PDA

View Full Version : الاحتفاظ بالمراكز الخاسرة و التخلص من المراكز الرابحة

Pages : [1] 2 3

ALIGENERAL
05-27-2014, 17:19
الغريب أن هذا يحدث مع عدد من المتداولين و يحدث ذلك تماما بعكس جميع قواعد التداول و إدارة المال و خصوصا المقولة الشائعة ” ابتر خسائرك و أطلق العنان لأرباحك” هذا بسبب أن الأشخاص في هذا المجال يميلون إلى تعويض الخسائر و المراهنة على ذلك بشكل اكبر من المساومة على الانطلاق مع الأرباح و خصوصا عندما يكون المستقبل غير واضح المعالم. أحيانا يزداد الوضع سوءا بان يقوم المتداول بإضافة عقود إلى مراكزه الخاسرة معتقدا أن ذلك يعدل سعر الدخول و بالتالي يؤدي إلى تخفيف الخسارة و لكن في حال أن كان المضارب مخطئا في الأساس في موقع الدخول فان ذلك يؤدي إلى تفاقم الخسارة و ليس العكس و يصبح كمن يضع مزيد من الحمولة في سفينة غارقة. يحدث ذلك بسبب فقدان القدرة على السيطرة على المشاعر مما يؤدي إلى عدم و ضع رؤيا و أهداف يسعى المتداول لتحقيقها

houdabluegolden
05-30-2014, 18:11
طبعا اخي الكريم في كتير من المتداولين لما بيكونوا خسرانين ممكن يعملوا صفقات زيادة وده طبعا
عشان عايزين يعوضوا الخسارة لكن في حالة الربح ممكن يقفلوا الصفقة حتى لو على ربح صغير

ahmed kabo
05-31-2014, 00:45
اهم حاجة اخى الكريم انك ماتخش بعد اول خسارة وتكون عايز تعوض لازم تدى نفسك وقت علشان تقدر تحلل من اول وجديد يعنى ماتخشش ونتا فى نفسك غريزة الانتقام وعايز تعوض هتخسر بردوة ولازم تبقى عارف ان السوق دة قائم على الربح والخسارة بالتوفيق للجميع

INTHENAMEOFALLA
05-31-2014, 19:33
الغريب أن هذا يحدث مع عدد من المتداولين و يحدث ذلك تماما بعكس جميع قواعد التداول و إدارة المال و خصوصا المقولة الشائعة ” ابتر خسائرك و أطلق العنان لأرباحك” هذا بسبب أن الأشخاص في هذا المجال يميلون إلى تعويض الخسائر و المراهنة على ذلك بشكل اكبر من المساومة على الانطلاق مع الأرباح و خصوصا عندما يكون المستقبل غير واضح المعالم. أحيانا يزداد الوضع سوءا بان يقوم المتداول بإضافة عقود إلى مراكزه الخاسرة معتقدا أن ذلك يعدل سعر الدخول و بالتالي يؤدي إلى تخفيف الخسارة و لكن في حال أن كان المضارب مخطئا في الأساس في موقع الدخول فان ذلك يؤدي إلى تفاقم الخسارة و ليس العكس و يصبح كمن يضع مزيد من الحمولة في سفينة غارقة. يحدث ذلك بسبب فقدان القدرة على السيطرة على المشاعر مما يؤدي إلى عدم و ضع رؤيا و أهداف يسعى المتداول لتحقيقها

اخى الفاضل من الواضح ان حضرتك نسخت الموضوع ولزقته هنا من اى تفكير لانه له بقية ويسبقه جزء هام كان لابد ان تنسخه ايضا وعموما لكل متاجر طريقته التى يتعامل بها مع السوق وحكاية السفينة الغارقة اعتقد انها لاتتحمل لا حمولتها ولا مزيد من الحمولة لانها غارقة اصلا ولا مش صح كده ؟

ahmedibrahim258259
06-02-2014, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي المشكلة انك امته تعرف ان الصفقة دي هاتكمل في الخسارة والصفقة التانية هاتكمل فيالمكسب هي دي المشكلة
تقبل مروري

samozein
06-02-2014, 17:51
هذا كلام رائع فعلا كثير من الناس يظن ان الارباح هي امر سهل في اي وقت والبعض الاخر يخسر اكثر مما يكسب ولكن في النهايه الشكر لك على هذه الكلمات الرائعه واتمنى
لك دوام التوفيق

محمد السيد محمد
06-02-2014, 18:04
لا تتعجب من هذه الامور فالكل يتعرض لها .. والسبب من ذلك ان هذا السوق في غالب وقته لا يكون معقولا
او قل بطريقة لخر نحن اللي مش فاهمينه صح او قل بطريقة اخيرة عاوزين نفهمه بطريقة على مزاجنا ..
وديما الا نسان تكون تصرفاته مخالفة للمنطق بالذات لما بيكون مش فاهم ماذا سيفعل السوق معه .. لو تصرف تصرف معين

مصطفى حمدان
06-02-2014, 18:48
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع وانا اضم صوتى الى صوتك ولكن ما يجعل المتاجر وخاصة المبتدىء ان يتمسك بالصفقة الخاسرة ويخرج من الرابحة هو الخوف وعدم التحليل الجيد والله الموفق

mohamed sa3ed
06-02-2014, 19:32
اخى الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك يا اخى على وقتك فى كتابه هذا الكلام واتمنى لك المزيد
من التفوق والنجاح والله الموفق

rojan22
06-02-2014, 19:38
السلام علیکم، تعویض الخساره یجب ان یکون بعد مراجعة الصفقه الخاسره و إجاد اسباب الخساره،
و ایضا یجب ان یکون علێ اساس علمی و لیس کانتقام، بالتوفیق للجمیع

BrahimForex
06-02-2014, 22:58
من اسوء الاشياء التي يفعلها المتادول هو ان يدخل صفقة حيت ان هناك صفقة خاسرة لم يقفلها بعد لم يحترم ادارة راس المال

Rambob
06-02-2014, 23:50
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع وانا اضم صوتى الى صوتك ولكن ما يجعل المتاجر وخاصة المبتدىء ان يتمسك بالصفقة الخاسرة ويخرج من الرابحة هو الخوف وعدم التحليل الجيد والله الموفق

abo heba
06-03-2014, 02:06
اهلا بك
بالفعل يحدث معى هذا واحتفظ بالصفقات الخاسره واغلق الصفقات الرابحه ولكنى تعودت ان اتداول واحاول بدون اى مشاعر واحاول ان اتخذ اجراءات
للدخول والخروج على اساس وليس عشوائى

ahmedmomen
06-12-2014, 14:53
فعلا في كتير من المتداولين بيفضلوا الانتظار على الخسارة وغلق الربح واعتقد ان ده شيء غلط تماما
لان المفروض العكس هو اللي يحصل ومن المهم معرفة نقطة الدخول للسوق وكذلك نقطة الخروج

wanxe
06-12-2014, 15:00
بسم لاه رحمان رحيم سلام أخي الكريم نعم إنه موضوع مهم وجيد لكن أنا مبتدئ في فوركس وأريد معرفة أشياء عنه تفيدني في ربهن أكتر وشكراً على حدة لمجهود في خلق موضوع كهدا ورمضان كريم أخي لعزيز

زهرة 124
06-12-2014, 15:22
للاسف دا بيحصل مع كثير من المتداولين بسبب قلة الخبرة والرغبة علي مكسب سريع ومحاولة تعويض الخسارة
ولكن مع المران وبالخبرة يستطيع المتاجر معرفة خطأه ويكتسب خبره تؤهله لاتخاذ القرار المناسب مع الصفقات

Sama20
06-12-2014, 15:36
السسسسسسسسسسسسسسسسسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل منا يسعي لتحقيق مزيد من الارباح
ويخشي الخسارة
واذا حدث خسارة نتيجة عدم الخبرة بمجال الفوركس والمضاربات
فيجب اتباع مبدأ الحيطة والحذر

darsh
06-12-2014, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هو الصحيح ان تكون هناك استراتجية تتركها حتى تصل الى منتهها من حيث الربح او الخسارة وتكووون دراسها جيد جدااا

zasdqwer
06-12-2014, 17:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ف تاجر كتير عندما يخسرون يبحثون عن صقفات اخري لكي يعوضوا ما خسروا

ahmedibrahim258260
06-12-2014, 17:41
بسم الله الرحمن الرحيم دي حاجة طبيعية في المتاجر وخصوصا لما يكون موش خبير بيخاف انه المكسب يتحول لخسارة وبيصبر على امل ان الخسارة ترد
تقبل تحياتي

afillane
06-12-2014, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله
اكيد اخي فمعظم المتداولين وخصوصا الجدد يصبرون على الخسارة ولا يصبرون على الربح لانه يطمع ان يردتد السعر وتنقص خسارتهم او ان تتحول الى رابحة

mounim1994
06-12-2014, 19:33
ألسلام عليكمو رحمة الله وبركاته نعم اخي الفاضل كلام صحيح تعويض
الخسارة يجب ان تكون بعد مراجعة الصفقة و التحليل الدقيق

brahim.alg
06-12-2014, 20:07
نعم انا ايضا كنت ارتكب مثل هذه الاخطاء بسبب نقص الخبرة في التداول
و تجنب مثل هذه الاخطاء الشائعة جدا هو اول الطريق نحو الصفقات الرابحة

ahmedhathout
06-12-2014, 20:10
فعلا في ناس لما بتخسر بتندفع وبتخش بعقود مضاعفه لتعويض
الخساره لكن دول دايما نهايتهم هي مرجنه الحساب
بالتوفيق

asifali
06-13-2014, 05:33
السلام علیکم، تعویض الخساره یجب ان یکون بعد مراجعة الصفقه الخاسره و إجاد اسباب الخساره،
و ایضا یجب ان یکون علێ اساس علمی و لیس کانتقام، بالتوفیق للجمیع طبعا اخي الكريم في كتير من المتداولين لما بيكونوا خسرانين ممكن يعملوا صفقات زيادة وده طبعا
عشان عايزين يعوضوا الخسارة لكن في حالة الربح ممكن يقفلوا الصفقة حتى لو على ربح صغير

abdelaziz 10
06-13-2014, 11:41
موضوعك في الصميم يا اخي فانا شخصيا كنت اسعى الى تعويض خسارة مبنية على خطا معين بنفس ذلك الخطا من جديد
بمعنى اني لا ارى سوى تعويض الخسارة ولا انظر الى الاهم وهو كيفية التعويض وسبب الخسارة اصلا في الاول

lakamora221
06-13-2014, 11:56
نعم أخي الكريم تعتبر هده الطريقة
أفضل طريقة للخسارة في الفوركس و التوجه نحو المارجن كول
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

