PDA

View Full Version : 4 نصائح تجعل منك متداولا ناجحا في الفوركس

haffoudhi
05-24-2014, 11:01
4 نصائح تجعل منك متداولا ناجحا في الفوركس

اخطو طريقك نحو الثراء!عن طريق الالتزام للعمل، نقدم لك اربع نصائح تجعل منك مداولا ناجحا في الفوركس حيث انه في كل ساعة من كل يوم يتم الاتجار بمبالغ هائلة من الدولارات في جميع انحاء العالم، عن طريق السوق الاوحد المتاح 24 ساعة، وقد اصبح الان من الممكن ان تنال حصتك من هذه المبالغ المتا جر بها، فقط عندما تتعلم كيفة تداول العملات في سوق التداول.

قد لا تكون من اصحاب رؤوس الاموال الضخمة، و لا تتوقع ان تكون كذلك مبدئيا، لكن حتى عندما لا تكون من اصحاب الملايين، انت قادر بلا شك على تحصيل ارباح من عمليات التداول التي لا تتوقف و التي تعتمد على اساسيات تقنية و تحليلية لخط سير العملات و تداولها، فتعلم تداول العملات في السوق العالمية من مصادر التعليم الكثيفة المتاحة هو بلا شك افضل طريقة لتكون تاجر عملات متمرس. و هنا بعض الارشادات لجعل تداولك للعملات مربحا .

اليك بعض النصائح لتجعلك متداولا ناجحا

1. تعلم، وكرس وقتا خاصة للجهد والممارسة في تعلم الفوركس. فان اردت ان تتمرس الطرق الصحيحة لتداول العملات، لا سبيل لديك الا ان تكرس وقتا و جهدا لتعرف قدر الامكان عن السوق التي ستتداول بها. لا عذر لديك بتفويت اي معلومة عن اسواق التداول و عمليات التداول التي تتم بها وذلك لوفرة المصادر المعلوماتية و التعليمية المتاحة مجانا – او عن طربق الدفع- على شبكة الانترنت. حتى و ان كنت بالواقع متداول عملات لا يمكنك التوقف عن البحث عن كل ما يمكن ان يؤثر على عملياتك للتداول سواء كانت مؤثرات سير الاسواق او اسعار العملات ارتفاعا و انخفاضا و التوقعات التحليلة لذلك.

2. الجأ لنصح الخبراء. وخصوصا بالنسبة للمبتدئين.

جد لنفسك دليلا خبيرا ليكون بجانبك يعلمك تقنيات التعامل مع هذه السوق الضخمة خلال فترة تعلمك لاحتراف هذه التجارة. اكتسب كل المعلومات التي قد تفيدك لتنخرط بفاعلية بهذه السوق و متداوليها، خصوصا ان استشارات الخبراء متوافرة عبر شبكات الويب في اي وقت باليوم. كن حذرا بانتقاء الخبير الذي لا مفر سيؤثر على سير تداولاتك اليومية كمبتدئ.

3. كن خلاقاُ ! واخلق لنفسك استراتيجية عمل للتداول، فان انجح المتداولين بهذه السوق هم ممن يتبعون الاستراتيجيات التي اكتسبوها من تعلمهم و تدربهم اثناء ممارستهم التداول، هذه الاستراتيجيات هي بالضرورة تركيبة من التحليلات التقنية و التحليلات الاولية للفوركس لخط سير عمليات التداول حول العالم .

ان كلا النوعين من التحليلات من وجهة نظرة الخبراء له نفس المستوى من الاهمية. فالتحليل الاولي يعطيك قراءة لمؤشرات السوق التي تحدد مستوى الطلب على عملة معينة. بينما التحليلات التقنية تقدم وصفا لنزعات السوق و التوقعات حول اي العملات التي ستكون الابرز للتداول في الفترات القادمة.

4. فليكن لك منظور بعدي لسوق الفوريكس ( سوق تداول العملات). ان اي خبير بالتداول يعلم ان الثبات في هذه السوق و الارباح الكبيرة أمران لا يتحققان بقوة الا على المستوى البعيد.

ان المبتدئ في هذه السوق قد يتحمس بقوة للارباح التي يحققها من تداولاته الاولى بالسوق، لكنه – احيانا- يحبط من خسارة كله ارباحه اثناء التداول في عملية واحدة- حتى ان البعض قد يترك هذه السوق اعتزالا. من الضرورة ادراك ان هذه السوق عبارة عن سلسلة من الارتفاعات والانخفاضات و ان المسار الطولي لهذه السلسلة هو بالواقع ما يحقق الارباح الحقيقية.

hassanayoub
05-24-2014, 12:40
مشكور على النصائح أخي الكريم
الاستفادة من تجارب الاخرين أمر مهم
التعلم و التعلم و التعلم سبيل النجاح باذن الله
تحياتي لك و بالتوفيق للجميع

mohamed bnali
05-24-2014, 13:02
تشكر اخي المحترم على نضائحك الغالية التي بها يجد المرء نفسه متداولا ناجحا في عالم تجارة الفركس
وان كنت اخالفك الراي فجميع النصائح تتضائل امام الاستمرارية والصبر
الصبر مفتاح كل خير والصبر عاقبته محمودة سيما ادا صاحب الصبر القناعة فهما صفتان محمودتان تبوء الفركسي المكانة المطلوبة في جلب الارباح ودرء المخاطر
وتقبل صبري

ahmedibrahim258259
05-24-2014, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه النصائح جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

abo heba
05-24-2014, 13:39
اهلا بك
النصائح كثيره للغايه ولابد ان ناخذ بكل الخبرات التى سبقتنا ومعرفه كل النصائح ومن ناحيتى الاداره الماليه السليمه هى
الربح الحقيقى وان كان الربح قليل مع المحافظه على راس المال يكون هو الربح الحقيقى

doaa sary
05-24-2014, 16:24
اهم حاجة عشان تنجح ف الفوركس التعليم ثم التعليم
يعنى الخبرة والممارسة والتدريب
راس مال محترم
لوت قليل
صبر عدم طمع

messaoud
05-25-2014, 22:43
ستقوم أنت بشراء سيارة , وبما أنه لا يلزمك إلا دفع عُشر قيمتها , وبما أن قيمتها 10.000$ فإنه لا يلزمك إلا دفع 1000$ كعربون مسترد .

عندما تقوم بشراء السيارة سيتم خصم العربون من حسابك أي ستقوم بخصم 1000$ سنسمي هذا " الهامش المستخدم used margin " .

سيظل في حسابك الآن 2000$ غير مستخدمة سنسميها " الهامش المتاح usable margin " . سيكون هذا المبلغ هو أقصى مبلغ يمكن أن تخسره بالصفقة .

a7med84
05-26-2014, 01:27
شكرا لك اخى الكريم بالفعل السوق فى الفوركس سوق

التزام وانظباط كل نقاطك هامه ولكن اهمها فى رايى ان يكون هناك التزام وانضباط واعتبار السووق عمل حقيقى

ahmedmomen
05-27-2014, 22:35
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وعلى هذه النصائح القيمة والهامة جدا لكل متداول في هذا السوق
وطبعا سوق الفوركس بيحتاج الى الكثير من الاشياء للنجاح منها الصبر وعدم التسرع والادارة السليمة لراس المال

messaoud
05-29-2014, 00:08
وهكذا يمكنك أن تحسب الهامش المستخدم لأي عدد من السيارات فلو فرضنا أنك أردت أن تشتري 3 سيارات مرة واحدة فسيتم خصم مبلغ 3000$ كهامش مستخدم .

ولو فرضنا أنك تعاملت مع وكالة سيارات لها نفس قيمة السيارات ولكنها تعطيك نسبة مضاعفة تساوي 20 ضعف أي أن هذه الوكالة ستسمح لك بالمتاجرة بسارات تبلغ قيمتها 20ضعف المبلغ المدفوع كعربون فيمكنك أن تحسب كم هو الهامش الذي سيتم خصمه إذا أردت المتاجرة بسيارة واحدة :
الهامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة
= 1 * 10.000 / 20 = 500 $
أي أن هذه الوكالة ستخصم من حسابك مبلغ 500$ مقابل كل سيارة تتاجر بها .

مصطفى حمدان
05-29-2014, 16:51
مشكور اخى الفاضل على هذه النصائح الرائعة ولكن من وجهة نظرى الشخصية فالنجاح فى سوق الفوركس يتطلب اكثر من ذلك فالعمل يحتاج لى جهد كبير لكى نستطيع الوصول الى بداية طريق النجاح والله الموفق

أحمد بيكس
05-29-2014, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذه النصاائح الجميلة والمفيدة لكل متداول في الفوركس ... وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

---------- Post added at 02:20 PM ---------- Previous post was at 02:17 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذه النصاائح الراائعة والمفيدة ... وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

houdabluegolden
05-30-2014, 21:44
شكرا اخي الكريم على هذا الطرح الرائع لهذا الموضوع الممتاز والهام جدا لكل متداول وطبعا مجموعة من النصائح
المتميز وانا فعلا استفدت بيها بشكل كبير لكن اعتقد انه من المهم الاعتماد على النفس فقط اثناء التداول

