PDA

View Full Version : ما هى موجات أليوت و ما هى الموجات الدافعه

haffoudhi
06-01-2014, 15:56
ما هى موجات أليوت و ما هى الموجات الدافعه

فى عام 1920 كان يوجد عبقرى يسمى رالف نيلسون و قد أكتشف هذا العبقرى ان هناك سلوك يتبعه السوق فى حركته أشبه ما يكون بدائره مستحكمه لها عده خطوات .

هذه الدائره المحكمه تتكرر بأستمرار و قد اكتشف ان تأثر المستثمريين بالمؤثرات الخارجيه مثل بعض القنوات او الصحف أو التقارير ينعكس بشكل متكرر على الرسم البيانى و هو مبدأ داو و هذا الانعكاس على الحركه الصعوديه او الهبوطيه للسوق و تكون تلك الحركه على انماط متكرره تنقسم الى ما يسمى بالموجات و قد سمى تلك الملاحظات التى تكلمنا عليها بأسم نظريه موجات أليوت.

أنماط الموجات الخمسه الدافعه و الثلاثه التصحيحيه
أليوت اكتشف ان تحرك السوق يتحرك فى 8 موجات أول خمسه موجات دافعه و الأخيره ثلاثة موجات تصحيحيه .

حسنا فلنلقى نظره أولا على الموجات الخمسه الدافعه و سيكون رؤيتها على هيئه صوره أكثر سهوله فى الشرح

أذا كنت مازلت مرتبكا فى التحديد أنظر لها و هى ملونه مع ملاحظه ان لون رقم الموجه سيكون متوافقا مع لون الموجه نفسها :

الشرح القادم يعتبر شرح قصير لماذا يحدث فى أثناء كل موجه . و سنقوم بالشرح على الأسهم و هذا لأن الأسهم هى ما استخدمها أليوت فى تحليله و لكن هذا لا يهم يمكن أستخدام التحليل الموجى على العملات أو السندات أو الذهب أو النفط .

شرح الموجات
الموجه الأولى
تقوم الأسهم بعمل تحركها الاولى لأعلى و هذا غالبا ما يحدث بواسطه عدد قليل من الناس (سنقول أن دخول هؤلاء الفئه لأسباب حقيقيه)مثلا بسبب ان الأسعار رخيصه و تعتبر مناسبه للشراء فى الوقت الحالى مما جعل دخول هؤلاء القله من الناس يرفعون سعر السهم .

الموجه الثانيه
فى تلك النقطه العديد من الناس الذين كانوا فى الموجه الاولى بدأوا يشعروا ان السعر الحالى مبالغ فيه لذلك بداوا فى جنى الأرباح مما تسبب فى هبوط سعر السهم . ولكن لم يهبط السعر حتى نقطه البدايه ثم أنطلق بعد ذلك ليكمل مسيرته الصعوديه .

الموجه الثالثه
هذه غالبا تعتبر أكثر الموجات طولا و قوه فالسهم أخذ أنتباه العديد من العامه الذين يريدون الدخول شراء عليه و هذا يتسبب فى صعود السهم لأعلى اكثر و اكثر و هذه الموجه غالبا ما تتجاوز القمه الخاصه بالموجه واحد لأعلى .

الموجه الرابعه
فى تلك الموجه يقوم الناس بجنى الأرباح مره اخرى و هذا بسبب ان أسعار السهم بالنسبه للمتداولين أصبحت غاليه او مبالغ فيها و هذه الموجه غالبا ما تكون ضعيفه و هذا بسبب ان هناك العديد من الناس عاده ينتظروا السهم ليهبط قليلا ليقوموا بشراءه مره اخرى .

الموجه الخامسه
فى هذه النقطه العديد من الناس يقومون بالدخول بالسهم و هذا بسبب هيستريا الأرتفاع المستمر فى الاسعار . فغالبا ما تجد مجلس الاداره او العضو منتدب فى الصفحات الاولى للمجلات و الصحف أو فى البرامج الاخباريه الاكثر متابعه من قبل المستثمرين و المضاربين و يستمر الناس فى الشراء بسبب أسباب سخيفه فى تلك المرحله يكون السعر مبالغ فيه جدا و يصبح الهبوط مجرد وقت بسبب ان البائعين سيبدأوا جولتهم و يقوموا بال abc و هى ما سيتم شرحها فى الموضوع القادم ان شاء الله .

samozein
06-01-2014, 15:57
كلام قيم جدا شكرا ليك اخي على هذه المعلومات القيمه
العديد من الناس يعملون بالمؤشرات بدون معرفه تفاصيلها ولذلك لك جزيل الشكر على هذا التفصيل للمؤشر

haffoudhi
06-01-2014, 16:02
1380613807

Rambob
06-01-2014, 18:13
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

chokrito
06-03-2014, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع اكثر من مفيد وانشالله تزيد اخي في نشرك لهذه المعلومات المفيدة

hassanayoub
06-03-2014, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا أخي على الموضوع الرائع
واصل تألقك يا أخي الفاضل
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

a7med84
06-05-2014, 05:22
شكرا لك اخى الكريم على لشرح لموجات اليوت وهى من الاستراتيجيات المميزه

فى التحليلي الوجى للسوق والتى تعلمت منها اشياء هامه جدا فى هذا النوع من التحليل

hassanayoub
06-05-2014, 14:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا غالي على السشرح الجميل
أتمنى أن يستفيد الأعضاء الكرام من موضوعك
موفق ان شاء الله

boqdam20
06-05-2014, 15:47
نعم يا ايها الاخ فائن
من ابسط النماذج لنظرية موجات اليوت والتي تنص على أن جميع التحركات في الأسواق
تتبع إيقاع وموجات متكررة من خمسة موجات تليها ثلاث موجات تصحيحية ( تعرف بـاسم التحرك من 5 إلى 3).

hema2013
06-05-2014, 15:49
السلام عليكم ورحم اللة وبركاتة احب ان ارد على سوال موجات البوت فهى من نظريات التحليل ولابد لك اخى ان ترى فيديوهات تتكلم عن موجات البوت وتكتسب الخبر ة فيها والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

host
06-11-2014, 04:18
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

محمد السيد محمد
06-11-2014, 18:10
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا
واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..
ياريت في المرات القادمة التي ستكتب فيها موضوع ان تكتبه بحجم اكبر واتخن نوعا ولن يكلفك ذلك الا ضبط لاعدادات الخط

chokrito
06-11-2014, 22:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبالرك فيك اخي بخصوص هده اتلمعلومات الرائعة والمميزة وانشالله تعم الاستفادة

ilyes chaieb
06-12-2014, 00:04
بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الدرس موجات اليوت الى الان لم اتعلمها بعد ربما لانى لا اجد لها الوقت الكافى او ربما لانى لم اجد شرح ينفع
بالتوفيق لك و لبقية الاخوة
---------------------

nadersalaia
06-12-2014, 00:31
بســـم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي شكرا لك على الموضوع الجيد عن موجة اليوت
ولكن لو أنك أضفت بعض الصور لكان أفضل والسلام

hellelali2
06-12-2014, 00:33
شكرا اخي الكريم علي هدا الشرح الجيد بالنسبة للموجات اليوت والموجات الدافعة تتطلب شرحا اكبر وبالصور ليكون موضوعا مميزا لجميع الناس وتعم الفائدة الجميع والله الموفق

Yopi
06-12-2014, 00:50
السلام عليكم ورحمه الله بارك الله فيك من المؤشرات المهمة في التحليل النظري
و لكن الفيديو او الصورة تشرخ اكثر من الكلام الكثير و المتعب على العموم شكرا

key
06-27-2014, 20:11
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

صلاح2014
06-27-2014, 21:34
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلم على سيدنا محمد
والله اخى الكريم موضوعك عجبنى وانا فهمت منوا
اكتير بارك الله فيك واسعدك اخى الكريم
وشكرا لك وتقبل تعليقى

BrahimForex
06-27-2014, 22:22
موجات اليوت نوع من انواع التحليل الكتيرة لها اساسياتها ومفاتحها هناك الكتير من الكتب تشرح هدا النوع من التحليل بالتوفيق

maghribia
06-27-2014, 22:25
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان موجات اللويت فهي تكون لها قوتها ف يالفوركس
و خاصة اذا ما كان التداول بطريقة صحيحة

تقبل احتراماتيى

ebram
06-27-2014, 22:33
بجدالكلام المبعثر ده لا يقدر بمال
وموضوع مهم جداا وخصوصا للناس الي بتشتغل سوينجات
بس هو محتاج التنسيق
بس

memoxmax
06-30-2014, 23:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكر كل القائمين على هذا المنتدى الجميل والشيق الذى يساعدنا على فهم واستيعاب مجال الفوركس
كما اوجه شكرى لصاحب الموضوع على مجهوده المتميز والى الامام لقاغعاا

AMLAK
08-15-2014, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع بارك الله
فيك اخى الكريم على هذا الدرس موجات اليوت الى الان لم اتعلمها بعد ربما لانى لا اجد لها الوقت الكافى او ربما
لانى لم اجد شرح ينفع بالتوفيق لك و لبقية الاخوة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

scan
08-17-2014, 16:16
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

shoshotamer
08-17-2014, 16:30
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد
ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك--بعد تسهيل رب العالمين

ProForex
08-18-2014, 13:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موجات اليوت من طرق المتاجرة من أنواع التحليل في الفوركس لكن لا اعتمد على هدا التحليل في المتاجرة

aysamiman
08-18-2014, 15:50
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

en9med7at
11-09-2014, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا يا شباب على هذه النقاشات اللتى تكسب المرء الكثير من المعرفة عن عالم الفوركس لا يهم إلاما يميل الموضوع سواء طلب مساعدة ام طرح المهم أن هذه تسمى معلومات وهذا ما يهمنا لانه سيوصلنا الى درجة اعلى فى الفوركس مما يزيد فرص الربح لدينا إن شاء الله العظيم وجزاكم الله خيرا وإن شاء الله الكل يربح تقبلوا مرورى وتحياتى لكم

antonioforex
11-12-2014, 16:19
السلام عليكم
اخي بالنسبة لي لم يسبق لي ان عملت بهده الموجات لدلك لا استطيع افادتك كثيرا بخصوصها
اتمنى ان يرد عليك الخبراء في المنتدى باجابات شافية لك.

hamdochi
11-12-2014, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الاعضاء الكرام اعتقد انه فعلا هذا شرح مميز
وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعل لمبتدئين
فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة بالتوفيق لجميع المتداولين ان شاء الله تعالى

aladin barakat
11-12-2014, 23:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على هذا الشرح الوفى والجميل ولكن لى طلب عندك ادراج صور مع الشرح لاظهار التباين وجزاك الله خيرا

aminox009
11-12-2014, 23:45
أظن بأن هذه المعلومات جد مهمة لأي متداول في الفوركس نظراً لنجاحها في عدة حالات
وهناك من يعرفها ولكنه لا يجيد تطبيقها

مصراوى
11-12-2014, 23:51
اخى الكريم يمكنك ان تقوم بالبحث عن تلكم المواضيع من خلال محركات البحث المختلفة وستجد الكثير من التوضيحات لهذا الامر

hamdochi
12-26-2014, 22:45
اخواني الاعضاء الكرام اعتقد انه فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة بالتوفيق

Wassa04
12-27-2014, 00:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضع جمييل حول موجات اليوت شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

hamdochi
01-30-2015, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الاعضاء الكرام اعتقد انه فمن ابسط النماذج لنظرية موجات اليوت والتي تنص على أن جميع التحركات في الأسواق تتبع إيقاع وموجات متكررة من خمسة موجات تليها ثلاث موجات تصحيحية ( تعرف بـاسم التحرك من 5 إلى 3). بالتوفيق لجميع المتداولين ان شاء الله تعالى

ibrahim forex
02-18-2015, 01:40
شكرا لك اخى الكريم على لشرح لموجات اليوت وهى من الاستراتيجيات المميزه

فى التحليلي الوجى للسوق والتى تعلمت منها اشياء هامه جدا فى هذا النوع من التحليل

yacrao
02-18-2015, 09:12
شكرا لك اخي الكريم على الموع الجميل انا احب ان انصح الاعضاء انه لا يمكن التداول باليوت الا اذا كنت تحسنها جيدا وتتقنها يجب الحدر

BYE
02-24-2015, 21:21
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

basbosa
02-25-2015, 01:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا أخي الكريم على هذه المعلومات القيمه وأعتقد انه يجب على أن أتعلم المزيد عن هذه النقطه

متوكلة
02-25-2015, 23:13
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما قدمته لنا من معلومات قيمة حول موجات اليوت و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

hamdochi
03-08-2015, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد انه فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

yassin h
03-08-2015, 22:07
نبحث عن الربح السريع مما يؤدي الي الوقوع في اخطاء
الإفراط في التداول
توقعات غير واقعية
عدم اتباع المبادئ التوجيهية للتجارة
الأخطاء لها مع السوق، من فقدان السيطرة وتجارة عاطفيا 142

abdoute
03-09-2015, 14:53
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

ali iq
04-08-2015, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الاعضاء الكرام
اعتقد انه فمن ابسط النماذج لنظرية موجات اليوت والتي تنص
على أن جميع التحركات في الأسواق تتبع إيقاع وموجات متكررة من خمسة
موجات تليها ثلاث موجات تصحيحية ( تعرف بـاسم التحرك من 5 إلى 3). بالتوفيق لجميع المتداولين ان شاء الله تعالى

العراقي
05-10-2015, 20:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكر كل القائمين على هذا المنتدى الجميل والشيق الذى يساعدنا على فهم واستيعاب مجال الفوركس
كما اوجه شكرى لصاحب الموضوع على مجهوده المتميز والى الامام لقاغعاا

ahmed hamada
06-24-2015, 23:36
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا أخي،
شكرا لك أخي على هذه المعلومة المميزة
وجزاكم الله خيرا

snnaky
02-27-2016, 23:37
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات
يجب ان تفرق بين الشرح لالذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

tahar2015
09-12-2017, 21:47
من التحاليل الفعاله لاكن شديدة لالتعقيد ومتعبه ولا تستحق
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري