PDA

View Full Version : Trendوهناك ثلاثة انواع للترند

haffoudhi
05-24-2014, 11:32
الاتجاة العام Trend

ويقصد بة الاتجاة العام للعملة في فترة ما وهناك ثلاثة انواع للترند:

1.ترند صاعد : ويتم رسمة علي القيعان فقط ويكون مرتكز علي عدد من القيعان لا يقل عن قاعين علي الاقل وكلما زاد عدد القيعان كلما كان ذلك افضل بحيث يكون الترند بذلك اقوي واصدق ويجب ان تكون القيعان المكونة للترند الصاعد علي شكل تصاعدي بحيث يكون كل قاع اعلي من القاع السابق لة مع مراعاة الا يكون الترند (قوة الميل والاتجاة) حاد جدا او ضعيف جدا.

2.ترند هابط : ويتم رسمة علي القمم فقط ويكون مرتكز علي عدد من القمم لا يقل عن قمتين علي الاقل وكلما زاد عدد القمم كلما كان ذلك افضل بحيث يكون الترند بذلك اقوي واصدق ويجب ان تكون القمم المكونة للترند الهابط علي شكل هابط بحيث تكون كل قمة ادني من القمة السابقة لها مع مراعاة الا يكون الترند (قوة الميل والاتجاة) حاد جدا او ضعيف جدا.

3.ترند جانبي او عرضي (متذبذب) : وهو عندما يقوم السعر بعمل قمم وقيعان علي نفس المستوي تقريبا افقيا مما يمنع وجود ترند واضح سواء صاعد او هابط ويطلق علي السوق وقتها انة متذبذب.

rojan22
05-24-2014, 11:37
السلام علیکم، شکرا علی المعلومه یا اخی جزاکالله خیرا،
معلومه مفیده إنشاالله الکل یستفاد منها، یا اخی هناك ملاحضه مع کل الاحترام لك الکتابه باللون الاخضر مضره للعینین ارجو ان تبدلها، بالتوفیق

HemzaM
05-24-2014, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل الترند من الامور لمهمة التي تساعدنا في توقعاتنا
و هدا حسب التحليل الدي نقوم به
بالتوفيق للجميع .

messaoud
05-25-2014, 22:40
فسواء ربحت أم خسرت فهي لا تطالبك إلا بدفع كامل قيمة السيارة بعد بيعها , فإذا أمرتها ببيع السيارة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قيمة السيارة ثم ترد لك عربونك زائداً الربح كاملا ً .

وإذا أمرتها ببيع السيارة بأقل من سعر الشراء , ستنفذ الأمر أيضاً وستلزمك أن تدفع من جيبك الخاص ما يكمل قيمة السيارة كاملة , ويكون هذا المبلغ هو خسارتك في هذه الصفقة .

a7med84
05-26-2014, 01:40
الترند او ميل الاتجاه بيكون اما صاعد

او ترند هابط او عرضى وده بيكون فى حالات التذبذب للزوج فى وقت او منطقه لوقت طويل

ahmedmomen
05-27-2014, 22:29
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من المهم جدا تحديد اتجاه السوق او السعر
وده طبعا بيكون بناء على مستويات الدعم والمقاومة وتقبل مروري اخي الفاضل

messaoud
05-29-2014, 00:06
في الأسواق العالمية تتعامل شركات الوساطة التي تسمح بالمتاجرة بنظام الهامش بمختلف أنواع السلع لكل شركة نوعية معينة من السلع , يتم بيع كل نوع على أساس وحدة ثابتة تسمى حجم العقد وهي أقل وحدة يتم التداول بها من السلعة .
ففي المثال السابق عن السيارات يكون حجم العقد = سيارة واحدة قيمتها 10.000$ , أي أنك لا يمكن أن تتاجر بأقل من سيارة قيمتها 10.000$ ويمكنك أن تتاجر بمضاعفات هذا العدد كأن تتاجر بسيارتين أو ثلاث الخ ..
ولا يسمح لك طبعاً بالمتاجرة بسيارة ونصف !!

وتكون طريقة حساب الهامش المستخدم :

الهامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة

WASEM DALLOUL
05-29-2014, 00:13
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول الترند او الأتجاه وأنواعه وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

مصطفى حمدان
05-29-2014, 16:45
طبعا زى ما حضرتك وضحت شرح الترند وانواعه الثلاثة وطبعا بشكرك على هذا المجهود وكما يقال فالترند صديق المتاجر وهو ما يدل على اهميته فى التحليل وكذلك صدقه فى النتائج المعطاه والله الموفق

أحمد بيكس
05-29-2014, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن انواع الترند المتعددة ... وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

houdabluegolden
05-30-2014, 21:40
شكرا اخي الغالي على هذا الموضوع المتميز وعلى هذا الشرح الوافي عن انواع الترندات وطبعا الترند
هو اللي بيحددلك الاتجاه العام للسعر وكذلك بيحددلك الدعم والمقاومة قبل الدخول في اي صفقة جديدة

scan
06-04-2014, 01:36
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

ilyes chaieb
06-04-2014, 23:37
بالفعل انواع الترندات 3 فيه الترند الصاعد و الترند الهابط و الترند العرضى
و في الاحوال احنا ممكن نتاجر و نكسب مهما كان نوعية الاتجاه
و دى احدى ميزات الفوركس
--------------------------

host
06-06-2014, 02:55
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

gehad87
08-12-2014, 13:49
موضوعك جيد وجميل ومشكور عليه ده بداية لكن ليا بعض العتاب فيه
اولا التنسيق يجب ان تراعي لون الخط ان يكون مريح للعين هذا اولا
ثانيا مواضيع التحليل الفني التي تتكلم عن الاساسيات
والخاصة بشرح الترند
اعتقد انك توافقني الراي انها يجب ان تكون مدعومة بصور