8150017
06-13-2014, 12:00
السلام عليكم : اللى بيخسر فى صفقه معينه ويفتح مراكز اخرى ظنا منه انه يستطيع تعويض الخساره ، هذا راجع الى ضعف التركيز فى اتخاذ القرار فى فتح الصفقه
يجب على التاجر ان يستعيد تركيزه اولا ودراسه اسباب الخساره

mohamed bnali
06-13-2014, 14:24
تشكر عزيزي المحترم على هذا الموضوع البعيد في فحواه والقصير في معناه والذي هو محور كل تاجر في الفركس
الذي يخسر يراقب خسارته ويكون قد وضع الصفقة ووضع لها استوب لوز وفي بعض الاحيان يجتاح السعر الاستوب لوز ويحطم الخسارة فمن اولى الاولويات ان يحدف هده الصفقة ويضع لنفسه فسحة تفكير ومراجعة
حتى يعلم مصدر الخلل
فالدي وضع الصفقة بعد تحليل السعر والتنبؤ بمستقبليته ومعرفته لاتجاه السوق فأدا عرف الأتجاه سهل عليه وضع الصفقة والهدف وللاحتياط وضع الاستوب لوز والتيك فادا انعكس السعر خرج بارباحه الباقية وراجع نفسه في صفقة اخرى ولا يستعجل فالطمع يجعلنا نعوض صفقة باخرى حتى نربح وهدا العناد منهي عنه في تجارة الفركس
فالفركس دائما ربح وخسارة والخسارة يضعها التاجر في اولى الاولويات
ولكن لا تتعدى ربحه فكلما تعدى الربح الخسارة فهدا ربح وكلما قصرت الخسارة فهدا ربح
فادا اختلط عليه (الحابل بالنابل) فليتريث ويضع لنفسه الفرصة ليراجع حساباته
وادا اظلم اليزم فسوف ينقشع الغد ومع العسر يسرى
وتقبل فرج من الله

BOUCHA-AFES
06-13-2014, 14:49
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
يسلمووو يا صديقي وانا الحمد لله دائما قبل دخول اي صفقة احدد الاهداف والاستوب في الاول

maao2008
06-22-2014, 22:36
السلام عليكم
اكيد كلنا لما بنخسر صفقة بتكون نفسيتنا تعبانة وعايزين نعوضها باي طريقة لدرجة اننا ممكن ندخل اكتر من صفقة معتقدين اننا هنستطيع التعويض بل بالعكس ممكن تخس اكتر
لانك تسرعت ومش مركز كويس
واتمني التوفيق للجميع

عدي
06-22-2014, 22:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.... موضوع رائع اخي الكريم اشكرك عليه و بالتوفيق ليك ان شاء الله و لجميع الاعضاء

ehab_salah
06-23-2014, 22:00
اخي الفاضل . نعم تعتبر هده الطريقة افضل طريقة للخسارة في الفوركس
والتوجه نحو المارجن كول أرجوا أن أكون قد أفدتك و تقبل .. مروري وشكرا
...
تحياتي

Shadi
06-23-2014, 22:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شباب بالنسبة للموضوع المرطوح ليش لدي اية معلومات بخصوصه ساقوم بالبحث في القسم التعليمي علني احصل على اجابة شافية و اشرككم بها
و الله ولي التوفيق

محمد المتيم
06-23-2014, 22:32
تعويض الخساره شي مهم الواحد لمن يخسر لازم يكون دا محفز له مش يزعل ويتندم لا يتعلم ويتنافس اكتر
اتمني اكون افدتك عزيزي الغالي

عدي
06-23-2014, 22:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات جميله مشكوور اخي الكريم عليها و بالتوفيق ليك ان شاء الله و لجميع اعضاء المنتدي

MOHAMMED EN NADOURI
06-24-2014, 00:49
وما یھمنا ھو الارتداد ، فكیف یتم الشراء من الارتداد السلبي وكیف یتم الشراء من القاع الیومي للسھم؟
الشراء من القاع الیومي للسھم:
ویحسب قاع السھم الیومي كالتالي:
قاع السھم الیومي من قمة الارتفاع = سعر الافتتاح + ٣٨ % من المدى.
فمثلا شركة صدق، افتتحت الیوم على سعر ١٦٦٫٧٥ والقمة السعریة لھا ١٧٣٫٥٠ فیتم حساب المدى السعري (التغییر)
بالمعادلة التالیة:
المدى السعري (التغییر) = سعر القمة - سعر الافتتاح
٦٫٧٥ = ١٦٦٫٧٥ - المدى السعري = ١٧٣٫٥

nassr15
06-24-2014, 12:34
المشكله أخي ان المتاجر بيحاول يعوض خسارتو بأي طريقه في الصفقه فممكن يصبر علي الخساره لحد ماحسابو يتمرجن

Wassa04
06-24-2014, 12:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي كلام رائع و صحيح جدا شكرا
على مجهودك بالتوفيق للجميع

wanxe
06-24-2014, 12:54
سلام أخي مرحباً بك في فوركس عربي إنه موضوع جيد لكن خبرتي محددات ورير كافية لأنني مبتدئ وشكراً مرةً أخرى على حدا لموضوع ورمضان كريم بسيهات وعافية

saro123
06-24-2014, 13:40
طبعا من الهام جدا او فى بعض الاحيان يكون التخلص من المراكز الخاسرة اامر حتمى حتى لا تخسر اكثر
بل قد تجد نفسك خارج السوق تماما

RomanyMoreed
06-24-2014, 14:33

اللي فهمته من كلامك ان ليه الواحد يفضل فاتح الصفقات الخسرانه وميقفلهاش اقولك انا في احيانآ صفقات سوينجات ممكن تعكس ب 100 نقطه وال200 طبعآ لازم يكون في حساب برأس مال كويس عشان يقدر يتحمل الانعكاسات دي طبعآ الزوج مش هينزل 1000 نقطه مره وحده لازم يعمل تصحيحات في ناس بتستفاد من التصحيحات اللي بتحصل دي حتي لو السعر عكس عليها نقاط كتير

بالتوفيق

faycal.afdhal
06-24-2014, 14:36
كلامك صحيح اخي لهذا السبب الكثير يفقد تماما راس ماله في اعتقاده انه اذا دخل بقيمة اكبر سيعوض الخسارة و لكن يجد نفسه انه قد خسر راس ماله كاملا

doaa sary
06-24-2014, 17:46
صحيح
بتحصل وغريبة جدااا
اننا نصبر ع الخسارة
لكن مع اول كام نقطة ربح نقفل الصفقات
المفروض نسيب الصفقه لحد ما تحقق هدفهاا

i m in the Wc
06-30-2014, 15:16
فكل ما يمكنك خسارته هو المبلغ الموجود في الهامش المتاح لديك . ولكن ماذا سيحدث عندما يصل سعر السيارة في السوق إلى 8000$ ؟ سيأتي لك من الوكالة ما يسمى بـ نداء الهامش Margin Call .

وهو تحذير تطالبك فيه الشركة إما ببيع السيارة فوراً أو بإضافة مزيد من النقود للهامش المتاح لديك . ما المقصود بذلك ؟

نقصد بذلك أن وكالة السيارات تراقب سعر السيارات طوال الوقت ومع أي تغير في سعر السيارات في السوق تفترض أنك ستأمرها ببيع السيارة به . وتحرص دوماً على أن تتحمل أنت الخسارة كاملة وليس هي . فكما أنها لا تشاركك الربح لا تشاركك الخسارة .

karam22
06-30-2014, 15:35
السيطرة علي المشاعر والعواطف من اهم مراحل التدريب علي العمل في الفوركس
فلابد لك من الدخول في مرحله تدريبية علي التحكم في العاطفة وان تقرر دائما الصح وليس الاسلم

ahmed kabo
06-30-2014, 21:50
اصعب ما فى الفوركس اخى الكريم هو تعويض الخسارة مصطلح صعب جدا ومش بسيط بيحتاج خبرة كبيةر وانك تنهى غريزة الانتقام بالتوفيق للجميع

eragon
07-04-2014, 16:28
الســــلام عليكــم ورحمــة الله وبركاتـــه
هيا المشكلة كلها بسبب الخوف من ان تنقلب الصفقه الكسبانه الي خساره
فلا تنسي ايضا قاعدة لاتحول صفقاتك الرابحه الي خساره !
يمكن التعامل مع الصفقات الخاسره بالهيدج او التبريد

WASEM DALLOUL
07-04-2014, 16:31
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول هذه العادة الغلط التي يمارسها معظمنا وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

bombasasa
07-04-2014, 16:39
انا ضد مبداا ان الواحد يسميها تعويض الخسارة لان الفوركس ليس قماراا علشان يعوض
الخسارة للكن ممكن نقول بعد التعلم الجيد معرفة كيف ان الواحد يربح

modyadyl
07-04-2014, 17:04
تعويض الخسائر و المراهنة على ذلك بشكل اكبر من المساومة على الانطلاق مع الأرباح و خصوصا عندما يكون المستقبل غير واضح المعالم الدخول فان ذلك يؤدي إلى تفاقم الخسارة و ليس العكس و يصبح كمن

payza
07-04-2014, 18:02
شوف اخي الكريم اعتقد ان الفوركس عايز صبر وتحدي
انت لازم تضع استوب لوز وكمان تيك بروفت افضل
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ّّّّّّّّّّّّ ّّّّّّّّّّّّّّّّ^^^^^^^

ynwa1892
07-04-2014, 18:10
السلام اخي
الكثير من المضاربين عند تفاقم الخسارة لا يضع الستوب لوز ضنا منه انه سيرجع السعر الى الاتجاه الصحيح ويزيد الطين بلى باضافته لرصيده من امواه الخاصة وبالتاي ضياع راس المال كله

moh721
07-04-2014, 18:44
دة بيكون على حسب قدرة ل تاجر على التفاعل مع السوق
والافضل انه يكون التاجر على علم ازاى يتعامل مع كل الصفقات باحتراف