صلاح2014
06-04-2014, 13:59
السلبام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا
بك اخى فى المنتدى الفوركس العربى اخى الموضوع جيد اخى
وشكراا على هده النصائح اخى العزيز الكريم التى تم التوفيق بها
ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله

ilyes chaieb
06-04-2014, 16:42
نصائح مهمة و مفيدة و لاكن لا تنسى ان ادارة المال هى اهم النصائح
لانها السبب الوحيد في النجاح و المحافظة على راس المال
----------------------------------------------

chokrito
06-04-2014, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي المكرم بالمعلومات على هده النصائح التي يجب ان نتاحلى بها في عملنا هدا

8150017
06-04-2014, 20:43
السلام عليكم : والله هذه النصائح رائعه وتكفى فعلا لبداية اى تجاره وليس تجارة الفوركس فقط ، وياريت كل مبتدئ فى التجاره يعمل بها ، المشكله ان الناس مستعجله على المكسب والربح السريع ولكن للاسف ينقلب الحال الى الخساره السريعه ، ربنا يوفقك

soooonor
06-04-2014, 20:59
تمام ...وجود احد محترفى المجال الى جانب اى مبتدئ هو السبيل الى الوصول الى المعلومة الصحيحة التى تساعد على العمل بهذا السوق و تحقيق ارباح

اشكرك على النصائح الاربعة الهامة جدا لكل متاجر فى سوق الفوركس

host
06-06-2014, 03:08
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

AMLAK
08-11-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
وعلى هذه النصائح القيمة والهامة جدا لكل متداول في هذا السوق وطبعا سوق الفوركس بيحتاج الى الكثير من
الاشياء للنجاح منها الصبر وعدم التسرع والادارة السليمة لراس المال مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ProForex
08-11-2014, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على النصائح المفيدة وأهمها في نظري أن نتعلم وان لا نستسلم وان نلتزم بإدارة رأس المال

el andaloussi
08-12-2014, 00:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع و النصائح الرائعة ، و اتمنى التوفيق للجميع

zinga7
08-14-2014, 15:00
ملثمين في ملخص الأداء من حقيقة أنه بعد تعديل البيانات مرة أخرى
للانشقاقات، وكان سعر السهم منخفض جدا وبالتالي فإن خسارة السهم تبدو طفيفة. مفتاح
هو أنه في حين أنه هو قاصر على أساس سهم الواحد،

gehad87
08-30-2014, 12:50
اهم نصيحتين لاي متداول في الفوركس ادرس وتعلم ولا تهمل الدراسة واستمر بها مهما كان المستوى الذي ستصل له
النصيحة الثانية تعلم اكثر عن فنون ادارة المخاطر اثناء التداول لانها مشكلة اغلب المبتدئين

asl26
09-04-2014, 03:16
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

nabigha
09-04-2014, 03:22
السلام عليكم و رحمت الله وبركاته
مشكور اخي على هذا النصائح القيمة
التي من شأنها تكون سببا في تحقيق
النجاح في هذا المجال الذي يعرف تقلبات
عديدة وشكرا

emya
01-28-2015, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

ibrahim forex
01-29-2015, 00:24
التعلم والنجاح الاساسى فى الفوركس اول طريقه يكون من خلال الخبرة والتعليم المستمر مع الذكاء
وتحليل الاخبار وعلى اساسها تقدر ان تحد الوقت المناسب للصفقة وان تتحلى بالصبر

Wassa04
01-29-2015, 00:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
01-29-2015, 19:30
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده النصائح المهمة للنجاح في التداول لانه يجب علينا
ان نعمل بها كي نستطيع النجاح في هدا المجال و بالتوفيق لك اخي العزيز.

van
03-13-2015, 17:49
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

محمد السيد محمد
03-13-2015, 19:04
نشكرك يا غالي على هذه النصيحة الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

hasback
03-13-2015, 19:20
شكرا لك اخي الكريم على المقال والمعلومات ولكننا كلنا نعلم ان ليس النصائح ما يجعل منا متاجر جيد او ناجح انما عدد الساعات التي نقضيها في العمل الشاق ذهنيا في اكتساب الخبرات ومهارات المتاجرة والكل يعلم ان الامر ليس بالسهل ولا يتم من خلال المستوى النظري وانما المستوى العملي

YMTMAX
03-14-2015, 13:37
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

ali iq
04-08-2015, 16:26
هو أنه في حين أنه هو قاصر على أساس سهم الواحد،

dollarsniper
04-08-2015, 19:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أنا جديد في التعامل بالفوركس اشكر جميع الاخوة و الاخوات
على المشاركات القيمة و الردود التوضيحية وتساعدوننا على اتقان الا ستراتيجيات و التحليل الفني ومنصات تداول الفوركس الأكثر شهرة والمنتجة
لتحقيق ارباح و تقليص الخسائر التي لا محال منها مشكورين
بالتوفيق ان شاء الله

ali iq
04-15-2015, 20:34
هو أنه في حين أنه هو قاصر على أساس سهم الواح

mshehataa
04-16-2015, 01:18
شكرا اخى الكريم على النصائح الجميلة وفعلا لكى تكون ناجح فى هذا المجال تحتاج الى التعليم الجيد والمعرفة
بهذا المجال وتعلم الجديد والتدريب على الحساب التجريبى وبعدها يمكنك التداول

moutanabbih mohammed
06-11-2015, 18:09
جزاك الله كل الخير على الافادة وعلى المعلومات القيمة التى قدمتها لنا عن اربع نصائح تجعل منك متداولا ناجحا في الفوركس تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

a7med sniper
06-11-2015, 18:36
شكرا لك اخى الكريم عل ذهذه لنصائح اون شاء الله يكون فى استفاده منها داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه داخل هذا السوق

hager omar
06-11-2015, 18:44
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذه النصائح الغالية الذي قدمته لنا وفي انتظار جديدك باذن الله

تمنياتي لك بالنجاح والتووفيق

تقبل مروري

snnaky
02-25-2016, 23:26
نصائح جيدة وممتازة بس للاسف على الرغم من وجود نصائح كثيرة الا اننا نجد بعض المتداولين لا يهتم بالنصائح بقدر ما يهتمبالتوصيات السهلة والمباشرة
مش عاوز يتعب ومش عاوز يتعلم لذا يجب على كل تاجر أن يحدد شخصية التداول الخاصة به بأن يقرر إلى أي نوع (مجموعة) من تجار العملات ينتمي

asmaa mahmod
02-25-2016, 23:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..للاسف ساعه القدر مابنعرفش بنعمل اخطاء غير طبيعيه ربنا يكرم الجميع ويوفقكو جميعا تقبل مرورى وتقبل تحياتى اخى

troybradbit1
02-26-2016, 11:44
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن 4 نصائح تجعل منك متداولا ناجحا في الفوركس
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

Algn48
02-26-2016, 12:11
شكرا اخي علي هذا الموضوع الرائع
تقبل مروري ................................
وجزاك الله خيرا

nuclear2010
02-27-2016, 14:23
السلام عليكم
اهم نصيحتين لاي متداول في الفوركس ادرس وتعلم ولا تهمل الدراسة واستمر بها مهما كان المستوى الذي ستصل له
النصيحة الثانية تعلم اكثر عن فنون ادارة المخاطر اثناء التداول لانها مشكلة اغلب المبتدئين
تقبل مروري

sameh salem
02-27-2016, 14:34
نصائحك رائعة ومفيدة جدا فالتمعاملات يجب أن نتعلمها من أي
خبير أو منتدى مختص بهذا مثل هذا المنتدى الرائع
وشكرا جزيلا

aymansaleh
02-27-2016, 14:59
الاخ الكريم, بالفعل ان اهم مقومات النجاح في التداول في سوق الفوركس هو الالتزام, الصبر وادارة راس المالو الثراء لا يأتي في يوم وليله وكذلك يمكن ان يتحقق وليس مستحيلا, ولكنه يحتاج الى التعب والعمل والصبر والالتزام
تقبل مروري

Slimane.80
02-27-2016, 17:51
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
نصائح رائعة و مفيدة، شكرا لك أخي الحبيب، ودمت فخرا لهذا المنتدى.

---------- Post added at 03:51 PM ---------- Previous post was at 03:34 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذا الموضوع المميز ، دمت وفيا لهذا المنتدى.

xmenflis1
05-27-2016, 03:59
مرحباً شكراً على إضافة
النصائح كثيره للغايه ولابد ان ناخذ بكل الخبرات التى سبقتنا ومعرفه كل النصائح ومن ناحيتى الاداره الماليه السليمه
بتوفيق للجميع

tahar2015
11-17-2017, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفوركس طريق الثرا للناس الي عندها صبر اكيد
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وبارك الله فيك