HemzaM
08-12-2014, 15:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الموضوع الا انني اراه مكررا اكثر من مرة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

thabt
08-12-2014, 15:29
السلام عليكم شكرا اخي جزيلا على مةظوعك وشرحك الرائع مع اننا
عانينا من اللون الاخظر ارجو تبديله اخي وارجو ان يستفيد الجميع منه وشكرا

zinga7
08-14-2014, 19:03
بعد فترة من التعاون بين الفرق والتكلفة الأولية، الأعمال التي تصل إلى نقطة عملية مربحة سوف
توليد الدخل للمشغلين لها. ثم تؤخذ الأرباح والعاملين في بعض الأزياء الأخرى لا
متصلة مباشرة مع رجال الأعمال نفسه. يتم تشغيل بعض الأرباح الأخرى مرة أخرى في الأعمال
من أجل توسيع قاعدتها.

hellelali2
08-14-2014, 19:05
اتغربة فالاول ماهي هده الثلاث انواع ولاكن الحمد لله رب العالمين اصبحت مفهومة الترند الهابط والصاعد والمتدبدبب هههه
اخي الكريم هدا الموضوع من النوع المكرر واللدي لا يحمل فاءدة بالمطلق

AMLAK
08-16-2014, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع طبعا زى ما حضرتك وضحت شرح الترند وانواعه الثلاثة وطبعا
بشكرك على هذا المجهود وكما يقال فالترند صديق المتاجر وهو ما يدل على اهميته فى التحليل وكذلك صدقه فى النتائج المعطاه والله الموفق مع خالص تقديري وتحياتي للجمي

mohamed.atef
04-16-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن انواع الترند المتعددة طبعا زى ما حضرتك وضحت شرح الترند وانواعه الثلاثة وطبعا بشكرك على هذا المجهود وكما يقال فالترند صديق المتاجر وهو ما يدل على اهميته فى التحليل وكذلك صدقه فى النتائج المعطاه والله الموفق

sayedayoub
04-16-2015, 15:05
شكرا صاحب الموضوع على المعلومات القيمه بالفعل تحديدة اتجاه السوق من اهم اساسيات التجارة فى الفوركس عندما يكون الاتجاه واضح تكون الفرصة قويه اما فى حالة التذبذب يفضل عدم الدخول

mazouz
04-16-2015, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

ibrahim forex
06-04-2015, 03:13
الترند او ميل الاتجاه بيكون اما صاعد

او ترند هابط او عرضى وده بيكون فى حالات التذبذب للزوج فى وقت او منطقه لوقت طويل

ahmedibrahim258259
06-04-2015, 11:10
بسم الله الرحمن الرحيم واخطر نوع من الترندات هو الترند الافقي وانا بنصح اي واحد انه يراقب السعر فقط وموش يدخل في صفقات
تقبل مروري

aliemad
06-04-2015, 15:23
صحيح كلامك اخي العزيز يوجد الكثير من انواع الترند فهنالك الاتجاه العام والمتذبذب والصاعد والهابط يا اخي الكريم وان الترند بصوره عامه هو الاتجاه العام للزوج يا اخي الكريم ولك كل الحب والتقدير وتقبل مروري

ahmedbourezg
06-04-2015, 16:13
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول الترند او الأتجاه وأنواعه وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

doom
06-11-2015, 03:33
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

abdoute
06-11-2015, 17:11
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

oroba
11-27-2015, 14:02
مشكور أخى عل ذلك الموضوع الرائع حول الترند
لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا معلومات جديدة حول أنواع الترندات وكيفية التعرف عليها واستخدامها.
استمر أخى فى تقديم مثل هذه الموضوعات الت يحتاجها متداولى الفوركس دائماً.
مشكور أخى مرة أخرى.

brahim123
11-27-2015, 14:43
نواع الاتجاهات الثلاث:
1. الاتجاه الرئيسي: يعكس الاتجاه الرئيسي للأسعار أثناء فترة معينة.
2. الاتجاه الفرعي: يعكس التحركات الداخلية داخل الاتجاه الرئيسي.
3. الاتجاه الثانوي: باختصار هو الاتجاه السائد في الحركات التصحيحية ويكون في عكس الاتجاه الرئيسي و الفرعي.
ليك أن تعرف أن مستويات مقياس فيبوناتشي التصحيحية و مستويات فيبوناتشي الامتدادية هي التي تتحكم في حركة هذه الاتجاهات في السوق سواء الرئيسية أو الفرعية أو حتى الثانوية

hako
11-27-2015, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل حضرتك بتدخل على صفحة الشركة ستجد رابط تنزيل منصة الميتاتريدر فور ويندوز قم بالضغط عليها وبعدما يتم التحميل قم بتنصيب البرنامج ولكن لابد ان تكون متصل بالانترنت عند التنصيب

kacembouden2
01-21-2016, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك