PDA

View Full Version : الدعم والمقاومة في كل مناحي الفوركس

coop_lemima
05-16-2014, 21:18
باسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته أجمعين إلى يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني أخواتي الكرام أعضاء هذا المنتدى الرائع والعزيز علينا جميعا يشرفني أن أخط هذه الخطوط وأعرض على أنظاركم الفاحصة والممحصة هذه الأفكار والخواطر التي هي من بنات أفكاري وخواطري المتواضعة جدا.

وموضوع هذه المشاركة البسيطة هو: الدعم والمقاومة في كل مناحي الفوركس.

نعم إخواني أخواتي الكرام، الدعم والمقاومة داخلة ومتشعبة في جميع أنحاء تجارة الفوركس.

فهناك الدعم والمقاومة المعروفة عند جميع من دخل هذا البحر الهائج والخطير، والتي هي غنية عن التعريف، ولمن أراد أن يتعرف عليها أكثر أحيله على هذا الموضوع:
http://forex-masr.com/showthread.php?91679-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%85%D 8%A9&goto=newpost

وهناك دعم ومقاومة قليل من المتاجرين من انتبه إليها وإلى أهميتها وهي كما يلي:

جهل أو سوء فهم أو قلة التجربة في مجال الفوركس وأسراره ( تعتبر مقاومة):

فالمبتدئ في مجال الفوركس تقف أمامه وأمام تحقيقه للأرباح، بل وتكبده خسائر، قلة معرفته لأسرار الفوركس، وعليه فإن قلة التجربة تعتبر مقاومة، والمتاجر بتعلمه المستمر يكون كالسعر حين يهاجم المقاومة ويحاول اختراقها، وكلما زاد تعلم المتاجر كلما زادت قوة اختراقه للمقاومة.

المعرفة والتعلم الجيد لمجال الفوركس وأسراره (تعتبر دعم):

حيث إن المبتدئ في مجال الفوركس حين يكسب معرفة وتجربة جيدة طبعا سيخترق المقاومة والتي بفعل الاختراق بفضل المعرفة والتجربة ستتحول من مقاومة إلى دعم، إلا أنه – أي المتاجر – دائما في حاجة إلى التعلم أكثر وأكثر لأن مجال الفوركس مليء بالمقاومات التي هي في حاجة إلى طاقة ومعرفة متجددة لاختراقها لتتحول بدورها إلى دعم ... إلخ

وكذلك الأمر بالنسبة لمستوياتنا في الربح والخسارة، فكم من متاجر بدأ برأسمال يقدر ب 100 دولار مثلا، وهو ما سنعتبره سعر دخول الصفقة، ثم تاجر بهذا المبلغ إلى أن وصل إلى 40 دولار، أي بخسارة 60 دولار، مما يعني أنه بسبب قلة معرفته لاقته مقاومة تكبد معها هذه الخسارة، وإن هو تعلم جيدا من هذه الخسارة وتجنب بعد ذلك الوقوع في نفس الخطأ الذي تسبب له فيها سيربح من 40 دولار المتبقية عنده مكاسب جيدة قد تتجاوز 100 دولار التي دخل بها أصلا، أي أن المقاومة التي منعت المتاجر من تحقيق الربح وكبدته خسارة 60 دولار تحولت بفعل التعلم المستمر والتجربة المتزايدة إلى دعم دفع المتاجر وبقوة إلى الأعلى وساعدته على تحقيق الأرباح.

أتمنى أن ينال هذا الموضوع المتواضع جدا رضاكم واستحسانكم.

الله ولي التوفيق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

doola2020
05-16-2014, 23:04
شكرا لك أخي الكريم علي هذا الشرح الرائع فالدعوم والمقاومات من أهم المواضيع ، فالشراء يكون من نقطة دعم قوية والبيع يكون من نقطة مقاومة قوية

RichardGreen199302
05-17-2014, 04:38
السلام عليكم علي هذا الشرح موفق اخي.

