PDA

View Full Version : وقف الخسارة Stop Loss

haffoudhi
05-24-2014, 11:36
وقف الخسارة (Stop Loss)

هو امر وقف الخسارة الذي يتم وضعة عند بداية فتح الصفقة مثل الليميت وهو عبارة عن اغلاق الصفقة تلقائيا عن وصول السعر لعدد معين من النقاط عكس اتجاة صفقتي اي تكون خاسرة ويكون دائما الاستوب لوز عند نقطة قوية بحيث نكون علي يقين ان وصول السعر لها يعني صعوبة عودتة مرة اخري في اتجاة صفقتنا لذا فخسارة قريبة افضل

doaa sary
05-24-2014, 17:01
الاستوب لوز امر لوقف الخسارة موجود بالاوامر بالمنصه
لكن انا عن نفسى
مبستخدموش
بحسه فااااشل
ف حالة السعر يعكس مثلا
هفتح هيدج مش اخسر واعوض

HemzaM
05-24-2014, 18:27
السلام عليكم و رحمة لله و بركاته اخي الفاضل
الستوب لوز من الامور المهمة جدا و من تجربتي الخاصة نسته مرة فقط فالحق بي ضررا جسيما
بالتوفيق للجميع .

messaoud
05-25-2014, 22:39
لاحظ هنا ..
أنه عندما قامت وكالة السيارات بمضاعفة رأسمالك عشرة أضعاف , فهي قامت بذلك لتتيح لك الفرصة للمتاجرة بقيمة سيارة ( سلعة ) تزيد قيمتها 10 أضعاف قيمة ما دفعت على أن تقوم بتسديد باقي قيمة السيارة بعد أن تقوم بالبيع , أي انك عندما دفعت مبلغ 1000$ وأصبحت مالكاً مؤقتاً للسيارة فإنك أصبحت مديناً لوكالة السيارات بمبلغ 10.000$ حتى تسدد قيمة السيارة كاملة , حيث أن مبلغ 1000$ الذي دفعتها هي مجرد عربون مسترد عند التسديد .

a7med84
05-26-2014, 01:38
هو صمام امان الحساب ومه جدا ان يتم تحديده بشكل

جيد يعنى تحت اى دعم او فوق اى مقاومه لان فى ناس تحدده بشكل عشوائى وتشتكى من امر وقف الخساره

ahmedmomen
05-27-2014, 22:24
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الشرح الموجز والوافي عن وقف الخسارة
وطبعا وقف الخسارة هو من اهم الاوامر على منصة الميتاتريدر4 لان في حالة عدم وجود وقف الخسارة ممكن تخسر حسابك كله في صفقة واحدة

messaoud
05-29-2014, 00:03
وعلى الرغم من أن الشركة التي ستتعامل معها ستغنيك عن الحاجة لحساب الهامش المستخدم بنفسك إلا إنه سيكون من المفيد جداً أن تعلم كيف تقوم بذلك بنفسك .
يمكن حساب الهامش المستخدم الذي سيتم خصمه كعربون مقدم لأي سلعة ومع أي شركة بالمعادلة التالية :

الهامش المستخدم = قيمة السلعة المشتراة كاملة / نسبة المضاعفة

مصطفى حمدان
05-29-2014, 16:41
مشكور اخى الفاضل على تعريف امر وقف الخسارة وانا اعتبره بصفة شخصية انه يحافظ على الحساب من الهلاك ولكن يجب استخدامه بكل حذر لان اتسخدامه بطريقة خاطئة يؤدى الى خسارة الحساب

أحمد بيكس
05-29-2014, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن مفهوم وقف الخساارة ... وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

houdabluegolden
05-30-2014, 21:43
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وعلى هذا الشرح الاكثر من ممتاز عن وقف الخسارة
او الستوب لوز وهو طبعا من اهم الاوامر في منصة الميتاتريدر وانا بستخدمه بشكل اساسي اثناء التداول

---------- Post added at 08:43 PM ---------- Previous post was at 08:40 PM ----------

مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وعلى هذا الشرح الاكثر من ممتاز عن وقف الخسارة
او الستوب لوز وهو طبعا من اهم الاوامر في منصة الميتاتريدر وانا بستخدمه بشكل اساسي اثناء التداول

scan
06-04-2014, 01:34
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

ilyes chaieb
06-05-2014, 00:14
وقف الخسارة او الستوب لوز هى اهم الادوات المتوفرة بالمنصة لحماية الحساب من تفاقم الخاسرة
و لكن تحديد مستواه يحتاج ايضا الى دراسة و تحليل
------------------------------------

host
06-06-2014, 02:48
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

gehad87
08-12-2014, 13:46
وقف الخسارة هو امر يضمن الحفاظ على قدر جيد من رصيد حسابك ليمكنك مستقبلا من مواصلة طريقك بالسوق
وهو ما نصحنا في بدايتنا جميعا مع خطة جيدة لادارة راس مالك بالسوق حتى لا تخسره وتحبط في بدايتك

HemzaM
08-12-2014, 15:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الستوب لوز مهم جدا لا يجب اهماله
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

thabt
08-12-2014, 15:38
السلام عليكم طبعا لا يخفى على تجار الفوركس ان الستوب لوز هو من الامور المهمة جدا
ويجب استعماله بحذر مع تجنب اهماله لكن احينا مع ذلك لا ياتي بنتاءئج متوقعة

zinga7
08-14-2014, 18:58
"كم هو بما فيه الكفاية؟" كنت أسأل.
وأستطيع أن أعطي لكم بعض المبادئ التوجيهية. بناء على الظروف الحالية في السوق الآجلة، للمبتدئين
يجب أن يكون رأس المال الكافي لتلبية متطلبات هامشية الليبرالية على خمسة عقود على الأقل في
سوق العقود الآجلة.

AMLAK
08-16-2014, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى تعريف امر وقف الخسارة وانا اعتبره بصفة شخصية
انه يحافظ على الحساب من الهلاك ولكن يجب استخدامه بكل حذر لان اتسخدامه بطريقة خاطئة يؤدى الى خسارة الحساب مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mohamed.atef
04-16-2015, 15:02
مشكور اخى الفاضل على تعريف امر وقف الخسارة وانا اعتبره بصفة شخصية انه يحافظ على الحساب من الهلاك ولكن يجب استخدامه بكل حذر لان اتسخدامه بطريقة خاطئة يؤدى الى خسارة الحساب

ibrahim forex
05-28-2015, 02:55
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الشرح الموجز والوافي عن وقف الخسارة
وطبعا وقف الخسارة هو من اهم الاوامر على منصة الميتاتريدر4 لان في حالة عدم وجود وقف الخسارة ممكن تخسر حسابك كله في صفقة واحدة

محمد العمر
05-28-2015, 03:31
السلام عليكم
اكيد اخى الفاضل معاك حق فهى من افضل الشركات الموجوده حاليا
و نتمنى من الله ان يستمر الوضع بالشكل الجيد هكذا دائما
اتمنالك و اتمنى لجميع المتداولين النجاح و التوفيق بامر الله

hamdochi
05-31-2015, 19:09
نحن جميعا نشكرك اخى الكرم على هذ الموضوع الجميل ونعتقد جميعا بان وقف الخسارة هو امر يضمن الحفاظ على قدر جيد من رصيد حسابك ليمكنك مستقبلا من مواصلة طريقك بالسوق وهو ما نصحنا في بدايتنا جميعا مع خطة جيدة لادارة راس مالك بالسوق حتى لا تخسره وتحبط في بدايتك بالتوفيق ان شاء الله للجميع وان تعم الفدئدة جميع الفئات

ملاك الروح
05-31-2015, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
امر ايقاف الخسارة مهم للغاية - اشكرك جزيل الشكر موضوع قيم
اتمنى لك التوفيق دائما

MohaNew
05-31-2015, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على الموضوع المميز والمفيد للكل أعضاء الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

humamsalah
11-23-2015, 15:16
لاحظ هنا ..
أنه عندما قامت وكالة السيارات بمضاعفة رأسمالك عشرة أضعاف , فهي قامت بذلك لتتيح لك الفرصة للمتاجرة بقيمة سيارة ( سلعة ) تزيد قيمتها 10 أضعاف قيمة ما دفعت على أن تقوم بتسديد باقي قيمة السيارة بعد أن تقوم بالبيع , أي انك عندما دفعت مبلغ 1000$ وأصبحت مالكاً مؤقتاً للسيارة فإنك أصبحت مديناً لوكالة السيارات بمبلغ 10.000$ حتى تسدد قيمة السيارة كاملة , حيث أن مبلغ 1000$ الذي دفعتها هي مجرد عربون مسترد عند التسديد

AHMED91
11-23-2015, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
يجب الالتزام بوضع الاستوب لوز حتي لا تفقد حسابك في سوق الفوركس

pipou46
11-27-2015, 16:10
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه

FOREX22
11-27-2015, 16:30
السلام عليكم و رحمة لله و بركاته اخي الفاضل
الستوب لوز من الامور المهمة جدا و من تجربتي الخاصة نسته مرة فقط فالحق بي ضررا جسيما
بالتوفيق للجميع .

hako
11-28-2015, 01:36
التغيرات في الفائدة لها تأثير مباشر على أسعار الفائدة للقروض الاستهلاكية، الرهون العقارية وأسعار السندات. يصدر المصرف المركزي بياناً مع كل قرار سعر الفائدة. لأن القرار بحد ذاته يتم عادة التببؤ به، تكون صيغة البيان مهمة إن لم تكن أكثر أهمي