PDA

View Full Version : عمل الترند كدعم او مقاومة للسعر:

haffoudhi
05-18-2014, 17:50
عمل الترند كدعم او مقاومة للسعر:
الترند يعمل كدعم او مقاومة مع السعر
فى حالة الأتجاة الصاعد واقتراب السعر من الترند الصاعد عند لمس الترند يعمل كدعم لعدم هبوط السعر لأسفل الترند ومن ثم الأرتداد منة لأعلى
فى حالة الأتجاة الهابط واقتراب السعر من الترند الهابط عند لمس الترند يعمل الترند كمقاومة لعدم صعود السعر فوق خط الترند الهابط ومن ثم الأرتداد منة لأسفل

forexman3
05-18-2014, 20:37
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
فالترند يمثل عامل اساسى فى التحليل الفنى وكما ذكرت
ان الترند يعمل كدعم ومقاومة ولكن يجب ان يرسم الترند
بطريقة صحيحة حتى تكون نقطة الدخول صحيحة

bilel gouasmia
05-18-2014, 20:41
السلام عليكم

اخي haffoudhi معلوماتك دائما تكون مفيدة و مبسطة اتعلم منك كل يوم شئ جديد مشكور اخي .

بالتوفيق للجميع

محمد السيد محمد
05-18-2014, 21:45
هو ساعات فعلا بيكون كده وانا مش عارف ليه اصلا .. لكن ده الواقع فعلا
ليه المتداولين بيحترمو السعر لا مبرر سوى انهم عاوزين يحافظو على الاتجاه عشان كده انا ما باحترموش قوى

coucou2009
05-18-2014, 21:51
الترندات وسيلة تحليل مهمة جدا
و لا بد من تعلم رسم الترندات بشكل صحيح

فى حالة الأتجاة الصاعد واقتراب السعر من الترند الصاعد عند لمس الترند يعمل كدعم لعدم هبوط السعر لأسفل الترند ومن ثم الأرتداد منة لأعلى
فى حالة الأتجاة الهابط واقتراب السعر من الترند الهابط عند لمس الترند يعمل الترند كمقاومة لعدم صعود السعر فوق خط الترند الهابط ومن ثم الأرتداد منة لأسفل
لكن هناك حالات كسر الترند منها ماهو كسر كاذب
كل الشكر على الطرح

a7med84
05-19-2014, 00:45
بالفعل اخى الكريم وده دور رسم الترند وعمله معى فى التداول
زى مروحه فبيوناتشى كده فهى زى الترندات والدعوم والمقاومات العرضيه

doola2020
05-19-2014, 15:16
وهناك ما يسمي كسر الترند فكسر الترند يوجد منه نوعان هناك كسر حقيقي وهناك كسر كاذب والكسر الكاذب البنوك هي التي تقوم به لتخرج به صغار التجار

ahmedmomen
05-27-2014, 22:37
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا الترند بيعمل في الحالتين سواء كدعم او مقاومة
وطبعا عن طريق الترند بتقدر تحدد الاتجاه العام للسعر وبالتالي لازم متخالفش الاتجاه العام للسعر

messaoud
05-29-2014, 00:25
فعندما أصبح سعر السيارة في السوق 9000$ لا مشكلة بالنسبة لوكالة السيارات , لأنك إن أمرتها ببيع السيارة بهذا السعر ستتمكن من استكمال قيمة السيارة بخصم 1000$ من الهامش المتاح الذي لديك .

وعندما يصبح سعر السيارة في السوق 8500$ أيضاً لا مشكلة حيث يمكنها أن تخصم الفارق من الهامش المتاح لو أمرتها ببيع السيارة بهذا السعر .

ali12
05-29-2014, 00:36
عمل الترند كدعم او مقاومة للسعر:
الترند يعمل كدعم او مقاومة مع السعر

السلام عليكم اخي الكريم
مشكور يا عزيز على هده التوضيحا فعلا الترند الهابط والصاعد يقومان برسم نقاط الدعم و المقاومة بمفردهما
وفي تحليل لاحد الخبر في مجال الفوركس حول سؤل متى يجب الدخول في الصفقة قال اعتمدو على نقاط الدعم والمقاومة لتحديد نوع لامر والمدة الزمنية
شكرا

WASEM DALLOUL
05-29-2014, 00:43
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول الترند ومع العلم ان الترند يعتبر خط مقاومة او دعم متغير وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

أحمد بيكس
05-29-2014, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن كيفية عمل الترند ... وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

houdabluegolden
05-30-2014, 21:48
شكرا يا غالي على هذه المواضيع المتميز وعلى هذا الشرح الوافي وطبعا الترند بيعلم كدعم او مقاومة حسب
موقعه يعني لو كان فوق بيكون مقاومة لكن لو كان دعم بيكون تحت وتقبل مروري يا غالي

صلاح2014
06-04-2014, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله اخى الكريم
الدعم والمقاومة مهمات جدا جدا اخى والله
انا بستخدمهم اكتير وعمل لترند عليهن كمان شئ
عظيم اخى شكرا على هدا الموضوع اخى واحسنت
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ilyes chaieb
06-04-2014, 16:44
خط الدعم يتم تغير دوره بمجرد كسره ليصبح مقتومة
و العكس صحيح المقاومة تصبح دعم بعد كسرها
-----------------------------------------------

chokrito
06-04-2014, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي العزيز على هدا الموضوع الغني بالمعلومات المفيدة وانشالله تنشر لينا معلومات مفيدة اكثر

host
06-06-2014, 03:10
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

AMLAK
08-11-2014, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
والمتميز وطبعا الترند بيعمل في الحالتين سواء كدعم او مقاومة وطبعا عن طريق الترند بتقدر تحدد الاتجاه العام
للسعر وبالتالي لازم متخالفش الاتجاه العام للسعر مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ProForex
08-11-2014, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع بالفعل أخي الترند أداة قوية في التحليل الفني تعمل كدعوم ومقاومات

mounim1994
08-11-2014, 19:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

zinga7
08-13-2014, 12:43
الأفراد يفعلون ما يأتي بشكل طبيعي للانسان، وشراء وبيع منخفضة
عالية. تشير الإحصاءات إلى أن 95٪ من هؤلاء الناس تخسر المال.
لتكون تاجرا ناجحا، عليك أن تفعل عكس ما تقوم به هذه 95٪.

el andaloussi
08-14-2014, 09:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

scan
08-18-2014, 15:05
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

hema2013
08-18-2014, 15:31
والسلام عيكم ورحمة اللة وبركاتة احب اشكرك اخى فى المنتدى على الموضوع اللى انت طرحتة لانة مفييد ولابد من ورسم الخطط للدراسة السوق ولابد من دراسة العملات ولابد من عمل الحساب التجريبى الذى يعمل على تجربة الصفقات دون خسارة المال
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

mohamed.atef
04-16-2015, 09:41
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا الترند بيعمل في الحالتين سواء كدعم او مقاومة
وطبعا عن طريق الترند بتقدر تحدد الاتجاه العام للسعر وبالتالي لازم متخالفش الاتجاه العام للسعر

engaym
04-16-2015, 10:09
السلام عليكم اخى العزيز كما تعلمنا فى بداية هذا المجال هو ان الترند هو صديق المتاجر ولذلك اقول لكل متاجر يجب ان تعرف كل شي عن الترند من حيث طريقة رسمة الصحيح ومعرفة اتجاة هلى هو هابط ام صاعد ومعرفة كسر الترند هلىهو كسر حقيقى او كسر وهمي وبالتوفيق للجميع

ibrahim forex
05-28-2015, 03:39
هو ساعات فعلا بيكون كده وانا مش عارف ليه اصلا .. لكن ده الواقع فعلا
ليه المتداولين بيحترمو السعر لا مبرر سوى انهم عاوزين يحافظو على الاتجاه عشان كده انا ما باحترموش قوى

Wassa04
05-29-2015, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
05-29-2015, 00:47
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريفك لوظيفة الترند في الشارت و كيف نستطيع الاعتمادج عليه
في عملنا لانه يساعدنا كثيرا في التحليل الدي نقوم به و بالتوفيق لك اخي الكريم

madmax07
06-24-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك عمل الترند كدعم او مقاومة للسعر واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

snnaky
06-24-2015, 21:31
كلام صحيح جدا وعلى فكرة اى دعوم او مقاومات سابقة او خطوط ترند او التقاء اى خط من دول مع التانى يعنى خط كلاستر ودة بيكون من اقوى الخطوط
خد فى بالك ان كل اماكن الأرتداد بتكون اماكن فى الذاكرة عند اغلب المتداولين ودة اللى بيشجع التجار على السلوك سواء البيعى او الشرائى بكل قوة نظرا لقوة الحالة

YMTMAX
07-31-2015, 20:24
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

tahar2015
11-19-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الترندات والدعوم والمقاومات تعتبر اشارت لاحتمال وجود حركه مماثله لحركة سابقه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

mohamed el haoussi
11-20-2017, 02:12
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
شكرا على الشرح البسيط
بارك الله فيك أخي بالاضافة الى اعضاء المنتدى على هذا المجهود الرائع، ........ وفقـــــك الله وشكرا لك مرة اخرى تقبل مروري ،، تحياتــــــــــي شكرا لك...