mezo2229
05-17-2014, 13:03
إن المبتدئ في مجال الفوركس حين يكسب معرفة وتجربة جيدة طبعا سيخترق المقاومة والتي بفعل الاختراق بفضل المعرفة والتجربة ستتحول من مقاومة إلى دعم، إلا أنه – أي المتاجر – دائما في حاجة إلى التعلم أكثر وأكثر لأن مجال الفوركس مليء بالمقاومات التي هي في حاجة إلى طاقة ومعرفة متجددة

a7med84
05-17-2014, 14:06
شكرا لك على موضوعك المنسق والجميل والدعوم والمقاومات من اهم ادوات السوق

والتى لا غنى عنها فى التداول والتعامل من خلالها فى هذ السوق

soooonor
05-17-2014, 14:13
وجهة نظر جديدة و محترمة للدعم و المقاومة فى الجزء الخاص بنا كمتداولين

اشكرك على هذا الموضوع المبتكر و فى انتظار موضوعات اخرى نستفيد منها جميعا

محمد السيد محمد
05-17-2014, 21:05
فإذا خالفتني في فريضتي لم أخالفك في رزقك ... ماكل هذه الرحمة والشفقة
ان هذا الرب طيب جدا لدرجة تفوق كل التصورات .. انظرو لم يعامل باساءته
والله يارب انا نخجل منك لتقصيرنا في شكرك .. والله لو ادخلتنا نارك نعوذ بك منها
ماحزنا الا لأننا لم نستطيع ان نرضيك ياحبيبي

coop_lemima
05-17-2014, 23:29
أستاذي الكريم
أرى أنك - والله أعلم - تأثرت من الحديث القدسي الذي وضعته كإمضاء لمشاركاتي
ولأجل ذلك أدرت أن أدرج هذه الأحاديث النبوية الشريفة علنا نتعظ منها جميعا فتمتلئ قلوبنا حبا لله سبحانه وتعالى على رحمته بنا.

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (جعل الله الرحمة في مائة جزء، فأمسك عنده تسعة وتسعين جزءاً، وأنزل في الأرض جزءاً واحداً، فمن ذلك الجزء يتراحم الخلق حتى ترفع الفرس حافرها عن ولدها خشية أن تصيبه) رواه البخاري. وفي رواية له: (إن الله خلق الرحمة يوم خلقها مائة رحمة فأمسك عنده تسعاً وتسعين رحمة، وأرسل في خلقه كلهم رحمة واحدة، فلو يعلم الكافر بكل الذي عند الله من الرحمة لم ييأس من الجنة، ولو يعلم المؤمن بكل الذي عند الله من العذاب لم يأمن من النار).
ورواه مسلم بلفظ: (إن لله مائة رحمة أنزل منها رحمة واحدة بين الجن والإنس والبهائم والهوام، فبها يتعاطفون، وبها يتراحمون، وبها تعطف الوحش على ولدها، وأخر الله تسعا وتسعين رحمة يرحم بها عباده يوم القيامة).

وأنا أظن أننا كمسلمين يجب أن نعظ بعضنا البعض وأن لا نكتفي في ردودنا في هذا المنتدى بالتركيز فقط على مجال الفوركس.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فإذا خالفتني في فريضتي لم أخالفك في رزقك ... ماكل هذه الرحمة والشفقة
ان هذا الرب طيب جدا لدرجة تفوق كل التصورات .. انظرو لم يعامل باساءته
والله يارب انا نخجل منك لتقصيرنا في شكرك .. والله لو ادخلتنا نارك نعوذ بك منها
ماحزنا الا لأننا لم نستطيع ان نرضيك ياحبيبي

ahussin
05-19-2014, 08:46
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد ---
ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك--بعد تسهيل رب العالمين

ahmedmomen
05-23-2014, 20:34
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا الدعم والمقاومة من الاساليب الهامة جدا في التجارة
في سوق الفوركس وهي في رايي اهم اسلوب من اساليب التحليل الفني ويليهم الفيبوناتشي والشموع اليابانية والنماذج السعرية

ahmed212
05-23-2014, 20:35
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الحبيب فى الله فعلا اخى الحبيب فى الله اكثر الاستراتجيات الناجحة هية الاعتماد على الدعوم والمقومات على الفريمات الكبيرة وكسر الترند والى الامام

بشير حمدان
05-23-2014, 20:40
السلام عليكم
جميل ان يرى الانسان السوق بمفهوم اخر بسيط ويبدو انك متاثر بعلم النفس فالربح مقاومه ايجابيه اما الخساره فمقاومه سلبيه وكلها دوافع نفسيه ليست عوامل بحته

ahmedibrahim258259
05-23-2014, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الدعوم والمقاومات جزاك الله خير
تقبل مروري

أحمد بيكس
05-29-2014, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع والمفيد جدا عن الدعوووووووووم والمقاااوماتت ... وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

nadersalaia
05-30-2014, 03:13
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا عن الدعوم والمقاومات
ويبدو أنك تعبت في الكتابة ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع

houdabluegolden
05-31-2014, 19:32
فكرة الموضوع جيدة جداً وهو موضوع مختلف فأنت تعطي مفهوماً جديداً عن الدعم والمقاومة بخلاف المفهوم التقني المعروف
وتتكلم هنا عن المعرفة والتعلم الجيد لمجال الفوركس لأسراره باعتباره دعم وفي المقابل فإن الجهل وسوء المعرفة يعتبر مقاومة لأنه يعيق الطريق

scan
07-06-2014, 03:26
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

wafimou
07-06-2014, 03:36
السلام عليكم
مشكور اخي على التبسيط الجميل
فالدعم يكون عند السعر الادنى من حيث ان السعر تعود على عدم
النزول ادنى من ذلك السعر فيحدث دعم
فيقوم السعر بالارتفاع إلى حدود نقطة مقاومة غالبا من ينخفض عندها السعر

AMLAK
08-17-2014, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع احييك علي الموضوع الاكثرمن
رائع ونحن في انتظار المزيد ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك بعد تسهيل رب العالمين تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ProForex
08-18-2014, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من أقوى النقاط على الشارت هده المستويات مستوى المقاومة ومستوى الدعم مهم جداً في التحليل

host
08-24-2014, 16:08
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

safa
08-24-2014, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات المفيده ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هيثم سيد
08-24-2014, 17:51
تعتبر خطوط الدعم والمقاومة اول الدروس التى تعلمتها بعد الشموع اليابانية وانواعها الكثيرة فانا اجدها هامة فعلا وتوضح لي اشيائا كثيرة ومن الممكن وضع ترندات ومؤشرات تساعدنى معها بعقد صفقة ناجحة

Wassa04
08-24-2014, 17:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع و طرح جمييييل شكرا لك اخي الفاضل
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

haffoudhi
08-24-2014, 18:12
من ظمن الاشياء التي يجب التمكن منها وفهمها فهما جيدا هوتصرف السعر ازاء الدعوم والمقاومات وما يمكن اى يحدث عند الاقتراب منها وبذالك تكون قد فهمت كثيرا من اسرار الفوركس

el andaloussi
08-24-2014, 19:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

doaa sary
08-24-2014, 19:36
مشكوور اخى الكريم
القاعده معروفة
ف الاتجاة الهابط الدعم او القاع فهو اقل سعر وصلت ليه عمله فا هتدخل شراء
وف الاتجاة الصاعد تتكون قمم ومقاومة يليها هبوط

mounim1994
08-24-2014, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

yassoo011
08-24-2014, 20:46
الدعوم والمقاومات نقاط يحترمها السوق بشكل كبير ويرتد منها ويحترمها اكثر من مرة
وقد تنقلب الدعم الى مقاومة في السوق مع الوقت

hasanov84
08-24-2014, 20:57
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز
اشكرك على هذا الموضوع المبتكر و فى انتظار موضوعات اخرى نستفيد منها جميعا

YMTMAX
08-29-2014, 09:15
تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي
تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس
وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو
جديد ومفيد ..

ilyes chaieb
08-29-2014, 16:14
تحديد الدعوم و المقاومات شيئ ضرورى
و لا يمكن ان نستغنى على هذه النظرية
لان التحليل الكلاسيكي قائم على هذا المبدء
و ايضا من المستحسن تحليلهم على فريم كبير مثل 4 س

تقبل مرورى

yooussef
08-29-2014, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفق ولجميع أعضاء المنتدى

beshoy barakat
04-24-2015, 22:33
إن المبتدئ في مجال الفوركس حين يكسب معرفة وتجربة جيدة طبعا سيخترق المقاومة والتي بفعل الاختراق بفضل المعرفة والتجربة ستتحول من مقاومة إلى دعم، إلا أنه – أي المتاجر – دائما في حاجة إلى التعلم أكثر وأكثر لأن مجال الفوركس مليء بالمقاومات التي هي في حاجة إلى طاقة ومعرفة متجددة

ibrahim forex
06-05-2015, 04:44
شكرا لك أخي الكريم علي هذا الشرح الرائع فالدعوم والمقاومات من أهم المواضيع ، فالشراء يكون من نقطة دعم قوية والبيع يكون من نقطة مقاومة قوية

xmenflis
06-14-2015, 23:15
شكراً على طرح موضوع

بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

adiil
06-15-2015, 09:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الدعم و المقاومة و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر
منك المزيد من العطاء

ahmedbourezg
06-15-2015, 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

---------- Post added at 11:03 AM ---------- Previous post was at 11:01 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

abukhatab
06-15-2015, 14:04

antonioforex
06-15-2015, 19:03
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للدعوم و المقاومات و كيف نستفيد منها كمستويات مهمة في
العمل بهدا الميدان كي نستطيع الحصول على نتائج طيبة و بالتوفيق لك اخي الفاضل في عملك

snnaky
02-26-2016, 12:09
موضوعك جميل شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروح على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

KARRAY
02-26-2016, 12:20
الدعم ( يدفع السعر لأعلى ) السوق صاعدة أما المقاومة ( تدفع السعر لأسفل )
الدعم والمقاومة يتكونان بشكل مستمر تذبذب السوق

motarif
02-26-2016, 17:15
السلام عليكم , اضافة الى ما جدت به اخي الفاضل فان معرفة علم الدعوم و المقاومات تكون شيء اساسي و اكيد على كل متداول في مجال الفوركس ان يعرف ما هيتها , فلا يعقل ان ياتي اي شخص يقوم بالتحليل لا يعرف الدعوم و المقاومات , و مثلما تكرمت به فان المقاومة هي النقطة التي يصعب على الزوج اختراقها بكل بساطة اما الدعم فهو العكس و هو النقطة التي يصعب على الزوج ان ينزل تحتها ,و شكرا جزيلا

raedreda
02-27-2016, 00:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه المهمه والاكثر من رائعه لمتداولى هذا المنتدى المحترم

تقبل مرورى وتحياتى

Slimane.80
02-27-2016, 01:17
بسم الله الرحمان الرحيم.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
أخي الحبيب موضوع رائع تشكر عليه و دمت ذخرا لهذا المنتدى.

troybradbit1
02-28-2016, 15:26
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن الدعم والمقاومة في كل مناحي الفوركس
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

loulou
04-01-2016, 03:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

chef
04-01-2016, 03:01
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على طرحك تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ملاك الروح
04-01-2016, 04:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم حول الدعوم حيث يمكن القول انها تستخدم لرسم الترندات لتحديد ميل السوق العام
اتمنى لك التوفيق

fanta
04-23-2016, 23:49

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

tahar2015
09-12-2017, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الدعوم والمقاومات من اهم اساسيات الفوركس
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
02-16-2020, 01:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
فكرة الموضوع جيدة جداً وهو موضوع مختلف فأنت تعطي مفهوماً جديداً عن الدعم والمقاومة بخلاف المفهوم التقني المعروف
وتتكلم هنا عن المعرفة والتعلم الجيد لمجال الفوركس لأسراره باعتباره دعم وفي المقابل فإن الجهل وسوء المعرفة يعتبر مقاومة لأنه يعيق الطريق بالتوفيق للجميع ...

Mahmoud abuzaid
02-16-2020, 10:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم يسعندي ويشرفني أن أقوم بالرد علي هذه الموضوع الهام ويعتبر بمثابة عصب للسوق الفوركس يكفي انا اقول ان الدعم و المقاومة اذا تم اتقانهم سوف تربح و لن تخسر فهناك العديد من الناس يشتغل فقط بالدعم و المقاومة