PDA

View Full Version : بورصة مصر تسجل اكبر خسارة فى العالم بعد قرار فرض الضريبة

samozein
06-01-2014, 13:50
وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة “أي جي اكس 30″ بنحو 3.5 بالمئة وهو الهبوط الأكبر منذ نحو شهرين، ليتصدر هبوط السوق المصري قائمة أكبر الخسائر في العالم بنهاية اليوم.
كشفت شبكة بلومبيرج المختصة بالأنباء الاقتصادية حول العالم أن خسائر بورصة مصر اليوم الخميس هي الأعلى على مستوى العالم أجمع بنهاية تعاملات اليوم.
واوضحت بلومبيرج عبر تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم، أن التراجع القياسي للسوق المصري جاء عقب اعلان الحكومة قرارها بفرض ضريبة على أرباح البورصة بنحو 10 بالمئة، وذلك بعد ساعات من مؤشرات غير رسمية بشان الانتخابات الرئاسية.
وأظهرت المؤشرات غير الرسمية اكتساح المؤشر الرئاسي عبد الفتاح السيسي، كما اعترف المرشح المنافس حمدين صباحي بخسارة الانتخابات.
وكان وزير المالية هاني دميان قد أعلن اليوم الخميس أن مجلس الوزراء وافق على فرض ضريبة بنسبة 10 بالمئة على صافي الأرباح الرأسمالية التي يحققها الأشخاص الطبيعيون في نهاية السنة الضريبية.
وأضاف: ”كما تم فرض ضريبة على توزيعات الأرباح النقدية و(الأسهم) المجانية بنسبة 10 بالمئة مع تخفيض هذه النسبة إلى 5 بالمئة إذا كانت نسبة المساهمة تزيد عن 25 بالمئة مما يشجع الاستثمار المباشر
انا بقه سؤالي فعلا للناس هل تتوقعون ان البورصه المصريه على اعلان النتيجه هتحقق اكبر مكسب في العالم ؟

محمد سعودى احمدى
06-01-2014, 18:46
السلام عليكم

اعتقد ان هذا لاالقانون فى وقت غير مناسب حيث ان الاوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر فى الاوقت الحالى غير مستقرة نسبيا لعدة عوامل وماهمها المرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر

nissem
06-02-2014, 02:49
عندك حق فى كل الى قلته يا استاذ محمد سعودى

ahmed nasr
06-02-2014, 05:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا في اعتقادي ان موضوع البورصه والتراجع المستمر دا جاي نتيجه حتمية لاوضاع البلد الغير مستقرة ولكن قرار الضريبة علي الربح جعل كل المستثمرين يتجهوا للبيع ودا اللي زود الخسارة طبعا كل خايف بس الله اعلم محدش يعرف مستقبل القانون دا ايه والاوضاع حتبقي عامله ازاي بعد كدا وربنا يسهل.....

darsh
06-02-2014, 18:49
لو استمر هذا الوضع الغير طبيعى فى الفترة القادمة من قرارات الاقتصادين المصرين سوف يكون الامر الى نهاية واغلاق البورصة المصرية

samy rezk
06-02-2014, 18:57
انا والله شايف ان ولا 100 سنة علشان يتحقق الى انت بتقولوا
بس انا مش عايز ابقى متشائم بس انا بدعى من كل قلبى ان مصر ام الدنيا
تكون احسن بلد فى الدنيا

mod
07-01-2014, 14:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك يا عزيزي على الاهتمام بنقل الاخبار
اتمنى لك كل التوفيق..تحيااتي لك

fido
07-21-2014, 18:43
جزاك الله خيرا وبارك فيك على الافادة.....
واسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم ..

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

Mohamd-95
07-21-2014, 19:16
موضوع يستحق القراءة و مفيد للجميع و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم
انا لازلت مبتدئ في الفوركس
تقبل مروري اخي الكريم