PDA

View Full Version : لماذا ليس للعرب خبرة في مجال الفوركس ..........!!!!!!

Pages : [1] 2 3 4

ismailiano
05-24-2014, 19:27
لماذا ليس للعرب خبرة في مجال الفوركس
ولماذا لا توجد مؤسسات تصهر على تعليم و تطوير طرق التداول بالفوركس

ahmedmomen
05-26-2014, 14:00
العرب مش بيهتموا بالفوركس وبيعتبروه نوع من المقامرة ده طبعا جهل كبير لان سوق الفوركس هو تجارة
زي اي تجارة او عمل اخر لابد لك من الخبرة والمعرفة حتى تستطيع تحقيق الربح في هذا السوق

INTHENAMEOFALLA
05-26-2014, 14:18
هذا النوع من التجارة جديدة على المجتمع العربى ولهذا ليس لهم الخبرة الكافية فى التداول والنجاح الكبير
اما بالنسبة لعدم وجود مؤسسات ننادى من خلال هذا المنتدى حتى يتكاتف الاعضاء مع الادارة ويكون هناك صرح تعليمى للفوركس

Jo.Cena
05-26-2014, 14:19
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
العرب لهم خبرة كبيرة في الفوركس لكن يجب ان لا تحكم علي مجموعة معينة او شخص بعينه عن فئة كبيرة لانه ايضا يوجد اجانب ليس لديهم خبرة في الفوركس

8150017
05-26-2014, 14:24
السلام عليكم : انا مش مع حضرتك ان العرب ليس لهم خبره فى الفوركس ، فى عرب كتير لهم خبره فى الفوركس وخصوصا فى دول الخليج ولبنان ولكننا للاسف بنمشى بمبدأ دارى على شمعتك ، لاحظ سيدى الفاضل ان المكسب فى هذه التجاره بالدولار وطبعا ناس كتيره بتخاف من الحسد فاللى بيشتغل فى الفوركس وعنده خبره كويسه بيخبيها عن اى حد ، اما عن التعليم فيوجد فعلا شركات تنظم دزرات تدريبيه لتعليم الفوركس ولكنها غاليه جدا والتسجيل فيها يكون بالدولار

مصطفى الشنديدى
05-26-2014, 14:26
بالعكس انا ارى ان العرب المشاركين فى تجارة الفوركس
بهم نسبة كبيرة عندهم خبرة فى هذا المجال
ولكن المجال ليس منتشر كثيرا فى الوطن العربى

mohd5ash
05-26-2014, 14:31
لان العرب يخافوون من التغيير
ولانهم لا يبحثون عن العلوم وتطورها ( الا من رحم ربي )
ولان المجتمعات اللتي تعيش فيها تاخذ تجارة الفوركس بالمسخره ويبدأون باطلاق النكات وانا شخصياً تعرضت لهذا
وللحق هنالك الكثير من الشباب العربي الطموح يبحث في هذا المجال ويدرس ويتابع ويحلل ومبدعين جداً

Jo.Cena
05-26-2014, 14:45
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
يوجد ندوات تعليمية ودورات تدريبية تقام كثيرا في مصر واحيانا في السعودية وفي بلاد كثيرة عربية منظمة من قبل شركات للفوركس

صلاح2014
05-26-2014, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله اخى الكريم
يوجد فى الشعب العربى خبراء فى الفوركس اخى الكريم
ومرسى على هدا الموضوع اتمنى لك المزيد
وتقبل اخى تحياتى والسلام عليكم ورحمة الله

محمد مؤمن
05-26-2014, 17:50
سبب عدم وجود خبرة كبيرة لدى العرب في مجال الفوركس هو عدم وجود ثقافة الربح عبر الانترنت
وكذلك عدم وجود ثقافة التعامل مع العملات والأخبار الاقتصادية وهذا كله يرجع إلى نقص المعرفة وعدم الحرص على التعلم

remas
05-26-2014, 22:50
مين قال انه العرب ملهمش خبره اخى الكريم فى سوق الفوركس على العكمس المضاربين العرب موجودين ومنهم مبدعين ومعرفوين زى مصطفى بلخياط وعغيره

anamoody
05-27-2014, 06:07
اخى العزيز العرب من اواخر المتداولين الذين دخلوا للفوركس و لا بد من ان يكونوا بلا خبرة فى البداية
لكن مع الوقت ستتكون لديهم الخبرة فى الفوركس و سيحصلوا على مكانة عالية فى الفوركس بين التجار ان شاء الله

ilyes chaieb
05-27-2014, 06:17
من قال لك ,انه ليس للعرب خبرة بالفوركس!!
بالعكس توجد مجموعة كبيرة من خبراء الفوركس و محللين و تجار
وضعوا بصمتهم بهذا المجال
------------------------------------------------

abo heba
05-27-2014, 11:11
اهلا بك
للاسف كما فى اى مجال العرب اخر من يدخل ولم نكن نهتم بالفوركس منذ نشاته لكن لا يمبع ان هناك من العرب من ترك بصمه
وارباحه تشهد على هذا وهناك من الخبراء ما يزال يتداول الى الان وله طريقه ويدرسها

remas
05-27-2014, 11:23
سءال غير منطقى على الاطلاق العرب اخى الكريم لهم خبره كبيره فى الفوركس يعنى من 10 سنين او اكتر تقريبا والعرب شغالين فوركس

gr53
05-27-2014, 12:23

من قال ذلك العرب زاد تواجدهم بهدا المجال في الفترة الأخيرة و ابحث في جوجل ستجد عديد من النماذج الناجحة فيه
لكن لعل دخول المجال للوطن العربي متأخرا هو من جعل نسب النجاح فيه قليلة

samibms
05-27-2014, 12:33
السلام عليكم و رحمة الله تالى و بركاته
الكثير من العرب لديهم الخبرة في هذا المجال
لكنه لم ينتشر كثيرا و ذلك يعود الى انه يعتبر جديدا على العالم العربي
وان شاء الله ينتشر اكثر
تحاتي لك و بالتوفيق

الربح من الفوركس
05-27-2014, 12:44
اعتقد اخى الحبيب ان عدم الاعتراف بهذا المجال فى الدول العربية هو من ساهم بهذا الامر وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

ahmedhathout
05-27-2014, 12:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد ان الكلام دا اتغير
وبدا شباب كتير من العالم العربي يعرفوا فوركس ويتاجروا فيه

sabirdaba
05-27-2014, 12:55
اخي الكريم من قال ان العرب ليس لديهم خبرة في هذا العمل انا لا اوافقك على هذا العرب لهم خبرة لكن مشكلتهم انهم لا يقومون بمشاركتها في مابينهم

aadd
05-27-2014, 13:11
السلام عليكم
اخي العزيز ميزت الناس فيها خوف من التغير وما هو جديد
وخوف من الخسارة اعتمد بعض الناس على الربح المضمون
واعتمدت الناس على الأعمال الفنية لانها اضمن من ناحيت الربح والخسارة على شي ملموس وشكرا

xdorex
05-27-2014, 13:20
مفهوم الفوركس في العالم العربي مازال غير معرف بشكل كامل ولكن الحمد الله الان دا الناس بالتعرف على المجال بشكل كبير جدا

maghribia
05-27-2014, 13:22
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
انه على العكس تنماما اخي فهناك من العرب من حققوا
الربح الكبير ف يالفوركس وهذا ان دل فانما يدل على الخبرة
تقبل احتراماتيى

salmawar
05-27-2014, 13:29

الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
معاك حق وهذه مشكلة حقيقية ولاكن اعتقد ان السبب هو انه هنالك حتى من لايعرف ماهو الفوركس اصلا

milanowolf
05-27-2014, 13:31
ميزت الناس فيها خوف من التغير وما هو جديد وخوف من الخسارة
اعتمد بعض الناس على الربح المضمون واعتمدت الناس على الأعمال
الفنية لانها اضمن من ناحيت الربح والخسارة

abdelmadjid41
05-27-2014, 13:44
السلام عليكم ورحمة الله
من اخبرك بذلك اخي الكريم للعرب خبرة في مجال الفوركس وخبرة لا باس بها وهذا ما لاحظته في توصيات اخوة عرب ماشاء الله

salah belacel
05-27-2014, 15:09
انا لا اوافقك الرأي أخي فالعرب ليسو متأخرين في مجال الفوركس طبعا هم ليسو مثل الامريكيين و اليابانيين الذين نشات عندهم هذه التجارة و لكنهم ليسو متأخرين فالكثير من المحلللين المحترفين عرب

undertaker47
05-27-2014, 17:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى العزيز لمذا العرب مناخيرين في جميع
المجالات بما في ذلك الفوركس هي استراتجية
اجنبية تتطبق منذ القديم لجعل العرب في اسفل التراتيب العالمية

ahmadinho100
05-27-2014, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا يا اخي هناك اشخاص ممتازين في مجال الفركس انا اعرف اشخاص يكسبون في صفقة واحدة 200 دولار

mohamed kajoo
05-27-2014, 18:50
اخى الكريم بكل بساطه لان العرب ليسوا مهتمين به واغلبيتهم لا يعرفونه فانجز انت من
وقتك وتعلمه لتحقق ارباح جيد والله معك والله الموفق

remas
05-27-2014, 19:03
بالعكس المضاربين العرب موجودين وبكثره اخى الكريم ولهم نتائج مميزه جدا ومنهم الاشهر مصطفى بلخياط وغيره مضاربين متميزين

honestman22222
05-27-2014, 19:10
العرب خبرتهم قليلة فى مجال الفوركس لانه واضح انه مجال جديد بالنسبة
لهم لكن يبدو ان هناك تزايد فى اعداد العرب اللى بتدخل للفوركس بشكل كبير

hasan300
05-27-2014, 19:21
لان العرب عاوزين يحققو ارباح من دون معرفة و من دون خبرة فى هذا المجال و انا شايف ان الخبرة هى اساس الارباح لاى تاجر فى السوق و يجب على تجار الفوركس العرب ان يتعلمو نوعية التجارة فى السوق

ahmed kabo
05-28-2014, 04:30
دلوقتى فى اكتر من مكان فى مصر بيدى دورات تدريبية ولاكنها مش على المستوى يعنى بس فى يعنى واحدة واحدة الدنيا هتمشى بالتوفيق للجميع

محمد السيد محمد
05-28-2014, 04:50
علم الفوركس أو سوق الفوركس بمعناه اللي احنا عارفينه لم يبدا الا في عام 1971
وماعرفهوش العرب الا من سنوات قليلة وعما باو يدرسوه .. بداو العمل بيه من قريب جدا لذا فان الكثير يجهله ولايعرف الا بورصة الاسهم

msamir2013
05-28-2014, 07:46
اخى اللى انا شايفوا ان دخول العرب فى الفوركس كان متاخر وخصوصا الاشخاص العادية

ودا كان ناتج من ان الكتب والدروس التعليمية كانت تحتاج منك الى خبرة جيدة فى اللغة للفهم

ولولا ترجمة العديد من الكتب الاجنبية والفيدوهات الخاصة بالشرح لكان هذا المجال لازال غامض

ebram
05-28-2014, 08:31
لانهم غير مدركين ما مدي تعمق وقوه هذا السوق
انا بشوف ناس كتير عرب محترفه عمل في السوق
وكتيييير جد بيكونو سطحين في العمل .. والسطحيه دي بتجعلهم يبعدو عن السوق وكمان يخسرو
لانهم مش بيونو متخيلين ان السوق عملاق

houdabluegolden
05-30-2014, 18:15
اعتقد ان العرب بصفة عامة او الوطن العربي مش عنده ثقافة البورصات حتى بورصة الاسهم
وقليلين هم اللي يعرفو عن المجال ده ويعرفوا اهميته اما اغلبية الناس مش بيفهموا حاجة عن البورصة او الفوركس

abdelmoumin
05-30-2014, 18:43
السلام عليكم و حياكم الله
اخي العزيز الغرب ليس لهم الخبرة الكافية في الفوركس لان الكثيلر منهم تعرفو على الفوركس في المدة الاخيرة فقط و ليس من القدم كالدول الاوروبية و امريكا التي تعتبر الاول في الفوركس

أحمد بيكس
05-31-2014, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك أخي الكريم على هذا السؤال بصراحة سؤال مهم وانا معك في طرحه داائما العرب متأخرين في كل شئ .. تحياااااتي وبالتوفيق لك وللجميع ...

brayek3
05-31-2014, 18:49
يوجد ندوات تعليمية ودورات تدريبية تقام كثيرا في مصر واحيانا في السعودية وفي بلاد كثيرة عربية منظمة

memoxmax
05-31-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
انا بشكر كل القائمين فى هذا الموقع موقع فوركس العرب على مجهوداتة القيمة فى مجال علم الفوركسوارجو منكم دوام النجاح والتقدم
اما بخصوص موضوعك فانا ارجو من من يملك الخبرة الكافية افادتك dfgethyk7

alatraideur
05-31-2014, 20:23
سلام عليكم و رحمة الله اخي

كلامي ليس صحيح 100 بالمائة لكن اضن اننا نفتقد العزيمة .. نتعلم القليل القليل ثم يصيبنا الملل فننسى شيء اسمه فوركس
او نتاجر باتباع الغريزة و لا نشاهد دروس كافية فيتمرجن الحساب و نمل من الخسارة ثم ننسحب

بالتوفيق ... :)

hasan300
05-31-2014, 20:27
ربما يكون التجارة فى الفوركس على التعلم و الخبرة هى اساس النجاح فى السوق و لكن العرب بيبقو عاوزين يحققو ربح بدون عمل جاد و يتمنو الارباح الكبيرة بدون مجهود فى التجارة

مصطفى حمدان
06-02-2014, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل مين قال ان العرب ليس لديهم خبرة فى الفوركس هناك عمالقة من العرب فى مجال الفوركس ولكن قلة لان هذا السوق بالنسبة للعرب يعتبر سوق حديث لم يعرفه الا من مدة بسيطة

mohamed sa3ed
06-02-2014, 19:29
اخى الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , لان العرب لا بعرفونه فالمعظم لا يعرفه ولان العالم الاخر يهتم به
وبالكثير وبالتوفيق والله الموفق

BrahimForex
06-02-2014, 23:07
اظن ان مجال الفوركس لم ينتشر بعد في العالم العربي وهناك العديد من العرب المتمكنين في مجال الفوركس فقط لا نسمع عنهم

Rambob
06-02-2014, 23:49
السلام عليكم : انا مش مع حضرتك ان العرب ليس لهم خبره فى الفوركس ، فى عرب كتير لهم خبره فى الفوركس وخصوصا فى دول الخليج ولبنان ولكننا للاسف بنمشى بمبدأ دارى على شمعتك ، لاحظ سيدى الفاضل ان المكسب فى هذه التجاره بالدولار وطبعا ناس كتيره بتخاف من الحسد فاللى بيشتغل فى الفوركس وعنده خبره كويسه بيخبيها عن اى حد ، اما عن التعليم فيوجد فعلا شركات تنظم دزرات تدريبيه لتعليم الفوركس ولكنها غاليه جدا والتسجيل فيها يكون بالدولار

Yopi
06-03-2014, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله اخي ليس لدينا خبرة بمجال الفوركس لان العرب ليس لديهم ثقافة الربح من الانترنت
و هذا مارجع السوء على مجال الفوركس لكن كما نرى ان الفوركس بدا بالانتشار و ان شاء الله خير

ynwa1892
06-03-2014, 00:21
السلام اخي
المشكل ان عند العرب يعتبرون سوق الفوركس مقامرة وحرام الا ان هي تجارة محللة بعدة فتاوي
وفقك الله اخي

GM.LAVAL
06-03-2014, 06:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مرحبا إخوانى الكرام ...
بصراحة هذا شئ سئ بالفعل العرب دائما فى الوراء وهذا امر محزن جدا ولكن ربما يكون هذا عائدا الى قلة العلم بالفوركس او بكثرة الخلاف بين العرب وعلى كل حال ربنا يسهل الامور

ahmedibrahim258259
06-04-2014, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لانه موش منتشر في العالم العربي لما يبقى ينتشر ممكن يبقى ليه كورسات معتمده تدرس زي كورسات الكمبيوتر
تقبل مروري

maao2008
06-04-2014, 15:40
انا مش مع حضرتك ان العرب ليس لهم خبره فى الفوركس ، فى عرب كتير لهم خبره فى الفوركس وخصوصا فى دول الخليج ولبنان ولكننا للاسف بنمشى بمبدأ دارى على شمعتك ، لاحظ سيدى الفاضل ان المكسب فى هذه التجاره بالدولار وطبعا ناس كتيره بتخاف من الحسد فاللى بيشتغل فى الفوركس وعنده خبره كويسه بيخبيها عن اى حد ، اما عن التعليم فيوجد فعلا شركات تنظم دزرات تدريبيه لتعليم الفوركس ولكنها غاليه جدا والتسجيل فيها يكون بالدولار

thabet
06-04-2014, 15:45
العرب أصلا لا يملكون أي فكر يعمل على تطوير حياته فهم حين يدخلون أي مجال يسعون إلى جعله حرام و ربا و غيرها من الامور التي لا محل لها فيه

amine43
06-04-2014, 16:17
العرب وبكل أسف وحسرة كل يريد الربح السريع الا البعض وكدلك غياب التأطير من طرف اكثر خبرة للمبتدئين
لا توجد مؤسسات لان الفوركس غير منتشر بقوة في الوطن العربي اي انه في بداية انتشار

darsh
06-04-2014, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هو الموضوع حتى ليس لية انتشار كبير لكن فى ناس عندها خبرة وليها وقت طويل بضارب فى السوق بشكل جيد وبتربح

afillane
06-04-2014, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله اولا لا يمكننا الجزم بان العرب ليس لهم خبرة لاني اعرف كثيرا من الخبراء المحترفين العرب ولكنهم قليلون فقط

soooonor
06-04-2014, 19:03
لأكثر من سبب ..الاول و الاهم ان معظم العرب كانوا يعتقدون فى البداية ان الفوركس هو المجال الذى سيحقق احلامهم الكبيرة بدون تعب أو تعلم ..و لكن عندما بدأوا فى التداول تعرضوا لخسائر فادحة ....,

لا اعتقد ان العرب يحتاجون الى مؤسسات ...فالنت مليئ بالمعلومات التى يحتاجون اليها للتداول

midooo258261
06-04-2014, 19:14
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم لان في بلاد العرب سوق الفوركس موش منتشر قوي زي البلاد الاوروبية
تقبل ودي واحترامي اخي العزيز

Nadia Hatim
06-09-2014, 18:58
اخـي الفـاضل .. من قال ان العرب ليس لديهم خبرة في هذا العمل انا لا اوافقك على
هذا العرب لهم خبرة لكن مشكلتهم انهم لا يقومون بمشاركتها في مابينهم . تـقبل مروري

ehab_salah
06-16-2014, 15:12
السلام عليكم .. مفهوم الفوركس في العالم العربي مازال غير معرف
بشكل كامل ولكن الحمد الله الان دا الناس بالتعرف على المجال
بشكل كبير جدا
...
تحياتي

doaa sary
06-16-2014, 15:21
الله اعلم
بس انا مصريه اهو هههه
وفى عرب كتير بالمنتدى يعنى مفيش اجانب ده حتى المنتدى اسمو فوركس العرب
بس احنا بنعلم نفسنا بنقسنا
عن طريق المنتدى والقراءة بدون دروس

samozein
06-16-2014, 15:23

عزيزي الفاضل
انا شايف ان فيه عرب كتير جدا مشهورين في مجال الفوركس
يعني مثلا مطفى بالخياط شخصيه معروفه جدا وليها تاريخ في مجال الفوركس سواء كانت الاستراتيجيات او غيرها من الدروس المستفاده من الفوركس
والله اعلم
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

