PDA

View Full Version : الى اى مدى تستطيع تحمل الخسارة بدون غلق الصفقة ؟؟؟

walidmax1974
05-14-2014, 21:10
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
زملائى الى أى مدى تستطيع أن ترى صفقتك لا قدر الله تخسر و لا تغلق الصفقة بمعنى اوضح
أن تضع صفقة و عند هبوط السعر تنتظر و تنتظر و تجد أنك تقترب من تصفير حسابك فهل ستنتظر
انعكاس السعر أم تغلق الصفقة بأقل خسائر
و شكرا

emanahmed201334
05-14-2014, 23:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ل ابد اخى بان تكون على درايه

مواعيد فتح الصفقات والمتاجره

وعليك بالمتاجره فى الاوقات المحدده

الله الموفق للجميع

a7med84
05-15-2014, 02:16
بص فى اوقات اغلق الصفقه على خساره لو عندى احساسا ان السعر لم يرتد مره اخرى

وممكن فى اوقات اخرى افتح هيدح وانتزظر اللحظه امنايبه لاغلاق الصفقه فى الوقت المناسب

anawri1996
05-15-2014, 20:09
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الكريم بالنسبة الي موضوعك هذا انا انصحك بان تختر الوقت المناسب للتداول

doola2020
05-17-2014, 16:50
من المفترض أنك لو دخلت صفقة والسعر عكس عليك لازم تقفل الصفقة لكن الكثير منا لا يغلق الصفقة ويتركها وقد تتسبب في مرجنة حسابه بالكامل

anawri1996
05-18-2014, 18:53
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الكريم بالنسبة الي موضوعك هذا مشكور عليه لاني انا شخصيا استفدت منه وتقبل مروري

8150017
05-18-2014, 18:57
لا احد يستطيع تحمل الخساره تحت اى حد ، قم بوضع حد وقف الخساره وياريت لو يكون نصف قيمة الربح دائما ، بمعنى لو انا من صفقه معينه هكسب 100 نقطه فيجب ان يكون حد الخساره 50 نقطه ، طيب هفترض ان الصفقه لا قدر الله سارت عكس الاتجاه الذى اريده ، امامك حلين اما انك تنتظر ان تغلق الصفقه عن حد الخساره ، او اذا رايت ان الصفقه لن تنعكس لصالحك يبقى تقفل الصفقه فورا باقل خساره ممكنه ، ولما تكون خساره قريبه احسن من اشهار الافلاس تماما والخروج من التجاره .

anawri1996
05-19-2014, 20:45
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم وررحمة الله تعالي وبركاته بالنسبة الي موضوعك اخي اشكرك عليه ودمت وفي لنا والي المنتدي العربي تقبل مروري

hamdy saleh
05-19-2014, 20:46
بســـــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين موضوع جميل و مشوق و شكـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـرا

مصطفى حمدان
06-14-2014, 19:48
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بصراحة اخى الفاضل عن نفسى الصفقات الخاسرة تجعلنى اخسر الحساب كل مرة ففى الغالب اظل فاتحا للصفقة حتى المارجن كول وهذا مالا استطيع ان اتحكم فيه حتى الان

RomanyMoreed
06-28-2014, 17:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

والله ده بيعتمد علي حجم رأس المال الخاص بك لو الصفقة عكست عليك كتير وانت عارف ان السعر هيرجع يصحح من تاني يبقي تسيبها مفتوحه

fido
07-10-2014, 16:46
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا أخي و أحسن الله اليك
تقبل الله منك صالح آلاعمال

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

gimli911
07-15-2014, 21:52
بســـــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين اختر التوقيت المناسب ولا تتسرع ا لكي لا تخصر وبارك الله فيك

MohamedEmam7
07-19-2014, 03:37
رأيي المتواضع ان اي تجارة بدون استوب لوز هو تجارة في قمة الخطورة بل ربما بلغت اكثر من القمة لان هذا سوف يؤدي
الى مرجنة الحساب في يوم من الايام و انا لا اتعامل في اي صفقة بدون استوب لوس و تيك بروفيت و اذا وصل السعر الى
الستوب لوس احمد الله و اقول انه سوف يعوضني في صفقات اخرى ان شاء الله

chemsseddine
07-19-2014, 21:36
موضوعك حساس جدا اخي الكريم لدرجة انه السبب الاول والاساسي لخسارتي الشديدة في الفوركس قبل البدأ في اي صفقة عليك تحديد الخسارة مهمة جداا جداا حتي لو ربحت اليوم وغدا وبعد غد او حتي عام كامل سيأتي اليوم الدي يتصفر فيه رصيدك لدا من المهم جدا تحديد الخسارة وادا خسرت تغلق الصفقة اتوماتيكي وماتزعل عليها بل انساها ونطلق في مغامرة جديدة هكدا تضمن الاستمرار في الفوركس والابتعاد عن الطمع وراحة البال وقليل مستمر خير من كثير منقطع وغير مضمون

1 million
07-24-2014, 22:35
مرحبا اخي
انا كنت سابقا لا اتداول بالستوب لوز و هذا ادى الى خسارتي في العديد من المرات لحسابي
لانه تمرجن بالكامل وقتما كنت انتظر ان ينعكس الترند

ahmedshawky7
07-28-2014, 06:12
عن تجربتى الشخصيه لو انت لسه بتبدا حاول تعمل حدود للصفقات ويكون حد الخساره فيها مش كبير وفى اسهم بيكون معدل انخفاضها مهما نزلت قليل وفى اسهم وعن تجربتى الشخصيه زى dax معدل ارتفاعه وانخفاضه فظيع معايا انا زاد 100 يورو فى يوم ومعايا برده نزل 300 يورو فى يوم

bigboy
07-28-2014, 14:10
بنسبة لك أخي أنا أنصحك بإختيار الوقت المناسب لفتح الصفقة وأنصحك بإستعمل stop loos كي لتخسر الكثير