DABDOUB
07-04-2014, 21:28
تخفيف الخسارة هي فن نحن نتعلم كيف نجني اللابح و ننسى
ان نتعلم طرق التعامل مع الخسارة و هذا جانب لتزم ان نتعلم حتى نتعامل ع الخسائر

Sherif Fares
07-04-2014, 21:50
هو طبعا الخوف من الخسارة و حب التعويض السبب الرئيسي في إن معظم المتادول بيخسرو أكتر

eslamsallam
07-04-2014, 22:30
لا تتعجب من هذه الامور فالكل يتعرض لها ..
والسبب من ذلك ان هذا السوق في غالب وقته لا يكون معقولا
او قل بطريقة لخر نحن اللي مش فاهمينه صح او
قل بطريقة اخيرة عاوزين نفهمه بطريقة على مزاجنا ..
وديما الا نسان تكون تصرفاته مخالفة للمنطق بالذات لما
بيكون مش فاهم ماذا سيفعل السوق معه .. لو تصرف تصرف معين

poop3
07-05-2014, 01:49
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
الخساره فى الفوركس ممكن تحولها الى الربح بارادتك ايها المتاجر
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

maha elsayed
07-05-2014, 18:26
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته معلومات رائعه وومتازه يا اخى
عن الحفاظ على المراكز الخساره عموما تقبل تحياتى

abdelaziz 10
07-11-2014, 03:50
المهم من كل كلامك الجميل يا اخي ان المتاجر يعرف يدخل في الوقت المناسب حتى يخرج بشكل صحيح
بالتالي لازم الاعتماد في ذلك على اسلوب تحليل او اكثر من اسلوب واحد لانتقاء فرص الدخول القوية

MAGDYABDO
07-11-2014, 07:11
السلام عليكم ورحمه اللله وبركاته
وقعت فى الحركه دي كتييييير اخر مره كانت انهرده
وربنا يستر وما اتمرجنش هههههههههههههههههههههههه

maha elsayed
07-11-2014, 07:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهلابد ان يكون اللوت صغير عشان
المراكز الخساه لو عكست 100 قطه تكون 10 دولار فقط يا اخى

AMLAK
08-06-2014, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم أخي الكريم تعویض الخساره
یجب ان یکون بعد مراجعة الصفقه الخاسره و إجاد اسباب الخساره و ایضا یجب ان یکون
علێ اساس علمی و لیس کانتقام، بالتوفیق للجمیع مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

lacosta
08-06-2014, 13:59
موضوع جيد و أنا أوافقك الرأي و أظم صوتي لصوتك
و لنكن جاديين فالفوركس بحر واسع كلما تعلمت أمثر أدركت أن ما تعلمته قليل جدا

ilyes chaieb
08-06-2014, 14:01
السلام عليكم ورحمه اللله وبركاته
وقعت فى الحركه دي كتييييير اخر مره كانت انهرده
وربنا يستر وما اتمرجنش هههههههههههههههههههههههه

اخى الكريم لو فيه شك في تحليلك يمكن الخروج من الصفقة و تجنب الاصرار و العند مع السوق
او ممكن تستعمل الهيدج لو انت مش عاوز تقفل على خسارة
تقبل مرورى

zinga
08-09-2014, 16:46
للحظة، كان يعتقد هذه الأدوات التقنية ليكون الجواب، وبينما
ويضيفون أكثر من ذلك بقليل الأساس المنطقي لصفقاته، لا تزال الخسائر تتراكم.
على الرغم من القلق المستمر، تاجر التقديرية لدينا الآن على طريقة ل
أصبح تاجر الفنية.

awa
08-09-2014, 17:03
السلام عليكم تعويض الخسائر بشكل عشوائى و بدون خطة هو السبب
اللى ممكن تخليك تتعرض لخسائر اكبر و لذلك لازم يكون هناك حذر كبير

afillane
08-09-2014, 17:05
اكيد اخي الفاضل انا الاغلبية تفعل ما ذكرته وانا ايضا وقعت في نفس الخطأ وكلفني الكثير في بدايات تداولاتي

yara alaa
08-09-2014, 18:05

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

moroo
08-09-2014, 18:54
هيا المشكلة كلها بسبب الخوف من ان تنقلب الصفقه الكسبانه الي خساره
فلا تنسي ايضا قاعدة لاتحول صفقاتك الرابحه الي خساره !
يمكن التعامل مع الصفقات الخاسره بالهيدج او التبريد

azad aradni
08-13-2014, 01:50
السلام عليكم
اللى بيخسر فى صفقه معينه ويفتح مراكز اخرى ظنا منه انه يستطيع تعويض الخساره ، هذا راجع الى ضعف التركيز فى اتخاذ القرار فى فتح الصفقه

mohamedelbalam
08-13-2014, 01:59
مرحبا اخوتي في الله
قد نثور غضبا اذا وجدنا متداول يحقق أرباح كبيرة جدااا ويحتفظ بسر الطريقة لنفسه فقط ولا يريد ان يعطيها لأي احد ونظن انه
شخصية انانية وبخيلة ولا يحب الخير الا لنفسه فقط ولكن في الحقيقة
ان هذا الأمر اكبر من ذلك بكثير
ليست انانية من المتداول بل انه يخشي ان يقول سر الطريقة والتي قد تكون ثغرة في برنامج التداول ويصل هذا الخبر الي الشركة صاحبة المنصة
وتكشف الثغرة ثم تقوم بسد او علاج هذه الثغرة
لذلك لا نريد ان نظلم اي شخصية تريد ان تحتفظ سر التداول لنفسها

gr53
08-13-2014, 08:55

فكرة تعويض الخسارة تزيد من الخسارة و تعمل على انهيار الحساب و ضياعه فلا عناد مع السوق
و السفينة الغارقة لا يمكنها تحمل مزيد من الحمولة فما تحمله صار عبئا عليها

hema2013
08-13-2014, 09:01
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد لللغاية ولابد من استخدام الرافعة المالية فى مضاعفة راس المال لدخول الصفقة ويجب استخدام التحليل الكلاسيكى والاساسى فى تحليل العملات جيدا وتحليل السوق كامل بطريقة جيدة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

bombasasa
08-13-2014, 10:26
حيث الربح في الفوركس من الصعب جدا هو وفقا للي بسيط جدا إذا لم تكن قد حللت بيانات السوق الماضية وكنت قد لا يبدو القوى التنبؤية قد تفقد أموالك. من ناحية أخرى إذا قمت بتحليل دقيق لاتجاه السوق في الماضي وأنت تتحرك إلى الأمام في حفظ عرض اتجاه السوق في الماضي، يمكنك تحقيق ربح جيد.

mohamedsaber
08-13-2014, 11:24
هذة المشكلة بتواجه كثيرين وانا اطلق عليها اسم العناد لان المتاجر بيصمم علي فكرة واحدة وبيزود صفقاته الخاسرة اعتقادا منه ان السعر سيعود لنقطة الدخول ، لابد ان يتميز المتاجر بالمرونة والتفكير في اكثر من فرصة للربح وليس التصميم علي فكرة واحدة ، لقد قرات منذ اسبوع عن متاجر خسر اكثر من 5000 نقطة بسبب عناده وتصميمه علي شراء اليورو بينما اليورو كان هابط والتحليل الفني بيأكد هبوطه ايضا
تقبل مروري اخي

cian s
08-13-2014, 11:44
طبعا الخساره موجوده فى مجال الفوركس والذى يريد الدخول فى اكثر من صفقه لابد له من التعلم اولا وبعد الخساره ينتظر فتره ويحلل السوق اولا

محمود مرعى
08-13-2014, 11:56

المقولة اللى حضرتك كاتبها دى يا استاذ على خطيرة جدا لانك من غير ما تقصد ممكن تكون وصلت فعلا لمرحلة الطمع لانك بمجرد انك بتطلق العنان لارباحك انها تنطلق
عمرك ما هتاخد قرار انك تغلق الصفقة لانك هتكون عايز تزود المكسب حتى لو كان السوق قرب يقلب هتقول لنفسك انه هيرجع يرتد من تانى مفيش افضل من انك تحدد الهدف

amermazzen
08-13-2014, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله طبعا اخي الكريم في كتير من المتداولين لما بيكونوا خسرانين ممكن يعملوا صفقات زيادة وده طبعا عشان عايزين يعوضوا الخسارة أظن أن أحسن حاجة هي التعلم الجيد وبناء استراتيجات تكون مربحة والعمل ليها في الحساب التجريبي لكسب الخبرة.