GM.LAVAL
06-17-2014, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا إخوانى الاعزاء .
لا يمكننا القول ان للعرب ليس لهم خبرة فى الفوركس بل هناك من هو مولع بالفوركس اخى الكريم ولكن عندك حق فى المؤسسات فعلا مفيش مؤسسات مهتمة بالفوركس ونتمنا ان يكون هناك فى المستقبل ريسما تتحسن الاوضاع إن شاء الله

RomanyMoreed
06-17-2014, 18:39

كلام غير صحيح مين ده اللي قال ان العرب ليس لديهم الخبره في مجال التداول يوجد متداولين محترفين وناجحين كثر عرب

فاتن فتحي
06-17-2014, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياستاذ من فضلك لاتغلط فى العرب فانهم بركه وناس كتير جدا مشتركه فى الفوركس
والله ولى التوفيق

INTHENAMEOFALLA
06-17-2014, 19:07
لان الفوركس مجال جديد فى العمل بالنسبة للعرب ولكن ناس كتير بدأت التعلم والمتاجرة وكانت نتيجة مبهرة ونتمنى لك النجاح ان شاء الله

forex forex1
06-17-2014, 19:22
:)السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته ربما يكون التجارة فى الفوركس على التعلم و الخبرة هى اساس النجاح فى السوق و لكن العرب بيبقو عاوزين يحققو ربح بدون عمل جاد و يتمنو الارباح الكبيرة بدون مجهود فى التجارة تقبل مرورى اخى وبالتوفيق لك ولجميع الاخوه الاعضاء ان شاء الله :)

omer abulrahman osman
06-17-2014, 19:34
لا يمكننا القول ان للعرب ليس لهم خبرة فى الفوركس بل هناك من هو مولع بالفوركس اخى الكريم ولكن عندك حق فى المؤسسات فعلا مفيش مؤسسات مهتمة بالفوركس ونتمنا ان يكون هناك فى المستقبل ريسما تتحسن الاوضاع إن شاء الله

oo0khaled0oo
06-17-2014, 19:35
الاجانب هم من بداوا فكره هذا السوق من البدايه و انظر اخي الي اساليبهم في المتاجره و لهم ايضا كورسات كبيره و معتمده للعمل في شركات

Skrizar
06-17-2014, 19:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
ان الفوركس يعتبر من الاشياء الحديثة التى دخلت الى المشتمع العربي ، و لهذا لا يهتمون بهذا المجال

ebram
06-17-2014, 20:28
ان الفوركس يعتبر من الاشياء الحديثة التى دخلت الى المشتمع العربي ، و لهذا لا يهتمون بهذا المجال

المشكله في مجتمعنا انه بياخد الاشيائ السيئه من الغرب
لكن العمل الجيد لا يهتم بيهخ
مثل الفوركس هو عمل جيد ومتعب في نفس الوقت
ولكن لا يوجد وعي بالعمل به
علشان كده الخساره كبيره

besnisse
06-17-2014, 20:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اظن ان هذا السؤال يبقى مجرد سؤال
لانه في الحقيقة يجب ان تكون مؤشرات تدل على كلامك
و اظن ان الكثير من العرب يتداولون في سوق الفوركس
بالتوفيق و دمت في امان الله .

eragon
06-26-2014, 09:57
- لانه لا يتم تدريسه في المدارس او الجامعات
- لان الانترنت والمواقع الالكترونيه لها دورافضل بالاضافه الي ان بروكرات الفوركس تقوم بندوات تعليمية
ايضا

Jo.Cena
06-27-2014, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
لاننا لسه جداد فى المجال ده كمان معظم العرب
مهتمين بالبورصه فى الوقت الحالى وتقبل مرورى

kachary
06-27-2014, 14:54
السلام عليكم اخي الكريم ومن قال لك ان ليس للعرب خبرة في مجال الفوركس ام انك فقط بنيت هده الفكرة على خلفيات سابقة وليكن في علممك
ان هناك من العرب من حققوا الملاين من وراء الفوركس وهناك مؤسسات عديدة تنضم ندوات وكورسات لشرح الفوركس

mmidom
06-27-2014, 15:21
العرب وبكل أسف وحسرة كل يريد الربح السريع الا البعض وكدلك غياب التأطير من طرف اكثر خبرة للمبتدئين
لا توجد مؤسسات لان الفوركس غير منتشر بقوة في الوطن العربي اي انه في بداية انتشار

kaouimal
06-27-2014, 15:33
لا ٳله إلا الله الجليل الجبار
لا ٳله إلا الله الواحد القهار
لا ٳله إلا الله الكريم الستار
لا ٳله إلا الله الكبير المتعال
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له مسلمون
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له عابدون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمدًا ونحن له قانتون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له صابرون
لا ٳله إلا الله محمد رسول الله
اللهم إليك فوضت أمري
وعليك توكلت يا أرحم الراحمين .

engahmedgabr
06-27-2014, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا اخونا الكريم على السؤال
والعربي عموما بيحب الحاجة اللي بيشوفها بعينه ويحب المكسب السريع

mod
06-28-2014, 17:41
الجواب لان العرب دائما تابع وليس متبوعين
اتمنى لك كل التوفيق والنجاح..تحيااتي

saro123
06-28-2014, 18:49
لان العرب ليس لديهم سياسية واضحة ولا تعلم هم يريدون اى عمل بسهولة وبالتالى بيدخلوا السوق ليس بناء على اى دراسة
ولكن دخول عشوائى

moh721
06-28-2014, 21:02
لانه التاجر العربى فى الفورسكس لن يكون عنده ا بخرة
وايضا التاجر العربى فى الفوركس لا ريد انه يتعلم الفوركس ويريد انه يكون له ربح

zizo10
06-28-2014, 21:07
أنا اتفق معك في الموضوع حيت يجب أن تكن هناك جامعة تدرس فيها أساسيات الفوركس مثل كلية التجارة وأيضاً المحاسبة يجب أن يحدت مجال في الكلية خاص بالفوركس نضراً لأن هذا المجال يتطور يوم بعد يوم

الاسد التاجر
06-28-2014, 21:11
لان العرب دايم متاخرين في جميع المجالات يعني شي
غير مستغرب وفكره الفوركس دايم يخوفو ناس منها
ماشفنا احد يعطينا ايجابيات الفوركس
كل كلامهم تحضيرات وتركيز على السلبيات فقط

Jo.Cena
06-28-2014, 21:20
العرب لديهم الخبرة الكافية واعتقد ان الفوركس لا يوجد به فرق بين العربي والاجنبي وقد يكون العربي يحقق ربح اكثر من الاجنبي

ansaldo
06-29-2014, 20:38
واعتمدت الناس على الأعمال الفنية لانها اضمن من ناحيت الربح والخسارة على شي ملموس وشكرا

mazn
06-30-2014, 12:28
السلام عليكم ورحمة الله
مفهوم الفوركس في العالم العربي مازال غير معرف بشكل كامل ولكن الحمد الله الان دا الناس بالتعرف على المجال بشكل كبير جدا

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

hema2013
06-30-2014, 12:31
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الجيد الذى طرحتة لنا لان العربليسو منتشرة بين العرب وكمان مع استراتيجيتك وتحليلك الفنى وكمان مثل استوب لوز
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

examido300
06-30-2014, 12:32
هذا النوع من التجارة جديدة على المجتمع العربى ولهذا ليس لهم الخبرة الكافية فى التداول والنجاح الكبير
اما بالنسبة لعدم وجود مؤسسات ننادى من خلال هذا المنتدى حتى يتكاتف الاعضاء مع الادارة ويكون هناك صرح تعليمى للفوركس

mrjalilo
06-30-2014, 12:37
السلام عليكم هذا يانهم عرب هههه اخي الجميع هنا يريد الربح السريع بذون دراسة مسبقة
اوهذف محدد الكل يريد الربح بذون تعب وهذا هو سبب الخسارة الطمع ونقص المعرفة

BOULBOUL2
06-30-2014, 15:02
واعتمدت الناس على الأعمال الفنية لانها اضمن من ناحيت الربح والخسارة على شي ملموس

Jo.Cena
06-30-2014, 15:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
لان الفوركس فى العالم العربى لسه فى بدايه الطريق
بس انا شايف انه ماشى بخطوات ثابته يا اخى استنى بس 10 سنين

i m in the Wc
06-30-2014, 15:22
ولكن ماذا لو وصل سعر السيارة في السوق إلى 8000$ وجاءني نداء الهامش ولم أبع السيارة ولم أضف مزيد من المال لحسابي ؟ ماذا سيحدث ؟

ستبيع وكالة السيارات السيارة التي باسمك بسعر 8000$ ولن تنتظر منك أمراً .
ستتكفل بذلك بنفسها .. شئت أم أبيت ..!! فخوفاً من انخفاض السعر أكثر ستبيع السيارة بسعر 8000$ .

فهي كما قلنا لن تسمح لك بأن تخسر أكثر من المبلغ الموجود في الهامش المتاح لديك .
تسمى اللحظة التي تقوم الوكالة ببيع السيارة بها خوفاً من أن تتحمل هي الخسارة لحظة الإغلاق الجبري Auto Close .

eslamsallam
06-30-2014, 15:59
العرب مش بيهتموا بالفوركس وبيعتبروه نوع من المقامرة ده طبعا جهل كبير لان سوق الفوركس هو تجارة
زي اي تجارة او عمل اخر لابد لك من الخبرة والمعرفة حتى تستطيع تحقيق الربح في هذا السوق

marem2007
06-30-2014, 16:37
لان ليس مشهور بكثرة عن العرب وان الدول الاوربية هي التي تتعامل مع الفوركس بشكل كبير دا ولها خبرة كبيرة في هذا المجال

amermazzen
06-30-2014, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله العرب ليست لهم الخبرة الكافية ربام راجع لاعتمادهم بشكل مباشر على البونص من خلال الكشاركات في الردود في المنتدى الخسار لا يتحملونها بشكل رسمي العكس الباقي فهم يعتمود على الستراتيجات قوية حتى لا يخسرون حسابهوم ويتمرجن

asifali
06-30-2014, 19:00
زي اي تجارة او عمل اخر لابد لك من الخبرة والمعرفة حتى تستطيع تحقيق الربح في هذا السوق سبب عدم وجود خبرة كبيرة لدى العرب في مجال الفوركس هو عدم وجود ثقافة الربح عبر الانترنت
وكذلك عدم وجود ثقافة التعامل مع العملات والأخبار الاقتصادية وهذا كله يرجع إلى نقص المعرفة وعدم الحرص على التعلم

selmon
06-30-2014, 19:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مين قال اخي الكريم في ناس بتكسب كتير اوي بس مش ظهرين

younesboughnim
06-30-2014, 21:21
السلام عليكم

baite
07-07-2014, 15:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,نشكر جميع الاخوان على المواضيع الشيقةو المفيدة.

بكل بساطة لان العرب لم يتعرفوا على الفوركس الا في الاونة الاخيرة

اتمنى التوفيق للجميع وتقيل مروري

benchou-ahfd
07-07-2014, 17:36
الفوركس سوق جديد حتى عالميا جديد و هو على الرغم من المستوى الذي بلغه هو لا يزال يبحث عن افاق جديدة و اماكن جديدة و من بينها العالم العربي و هو اخذ في التزايد و النمو

bombasasa
07-12-2014, 09:59
أعتقد تاجر جديدة بحاجة الى مزيد من الخبرة لديهم مهارات جيدة ولللديها استراتيجية جيدة للمتاجرة أسلوبهم، لذلك كل تاجر جديدة يجب أن تريد لجعل الممارسة على حساب تجريبي درج نقود لديهم مهارات جيدة واستراتيجية جيدة للمتاجرة اسلوبهم .

abdelhak redouane
07-12-2014, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا السؤال الوجيه واواقعي انا ارى ان السبب عدم تعلم العرب لسوق الفوركس هوان الدول التي تحوينا لا اتولي اهتماما كبيرا للعلم ولهذا لا توجد مدار تادي هذا العمل التطوي او بالمقابل ولهذا فنحن نعاني من قلة الكفاءات
بالتوفيق للجميع

hema2013
07-12-2014, 13:22
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد لانة مجال غير منتشر بينهم وكمان لابد لك من استخدام نظرية استوب لوز الموفرة وكمان لابد من ادارة راس المال المربحة
والسلام عليكم وحمة اللة وبركاتة

Thantoss
07-12-2014, 14:20
رمضان كريم اخي الفاضل
اعاده الله علينا وعليكم باليم والبركات
لانه العرب بكرهو اي شي جديد
متلن عندك والدي العزيز الله يخليه فوق راسي
قد مااشرح له وافرجيه الفلوس قدام عينه
يقولي بكفي هبل :|

maha elsayed
07-12-2014, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم فى عرب خبره اوى فى المجال
بس الموضوع عاوز تركيز وقوه يا اخى عموما تقبل تحياتى يا رييييييييييت

maghribia
07-12-2014, 16:32
اخى الكريم
الخبةر ف يالفوركس فهي تاتي من التجربة الحقيقية فعلا
و لهذا افنه ان كان المتداول اغلعربي له تجربة واقعية فانه سكيون له خبرة اكيدج

تقبل احتراماتيى

DABDOUB
07-12-2014, 19:31
العرب ليس لديهم في اي شيء مفي ابدا
لاسف عقولنا نستعلمها فيم لا يفيد و ايضا الفوركس من الاشياء التي هي غير عروفة
بدا في العال العربي

ahmedibrahim258260
07-12-2014, 19:35
بسم الله الرحمن الرحيم العرب ليس لهم خبرة في هذا المجال لانه موش في توعيه كاملة بهذا المجال في البلاد العربيه غير انه موش في حاجة رسمية
تقبل تحياتي

Ahmed2020eg
07-20-2014, 22:59
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته..موضوع اكثر من رائع بارك الله فيك اخي و زادك من الخير و بالتوفيق ان شاء الله

Bouani
07-21-2014, 13:59
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
أخي الكريم ما قلت فيه بعض الصواب و ذلك مرده حسب رأيي قلة الولوج الى النت في عالمنا العربي
اذ أن النت لم تصبح بعد كالماء و الكهرباء في عقليتنا
و أيضا النت عند الشباب هو مجرد الفيسبوك او تويتر

yassineDZ
07-24-2014, 16:56
السلام عليكم
مجال الفوركس غير معروف في المجتمع و ذلك لنقص العاملين في مجال التجارة الالكترونية
وتحقسيق الربح عبر النت لكن اظن ان هذه الخبرة ستزيد يومابعد يوم

mounim1994
07-24-2014, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام
و الله اخي الفاضل لم اجد ما اقول على هدا السؤال المحزن

karam22
07-24-2014, 17:24
من قال هذا اخي هناك الكثير من المتاجرين الجيدين والمنافسين في عالم الفوركس لكن اغلب المتاجرين لا يسيرون وفق قوانين المتاجرة والالتزام الصارم بها لكي يكونمن الناجحين علي الدوام

ysb360
07-24-2014, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم بعد
لمادا العرب ليسوا خبراء في الفوريكس في نظري لانهم يريدون الربح فقط دون البحت عن وسائل للتعلم والاستتمار اكتر

choko
07-24-2014, 17:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ومن قال لك يا أخي هذا الكلام
انا اعتقد ان الكثير من الشباب العربي يعرف الفوركس ويتقن التعامل معه ولن المشكلة انه كلما عرف شيئا ما عن الفوركس الا وتركه لنفسه ولا يفيد به الاخرين وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

kairo14
07-24-2014, 17:36
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

moroti
07-24-2014, 18:11
السلام عليكم
مفهوم الفوركس في العالم العربي مازال
غير معرف بشكل كامل ولكن الحمد
الله الان دا الناس بالتعرف على
المجال بشكل كبير جدا
بالتوفيق للجميع
سلام

sharshabil
07-24-2014, 19:29
هوا اصلا غير معروف سوق الفوركس في العلم العربي
انا كل الذين اعرفهم لا يعرفون ما هو فزركس نسبة محدودة فقط

egymax3d
07-24-2014, 19:30
موضوع كويس جدا للنقاش واتخاذ اراء الاخرين من اصحاب الخبرة كى يستفيد منهم الاعضاء الجدد وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

عدي
07-24-2014, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكور اخي علي كتابتك لهذا الموضوع المفيد لنا جميعا بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

a7med84
07-26-2014, 07:15
هو ف بس قليلين

لان السوق حديث لنا كعرب ولكن الاجانب هو اقدم منا يعنى فى خبره من وقت طويل وفى خبرات كبيره فى هذا السوق وامكانيات ماديه اعلى كمان

ahmed kabo
07-26-2014, 08:49
مين قال كدة فى خبرات كثيرة جدا وفى ناس عرب مشهورين جدا فى المجال بشكل عالمى او محلى وكفائات كثيرة ولاكن مش مسلط عليهم الضوء بالتوفيق للجميع

samih
07-26-2014, 08:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكووور اخي الكريم علي الموضوع الرائع بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

abdelaziz 10
07-26-2014, 21:09
على عكس الغرب وامريكا ارى ان العرب للاسف اخر مستفيد من الفوركس ارباحا وخبرة
بالتالي لازمنا نعمل ثورة كبيرة في المجال بالتعلم وطلب الخبرات حتى نحسن من مستوانا

maghribia
07-26-2014, 21:12
اخى الكريم
الخبر ف يالفوركس فهي الخبةر التي لازم على الملتداول
ان يتعلمها و ان سكتسبها ف يالفوركس

تقبل احتراماتيى

moses
07-26-2014, 21:14
واعتمدت الناس على الأعمال الفنية لانها اضمن من ناحيت الربح والخسارة على شي ملموس وشكر

maghribia
07-26-2014, 21:16
اخى الكريم

العرب فهم مثلهم مثل كل الملتدجاولنف ي الفوركس ا
الا انه فعلا يمكن ت-حقيق به الربح كما هو الشان ف يالفوركس
تقبل احتراماتيى

rojan22
07-26-2014, 21:18
السلام علیکم،
الاصرار علێ النجاح یتطلب فی کل المجالات لکی تنجح و توصل،
و إذا حبیت ان تحترف فی ای مجال من المجالات یجب ان تعتمد علێ نفسك و بس،
بالتوفیق للجمیع

AMLAK
07-26-2014, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم سبب عدم وجود خبرة كبيرة لدى العرب في
مجال الفوركس هو عدم وجود ثقافة الربح عبر الانترنت وكذلك عدم وجود ثقافة التعامل مع العملات والأخبار
الاقتصادية وهذا كله يرجع إلى نقص المعرفة وعدم الحرص على التعلم مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

1 million
07-26-2014, 23:40
اعتقد ان الكثير جدا من العرب لا يأخذون الربح على الانترنت محمل الجد و كسبب رئيس لنقص التعليم يفضلون الاعمال الشاقة
الا انه يوجد الكثير ايضا ممن يحاولون تعلم هذا المجال وايضا يوجد من يحقق كثيرا من الارباح

wanxe
07-26-2014, 23:58
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

samih
07-27-2014, 00:13
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا يا غالى على المعلومات على الموضوع الرائع هذا وجزااك الله على تعبك هذا
( سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم )

dalito
07-27-2014, 00:24
السﻻم عليكم
اعتقد ان هذا الامر يعود لضعف العمﻻت العربية على الصعيد العالمي
اضافة الى ضعف احتياطياتها من العملة الصعبة لمختلف العمﻻت التي يقع تداولها في الفوركس
وتقبل مروري

moh721
07-27-2014, 02:07
وايضا التاجر العربى فى الفوركس لا ريد انه يتعلم الفوركس وهذا اول شى يؤدى اى الخسارة

maghribia
07-27-2014, 02:10
اخى الكريم
انا ارى ان العلكس حاص لالالنف يالفوركس
لانه ابح فعلا العرب له الدقرة على تحقيق ارابح كبيرةف يه

تقبل احتراماتيى

moh721
07-27-2014, 03:27
ومن المشاكل لى التاجر العربى انه يبحث فقط عن الاموال وهذا اكبر شى خطا فى الفوركس

sharshabil
07-28-2014, 05:08
لان اصلا الفوركس غير معروف و نتشر كفاية في الدول العربية
انا شخصيا كل معرفي و الناس الذين اعرفهم لا يعروفو ما هو الفوركس ابدا

abdelhalim
07-28-2014, 05:09
السلام عليكم نعم اخي الفوركس ليس بهذه السهولة رغم ان به ربح كبير فعلا لكن به خسائر اكبر ان لم تاخذ العمل بجدية وتتعلم وتستعد للتداول بفترة من التعلم والتدريب وكلما تعلمت لا تقول انهيت بل بدات لان حتى المحترفين يخسرون لكن خسارة محترف تفرق كثيرا عن خسارة مبتدئ اتمنى لمك النجاح والله الموفق

wanxe
07-28-2014, 05:10
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

toufik2607
07-28-2014, 05:12
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ،بعد بسم الله الرحمان الرحيم ،
تحية خالصة لكم احبائي ، على العكس هناك الكثير من العرب لديهم خبرة واسعة في هذا المجال

mohamed9004
07-28-2014, 05:41
السلام عليكم ورحمه الله
معظم العرب يا اخى بيخافوا يجربوا حاجة مسمعوش عنها قبل كده وبرضه فيه ناس كتير حاسه انو حرام فبيخافوا
ومفيش وعى وكورسات كتير عنه نادر لما تلاقى وحتلاقيها غالية بس انا عن نفسى شايف فى عرب كتير فاهمة فى موضوع الفوركس ده
وعندك مثال هنا فى المنتدى فى اعضاء محترفة بمعنى الكلمة

SiiFaaw
07-28-2014, 06:14
السلام عليكم
أتوقع أنه ليس بمجال الإهتمام للعرب

Santouss
07-28-2014, 06:25
السلام عليكم :
دول العربية ليسة متقدمة بشكل جيد في هذا المجال بمقارنة مع دول الغربية وهذا راجع الى عدم وجود مؤسسات و ادارات لتوجيه .

kairo14
07-28-2014, 06:26
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا يا غالى على المعلومات على الموضوع الرائع هذا وجزااك الله على تعبك هذ

gr53
07-30-2014, 17:36
من قال ذلك العرب زاد تواجدهم بهدا المجال في الفترة الأخيرة و ابحث في جوجل ستجد عديد من النماذج الناجحة فيه
لكن لعل دخول البعض بعشوائية و دون تعلم سليم و الاعتماد على الحظ هو من اخرنا عن التقدم

Thedevileye
07-30-2014, 18:32
العرب ليس لديهم في اي شيء مفي ابدا
لاسف عقولنا نستعلمها فيم لا يفيد و ايضا الفوركس من الاشياء التي هي غير عروفة
بدا في العال العربي ....

sharshabil
07-30-2014, 20:00
لان الفوركس غير معروف اصلا في الدول العربيو هنالك نسبو محوة
ممن يتاجرةو اغلبهم من المبتدئين و هناك ايضا مشكل البطالة تخلي الواحج يستعحل الربح و لبا يتعلم

hellelali2
07-30-2014, 20:22
نعم اخي الكريم ومن قال لك هدا ولاكن العرب او بعض العرض لا يريد ان يقدم بعض الفائدة للمبتدئين ونسال الله العافية من الطمع
والمهم اخي الكريم السعي الخاص من طرف الكلل للنجاح فالتداول كمجموعة

dranass92
07-31-2014, 18:19

el andaloussi
07-31-2014, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم ان المجال جديد على العرب ، و العديد من الاشخاص لا يعرفون الفوركس

gr53
08-09-2014, 05:44
العرب زاد تواجدهم في الفترة الأخيرة و ابحث في جوجل ستجد عديد من النماذج الناجحة فيه
لكن لعل دخول البعض بعشوائية و دون تعلم سليم و الاعتماد على الحظ هو سبب خسارة كثير منهم

abdelaziz 10
08-15-2014, 12:04
بما ان العرب يا اخي من الناس الاواخر في ولوج عالم الفوركس لذلك الخبرة لديهم قليلة
بالتالي يا طيب لازم كعرب نحاول نجتهد اكثر حتى نرفع من حجم ارباح العرب طبعا

shaheen96
08-15-2014, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
العرب مش بيهتموا بالفوركـس ويفتكروا نوع من القمار
هذا طبعا جهل كبير لان سوق الفوركس هو تجارة

abderrahmenanis
08-17-2014, 17:58

Amine27482
08-17-2014, 18:03
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

marwafawzy122
08-17-2014, 18:05
فى عرب كتير لهم خبره فى الفوركس وخصوصا فى دول الخليج ولبنان ولكننا للاسف بنمشى بمبدأ دارى على شمعتك لاحظ سيدى الفاضل ان المكسب فى هذه التجاره بالدولار وطبعا ناس كتيره بتخاف من المغامرة والخسارة ...

AMLAK
09-06-2014, 20:36
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخي الكريم سبب عدم وجود خبرة كبيرة
لدى العرب في مجال الفوركس هو عدم وجود ثقافة الربح عبر الانترنت وكذلك عدم وجود ثقافة التعامل مع العملات والأخبار الاقتصادية
وهذا كله يرجع إلى نقص المعرفة وعدم الحرص على التعلم بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

tedjboyka
09-08-2014, 17:44
نا مش مع حضرتك ان العرب ليس لهم خبره فى الفوركس ، فى عرب كتير لهم خبره فى الفوركس وخصوصا فى دول الخليج ولبنان ولكننا للاسف بنمشى بمبدأ دارى على شمعتك ، لاحظ سيدى الفاضل ان المكسب فى هذه التجاره بالدولار وطبعا ناس كتيره بتخاف من الحسد فاللى بيشتغل فى الفوركس وعنده خبره كويسه بيخبيها عن اى حد ، اما عن التعليم فيوجد فعلا شركات تنظم دزرات تدريبيه لتعليم الفوركس ولكنها غاليه جدا والتسجيل فيها يكون بالدولار

forexachraf
09-08-2014, 18:13
مرحبا أصدقاء المنتدى الكريم , و بعد أخي الفاضل , سؤال روعة
من وجهة نظري أرى أن أغلبية العرب ترى الفوركس مجرد كذبة

أسماء نعناع
09-08-2014, 18:17
هذه فكرة جيدة يجب ان يعمل بها الكثير حتى يحقق الجميع الربح يجب ان تدرس مواد الفوركس في الجامعات والمدارس ويترك للجميع فرصة الاختيار في هذا المجال

YOSAF
09-08-2014, 18:19
السلام عليكم
لسبب واحد وبسيط هو أننا نحن العرب حديتي العهد بالفوركس هدا باستتناء العرب الدين نجحو ولكن من خارج الدول العربية أصلا هم مهاجرون

eslamsallam
09-08-2014, 18:32
سبب عدم وجود خبرة كبيرة لدى العرب في مجال الفوركس هو عدم وجود ثقافة الربح عبر الانترنت

ayoubbouziki
09-08-2014, 21:56
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح

عدم وجود ثقافة الربح عبر الانترنت

جزاك الله خيراً وشكر
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

forexmonim
09-08-2014, 22:19
السبب اخي الفاضل هو ان العرب ليسوا كالغرب بالفرق ليس سوى
في النقطة بل في الافكار و العقلية و في التفكير في المستقبل الاتي

sharshabil
09-08-2014, 23:53
باعتقادي ان السبب في طريقة التفكير لاننا صضد اي شيء نجهله و
ممكن جدا ان نبني قناعات مسبقة بدون ان نجرب وهكذا ناتر على الذين يريدون التجريب وباحباطهم من البداية

gehad87
09-18-2014, 09:35
بالعكس في متداولين عرب ناجحين صحيح النسبة قليلة بس في زي لو بصيت على توزيع الناجحين على مستوى العالم في الفوركس
مش هتلاقيهم كلهم متركزين في بلد واحدة
ثانيا في فعلا مؤسسات متخصصة بتعلم الفوركس وبتساعد المبتدئين واللي يدور يلاقي

Mazek
09-18-2014, 10:42
السلام عليكم اخي. الكريم انا لا انصح بالمخاطرة في الفوركس. و خصوصا لما تكون مبتدئ. يعني في البداية حاول تتعلم كل شي عن الفوركس. و ابعد عن الطمع لانه سبب الخسارة الاول و الاخير. بالتوفيق للجميع.

lyes1977
09-18-2014, 11:05
نعم اخي الكريم طبعا معك كل الحق حيث يبقى العرب دائما متخلفي في كل الميادين والاسباب كثيرة ومتنوعة ولكن هناك امل حيث بدا العرب يدخلون ميدان الفوركس بكثرة وهذا فال خير انشاء الله شكرا جزيلا اخي على الموضوع وتقبل تحياتي ومروري.

moroo
09-18-2014, 11:48

ihabblida
09-19-2014, 22:22
أخي الكريم اظن ليس للعرب خبرة
كبيرة في سوق الفوركس لأنوا لا يدرس في الجامعات العربية
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

doaa sary
09-21-2014, 17:19
لا في ناس علي فكره من العرب تميزو في الفوركس وفي ناس شغاله احنا مش عرفين عنها حاجا اصلا ولكن الغرب متفوق ديما

midosafwat
09-21-2014, 22:21
اظن ان هذا السؤال يبقى مجرد سؤال
لانه في الحقيقة يجب ان تكون مؤشرات تدل على كلامك
و اظن ان الكثير من العرب يتداولون في سوق الفوركس
بالتوفيق و دمت في امان الله .

Elrayes
09-21-2014, 22:33
العالم الخارجي كان يدرس الفوركس من قبل ان يكون لدينا اي فكره عن هذا المجال و بعد كدا لان الدول الاخري سابقينا
بسنين ضوئية فا العلم ده دخل لينا متاخر و هشان كدا الموضوع لسه جديد ولكن فيه عرب كتير جدا متميزين في هذا المجال

mohamed.atef
09-29-2014, 13:38
يوجد ندوات تعليمية ودورات تدريبية تقام كثيرا في مصر واحيانا في السعودية وفي بلاد كثيرة عربية منظمة من قبل شركات للفوركس

awa
10-01-2014, 23:28
العرب مش خبراء فى الفوركس لان المجال جديد عليهم و مع الوقت
الخبرة هتزداد لان الفوركس كل يوم تنتشر بين العرب اكثر من اليوم اللى قبله

mohyedal
10-02-2014, 12:49
العرب لهم خبرة لا تقل عن غيرهم في الفوركس
و هناك العديد من العرب المشهورين في عالم
الفوركس لهم استراتيجياتهم الخاصة بهم و التي
لخترعوها بانفسهم فمن قال غير ذلك؟

alaatreka
10-02-2014, 14:31

dahel yassine
10-02-2014, 14:42
لسلام عليكم : انا مش مع حضرتك ان العرب ليس لهم خبره فى الفوركس ، فى عرب كتير لهم خبره فى الفوركس وخصوصا فى دول الخليج ولبنان ولكننا للاسف بنمشى بمبدأ دارى على شمعتك ، لاحظ سيدى الفاضل ان المكسب فى هذه التجاره بالدولار وطبعا ناس كتيره بتخاف من الحسد فاللى بيشتغل فى الفوركس وعنده خبره كويسه بيخبيها عن اى حد ، اما عن التعليم فيوجد فعلا شركات تنظم دزرات تدريبيه لتعليم الفوركس ولكنها غاليه جدا والتسجيل فيها يكون بالدولار

Mostafa Haggag Magico
10-02-2014, 14:44
ليس للعرب خبرة في الفوركس لأن الصبر عندنا قليل
اذا كان عندنا مؤشر يشير لتغير اتجاه مثلا وباقي المؤشرات لم تغير الى هذا الاتجاه نقوم بسرعة واستعجال في دخول عقد
وطبعا ده اوقات كثيرة جدا بنخسر فيها عشان كده احنا اصلا ما بنحاولش يكون عندنا خبرة في المجال

mourad666
10-02-2014, 14:49
ربما اكون مختلف معك بعض الشيء لان هناك من العرب من تفوقوا في هذا المجال ، و اعتقد ان الفوركس غير منتشر في البلدان العربية لصعوبة ايداع الاموال من البنوك المحلية

mystery
10-02-2014, 14:53
ان العرب همهم الوحيد الاختباء من كل امر ساطع يفضلون عدم البوح باسرارهم المهنية
و خصوصا لمن له خبرة كبيرة في هذا الدومين لذلك اعتقد ان العرب يملكون خبرة لكن لاتوجد في الساحة الميدانية العربية فقط ممكن تجدها في الساحات الاجنبية ,
لذلك مادمت تريد ان ترى حقا الي اين وصل الخبراء تابع اخبارهم و ابحث عن اسرارهم ,
شكرا ,

semanleader91
10-02-2014, 15:03
اكيد هناك تجار عرب كبار جدا بدون ذكر اسماء ولكن الفوركس ليس منتشر في الوطن العربي الا من فترات قريبة
بينما بدا في الغرب من سنين طويلة وبالتوفيق لنا جميعا

aliali
10-10-2014, 22:22

mohamedsaber
10-11-2014, 21:03
اعتقد ان بعض الحكومات تمنع تجارة الفوركس علي اراضيها لذلك معرفة المجتمعات العربية بسوق الفوركس قليلة
اعتقد ان منتدي فوركس مصر قام بدور كبير في تعليم مئات المتاجرين الذين بدورهم يمكنهم تعليم ناس اخرين
الفوركس يحتاج رأس مال كبير للبدء لكن مع انستا تستطيع المجتمعات العربية البدء برأس مال صغير
تقبل مروري اخي

ashrafshawky
10-11-2014, 21:07
من قال هذا هناك الكثير من المتداولين العرب الناجحين جدا فى هذا المجال يبقى ان يعترف بة فى الدول العربية وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

محمد عز الدين عيد خضري
10-11-2014, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
من قال لك انه لا يوجد خبراء عرب في الفوركس ولكن انت تقصد ان للعرب كافه اقول لك ببساطة لان العرب بيحبوا الحاجه تجيهم علي الجاهز
اتمني لك التوفيق
تحياتي

algeria
10-19-2014, 09:36
أخي الكريم ليس للعرب خبرة كبيرة في الفوركس لأنه لا يدرس في الجامعات العربية
أرجوا ان أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

mghorab90
10-19-2014, 13:47
السلام عليكم ورجمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكور على هذا السؤال الوجيه واواقعي انا ارى ان السبب عدم تعلم العرب لسوق الفوركس هوان الدول التي تحوينا لا اتولي اهتماما كبيرا للعلم ولهذا لا توجد مدار تادي هذا العمل التطوي او بالمقابل ولهذا فنحن نعاني من قلة الكفاءات بالتوفيق للجميع

dellos
10-19-2014, 13:59
السلام عليكم
مرحبا اخي العزيز لا تقوم بجمع كل العرب بل هناك عرب كان من المتداولين المحترفين وحقق ارباح طائلة من
الفوركس

ahmed_com
10-19-2014, 14:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبراكاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
طرح جميل جدا بارك الله فيك
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

locos
10-19-2014, 14:16
السلام عليكم
اظن ان السبب ثقافة وهذه الثقافة غير منتشرة
في العالم العربي وليس هناك اهتمام شديد بها
مثل الدول الغربية

moundir123
10-19-2014, 17:00
ببساطة لان في الاول كان محرم ولا يود فتوى تحلل الفوركس وثانية لان الفوركس على الانترنت والانترنت جديد نوعا ما على العرب والتكنولوجية جديدة في الدول العربية ومتأخرة نوعا ما

thabt
10-19-2014, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي هناك بعض الخبراء العربيين في الفوركس وهذا دليل على ان الفوركس ليس حكرا على احد وان شاء الله المزيد من التطور لنا كعرب في مجال الفوركس

balou
10-19-2014, 19:14
ممن اخي انو لسة ما تشهرش في بلدان
العريبة و شعب عربي لا يصدقها ان هناك عبر نات فلوس الا قليل منا

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ranou
10-21-2014, 16:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبراكاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
طرح جميل جدا بارك الله فيك
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

mida2014
10-21-2014, 17:29
لا اخي هناك محترفون عرب في هدا المجال صحيح انه غير منتشر بكثرة في الدول العربية لاكننا نملك خبراء في مجال الفوركس
اتمنى لك التوفيق اخي

md5diablo
10-22-2014, 19:22
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، ليست صحيحه الفكره التي طرحتها اخي الكريم فهناك من في العرب اصبح من الاثرياء اثر احترافه الفوركس و الامثله كثيره

remas
10-22-2014, 19:27
الكلام عارى تمام من الصحه اخى الكريم العرب لهم خبرات فى كل المحالات
فقط ينقصنا تسليط الاضواء عليهم ويكفى عندك مصطفى بلخياط وغيره

xalmp01
10-22-2014, 23:33

اسامه أحمد
10-22-2014, 23:44
السلام عليكم أخي الكريم يوجد لدينا خبراء ذوي خبرة عالية و اهتمام العرب بالفوركس في تزيد مستمر و الدليل أن جميع شركات الوساطة الآن لديها خدمة بالعربية و بتهدف المواطن العربي

fte2020
10-27-2014, 15:48

maha forex
10-27-2014, 22:01
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الخبره فى الفوركس

forexabdo2014
10-28-2014, 02:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

مروة
10-28-2014, 02:41
العرب لهم خبرة كبيرة في الفوركس لكن يجب ان لا تحكم علي مجموعة معينة او شخص بعينه عن فئة كبيرة لانه ايضا يوجد اجانب ليس لديهم خبرة في الفوركس
تحياتى

adelfo
10-28-2014, 03:00
لانهم ليسو بالمؤهلين فى التداول بالفوركس اعتقد انهم ليس يمتلكون المهاره الكافيه فى التداول فى الفوركس ولكن لابد من ان يطورو مهارتهم عن طريق مشاهده الفديوهات وقراه الكتب عن الفوركس والدخول الى هنا فى المنتدى وزياده معرفتهم عن الفوركس

---------- Post added at 02:00 AM ---------- Previous post was at 01:54 AM ----------

اعتقد انهم ليس لديهم الخبره الكافيه فى مجال الفوركس ان او مهارتهم قليه ولانهم يتمتعو بالكسل الشديد وان كل هذا ليس فى صالحهم وانصح الكثير منهم بعدم السكوت عن هذا والتطلع الى معرفه اكثر عن طريق مشاهده الفديوهات وقراه الكتب كثيرا عن الفوركس

walmp01
10-28-2014, 13:35
عزيزي الفاضل
يعني مثلا مطفى بالخياط شخصيه معروفه جدا وليها تاريخ في مجال الفوركس سواء كانت الاستراتيجيات او غيرها من الدروس المستفاده من الفوركس
والله اعلم

magedman
10-28-2014, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله
سؤال جميل جداا
انا اعرف ناس كتيرة ما حصل سمعت عن الفوركس
لان العرب متجهين لمجالات اخري

pacMAN
10-28-2014, 13:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم
للأسف خبرتنا في الإنترنت هي للأسف إستهلاكية لمواد الغناء و الصور.. و .. و ..
أما الشغل مثل الفوركس أو ما شابه فهي ليست من ثقافتنا
إن شاء الله بالأرباح و طاب يومك

aboomar13
10-28-2014, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي الكريم نقطة مهمة قد طرحتها فعلا,والسبب يبدو عائد على عدم الاهتمام من قبل العرب او انهم لم يقتنعوا بالفكرة من الاساس
ارجو التوفيق للجميع

محمد ميدو
10-28-2014, 14:01
فيه ناس كتير يعتبروا ان الفوركس حرام ونوع من المقامرة يعنى عشان كده فى عرب كتير لا يدخلو به بالتوفيق ان شاء الله
تحياتى للجميع

malsagher
10-28-2014, 14:08
المتاجرة بالعملات الأجنبية “الفوركس” تجارة راجت خلال السنوات العشر الأخيرة وجذبت ملايين المستثمرين حول العالم لما توفره من تسهيلات ضخمة تضاعف الأرباح (وتزيد المخاطر) مع وجود سيولة عالية في هذه السوق تبقيها بعيدة عن السيطرة من مجموعة من المستثمرين أو كبار المستثمرين أو كما يحب البعض تسميتهم بالهوامير.

هذه التجارة عرفت طريقها إلى الدول العربية التي وجد فيها ايضا سيولة عالية غير قادرة على ايجاد فرصة استثمار في ظل الاضطرابات السياسية وضربات البورصات العربية وغياب الوعي الاستثماري الأمر الذي جعل العديد يدخلون إلى هذا المجال بطرق مختلفة.

إلا أنه ورغم مرور سنوات على هذا المجال لازلنا نجد أن العديد من الدول العربية لم تقم بترخيص شركات للفوركس ولم نشهد إلا مؤخرا حالات محدودة تمثلت في تراخيص من بنك لبنان المركزي لشركات عاملة في لبنان وترخيص واحد في الامارات فيما بقيت رخص التداول بالعملات حكرا على البنوك في دول أخرى والتي لم تقدم التسهيلات التي تقدمها الشركات الاخرى ذات التراخيص في دول خارجية.

لم يتوقف الأمر عند عدم الترخيص بل وتم منع الفوركس في دول عربية بشكل كامل وتم ملاحقة من يقوم بالترويج له وتعريضه للمساءلة القانونية.

ولكن ما السبب وراء عدم ترخيص هذه الشركات ومنعها في بعض الدول؟

عدم منح تراخيص:

يرجع السبب الرئيسي في عدم منح تراخيص هو عدم وجود تشريعات خاصة للمتاجرة بالعملات الأجنبية بنظام التعامل بالهامش. بالعودة إلى التشريعات القانونية الموجودة حاليا نرى أن معظمها تشريعات قديمة مضى عليها عقود بل أن عدد كبير منها وضع ما قبل نظام الصرف الحر للعملات والذي كان بداية حقبة جديدة للمتاجرة بالعملات الأجنبية “الفوركس”.

هذا القصور في التشريع القانوني لم يتم تغييره في العديد من الدول العربية كنتيجة لنقص الخبرة التشريعية في هذا المجال وهو الأمر الذي أدى إلى عدم منح تراخيص في العديد من الدول العربية أو وضع شروط عالية لترخيص تجارة الفوركس في دول أخرى.

كما وأن الأنظمة الالكترونية المتوفرة لدى الهيئات الرقابية والبنوك المركزية لاتزال أيضا غير مؤهلة للتعامل مع برامج التداول بالعملات الأجنبية للقيام بعمليات الرقابة السليمة على هذه الشركات وهو الأمر الذي يجعل هذه الهيئات الرقابية غير قادرة على تحقيق قدر كاف من الرقابة على الوسطاء العاملين كصناع للسوق في مجال المتاجرة بالعملات.

منع المتاجرة بالفوركس:

شهدنا دولار عربية توجهت ليس إلى عدم ترخيص شركات الفوركس فقط بلومنعت التداول بالفوركس بشكل كامل وحاربت من يقومون بالترويج له سواء كافراد أو كوسطاء معرفين. جاءت خطوات هذه الدول في ظل استغلال العديد لهذا المجال في عمليات نصب مستفيدين من غياب البيئة الرقابية في هذه الدول وعدم معرفة الجهات الرقابية باساسيات العمل الأمر الذي فاقم من أزمة الفوركس ودفع هذه الدول لحظره.

وتتمثل عمليات النصب بالفوركس في حالتين:

الحالة الاولى في شركات محلية تفتح ابوابها على أنها وسيط في الفوركس فيقوم افراد بايداع أمواله والمتاجرة من خلال برامج هذه الشركات التي تعتمد بشكل كامل على خسارة العميل ومبدأ أن معظم المتاجرين سيخسرون في النهاية. بل ويعملون على وضع عراقيل امام قدرة المتاجر على الكسب من خلال خلل طاريء في برنامج التداول أو تفعيل اوامر ايقاف خسارة قبل حدوثها وغيرها من الوسائل التي تسببت بخسارة المتاجرين وبدأت الشكاوى تتزايد ضد هذه الشركات ولكن القانون لم يكن قادرا على حماية المتاجرين نتيجة عدم وجود تشريعات واضحة في هذا المجال.

الحالة الثانية تمثلت في مدراء الحسابات أو من يدعون أنهم خبراء في الفوركس أو التحليل وهم من وجودوا فرصتهم للاستفادة من العمولات على التداولات في الفوركس فرصة استثمارية مربحة للغاية حيث يحصل على وسيط معرف من أحد الشركات ويكون عليه بتعريف العملاء على هذه الشركات مقابل مستردات مقابل كل عقد يتم تداوله من قبل العميل. ولضمان أكبر عدد من العقود والقدرة على كسب أكبر عدد من العملاء يقوم هذا الوسيط بالادعاء بأنه مدير للحسابات لمن يرغبون بعدم التعلم والحصول على الربح السريع فقط. الاغراءات كبيرة طبعا هي التي يتم تقديمها من قبل هذا المحتال ويقدم ايضا تاريخا مشرفا محبوكا عن انجازاته في المتاجرة وكيف يتمكن من تحقيق ارباحا مرتفعة وهو ما يدفع العديد لفتح حسابات ضخمة حتى تكون الأرباح ضخمة أيضا.

هذا المحتال سرعان ما ينكشف مع بدء التداول من خلال الخسارات الكبيرة التي يتعرض لها نتيجة عمله فعليا على تحقيق أكبر حجم من التداولات وبالتالي العمولات وافتقاره فعليا للخبرة في سوق العملات الأجنبية وأساليب المتاجرة السليمة بادارة مخاطر صحيحة. وهو الأمر الذي يكون نهايته شكاوى قضائية أيضا ضد مدير الحسابات هذا ومن جديد لا نجد فعليا تشريعات بهذا الخصوص ويوضع تحت بند النصب والاحتيال أحيانا بل وفي العديد من الأحيان لا يتم اتخاذ أية اجراءات ضد هذا المحتال ويفر بغنيمته من العمولات في ظل عدم وجود ما يدينه أو يضمن حق صاحب الحساب من أوراق تثبت قيام هذا الشخص بالتداول على الحساب.

من هنا فضلت بعض الدول منع هذا الأمر وهو الأمر الذي لم يكن الحل لهذه المشكلة فقد تزايد عدد المحتالين باسم مدراء حسابات ضمن سوق خفي داخلي بتعاملات سرية بين العميل وهذا المحتال لاتظهر إلا بعد تحقق الخسارة. كما وأن غياب المكاتب المرخصة أو الرقابة على الشركات فتح الباب أمام شركات وهمية للدخول من خلال الانترنت إلى الراغبين بالمتاجرة لتسلبهم أموالهم من خلال تسويق تلفوني من رقم هاتف دولي يمكن الحصول عليه بسهولة في هذه الأيام عبر الانترنت ليوهمك بأنه في دولة أوروبية أو من الولايات المتحدة أو من أي مكان في العالم وفي ظل غياب الشركات المحلية المرخصة سواء كشركة أو كوسيط معرف لشركة حقيقية نجد الآلاف بل قد يصل العدد إلى الملايين من المتاججرين في الوطن العربي قد باتوا ضحية لهذه الشركات الوهمية التي لا تملك الملاءة المالية الحقيقية بل وأضف إلى ذلك أنها لا تملك مقرا فعليا فهناك العديد من هذه الشركات عبارة عن موقع الكتروني فقط وبرامج اتصال الكترونية تدار من المنازل.

الخلاصة:

إن منع الترخيص لشركات التداول بالعملات الاجنبية بنظام التعامل بالهامش لا يعتبر الحل الحقيقي لهذه الأزمة فالحل لا يكون بازاحة النظر عن المشكلة أو الاختباء منها. وفي ظل غياب الشركات المرخصة التي يتم الرقابة عليها بشكل كامل من هيئة رقابية يبقى هذا التداول متوفرا عبر الانترنت وسهولة استغلاله بشكل سيء قائمة بشكل كبير، وسنستمر بسماع قضايا جديدة عن حالات للنصب والاحتيال خاصة في الوطن العربي.

يجب أن تبدأ الجهات الرقابية بخطوات فعلية لجعل هذا المجال يسير ضمن المسار الصحيح ضمن معايير محددة يهدف إلى ضمان وعي المستثمر أولا وضمان عدم تعرضة لعمليات الاحتيال ثانيا مع ضرورة وضع التشريعات اللازمة لحماية حقوق المستثمر من عمليات الاحتيال والنصب وتوجيهه للعمل بالشكل المناسب من المكان المناسب مع الشركة المناسبة بما يمكن أن يجعل من هذه التجارة استثمارا لا استهتارا واحتيالا من قبل اللاهثين وراء الثروات السريعة.

Mido0o-style
10-28-2014, 14:14
:tie:السلام عليكم ورحمة الله اخى الكريم:bravo:

زي اي تجارة او عمل اخر لابد لك من الخبرة والمعرفة حتى تستطيع تحقيق الربح

xalmp01
10-28-2014, 15:52
عزيزي الفاضل
والله اعلم

mooha
10-28-2014, 16:10
أخي الكريم ما قلت فيه بعض الصواب و ذلك مرده حسب رأيي قلة الولوج الى النت في عالمنا العربي
اذ أن النت لم تصبح بعد كالماء و الكهرباء في عقليتنا
و أيضا النت عند الشباب هو مجرد الفيسبوك او تويتر

galmp01
10-28-2014, 19:16

malkm
10-29-2014, 00:52
وايضا التاجر العربى فى الفوركس لا ريد انه يتعلم الفوركس ويريد انه يكون له ربح

ramdani
10-29-2014, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد اخي الكريم تطوير طرق التداول بالفوركس راجع اليك و لاستراتجيتك

salichou
10-29-2014, 01:09
اولا السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد يشرفني ان...:
علي ما اعتقد فان للعرب نوعا ما من الخبرة و لكن هذه الخبرة احادية

maha forex
10-29-2014, 02:14
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو عدم خبره العرب فى الفوركس

galmp01
10-29-2014, 14:19
واعتمدت الناس على الأعمال الفنية لانها اضمن من ناحيت الربح والخسارة على شي ملموس

الاسد التاجر
10-29-2014, 14:23
العرب هذا حالهم من قديم الزمن
وفوق كذا يحذرو من الفوركس وانه نصب واحتيال
دايم يتطرقو للامور السلبيه ويبعدو الناس عن الامور الايجابيه

BYE
10-29-2014, 14:24
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب العرب ليسو متأخرين في مجال الفوركس طبعا هم ليسو مثل الامريكيين و اليابانيين وشكراً والي الافضل بأذن الله

بشير حمدان
10-29-2014, 14:27
السلام عليكم
اخى الموضوع بسيط اذا كنا قريبين العهد بالفوركس فده امر عادى وحتى اوروبا المؤسسات التى تعلم الفوركس مؤسسات خاصه وتحت اشراف متداولين خبراء

oday4ever
10-29-2014, 14:51

Murad
10-29-2014, 15:01
والله كل دا موجود في اماكن متخصصة في تعليم الفوركس وتطوير طرق التداول في الفوركس
وكمان فيه خبراء فوركس من العرب كتير جدا وطبعا في ناس مشهورة جدا زي الوافي رحمة الله

aboomar13
10-29-2014, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي الكريم سبق وان تحدثت في هذا الموضوع باننا نحن العرب ما زلنا لا نثق بجميع التداولات التي تحدث على الشبكة العنكبوتية وذلك عائد على عدم الثقة الممنوحة مننا لها,لذا سيحتاج سوق الفوركس الى فترة معينة من الزمن حتى يثبت جدارته بشكل اكبر ويكتسب الثقة اللازمة

hhpr1212
10-29-2014, 16:11
للعرب الكثير في كل المجالات
وفي البورصات الكثير ايضا نحن لانعتبر الشيئ موجود ونحن لم نبحث فيه
كما ان ثقافة المتاجرة في البورصات هي حديثة عهد مع البورصات
وذلك لاسباب عدة منها الاستعمار
الذي ادى بتخلف الول العربيية المسلة على وجه الخصوص

Abdulmalek
10-29-2014, 16:11
بصراااحة يمكن لانه التاجر العربى فى الفورسكس لن يكون عنده ا بخرة
وايضا التاجر العربى فى الفوركس لا ريد انه يتعلم الفوركس ويريد انه يكون له ربح بدون تعب

DABDOUB
11-03-2014, 00:46

ahmed mohsen92
11-03-2014, 00:48
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

mehenni
11-03-2014, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا يهم اخي مدارس او جامعات في يومنا هذا توجد الانترنت و قادر تتعلم اي شيئ منها و عن طرق
خبراء في هذا المجال و بدون تعب و لا ملل مدارس
شكرا اخي

al.hany
11-03-2014, 01:38
اعتقد علشان فى دول عربيه بتمنع تداول الفوركس دا داخل البلاد ولكن اعتقد انك لازم تبقا فاهم الموضوع دا انه مش فى مصلحه الدول العربيه لازم تبقا معلوماتك اشمل فى الدول العربيه ولازم يبقا فى تداول داداخل الدول و ودا الناتج الوحيد ان مفيهاش خبره فى العرب

allh
11-03-2014, 02:12
اعتقد ان دا جهل ممنا احنا كعرب دا حتى فى مصر منعين التداول فى الفوركس ليه معرفش واعتيد اكيد لما تقول لحد عن الفوركس دا مش هتدر تفيد ناس كتير اوى فى الموضوع دا واعتقد انه نقص الخبر ياتى من الجهل

kimo.san
11-03-2014, 03:29
اعتقد ان العرب معندهمش خبره لان مبيقدروش يحكمو على المور كويس وان الموضوع عندهم عشوائى جدا ولازم نتعرف بدا كويس اوى كننا عرب لازم نغير من نفسنا شويه وياريت الكل يحاول يستاد من الى انا فيه دا ولكم كل التحيه والتقدير

romani youssef
11-03-2014, 03:37
اخى الكريم ان بعض الاشخاص او العرب يفدون قول جملة خليك فى المضون ولا يحبون المخاطرة ولكن لذة الحياة فى المخاطرة والمتعة وانتا تربح وكثير من الناس يوجد لديهم الرهبة والخوف من الحسارة وفى العرب بالخص

ozil111
11-03-2014, 05:44
أخي العزيز أغلبية العرب ليس لهم دراية في مجال الفوركس وأغلبيتهم لايتقون في هذا المجال ولكي لا ننسى أن هناك شباب عربي حقق الكثير في هذا المجال

barakat554
11-03-2014, 08:35
اخى الكريم من قال لك ان العرب ليس على خبرة فى مجال الفوركس فانا على معرفه شخصيه بمجموعه من الاصدقاء الذين استطاعوا تحقيق نجاحات كبيرة فى وقت صغير وها انا اتدرب وباذن الله ساصل الى اعلى من مستواهم وبالتوفيق للجميع وشكرا

محمد عبد اللطيف
11-03-2014, 10:40
السلام عليكم
من قال هذا العرب بهم خبراء تركوا بصماتهم ومنهم من يتداول حتى اليوم وله كتب ومؤشرات
ومنهم الوافى رحمه الله وبلخياط والكثير منهم

lawrence55
11-03-2014, 11:20
تريد أن تحظى بفرصة الربح دون أي مجهود هذه حقيقه وهذا الموقع يزودك بكل ما تريد من الربح وبسهوله وكي تتأكد بنفسك أدخل وجرب
حظاً موفقاً للجميع
http://www.AWSurveys.com?R=3225641

---------- Post added at 08:20 AM ---------- Previous post was at 08:12 AM ----------

هناك الكثير من الخبراء العرب ولكننا لسنا منفتحين كباقي الدول الغربيه الذين يهتمون بأدق التفاصيل الإقتصاديه والسياسيه فهناك الكثير من البعد المستقبلي بالنسبه لنا ولهم هناك فرق شاسع بين الثقافات

Mina Ageeb
11-03-2014, 11:24
لان الحكومات الدول بتحسس الناس انه نوع من انواع المقامره و انه بلا رقيب ممكن تخسر فيه كل فلوسك لكن البنوك و البنوك المركزيه بتتعامل فى الفركس و اسواق السلع هو ده النفاق غير ان كل متعامل بيعتره حرام و يدخل العامل و الدافع الدينى لزم تغير الثقافه

adil17
11-03-2014, 11:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم العرب متاخرين في كل شئ و ليس الفوركس فقط بالنسبة لنا في بلدنا من يعرف معنى الفوركس يعدون على الاصابع

ahfirnet
11-04-2014, 04:11

nass
11-04-2014, 04:35
اخى الكريم انا اتفق معك فى موضوع انه مفيش اماكن لتعليم الفوركس وانه اقتراح جيد جدا ويجب على الاخوة المختصيين دراسه هذا الموضوع ولكنى لا اتفق معك بان العرب ليس لهم خبرة فى مجال الفوركس فيوجد الكثير من الاخوة العرب الذين استطاعوا تحقيق اراح جيدة من هذا المجال وبالتوفيق للجميع

ahmed1a
11-04-2014, 05:15
انا اتفق معك اخى الكريم فانا لا اعرف لماذا اغلب دول العالم متقدمه عن العرب فى كل شيء مع اننا قادرين ان نرفع من مستوانا فلماذا لا نمشى بحذاهم واريد منك اخى الكريم استفسار صغير لماذا منتدى فوركس العرب هو الاقل فى نسبه البونص وشكرا

kimo.san
11-04-2014, 05:35
اعتقد انهم معندهمش الفكره اصلا عن الفوركس او ممكن تسال اى حد ماشى ف الشارع يعنى ايه فوركس مش هيقولك علشان الشعب بتعنا وعيه قليل اوى ومبيقراش وثقفتها صفر واعتقد انها مش مطلبوه لازم الوعى يزيد اكتر

belhadj
11-04-2014, 06:00
سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته وسبحان الله وبحمده والسلام على أشرف المرسلين أما بعد أخي الكريم أختي الكريمة يشرفني تداول هدا الموضوع معكم و أنه موضوع جيد وشكرا ودمتم في رعاية الله

zoza
11-04-2014, 06:07
علشان مبيمتلكوش العزيمه ولا الاراد هالى ن اى حد والى سهل اوى يبقا لديهم خبره فى الموضوع دا بس ياريت الكل يستفيد بجد ويبقا عارف انه سهلاوى يعمل الكلام دا بس مش عرف ليه محدش بيهتم

magedaly
11-04-2014, 11:58
لان فى الدول العربيه ليس الفوركس منتشر كاوروبا وامريكا كذلك يوجد كثير من الدول العربيه تمنع تاسيس شركات فوركس على ارضها وكذلك ليس مسموح فى كثير من الدول العربيه تعليم الفوركس حيث يوجد القليل فقط من يقوم بالعمل بالفوركس

mohyedal
11-04-2014, 12:02
لا فرق بين العرب و غير العرب في النجاح
او عدم النجاح في الفوركس ما دام هناك العديد
من الاسماء العربية اللامعة في الفوركس لا تقل
شهرة عن غيرها من الاقوام