nahedmilad
08-02-2014, 00:45
من المفترض أنك لو دخلت صفقة والسعر عكس عليك لازم تقفل الصفقة لكن الكثير منا لا يغلق الصفقة ويتركها وقد تتسبب في مرجنة حسابه بالكامل
اتمني ان تكون فهمتك وجهة نظري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد السيد محمد
08-02-2014, 01:01
الكلام ده ان دل على شئ فانما يدل على انك لا تتخذ خطة دفاعية ضد انعكاس السعر
وهذا خطا شنيع .. ان استراجيتك ينقصها درع الامان .. وعلى كل حال لوكاد الحساب يتصفر
بصفره .. اما لو تبقى نصفة باغلق الصفقة

abdbkri
08-03-2014, 10:15
السلام عليكم هذا القرار باعتقادي يعود لك أما بالنسبة لي ولأني بحثت في تفكيري عن حل لهذه المشكلة فما وجدت إلا طريقة واحدة وهو المتاجرة بنسبة قليلة من المبلغ من الممكن أن تكون 5% من المبلغ الموجود حتى تستطيع تحمل الانخفاض إلى أقصى حد لحين انعكاس السعر

AMLAK
08-03-2014, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم رأيي المتواضع ان اي تجارة بدون استوب لوز هو تجارة
في قمة الخطورة بل ربما بلغت اكثر من القمة لان هذا سوف يؤدي الى مرجنة الحساب في يوم من الايام و انا لا اتعامل
في اي صفقة بدون استوب لوس و تيك بروفيت و اذا وصل السعر الى الستوب لوس احمد الله و اقول انه سوف يعوضني
في صفقات اخرى ان شاء الله مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

fathimourad
08-06-2014, 15:28
شكرا أخي الفاظل على الموضوع المطروح
موضوع مهم جدا
أرجو أن تتمة الإفادة للجميع
شكراً

mohamed bnali
08-06-2014, 15:49
عزيز المحترم و العضو المبجل ادا فتحت صفقة و انعكس عليك السعر و رأيت الخسارة
أوقف الصفقة و أخرج بأقل خسارة
و ادا فتحة صفقة و رأيت السعر صعيدا و طمعت في المزيد ارفع الأستوبلوز لترفع من قيمة الصفقة
ونصيحتي الايك قبل وضع الصفقة أن تكون تنبؤتك بالأسعار صحيحة و موتق بها وادا انعكس عليك السعر فلا تترك أموالك تضيع حتي يتصفر حسابك بل اجع الهدج و أخرج بأقل خسارة
أو بردها بصفقة على عكسها
وتقبل مروري

naima
08-06-2014, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اخي الكريم من المفترض أنك لو دخلت صفقة والسعر عكس عليك لازم تقفل الصفقة لكن الكثير منا لا يغلق الصفقة وانا عن نفسي بفضل اغلقها لكي لا تكون الخسارة كبيرة
تقبل تحياتي وبالتوفيق للجميع

azerze
08-07-2014, 00:51
السلام عليكم
على حسب علمي ارى انتغلق الصقة لتخرج باقل خسائر ممكنة وهذا فائدة عائدة لك
او اذا رايت ان الصفقه لن تنعكس لصالحك يبقى تقفل الصفقه فورا باقل خساره ممكنه

kamiltc
08-10-2014, 01:37
اخي يوجد اوقات للمتاجرة يجب ان تختار انت الوقت المناسب وسؤال الخبراء في هذا المجال على كل حال اتمنى لك التوفيق

maghribia
08-10-2014, 01:40
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

هذا يبقى على حسب الصفاقت و على حسب راس مال
المتداول الذي كلما كان اكبر كان افضل
تقبل احتراماتيى

bayarak84
08-10-2014, 16:10
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
انا بالنسبة لي
يجب ان تراقب المؤشر في الزيادة و النقصان و بعدين تشتري في وقت مبكر و تراقب السعر لو خسرت حتى 30% اقفلها
و ارضا باقل خسارة افضل

بشير حمدان
08-10-2014, 16:14
السلام عليكم
اخى انا لا استخدم الاستوب لوز ولكنى اضع شروط لاغلاق الصفقه فاذا تحققت الشروط بغلق الصفقه على اى خساره سواء كانت كبيره ام صغيره ولا اعاند السوق ...

abokarem
08-22-2014, 17:48
عليكم السلام
للاسف تحمل الخساره ومتابعتها هى احد اسباب تمرجن حسابى المستمر فكنت اتحمل الخساره ال ىان تاكل الحساب
بدون اى تدخل او وضع استوب لوز

مروة
10-18-2014, 20:25
انصحك بان تختر الوقت المناسب للتداول

محمد عبد اللطيف
10-21-2014, 13:54
عليكم السلام
اعتقد ان احدى المشكلات فى التداول بالنسبه لنا اننا نتحمل الانعاس الكالم ولا نتحمل رؤيه الارباح تنمو امامنا ولابد ان تكون لدينا
القدره على التحكم والصبر عل ىالارباح وعدم الصبر على الخساره

ahmedkarima
12-19-2014, 07:18
ج) القادرين من الناحية المالية على تحمل الخسائر الهائلة التي تتجاوز الهامش أو الودائع لأن ... المخاطر المتعلقة بالمدى البعيد لعقود الفروقات الفورية – أي بالنسبة ... إلى حجم الصفقة لذا يمكن أن تتسبب أي حركة بسيطة في سعر الأصل الأساسى فى .... أو نظراً لأية ظروف أخرى، قد لا تستطيع شركة سيف كاب إغلاق مركز للعميل بالسعر الذي يحدده ...

siko
12-30-2014, 16:14
لا احد يستطيع تحمل الخساره تحت اى حد ، قم بوضع حد وقف الخساره وياريت لو يكون نصف قيمة الربح دائما ، بمعنى لو انا من صفقه معينه هكسب 100 نقطه فيجب ان يكون حد الخساره 50 نقطه ، طيب هفترض ان الصفقه لا قدر الله سارت عكس الاتجاه الذى اريده ، امامك حلين اما انك تنتظر ان تغلق الصفقه عن حد الخساره ، او اذا رايت ان الصفقه لن تنعكس لصالحك يبقى تقفل الصفقه فورا باقل خساره ممكنه ، ولما تكون خساره قريبه احسن من اشهار الافلاس تماما والخروج من التجاره .

gehad87
01-01-2015, 03:21
الافضل الالتزام بالتداول طبقا للتحليل الفني وعلى اساسه
وبالتالي بيكون عندك مستويات الربح المحددة
ومستويات فشل التحليل وهنا بتغلق الصفقة سواء يدوي او بامر وقف الخسارة

ريم محمود
01-11-2015, 11:41
يمكن تحديد المبلغ الذي يجب ان لاتتجاوزه عند الخسار تلقائيا
ولكن يعتمد على قدرتك على تحليل المؤثرات

amermazzen
01-11-2015, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله مكن تحديد المبلغ الذي يجب ان لاتتجاوزه عند الخسار تلقائيا ولكن يعتمد على قدرتك على تحليل المؤشرات لابد فقط من التعلم الجيد وكسب والخبرة الكافية التي ستاعد في المتاجرة الحقيقية بالتوفيق.

mohammedzidan
01-12-2015, 10:24
ليس جيدا تصفير الحساب لانه في هذه الحالة لا تكون شطارة بس خسارة والانسب وضع خطة ستوب لوز للخساره عند نقطة معينة لكي لا تتفاقم وبعدها تعيد حسباتك في التحليل ويكون فاضل رصيد معك ترجع تشتغل بيه
ملاحظة الفوكس لا يعاند .. بل تقدر تعاندو بتحليلك الناجح للسوق

FullyActive
01-13-2015, 08:58
لو انا فاقد الامل فى الثفقة انها تعاود من جديد او تحقق ارباح بغلقها بدرى
لكن لو انا واثق فى الثفقة بتركها مفتوحة حتى لو تم تصفير الحساب!
وفى هذه الحالة بعتبرها عدم توفيق

ali raad
01-22-2015, 07:59
بســـــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين موضوع جميل و مشوق و شكـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـرا

mahmoudosama
01-22-2015, 08:57

الله الموفق للجميع

kaka22
01-22-2015, 19:58
اذا لم اضع الستوب لوز من البداية
فاني انتظار حتى تصل للمارجن كول وللاسف دائم تتكرر معي هذه القصة

ahmedibrahim258259
02-08-2015, 17:49
بسم الله الرحمن الرحيم ده يتوقف على حجم الصفقة المفتوحة وراس المال يعني في صفقات ممكن الواحد يصبر عليها لان راس المال مقارنه بحجم اللوط يخليك تكون مطمن وفي صفقات تانية مجرد 20 نقطة خسارة وتقفل قبل مايتمرجن الحساب
تقبل مروري

geomagdy
02-11-2015, 19:01

لبد اخى بان تكون على درايه

تقبل مرورى اخى الفاضل

ilyes chaieb
02-17-2015, 07:50
الدخول و الخروج من الصفقة يكون وفق تحليل يعنى لو انا شايف حسب التحليل اللى امامى ان السعر لن يرتد ساعتها ساخرج من الصفقة

ahmed500
02-20-2015, 01:55
الهامش المتاح Usable margin :
وهو المبلغ الذي يتبقى في حسابك بعد خصم الهامش المستخدم وهو أقصى مبلغ يمكنك خسارته في الصفقة .
ويحسب الهامش المستخدم حسب المعادلة التالية :
الهامش المتاح = الرصيد – الهامش المستخدم
فعلى حسب الفرض السابق عندما تشتري 1 لوت يورو سيتم خصم مبلغ 500$ كهامش مستخدم ويكون الهامش المتاح أمامك
الهامش المتاح = 2000 – 500 = 1500$
وهو أقصى مبلغ يمكنك أن تخسره في هذه الصفقة , فإن وصلت خسارتك على هذه الصفقة ل 1500$ سيصلك نداء الهامش Margin call وإذا لم تضف مزيد من المال لحسابك سيتم إغلاق العملية من قبل الشركة دون أن تنتظر منك أمراً .

salem max
02-20-2015, 02:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا جديد في هذا المجال و لا أعرف الكثير فيه
و ان شاء الله أستفيد أكثر منكم و من تجربتكم
ان شاء الله يا رب بالتوفيق للجميييييييييييييييع

hager omar
05-12-2015, 18:35
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت اتمني ان اشارك معكم في النقاش ولكن انا في مرحلة التعلم ولم اعقد اي صفقات حتي الان حتي استطيع ان افيدك

تحياتي لك

youcef1980
05-14-2015, 01:46
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
اخي الكريم بالنسبة الي موضوعك هذا مشكور عليه لاني انا شخصيا استفدت منه كثيرا بارك الله فيك اخى

mamdouh.adil
07-26-2015, 22:11
سيدى الفاضل الموضع بتاعك مهم جدا وانا انشاء الله هدلك على حل جميل
انا شاهدت مقطع على اليوتيوب لواحد من خبراء الفوركس تحت عنوان تحويل اى خساره الى مكسب
الطريقه ببساطه ان اول متفتح صفقه وتلاحظ انها ابتدت تخسر ووصلت لحد معين تفتح صفقه تانى بنفس المبلغ ف عكس اتجاه الصفقه الاولى
بمعنى انك اشتريت دولار مقابل يورو هبط الدولار تقوم بفتح صفقه تانى لبيع الدولار مقابل اليورو وبكده اللى هتخسره من الاولى هتعوضه فى التانيه
وتنتظر لحد ميوصل المؤشر لحد تتوقع فيه انه هيتحول للصعود تقوم قافل الصفقه التانيه بمكسب وتنتظر عودة الدولار لسعره مره تانى وبكده فى اسوء الظروف
هتكون كسبت من الصفقه التانيه وقللت الخساره فى الصفقه الاولى
تقبل مشاركتى المتواضعه

cybersat01
09-27-2015, 12:42
السلام عليكم
سؤال رائع و قد راودني كثيرا و الحمد لله وجدت الاجابة عند الزملاء الكرام
أخي شكرا لك على الطرح الرائع
لا تحرمنا من جديدك
سلام

lotfiuser
09-28-2015, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله اخي
ان شاء الله تكون بخير
ادا كانت اكثر من 75 من راس حسابي اتركها مفتوحة تجيب ولا تغيب
و بالتوفيق لك في حياتك

mohammad alkhwaldeh
09-28-2015, 20:01
جاااااااااااااااااااااااا اااااااوبوني مشاااااااااااااااااااان الله جااااااااااااااااااااوبوو وووووووووني انا محتاااااااااااااااااااااا اااااااااااج حد يسااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااعدني شوووووووووووووو فش حد هوووووووووووووون جاااوبوااااا

fghfgh
09-28-2015, 20:04
ا يكون عام ومن غير عناوين واسماء للشركات بصراحة اخى الفاضل عن نفسى الصفقات الخاسرة تجعلنى اخسر الحساب كل مرة ففى الغالب اظل فاتحا للصفقة حتى المارجن كول وهذا مالا استطيع ان اتحكم فيه حتى ممكن نعتبرة مجرد كلام للتشكيك والتشويش اللي يكون عندو معلومة المفروض على الاقل يذكر اسماء تلك الشركات ويذكر اثباتات انها اسرائيلية مش مجرد كلام

dfghfgh
09-28-2015, 20:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الفاضل عن نفسى الصفقات الخاسرة تجعلنى اخسر الحساب كل مرة ففى الغالب اظل فاتحا للصفقة حتى المارجن كول وهذا مالا استطيع ان اتحكم فيه حتىالكرام إن شاء اللهالي موضوعك اخي اشكرك عليه ودمت وفي لنا والي المنتدي العربي، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

---------- Post added at 06:50 PM ---------- Previous post was at 06:29 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعلب صراحة اخى الفاضل عن نفسى الصفقات الخاسرة تجعلنى اخسر الحساب كل مرة ففى الغالب اظل فاتحا للصفقة حتى المارجن كول وهذا مالا استطيع ان اتحكم فيه حتى هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

azouzisaif007@gmail.com
11-18-2015, 22:27

الله الموفق للجميع:))

---------- Post added at 08:27 PM ---------- Previous post was at 08:25 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم وررحمة الله تعالي وبركاته بالنسبة الي موضوعك اخي اشكرك عليه ودمت وفي لنا والي المنتدي العربي تقبل مروري

rabaoui mounir
01-04-2016, 22:54
هناك حقيقة بسيطة عن التداول وهي أنه إذا كنت تريد أن تكسب الكثير من المال، فينبغي أن تتمتع بالقوة الذهنية اللازمة للاحتفاظ بالصفقات لأطول فترة ممكنة. إن وجه التعارض فيما يخص التداول هو أنه لكسب المال "بطريقة سريعة" وتكوين حساب تداولك الخاص، لابد أن تتحلى بصفة الصبر، وحتى يتضح ما أقصده، فأنا لا أتحدث عن نوعية الصبر العادية في الحياة اليومية، بل إن ما أتحدث عنه هنا هو النوعية المدرعة، الواقية من الرصاص التي لا يحظى بها ببساطة 90 إلى 95٪ من سكان العالم

---------- Post added at 08:47 PM ---------- Previous post was at 08:46 PM ----------

معظم المتداولين يبلون بلاءا حسنا في حسابات التداول التجريبية قبل أن تتحول إلى حقيقية، عد بالذاكرة للوراء حينما كنت تتداول بحساب تجريبي أو ربما يكون لديك حساب تجريبي في الوقت الحالي. أنا على أتم الاستعداد للمراهنة على أنك تحتفظ بصفقات تداول لبضعة أيام أو حتى لبضعة شهور، وأنك لا تتدخل بها كثيرا، وربما تكون قد قمت بدخول صفقة تداول ولم تطمئن على سير العمل لمدة أسبوع لأنك كنت مشغولا في العمل، ثم حينما قمت بالاطمئنان عليها كانت قد ارتفعت بنسبة 20% أو 30% وهذا ليس أمرا مستغربا.

---------- Post added at 08:48 PM ---------- Previous post was at 08:47 PM ----------

الموضوع هو أن سيكولوجية الاحتفاظ بالصفقة هو أمر بالغ الصعوبة، وحتى تنجح في الحفاظ على حساب التداول الحقيقي ينبغي أن تفعل ما فعلته في حساب التداول التجريبي ، وهو في الأساس أن تفعل القليل فحسب، وهو أمر يصعب تحقيقه بما أن هناك أموال حقيقية على المحك، ولكن إذا كنت تريد حقا أن ترصد التغيرات الكبيرة في السعر بالسوق وتحقق الأرباح الكبيرة، فينبغي أن تجد طريقة للجلوس والاسترخاء في أكثر الأحيان حينما تقوم بالتداول بحساب حقيقي

---------- Post added at 08:48 PM ---------- Previous post was at 08:48 PM ----------

بما يكون التداول هو أكثر اختبارات العالم صرامة بالنسبة للانضباط والقوة الذهنية، ففي حال كانت الصفقة تتحرك في غير صالحك وفي المنطقة الحمراء، فكيف يكون رد فعلك؟ وعلى النقيض من ذلك ففي حال كانت الصفقة تسير في صالحك وحققت ربحا طيبا، ولكنها لم تحقق الأرباح المستهدفة بعد، فكيف يكون رد فعلك؟ إن أصعب شيء يمكنك القيام به في كلا من الموقفين وكذلك أكثر شيء يمكنك القيام به لزيادة ربحك على المدى الطويل هو "عدم القيام بفعل أي شيء"

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 08:48 PM ----------

إن إغلاق الصفقة على خسارة بسيطة قبل أن يصل سعر زوج العملة إلى نقطة وقف الخسارة هو مثال على ترك الخوف يسيطر عليك، وإن القيام بذلك مباشرة يحد من حجم أرباحك المحتملة لأنك لم تمنح الصفقة الوقت المناسب لتحقق المطلوب منها وأنت تطوعت كذلك لتقبل الخسارة

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 08:49 PM ----------

تذكر أن أي شيء قمت بتحديده مسبقا قبل دخول صفقة التداول سوف يكون أكثر منطقية وموضوعية وبالتالي ربحية على المدى الطويل عن أي قرار تقوم باتخاذه في أثناء صفقة تداول حقيقية تحت تأثير أموالك التي كسبتها بعرق الجبين والمعرضة لخطر خسارتها.

---------- Post added at 08:50 PM ---------- Previous post was at 08:49 PM ----------

ولا يمكن المبالغة حول قوة وتأثير الجلوس ببساطة دون فعل شيء وعدم تغيير أي شيء مطلقا أثناء القيام بالتداول الحقيقي، فالقوة والميزة الحقيقية بالنسبة لك كمتداول فردي تكمن في قدرتك على الصبر والسيطرة على سلوكياتك في السوق

---------- Post added at 08:51 PM ---------- Previous post was at 08:50 PM ----------

وفي الختام أريدك أن تصنع شيئا لنفسك، توقف عن ضمان خسارة صفقاتك، وبمعنى أخر امنح صفقات تداولك الفرصة كاملة كي تصبح في صالحك، وتوقف عن إغلاق الصفقات قبيل اكتمالها وقبل تفعيل أمر وقف الخسارة ذاتيا، لمجرد أنك تخشى من تكبدك لخسارة كبيرة.

---------- Post added at 08:52 PM ---------- Previous post was at 08:51 PM ----------

ينبغي أن تقوم دائما في البداية بتحديد المبلغ الذي لا يضيرك احتمال خسارته في كل صفقة، وتتقبله فقط على أنه ضريبة قيامك بهذا النشاط في السوق، ومع ذلك إذا قمت إغلاق صفقتك قبل تجاوز انخفاض السعر لنقطة وقف الخسارة الأصلية فأنت لم تمنح صفقة تداولك الفرصة المناسبة التي تحتاج إليها لتحقق الهدف المرجو، نعم – ربما يمكنك تجنب بعض الخسارة الناتجة عن استخدام أمر وقف الخسارة في النهاية عن طريق إغلاق الصفقة مبكرا، ولكن هذا لن يكون الحال في كل مرة وبالأخص في الأوقات التي لن يكون فيها الحال على هذا النحو، بمعنى أنك سوف تقبل على تحمل الخسارة بينما تقوم كذلك بإضاعة فرصة لتحقيق صفقة رابحة، وهذا أمر خطير للغاية وهذه ليست طريقة تكوينك لحساب تداولك أو تحقيق الأرباح على المدى الطويل.

---------- Post added at 08:52 PM ---------- Previous post was at 08:52 PM ----------

لا تقوم برصد التغيرات على شاشة التداول من خلال الأطر الزمنية القصيرة لأن حتى حركات الارتداد التصحيحية الصغيرة أو الطفيفة على الرسوم البيانية اليومية سوف تثير لديك القلق والمخاوف وتدفعك إلى الخسارة إذا ما انشغلت بهم طويلا وأنت تراقب الأطر الزمنية القصيرة.تعلم أن تثق في طريقة تداولك وفي حدسك، فإذا لم تتعلم الوثوق بقرارات تداولك وتختبرها حتى النهاية فلن تتمكن من تحقيق دخل ثابت من المال على المدى الطويل من التداول في السوق.

---------- Post added at 08:53 PM ---------- Previous post was at 08:52 PM ----------

إغلاق الصفقات مبكرا يؤدي إلى الخسارة بكل تأكيد، لا تتسبب في الخسارة لنفسك مطلقا أثناء التداول بالسوق ما لم تكن مضطرا لذلك، والتزم بخطة تداولك الأصلية في معظم الأحيان ما لم يكن من الواضح أن تغير حركة السعر في غير صالح مركز صفقة التداول الأصلي، ففي 90% من الوقت يكون أفضل قرار هو أن تقوم ببساطة بترك السوق يقوم بدوره في العمل وتترك الصفقة تأخذ حريتها الكاملة بأدنى قدر من الانشغال بها من جانبك.

---------- Post added at 08:54 PM ---------- Previous post was at 08:53 PM ----------

إن رصد التغيرات الكبيرة في السعر بالسوق وبناء حساب تداولك بإنشاء رصيد صغير وصولا إلى الرصيد الكبير وأن تصبح متداولا ناجحا على المدى الطويل جميعها أشياء قد تحدث فقط إذا كنت مستعدا لأن تقوم ببساطة "بعدم فعل أي شيء" في معظم الأحيان أثناء وجود صفقتك في حيز التنفيذ، وبالتالي من الضروري أن تسأل نفسك، هل أنت مستعد لأن "لا تقوم بفعل أي شيء" أم أنك ستقوم بالمبالغة في تعقيد طريقة تداولك وتبالغ في الانشغال بالصفقة وتخسر مالك ووقتك نتيجة لذلك

douerapark
01-04-2016, 23:16
هناك حقيقة بسيطة عن التداول وهي أنه إذا كنت تريد أن تكسب الكثير من المال، فينبغي أن تتمتع بالقوة الذهنية اللازمة للاحتفاظ بالصفقات لأطول فترة ممكنة. إن وجه التعارض فيما يخص التداول هو أنه لكسب المال "بطريقة سريعة" وتكوين حساب تداولك الخاص، لابد أن تتحلى بصفة الصبر، وحتى يتضح ما أقصده، فأنا لا أتحدث عن نوعية الصبر العادية في الحياة اليومية، بل إن ما أتحدث عنه هنا هو النوعية المدرعة، الواقية من الرصاص التي لا يحظى بها ببساطة 90 إلى 95٪ من سكان العالم.........................

---------- Post added at 09:16 PM ---------- Previous post was at 08:59 PM ----------

لا تقوم برصد التغيرات على شاشة التداول من خلال الأطر الزمنية القصيرة لأن حتى حركات الارتداد التصحيحية الصغيرة أو الطفيفة على الرسوم البيانية اليومية سوف تثير لديك القلق والمخاوف وتدفعك إلى الخسارة إذا ما انشغلت بهم طويلا وأنت تراقب الأطر الزمنية القصيرة.تعلم أن تثق في طريقة تداولك وفي حدسك، فإذا لم تتعلم الوثوق بقرارات تداولك وتختبرها حتى النهاية فلن تتمكن من تحقيق دخل ثابت من المال على المدى الطويل من التداول في السوق.................

HaYaMoTo
01-09-2016, 02:03
السلام عليكم

يجب تجنب الخسآرة والخروج بأقل الخسآئر في حآلة ما الصفقة إرتدت على الأقل 40% من مستوى وقف الخسآرة ويجب تحديد مستوى وقف الخسآرة المناسب لذلك

بالتوفيق لكم

rabaoui mounir
01-09-2016, 16:31
انا اعتقد اننا يجب ان نسعى وراء الاحتمال الثالث ( الخسارة ) هذا الضيف الثقيل جدا علينا والذي يابى ان يفارقنا , هو موجود شئنا ام ابينا بل هو موجود وبقوة اكثر بكثير من الربح , فلماذا نحاول ان نغفل عنه او نتناساه ( وكلنا يعلم مالذي يحصل بنا عندما ترتد علينا الصفقة ويحضر هذا الضيف الثقيل )

---------- Post added at 02:30 PM ---------- Previous post was at 02:30 PM ----------

الاصح ان نحول الخسارة من ضيف ثقيل الى ضيف مرحب به ونتعامل معه بكل هدوء ونحجمه بحيث لانسمح له ان يخرب علينا بيوتنا

هناك قاعدة تقول : دائما طارد الارباح وأوقف الخسائر

مع الاسف لاتوجد مواضيع كثيرة تتعامل مع هذا الضيف بما يستحقه

او بالحقيقة لايوجد اي موضوع يتعامل مع الخسارة بصورة جدية وعلمية بحيث يلم بكل اليات الحد منها

---------- Post added at 02:31 PM ---------- Previous post was at 02:30 PM ----------

هو ابسط اليات الحد من الخسائر واكثرها فعالية وهو بكل بساطة :

تحديد سعر معين ( طبعا هذا السعر يكون في الاتجاه الخاسر للصفقة )

بحيث ان الصفقة تغلق عند وصولها الى هذا السعر

والاغلاق اما يكون بتنفيذ فوري من قبلنا او بأوامر معلقة

ابوفؤاد
01-09-2016, 20:19
للخساره قواعد كما ان للربح قواعد و تبعا الىاالقواعد التى ترتكز عليه يمكن ان تحدد بالنسبه لعملى
اتاجر بمالى كاى صفقه اما الربح و اما خسرت كامل المال و لكن صفقاتى اغلبها محسوبه

alizert2015
01-23-2016, 13:51
من الافضل اعلاق الصفقات الخاسرة على الفور
لانه في حالة الانتضار سوف تؤدي بحسابك الى الهلاك
لذى لا ينصح بهذا النوع من التفكير اخي و شكرا

big.pharaoh
01-23-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... والله انا ساعة ما بتقفل معايا. بسيب الحساب لحد ما يتمرجن خالص هههههههه

justsmile
01-23-2016, 22:10
اصلا انا اضع الستوب لووز ببداية الصفقة لاني بصراحة لا اضمن نفسي .. و هذا ما يجب ان يفعله اي احد فلربما تخسر حسابك وانت تنتظر رجوع السعر لصوابه ..

brouhou
01-26-2016, 20:22
السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته اخي العزيز
من الافضل ان تضع سطوب لوز وتايك بروفيت محددين
من الافضل ولكن هناك صفقات على المدى الطويل يمكنك ان تستعمل هذه الطريقة

soufi
01-27-2016, 12:23
السلام عليكم. صحيح وقف الخسارة باقل نقطة يمنحك
وجودك في سوق الفوركس .لاكن ان تبقي وقف الخسارة ربما يكون اعلى من الرصيد فهذا لا يتصح به

abdoali
01-27-2016, 16:57
السلام عليكم

تبدا الانسحاب وقفل الصفقه عند عدم ايتاا السعر الذي وضعته لنفسك ويجيب عليك ان تكن منظم ودقيق في حسباتك

لا تنسااا ذكر الله

MOHAMED2701
01-27-2016, 23:25
بسم الله الرحمان الرحيم
نشكركم على هدا الدعم نرجوا المواصلة في اثراء محتوى هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

Husseinnagdy
01-29-2016, 12:12
اخى الفاضل هذا الموضوع جد جيد ولكن من وجهة نظري الشخصية اننى لابد ان تدخل سوق العملات وان على دراية با احول الصفقه وانا ارى ان افضل شى هو المجازفة حتى 50 بالمئة ولاتزيد

zizo199
02-01-2016, 20:31

وممكن فى اوقات اخرى افتح هيدح وانتزظر اللحظه امنايبه لاغلاق الصفقه فى الوقت المناسب

abdokarim
02-03-2016, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم المزيد وكل جديد وجزاك الله كل خبر بالتوفيق للجميع
تقبل تحياتي

zaza1991
02-08-2016, 22:31

tt21913
02-09-2016, 14:36
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع

zizo199
02-18-2016, 20:09
رأيي المتواضع ان اي تجارة بدون استوب لوز هو تجارة في قمة الخطورة بل ربما بلغت اكثر من القمة لان هذا سوف يؤدي
الى مرجنة الحساب في يوم من الايام و انا لا اتعامل في اي صفقة بدون استوب لوس و تيك بروفيت و اذا وصل السعر الى
الستوب لوس احمد الله و اقول انه سوف يعوضني في صفقات اخرى ان شاء الله

krimokrimo
02-26-2016, 20:07

nour83
04-01-2016, 00:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واتمنى تكون بافضل صحه و سلامه اخى العزيز و مشكور على هذه المشاركه المميزه منتظرين مشاركات اخرى مميزه

ayoubinho020
04-01-2016, 18:34
السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته
أنا لأن أقوم بقراءة جميع المواضيع.من المنتدى جميعها رائعة مع بعض التحفض.لقد استفدت كتيراً من كل موضوع .وشكراً على مجهودك .بتوفيق اللجميع ..جزاك لله خيراً

joker7diaa
04-10-2016, 20:15
انا لا افتح اي صفقة دون وضع هدف لها وكل صفقة اقوم بفتحها اضع لها تيك بروفيت وستوب لوز
لذلك يجب ان تعلم ان اهداف الصفقة من اساسيات العمل بإدارة راس المال واذ اردت ان تنجح يجب ان لا تعمل في المجال دون هدف

ahmedyosri73
04-19-2016, 03:59
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
اولا سؤلك دا معانا عدم النجاح فى الفوركس ام شىء ادارة راس المال انت اللى بتحدد قبل ما تدخل الصفقة دى
هطلع منها خسران كام ؟ او هكسب كام اما شغل بالبركة دا فى النهاية هتكون الخسارة لا محالة .

rapeaezzat
04-20-2016, 02:14
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد الاغلاق هو الافضل لمنع تصفير الحساب
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

ahmedyosri73
04-20-2016, 15:46
اخى هذا كلام شغل مبتدئين طلما ملتزم بادارة راس مال لا مشكلة
يا تضرب هدف او استوب بالتوفيق لك انشاء الله ..

Mostafa juba
04-21-2016, 01:11

وممكن فى اوقات اخرى افتح هيدح وانتزظر اللحظه امنايبه لاغلاق الصفقه فى الوقت المناسب..

Hussien22
04-22-2016, 14:47
لسلام عليكم و رحمته الله تعالى و بركاته
شكرا الك كتير ع هالمعلوماات:bravo:
تحياتي والسلام عليكم

ahmedyosri73
04-23-2016, 04:13
اخى الكريم هذا بيتعمد على ادارة راس مالك طلما دخلت صفقة يبقى تحدد يا هدف با ستوب
تخسر تكسب من مشكلة بقى بالتوفيق لك .

mohcine amari
04-23-2016, 19:47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
افضل شيء اخي ان تحسب الخسائر قبل البدا في التداول لكي لا تكلف نفسك مشاكل الخسارة
وشكرااا

mohamed gnichi
04-24-2016, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

---------- Post added at 11:11 AM ---------- Previous post was at 11:09 AM ----------

اما بعد انا انصحك بوضع للخسارة وربح قبل التداول كما قال الاخ

---------- Post added at 11:14 AM ---------- Previous post was at 11:11 AM ----------

و انصحك ايضا بان لا تغامر بي مبلاغ كبير

---------- Post added at 11:16 AM ---------- Previous post was at 11:14 AM ----------

ولا تغلق الصفقة قبل 5دقائق حتى لو كانت الصفقة خسارة

---------- Post added at 11:18 AM ---------- Previous post was at 11:16 AM ----------

واتمنى ليك التوفيق اخي و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Zezobebo3
04-24-2016, 17:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اخى الحبيب الفاضل.. دى نقطه غايه فى الاهميه لان دى بتختلف من نفسيه متاجر الى متاجر اخر وعلى حسب طريقه تحليل الصفقه والدخول فيها ..تقبل مرورى واحترامى الشديد

mohamed321
04-24-2016, 17:59
حسب تحليل الصفقة والانعكاس قد ينعكس السعر تم يعود لذلك هناك خطط تتبع في استمرار الصفقة من اغلاقها اذا خالف الاتجاه عكس ما توقعت انصحك في اغلاق الصفقة حتى لا تخسر الكتير من اموالك

Mohamed mandor
04-24-2016, 21:06
امر محير فعلا
يجب ان يعي الجميع الوقت المناسب للدخول والخروج من الصفقات وهذا شيء اهم من التداول حتي لا تخسر اموالك ابدا

karinho1991
04-24-2016, 22:20
لا احد يستطيع تحمل الخساره تحت اى حد ، قم بوضع حد وقف الخساره وياريت لو يكون نصف قيمة الربح دائما ، بمعنى لو انا من صفقه معينه هكسب 100 نقطه فيجب ان يكون حد الخساره 50 نقطه ، طيب هفترض ان الصفقه لا قدر الله سارت عكس الاتجاه الذى اريده ، امامك حلين اما انك تنتظر ان تغلق الصفقه عن حد الخساره ، او اذا رايت ان الصفقه لن تنعكس لصالحك يبقى تقفل الصفقه فورا باقل خساره ممكنه ، ولما تكون خساره قريبه احسن من اشهار الافلاس تماما والخروج من التجاره

rafiktlm
04-25-2016, 03:03
أخي الكريم شكرا لك على هذا الطرح المهم و الجيد
أتمنى لك التوفيق و نشكرك على مثل هذه المشاركات الهادفة

ahmed5
04-25-2016, 04:34
قم بوضع حد وقف الخساره وياريت لو يكون نصف قيمة الربح دائما ، بمعنى لو انا من صفقه معينه هكسب 100 نقطه فيجب ان يكون حد الخساره 50 نقطه ، طيب هفترض ان الصفقه لا قدر الله سارت عكس الاتجاه الذى اريده ، امامك حلين اما انك تنتظر ان تغلق الصفقه عن حد الخساره ، او اذا رايت ان الصفقه لن تنعكس لصالحك يبقى تقفل الصفقه فورا باقل خساره ممكنه ، ولما تكون خساره قريبه احسن من اشهار الافلاس تماما والخروج من التجاره .

emma91
04-25-2016, 05:27
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على حبيبي وشفيعي محمد
نعم اخي أتمنى لك التوفيق و لا تنسى قم بوضع حد وقف الخساره
شكرا لك

mirooo91
05-21-2016, 22:58
عزيز المحترم و العضو المبجل ادا فتحت صفقة و انعكس عليك السعر و رأيت الخسارة
أوقف الصفقة و أخرج بأقل خسارة
و ادا فتحة صفقة و رأيت السعر صعيدا و طمعت في المزيد ارفع الأستوبلوز لترفع من قيمة الصفقة
ونصيحتي الايك قبل وضع الصفقة أن تكون تنبؤتك بالأسعار صحيحة و موتق بها وادا انعكس عليك السعر فلا تترك أموالك تضيع حتي يتصفر حسابك بل اجع الهدج و أخرج بأقل خسارة
أو بردها بصفقة على عكسها
وتقبل مروري

abo adham
05-21-2016, 23:24

elamir84
05-22-2016, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

ميد
05-26-2016, 19:58
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
زملائى الى أى مدى تستطيع أن ترى صفقتك لا قدر الله تخسر و لا تغلق الصفقة بمعنى اوضح
أن تضع صفقة و عند هبوط السعر تنتظر و تنتظر و تجد أنك تقترب من تصفير حسابك فهل ستنتظر
انعكاس السعر أم تغلق الصفقة بأقل خسائر
و شكرا

هذا الكلام غير مستحب لاى صفقه مهما تكون واثقا منها وانها صحيحه لابد لك
من وضع وقف الخساره الاستوب لوس لانه ممكن الانعكاس يجعل حسابك صفر فى ساعات

doola2020
08-28-2016, 18:12

mohamed shams
01-31-2017, 18:25
السلام عليكم اخى الكريم
يجب تقدير المخاطره بالحساب ووضع استوب لوز
هذا اساسي فى اى صفقه لضمان عدم تصفير حسابك
ووفقك الله

Rafik nouri
02-03-2017, 17:47
بارك الله فيك أخي على هذا الموضوع القيم الذي أفادني كثيرا صراحة بعد جهلي في هذا الموضوع واصل حفظك الله ورعاك والله المستعان

kariim18
02-08-2017, 13:35
السلام عليكم هذا القرار باعتقادي يعود لك أما بالنسبة لي ولأني بحثت في تفكيري عن حل لهذه المشكلة فما وجدت إلا طريقة واحدة وهو المتاجرة بنسبة قليلة من المبلغ من الممكن أن تكون 5% من المبلغ الموجود حتى تستطيع تحمل الانخفاض إلى أقصى حد لحين انعكاس السعر

amin49
04-14-2017, 02:14
نستطيع ان نقول ان فاجعة
كل متذاول هو عدم تنضيم الخسارة
وكذى تقليل مستويات الخسارة،

ahmed_sawalhy
04-14-2017, 03:30
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..

أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..

zakariacr07
06-18-2017, 02:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تحمل الخسارة بدون إغلاق الصفقة يكون حسب رأس المال و توقعك لإنعكاس الصفقة و الخروج من نقطة الدخول أو تحقيق ربح

mostafa1995
06-18-2017, 07:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... في اخر صفقة لي دخلت ونسيت اخرج قبل الانعكاس وصل الة -100 تخيل
ولكن لم استسلم قلت الماكس اتمرجن
ورحت سبتها وبعدين رجعت الصفقة وقفت لوحدها وربح 1 دولار هههههههههه تخيل

fouadd19
10-31-2017, 21:18
السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته اخي العزيز
من الافضل ان تضع سطوب لوز وتايك بروفيت محددين
من الافضل ولكن هناك صفقات على المدى الطويل يمكنك ان تستعمل هذه الطريقة

hishamo
11-01-2017, 16:08
يجب عليك قبل التداول ان تتقبل الخسارة لان التجارة ربح وخسارة

kariim18
01-24-2018, 16:08

Abd Errahim
01-25-2018, 23:30
قبل الدخول في أي صفقة عليك وضع التيك بروف والستوب لوز وتركها حتى تغلق فهناك عدت مرات عندما تفتح صفقة قد تري أنها خاسرة وتتأخر في ضرب الهدف ولك عليك أن تتركهي حتي تقصد هدفها

zakaria benalia
01-28-2018, 22:12
اذا انتضرت الى ان لحق السعر حتى يكاد يمرجن حسابك يعني انك لم تتبع ادارة رأس المال جيدا
كما ان رأس المال وحجمه يلعب دور كبير لايجب ان تنهي صفقة واحدة حسابك وقلل من الريسك لكي لا تقع فالخطا فمثلا
100 يمكنك فتح صفقة واحدة بالمقابل بلوت 10 سنت
200 يمكنك فتح صفقتين لا اكثر
و300 3 صفقات بلوت صغير
واتبع خجوات ادارأة راس المال السليم

mohamed kamal fadel
02-01-2018, 17:31
هذا الذى يحدده راس مالك واللوت الى حضرتك داخل بيه
لو راس مالك قوى وللوت الى حضرتك صغير ممكن تترك الصفقة
ممكن السعر يرتد اليها مرة اخرى فى يوم من الايام اما اذا كان عكس ذلك
فلا تطمح ان يرتد السعر واستقبل المرجنة

majed2019
03-09-2018, 21:46
اسلام عليك رحمه الله وبركاته
دخولك لصفقه وفق اداره راس المال ،تحدد 3%من راس مالك في دخولك لصفقه والاستوب يكون في مناطق قويه لكي تكون مطمئن في دخولك في الصفقه حتى لو خسرت الصفقه المهم تحسب كم ستخسر في الصفقه وأين ستظع الاستوب وتوكل على الله

walkerwalker
03-12-2018, 19:51
تحمل الخسائر بيختلف من شخص لشخص اخر واد بيعتمد فى الاساس على ادارة رأس المال بشكل جيد فى واحد بيفتح حجم لوت كبير وحسابو صغير ممكن يكون تحليلو صح والاتجاة محددو بشكل صح لاكن الحساب بيتمرجن فى النهاية او الاستوب بيضرب وبيبقى كبير