PDA

View Full Version : الرافعة المالية او نظام الهامش

alnajar
05-23-2014, 16:00
ماالمقصود بالعمل بنظام الهامش ؟
لكي تستطيع فهم آلية العمل بنظام الهامش بسهولة فإننا سنشرحها عن طريق مثال محسوس سيرافقنا طوال الوقت
لنفترض إنك أردت المتاجرة بالسيارات وذلك بأن تقوم بشراء سيارة ثم تقوم ببيعها في السوق لمشتري وبسعر أعلى فكيف تقوم بذلك ؟
ستذهب إلى إحدى وكالات السيارات الكبيرة وستختار احدى السيارات التي تتصور أنك ستجد عليها طلبا في السوق لنفترض أن سعر السيارة لدى وكالة السيارات هو 10000 $
فكل ماعليك هو أن توفر هذا المبلغ وتدفعه لوكالة السيارات وبذلك تكون مالكا لسيارة بقيمة 10000$ .. وبما أن الغرض من شراء السيارة هو المتاجرة بها فإنك ستذهب إلى السوق وتعرض سيارتك آملا بأن تبيعها بسعر أعلى من السعر الذي اشتريتها به .
الآن لنفترض انك عندما ذهبت إلى السوق وجدت أن الطلب على نوعية سيارتك مرتفع وان هناك الكثير من الناس يود شراءها ..عندها ستقوم بعرض سيارتك بسعر 12000$ مثلا ..
فإذا بعتها بهذا الثمن يكون ربحك الصافي عن المتاجرة بهذة السيارة 2000$
ولكن ماذا لو ذهبت إلى السوق ووجدت أن الطلب على نوعية سيارتك ضعيف وانه لايوجد أحد يرغب بشراءها بسعر 10000$ وأن أقصى سعر يمكن لأحد أن يشتري سيارتك به هو 8000$ ؟

messaoud
05-25-2014, 22:44
أما إن أمرت وكالة السيارات ببيع السيارة بسعر أقل من سعر الشراء لنقل 8000$ ستقوم وكالة السيارات بتنفيذ الأمر وستبيع السيارة ثم ستخصم 2000$ من حسابك لديها لتستكمل بقية ثمن السيارة , ثم ستعيد لك عربونك إلى حسابك وسيصبح حسابك لديها 1000$ فقط .

هل علمت لماذا يسمى هذا الأسلوب في العمل " المتاجرة بنظام الهامش " ؟

وذلك لأنه يتم التعامل والتداول على هامش الربح والخسارة في المتاجرة بسلعة ما دون الحاجة لدفع كامل قيمتها , حيث يضاف الربح من الصفقة لحساب المتاجر ويخصم هامش الخسارة من حساب المتاجر .

ماذا تفهم أيضاً ؟

تفهم إنه لا يمكنك في أي صفقة أن تخسر أكثر من المبلغ الموجود في حسابك لدى الشركة التي تتيح لك المتاجرة بنظام الهامش .

a7med84
05-26-2014, 01:26
بدون المتاجره مع الهامش كان لا يمكن لنا الدخول الى هذا السوق

لان السوق كان هيبقى للاغنياء فقط اللى عندهم قدره ماليه كبيره للدخول الى السوق

doaa sary
05-26-2014, 01:41
كلام مهم كتير
مشكور ع الشرح
الرافعه المالية بتحجز هامش مستخدم عربون ع فتحك الصفقات
ورصيدك بيكون هامش متااح ودة اقصى حاجة يسمحلك تخسرها

ahmedmomen
05-27-2014, 22:56
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وطبعا الرافعة المالية او نظام الهامش هو الاساس
اللي بيقوم عليه التداول عن طريق شركة وساطة وده بيكون طبعا من خلال مبلغ صغير وبيتضاعف

soooonor
05-28-2014, 02:23
شرح المتاجرة بنظام الهامش ..و مثال السيارة ..مكرر بشكل لا يصدق ضمن موضوعات المنتدى

