PDA

View Full Version : الماليات العامة, صافي اقتراض القطاع العام -بريطانيا

forexsa
05-31-2014, 01:22
التعريف

الماليات العامة

هو حجم التمويلات التي تحصل عليها الحكومة, و مع ارتفاع قيمة هذا المؤشر فإن هذا يعكس تدهور الأحوال المالية الخاصة بالحكومة حيث أن القطاع العام غير قادر على السيطرة على مستويات الإنفاق الخاصة مع العجز عن الحصول على التمويلات.

يصدر في تمام الساعة 8:30 بتوقيت gmt, شهرياً, و يصدر عن مكتب الإحصائيات القومية بالمملكة المتحدة.

صافي اقتراض القطاع العام

هو حجم المديونية المستحقة على الحكومة البريطانية, و ترتفع مستويات المديونية في حالة ما إذا كانت مصروفات الحكومة أعلى من مستويات الدخل مما تلجأ الحكومة إلى الاقتراض من أجل تغطية هذا العجز في المصاريف, و يعد هذا الإجراء مضر بالحالة الاقتصادية حيث أن ارتفاع مستويات الاقتراض يزيد من مستويات العجز و يشع مزيد من الضغوط على الإسترليني.

يصدر, شهرياً, عقب مرور 14 يوم من الشهر محل الدراسة, و يصدر عن مكتب الإحصائيات القومية بالمملكة المتحدة.

التأثير العام
نادراً ما يؤثر على الأسواق و لكن مع ارتفاع المؤشر فإن هذا يزيد من حجم العجز في الميزانية و مع ارتفاع حجم العجز فإن هذا يزيد من الضغوط على الاقتصاد و يدفع بالعملة نحو الأسفل, و يكون هذا هو نفس الحال أيضاً في حالة ارتفاع مستويات اقتراض القطاع العام, و لكن في حالة انحدار كلا المؤشرين فإن هذا يعني أن القطاع العام يشهد مرحلة قوة و رخاء و هذا يزيد من قوة الإسترليني في الأسواق.

أفضل سيناريو
القراءة الفعلية تأتي بأدنى من التوقعات فيما يشير ذلك إلى تحسن الوضع المالي للحكومة البريطانية وقدرتها على مقابلة النفقات دون الحاجة إلى أي تمويلات, لذا فإن ذلك يعني تحسن للوضع الاقتصادي ككل في البلاد.

أسوأ سيناريو
أن ترتفع القراءة الفعلية عن التوقعات في إشارة بذلك إلى استمرار تدهور الوضع المالي للحكومة البريطانية و هو ما يعني عدم قدرة الحكومة على مواجهة النفقات ومن ثم الاحتياج للتوسع في التمويل, ويشير ذلك إلى ضعف موارد الحكومة في ظل تعمق الركود داخل الأراضي الملكية.

أحمد بيكس
05-31-2014, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك أخي الكريم على هذا الموضع المهم عن الماليات العامة والذي استفدت منه كثيرا بصراااحة .. تحيااتي وبالتوفيق لك ولجميع الأعضاء في هذا المنتدى ....

houdabluegolden
05-31-2014, 20:12
الماليات العامة هو مؤشر هام من المؤشرات الاقتصادية وهو عبارة عن حجم التمويلات التي تحصل عليها الحكومة
وبالنسبة للتأثير العام له فإنه مع ارتفاع المؤشر يزيد حجم العجز في الميزانية وبالتالي يزيد الضغط على الاقتصاد ويحدث انخفاض في العملة

a7med84
06-01-2014, 00:15
شكرا لك اخىا لكريم على هذه الخبر او التقرير الاخبارى
اللى ممكن ان نستفيد منه فى معرفه امكانيه التحرك اللى ممكن يكون عليه الباوند فى الوقت الحالى

scan
06-15-2014, 04:48
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

nour elhouda
06-15-2014, 07:14
التعريف

الماليات العامة

هو حجم التمويلات التي تحصل عليها الحكومة, و مع ارتفاع قيمة هذا المؤشر فإن هذا يعكس تدهور الأحوال المالية الخاصة بالحكومة حيث أن القطاع العام غير قادر على السيطرة على مستويات الإنفاق الخاصة مع العجز عن الحصول على التمويلات.

يصدر في تمام الساعة 8:30 بتوقيت gmt, شهرياً, و يصدر عن مكتب الإحصائيات القومية بالمملكة المتحدة.

صافي اقتراض القطاع العام

هو حجم المديونية المستحقة على الحكومة البريطانية, و ترتفع مستويات المديونية في حالة ما إذا كانت مصروفات الحكومة أعلى من مستويات الدخل مما تلجأ الحكومة إلى الاقتراض من أجل تغطية هذا العجز في المصاريف, و يعد هذا الإجراء مضر بالحالة الاقتصادية حيث أن ارتفاع مستويات الاقتراض يزيد من مستويات العجز و يشع مزيد من الضغوط على الإسترليني.

يصدر, شهرياً, عقب مرور 14 يوم من الشهر محل الدراسة, و يصدر عن مكتب الإحصائيات القومية بالمملكة المتحدة.

التأثير العام
نادراً ما يؤثر على الأسواق و لكن مع ارتفاع المؤشر فإن هذا يزيد من حجم العجز في الميزانية و مع ارتفاع حجم العجز فإن هذا يزيد من الضغوط على الاقتصاد و يدفع بالعملة نحو الأسفل, و يكون هذا هو نفس الحال أيضاً في حالة ارتفاع مستويات اقتراض القطاع العام, و لكن في حالة انحدار كلا المؤشرين فإن هذا يعني أن القطاع العام يشهد مرحلة قوة و رخاء و هذا يزيد من قوة الإسترليني في الأسواق.

أفضل سيناريو
القراءة الفعلية تأتي بأدنى من التوقعات فيما يشير ذلك إلى تحسن الوضع المالي للحكومة البريطانية وقدرتها على مقابلة النفقات دون الحاجة إلى أي تمويلات, لذا فإن ذلك يعني تحسن للوضع الاقتصادي ككل في البلاد.

أسوأ سيناريو
أن ترتفع القراءة الفعلية عن التوقعات في إشارة بذلك إلى استمرار تدهور الوضع المالي للحكومة البريطانية و هو ما يعني عدم قدرة الحكومة على مواجهة النفقات ومن ثم الاحتياج للتوسع في التمويل, ويشير ذلك إلى ضعف موارد الحكومة في ظل تعمق الركود داخل الأراضي الملكية.

شكرا على الموضوع وعلى الشرح ولكن اعتقد ان الماليا العامة وصافى اقتراض القطاع العام فى بريطانيا مالهوش علا قة بالفوركس

majidhomsy
07-24-2014, 22:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

islammowafy
05-07-2016, 10:57
الماليات العامة هو مؤشر هام من المؤشرات الاقتصادية وهو عبارة عن حجم التمويلات التي تحصل عليها الحكومة
وبالنسبة للتأثير العام له فإنه مع ارتفاع المؤشر يزيد حجم العجز في الميزانية وبالتالي يزيد الضغط على الاقتصاد ويحدث انخفاض في العملة

---------- Post added at 09:57 AM ---------- Previous post was at 09:46 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

mourada
05-07-2016, 12:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الماليات العامة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

INFOGAIN
05-07-2016, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على هذا الموضوع الراقي والجميل حول تفسيرك للماليات العامة
واصل .. تقبل مروري ..

rawan shaban
05-07-2016, 16:50
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

x-legend
05-08-2016, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

rawan shaban
05-08-2016, 16:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

أم مهيرة
09-24-2016, 13:52
صافي اقتراض القطاع العام البريطاني من البيانات المهمة التي تنتظرها الاسواق وخاصة المتداولين على الكابل
لانها تكس الحالة الاقتصادية في المملكة لكل شهر
بالتالي له فعليا اثر كبير لى قيمة الباوند البريطاني

elguerzyfy
09-24-2016, 15:00
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكوووووووور أخي على الموضوع الرائع استراتيجية البيفوت
وأرجو منك مزيد من الفيديوهات الرائعة
شكرا لك
تقبل مروري