aysamiman
08-13-2014, 12:47
ماتخش بعد اول خسارة وتكون عايز تعوض لازم تدى نفسك وقت علشان تقدر تحلل من اول وجديد يعنى
ماتخشش ونتا فى نفسك غريزة الانتقام وعايز تعوض هتخسر بردوة ولازم تبقى عارف ان السوق دة قائم على الربح والخسارة بالتوفيق للجميع

moroo
08-13-2014, 12:55
تعويض الخسائر و المراهنة على ذلك بشكل اكبر من المساومة على الانطلاق مع الأرباح و خصوصا عندما يكون المستقبل غير واضح المعالم الدخول فان ذلك يؤدي إلى تفاقم الخسارة و ليس العكس

abderrahmenanis
08-19-2014, 14:45
هذا كلام رائع فعلا كثير من الناس يظن ان الارباح هي امر سهل في اي وقت والبعض الاخر يخسر اكثر مما يكسب ولكن في النهايه الشكر لك على هذه الكلمات الرائعه واتمنى
لك دوام التوفيق

ahora
08-23-2014, 08:37
نعم اخي الكريم
كثرة الصفقات الخاسرة من الممكن ان تؤدي الى تمرجن الحساب
كما ان الحفاظ على الهامش المطلوب في الحساب هو ايضا ضروري

heba magdy
08-23-2014, 10:21
من الواضح ان حضرتك نسخت الموضوع ولزقته هنا من اى تفكير لانه له بقية ويسبقه جزء هام كان لابد ان تنسخه ايضا وعموما لكل متاجر طريقته التى يتعامل بها مع السوق وحكاية السفينة الغارقة اعتقد انها لاتتحمل لا حمولتها

ndoe
08-23-2014, 11:01
طبعا انا ارى ان الاحتفاظ بالخسارة ليس شئ ناجح فى كل الاوقات لانها قد تؤدى بك الى فقدان الحساب بالكامل لذا لابد ان تاخذ القرار
الصحيح فى الوقت المناسب

حسنى صادق
08-23-2014, 12:41
اعتقد ان النظرية هذة صحيحة لان الصفقات الخاسرة لابد و ان السوق سوف يحول الى جحدود الهدف الذى تم وضعة و على ذهذا فان الصفقات الخاسرة لابد و ا تكون جميعها موضوعة عند نقطة دخول مناسبة

lyes1977
08-23-2014, 13:54
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم هذا صحيح وكثيرا ما يحدث ومع اغلب المتداولين اخي الكريم وهو ما يطلق عليه مصطلح الانتقام من السوق وهذا في نظري خطأ كبير يؤدي حتما الى المزيد من الخسائر ومرجنة الحسابات فمن المفروض لما نتصادف بالخسارة يكون هناك مراجعة اولا واعادة التحليل ومحاولة الدخول بشكل صحيح وشكرا وبالتوفيق للجميع

wanxe
08-23-2014, 14:05
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

brayek3
08-23-2014, 14:16
مشكرو أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و هي قيمة و مفيدة
و أتمنى على التعامل معها بالشكل الدي يليق بها إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع الله

bilalahmed
08-23-2014, 14:39
ایضا یجب ان یکون علێ اساس علمی و لیس کانتقام، بالتوفیق للجمیع طبعا اخي الكريم في كتير من المتداولين لما بيكونوا خسرانين ممكن يعملوا صفقات زيادة وده طبعا

Ahmed2020eg
08-23-2014, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي المشكلة انك امته تعرف ان الصفقة دي هاتكمل في الخسارة والصفقة التانية هاتكمل فيالمكسب هي دي المشكلة
تقبل مروري

abdelaziz 10
08-23-2014, 18:56
طبعا وهذا ما نقول عنه الصبر على الخسارة والتسرع في اقفال الصفقات الرابحة للاسف
بالتالي تلاقي المتاجر فعلا متسرع للربح ولو القليل ولكن يصبر على الخسارة الكبيرة

abdelaziz 10
08-29-2014, 13:07
لا يجب الصبر على الخسارات يا اخي لان الامرفي هذه الحالة ممكن يمرجن لنا الحساب
بالتالي الافضل والصواب اننا نلتزم بالهدف والستوب لوز في الصفقات ولا نتهور ونطمع

abdelhalim2015
08-29-2014, 13:08
اشد اعداء المضارب فتكا بة هو غريزة الطمع , ضعف القدرة على السيطرة على المشاعر, قلة الثقة فى النفس والملل نعم الملل كثيرا ما يقوم المضارب بالشراء او البيع لا لشىء الا لانة مل من الانتظار
التوفيق لك يا رب

msamir2013
09-07-2014, 16:28
فعلا اخى التجارة بناء على المشاعر افه خطيرة لاى مضارب فى الفوركس

ويفضل الاعتماد على التحليل الفنى وادارة راس المال فى تلك الظرووف

لان التجارة بناء على العواطف لن تغير الواقع فى شئ بل التحليل الجيد والادارة الحكيمة لراس المال والالتزام بها هم سلاحك لعدم خسارة حسابك

MMMOOO
09-12-2014, 00:16
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

---------- Post added at 10:16 PM ---------- Previous post was at 10:15 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

MRN2014
09-12-2014, 06:13
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
تعویض الخساره یجب ان یکون بعد مراجعة الصفقه الخاسره
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

بشير حمدان
09-12-2014, 06:17
السلام عليكم
اننا كثيرا ما نصبر على الخساره منتظرين تصحيح الاتجاه وهذا الامر الذى امحى كثيرا من الحسابات عند هبوط الدولار بهذا الحد الكبير نصبر ونقول هيصحح الوضع الا ان يتمرجن الحساب ..

mody555
09-12-2014, 13:10
من الناحية النظريّة، الدعم هو السعر الذي تكون عنده الطلبات (القوّة الشرائية) قويّة بما فيه الكفاية من أجل منع السعر من التراجع أكثر. فالمنطق يقول إنّه كلّما اقتربت الأسعار أكثر فأكثر من الدعم وباتت أرخص في خضمّ هذه العملية، كلّما رأى المشترون توافر

salmaa15
09-12-2014, 16:26
اكيد طبعا صحيح جدا فكره الموضوع اللى انت بتعرضه عشان كدا
لازم على كل اللى ناوى يدخل مجال العمل فى الفوركس انه يعى جيدا انه لازم يتحكم
فى مشاعره بشكل جيد ويكون اكثر حكمه وخصوصا وخصوصا بقا فى اوقات الخساره ولاوقات
الصعبه فى السوق كمان يتجنب القرارات السريعه

pacMAN
09-12-2014, 16:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم
أعتقد أنه بالفعل هذا الأمر نفسي بإمتياز فقط من المتداولين من يشتغلون بجد ليعوضوا
خسائرهم و لا يفكرون في الربح الفعلي
تقل مروري جزاك الله عنا كل خير أخي العزيز ؛؛

sanadiab
09-12-2014, 17:04
السلام عليكم
هو مش امر غريب ولا حاجه ده امر شائع فانت لست متحكم فى السوق 100%
واحيانا يحدث لك مثل هذه الامور ولاكنها ملاحظه جميله جزاك الله كل خير
تقبل مرورى

asafiforex
09-12-2014, 17:07
اهم حاجة اخى الكريم انك ماتخش بعد اول خسارة وتكون عايز تعوض لازم تدى نفسك وقت علشان تقدر تحلل
من اول وجديد يعنى ماتخشش ونتا فى نفسك غريزة الانتقام وعايز تعوض هتخسر بردوة ولازم تبقى عارف ان السوق دة قائم على الربح والخسارة بالتوفيق للجميع

eslamsallam
09-12-2014, 17:33
طبعا اخي الكريم في كتير من المتداولين لما بيكونوا خسرانين ممكن يعملوا صفقات زيادة وده طبعا

YOSAF
09-12-2014, 17:46
السلام عليكم
في أحد الكتب قرأت أن الدي لا يحقق تقدما هو ما يجلس يبحث عن نقاط الضعف ليصلحها فهو يبقى في مكانه وهدا هو مانحتاجه في الفوركس تجاوز الخسائر

simo_akon
09-12-2014, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا كمان كان يصير معايا الموقف ده كنت احيانا بكون فاتحة صفقتين وحدة ربحانة فيها والتانية بكون خسرانة فيها فبرتبك وبكون خايفة اوي وظغطي يزيد ههههه فبلاقي نفسي من غير ما افكر قافلة الصفقة الربحانة واخي الخسرانة ظنا مني اني حقفلها على ربح او علر الاقل على خسارة طفيفة وبيصير العكس ما انا فكرت فيها
واندم اوووووي

a7med84
09-12-2014, 21:07
الموضوع بيكون من الخبره اخى الكريم واعتقد ان الامر

له علاقه بقله لتعلم الكافى لو مش قادر

تعرف القارا الصحيح طوال الوقت وتبحث عنه بعشوائيه

أسماء نعناع
09-19-2014, 15:38
الكثير من الاشخاص الخاسرون يعودون الى السوق في تحدى والسوق لا يقبل ان يتحداه احد منهم من يحقق الخسارة مرة اخرى لانه لم يتعلم من خسارته السابقة

Mazek
09-19-2014, 16:25
السلام عليكم تعويض الخسارة شي ممكن بس له اسلوب و طريقة وفي ناس محترفين في تعويض الخسارة او للتقليل من الخسارة مثلا عن طريق الهيدج واللي هوا في نظري صعب و مش اي حد بيقدر يشتغل عليه لازم من خبرة.

mohamed.atef
09-30-2014, 04:51
لا تتعجب من هذه الامور فالكل يتعرض لها .. والسبب من ذلك ان هذا السوق في غالب وقته لا يكون معقولا
او قل بطريقة لخر نحن اللي مش فاهمينه صح او قل بطريقة اخيرة عاوزين نفهمه بطريقة على مزاجنا ..
وديما الا نسان تكون تصرفاته مخالفة للمنطق بالذات لما بيكون مش فاهم ماذا سيفعل السوق معه .. لو تصرف تصرف معين

نهر الحنين
10-23-2014, 23:20

مروة
10-23-2014, 23:24
هذا كلام رائع فعلا كثير من الناس يظن ان الارباح هي امر سهل في اي وقت والبعض الاخر يخسر اكثر مما يكسب ولكن في النهايه الشكر لك على هذه الكلمات الرائعه
مع اطيب تمنياتى

ifs
10-24-2014, 00:20
بسم الله الرحمان الرحيم
مقولة جميلة اخي و لكن هل دائما ان التضحياتت مثل هذه تاتي بثمارها لاحقا ام لا تقبل مروري والسلام عليكم

mooha
10-24-2014, 00:56
فعلا في كتير من المتداولين بيفضلوا الانتظار على الخسارة وغلق الربح واعتقد ان ده شيء غلط تماما
لان المفروض العكس هو اللي يحصل ومن المهم معرفة نقطة الدخول للسوق وكذلك نقطة الخروج

gehad87
10-24-2014, 01:07
اخي العزيز من فضلك حاول تكتب موضوع متكامل
مش مأخوذ من سياق مقال اكبر
انا حقيقي مشتته في القطعة المكتوبة ومش فاهمة منها حاجة

abdelhak redouane
10-24-2014, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار لم افهم ماالمقصود من الاحتفاظ بالمراكز الخاسرة والتخلص والتخلي عن المراكز الرابحة بل العكس يكون
بالتوفيق للجميع

ranou
10-24-2014, 13:49

ashrafshawky
10-24-2014, 13:56
كلام مضبوط وبالتالى لابد من التدريب على التجريبى الكثير من الوقت والتعلم من الاخطاء وعدم تكراراها بعد التعرف على الاسباب

fte2020
10-27-2014, 21:25

forexabdo2014
10-31-2014, 06:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

Mohamed Morsy
11-01-2014, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي المشكلة انك امـته تعرف ان الصفقة
دي هاتكمل في الخسارة والصفقة التانية هاتكمل فيالمكـسب هي دي المشكلة
تحياتي ...

payoneer
11-01-2014, 01:40
بسم الله الرحمن الرحيم
كلام حكيم جدا بارك الله فيك ونفع بك الناس

Murad
11-01-2014, 02:42
والله يا اخي ان فكرة تعويض الخسارة هي التي تتسبب في كثير من الاحيان من تعرض التاجر المبتدئ إلى مزيد من الخسائر بسبب هذه الفكرة السلبية

magedman
11-01-2014, 10:00
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل هذة مشكلة معظم المتدولون الجدد يصرون علي الصفقة الخاسرة
ويقفلون الصفقة الربحة باقل ربح مش عارف لية؟؟!

aboomar13
11-01-2014, 10:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
احسنت اخي الكريم في طرحك لهذه المشكلة التي تواجه العديدين من المتداولين في هذا السوق,وفعلا هي من المشكلات التي تجعل المتاجر يقف في صف متخلف عن الاخرين الذين سبقوه في تداولاتهم نظرا الى انهم يديرون رؤوس الموالهم بشكل افضل

bibou
11-26-2014, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي المشكلة انك امـته تعرف ان الصفقة
دي هاتكمل في الخسارة والصفقة التانية هاتكمل فيالمكـسب هي دي المشكلة
تحياتي ...

محمد عز الدين عيد خضري
11-26-2014, 20:54
بالتاكيد هذا يحدث للمبتدئين فهم متعلقين بامل التصحيح ولكن من يخطط جيدا
وياخذ الخبرة يقرر التيك بروفت والاستوب لوز قبل الشروع بالصفقة وانا دائما احبذ خسارة قريبة وولا مكسب بعيد
تحياتي

Ahmed2020eg
11-26-2014, 21:12
اهم حاجة اخى الكريم انك ماتخش بعد اول خسارة وتكون عايز تعوض لازم تدى نفسك وقت علشان تقدر تحلل من اول وجديد يعنى ماتخشش ونتا فى نفسك غريزة الانتقام وعايز تعوض هتخسر بردوة ولازم تبقى عارف ان السوق دة قائم على الربح والخسارة بالتوفيق للجميع

medo2013
11-29-2014, 09:17
المفروض منك ان تحاول تعوض المراكز الخاسرة بصفقات منك رابحة وتعمل على ذلكك عشان تربح منها وتعمل على المكسب منها ولكن من المهم العمل على الاستخدام الغلط للصفقة عشان متدهورش بيك ويبقى صفقتك متدهورة

ybrahmi
11-29-2014, 09:19
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا اخي على الطرح.....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخى وشيق جدا عن الفوركس
وشكراً جزاك الله خير

Wassa04
11-30-2014, 01:19
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح مية مية
شكرا لك على هذا الموضوع بالتوفيق لك تقبل مروري

juba7abood
11-30-2014, 02:02
السلام عليكم
♪ تقبل مروري ♪♪

The King Algeria
11-30-2014, 02:03
السلام عليكم اخي الكريم بارك الله فيك على الموضوع المهم و المتميز من طرفك
اتمنى ان يعوضك الله عنه الف خير و انشاء الله نستلم البونص هذا الشهر و نحقق ارباح جيدة منه

medomedomedo
11-30-2014, 02:11
كلام سليم الواحد احيانا يحاول يهرب من الخسائر بي استخدام التبريد والتعزيز والهيدج وبدل ما يقلل الخسائر بيزود الخسائر وده بيكون بسبب ان مفيش تدريب جيد علي هذه الادوات بشكل سليم

salichou
11-30-2014, 15:09
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
نعم صحيح و هذا هو سبب الخسارة الكبير في الفوركس اخواني الاعزائ

ميمون59
11-30-2014, 15:24
ما اكثر ان يتعرض المتداول لمثل هذه المواقف فيدعم الخسارة بخسارة افدح منها بسبب سوء تقديره لحركة السوق
لذا يتوجب داءما الحرص على تقليص هامش الخسارة منذ البدء وذلك بتحديد ستوب لوس مناسب والشاطر في هذا المجال هو من يتحسب للخسارة اكثر من الطمع في الربح

---------- Post added at 12:24 PM ---------- Previous post was at 12:18 PM ----------

لازم في مثل هذه المواقف الحرجة من اعادة تحليل الحركة السعرية فاذا تبين لك حتمية ارتداد السعر الى المسار الذي يعوض الخسارة فلا باس انذاك من الابقاء على الصفقة مفتوحة وعدم التسرع في اقفالها

rachid00
12-05-2014, 03:47
من اسوء الاشياء التي يفعلها المتادول هو ان يدخل صفقة حيت ان هناك صفقة خاسرة لم يقفلها بعد لم يحترم ادارة راس المال

ايمان الباز
12-05-2014, 16:29
اهلا بكل الاعضاء كيف اخباركم
عندك حق وشكرا علي موضوعك المتميز
بالتوفيق للجميع في المنتدي ان شاء الله

benchou-ahfd
12-05-2014, 22:56
هذه المزايا انا الى الان تسيطر عليا و لا تتركني اتقدم الى الامام اطلاقا مع اني مدرك بانها عادات سيئة في التجارة اعلم بان الخطة الصحيحة هي ان تضع هدفا و حدا للخسارة و تترك السوق هي من تحدد مستقبل سفقتك باذن الله تعالى

DANDOUNE
12-07-2014, 04:46

bdrxx
12-07-2014, 13:58
اعتقد ان انت لو قدريت ان انت تتخلص من الاساببا الى انت خسرتك اخى الكريم وان الموضوع دا هيبقا اهم بكتير اخى الكريم وبالتوفيق لك فى كل ما هو قادم بالنسبه لك اخى الكريم وتقبل شكرى وتقدثير على الموضوع المهم دا جدا شكرا جزيلا

hicham1991
12-19-2014, 20:10

tawfik200
12-19-2014, 20:14
بسم الله الرحمان الرحيم و سلام عليكم ورحمة الله وبراكته اخواني الاعزاء اتمنى ان تكونوا بالف خير مرحبا بك اخي معنا في المنتدى هذا كلام رائع فعلا كثير و بعض ناس لا يعرفون حتى اهميتها

حسنى صادق
12-19-2014, 20:15
اعتقد انة ليس كنم هذا المنطلق يمكن ان نحتفظ بالمراكزالخاسرة و ان ان نتخلص من ارلباحة و لكن لابد من العل على فهم لماذا نغلق هذة المراكز

josefsatriani
12-19-2014, 20:39
السلاام علييكم و رحمة الله تعالى و بركااته
بالنسبة للمرااكز الخاسرة يا اخي لا احد يحب ان يبقى من الخااسريين يا اخي في مجالات الحيللة
لكن في الفوركس لا يعرفون الطريقة للربح
بالتوفيق

magic777
12-19-2014, 22:17
اعتقد ان انت لو قدريت ان انت تتخلص من الاساببا الى انت خسرتك اخى الكريم وان الموضوع دا هيبقا اهم بكتير اخى الكريم وبالتوفيق لك فى كل ما هو قادم بالنسبه لك اخى الكريم وتقبل شكرى وتقدثير على الموضوع المهم دا جدا شكرا جزيلا

لازم يدرس الاول بالفعل الاسباب الي تخسره ايه ويعرف ازاي يعالج ده الاول وبعد كده يكون مستعد على انه يعمل في السوق ويواصل ليصل لما يريد
وده هيساعده على انه يكون افضل

Hassen hassen
12-20-2014, 23:32
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم
انا اتوقع المزيد من الهبوط في سعر البرميل الخام وقد يهبط الى دون ال 60 دولار لانني قمت بتحليله مع الدولار واتوقع الاقل ايضا من 60 دولار

Mohamed Morsy
12-21-2014, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي المـشكلة انك امـته تعرف ان الصفقة
دي هاتكمل في الخسارة والصفقة التانية هاتكمل فيالمكــسب هي دي المشكلة
تحياتي ...

nasre123aa
12-29-2014, 11:02
بالتاكيد اخى لابد ان تبحث عن المكسبل وليس التعويض اترك الفكرة فى التعويض لانك ستحمل الخسائر فوق عاتق التفكير الخاص بك فيمكنك من زيادة الخسائر وليس تعويضها والله الموفق

basemhassan66
12-29-2014, 11:29
اولا يا اخى اود ان ابين من وجهه نظرى ان من اهم اسباب النجاح فى مجال الفوركس هو تعلم كيفية ادارة راس المال وعدم محاولة تعويض الخسائر معتمدا على اى مشاعر.

mnalmm
12-29-2014, 11:30
ما اكثر ان يتعرض المتداول لمثل هذه المواقف فيدعم الخسارة بخسارة افدح منها بسبب سوء تقديره لحركة السوق
لذا يتوجب داءما الحرص على تقليص هامش الخسارة منذ البدء وذلك بتحديد ستوب لوس مناسب والشاطر في هذا المجال هو من يتحسب للخسارة اكثر من الطمع في الربح

shamsitalya
12-29-2014, 11:50
مما لا شك اذا دخلت العواطب الفوركس تاكد انك خاسر الصبر مفتاح الربح فى راى الشخص ىالصبر هام من تقدر تتحكم فى الربح وتقدر تتعلم الاثبات الانفعالى ليك فى العمل ومنا نحافظ على الارباح الطمع مرض يصيب كل متداول عندما يربح الكثير من خلال المتاجرة الكثيرة وكلما ربح اكثر زاد مقدار طمعه الى الربح الاكثر ولايهمه اى طريقة وان كانت مميزة او اهم حاجه المال والربح من فوركس فى العلم والخبرة الطمع وحش والصبر هو اهم حاجة فى الفوركس الصبر والابتعاد عن العواطف تماما

asadel2014
12-29-2014, 11:52
يا اخي انت كلامك سليم جدا وانا اتفق معك وازيد علي هذا الكلام انه لابد من وجود دورات تدريبه للاشخاص الجدين حتي يبتعدون علي الاخطاء المتكرره وفي النهايه اتمني لو ان صاحب هذا الموضوع يتقبل مروري عليه

maged16
12-29-2014, 11:52
بالفعل عند تعرضك للخسائر يجب ان تعمل لكى تحقق الربح وتعويض تلك الخسائر التى تعرضت لها وذلك من خلال الاستراتيجيات والتحليلات الفنيه التى تعتمد عليها ومن المفترض ان تقوم بالتداول بحساب مناسب وليس بكل اموالك

ASMAA TAHA
12-29-2014, 17:00
لابد من وجود خسارة ايا كانت حجم الخسارة
حتى لو بتحقق ارباح كبيرة جدا بنسبة 99%
لابد ان توجد خسارة بنسبة 1 % لان الخسارة موجودة فى اى مجال من مجالات الحياة
اى انها تكون خسائر طبيعية جدا ليس منها ضرر

sharshabil
12-29-2014, 17:20
فعلا يااخي نتخلص من الرابحة و ننتظر الخاسلرة
حتى تكون الهامش اكبر و يتحمل الخسارو يترك لع المجال حتى تعود الاسعلاار ان عادت طبعا

ahmed mahmoud abdelhady
12-31-2014, 04:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
مشكوور اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رااائع
اتمني لجميع الاعضااااء الاستفااده منه والتعلم على اهم النقاط الاساسية
الاستمرارية = قوة خاارقه
اتمني للجميع الربح ان شاء الكريم
اتمني تقبل مروري♪↔44♣

ahmed_com
12-31-2014, 12:29
اهلا بكم اعضاء المنتدى

ايوه كلامك صحيح بارك الله فيك

شكرا جزيلا موضوع جميل تبارك الله
بالتوفيق اخي الغالي الله معك

tedjboyka
01-01-2015, 19:15
يا اخي الكريم
لو كل مضارب حافظ على الاتجاه العام للترند . و حتي لو انعكس عليه السعر سيعود السعر الى الاتجاه العام

mesteraden
01-01-2015, 20:43
اخي الكريم احييك على هذا الموضوع الجيد بالفعل صحيح ماذكرته في موضوعك هناك متداولين عند الخساره يتخذون قرارات خاطئه مثل فتح صفقات اخرى مع صفقاتهم الخاسره اعتقادا منهم ان هذا القرار سيخفض من الخساره مما يؤدي الى ان الحساب تتحمل اعباء اكبر من حجمه

hpacer
01-03-2015, 22:01
بالتوفيق...

kokou
01-09-2015, 01:26

Doodysamsom
01-09-2015, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله؟؟؟
واهم شيئ اننا لما نيجى نعوض خسارتنا ااننا منكررش الخطأ مرة اخرى؟؟؟؟
ونستخدب الاساليب والاستراتيجيات الناجحة؟؟

ramoc
01-09-2015, 18:18

mons
01-09-2015, 21:08
هذا الموضوع كثير مفيد واستفدت منه كثيرا ولازم اطبقه بالمستقبل لما بتداول على حساب حقيقي وبحاول اني مااغلط لما بتداول على حساب الحقيقي واكيد لازم نحقق اكبر ربح واقل خساره ومش العكس عشان هيك لازم نصبر على الربح ونتخلص من الخساره وتقبل مرور

menna 2012
01-09-2015, 21:30

---------- Post added at 06:30 PM ---------- Previous post was at 06:24 PM ----------

Ghassen_othmen
01-09-2015, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،شكرا لك اخي الكريم ويعتمد المتداولون (المتعاملون) عموماً على أسلوبين في اختيار الأسهم، التحليل الفني وهو أسلوب يمكن من فحص الاوراق المالية وفقا لتطور سعرها وتحركات السعر التاريخية وباستخدام الرسوم البيانيه وذلك لتحديد توقيت التصرف بمعنى متى يتم شراء السهم أو بيعه أو الاحتفاظ به والتحليل الأساسي وهو فحص للقوائم المالية وذلك وصولا إلى القيمة الحقيقة للسهم بحيث يساعد التحليل الأساسي في التعرف على الاسهم ذات الخلل السعرى أي المسعره باقل أو بأعلى

basim
01-09-2015, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبارك الله بكل الجهود الطيبه التي تبذلونها في ايصال المعلومه النافعه لجميع اعضاء المنتدى فعلا الاحتفاض بالصفقات الخاسره يحدث غالبا وهي نتيجه عدم السيطره عاو العواطف فعند الخساره تجد بعض المتداولين يحاول تعويض الخساره باخرى يضن انها رابحه ولكنها خاسره على الاغلب لانها تمت بدون حسابات

Ghassen_othmen
01-09-2015, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،شكرا لك اخي الكريم فالمكتتب على السهم, يستطيع بيع سهمه في سوق البورصة التي تسمى السوق الثانوية على أساس العرض والطلب, وقبل نشوء البورصة, كان أي شخص يريد بيع حصة له في شركة ما, يعلن عن ذلك عبر السماسرة والأصدقاء, بينما أصبح الآن قادرا على بيع أي حصة له –التي تدعى الآن أسهما- عبر تقنيات البورصة المعروفة.

محمود مرعى
01-09-2015, 21:48

والله يا اخى الفاضل انا فعلا ملاحظ كده رغم انى عمرى فى حياتى ما تابعت اى حد من الاخوة التجار فى تجارته ولكن انا عا رف الموضوع ده بسبب الربح والخسارة
وان غالبية التجار انها بتصبر على السخارة ايام واسابيع حتى لو كان السوق مخالف الصفقة علشان كده فعلا بخيسر اكتر من المتوقع وربنا يكرم ويوفق الجميع ان شاء الله

saeyd22
01-09-2015, 22:17
نعم اخى الكريم ان الاحتفاظ بالمراكز الخاسره من الاشياء المهمه للغايه لانها دائما تذكرك باخطاءك وتجعلك لاتعيدها ولاتكررها فهى بمثابه حافظ ودافع يجعلك تحذر وتحسب لكل خطوه تخطيها نحو تداول العملات اما مراكز المكسب فهى مختلفه وطبيعى عدم الاحتفاظ

Yamen123
01-17-2015, 16:10
عشان عايزين يعوضوا الخسارة لكن في حالة الربح ممكن يقفلوا الصفقة حتى لو على ربح صغير،

kokou
01-20-2015, 20:53

hananll
01-21-2015, 23:52
فيه كتير من المتداولين لما بيكونوا خسرانين ممكن يعملوا صفقات زيادة وده طبعا
عشان عايزين يعوضوا الخسارة لكن في حالة الربح ممكن يقفلوا الصفقة

boulafrah
01-21-2015, 23:58
السلام عليكم و رحمة الله الخساره یجب ان یکون بعد مراجعة الصفقه الخاسره و إجاد اسباب الخساره، الرائع وانا اضم صوتى الى صوتك ولكن ما يجعل المتاجر وخاصة المبتدىء ان يتمسك بالصفقة الخاسرة ويخرج من الرابحة هو الخوف وعدم التحليل من ذلك ان هذا السوق في غالب وقته لا يكون معقولا او قل بطريقة لخر نحن اللي مش فاهمينه صح او قل بطريقة اخيرة عاوزين نفهمه بطريقة على مزاجنا .. وديما الا نسان تكون تصرفاته مخالفة للمنطق بالذات لما بيكون مش فاهم ماذا سيفعل السوق

---------- Post added at 09:58 PM ---------- Previous post was at 09:57 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ي بعد مراجعة الصفقه الخاسره و إجاد اسباب الخساره، الرائع وانا اضم صوتى الى صوتك ولكن ما يجعل المتاجر وخاصة المبتدىء ان يتمسك بالصفقة الخاسرة ويخرج من الرابحة هو الخوفاريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ramezali12
01-22-2015, 00:26
اعتقد اخى اكلرمي نلزام نقدر نستفيد اخ االكريم من خلال الموضوع املهم دا اخى اكلرمي باتلوفيق لك اخى اكلريم ت قبتل حياىت لك اخى اكلرمي
باتلوفيق لك

amnyya
01-22-2015, 04:43
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم شكرا على المعلومات و تقبل تحيات لك اخى الفاضل شكرا كلك ذوق

myada
01-22-2015, 05:37
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
شكرا علي الطرح الجيد وردود الاعضاء المتميز
ولكم جزيل الشكر

hamadaali12
01-22-2015, 07:23
اخي الكريم كلامك صحيح تماما لان هناك الكثيرمن المتداولين لا يستطيعون ان يخرجوا من نقاط الخسارة ولا يتعلموا منها شيئا لانهم يستسلموا للشعور باليأس من طعم الخسارة وتقبل مروري

mahmoudosama
01-22-2015, 07:29
مشكور ياخي علي هذا الكلام الرائع

الذي افادنا وانتمني لك وكل متداول التوفيق

myada
01-22-2015, 07:59
مشكور على هذا الطرح والمجهود الرائع
ولك جزيل الشكر

belhadjnokia
01-22-2015, 08:24
بالتوفيق.

frxtop
01-22-2015, 08:46
أخي الكريم أظن أن هدا الأمر يحدث مع الناس الناقصة خبرة في سوق الفوركس و الله أعلم
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا جزيلا لك

m.gamal
01-23-2015, 16:31

hananll
01-23-2015, 21:16
ماتدخلش بعد اول خسارة وتكون عايز تعوض لازم تدى نفسك وقت علشان تقدر تحلل من اول وجديد يعنى ماتخشش
وانتا فى نفسك غريزة الانتقام وعايز تعوض هتخسر بردوة ولازم تبقى عارف ان السوق دة قائم على الربح والخسارة

sayed55q
01-23-2015, 22:03

ibrahim forex
01-24-2015, 02:12

LOTFIHSE
01-24-2015, 21:41
اكيد اخي فمعظم المتداولين وخصوصا الجدد يصبرون على الخسارة ولا يصبرون على الربح لانه يطمع ان يردتد السعر وتنقص خسارتهم او ان تتحول الى رابحة

mohyeldinnoor3783
01-24-2015, 21:46
عشان نحقق مكاسب في الفوركس لازم نجنب مشاعرنا ونحاول نفكر اكتر بعقلنا ومنتسرعش وكمان منعاندنش السوق ونتمسك بالمراكز الخسرانة رغم انه ممكن يكون قدامنا فرص تانية للمكسب

حسنى صادق
01-24-2015, 22:04
انها حقيقة ناقصة و لكن مع الاسف فان كل الذين يتداولون قد يفعلون هكذا ففى حالة التمكن من الربح لاى من الصفقات لابد من معرفة انة هناك مقابل من الثفقات الخاسرة

شبه منحرف
01-24-2015, 22:16
فعلا اخى الكريم كلامك مضبوط فعلا حيث اننى اذا مثلا ربحت 20 نقطه سوف اغلق الصفقه بسرعه اما اذا عكست على الصفقه 20 نقطه فلا اغلقها واستمر فى المراهنه على عكس السعر مرة اخرى وللاسف تكون الخساره كبيره جدا جدا

مصراوى
01-24-2015, 22:29
فى الحقيقة اعتقد انة من الافضل ان تقوم باستخدام اداة الاستوب لوز وذلك للحفاظ على راس المال او التداول عن طريق الهيدج للرباح من السوق

ayh
01-24-2015, 22:29
اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نورت اخى الكريم المنتدى
جزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
يجب زيادة الصفقات عند الخسارة بالطبع وشكرا لك

عبدالقادر محمد
01-25-2015, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد

zuma007
01-25-2015, 01:51
تعویض الخساره یجب ان یکون بعد مراجعة الصفقه الخاسره و إجاد اسباب الخساره،
و ایضا یجب ان یکون علێ اساس علمی و لیس کانتقام، بالتوفیق للجمیع طبعا اخي الكريم في كتير من المتداولين لما بيكونوا خسرانين ممكن يعملوا صفقات زيادة وده طبعا

kimoaaq
01-25-2015, 01:55
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم شكرا على الموضوع اخى الكريم افادتنى كثير تسلم تقبل مرورى اخى بالتوفيق للجميع

sarass11a
01-25-2015, 02:12
نورت اخى الكريم
واكيد طبعا كل مجال يوجد فيه المكسب والخسارة
اهم شئ الخبره والالتزام وعدم الطمع
وبالتوفيق

mohamed9004
01-25-2015, 08:54
السلام عليكم ورحمه الله .. صحيح كلامك يا اخى انا حصل معايا كده برده كان الترند بتاع اليورو دولار نازل وعملت بيع وكسبت بتاع 15 دولار فى كذا صفقة ورا بعض ولقيت السعر بعد كده عمال يعلى والخسارة العائة تزيد قولت اكيد حيزل تانى لحد ما وصلت الخسارة ل 11 دولار وقفلت الصفقة وزعلت انى مقفلتهاش عند خسارة 3 دولار لانى مش حستحمل كل الخسارة ديه

كاره المراقبين
01-25-2015, 08:56
اخي الكريم التعويض للخساره امر لا بد منه والا لن مكسب ولكن المشكله عند محاوله التعويض نقع فياخطاء جديده تحعلنا نخسر ما لديننا من رصيد ولا يكون لنا اي مكسب يفيدنا

alimahmoad
01-25-2015, 09:19
اخي الكريم فعلا لامك صحيح جدا لانه يجب عليك ان تتعلم من خسارتك وتبدأ في التعلم منها والاستفادة حتي تكون الخسارة هي اول نقطةلتحقيق الربح وتقبل مروري وبالتوفيق للجميع

al7assen
01-25-2015, 10:40
موضوع جيد و أنا أوافقك الرأي و أظم صوتي لصوتك
و لنكن جاديين فالفوركس بحر واسع كلما تعلمت أمثر أدركت أن ما تعلمته قليل جدا

mahmoudatiya
01-25-2015, 10:40
تعويض الخسائر و المراهنة على ذلك بشكل اكبر من المساومة على الانطلاق مع الأرباح و خصوصا عندما يكون المستقبل
غير واضح المعالم الدخول فان ذلك يؤدي إلى تفاقم الخسارة و ليس العكس و يصبح كمن

nagwann
01-25-2015, 18:47
أهلا وسهلا بحضرتك نورت المنتدى وعالم الفوريكس
الانسان يميل بطبعه إلى عدم تقبل الهزيمة فيحاول ان يقلل من
الخسائر بزيادة عدد الصفقات مما يؤدى لخسائر مضاعفة

ahmed mahmoud abdelhady
01-25-2015, 19:06
مشكور اخي الكريم على المجهود الاكثر من رااائع
اتمني الافساده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ♥♠○

maimonhaged3810
01-25-2015, 19:48
فعلا في ناس بتحاول تعوض الخساره فبتزود الخساره اكثر ولكن انا بشوف الي بيقع في خسائر كبيره بيكون السبب فيها هو المخاطره وعدم الاعتماد علي اداره راس المال في كل الصفقات

alyaall
01-25-2015, 19:50
شكرا لك اخى الكريم وجزاك الله خيرا كثيرا
معرفه اسباب الخساره وتفاديها
مع اطيب تمنياتى بالتوفيق للجميع

tedjboyka
01-26-2015, 00:36
كلامك صحيح اخي لهذا السبب الكثير يفقد تماما راس ماله في اعتقاده انه اذا دخل بقيمة اكبر سيعوض الخسارة و لكن يجد نفسه انه قد خسر راس ماله كاملا

nadati
01-26-2015, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله ة الله اخي معك حق في ما قلته
و هدا يحدة معي كتيرا و اعتقد ان الامر راجع العدم التحليل الصحيح لتجاه السوق

alyaall
01-26-2015, 00:42
شكرا لك اخى الكريم وجزاك الله خيرا كثيرا
موضوع عظيم وكلام رائع
مع اطيب تمنياتى بالتوفيق للجميع

rajae02
01-26-2015, 20:56
اهلا بك
بالفعل يحدث معى هذا واحتفظ بالصفقات الخاسره واغلق الصفقات الرابحه ولكنى تعودت ان اتداول واحاول بدون اى مشاعر واحاول ان اتخذ اجراءات

nada 200
01-26-2015, 21:24
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الانسان طبيعى انه عاطفى جدا بيتأثر بكل شئ ومن اتفه الاسباب ولازم نتحكم فى مشاعرنا وعواطقنا على قدر المستطاع
حيث انها من وجهة نظرى سلاح ولكن ضدى واحب اقول مش لازم نطمع الا فى حالات مؤكده نوع ما والرضى بالربح حتى
ولو كان قليل فهو من كل الاتجهات ربح احسن من الخساره

---------- Post added at 06:24 PM ---------- Previous post was at 06:14 PM ----------

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الانسان طبيعى انه عاطفى جدا بيتأثر بكل شئ ومن اتفه الاسباب ولازم نتحكم فى مشاعرنا وعواطقنا على قدر المستطاع
حيث انها من وجهة نظرى سلاح ولكن ضدى واحب اقول مش لازم نطمع الا فى حالات مؤكده نوع ما والرضى بالربح حتى
ولو كان قليل فهو من كل الاتجهات ربح احسن من الخساره

deyaa24
01-26-2015, 21:39
دى ابر مشكلة كل تاجر لسة لم يحصل على الخبرة فى الفوركس
اكيد التاجر لابد انه يدخل فى صفقات قوية ويجب انه يكون التاجر يعرف ازاى يدخل ىفى صفقات قوية

imank0
01-27-2015, 21:56

zahrankh
01-28-2015, 21:16
نعم اخي الكريم
كثرة الصفقات الخاسرة من الممكن ان تؤدي الى تمرجن الحساب
كما ان الحفاظ على الهامش المطلوب في الحساب هو ايضا ضروري

nacersf
01-28-2015, 21:16
السلام عليكم
اللى بيخسر فى صفقه معينه ويفتح مراكز اخرى ظنا منه انه يستطيع تعويض الخساره ، هذا راجع الى ضعف التركيز فى اتخاذ القرار فى فتح الصفقه

kokou
02-05-2015, 23:50

kokou
02-07-2015, 13:48

kokou
02-09-2015, 00:51

fadl1984
02-09-2015, 01:01
الكثير من المتداولون يخسرون لاسباب كثيرة ويتسرعوا بفتح عقود مضاعفة لتعويض الخسائر وهذا خطا كبير فيجب علينا قبل المضاربة ان نعرف السبب او الاسباب التي ادت الي خسارتنا ويمكن تعويض الخسائر في السوق اذا المتداول تعرف علي الاخطاء التي ارتكبها في المتاجرة

ismaiel
03-05-2015, 22:48
اكيد كلنا لما بنخسر صفقة بتكون نفسيتنا تعبانة وعايزين نعوضها باي طريقة لدرجة اننا ممكن ندخل اكتر من صفقة
معتقدين اننا هنستطيع التعويض بل بالعكس ممكن تخس اكتر لانك تسرعت ومش مركز كويس

sherouk88
03-06-2015, 00:06
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه الخاصه باساس الخساره والتي يستفيد منها
كل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس
لكي نكون على درايه تامه عند التداول على المال الحقيقي
تقبل مروري ...

Adnan Afailal
03-06-2015, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك على هذه المشاركة
ان الخسائر الكثيرة يا اما سببها ادارة راس المال ام الخوف و الطمع او عدم الاعتماد على التحليل

ismaiel
03-06-2015, 15:46
تشكر عزيزي المحترم على هذا الموضوع البعيد في فحواه والقصير في معناه والذي هو محور كل تاجر في الفركس
الذي يخسر يراقب خسارته ويكون قد وضع الصفقة ووضع لها استوب لوز وفي بعض الاحيان يجتاح السعر الاستوب لوز ويحطم الخسارة فمن اولى الاولويات ان يحدف هده الصفقة ويضع لنفسه فسحة تفكير ومراجعة
حتى يعلم مصدر الخلل
فالدي وضع الصفقة بعد تحليل السعر والتنبؤ بمستقبليته ومعرفته لاتجاه السوق فأدا عرف الأتجاه سهل عليه وضع الصفقة والهدف وللاحتياط وضع الاستوب لوز والتيك فادا انعكس السعر خرج بارباحه الباقية وراجع نفسه في صفقة اخرى ولا يستعجل فالطمع يجعلنا نعوض صفقة باخرى حتى نربح وهدا العناد منهي عنه في تجارة الفركس
ولكن لا تتعدى ربحه فكلما تعدى الربح الخسارة فهدا ربح وكلما قصرت الخسارة فهدا ربح
وادا اظلم اليزم فسوف ينقشع الغد ومع العسر يسرى
وتقبل فرج من الله

احمد محمد عبد الصبور
03-06-2015, 21:38

الاصيل
03-06-2015, 21:51
وكانك اخى الكريم تتكلم عنى تحديدا
فانا فعلا لا احتفظ بصفقة رابحة ابدا فبمجرد الدخول الى الحساب ووجود صفقة رابحه اقفلها مباشرة دون النظر الى وضع السوق
وعلى العكس الصفقة الخاسره لا اقفلها الا اذا ربحت او خسرت راس المال
عيب خطير لم استطع التخلص منه

kokou
03-09-2015, 15:01

mn3m
03-09-2015, 22:15
السلام عليكم ... يا صديقي وانا الحمد لله دائما قبل دخول اي صفقة احدد الاهداف والاستوب في الاول
بالتوفيق تقبل مروري

hixam1991
03-09-2015, 22:18

مامون سباعنة
03-09-2015, 23:00
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد ::
اشكرك اخي العزيز على معلوومتك .. بالتاكيد اخي حيث يحدث هذا نتيجة قلة الخبرة والتسرع
اتمنى لك التوفيق والنجاح انت واخواني المتاجرين
تحيااتي لاخواني الاعزاء

bidaaaaaaaaa
03-09-2015, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم الفوركس لعربى انة موضوع جيد لكن خبرتى محددات ورير كافية لاننى
مبتدئ شكرا مرة اخرى على حدا الموضوع

zidane
03-09-2015, 23:12
شكرا اخي الكريم على هذه النصائح الرائعة وفعلا من الهام جدا اختيار المكان المناسب قبل الدخول في الصفقات
وكذلك الصبر شيء مهم جدا خاصة وقت الخسارة وعدم الدخول بصفقات بحجم كبيرة يعني عدم المخاطرة براس المال كله او حتى نصفه

ahmedabobaker
03-09-2015, 23:29
اهلا بك

iman sabryy
03-12-2015, 00:13
هذا الموضوع بعيد في فحواه والقصير في معناه والذي هو محور كل تاجر في الفركس الذي يخسر يراقب خسارته ويكون قد وضع الصفقة ووضع لها استوب لوز
وفي بعض الاحيان يجتاح السعر الاستوب لوز ويحطم الخسارة فمن اولى الاولويات ان يحدف هده الصفقة ويضع لنفسه فسحة تفكير ومراجعة
حتى يعلم مصدر الخلل فالدي وضع الصفقة بعد تحليل السعر والتنبؤ بمستقبليته ومعرفته لاتجاه السوق فأدا عرف الأتجاه سهل عليه
وضع الصفقة والهدف وللاحتياط وضع الاستوب لوز والتيك فادا انعكس السعر خرج بارباحه الباقية وراجع نفسه في صفقة اخرى
ولا يستعجل فالطمع يجعلنا نعوض صفقة باخرى حتى نربح وهدا العناد منهي عنه في تجارة الفركس

abdelaziz 10
03-18-2015, 00:20
اننا نحتفظ بالصفقات الخسرانة ونقفل الربحانة لازمها سيولة مالية كبيرة وهذا امر جد جد مهم
بالتالي الخسارات العائمة ستكبر مع تحرك السعر ولازم سيولة تجعلنا نصبر حتى الارتداد

saleh athamneh
03-18-2015, 00:28
السلام عليكم

محمد السيد
03-18-2015, 02:24
معلش احيانا احنا بنعتبر ده بعد نظر .. ولكن في الحقيقة ده تفاؤل ليس في محله
وفعلا كلامك لو الواحد بدل مايضيف صفقة قفل الصفقة الخاسرة فهو الرابح حتى لو فعلا عاود السعر الذهاب الى اجاه صفقتك
لسبب واحد انك مش متاكد انه هيعدل مساره

lassad
03-18-2015, 02:25
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته،ابحث عن إستراتيجية ناجحة أو مؤشر صادق لأني تعبت حقيقة وشكراً اليكم أذا إستطاع أحد منكم مسعدتي.

Ahmed abdelal
03-18-2015, 04:51
وعليك البحث عن ما تريد معلابفته بنفسك داخل المنتدى وهذه الطريقة استعمل الاخبار و معطيات السةق
واترك هامش بين سعر وقت دخول و بين سعر الشراء
و البيع حتى لا تدخل في صفقتين فب نفس الوقت
لان في بعض الاحيان قبل ان يرتفع يهبط قليلا
او عكس

---------- Post added at 03:51 AM ---------- Previous post was at 03:50 AM ----------

وعليك البحث عن ما تريد معلابفته بنفسك داخل المنتدى وهذه الطريقة استعمل الاخبار و معطيات السةق
او عكس

---------- Post added at 03:51 AM ---------- Previous post was at 03:51 AM ----------

او عكس

mohamedsamyy
03-28-2015, 00:32

1 million
03-28-2015, 05:31
نعم علينا ان نعكس هذا العنوان
التخلص من العقود الخاسرة و ترك الرابحة
السبب الذي ادى ال خسارتي في السابق هو ترك العقود الخاسرة حتى تمرجن الحساب

retared10
03-28-2015, 07:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
للاسف و بصراحة انا واحد منهم ^_^
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

FullyActive
03-28-2015, 07:31
يغلقون الثفقات الرابحة مبكر خوفا من انعكاس السعر عليها وتصبح خاسرة بالرغم من انه المفروض تركها حتى تصل الهدف اللى دخلت الثفقة عشانه
ومن ناحية اخرى يتركون الثفقات الخاسرة على امل تحقيق الارباح

حسنى صادق
03-28-2015, 07:49
انا ارى ذلك يعتمد على الاستراتيجية المستخدمة و ليس على قاعدة معينة فمن الممكن ان يرتد السعر و يتحرك فى اى من الاتجاهات المختلفة و لابد من التوقع الجيد للسوق

---------- Post added at 06:49 AM ---------- Previous post was at 06:44 AM ----------

يغلقون الثفقات الرابحة مبكر خوفا من انعكاس السعر عليها وتصبح خاسرة بالرغم من انه المفروض تركها حتى تصل الهدف اللى دخلت الثفقة عشانه
ومن ناحية اخرى يتركون الثفقات الخاسرة على امل تحقيق الارباح

ان الفوركس من الاساس ه و تعامل كمع نفسية المتاجر و الذى لابد من التاكد على انها ميزة من الممكن ان تؤثر فى لاالعمل مالملباشر و لذلك لابد من السيطرة على النفس فى ذذلك

waelmma
03-28-2015, 11:05
;):(:( كلامك سليم اخى الكريم وقد حصل انى كنت خسران فى كثير من
الصفقات وفتحت صفقات اخرى على امل انها تكسب لكنها خيبت ظنى فزادت الخسائر

abes
03-28-2015, 14:11
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

adnan1969
03-28-2015, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخي ممكن يحدث هيك شي انا عندي صقات كانت خسرنا عند نزول اليورو والحمد لله السعر رجع وخرجت رابح

nagwa77
03-28-2015, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل كلمه swap free هى بالفعل تشير بان حسابك اسلامى لانه لا يوجد عليه اى فوائد وفقك الله يا اخى الفاضل ةشكرا على هذا السؤال لانه فعلا مهم جدا وسيفيد ناس اخرين

netteler
03-28-2015, 19:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخى الكريم أهلا ومرحبا بك فى منتدى فوركس العرب
تعويض الخسارة شي ممكن بس له اسلوب و طريقة وفي ناس محترفين في تعويض الخسارة
او للتقليل من الخسارة مثلا عن طريق الهيدج واللي هوا في نظري صعب و مش اي حد بيقدر يشتغل عليه لازم من خبرة
تحياتى لك و لجميع أعضاء المنتدى الكرام
وتقبل مروري

ayaaa
03-28-2015, 19:23

Abdou004
03-28-2015, 23:30
السبب من ذلك ان هذا السوق في غالب وقته لا يكون معقولا
وديما الا نسان تكون تصرفاته مخالفة للمنطق بالذات لما بيكون مش فاهم ماذا سيفعل السوق معه .. لو تصرف تصرف معين..........