اكيد فيه طريقة تمكن اى عضو من التأكد من وجود نفس الموضوع من عدمه على المنتدى قبل ان يشارك بكتابة موضوع جديد

hamdy saleh
05-28-2014, 02:32
بســــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين موضوع جميل و مشوق و شكـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــرا

messaoud
05-29-2014, 00:20
لذا ستنتظر على أمل أن يزداد الطلب على سيارتك ويعود السعر للارتفاع . ولكن ماذا لو لم يزد الطلب بل زاد العرض ؟!! سيهبط سعر سيارتك أكثر من 9500$ إلى 9000$ .
هنا لو أمرت الوكالة ببيع سيارتك بالسعر الحالي ستكون خسارتك 1000$ ستخصمها الوكالة من حسابك وسيتبقى في حسابك 2000$ .
ستنتظر أكثر ..

hello2999
05-29-2014, 02:00
من الملاحظ أن كميات عقود التداول كبيرة نسبيًا، ولكي تحقق ربح جيد سيكون عليك أن تمتلك مبلغ كبير للمتاجرة، ولحل هذه المشكلة قامت شركات الوساطة بتقديم خدمة للمتاجرين تعرف بـ (الرافعة المالية)، وهي إمكانية المتاجرة بأضعاف رأس المالك وزيادة القوة الشرائية لرأس المال.

مصطفى حمدان
05-29-2014, 16:54
مشكور اخى الفاضل على هذا المجهود ولكن الموضوع مكرر كثيرا واتمنى ان نراعى جميعا عدم التكرار لانه يذهب بالمعنى المطلوب من المنتدى وهو اكتساب كل معلومة جديدة من خلال تقديم مواضيع جديدة والله الموفق

أحمد بيكس
05-29-2014, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن المقصود بنظاام الهاامنش والمتاجرة ... وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

houdabluegolden
05-31-2014, 20:23
المتاجرة بنظام الهامش ونظام الرافعة المالية هي من أساسيات الفوركس ولولا وجود نظام الرافعة المالية كان العديد من المتداولين
أصحاب رأس المال الصغير لن يتمكنوا من الدخول في هذا السوق لأنه في هذه الحالة كان لابد من امتلاك عشرات الآلاف من الدولارات للدخول في مجال الفوركس

scan
06-14-2014, 02:07
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

key
06-21-2014, 01:59
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

melad
06-21-2014, 03:41
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على الشرح المميز و التوضيح بالأمثلة ايضا , و موضوع الرافعة هو اهم مميزات سوق الفوركس لإنة ليس موجود فى سوق اخر , تحياتى لحضرتك

abjanty
06-21-2014, 03:47
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخى الفاضل على هذا المجهود على هذا الموضوع مهم جدا لانه يذهب بالمعنى المطلوب لاغلب المشتركين في المنتدى وهو اكتساب كل معلومة

جديدة من خلال تقديم مواضيع جديدة والله الموفق

maha2012
06-21-2014, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معلومات رائغعه عن الرافعه
الماليه والمتاجره بنظام الهامش يا اخى تحياتى لك

creatorman1978
06-21-2014, 19:33
المتاجرة بنظام الهامش ونظام الرافعة المالية هي من أساسيات الفوركس ولولا وجود نظام الرافعة المالية كان العديد من المتداولين .. وعلى اى شخص مبتدئ فى المجال ان يفهم هذا الكلام ويستوعبه جيدا .. بالتوفيق

INTHENAMEOFALLA
06-21-2014, 19:39
يا اخى الفاضل تعريف الرافعة المالية بمنتهى البساطة هى مضاعفة رأس مالك اضعاف اضعافه حتى يكبر رأس مالك وتربح اكثر واكثر بدون ان تخسر اى شىء او تتحمل عبء زيادة رأس المال

ebram
06-21-2014, 19:44

بالفعل كلامك
علشان لو هندخل السوق بدون رافعه بيبقا اللوت بيحتاج الي الاف الدولاراات
وده بيكون عباره عن فوق طاقات اغلب المتداولين الصغار
لكن الرافعه هي الوسيله للدخول الي السوق

memoxmax
06-22-2014, 00:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا انا بشكر جميع القاثمين على هذا المنتدى الممتاز واشكر جميع اعضاء المنتدى الكرام على تفاعلهم البناء
واشكر صاحب الموضوع على معلماته القيمة واتمنى لك التوفيق اغهقق6ث

منى الجندى
06-22-2014, 09:46
الرافعه الماليه كنز خاصة لرؤس الاموال الكبيرة
لانها تتيح ان يتاجر المتدال باضعاف راس ماله
الذى يفيدة بتكبير حجم العقد لكن بحد ذاته هو مخاطرة كبيرة الا لم يكون هناك ادارة راس المال

samozein
06-22-2014, 09:58
شكرا على هذه المعلومات وةاتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

rojan22
06-22-2014, 10:03
السلام علیکم،
کما هو معروف الرافعه المالیه سلاح دو حدین،
و انا عن نفسی ما اخالف الرافعه المالیه العالیه،
بشرط ان یکون هناك خبره و المهارات التجاریه العالیه،
بالتوفیق للجمیع

zikonaldoz
06-22-2014, 12:27
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شكرا اخي الكريم على تعريفك لنظام الهامش اتمنى لك التوفيق

memoxmax
06-23-2014, 03:35
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق ءىىءى لا لا

forexman55555
06-26-2014, 12:41
السلام عليكم انا دائما احب ان اجازف برغم ان هذا خطأ فمثلا انا احب ان
اتاجر برافعة كبيرة جدا 1:1000 و لكن للاسف انا اخسر كثيرا جدا

tnt
06-28-2014, 01:40
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

kaouimal
06-28-2014, 01:59
لا ٳله إلا الله الجليل الجبار
لا ٳله إلا الله الواحد القهار
لا ٳله إلا الله الكريم الستار
لا ٳله إلا الله الكبير المتعال
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له مسلمون
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له عابدون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمدًا ونحن له قانتون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له صابرون
لا ٳله إلا الله محمد رسول الله
اللهم إليك فوضت أمري
وعليك توكلت يا أرحم الراحمين .

el andaloussi
06-28-2014, 23:31
أخي الكريم سلام الله عليكم بخصوص الرفعة فهي
التي تمكنك من المتاجرة بمبلغ يفوق مبلغك أضعافا مضاعفة وشكرا

asifali
06-28-2014, 23:42
أخي الكريم سلام الله عليكم بخصوص الرفعة فهي
التي تمكنك من المتاجرة بمبلغ يفوق مبلغك أضعافا مضاعفة وشكرا تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضا

yooussef
06-29-2014, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع المتكامل اتمنى الاستفادة والتوفيق لجميع أعضاء المنتدى

BrahimForex
06-29-2014, 02:23
الرافعة المالية هي الاداة التى تقوم بمضاعفة راس المال لكي نتمكن من الاحساس بالربح في الفوركس نظم جيد احسن ما ماهو موجود

zakamessi
06-29-2014, 13:05
لـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
مشكوور اخي الكريم لتعريفك لنظام الهامش تقبل فائق تحياتي وشكرا

host
07-07-2014, 05:16
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ramdani
07-07-2014, 13:57
كلما انصح به المتاجرين سواء مبتدأين او محترفين الابتعاد عن المتاجرة بالهامش لما لها خطورة على حسابتنا قد تؤدي بنا لخسارة راس المال

AMLAK
08-13-2014, 11:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا المجهود ولكن
الموضوع مكرر كثيرا واتمنى ان نراعى جميعا عدم التكرار لانه يذهب بالمعنى المطلوب من المنتدى وهو
اكتساب كل معلومة جديدة من خلال تقديم مواضيع جديدة والله الموفق مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

majidhomsy
12-29-2014, 22:22
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

mazouz
12-29-2014, 23:14
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

MV14
12-29-2014, 23:19
شكرا جزييييييلا على هدا الشرح المتقن و المفييد موضوع رائع يآخي ويستحق التقدير
اتمنى لك التوفيق كما اتمناه للجميع

Wassa04
12-30-2014, 01:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

adil17
12-30-2014, 09:54
اخي الفاضل مشكور على هذا الموضوع القيم و المفيد و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

ProForex
12-30-2014, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح المقصود بالرافعة المالية وكيفية التعامل معها في الفوركس وبالتوفيق

majed
12-30-2014, 12:53
والله يا اخي الكريم انا عملت كثيرا على مفهوم الرافعة المالية لتصحيح بعض الأخطاء التي يرتكبها الأخوة المتداولون
واليك رابط موضوعي
http://forex-masr.com/showthread.php?43044-%D8%AA%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD-%D8%A8%D8%B9%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9
عسى ان اكون قد افدت واغنيت موضوعك
وبالتوفيق

antonioforex
12-30-2014, 18:48
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف نظام الرافعة المالية و علاقتها بالهامش لانه من المهم لنا
معرفة هده الاشياء الخاصة بالتداول و اتمنى لك النجاح اخي الكريم.

ibrahim forex
03-06-2015, 01:26

YMTMAX
03-06-2015, 21:27
*

*

هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم

على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن

ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى

الكريم ..

*

AHMED91
11-10-2015, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
العمل علي الرافعه الماليه يحتاج الي ادارة صارمة لراس المال حتي تستطيع الدخول الصحيح بدون مخاطره

ka 2012
11-10-2015, 21:56
السلام عليكم شرح جميل سيستفيد منه الجميع
واصل اخي شرح رائع

---------- Post added at 07:56 PM ---------- Previous post was at 07:48 PM ----------

السلام عليكم شرح جميل سيستفيد منه الجميع
واصل اخي شرح رائع

alaa1
11-10-2015, 21:57
هلا
الرافعة المالية مهمة جدا لانها هي التي تمكنك من دخول صفقات كبيرة بحساب صغير يعني وهذا هو سر التداول

Bouani
11-10-2015, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
مشكور أخي الكريم عل الشرح
بس لاحظت ان الشرح منقوص
و الرافعة من اهم الأشياء في السوق لا بد من حسن توضيحها
مشكور على المجهود أخي الكريم

FMtrader و XM محترف
11-12-2015, 22:55
متطلبات الهامش
جميع شركات الوساطة في سوق الفوركس تعمل بنظام الهامش. نظام الهامش هو امر اساسي وهام عند الدخول في معاملات سوق الصرف الاجنبي. الهامش بحد ذاته يمثل مبلغ من المال التي تحتاج اليها شركة الوساطة كتامين وضمانة لتغطية الخسائر المستقبلية الممكنة او المحتملة التي قد تنتج من تجارة تبادل العملات الاجنبية.

يتم حساب المبلغ الفعلي المطلوب كهامش عن طريق الرافعة المالية (leverage) مقارنة مع قيمة الدولار الفعلية للعقد لانها تمثل في السوق المفتوحة. نظام الهامش هو طرح ضمانات لشركات الوساطة بعدم التعرض لخسائر, ويسمح للمتداول بالاستفادة من الصفقات المفتوحة. هنالك العديد من المخاطر في جميع عمليات التداول ولكن بوجود نظام الهامش فهو يضع حد لهذه المخاطر. اذا كانت الصفقة في ربح يتم ارجاع الهامش للمتداول مع الارباح, واذا كانت الصفقة خاسرة يتم ارجاع الهامش بازالة الخسارة منه. فشركة الوساطة تضمن عدم التعرض لمخاطر, ببساطة شركة الوساطة لا تشارك المتداول في الارباح ايضا هي لا تشارك المتداول في الخسارة.

ونتيجة عن ذلك, من اجل فتح صفقة جديدة للمتداول, يجب عليه الحفاظ على الحد الادنى من متطلبات الهامش في جميع الاوقات, ان لم يكن فالمخاطرة لكلا الطرفين تكون عديمة السيطرة عليها. NS** يقدم رافعة مالية كل من 1:100 او 1:200 ويترجم الى متطلبات الهامش بنسبة 0.5% او 1% على التوالي.

مني عصام
06-12-2016, 20:36
الرافعه المالية لما تفتح صفقه بيتقسم رصيدك جزء هامش مستخدم دة عربون بتخصمو شركة الوساطة عشان لو خسرت وبتردهولك سواء كسبت خسرت لانها لا تشاركك ربح او خسارة
والهامش المتاح دة اقصى حاجة مسموحلك تخسرها

bassem star
06-12-2016, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

الرافعة المالية او نظام الهامش
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

INFOGAIN
06-12-2016, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على النشر القيم والموضوع الراقي عن الرافعة المالية او نظام الهامش
وجزى الله كل من صهر على نشر الفائدة والمعلومة للاخوة ..
تقبللوا مروري المتواضع ..
........
تقبل الله صيامكم وقيامكم يارب..

Ramdan
06-12-2016, 21:42
مشكور اخى على هذا المجهود الاكثر من رائع
لقد افدتنى كثيرا من هذه المعلومات

AHMEDMONIEM
06-12-2016, 21:45
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&751

Kuzaki
06-12-2016, 21:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المارجن كول تقصد ؟
موضوع مميز بارك الله فيك
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

AHMEDMONIEM
06-12-2016, 22:06
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<117

houhou
06-17-2016, 04:48

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

مني عصام
06-25-2016, 10:41
السلام عليكم و رحمة الله .الرافعة المالية ببساطة تصاعف لك رأس مالك الذي تتاجر به
مثلا تدخل الصفقة ب 100 دولار الرافعة المالية تصاغفه الى 1000 دولار حتى تزيد لك في فرص الربح . بالتوفيق

islammowafy
06-25-2016, 13:40
شرح المتاجرة بنظام الهامش ..و مثال السيارة ..مكرر بشكل لا يصدق ضمن موضوعات المنتدى

اكيد فيه طريقة تمكن اى عضو من التأكد من وجود نفس الموضوع من عدمه على المنتدى قبل ان يشارك بكتابة موضوع جديد

مني عصام
06-29-2016, 09:16
السلام عليكم
الرافعة تقوم بمضاعفة رأس مالك لكي تعطيك حدود أوسع للمتاجرة
وبدلك تستطيع الدخول بلوت اكبر ، لكن حداري
فكلما كانت الرافعة الماليه كبيره كلما كانت المخاطره كبيره

ninou77
06-29-2016, 17:15
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
الرافعة المالية او نظام الهامش
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

bebars zolfakar
06-29-2016, 18:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخى الفاضل احييك على موضوعك الشيق حيث اننى استفدت من شرحك الوافى الموضح واتمنى ان تزودنا بكل ماهو جديد حيث نستفيد جميعا
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك على ثقتك الغالية

مني عصام
11-04-2016, 07:42
بالرغم من ان الرافعة المالية هى السبب الاساسى فى انتشار الفوركس و خاصة بين الشباب فهى ايضا السبب الاساسى فى خسارة الكثير من المتاجرين فى مجال الفوركس فهو يحتاج اتقان و حذر و تعامل صحيح من خلال تصغير الرافعه الماليه قدر المستطاع بعيدا عن الطمع لأنه في النهاية نجاح صفقاتك يعتمد عليك قبل كل شيء و على استراتيجيتك

تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
11-06-2016, 08:23
الرافعة المالية هى السبب الأساسى فى انتشار الفوركس و خاصة بين الشباب
لكنها أيضا سبب أساسى فى خسارة الكثير من المتاجرين فى مجال الفوركس و ذلك عندما يتم اختيارها بما لا يناسب حجم رأس المال
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
11-30-2016, 01:25
الرافعة هي سيف ذو حدين قد تؤثر بشكل كبير على أرباحك. وقد تؤثر أيضاً بشكل كبير على خساراتك. قد يكون تداول العملات الأجنبية
على أي رافعة غير مناسب لجميع المستثمرين عندما تستخدم رافعة عالية فإن عدة تداولات خاسرة سيكون لها تأثير كبير وسريع على العديد من التداولات الناجحة
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

xmenflis1
11-30-2016, 17:28
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

مني عصام
12-10-2016, 09:26
السلاااااااااااام عليكم
الرافعه الماليه ببساطه هي الزياده المتاحه من شركات الوصاطه اي هي
التي تضاعف راس المال حسب الاتفاق الذي تم عند التسجيل و لابد
من الحرص من لانها كلما زادت سوف تؤسر على رارس المال بارقام كبيره

zizoo99
12-10-2016, 11:50
شكرا لك اخى على توضيح المفهوم من المتاجرة بنظام الهامش فهو ببساطة ان تدفع جزء من ثمن الصفقة حتى تستطيع اغلاق الصفقة و تدفع الباقى من اصل راس مالك

Ayman ElSayed
12-10-2016, 12:28
السلام عليكم
انا راي انه لا غنى عن الرافعة المالية او نظام الهامش في الفوركس
لانه معظم العملاء لن يكونوا قادرين عليى العمل في هذا المجال بدون الرافعة المالية

soltanarab
12-10-2016, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...مشكور اخي على الشرح الممبسط لمعنى الرافعه الماليه
والدور الدي تقوم به في مساعدة اصحاب الحسابات الصغيره في التداول...اتمنى التوفيق للجميع

ibr08
12-10-2016, 17:41
سلام الكريم شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وطبعا الرافعة المالية او نظام الهامش هو الاساس
اللي بيقوم عليه التداول عن طريق شركة وساطة وده بيكون طبعا من خلال مبلغ صغير وبيتضاعف ولكن الله عيوب كما الديها اجابيات ولكن الاجابيات اكثر لم نستعملها بطريق عقلانية.... ولكن اخي هذا الموضوع متكرر كثيرا.....
وبالتوفيق اخي

مني عصام
12-23-2016, 14:30
السلام عليكم
الرافعه الماليه هى مقدار المضاعفات التى تتلقاها على راس مالك والرافعه هى مصيده كل طماع ولابد من تعديل
ما يناسبك حتى تحقق نسبه ربح مع المحافظه على راس المال بقدر المستطاع

bossy
03-25-2017, 15:46
معناه ان الشركة بترفعلك حسابك 200 مرة لكي تستطيع التداول بملغ صغير
ولكن استخدام الرافعة لابد ان يكون بحذر حيث ان الرافعة الكبيرة خطيرة علي الحساب

بدر اشطيبي
03-26-2017, 01:09
وبالنسبة ايضا للرافعة المالية فيمكن الاعتماد على الرافعة التي
خصصتها الشركة او التي تحدها في 1.100 وهي كافية للمتداول

zianitrader
03-26-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
الرافعة المالية لها من الفضل الكثير بحيث انها ساعد على دخول صغار المتداولين الى هذا المجال

bossy
04-05-2017, 17:11
كل لما الرافعة تزيد كل ما تستطيع تزود حجم صفاتك و بالتالي بتزيد المخاطرة لرافعه الماليه اخى
انتا بتستخدمها فى المتاجره من اجل انك تتاجر بضعف حجم رصيدك
فى صفقاتك ولكن لو دخلت برافعه كبيره والصفقه خسرت قد يتمرجن حسابك بسهوله

احمد فرحان منصور
04-05-2017, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة الرافعة اامالية تعد من اهم وافضل الميزات في عالم الفوركس والعمل عليها يحب ان يكون عن علم ودراية

bossy
04-05-2017, 17:12
كل لما الرافعة تزيد كل ما تستطيع تزود حجم صفاتك و بالتالي بتزيد المخاطرة لرافعه الماليه اخى
انتا بتستخدمها فى المتاجره من اجل انك تتاجر بضعف حجم رصيدك
فى صفقاتك ولكن لو دخلت برافعه كبيره والصفقه خسرت قد يتمرجن حسابك بسهوله

alalbet
05-03-2017, 00:47
الرافعة تقوم بمضاعفة رأس مالك لكي تعطيك حدود أوسع للمتاجرة
وبدلك تستطيع الدخول بلوت اكبر ، لكن حداري
فكلما كانت الرافعة الماليه كبيره كلما كانت المخاطره كبيره
و كلما زادت فرصة المرجن كول

xmenflis1
05-03-2017, 01:04
مرحباً
شكراً على إضافة
أما إن أمرت وكالة السيارات ببيع السيارة بسعر أقل من سعر الشراء لنقل 8000$ ستقوم وكالة السيارات بتنفيذ الأمر وستبيع السيارة ثم ستخصم 2000$ من حسابك لديها لتستكمل بقية ثمن السيارة , ثم ستعيد لك عربونك إلى حسابك وسيصبح حسابك لديها 1000$ فقط .
بتوفيق للجميع