam Forex
05-16-2014, 17:32
:) السلام عليكم ورحمه الله بالفعل العامل النفسى هو الاول فى مجال تجارة الفوركس ثم حفظ الشموع اليابانية ودراستها جيدا مع متابعة اسعار السوق واصا النشرات فى اوقاتها واتمنى ان تتقبل مرورى اخى
وبالتووفيق يارب :happy:

ali12
05-16-2014, 17:52
مشكور اخي الكريم على هدا الايضح
فعلا لديك الحق العامل النفسي هو الركيزة الاساسية في مجال الفوركس
وهو السبب الرئسي في الربح او الخسارة

haitham
05-16-2014, 17:56
العامل النفسى هو المؤثر الرئيسى فى اتخاذ القرارات وبناءا عليه فانه ى مثل هذا السوق النتقلب فان العمل يجب ان يكون بنفسية هادئة ومطمئنه

rakrouki
05-16-2014, 18:03
السلام عليكم
في مثل هذه الامور يجب اخذ القرار الصائب و في الوقت المناسب
كذلك الخبرة مطلوبة حتى لا نضيع مكاسبنا في تهور
و من كان لا يعلم ليسال اهل الخبرة ففي السؤال افادة

soooonor
05-16-2014, 18:31
فى عالم الفوركس على كل متداول العمل على ضبط النفس و الابتعاد عن سيطرة العواطف على قراراته بما فى ذلك البعد التام عن الطمع و الخوف و التسرع فى اتخاذ القرارات

محمد السيد محمد
05-16-2014, 22:06
انا مش عارف ازاي ممكن واحد يتخبل انه ممكن يتجرد من عواطفه .. وازاي حد يطلب مننا ده
اولا ده شئ مستحيل مش علينا بس بل ايضا على اللي بيطلب مننا ذلك نفسه .. لانه بشر زينا
ياجماعة قولو لنا حل منطفي تاني يعني مثلا قولو لنا الاكسيبرتات بتتعمل ازاي ..

RichardGreen199302
05-17-2014, 04:00
السلام عليكم اخي الفاضل اود فقط ان اشكرك على الموضوع و المداخلة التي ليست موجودة على اية منصة تداول اخ الفاضل جزاك الله خيرا
الصبر مفتاح الفرج
بالتوفيق للجميع .

ahmedmomen
05-23-2014, 20:28
اكيد طبعا انا متفق معاك تماما ان العامل النفسي مهم جدا اثناء التداول لانك لو قدرت تسيطر على نفسك وتتحكم في اعصابك
هتقدر تحقق ارباح وتتجنب الخسارة قدر الامكان والعكس صحيح في حالة الطمع والتسرع وعدم الصبر

RomanyMoreed
05-23-2014, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

العامل النفسي دائمآ ما يعد من اكثر الاسباب التي تؤدي بأي متاجر بخسارة جميع امواله في هذا السوق

بالتوفيق

doaa sary
05-24-2014, 02:02
اكيد لازم الحاله النفسيه تكون تمام
مينفعش لازم تكون رايق عشان تعرف تدخل صح
وتحلل لو مودك مش مظبوط ممكن تدخل حظ وتخسر مهم تكون كرتاح نفسيا وجسديا

أحمد بيكس
05-29-2014, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن العاااامل النفسي في الفوركس ... وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

nadersalaia
05-30-2014, 03:31
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا عن العامل النفسي
ويبدو أنك تعبت في كتابة الموضوع ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع

منى الجندى
05-30-2014, 12:05
العامل النفسى اولا ياتى على عدم التشتيت والتركيز على اكثر من عمله حتى يتكمن من تحقيق لو فرصه صحيحه واحدة افضل من التنقل بين 10 فرص تضيع وقته ومجهوده

HemzaM
05-30-2014, 12:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
بالنسبة للعامل النفسي فهدا امر بديهي يا اخي فالصبور عكس من نفاد صبره سريع و كدا الخوف و القلق
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

houdabluegolden
05-30-2014, 14:06
اشكرك يا غالي على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح المتميز عن تأثير العامل النفسي عن المتاجرة
واعتقد ان العامل النفسي من اهم العوامل عند الدخول في اي صفقة لانه هو اللي ممكن يخليك تستمر في الصفقة او تقفلها

scan
06-04-2014, 03:03
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

ilyes chaieb
06-04-2014, 19:23
العمال النفسي له تأثير كبير على مصار الصفقة
خاصة لوىكان المجاز متقلب اكيد الصفقة راح تاخذ منحى الخسارة نتيجة القرترات الخاطئة و اللى هى في الاصل
مبنية على التوتر النفسى
----------------------------------

adoui chabane
06-04-2014, 19:29
السلام علیکم،
موضوع رائع، ضبط النفس فی أكثر
الحالات یکون مفیده و خاصتا فی أسواق المال،
و صحیح ضبط النفس مرتبطه نوعا ما الحاله
النفسیه لدێ البشر، فالصبر و ضبط النفس من
أهم عوامل النجاح فی المداوله، بالتوفیق

chokrito
06-04-2014, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور ياايها الاخ الفاضل لطرحك هدا الموضوع الرائع والاكتر من مفيد الله يبارك فيك اخي
ولانشاال تزيد في رفعك للمعلومات

host
06-06-2014, 03:21
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

hasan300
06-20-2014, 17:13
العامل النفسى فى التجارة هنا فى الفوركس تعتبر مهمة جدا لاى تاجر يريد الوصول الى الارباح و النتائج الافضل فى التجارة فى هذا المجال و يجب الاعتماد على التجارة التى تقودنا الى النجاح

morad136
06-22-2014, 07:12
يعتبر التجارة فى الفوركس لا تكون خالية من المشاعر و العامل النفسى فى التجارة و يجب ان نحاول بقدر الامكان ان نكون على مستوى بعيد من العامل النفسى الذى يقودنا الى الخطر فى التجارة هنا

samozein
06-22-2014, 10:19
فعلا العامل النفسي من اهم الاسباب اللتي تؤثر في المتاجرة وتحقيق الارباح
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

rojan22
06-22-2014, 10:21
السلام علیکم،
موضوع رائع، ضبط النفس فی أكثر الحالات یکون مفیده و خاصتا فی أسواق المال،
و صحیح ضبط النفس مرتبطه نوعا ما الحاله النفسیه لدێ البشر،
فالصبر و ضبط النفس من أهم عوامل النجاح فی فورکس،
بالتوفیق للجمیع

zikonaldoz
06-22-2014, 19:55
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شكرا اخي على هده الامور الواقعية التي تطرقت اليها

عبد الرحمن محمد
06-22-2014, 20:07
مشكرو أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و هي قيمة و مفيدة
و أتمنى من الإخوة الكرام إن شاء الله، ان يقوموا بالعمل على التعامل معها بالشكل الدي يليق بها إ نشاء الله،...

بشير حمدان
06-22-2014, 20:13
السلام عليكم
اخى الكريم بما انك بشر كيف يمكنك التغلب على عاطفتك اثناء التداول ؟ ام انك تجمد المشاعر هذا امر كيف معقول كل ما نستطيع هو تخفيف عبء التوتر ان امكن

WASEM DALLOUL
06-22-2014, 20:16
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول أهمية العامل النفسي وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

saro123
06-22-2014, 20:21
بالفعل انا ارى ان العامل النفسى فى هذا السوق مهم جدا ومؤثر جدا ولابد من ضبط النفس سواء كان خوف
او طمع لانهما لا يؤدوا الا الى الخسارة الفادحة

el andaloussi
06-22-2014, 21:37
أخي الكريم من أهم المخاطر والأشيئ التي تعترض طريق
المتاجر في الفوركس هو العامل النفسي لذالك وجب عليك أن تكون متجردا من الأحاسيس

yooussef
06-22-2014, 23:10
السلم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي أنه موضوع أكتر من رائع وفيه معلومات قيمة واتمنى التوفيق لك وللجميع والإستفادة للإخوان بالمنتدى

memoxmax
06-23-2014, 03:04
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق سقغتعخ8خ

nour elhouda
06-26-2014, 04:28
العاملُ النّفسي، يعد من أهم الأدوات التي لن تجدها في أي منصة من منصات التداول، و لن تُقدّم لك كتوصية، و لكن تستطيع أن تدرّب نفسك على كيفية ضبط النفس. (معظم) البشر دائمًا مندفعون، نرى ذلك واضحًا بملاحظة سلوك فرد ما عندما يقع في موقف معين يتطلب قرار سريع، و نحن كمضاربين، دائمًا مطالبين بإتخاذ القرارات السّريعة سواء كنّا خارج أو داخل السوق. فمثلاً : نحتاج أحيانًا إلى أن نقرر بشكل سريع –قبل أن يتحرك السّعر- هل نقوم بالمتاجرة أو ننتظر فرصة أخرى! وأحيانًا نحتاج إلى أن نقرر هل نجني الأرباح ونخرج من مراكزنا المفتوحة، أو ننتظر، فربّما يكمل السعر في نفس الإتجاه و نجني المزيد من الأرباح! حسنًا، لتنفيذ هذه القرارات بدقة، نحتاج إلى أن نبتعد عن العاطفة، ونحكّم عقولنا فقط؛ لأن المشاعر أو العاطفة، لا يمكن أن تتواجد في مثل هذه المواقف

الفوركس لا يعرف المشاعر ولا العوامل النفسية ولا الكلام دة كلة يعن اللى ناوى يشتغل صح فى الفوركس لازم يجنب العوامل النفسية

sara ali
06-26-2014, 11:47
ااى متداول يريد ان ينجح فى مجال الفوركس ويريد
اثناء اتخاذ القرارات المتعلقة

maha2012
06-26-2014, 19:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العامل النفسى مهم جدا فى
الفوركس لازم اى شخص يتدرب عليه والضغط حتى لا يخسر امواله

kaouimal
06-26-2014, 21:44
لا ٳله إلا الله الجليل الجبار
لا ٳله إلا الله الواحد القهار
لا ٳله إلا الله الكريم الستار
لا ٳله إلا الله الكبير المتعال
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له مسلمون
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له عابدون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمدًا ونحن له قانتون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له صابرون
لا ٳله إلا الله محمد رسول الله
اللهم إليك فوضت أمري
وعليك توكلت يا أرحم الراحمين .

BrahimForex
06-26-2014, 22:01
العامل النفسي مهم في الفوركس لكي تدخل الى الفوركس عليك ان تكون مستعد له نفسيا لاتجعل اي شيء يشوش عليك لكي تدخل مرتاح

karam22
06-26-2014, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا ياتي من استمرار العمل واكتساب الخبرة والتي تزيد من التحكم في اعصابك والحالة النفسية اكثر فاكثر ......................................

maghribia
06-26-2014, 22:14
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

العامل النفسي ف يالفوركس فهو يكون له مفعول قوي لكي
يكون التداول على ا-سن حالة و لهذا افنه على المتداول ان يعلم على تحقيق الربح فهي
تقبل احتراماتيى

صلاح2014
06-26-2014, 23:34
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد افضل الخلق
واسعد الله اوقاتك والسلام لك وللجميع اخى
والله العامل النفسى اخى والله لو تاتير اخى انا اخاف كتبرا منه واعملوا الف احساب
موضوع رائع والمعلومات اخى جيد
وتحياتى والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

AMLAK
08-07-2014, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مثل هذه الأمور يا أخي
تحتاج إلي سرعة بديهة فأنت إن لم تكن سريع البديهة وانسان ذكي ممكن تفوت فرص
كتير منك وتخسر برضو كتير بسبب غباءك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ProForex
08-09-2014, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العامل النفسي مهم يجب أن نتحكم فيه التحكم في الخوف في المتاجرة وأشياء كتيرة وبالتوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
08-09-2014, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العامل النفسشي عليه اهمية كبيرة جدا فيجب على المتاجر ان يكون ذهنه صافي جدا وموش مشوش
تقبل مروري

الخليل
08-09-2014, 19:37
واصل تميزك معنا بانتظار جديدك القادم بحول الله
ووفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى وينفعنا بك
تقبل مني اطيب التماني واعطرها
دمــت بحفــظ الله ورعيتـــه

shoshotamer
08-09-2014, 19:41
إن الضغوط النفسية تضع صاحبها في كثير من الأحيان في حالات غير متزنة، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى ظهور آثار ونتائج سلبية على حياته ومجتمعه
سواء في حياته الشخصيه او في حياته العمليه

zinga7
08-11-2014, 13:54
إذا كنت تتخيل أخذ المتوسط المتحرك طويلة وتمتد بها لذلك هو
على التوالي، ثم بالتآمر على المتوسط المتحرك القصير "تتأرجح" فوق وتحت
على التوالي المتوسط المتحرك طويل، كنت تنتج الرسم البياني السفلي. في الواقع صفر
هو في الواقع خط المتوسط المتحرك طويل.

zinga7
08-12-2014, 15:10
لقد تلقيت مكالمة من أي وقت مضى غير متوقع مثل هذا، "مرحبا، جو. هذا هو ستان، الخاص
وسيط. نحن بحاجة إلى تسوية الهامش في حسابك. يبدو أن السوق
ذهب حقا ضدك هذا الاسبوع "؟

AMLAK
08-22-2014, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع اخي الفاضل اود فقط ان اشكرك على الموضوع و المداخلة
التي ليست موجودة على اية منصة تداول اخ الفاضل جزاك الله خيرا الصبر مفتاح الفرج بالتوفيق للجميع تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-23-2014, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ضبط النفس فی
أكثر الحالات یکون مفیده و خاصتا فی أسواق المال و صحیح ضبط النفس مرتبطه نوعا ما الحاله النفسیه لدێ البشر،
فالصبر و ضبط النفس من أهم عوامل النجاح فی المداوله، تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mounim1994
08-23-2014, 14:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع وبالتوفيق للجميع

maghribia
08-23-2014, 14:13
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

العامل النفسي ف يالفوركس فهو العامل الذي يجب ان يتم العمل
به في الفوركس و بطريقة جد معقولة و بنفس جد معقول
تقبل احتراماتيى

mohamed.atef
04-21-2015, 09:26
السلام عليــــــــــكم و رحمه الله تـــــعالى وبركاتــــــــــــــــه
أخي الكريم لسنا دائمًا مطالبين بإتخاذ القرارات السّريعة سواء كنّا خارج

الصعلوك
04-21-2015, 10:11
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

ibrahim forex
05-22-2015, 17:53
السلام علیکم، موضوع رائع، ضبط النفس فی أكثر الحالات یکون مفیده و خاصتا فی أسواق المال،
و صحیح ضبط النفس مرتبطه نوعا ما الحاله النفسیه لدێ البشر، فالصبر و ضبط النفس من أهم عوامل النجاح فی المداوله، بالتوفیق

hmadnah123
05-22-2015, 18:47
الســـلام عليكم ورحمة الله
فااى متداول يريد ان ينجح فى مجال الفوركس ويريد
اثناء اتخاذ القرارات المتعلقة بالتداول

antonioforex
05-22-2015, 19:05
السلام عليكم
طبعا اخي العامل النفسي مهم جدا في الفوركس و مؤثر بشكل كبير لدلك يجب ان نتحكم به جيدا كي
نستطيع الوصول لنتائج ايجابية في حساباتنا و اتمنى لك التوفيق اخي الغالي سلام

zakija
05-22-2015, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك يا اخي الكريم على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات المفيدة
ان العامل النفسي هو مهم جدا في الفوركس قما قلت
بارك الله فيك و جزاك الله خيرا
تقبل تحياتي

جابر1979
05-22-2015, 19:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، الاندفاع في مجال الفوركس لا يفيد المتداول خصوصا اذا لم يقم بتحليل فني جيد و يتبت نجاح . لدى التعلم هو طريق المتداول للمضي قدما

snnaky
05-22-2015, 21:28
كلام سليم جدا لشكرك علية ومشاركة محترمة وممتازة تفيد من خلالها المبتدأ حتى يتعلم انة لابد وان يكون جاهز للقرار
والأفضل ان يكون جاهز لأكتر من قرار بمعنى القرار والقرارات البديلة لما يمكن ان يكون او يحدث لأكتر من سيناريو

معتصم سباعنة
05-22-2015, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل العامل النفسي من اهم العوامل التي تؤثر على المتداول - اشكرك على الطرح الرائع
تقبل مروري

jamila cchahed
05-23-2015, 00:35
بسم الله الرحمان الرحيم أخي الكريم لسنا دائمًا مطالبين بإتخاذ القرارات السّريعة سواء كنّا خارج
تقبل مروري
والسلام

محمد العمر
05-23-2015, 02:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اتمني ان تكون بالف خير اخي الحبيب
انا ايضا اريد الاجابة على هذه الاسئلة و يا ريت احد الهبراء يجاوبنا اي واحد من المجربين من اعضاء المنتدى يشرح لنا

مامون سباعنة
05-23-2015, 02:07
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك للعامل النفسي في الفووركس وكيف يكوون كل متااجر اثنااء التداول
امل ان يوفقنا الله واياكم ...
تقبل مرووري ....

doaa sary
05-23-2015, 02:45
اكيد لازم الحاله النفسيه تكون تمام
مينفعش لازم تكون رايق عشان تعرف تدخل صح وتحلل لو مخنوق لاى سبب
مش هتاخد قرارات صحيحه

hamdochi
05-23-2015, 22:03
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه يلغب العامل النفسي دور أساسي في الفوركس لأنه و بدون أدنى شك يجب على المرء أن يتحلى بالصبر و ان يتعلم كيف يواجه الصعوبات التي تواجهه وكل ذلك يأتي مع الممارسة لأنها الوسيلة الوحيدة التي تكسبك الخبرة في هذا المجال شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

samirovski
05-24-2015, 20:46
التاجراو المضارب الناجح الذى يحدد هدفه ويستطيع الوصول اليه هو بلا شك ذو راحة نفسية عالية
دائمًا مطالبين بإتخاذ القرارات السّريعة

al-Mashhadani64
05-24-2015, 21:41
اكيد اخي هم من اهم العوامل في التجاره والكل يعرف الشد العصبي الذي نمر به عند فتح الصفقات وهو سبب كثره الخسائر او مضاعفتها بتوفيق لجميع

ahmed abdo a
05-26-2015, 22:36
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى...

Wassa04
05-27-2015, 00:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته