PDA

View Full Version : ثلاثة قواعد أدارة الأموال يشكلون سر الأستثمار الجيد

Pages : [1] 2

ayeshalmsri
04-28-2012, 13:06
انشاء و تعديل خطة مدروسة لادارة الأموال قد تشكل عامل أساسي للأستثمار عبر المدى الطويل, وهذا لأنها تُفصل بالضبط كمية المال التي يتيح الأستثمار به و تعطيك المرونة للتعلم من أخطاءك: ها هم القواعد الذهبية الثلاثة.

سر الأستثمار الجيد هو أدارة أموال جيدة. أنه من الجيد جداً مشاهدة أسهمك و أستثماراتك تنمو, ولاكن أتباع خطة أدارة أموال جيدة ستساعدك للحفاظ على هذا النمو. المفتاح لخطة جيدة يكمن بالتفاصيل والدقة, خطة أدارية راسخة يمكن أن تكون العنصر الأساسي بين محفضة تجارية ناجحة على المدى الطويل و فاشلة بلا قيمة بأقل من سنة.

كل مستثمر يتبع طريقة مختلفة لأدارة أموله, ولاكن المستثمر الدائم النجاح على الأغلب يكون منضبط لمجموعة من القواعد لأدارة الأموال. بلا شك أتباع مجموعة من القواعد ستحد من أي رد فعل عاطفي أو غريزي في المعادلة عندما يتخذ المستثمر قراراته, شبيه بلاعب بوكر محترف في الكازينو.

علا الرغم من أنه هناك تسميات متعددة, هناك ثلاث قواعد أدارة أموال أساسية اذا تم تطبيقها, ستحول اي محفظة فاشلة ألى محفظة ناجحة. القاعدة الأولا هي معرفة كمية الأموال المستعد المستثمرالأستثمار بها. قبل اتخاذ أي قرار, الخطوة الأولى هي تحديد الكمية التي ستتاجر (وتخاطر) بها. السوق متقلب ومرن جداً و بقدر ما كنت تريد عدم فقود أي مال, فأنك لا تريد فقد فرصة أستثمار جيدة جداً غداً اذا صرفت كل أموالك اليوم. للقيام بذلك بثقة عليك أتباع الأرقام التالية: 2% من مبلغك الأجمالي للأستثمار سيكون رقم مريح وامن للخسارة في أي وقت, فهذا يعني 1.5% يعتبر رقم محافظ, و على العكس 5% سيعتبر أستثمار شريس. أختار النسبة الملائمة لأستثماراتك والتزم بها.

والان القاعدة الثانية: عيش للمتاجرة يوم اخر. قد تبدو هذه القاعدة كأحساس سليم للحياة بشكل عام, ولاكنها تبني على النصيحة التي تدعو لعدم وضع كل البيض في سلة واحدة. حتى أذا قمت باجراء أستثمارات متعددة ولاكن لم تنجح أي منهم, اذا خططت للمستقبل للحفاظ على بعض المال, فانك ستسطيع الأستمرار في المتاجرة و التعلم من أخطاءك, بدلاً من خسارة كل شيىء وبدون أي فرصة لأسترجاع الأموال.

القاعدة الثالثة هي أن تعرف كيفية تحديد حجم التجارة. من خلال ذلك سوف تقلل من التعرض لأية مخاطر لا لزوم لها, لأنك ستكون قررت بكم تنوي المجازفة وذلك يحدد بالضبط كم سهم تستطيع الشراء أو البيع بهاذا المال للتقليل من المخاطرة. هذا سوف يعطيك صورة أكثر وضوحا من أي نتيجة تجارة العقود مقابل الفروقات سواء كانت جيدة أو سيئة ، ببساطة عن طريق ضرب عدد الاسهم في قيمتها، أو حتى تقدير قيمتها في المستقبل.

moisaid
04-28-2012, 13:33
أهلا اخي الكريم

فعلا من أهم سبل النجاح في عالم الفوركس الادارة الصحيحة للمال

و عدم المغامرة و التسرع و الصبر على الربح
و عدم الصبر على الخسارة

بارك الله فيك أخي على الموضوع القيم

kingman
05-01-2012, 16:17
من اهم عومل النجاح فى هذا النوع من الأستثمار والمضاربة هى خطة ادراة راس المال
فأدارة راس المال هى اساس النجاح وافشل فى هذا السوق
وكلما قلت نسبة المخاطرة فى هذا السوق كلما قلت الخسارة والفشل فى هذا السوق
وادراة راس المال خير سلاح للتغلب على العومل النفسية فى المتاجرة التى هى اساسا اسباب خسارة الكثيرين فى هذا السوق

tervarto
05-02-2012, 16:12
ادارة راس المال من اهم العوامل التى تؤثر على سلامة الحساب , انا اعتقد ان اقل نسبة الربح / الخسارة يجب ان تكون 1:2 أو 1:3 , و انا اعتقد ان النسبة دى هى افضل نسبة للمتاجرة الصحيحة , لذلك يجب ان تكون نسبة الربح لأى صفقة أعلى من نسبة الخسارة المتوقعة

kingman
05-02-2012, 21:36
ادارة راس المال من اهم العوامل التى تؤثر على سلامة الحساب , انا اعتقد ان اقل نسبة الربح / الخسارة يجب ان تكون 1:2 أو 1:3 , و انا اعتقد ان النسبة دى هى افضل نسبة للمتاجرة الصحيحة , لذلك يجب ان تكون نسبة الربح لأى صفقة أعلى من نسبة الخسارة المتوقعة

هى اى صفقة متوقع فيه المكسب والخسارة لكن المهم هنا هى ادارة المال بمعنى ان اقصى خسارة ممكن تحدث ان تتناسب مع خطة راس المال وده المهم حتى اقوى الصفقات فى نسبة ربحها الى خسارتها ممكن تخسر
وهنا يأتى ادارة راس المال وتختلف نسبة المخاطرة من فرد لآخر اوان عن نفسى بفضل نسبة المخاطرة من 2-5 %
ى

كريم
05-02-2012, 22:50
فعلا كلامك صحيح و أهم عاملين من رأيي الصبر و عدم الطمع في نفس الوقت و شكرا على الطرح المميز و بالتوفيق للجميع

magic777
05-08-2012, 23:59
وايضا هناك قاعده مهمه جدا
لا تتاجر في حاله نفسيه سيئه او لمجرد الانتقام لخساره
ولا تتاجر بدون تركيز او تحليل جيد لنقاط دخولك
ومن اهم عوامل النجاح ايضا تحديد عدد ساعات للمتاجره وجدول خاص والالتزام به دائما

Mohamed90
05-09-2012, 00:07
السلام عليكم كما ذكرت سابقا و تحدث عن هذه النقطة في بعض المواضعي السابقة و قلنا انه ادارة راس المال للحساب يبقى من اهم اساسيات مجال الفوركس و ابتعاد عن الطمع و وضع خطة او هدف النقاط الشهر و تفرقها على اليوم

kingman
05-09-2012, 02:10
وايضا هناك قاعده مهمه جدا
ولا تتاجر بدون تركيز او تحليل جيد لنقاط دخولك
ومن اهم عوامل النجاح ايضا تحديد عدد ساعات للمتاجره وجدول خاص والالتزام به دائما
معظمنا فى هذا السوق تعرضنا لتجربة الأنتقام من السوق وكانت التجربة مع معظمنا سيئة خصوصا فى بدايتنا فمن منا لم يخسر وبدل من ان يعيد ترتيب اوراقه من جديد يدخل فى نفس اللحظة بمخاطرة عليا املا فى التعويض وتكون النتيجة خسارة ماتبقى من الحساب
ويمكن ده بيبقى اقوى درس للواحد بعد كده ان ميحولش ينتقم من السوق وان البعد لحين الهدوء والتركيز هو افضل حل

عمرو
05-09-2012, 10:44
والان القاعدة الثانية: عيش للمتاجرة يوم اخر. قد تبدو هذه القاعدة كأحساس سليم للحياة بشكل عام, ولاكنها تبني على النصيحة التي تدعو لعدم وضع كل البيض في سلة واحدة. حتى أذا قمت باجراء أستثمارات متعددة ولاكن لم تنجح أي منهم, اذا خططت للمستقبل للحفاظ على بعض المال, فانك ستسطيع الأستمرار في المتاجرة و التعلم من أخطاءك, بدلاً من خسارة كل شيىء وبدون أي فرصة لأسترجاع الأموال.

هذا افضل ما قيل فى النصائح فعلا التخطيط للبقاء فترة اطول ستمكنك من التدرب على الصبر وقوة التحمل وعدم الطمع والتهور

mody2989
05-09-2012, 14:27
الموضوع رائع ولكني لا اتفق مع معظمه
وانا هقولك وجهة نظري وطريقتي في المتاجرة اهم حاجة استخدام ادارة راس مال ناجحة يعني ايه
يعني متجازفش باكتر من 10 % من حسابك بس وحدد لنفسك هدف يومي عشان الطمع واتجنب فترة الاخبار هي دي كل الحكاية

kingman
05-09-2012, 17:08

هذا افضل ما قيل فى النصائح فعلا التخطيط للبقاء فترة اطول ستمكنك من التدرب على الصبر وقوة التحمل وعدم الطمع والتهور

والقاعدة فى حد ذاتها تهدف الى الحفاظ على راس المال لكى تستطيع المتاجرة فى يوم آخر قالبطبع هذا السوق يحتاج الى الأستمرارية ومن ينجح فى هذا السوق هو من يستطيع الأستمرار فيع وعدم الخروج منه
وطبعا من يحقق ذبك هو الحفاظ على مرجنة الحساب وتصفيره فمع الخسائر يستطيع ان يعوض الأنسان لكن بدون حساب لن يستطيع الأستمرار او التعويض

كريم
05-10-2012, 12:57
معظمنا فى هذا السوق تعرضنا لتجربة الأنتقام من السوق وكانت التجربة مع معظمنا سيئة خصوصا فى بدايتنا فمن منا لم يخسر وبدل من ان يعيد ترتيب اوراقه من جديد يدخل فى نفس اللحظة بمخاطرة عليا املا فى التعويض وتكون النتيجة خسارة ماتبقى من الحساب
ويمكن ده بيبقى اقوى درس للواحد بعد كده ان ميحولش ينتقم من السوق وان البعد لحين الهدوء والتركيز هو افضل حل

اسوأ اسلوب خسرت بيه هو اسلوب الانتقام

و مع الممارسة اتعلمت انو كل حاجه عايزلها وقت و نصبر عليها

و شكراااا

kingman
05-10-2012, 17:08

و شكراااا
الأنتقام اسوء صفة فى هذا السوق وانا للأسف من النوع اللى بحب ينتقم من السوق وكتير كنت بتعرض لزمة بسبب ذلك الموضوع لكن بصراحة ايضا كنت فى بعض الأحيان انتقم من السوق فعلا وحقق ارباح كبيرة بالرغبة فى الأنتقام هههههه
لكن فى كل الأحوال الأنتقام هو نهاية للحساب انا بقيت بحاول اجل انتقامى لفرصة قوية وانتقم من السوق هههه

AhmedMagnifico
06-15-2012, 18:31

كلامك صح والله يا اخى
فالصبر هو من القواعد الاساسية فى هذا المجال الشاق والمرهق :)

sunlight
06-15-2012, 20:28
كلامك صح والله يا اخى
فالصبر هو من القواعد الاساسية فى هذا المجال الشاق والمرهق :)

اداره راس المال من اهم الاشياء على الاطلاق لانها تعنى كيفيه تجنب الخسائر وتفادى المشاكل ووضع خطه كامله للربح وعدم الخساره ووضع حد للخساره 5بالمائه من رأس المال حتى تستطيع ان تكون رابح فى هذا السوق

mohamed eldamnhorey
06-15-2012, 22:12

و شكراااا

العنف والانتقام مع هذا الوحش ليس مفيد

السوق ده خبيث ولئيم

عايز التعامل معاه بطريقه مكره وليس بطريقه العنف والانتقام

magic777
06-18-2012, 16:47

و شكراااا
انا كمان خسرت في البدايه كتير من فلوسي ووقتي علشان موضوع الانتقام من السوق ده
وكان درس جامد اوي ليا كان ممكن يخرجني من السوق نهائي لولا اني كنت حبيت المتاجره
وعرفت ان ده طريقي فكملت فيه والحمد لله

magic777
06-18-2012, 16:49
والقاعدة فى حد ذاتها تهدف الى الحفاظ على راس المال لكى تستطيع المتاجرة فى يوم آخر قالبطبع هذا السوق يحتاج الى الأستمرارية ومن ينجح فى هذا السوق هو من يستطيع الأستمرار فيع وعدم الخروج منه
وطبعا من يحقق ذبك هو الحفاظ على مرجنة الحساب وتصفيره فمع الخسائر يستطيع ان يعوض الأنسان لكن بدون حساب لن يستطيع الأستمرار او التعويض

مافيش شك اخي كينج ان اداره راس مالك هيا اساس من اساسيات النجاح في هذا السوق
والالتزام بها للنهايه هو اللي بيحمي حسابك وبيحقق ليك ارباح مستمره في ازدياد مستمر بأذن الله

sho
06-19-2012, 17:19
اتفق معك تماما سر النجاح فى الاستثمار فى سوق الفوركس هو ادارة جيدة للاموال للمحافظة على رأس المال من التعرض للخسارة المفاجئة بسبب سوء ادارة راس المال

mohamed eldamnhorey
06-19-2012, 18:54
اتفق معك تماما سر النجاح فى الاستثمار فى سوق الفوركس هو ادارة جيدة للاموال للمحافظة على رأس المال من التعرض للخسارة المفاجئة بسبب سوء ادارة راس المال

90% من الخسارين

يجهلون ادارة رأس المال الصحيحه

كله طمعان فى الغناء والثراء بدون فكر وبدون خطه ماليه مربحه

mando
06-19-2012, 19:09
90% من الخسارين

فعلا مشكلة كبيرة مشكلة الطمع كمان لما يكون داخل صفقة وعايز تعوض الخسارة بتخش تانى
عشان الانتقام وتعويض الخسارة وتخسر تانى لانه مافيش ادارة راس مال بشكل جيد لكن المشكلة لو راس المال صغير هاتحس انه مافيش ربح جيد

kingman
06-20-2012, 03:37
90% من الخسارين

المشكلة بالنسبة ليهم انهم خسروا بسبب ادارة راس المال والمخاطرة العالية وكثيرا منهم يعرف ادارة راس المال لكن طبعا اكبر داء فى هذا السوق هى عدم الألتزام بالقواعد الصحيحة للمتاجرة

mage
06-20-2012, 03:51
فعلا مشكلة كبيرة مشكلة الطمع كمان لما يكون داخل صفقة وعايز تعوض الخسارة بتخش تانى
عشان الانتقام وتعويض الخسارة وتخسر تانى لانه مافيش ادارة راس مال بشكل جيد لكن المشكلة لو راس المال صغير هاتحس انه مافيش ربح جيد

الطمع ده هو المصيبةا للى واقفة لنا فى هذا السوق زى المرصاد بجد كل ما الواحد يفكر فى التجارة فى الفوركس ويقول مش هخلى الطمع ياثر عليا تانى ونبدا فى فتحا لصفقات مجرد ما نلاقى السعر بيتحرك قدامنا على الشارت نغلق الصفقة سريعا

kamizidan
06-20-2012, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم ;; موضوع مهم بالتاكيد للاخوةة الجدد في مجال الفوركس ;; واتمنى منهم الاستفادة التامة وطرح الاسئلة ان صعب عليهم شيئ

firas1984
06-21-2012, 21:36
السلام عليكم
اعتقد ان ادرة راس المال والمخاطر تكمن بالطريقة التي هي عدم استثمار كامل راس المال
لكي تحقق ذلك استخدم فقط 15-20 من راس المال

konine
06-21-2012, 22:32
قواعد تساوي ذهب و فضة ......
في حقيقة أنت أعطيتني عزيمة لكي أحضر دفتر وقلم لكي و أفكر من جديد .
شكرا لك الله كريم

najoull19
06-22-2012, 00:01
من عوامل النجاح يجب على كل تتاجر ان يتوفر على خطة متقنة للادارة تجارته

ramid
06-22-2012, 02:03
كلام مختصين فعلا ومن الملاحظات المهمة هي عدم المغامرة بنسبة كبيرة من رأس المال
وتنويع الاستثمارات وشكرا لكل من ساهم في هذا العمل
بالتوفيق لكل متداولينا

abdello052
06-22-2012, 02:47

kimokonolove
06-22-2012, 15:01
اتمنى ان يتم تطبيق هذة القواع د
مش مجرد قرائتها وعدم العمل بها
لأن الكثير من الخاسرين يعلمون هذا
ومازالو يغامرون ويخسرون

kingman
06-23-2012, 16:29
ومازالو يغامرون ويخسرون
هو طبعا اكبر مشكلة فى هذا السوق ان المعظم يعلم الحقائق والقواعد ولانصائح الصحيحية للنجاح فى السوق لكن طبعا الألتزام قليل جدا وده بيبقى الفيصل بين النجاح او الفشل ان الواحد يلتزم ويطبق او انه يتوه فى السوق

2x1
06-23-2012, 16:46
اكيد طبعا السر في ادارة راس المال بشكل جيد هو التحكم في

مشاعر الطمع والتسرع وكل ما يهدد ضياع راس المال

mohamed eldamnhorey
06-23-2012, 16:48
ومازالو يغامرون ويخسرون

اساسى ياغالى الكل عارف الكلااام ده

ليل نهار امام اعينهم

ولكن برده محدش بيسمع الكلااام - فى الاخر كله يشتغل بدماغه

zikooo014
06-24-2012, 01:15

ليل نهار امام اعينهم

محدش بيتعلم غير لما يتقرص من السوق
لازم يكون خد قفا اقصد درس محترم من السوق عشان يتعلم

Mr.GooDMaN
06-24-2012, 03:10
استراتيجية جيدة بنسبة 70 بالمائة على الاقل واستراتيجية لادارة رأس المال جيدة تتوافق مع الاستراتيجية وحجم رأس المال
وخبرة جيدة للتحكم في التوتر والطمع
=
نجاح في سوق الفوركس

sunlight
06-24-2012, 03:13
استراتيجية جيدة بنسبة 70 بالمائة على الاقل واستراتيجية لادارة رأس المال جيدة تتوافق مع الاستراتيجية وحجم رأس المال
وخبرة جيدة للتحكم في التوتر والطمع
=
نجاح في سوق الفوركس

والله الواحد بيقرا كتير التوصيات للمبتداين ولكن وقوفك امام السوق حاجه تانيه بنتسى الدنيا كلها وبتعمل حجات عمرك ما تتخيل انك تعملها وبتطمع والشخصيه الوحشه بتبان فى الاوقات دى

hehelibeb
06-24-2012, 03:32
الفوركس مبني على التجربة والخطأ
ومن أخطائنا نتعلم كلما جربت أكثر كلما تعلمت أكثر

2x1
06-24-2012, 09:04
اهم شئ يكون الواحد بيتاجر وهو مهيئ نفسيا للمتاجرة بعيد عن اي ضغوط او
تاثيرات قد تنعكس علي نتيجة صفقاتة وينسي اي شيئ اخر غير الصفقة اللي بيت النية علي فتحها

aminos
06-24-2012, 09:28
السلام عليكم
نعم يا أخي بدون إدارة رأس مال جيدة لا وجود للنجاه
و كما قال أحد الأعضاء من قبل
إدارة رأس المال هي نبض الحساب
و إن توقف النبض ضاع الحساب

nogael_77
06-24-2012, 11:46
بالفعل يا أخي هذا الكلام مهم جدا عن تجربة فلابد من استراتيجية لإدارة رأس المال وخصوصا في سوق الفوركس لأن تقلباته سريعة اسرع بكثير من سوق الأسهم فيمكن أن يخسر الشخص رأس المال كله في دقائق إذا لم يلتزم بنسبة المال الداخل به في الصفقة ووضع حد لوقف الخسارة ولكن اعتقد أن الطمع وقلة الخبرة هما السبب في ذلك

kamizidan
06-24-2012, 13:44
أهلا اخي الكريم

و عدم الصبر على الخسارة

السلام عليكم صحيح اخي
كل اسباب خسارتنا كانت سوء ادارة راس المال وحب الربح السريع

ahmed
06-24-2012, 14:21
ادارة راس المال الجيدة فى العمود الفقرى لهذة التجارة
فان اجدتها يمكنك الاستمرار فى هذا السوق فترة طويله حتى ان لم تكن محترف

karbak
06-24-2012, 16:39
نعم نعم ادارة رأس المال هي من اهم الامور التي يجب ان يدترب عليها المتدوال ويجب ان يعرفها حق المعرفة وقبل الدخول في الفوركس يجب ان يكون قد وضع طريقة لذلك

nickynilson
06-24-2012, 19:32
اعتقد انه موضوع في بالغ الاهمية لانه اذا قمت بمعرفة كيفية ادارة حسابك بشكل صحيح فأنت بالتالي تقوم ببناء خطة جيدة في توقع غير المتوقع وهذا هو المطلوب على حد علمي في هذا المجال جزاك الله الف خير

KOGI
06-25-2012, 05:47
فعلا كلامك صحيح و أهم عاملين من رأيي الصبر و عدم الطمع في نفس الوقت و شكرا على الطرح المميز و بالتوفيق للجميع

assidi saber
06-25-2012, 15:33
ثلاثة قواعد لادارة الاموال بشكل جيد هو توفر الخبرة الكافية و التحلي بالصبر و الابتعاد عن الطمع

aminos
06-25-2012, 15:40
السلام عليكم
تمام إدرة رأس المال الجيدة تساوي النجاح في الفوركس
و كما شبهها أحد الأعضاء من قبل ف إدارة رأس المال هي نبض الحساب و إذا توقف النبض ضاع الحساب

elazez
06-25-2012, 15:53
تعتبر خطة ادارة راس المال اكسير الحياة لانها تمثل قلب حسابك
وعن طريق الادارة سينموا حسابك ويكبر ويتضاعف او لا قدر الله تخسره او تخسر نسبة منه
كلام سليم تماما

waleed adel
07-06-2012, 18:02
ادارة رأس المال هي من اهم المواضيع التي يجب ان يستوعبها المتدوال
ويعى جيدا لا فوركس بدون ادارة راس المال

magic777
07-10-2012, 21:22
بالفعل يا أخي هذا الكلام مهم جدا عن تجربة فلابد من استراتيجية لإدارة رأس المال وخصوصا في سوق الفوركس لأن تقلباته سريعة اسرع بكثير من سوق الأسهم فيمكن أن يخسر الشخص رأس المال كله في دقائق إذا لم يلتزم بنسبة المال الداخل به في الصفقة ووضع حد لوقف الخسارة ولكن اعتقد أن الطمع وقلة الخبرة هما السبب في ذلك

طبعا لا غنى هنا للمتاجر عن اداره راس ماله مهما وصل لمستوى احترافي في الفوركس او مهما كانت
ثقته في نفسه او في صفقاته كبيره لان السوق ده مالوش كبير
ولازم الواحد يكون حريص دائما في التعامل معه

ehab
07-10-2012, 21:42
استراتيجية جيدة بنسبة 60% على الاقل واستراتيجية لادارة رأس المال
جيدة تتوافق مع الاستراتيجية وحجم رأس المال

derfcase
07-12-2012, 18:02
معني ان تعيش المتاجرة ليوم اخر اخي الكريم
ayeshalmsri
هي ان صفقتك التي تقوم بفتحها اليوم تنتظر ارباحها علي مدي زمني اطول ؟

nrgslawi
07-12-2012, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا كلامك في محله اخي الكريم
الاستثمار الجيد يحتاج الى قواعد وقواعد جيدة تساوي النجاح
الله يوفق الجميع

halwaniptba
07-12-2012, 19:39
أخي هذا الكلام مهم جدا عن تجربة فلابد من استراتيجية لإدارة رأس المال وخصوصا في سوق الفوركس لأن تقلباته سريعة اسرع بكثير من سوق الأسهم فيمكن أن يخسر الشخص رأس المال كله في دقائق إذا لم يلتزم بنسبة المال الداخل به في الصفقة ووضع حد لوقف الخسارة ولكن اعتقد أن الطمع وقلة الخبرة هما السبب في ذلك

mohamed yossef
07-13-2012, 20:44
بارك الله فيك يا غالى اهم شىء فى التجارة
عشان تكون نماجح انك تعرف ازاى تدير اموالك بشكل صارم
حتى وان حققت مكاسب قليلة
تحياتى

Mr.GooDMaN
07-14-2012, 00:03
أهلا اخي الكريم

و عدم الصبر على الخسارة

طبعا كلامك مظبوط جدا
ادارة راس المال من اهم الاشياء التى يجب ان يكتسبها
المتاجر فى سوق الفوركس
كما ان عدم الطمع
والخبرة عوامل اساسية ف تحقيق الربح

bodda.2011
07-14-2012, 16:54

و عدم الصبر على الخسارة

msh4egy
07-14-2012, 17:32
السلام عليكم
اعتقد ان ادرة راس المال والمخاطر تكمن بالطريقة التي هي عدم استثمار كامل راس المال

shady hamza
07-14-2012, 19:45
هو طبعا اكبر مشكلة فى هذا السوق ان المعظم يعلم الحقائق والقواعد ولانصائح الصحيحية للنجاح فى السوق لكن طبعا الألتزام قليل جدا وده بيبقى الفيصل بين النجاح او الفشل ان الواحد يلتزم ويطبق او انه يتوه فى السوقاهم شئ يكون الواحد بيتاجر وهو مهيئ نفسيا للمتاجرة بعيد عن اي ضغوط او
تاثيرات قد تنعكس علي نتيجة صفقاتة وينسي اي شيئ اخر غير الصفقة

khaled zizo
07-24-2012, 19:36
علا الرغم من أنه هناك تسميات متعددة, هناك ثلاث قواعد أدارة أموال أساسية اذا تم تطبيقها, ستحول اي محفظة فاشلة ألى محفظة ناجحة. القاعدة الأولا هي معرفة كمية الأموال المستعد المستثمرالأستثمار بها. قبل اتخاذ أي قرار, الخطوة الأولى هي تحديد الكمية التي ستتاجر (وتخاطر) بها. السوق متقلب ومرن جداً و بقدر ما كنت تريد عدم فقود أي مال, فأنك لا تريد فقد فرصة أستثمار جيدة جداً غداً اذا صرفت كل أموالك اليوم. للقيام بذلك بثقة عليك أتباع الأرقام التالية: 2% من مبلغك الأجمالي للأستثمار سيكون رقم مريح وامن للخسارة في أي وقت, فهذا يعني 1.5% يعتبر رقم محافظ, و على العكس 5% سيعتبر أستثمار شريس. أختار النسبة الملائمة لأستثماراتك والتزم بها. يش للمتاجرة يوم اخر. قد تبدو هذه القاعدة كأحساس سليم للحياة بشكل عام, ولاكنها تبني على النصيحة التي تدعو لعدم وضع كل البيض في سلة واحدة. حتى أذا قمت باجراء أستثمارات متعددة ولاكن لم تنجح أي منهم, اذا خططت للمستقبل للحفاظ على بعض المال, فانك ستسطيع الأستمرار في المتاجرة و التعلم من أخطاءك, بدلاً من خسارة كل شيىء وبدون أي فرصة

MixMax
07-27-2012, 03:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الف شكر لك ياغالي على الافادة ياغالي
فعلا صراحة استفدت ياغالي الف شكر تحياتي اخي الكريم

tforex
07-27-2012, 09:31
السلام عليكم موضوع جيد وطريقة عرضك له جيده احييك على اسلوبك وربنا يوفق الجميع

apolo
07-27-2012, 10:15
ادارة راس المال من اهم اهم اهم عناصر الادارة السليمة للاسف يتجاهله الكثيرون

وفي الأخير يقولون لك لم افهم لماذا خسرت مع اني حللت السوق جيدا :(

master_egypt
07-27-2012, 10:53
انا اشايف ان راس المال هو الاساس فى البقاء والاستمرار فى الفوركس بدونه ماذا سوف تفعل بضياعه والاستهتار فى ادارته بماذا سوف تتداول راس المال له فنون فى ادارته تهوى بك الى النجاح والمكسب

y4x
07-27-2012, 11:04
كلامك صح مية فى المية

لازم الادارة الصحيحة

والصبر على المكسب

وعدم الغرور

sharkawy
07-27-2012, 11:07
شكرا ليك يا اخي علي المعلومات المفيده والهامه لكل المتاجرين بالفوركس

جزاك الله كل خير وبالتوفيق ان شاء الله

dent
07-27-2012, 12:21
ام مهم وكويس جدا
لكن لابد من ان يتم التفصيل اكثر من ذلك لان الموضوع معقد الى حد ما

abdallah elbaz
07-27-2012, 17:48
هناك تسميات متعددة, هناك ثلاث قواعد أدارة أموال أساسية اذا تم تطبيقها
ستحول اي محفظة فاشلة ألى محفظة ناجحة.

master_egypt
07-27-2012, 21:42
انا اليوم كنت شغال بجنون وكنت بايع حسابى بالكامل ومش متبع اى ادراه لراس مالى بسبب الخساره اللى شفتها وحتى الان مدبس فى شراء يورو ربنا يستر

EngAhmed
07-30-2012, 02:02
انشاء و تعديل خطة مدروسة لادارة الأموال قد تشكل عامل أساسي للأستثمار عبر المدى الطويل, وهذا لأنها تُفصل بالضبط كمية المال التي يتيح الأستثمار به و تعطيك المرونة للتعلم من أخطاءك: ها هم القواعد الذهبية الثلاثة.

سر الأستثمار الجيد هو أدارة أموال جيدة. أنه من الجيد جداً مشاهدة أسهمك و أستثماراتك تنمو, ولاكن أتباع خطة أدارة أموال جيدة ستساعدك للحفاظ على هذا النمو. المفتاح لخطة جيدة يكمن بالتفاصيل والدقة, خطة أدارية راسخة يمكن أن تكون العنصر الأساسي بين محفضة تجارية ناجحة على المدى الطويل و فاشلة بلا قيمة بأقل من سنة.

كل مستثمر يتبع طريقة مختلفة لأدارة أموله, ولاكن المستثمر الدائم النجاح على الأغلب يكون منضبط لمجموعة من القواعد لأدارة الأموال. بلا شك أتباع مجموعة من القواعد ستحد من أي رد فعل عاطفي أو غريزي في المعادلة عندما يتخذ المستثمر قراراته, شبيه بلاعب بوكر محترف في الكازينو.

علا الرغم من أنه هناك تسميات متعددة, هناك ثلاث قواعد أدارة أموال أساسية اذا تم تطبيقها, ستحول اي محفظة فاشلة ألى محفظة ناجحة. القاعدة الأولا هي معرفة كمية الأموال المستعد المستثمرالأستثمار بها. قبل اتخاذ أي قرار, الخطوة الأولى هي تحديد الكمية التي ستتاجر (وتخاطر) بها. السوق متقلب ومرن جداً و بقدر ما كنت تريد عدم فقود أي مال, فأنك لا تريد فقد فرصة أستثمار جيدة جداً غداً اذا صرفت كل أموالك اليوم. للقيام بذلك بثقة عليك أتباع الأرقام التالية: 2% من مبلغك الأجمالي للأستثمار سيكون رقم مريح وامن للخسارة في أي وقت, فهذا يعني 1.5% يعتبر رقم محافظ, و على العكس 5% سيعتبر أستثمار شريس. أختار النسبة الملائمة لأستثماراتك والتزم بها.

القاعدة الثالثة هي أن تعرف كيفية تحديد حجم التجارة. من خلال ذلك سوف تقلل من التعرض لأية مخاطر لا لزوم لها, لأنك ستكون قررت بكم تنوي المجازفة وذلك يحدد بالضبط كم سهم تستطيع الشراء أو البيع بهاذا المال للتقليل من المخاطرة. هذا سوف يعطيك صورة أكثر وضوحا من أي نتيجة تجارة العقود مقابل الفروقات سواء كانت جيدة أو سيئة ، ببساطة عن طريق ضرب عدد الاسهم في قيمتها، أو حتى تقدير قيمتها في المستقبل.

اكيد هو الافضل ان الواحد يتبع خطة معينة ميسبهاش كدا مفتوحة والافضل كمان ان هوا يحدد ازواج معينة اللى يشتغل عليها:accute:

osama00971
07-30-2012, 03:54
الفشل حليف من لم يحسن ادارة ماله
اذا لم ياته الان سياتيه قريب جدا

tarek22
07-30-2012, 05:11
موضوعك أكبر من أن يقال عنه أنه رائع
ونصائحك تسطر بأحرف من ذهب وتحدد أحرفها بماءٍ من الفضة
وحسب ما سطرته يدك البراقة تواجد اسمك الللامع في مقدمتها
و لا يفي التكرار مرارا بالشكر على هذه القائمة القيمة

Mamadof55
07-30-2012, 12:05
ايضا يجب متابعة المتغيرات الاقتصاديه عالميا لانها تلعب دور رئيسى فى سوق العملات..

noor24
08-15-2012, 18:28
قواعد جيدة نتمني دائما الاستفادة الدائمة من هذا المنتدي المميز مهم ان نستفيد من بعض هذا يسيفرز من بييننا متاجرين جيدين ومحترفين مع الوقت

breaking
08-15-2012, 19:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركته
فعلا كلامك صحيح و أهم عاملين من رأيي الصبر و عدم الطمع في نفس الوقت و شكرا
:)

dodovedo
08-15-2012, 19:34
اخى الكريم
قواعد مهمهخ جدا جدا وباذن الله
نتبعها كلها
تقبل احترامى

shadoow
08-16-2012, 07:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركته
وكل عام وانت بخير
بالتوفيق لكم جميعا

Moselhy
08-16-2012, 08:08
اوعك تتاجر وانت زهقان او تنتقم للخساره ابعد عن يوم الجمعه لو كان النت وحش يبقى بلاش احسن لو فى يوم محللتش كويس يبقى متجذف وتخش السوق

artiste2008
08-16-2012, 09:00
صدقت اخي الغالي ادارة راس المال الجيدةة فى العمود الفقرى لهذة التجارة
فان اجدتها يمكنك الاستمرار فى هذا السوق فترة طويله حتى اان لم تكن محترف

mahzoom
08-16-2012, 09:21
القناعة كنز في هذا السوق, فالقناعة بالمكسب القليل مع الصبر ومع إدارة رأس المال كل هذا يساعد على مواجهة أعباء هذا السوق
القواعد الي ذكرتها مهمة فعلا, وتساعد على التقليل من المخاطر فعلا

fzaher
08-16-2012, 10:09
شكرا أخى العزيز على النصائح الغالية وأتمنى أن لا تكون الخسائر أكثر وأكبر مننا ومن أموالنا... فالخسارة صعبة فى كل الأحوال...وقد تقودنا الى اليأس والعياذ بالله... شكرا مرة تانية لهذه القواعد التى يدار بها رأس المال لبناء إستثمار جيد.

lastnostalgia
08-16-2012, 10:12
السلام عليكم اعتقد ان ادرة راس المال والمخاطر تكمن بالطريقة التي هي عدم استثمار كامل راس المال

amrx3
08-16-2012, 12:23
وادراة راس المال خير سلاح للتغلب على العومل النفسية فى المتاجرة التى هى اساسا اسباب خسارة الكثيرين فى هذا السوق

Mohib_El_Hikma
08-16-2012, 23:49
هناك من قول ان راس المال هو اهم قاعدة يعتمد عليها التاجر وهناك من يقول ان التخطيط الاستراتيجي هو الاهم لانه يمكنك الربح من راس مال صغير وفي رايي ان راس المال واللاستراتيجية الجيدة هما اهم قاعدتين في عالم التداول ولا يمكن يستغني احدهما عن الاخر

mannon
08-17-2012, 02:23
القناعة كنز في هذا السوق, فالقناعة بالمكسب القليل مع الصبر ومع إدارة رأس المال كل هذا يساعد على مواجهة أعباء هذا السوق
القواعد الي ذكرتها مهمة فعلا, وتساعد على التقليل من المخاطر فعلا

والله كلام من ذهب وفعلا انا اعترف بكدة ان الاشخاص الى عندهم قناعة او الى فاهمين السوق صح ومش بيخاطروا وبيرضوا باقل مكسب هم الاكثر ثباتا فى هذا السوق والى بيقدروا فعلا يستمروا رغم كل الظروف

sami212
08-17-2012, 04:01
شكرا لك أخي على النصائح أنا فعلا كنت أنتضر مثل هده النصائح لأنني أنوي أن أستثمر بونيص اللدي

lahcen077
08-17-2012, 18:43
السلام عليكم
قواعد مفيدة جد
شكرا على المجهود
نتمنى أن تعم الفائدة

mohmed94
08-17-2012, 22:46
أهلا اخي الكريم

و عدم الصبر على الخسارة

وفي رايي اهم شي اداره راس المال بشكل صحيح وعدم الدخول في صفقات انته خايف منها ومتابعه الاخبار باستمرار وعدم المخاطره بكل راس المال

mehdi bourazza1
08-17-2012, 23:01
بارك الله فيك اخي الكريم

سوف اعمل ان شاء الله بهذه القواعد

ننتظر منك المزيد

amininho10
08-18-2012, 03:12

no1forex
08-18-2012, 05:14
اخى الكريم

اتفق معك ان اهم الاشياء فى تجارة الفوركس هى ادارة رائس المال هيسا من تحدد كم اكسب وكم اخسر وامته هخرج من السوق وكلما احترمنها احترمتنا واعطتنا وققللت خسيرنا وكلما اعترضنا عليها وتخطينها تكسرنا وتعصرنا وتمرجن حسبتنا فيعلم تالجميع ان ادارة رائس المال هيى روح حسابك الشخصى للبقاء فى هذا السوق

salah-alhoot
08-18-2012, 07:10
ادارة راس المال من اساسيات الفوركس ومن لايلتزم بها لن يطول بقائه في هذا السوق المجنون ولو كرر الايداع من المال

mohmed94
08-18-2012, 11:28

السلام عليكم مشكوور اخوي الكريم علي هزة النصايح الجميلة والموضوع المفيد وتمت قراءة الموضوع وننتظر منك كل جديد

mssforex
08-19-2012, 14:44
والله اخى اهم شئ فى ادارة الحساب والنجاح فى المضاربه هى
ادارة رائس المال والتحليل الفنى والاساسى كتير
وتحياتى لك

mmt123
08-23-2012, 11:35
اداره راس المال انا قرات فيها كتير
لكن بالفعل افضل كلام سمعته عنها
هو الدكتور جمال ممدوح صاحب استراتيجيه خبرتى جزاه الله كل خير
قال انه افضل شئ هو انك تفتح لوت واحد مينى لكل 250 دولار
وبكدا مهما ارتد عليك السوق فانت فى امان تام

HOUSAMMI
08-23-2012, 11:45
بسم الله

ادارة راس المال وهو صمام الامان للفوركس

والذى يحمى حسابك من التبخر

بالتوفيق

mannon
08-23-2012, 19:11
والله اخى اهم شئ فى ادارة الحساب والنجاح فى المضاربه هى
ادارة رائس المال والتحليل الفنى والاساسى كتير
وتحياتى لك

دة اساسى وعلى فكرة ادارة رأي المال ثابتة ولا تشغل بالها باى تحليل يعنى انت تحلل وتعمل الى عليك عشان توصل مثلا الى نسبة الهدف الى وقف الخسارة والباقى بقى على الادارة المالية
الجدول دة هيساعد جد ا
http://www.**pyramid.com/upload/soliman%20mang.zip

eng Adel
08-23-2012, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخي الكريم اهم سبل النجاح هي الادارة المالية السليمة والمحافظة على الارباح وعدم التسرع
شكرا لك على النصائح واتمنى لك التوفيق

aminewactop
08-24-2012, 02:43
أهلا اخي الكريم

و عدم الصبر على الخسارة

hesham itch
08-31-2012, 14:54
اعتقد بالفعل ان من اهم الاسس التى يقم عليها الفوركس هو ادارة راس المال بشكل جيد
والذى يساعد بشكل كبير فى تحقيق الاهداف والوصول الى ما يرغب فى الوصول اليه

ash988246
09-18-2012, 10:40

القواعد غالبية من يعملون في السوق يعرفها جيداً ولكن المشكلة هو عدم الإلتزام أثناء المتاجرة بالقواعد مما يسبب خسارة كبيرة فالإلتزام هو الأساس في المتاجرة لأن هو الضامن للقواعد .

sweettoon
09-18-2012, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فى راى الشخصى انه بالفعل هناك قواعد واسس لكن هناك اشخاص ىيضعون قواعد خاصه بهم ولكل شخص ليه طريقه مختلفه فى ادارة امواله فقط انا ارى انه يجب البدء فى المتجرة فى حالة نفسية هادئة وهدوء عصبى حتى تسطيع التركيز فى الصفقه وشكرا على المعلومات الجيد التى قومت بوضعها

Mido0o-style
09-18-2012, 11:36
أعتقد ان الجميع يعلم هذه القواعد جيدا و لكن لا يتبعها احد الا من رحم ربى فى هذا السوق لذا لا بأس من التذكير بها كل فترة عسى ان يتذكرها من ينساها عامة الكلام فى هذا الموضوع أصبح معروفا جدا.

alfarsalaraby
09-18-2012, 14:14

كلام لابد ان يكتب بماء من ذهب لكبر قيمته ..
لو علم المتاجر المبتديء هذا الكلام وامن به كانه قد جربه بالفعل ...لكان النجاح سهلا ان شاء الله ...
لك جزيل الشكر اخي الكريم..وجعله الله في ميزان حسانتك

themystery
09-18-2012, 18:14
انا مؤيدك جدا ان الفرد المفروض انه يحدد
نسبه ترضيه من الارباح لكن هذا لايمنع ان يدخل
مخاطرات محسوبه في كثير من الاوقات
تحياتي

moheb
09-18-2012, 21:16
السلام عليكم
بصراحه محدش كتب حاجه مش مفيده
وفعلا اهم حاجه هيه اداره رأس المال

amr_tefa60
09-18-2012, 21:24
ماشاء الله ... بارك الله فيك أخي .... طرح رائع ومميز

لا حرمنا الله من مواضيعك القيمة

دمت بكل الود

تقبل مروري

في حفظ الله ورعايتة

AboAlaa
09-18-2012, 21:37
هل فعلا فى حد بيشتغل بنظام ال 1% ده فى العالم كله و لو فيه معقول مفيش مرة اخل بيه و الطمع زغلل عنيه ؟

goodbye_love
09-19-2012, 00:20
ادارة رأس المال هى السبيل لمتداول ناجح
كل متداولى الفوركس تعرضوا لخسائر والخسارة متوقعة مع كل صفقة
ولكن الاساس هو عدم التجارة باكثر من 5% من رأس المال

mansour7moh
09-19-2012, 04:12
الادارة الصحية للمال
والصبر والتعلم من الاخطاء
هو سبيل النجاح فى نظرى .ولكن يوجد طرق يستعملها البعض بها مخاطرة كبيرة جدا كانها رهانات على مباراة. ويربحون ولكن اعتقد انها لا تسمر
واعتق ان من يستطيع اتباع هذة الطريقة هم المحترفون فقط

mohamed alalfy
09-21-2012, 22:11
السلام عليكم
شكرا جزيلا على كل ما تفيدونا من
معلومات وزادكم الله من خيره
وشكر الله سعيكم

simo512
09-26-2012, 00:55
أهلا اخي الكريم

و عدم الصبر على الخسارة

asmaa omar
09-26-2012, 04:50
بالفعل اخى الكريم سر الفوركس الجيد
هو اداره امواله بشكل جيد وهذا ما يفكر به المحترفون دائما

mohamed eldamnhorey
09-26-2012, 10:52
بالفعل اخى الكريم سر الفوركس الجيد
هو اداره امواله بشكل جيد وهذا ما يفكر به المحترفون دائما

احب اقولك ان الفكره مش فى الاستراتجيه ولاغيره

انت ممكن باقل استراتجيه ممكن تحقق ارباح

بس اللغز فى ادارة رأس مالك صح

omarbling
09-26-2012, 14:13
الفوركس مثل البحر ونحن فيه اسماك علينا ان ناكل و نحترس الا نكون نحن الطعام لاسماك اكبر منا

rigiray
10-10-2012, 20:56
السلام عليكم اخي الكريم

keko
10-15-2012, 02:22
فعلا ثلاث قواعد مهميين جدا وفعلا كما ذكرت فى القاعده الثانيه وهو ان تتعلم من اخطاءك امر جميل جدا من
ان تستمر فى الغلط وتخسر كل شىء ولا يبقى لك اى شىء من راس مالك وده طبعا بيرجع لعناد كا واحد مننا مع نفسه

azifek
11-26-2012, 12:34
نعم أخي الكريم إدارة رأس المال أهم قواعد النجاح في الفوركس
فالدخول بلوت صغير يجعلك تتداول براحة نفسية كبيرة و يمكنك الصبر لوقت طويل مهما كانت الخسائر
و العكس صحيح لو تم الدخول بلوت كبير

Mamadof55
11-26-2012, 23:12
انا اشكرك يا اخى على الشرح الوافى و انا ارى انه لو اتبع اى متداول هذة النصائح لسوف يصبح محترف بلا شك و الاهم هو تحديد كمية الاموال التى يرغب المستثمر فى التداول بها فلا يخاطر بكل راس المال

أمير الحياة
11-29-2012, 12:02
رقم واحد في تعليم سوق الفوكس انك لازم تتعلم على ادارة راس مالك لأنه مهم جدا ومن غيره يبقى احنا بنلعب

radoinehajhouji
11-30-2012, 01:58
مشكور اخي على الموضوع القيم اللدي يساعد المبتدءين في معرفة خبايا الفوركس لانه عالم صعب
جزاك الله خيرا

mohamed33
11-30-2012, 02:26
اداره راس المال تعتبر اساس الشغل والعمل في الفوركس فانت طالما عندك اداره جيده لراس المال اكيد هتقدرتحقق ربح
وكمان هتقدر تعمل نتايج كويسه

mahmoud1
11-30-2012, 02:38

ليل نهار امام اعينهم

فعلا دى المشكلة وهى الالتزام كتير بنقراء معلومات ونصائح كتير لكن مافيش حد بيلتزم واللى بيلتزم ممكن يكون الالتزام لفترة ويرجع تانى يطمع ويخاطر عشان يحقق ارباح اكتر ادارة راس المال شئ مهم جدا فى تجارة الفوركس وانا بحاول انه التزام بيها وبيكون فى رضى بالقليل افضل من المخاطرة والخسارة

Unfodos
11-30-2012, 02:56
موضوع رائع و مفييد
انا مبتدىء لهذا لم أفهم نصف الموضوع لكن لي عودة بإدن الله

مشكوووور

issa1988
11-30-2012, 02:57
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على هدا النصائح والمعلومات المفيدا والقيمه
وان شاء الله ان يستفيد منها الاخوا في هدا المنتدى
وبالتوفيق

محمود شبايك
11-30-2012, 03:50
ادارة راس المال من غيرهل فى سوق الفوركس مايمشيش سوق الفوركس
ومحدش يعرف يمشى فى السوق ده لان السوق ده به عوامل نفسية لا
يستطيع ان يتغل عليها الا بالدارة راس المال

kebaierkhaled
02-17-2013, 12:57

haitham
02-17-2013, 18:06
فعلا ادارة راس المال ده شئ مهم واساسى لاى متاجر فى هذا السوق خاصه حيث ان ادارة راس المال يعتمد عليها تحقيق الربح ان شاء الله بشكل كبير والله الموفق

zinamalqa
02-17-2013, 18:09
فعلا ادارة راس المال

هي اساس التجارة عامة

ومن لا يحترمها فلن تحترمه خسارته

haitham
02-18-2013, 22:09
جزاك الله خيرا على وضع هذه المجموعه المهمه من النصائح والتى تفيد الجميع وان شاء الله يكون الكل استفاد منه وربنا يكرمنا جميعا وبالتوفيق

mostafaabdelgawad
02-19-2013, 01:16
انا شايف ان الاهم من ادارة راس المال انك تعرف الهدف من ورائه
وهو انك تلتزم وتعمل لنفسك خطة تتنفذ من خلال ادارة راس المال دي

dragonhell
02-19-2013, 01:41
السلاام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا علي الموضوع الملئ بالمعلومات و جاري الاستفاده

rose
02-19-2013, 10:45
صح ادراة راس المال هي تحقق الربح الافضل واهم شي الصبر والهدوء والاهم الاهم عدم الطمع ارضى بالقليل احسن من ان تخسر الكثير

MAGDY
02-19-2013, 10:50

كل الشكر والتقدير والإحترام
لهذا الموضوع الرائع ولهذى القواعد السليمة فعلاً
وأجمل ما فى موضوعك هذا .. الفقرة المميزة باللون الأحمر
فهذا هو الصح والصحيح والسليم ، وغير هذا فهو هراء وتهريج ولعب بالنار
الشكر والتقدير ، مُكرر لحضرتك .. و
تحياااااااااااااتى

ابو حشيش
02-19-2013, 10:50
o الأوامر
o التداول بالهامش
o وقف الخسارة
o التغطية
o التعزيز
o التسييج (الهيدج)
o حجم رأس المال
o التعامل مع الخسارة
o سرعة تنفيذ الطلب
o وضع خطة عمل
o الانضباط

ess_ess
02-19-2013, 13:08

شكرا ليك اخى الفضل على هذا الموضوع المفيد والمتميز وفى انتظار المزيد من المواضيع المفيده والقيمة

debab_05
02-19-2013, 13:37

radhi
02-19-2013, 13:40
شكرا على الموضوع
والقواعد التي تساعد المبتدئين
تسلموا تحياتي

debab_05
02-19-2013, 13:57
وإذا لم ترغب في البيع بهذا السعر وأردت الانتظار أكثر لعل السعر
يعاود الارتفاع فعليك أن تضيف مزيد من المال للهامش المتاح لديك .

محمود عصام
02-19-2013, 13:59
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد من أهم سبل النجاح في عالم الفوركس اانك تدير الموضوع الصحيحة للمال

وانك تتعلم عدم المغامرة و التسرع و الصبر على الربح
و عدم الصبر على الخسارة

وشكرا على الموضوع الرائع

debab_05
02-19-2013, 14:07
كما رأيت فإن فارق السعر بين البيع والشراء هو أساس دخل شركات الوساطة في سوق العملات , وإن كنت قد وجدت بعض الصعوبة في فهم ما شرحناه عن الفارق بين سعر البيع وسعر الشراء وخصوصاً أن هناك فارقاً بين شراء وبيع العملات المباشرة وغير المباشرة فلاتقلق , فمع بعض المران ستصبح هذه المفاهيم في غاية الوضوح بالنسبة لك ولن تحتاج للرجوع إلى هذا الكتاب فيما بعد لفهمها أو تطبيقها .

noureen
02-24-2013, 21:17
نصائح رائعه حقا و اكيد هستفاد منها فى المتاجره
و لكن يجب على المبتدء ان يعرفها اولا
تقبل مرورى

Naser
02-24-2013, 21:23
هل انت مدرك ان فارق السعر بين البيع والشراء هو أساس دخل شركات الوساطة في سوق العملات وهل تدرك ايضا ان
مكسبهم يكمن فى الاسبريد اياً كان عدد النقاط وكل عقد بمجرد فتحه ولا يهم سواء انتها بربح او بخساره

usaelshamy
02-24-2013, 21:37
اعتقد ان نسبه 2 في المئه نسبه جيده وان كان اقل من هذا يعمل علي الحفاظ عل راس المال

دينا اسماعيل
02-24-2013, 22:13
أسواق المال والتنمية الاقتصادية

إذا كانت أسواق المال تمثل أهم الركائز الاقتصادية لدى الدول المختلفة، نظراً لدورها بالغ الأهمية في تحقيق التنمية، والمساهمة في إنجاز أهداف السياسة الاقتصادية العامة للدولة، عبر قيامها بمهام توجيه الاستثمارات نحو القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتعبئة المدخرات، وتمويل الاستثمارات التنموية، وفتح قنوات استثمارية لصغار المستثمرين، والمشاركة في تنفيذ البرامج الاقتصادية التي تتبناها هذه البلدان.

فإن سوق الكويت للأوراق المالية إضافة إلى ما سبق ذكره، يكتسب أهمية خاصة ومضاعفة للعديد من الاعتبارات، يأتي في مقدمتها خصوصية الاقتصاد الكويتي الذي يعتمد على النفط كمورد رئيسي وشبه وحيد للدخل، مما أعطى سوق الأوراق المالية دوراً حاسماً في تدوير الفوائض المالية الكويتية التي كانت نتاج ارتفاع أسعار النفط في سبعينات القرن الماضي، والتي عجزت أوعية الاستثمار المحدودة حينها عن استيعابها، ولذا لم يكن مستغرباً أن يبدأ تداول الأوراق المالية متزامناً مع اكتشاف النفط أمام محدودية فرص الاستثمار في المجالات الأخرى.

yacrao
02-24-2013, 23:23
انا اخترت المتاجرة ب 2 بالمائة من الحساب وانا على هذا الحال الى يومنا
هذا منذ سنتين والحمد لله احقق ارباحا اخي الكريم شكرا على الموضوع المميز

Aya Ali
02-25-2013, 00:12
قواعد مهمه جدا وخصوصا ان ادارة راس المال بشكل غير جيد تؤدى الى خسارة الرصيد ومن الممكن ان الحساب يتمرجن لاقدر الله
تقبل مرورى
وبالتوفيق للجميع

Mr Dadi
02-25-2013, 04:02
كلام سليم 100%
لان اهم عامل هو الصبر في رائي و القراءة لفهم ما يجري في السوق
وعدم التسرع

jallouli
02-25-2013, 05:09
شرحك بسيط جدا وسهل وموضوعك في غايه الاهميه انا استفيدت كتير جدا واتمني منك المزيد لكي اتعرف اكتر علي الفوركس
جزاك الله خيرا

maged mohamed
02-25-2013, 06:41
بسم الله الرحمن الرحيم
من اهم العوامل التى تساعد على النجاح والاستمرار فى تجارة الفوركس انك تدير راس المال بطريقة جيدة بدون اندفاع او تسرع او طمع او عدم الاخذ مبدا الحيطة والحزر

omar elhadry
02-25-2013, 06:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

saad forex
02-25-2013, 06:58
اعجبتنى جدا جدا جدا هذه المقوله
عيش للمتاجرة يوم اخر. قد تبدو هذه القاعدة كأحساس سليم للحياة بشكل عام,
ولاكنها تبني على النصيحة التي تدعو لعدم وضع كل البيض في سلة واحدة.

لوليتا
02-25-2013, 07:23
انا لسه مبتدئة بس على اد ما سمعت ان رأس المال لازم ان يدار كويس وعدم التسرع وعدم الطمع واننا نصبر لو خسرنا وباذن الله نكسب وزى ما فى خسارة ف مكسب ان شاء الله تقبل تحياتى

Zamalkawy4ever
03-17-2013, 17:10
قواعد ممتازه من يسير ورائها يجني الارباح واشكرك عليها ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

ميوية حسن
03-31-2013, 23:11
شكرا لك على هذة القواعد المهمة
جد جدا والتى ستفيد الكثير من المتداولين
ومن اهم هذة القواعد ادارة راس المال بطريقة صحيحة ايضا
وضع خطة استراتيجية جيدة

kriss111
03-31-2013, 23:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نصائح وقواعد قيمة مشكور

bondaa
04-02-2013, 11:50
فعلا الادارة السليمة لراس المال من اهم عومل النجاح فى الفوركس وفعلا المغامرة براس المالى كله قد يادى الى كسر سلة البيض كلها ناهيك عن الحالة النفسية فى هذا الوقت
وهذا ما يحدث مع الكثير بسبب الطمع مما يترتب علية والانسحاب والاستسلام والخروج من الفوركس

shaheen96
04-02-2013, 11:54
موضوع اكثر من رائع
وعدم الصبر على الخسارة
اهم شيء

شهرزاد1
04-03-2013, 02:41
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..
الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..

assemhassan
04-03-2013, 02:44
اهم حاجه الصبر وعدم الطمع وبعد كدا التعليم الجيد والطمع بيضع كل حاجه

jodix
04-03-2013, 02:57
مشكور أخي على المجهود الكبير
أتمنى أن تفيدنا دائما بمواضعك الجديدة
ألف شكر :)

assemhassan
04-03-2013, 03:08
فعلاكلامك صحيح اهم احاجه حسن اداره راس المال واشكرك كتير

ayman.shosha
04-03-2013, 04:05
اعتقد ان القاعدة الاولى والثالثه متشابهتان
فكلاهما تتحدث عن حجم العقد ومدى المخاطره من خلال ذيادة الحجم عن المعدل الطبيعى لهما

abdousrk
04-03-2013, 04:25
سلمت يداك اخي الغالي على القواعد الهامة لادارة رأس مال
يجب وضع تخطيط متقن لكل الصفقات قبل فتحها
وضبط الخسارة التي يمكنها ان تخسرها في حالة خسرت
وهدا جيد جدا للمحافظة على رأس مال

شهرزاد1
04-03-2013, 10:46
فعلا هذه هى عوامل النجاح

موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الإختيار

دمت لنا ودام تألقك الدائم

شيماء المصرية
04-03-2013, 11:21
السلام عليكم
مشكور يا اخي علي هذا الموضوع والمجهود المبذول فيه وفي انتظار المزيد من المواضيع ان شاء الله وبالتوفيق للجميع

الناصرمراد
04-03-2013, 18:43
نعم ادارة راس المال و ادارة المخاطر من اهم العناصر في تجارة الفوركس و لكن التحليل الفني
السليم و الدخول المناسب و الخروج المناسب اهم عناصر و اولها فلا تغامر بصفقات و تشك في سلامة تحليلك
و ايضا لا تفتح صفقات للحظ و صفقات ملل

7amo
04-03-2013, 19:06
السلام عليكم
نعم ادارة راس المال و ادارة المخاطر من اهم العناصر في تجارة الفوركس و لكن التحليل الفني
السليم و الدخول المناسب و الخروج المناسب اهم عناصر و اولها فلا تغامر بصفقات و تشك في سلامة تحليلك
و ايضا لا تفتح صفقات للحظ و صفقات ملل .........

zeze mohamed
04-03-2013, 21:52
شكرا على موضوعك المفيد والهام انا استفدت بيه كتير وان شاء الله الاعضاء الافاضل كلهم يستفادوا

ahmed.mamdouh
04-03-2013, 22:51
فعلا كلامك صحيح يا اخى الكريم بشان هذ الموضوع وجزااااااااك الله خيرا عما كتبت وشكرا على الموضوع

mostafa.khalaf3
04-04-2013, 00:04
معلومات رائعه بس السوال كيف احقق مكسب
اريد استراتيجيات لو سمحتم للمكسب والبعد عن الخساره

BiBo
04-10-2013, 22:43
بارك الله فيك اخي الكريم على هي القواعد شكرا لك
تقبل مرور تحياتي لك

---------- Post added at 07:43 PM ---------- Previous post was at 07:27 PM ----------

بارك الله فيك اخي الكريم على هي الشرح
شكرا لك تقبل مروري تحياتي لك

moon2ooo
04-10-2013, 23:17
فعلا من أهم عوامل النجاح الإدره الجيدة لسوق المال

cash maker
04-10-2013, 23:42
ادراة رأس المال هى بالفعل اكسير الحياة لاى حساب تداول واعتقد ان المبادىء الثلاثة التى ذكرتها اخى تلخص اهمية ادارة هذا المال والحفاظ على الرصيد
من اجل يوم آخر فى هذا السوق المتقلب والغير متوقع ...بالتوفيق

jesmin
04-11-2013, 06:21
هو الحفاظ على مرجنة الحساب وتصفيره فمع الخسائر يستطيع ان يعوض الأنسان لكن بدون حساب لن يستطيع الأستمرار او التعويض

ABCD1234
04-21-2013, 16:33
طبعا ادارة رأس المال بطريقه جيده هي سر النجاح في السوق
لكل مننا طريقه مختلفه لكن المهم ان نحافظ على هذه الجزئيه

zamalkkkawy
04-22-2013, 20:39
بارك الله
فيك
وجزاك الله كل خير في الدنيا والاخره
على هذا الموضوع وان شاء الله يفيدنا جميعا

omr sherif
04-22-2013, 22:02
دائما ما اقرأ عن النجاح فى الفوركس مرتبط دائما وابدا وانا شخصيا مؤمن بهذا الموضوع
ولكن لما لا للمجازفه فى صفقه واضحه المعالم ومؤكده ، لم لانجازف فيفوز باللذه كل مغامر ويموت بالحسره كل خواف
ولا اقولك عصفور باليد خير من الف على الشجره

L!NDa
04-23-2013, 23:25
السَــــلاٌمْ عَلَيْكُــــمْ وَرَحْمَةُ اَلًله وَبَرَكَــــاتُهْ

اهلا اخي الكريم جزاك الله الف خير ولكن انصحك
انك تبتعد عن التداول وانت في حاله متبعه
بالتوفيق

nader
04-24-2013, 05:10
شكرا اخي الكريم على الموضوع
الكل يجمع على ادارة الاموال بشكل سليم
ويبقى التطبيق والانضباط لخطة الاستثمار
هو العامل الحاسم في النجاح
بالتوفيق للجميع

oo0khaled0oo
04-24-2013, 13:20
5% كويس
اوي انك تخاطر بيهم
و 2% قليلين قوي
و لا ايه يا شباب احنا كده منتاجرش احسن بقه

lobo
04-24-2013, 13:33
هذا الموضوع من اهم المواضيع لمن يريد النجاح في سوق الفوركس اذا تقيد به المتداول
لكن اخي الكريم لوكان الموضوع مكتوب على الاقل بخط كبير وواضح لكان افضل

فتحى على رزق
04-24-2013, 13:40
نعم اخى واهم ما ذكرت الادارة فعلا الادراة هى اساس كل شىء
وتكون هى معيار النجاح حتى فى البيزنس فاذا اسأت الادارة خسرت واذا اتقنت الادارة بقدر كبير ربحت

latraaa
04-24-2013, 14:15
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم، بارك الله فيك، و أتمنى من كل قلبي أن نبتعد عن الجشع و الطمع و نلتزم بالتاني إن شاء الله

samir113333333
04-24-2013, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله موضوع جيد ورائع
ارجو توفيق لجميع اعضاء المنتدى

Omaryat1
04-25-2013, 01:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على القواعد المهمة في إدارة رأس المال و فعلا إدارة رأس المال هي أساس بقاء الحساب حيا

SaFiioT
04-25-2013, 02:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كل متداول ناجح هو مدبر ناجح ومدير مميز لرأس ماله لان دلك هو اساس البداية السوية للمتاجرة وتحقيق ارباح كثيرة
لهدا ينصح ان يعتمد كل الناس ادارة رأس مال جيدة

shm
04-25-2013, 03:45
اخي الغالي بشكرك على موضوعك المميز ده عن احد اهم عوامل النجاح والاستمرار في الفوركس وهو ادارة راس المال
بجد يا جماع الى عاوز يستمر في الفوركس ويربح ارباح معقوله كل شهر يراعي ادارة رأس المال جيدا
وشكرا مره تانية لصاحب الموضوع

yasser4f
04-25-2013, 06:55
طبعا أداره رأس المال والمخاطر هي أفضل الطرق للبقاء في سوق الفوريكس
وهناك مقوله للخبراء تقول أن أستثمار 1 % فقط من الحساب يؤدي إلي الاستمرار في السوق للأبد بدون خروج مرجن كول

hicham007
04-25-2013, 07:02
انا اتفق معك يا اخي فبدون خط لايمكنك الحفاض على راس المال وشكرا على الموضوع

FaTi
04-27-2013, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا اخي مشكور على الموضوع وايضا على القاعد الهامه لادارة راس المال
بطريقه جيده

forex w bs
04-27-2013, 13:58
جزاك الله خيرا موضوع اكثر من رائع اتمنى التوفيق لك ومشكور جدااااااا على المعلومات المفيدة لنا جميعا وخاصة لي وانا من المبتدئين

zamalkkkawy
04-29-2013, 13:47
السلام عليكم اخى الكريم مشكور على تلك المعلومات الرائعة وموفق باذن الله

bannourwissem
04-29-2013, 13:49
بارك الله فيك عمل مميز

mimo3050
05-15-2013, 04:49
من المهم جدا تحديد حجم التجارة حتى لا يخسر المستثمر كثيرا

adell
05-23-2013, 11:48
لابد ان يحدد المتدوال نسبة الاموال التى يريد ان يسثمرها فى السوق
ايضا يحدد نسبة المخاطرة قبل الدخول فى صفقة ويفضل لى المتدوال المبتدى عدم المخاطرة بأكثر من 10%

doaa sary
05-23-2013, 12:45
اكيد كلام صحيص
اهم حاجه ف التداول ادارة صااارمه لراس المال مع استراتيجية كويسة يساوى ربح
ان شاء الله

انا وعد
05-25-2013, 06:32
السلام عليكمكلام سليم فعل اهم شى فى الفوركس كيفه تدير راس المال تقبل مرورى

N0uraya
05-25-2013, 06:58
شكرا على مجهودك وتعبك ووقتك
استفدنا كتير جزاك الله خيرا

tazi larbi
05-26-2013, 01:33
السلام عليكم والله الموضوع شامل وجيد شكرا لك ولفتني جملة عيش للمتجارة يوم اخر فعلا ان خسرت احمد الله انك لم تخسر كل لرصيد ولك فرصة ان اسفدت من الخطاء ومن الخسارة لك فرصة التعويض بما تبقى بارك الله فيك والله الموفق

hebkar
05-26-2013, 01:48
اهلا بك اخى العزيز
موضوع هام جدا للاسف خسرت اول جوله لعدم اتباع اداره راس مال
ولكن وعدى اننى سابنى لنفسى اداره راس مال جيد
تمنياتى لك بالتوفيق

ahmedhawash
05-26-2013, 03:40
بالفعل اهم شئ لامان راس مالك هةو اداره راس مالك بشسكل جيد

لان السبب الاكبر للخساره بيكون غالبا هو الطمع اللى بيخل باداره رأس المال

انس بن تن
05-26-2013, 03:51
السلام عليكم يا اخي
فعلا من اهم الاشياء ف الفوركس اداره المال الصحيحه مع الخبره العاليه
وشكرا ع القاعده يا اخي بارك اللله فيك

mezo86
05-26-2013, 03:52
بارك الله فيك
على موضوعك المميز
وشرحك لقواعد ادارة الاموال
بالتوفيق

Hernández
05-26-2013, 03:57
نعم يجب تعلم كيفيفه اداره راس المال حتى نتمكن من وياده راس مالنا وعدم خسارته وعدم التسرع فى النظر الى
الربح الكبير دون حسبان نسبه المخاطره لان هذا سوف يوتى الى خسارت حسابنا يجب علينا ان نلتزم بحطه فى الدخول والخروج

شهاب
05-26-2013, 03:59
قواعد مهمه اخى الكريم وفعلا اداره راس المال من الاشياء الهامه جدا فى الفوركس والى من غيرها خسرن خسران
تقبل مرورى

taoufik bajjou
05-26-2013, 13:19
السلام عيكم أخي لغالي شكرا ك على اموضوع بلنسبة لقاعدة التانية أراه ممتازة و هدا ما يسمى أخي إدرة رأس المال و هي مهمة لغاية لنبقى في اسوق مدة أطول

MAGDYABDO
08-14-2013, 00:44
عيش للمتاجرة يوم اخر. قد تبدو هذه القاعدة كأحساس سليم للحياة بشكل عام, ولاكنها تبني على النصيحة التي تدعو لعدم وضع كل البيض في سلة واحدة. حتى أذا قمت باجراء أستثمارات متعددة ولاكن لم تنجح أي منهم, اذا خططت للمستقبل للحفاظ على بعض المال, فانك ستسطيع الأستمرار في المتاجرة و التعلم من أخطاءك, بدلاً من خسارة كل شيىء وبدون أي فرصة لأسترجاع الأموال.

الصراحه هذه هى ام القواعد فهى اكثر قاعده اجدها مفيده ومهمه وشكرا لك

MichMich
08-14-2013, 19:35
ايس لي راي في هدا الموضوع
فانا لا افهم بعد ف سوق المال والاقتضاد والفوركس

hicham07
08-14-2013, 20:49
اخي بدو قواعد ليس هناك تدول
فالجميع بعمل قاعدة و بيمشي عليها لكن ليست متل ما دكرة
شكرا لك جزيل على الموضوع و الشره الجيد

WASEM DALLOUL
08-14-2013, 20:51
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة الجميلة والمفيده وارجو الفائده للجميع وجزاك الله كل خير

hema2013
08-14-2013, 21:18
من اهم اسباب النجاح فى الفوركس هو عدم الخوف والطمع وادارة راس المال الجيد حيث يحدد التاجر نسبة من ماله لكى يخاطر بيه ومهذه النسبة هى 5%من اجمالى المال
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

MAGDYABDO
08-14-2013, 21:54
اعتقد اخى انه من اهم قواهعد اداره راس المال هو سحب نصف الارباح واضافه النصف الثانى لراس المال
وانا اضيف على ذلك البونص الشهرى

RomanyMoreed
08-14-2013, 22:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرآ يا غالي علي القواعد الغايه في الاهميه واهم قاعده كيفيه أداره رأس المال جيدآ بحيث يمكنك التجاره بحريه وبدون الخوف من المارجن

MichMich
08-15-2013, 01:14
موضوع مفيد اتمنى من الاعضاء لاستفادة منه
شكرا لك اخي صاحب الموضوغع..

ahmed.alzogby77
08-15-2013, 02:23
بارك الله فيك يا اخى على الموضوع الجمييل وهى قواعد اساسيه وهيا بتكون سر نجاح الفوركس
والتجارة فى الفوركس بشكل كويس ومضمون وشكرا لك يا اخى واتمنى للجميع التوفيق
السلام عليكم

karam22
08-15-2013, 02:30
مشكور اخي علي الموضوع الذي يعتبر عصب اي تجارة الان
ومهما كان راس المال لابد ان تكون هناك قواعد صارمة جداجدا لتجاوز الازمات والمشاكل المعوقة للتجارة والمحققة للربح

soooonor
08-15-2013, 02:42
ادارة رأس المال اثناء التداول هى العامل الاساسى لنجاح اى صفقة و تحقيق ارباح أو على الاقل التحكم فى حجم الخسائر

اهم نقاط الادارة الجيدة لرأس المال هى عدم المخاطرة الا بنسبة محسوبة منه ... موضوع ممتاز و مهم بالنسبة لكل العاملين فى مجال الفوركس

ايهاب عادل
08-15-2013, 02:48
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الرائع والمفيد جدا فادارة راس المال
هى الحل الوحيد للمكسب باستبعاد الطمع والاستعانه بالاتسراتيجيه الجيده والتحليل الجيد

catw
08-15-2013, 03:57
مشكور اخى على هذة المعلومات القيمه
وبصراحه ادارة المخاطر فى سوق الفوركس هى من اساسيات التدوال
تقبل مرورى وتحياتى

ali2000
08-15-2013, 12:42
اخي العزيز معظمنا فى هذا السوق تعرضنا لتجربه الأنتقام من السوق وكانت التجربه مع معظمنا سيئة ولك كل التقدير

Elcapitano
08-15-2013, 13:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
نعم أخي كلامك معقول جدا , لابد من التفكير للغد قبل التفكير في اليوم , يعني يجب ترك باب الفرص دائما مفتوحا أمامنا .

منى الجندى
08-23-2013, 06:56
يجب وضع راس المال تحت كذا باند بمعنى لا اخاطر براس
مالى كله حتى استطيع ان اتحمل الخسارة واتدرب جيدا
وايضا للحد من الطمع ان ربحت وليكن الهدف هو المضاعفه
ولو بالقيل بدلا من المجازفه والرجوع الى الوراء

رشا الهوارى
08-23-2013, 08:01
استفدت من هذا الموضوع ان ادارة الاموال تقوم علي 3 قواعد ذهبية في رايي انها كذلك لانها فعلا قواعد ذهبية ان اتخذها المستثمر سيحقق الكثير من الارباح واولها هو تحديد الكمية التى تخاطر بها من اموالك المستثمرة حتى تستطيع ان تحد من حدوث اى خسارة فادحة لاموالك والقاعدة الثانية هى ان تعطى فرصة لنفسك لكى تتاجر مرة اخرى ولكن في يوما اخر حتى تعطى لنفسك فرصة الصفاء الذهنى والتركيز في الاستثمار التالي فهذة القاعدة كما ذكرت تدعو لعدم وضع كل البيض في سلة واحدةحتى لا يكون هناك خسارة لكل ما تحمل من اموال وان خسرت منة فيكون الخسارة قليلة واخيرا تحديد حجم التجارة اي انك تحدد عدد الاسهم التى تريد شراءها او بيعها واتمنى ان اكون تفهمت الموضوع بشكل صحيح لاننى لازلت مبتداة واحاول ان اتعلم الكثير

MAGDYABDO
08-23-2013, 09:33

fares2alex
08-23-2013, 10:04
اخي الغالي اشكرك جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا من معلومت قيمة وايضا مميزة

فبدون راس المال لا يوجد ربح فبدون راس المال من الاحتمالات المؤكدة ان يضيع الحساب ولا يصلح التداوةل

ايهاب محمد
08-23-2013, 10:12
سلمت يداك الطيبيييين يا ورد
تقبل مروري وقرائتي لكلماتك الجميلة والمستقبلية انشاء الله .

sanadiab
08-23-2013, 10:36
نصائح مهمه جدا وانا شخصيا استفدت منها جدا
اداره المال اهم شئ فى التجاره عموما وعلى ما اعتقد ان نصايحك
تصلح لاى تجاره وليس الفوركس فقط
تقبل مرورى

gamal20
08-23-2013, 10:41
ادارة راس المال بالطبع هى روح الحساب
وكلما التزمنا بها كلما استمررنا بالسوق اكثر

joker7diaa
08-23-2013, 10:43
اخي الغالي اشكرك جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا من معلومت قيمة وايضا مميزة

فبدون راس المال لا يوجد ربح فبدون راس المال من الاحتمالات المؤكدة ان يضيع الحساب ولا يصلح التداوةل

لا يمك التداول بدون راس المال !
والحساب يضيع في حالة عدم ادارة راس المال ..

ebram
08-23-2013, 10:52
وكما يقول المثل الشائع (عش لتقاتل فى يوم آخر )

فنحن نقول فى سوق الفوركس (حافظ على حسابك وأجعله يحيا من اجل التجارة فى يوم آخر)

krimo078
08-23-2013, 11:52
السلام عليكم
وايضا عدم التاجرة مباشرة بعد الخسارة لانه يلحق خسائر متتالية بغية
الربح و التعويض عن الخسارة
سلام

wael00
08-23-2013, 14:56
بالفعل معلومات قيمة جدا لحسن استثمار راس المال الموجود
لقد استفدت جيدا من تفسيرك البسيط و المفيد في نفس الوقت
تقبل مروري

ahmedabokandeel
08-23-2013, 15:04
أشكرك أخى الفاضل على المعلومات القيمة
نريد منك المزيد ولا تبخل علينا
وجزاك الله عنا خيرا

Eng_Amr
08-23-2013, 16:29
فعلا كلامك صحيح و أهم عاملين من رأيي الصبر و عدم الطمع في نفس الوقت و شكرا على الطرح المميز و الموضوع الاكثر من الرائع
مشكور و تقبل مرورى

anwer
09-14-2013, 09:57
السلام عليكم
أخي الكريم أشكرك على هذا العمل الرائع والمجهود القيم لقد أفادتني معلوماتك كثيراً

forex4
09-14-2013, 21:43
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة المهمة
وارى بان ادارة راس المال السليمة هى سر النجاح

rsfbg2010
09-14-2013, 23:19
السلام عليكم جميعا
الاداره السليمه لراس المال هى التى تحمى
الحساب من شبح المارجن كول لذلك لابد من اتباع سياسه
صارمه لاداره راس المال

sheref zakarea ahmed
09-14-2013, 23:22
لو سمحت اذا تمت خسارة جزء من البونوص وفات شهر كاملعلى الونوص الخسران مثلا خسرت نصفه وفات شهرا كامل وبقى النصف الاخر هل انا ملزم بتعويض الجزء الاخر ام اى ؤربح لى

tahaanwer
09-14-2013, 23:32
السلام عليكم
أخي الكريم أشكرك على هذا العمل الرائع والمجهود القيم لقد أفادتني معلوماتك كثيراً

---------- Post added at 08:27 PM ---------- Previous post was at 08:25 PM ----------

فعلا كلامك صحيح و أهم عاملين من رأيي الصبر و عدم الطمع في نفس الوقت و شكرا على الطرح المميز و الموضوع الاكثر من الرائع
مشكور و تقبل مرورى :profit-ar::profit-ar::profit-ar::profit-ar::profit-ar:

---------- Post added at 08:30 PM ---------- Previous post was at 08:27 PM ----------

كَلِمَتَانِ خَفِيفَتَانِ عَلَى اللِّسَانِ ثَقِيلَتَانِ فِي الْمِيزَانِ حَبِيبَتَانِ إِلَى الرَّحْمَنِ : سُبْحَانَ اللَّهِ ، وبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ:):):):):)

---------- Post added at 08:32 PM ---------- Previous post was at 08:30 PM ----------

نشاء و تعديل خطة مدروسة لادارة الأموال قد تشكل عامل أساسي للأستثمار عبر المدى الطويل, وهذا لأنها تُفصل بالضبط كمية المال التي يتيح الأستثمار به و تعطيك المرونة للتعلم من أخطاءك: ها هم القواعد الذهبية الثلاثة.

tahaanwer
09-14-2013, 23:33
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد من أهم سبل النجاح في عالم الفوركس اانك تدير الموضوع الصحيحة للمال

وانك تتعلم عدم المغامرة و التسرع و الصبر على الربح
و عدم الصبر على الخسارة

وشكرا على الموضوع الرائع :dance:

ATLAS
09-14-2013, 23:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلامك صحيح بشل كبير
فادارة راس المال بمثابة اساس النجاح والفشل كدلك من بين اهم عومل النجاح فى سوق الفوركس

tahaanwer
09-14-2013, 23:45

---------- Post added at 08:40 PM ---------- Previous post was at 08:36 PM ----------

شكور اخى على هذة المعلومات القيمه
تقبل مرورى وتحياتى

---------- Post added at 08:45 PM ---------- Previous post was at 08:40 PM ----------

شكور اخى على هذة المعلومات القيمه
تقبل مرورى وتحياتى

tahaanwer
09-14-2013, 23:58
كما يقول المثل الشائع (عش لتقاتل فى يوم آخر )

فنحن نقول فى سوق الفوركس (حافظ على حسابك وأجعله يحيا من اجل التجارة فى يوم آخر)

---------- Post added at 08:52 PM ---------- Previous post was at 08:47 PM ----------

---------- Post added at 08:54 PM ---------- Previous post was at 08:52 PM ----------

---------- Post added at 08:58 PM ---------- Previous post was at 08:54 PM ----------

Elcapitano
09-15-2013, 00:00
سلامي عليكم .
فعلا يا أخي , لابد من تطبيق إدارة رأس مال محكمة للحفاظ على الحساب , و كذا تجنب الخسائر الفادحة .

youssef83
09-15-2013, 00:12
السلام عليكم ورحمة الله
ادارة راس المال مهمة جدا لضمان بقاءك في السوق

cher_abdou71
09-15-2013, 00:23
خلال مشاهدتي لأحد فيديوهات تعلم سوق الفوركس سمعت الأستاذ المحاضر يقول: من أهم سبل النجاح في تجارة الفوركس هو التقليل من الخسارة لأنك بهذه الطريقة ستستمر أكثرة مدة ممكنة في السوق وبالتالي ستتمكن لا محالة من تحقيق أرباح.
وأنا أعتقد أن الإدارة الدقيقة جدا لرأس المال هي الطريقة الوحيدة للاستمرار في سوق الفوركس

iamis0000
09-15-2013, 02:55
بالتائكيد الادارة الصحيحة والخبرة والثقة بالنفس
وكثرة التجارب بتعلم التاجر كثير والخطط الصحيحة بيكون لها اثر كبير فى الحفاظ على رائس المال وشكرا

falcon26
09-15-2013, 06:05
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة