PDA

View Full Version : تعريف الشموع اليابانية

haffoudhi
06-01-2014, 16:08
أول من استخدم الشموع اليابانيه في التحليل كان اليابانيون كما هو ظاهر من الاسم , كانو يستخدمنها في تحليل سهم الارز في القرن ال 17 , اول من قام باستخدامها هو ثري ياباني اشتهر بتجارة الارز وكان اول من قراء البيانات التاريخيه لبورصة الارز وكان اسمه

Munehisa الاسطوري هما , وجمع ثروه هائله من التداول في سوق الارز , في اوائل التسعينات قام ستيف نيسون Steve nison امريكي الجنسيه بنقل الشموع اليابانيه من اليابان الي الولايات المتحده الامريكيه في التسعينات , كان يداول فقط علي الشموع اليابانيه وضع كل مجهوداته فقط في الشموع اليابانيه وله الكثير من الكتب والكورسات التي تتعمق في شرح الشموع اليابانيه .
13808
تعتبر الشموع اليابانيه من افضل الادوات التي تجعل قراءة الرسم البياني (Chart) اسهل , فاستخدام الشموع اليابانيه في التداول يسمح للمضاربن بفهم حركة السوق بالتفصيل عن طريق عرض تفصيلي اعمق لحركة السوق من خلال العلاقه بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق للشمعه .

فامضاربين المستخدمين للشموع اليابانيه يمكنهم توقع اتجاه السوق اسرع من اي اداه اخري سواء كان الاتجاء او الترند انعكاسيا للاتجاه الحالي الو متصل .

وعلاوة علي ذلك يمكن دمجها مع ادوات تحليليه اخري فتكون وسيله مفيده لتحديد نقاط الدخول والخروج .

جسم الشمعه كما موضح في الصوره يرسم الفرق بين سعر الاغلاق وسعر الافتتاج فشمعة الهبوط يرمز لها باللون الاحمر وشمعة الصعود باللون الازرق , وقد ترمز الشمعه الواحد الي دقيقه , 15 , 1 , 3 , 4 , 8 , يوم , اسبوع , شهر او حتي سنه .

ظل الشمعه يشير الي اعلي سعر وادني سعر وصل اليه السعر في هذا الوقت .

اذا كان الاغلاق سعر الاغلاق فوق الافتتاح فهي شمعة صعود وتكون في اغلب الوقت باللو ن الابيض .(يمكنك تغير اللون بالطبع اذا شئت).
اذا كان سعر الاغلاق تحت الافتتاح فهي شمعة هبوط وتكون في اغلب الوقت باللون الاحمر او الاسود.
الجزء الملون من الشمعه يسمي جسم الشمعه.(Body)
الخط الرفيع فوق او تحت جسم الشمعه يسي الظل (Wick)
اعلي جزء في الظل العلوي من الشمعه يسمي (High) اعلي سعر وصلت اليه الشمعه.
ادني جزء في الطل السفلي من الشمعه يسمي (Low) ادني سعر وصلت اليه الشمعه.

13809

الشمعه السوداء كما في الصوره توضح قوة البيع في ذلك الوقت فكلما طال جسد الشمعه كلما اظهر الفرق بين سعر الاغلاق وسعر الافتتاح . يسمي هذا النوع من الشموع Berish candle.

الشمعه البيضاء توضح القوه الشرائيه في ذلك الوقت فكلما طال جسد الشمعه كلما اظهر الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الغلاق , ويسمي هذا النوع من الشموع bullish candel.

houdabluegolden
06-07-2014, 18:52
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن الشموع اليابانية وانا شخصيا بفضل
استخدام الشموع اليابانية في التداول بشكل كبير لانه بتحدد اتجاه السعر بشكل كبير خاصة الشموع الانعكاسية

a7med84
06-07-2014, 19:48
افضل حاجه فى هذا السوق تساعد فى التحليل هو شكل الشمعه اليابانيه للبارات

فى السوق هى اداه مساعده جدا وتعمل كمؤشر داخل الاستراتيجيه ممكن الاستعانه بأشكالها

far3oon
06-07-2014, 20:13
ابداع ابداع بدرجة امتياز كلام موزون و
يدخل العقل مشكور اخى الكريم على
هذا الموضوع المفيد و بارك الله فيك

ilyes chaieb
06-07-2014, 20:17
اخى حاول ان تهتم قليل بجمالية الموضوع لان طريقة التنسيق مملة
خلى العنواين بلون مختلف و حجم الكتابة اكبر شوية

--------------------------------------

chokrito
06-07-2014, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي الكريم على هده الافادة الي قدمتها لنا اليوم في هدا الموضوع الرائع

maha elsayed
06-07-2014, 21:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الشموع اليابانيه عامل من عوامل
نجاح اى صفقه او اعتمدت عليها بشكل جيد يا اخى

fatma nowier
06-07-2014, 21:39
أول من استخدم الشموع اليابانيه في التحليل كان اليابانيون كما هو ظاهر من الاسم , كانو يستخدمنها في تحليل سهم الارز في القرن ال 17 , اول من قام باستخدامها هو ثري ياباني اشتهر بتجارة الارز وكان اول من قراء البيانات التاريخيه لبورصة الارز وكان اسمه

Munehisa الاسطوري هما , وجمع ثروه هائله من التداول في سوق الارز , في اوائل التسعينات قام ستيف نيسون Steve nison امريكي الجنسيه بنقل الشموع اليابانيه من اليابان الي الولايات المتحده الامريكيه في التسعينات , كان يداول فقط علي الشموع اليابانيه وضع كل مجهوداته فقط في الشموع اليابانيه وله الكثير من الكتب والكورسات التي تتعمق في شرح الشموع اليابانيه .
13808
تعتبر الشموع اليابانيه من افضل الادوات التي تجعل قراءة الرسم البياني (Chart) اسهل , فاستخدام الشموع اليابانيه في التداول يسمح للمضاربن بفهم حركة السوق بالتفصيل عن طريق عرض تفصيلي اعمق لحركة السوق من خلال العلاقه بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق للشمعه .

فامضاربين المستخدمين للشموع اليابانيه يمكنهم توقع اتجاه السوق اسرع من اي اداه اخري سواء كان الاتجاء او الترند انعكاسيا للاتجاه الحالي الو متصل .

وعلاوة علي ذلك يمكن دمجها مع ادوات تحليليه اخري فتكون وسيله مفيده لتحديد نقاط الدخول والخروج .

جسم الشمعه كما موضح في الصوره يرسم الفرق بين سعر الاغلاق وسعر الافتتاج فشمعة الهبوط يرمز لها باللون الاحمر وشمعة الصعود باللون الازرق , وقد ترمز الشمعه الواحد الي دقيقه , 15 , 1 , 3 , 4 , 8 , يوم , اسبوع , شهر او حتي سنه .

ظل الشمعه يشير الي اعلي سعر وادني سعر وصل اليه السعر في هذا الوقت .

اذا كان الاغلاق سعر الاغلاق فوق الافتتاح فهي شمعة صعود وتكون في اغلب الوقت باللو ن الابيض .(يمكنك تغير اللون بالطبع اذا شئت).
اذا كان سعر الاغلاق تحت الافتتاح فهي شمعة هبوط وتكون في اغلب الوقت باللون الاحمر او الاسود.
الجزء الملون من الشمعه يسمي جسم الشمعه.(Body)
الخط الرفيع فوق او تحت جسم الشمعه يسي الظل (Wick)
اعلي جزء في الظل العلوي من الشمعه يسمي (High) اعلي سعر وصلت اليه الشمعه.
ادني جزء في الطل السفلي من الشمعه يسمي (Low) ادني سعر وصلت اليه الشمعه.

13809

الشمعه السوداء كما في الصوره توضح قوة البيع في ذلك الوقت فكلما طال جسد الشمعه كلما اظهر الفرق بين سعر الاغلاق وسعر الافتتاح . يسمي هذا النوع من الشموع Berish candle.

الشمعه البيضاء توضح القوه الشرائيه في ذلك الوقت فكلما طال جسد الشمعه كلما اظهر الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الغلاق , ويسمي هذا النوع من الشموع bullish candel.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك على شرح الشموع اليابنية وانة موضوع ممتاز واتمنى ان يستفيد بة جميع المبتدئين وفى انتظار المزيد من الموضوعات المفيدة وجزاك الله خيرا

maria
06-07-2014, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على الشرح الجميل والمفيدوانا افضل استخدام الشموع اليابانية في التداول بشكل كبير
وتعد الشموع اليابنيه من اهم عوامل نجاح اى صفقه
وانتظر الجديد من الشرح المميز

WASEM DALLOUL
06-07-2014, 23:47
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول تعريف الشموع اليابانية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Mustapha.Ayadi
06-08-2014, 00:06
السلام عليكم
ارجو من الاخوة الاعضاء التفاعل
تعلم الشموع اليابانية ضروري جدا لفهم اغلب الاسترتجيات و هي ممتازة جدا.
كان الله في العون.

key
06-13-2014, 16:59
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

majidhomsy
07-26-2014, 20:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

HemzaM
07-26-2014, 20:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الشموع من اساسيات الفوركس لا يمكن التخلي عن اي شيء فيها
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

scan
08-15-2014, 19:41
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

thabt
10-23-2014, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي طبعا الشموع اليابانية احيانا ال تحتاج شرح وتعريف كبير وانا بصراحة دائما ما انظر الى الشموع اليابانية اسهل شارت بالنسبة لي

dalirap
10-23-2014, 16:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
بالنسبة لي الشموع اليابنيت هاي أقوا أدوات التحليل الفني

medo2013
10-23-2014, 16:45
احب اعرف معك التعريف للشموع اليابانية على انها وانا على طول انظر الى الشموع اليابانية على انها اكبر شارت بالنسبة ليا وكمان احب اقوا ان الشموع من اساسيات الفوركس ومن الاشياء التى اكتر المتاجرين الاعتماد عليها

samir33
10-23-2014, 17:31
حكاية الشموع اول مرة شفتها كان لها سحر خاص و هي اداة دقيقة و مفيدة للمداولة
و في معرفة حركة اسعار العملات و يمكن الاعتماد عليها لمعرفة إتجاه مأشرات السوق

ahmedibrahim258259
10-23-2014, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الشموع اليابانية جزاك الله خير
تقبل مروري

elkalaby
10-23-2014, 18:15
http://**borssa.com/forums/uploaded/6125_11356460452.png14646

antonioforex
10-23-2014, 18:40
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا التعريف المهم للشموع اليابانية لانه من الجيد لنا معرفتها
و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك.

balou
10-23-2014, 18:53
اخي شموع يابانية لوحدها استراتجية متميزة
عموما موضوعك مميز

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

moamen mostafa shaker
10-23-2014, 20:09
من الجدير بالذكلر اخي الكريم ان نسلط الضوء في هذة المقالة علي ان الشموع اليابانية من اهم طرق العرض في الرسم البياني للمتاجر او المستثمر صغيرا كان او كبير نظرا لوضوح هذة الطريقة من طرق العرض حيث يتداول بعض المستثمرين علي هذا الرسم فقط

esshazly
10-23-2014, 20:31
السلام عليكم .. الشموع اليابانية من الاساسيات المهمة في التحليل الفني .. ولكن السوق يمشي وفق عمليات البيع والشراء المحضة .. فلا تثق في طريقة تحليل فني مائة ب المائة

Roka Mido
10-23-2014, 20:37
جزاك الله خير الجزاء أخي الفاضل على الشرح المبسط والموضوع الرائع الذي قدمته .. لك خالص الشكر والتقدير
في انتظار المزيد من مواضيعك المميزة
تقبل مروري

nuclear2010
10-23-2014, 22:09
السلام عليكم جميعا
الشموع اليابانيه من اهم الادوات التى يعتمد عليها
اى محلل فنى فى عمله ويمكن استغلالها فى توقع حركه السعر
تقبل مرورى

محمد السيد محمد
10-24-2014, 01:43
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

mayali
10-24-2014, 01:53
السلام عليكم
مشكور اخى الفاضل على الشرح المبسط المميز
اتمنالك التوفيق و النجاح بامر الله
تقبل مرورى المتواضع

beshoy barakat
04-23-2015, 14:59
مشكور اخى الكريم على الشرح الجميل والمفيدوانا افضل استخدام الشموع اليابانية في التداول بشكل كبير

Wassa04
04-23-2015, 21:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تعريف جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ibrahim forex
05-22-2015, 17:24
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن الشموع اليابانية وانا شخصيا بفضل
استخدام الشموع اليابانية في التداول بشكل كبير لانه بتحدد اتجاه السعر بشكل كبير خاصة الشموع الانعكاسية

hmadnah123
05-22-2015, 18:02
ابداع ابداع بدرجة امتياز كلام موزون و
يدخل العقل مشكور اخى الكريم على

jamila cchahed
05-23-2015, 00:24
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخى الكريم على الشرح الجميل والمفيدوانا افضل استخدام الشموع اليابانية في التداول بشكل كبير
تقبل مروري
والسلام

محمد العمر
05-23-2015, 01:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد شكرا لطرحه وياريت الكل يستفاد منه
يعنى ايه الاول انا بدخل على الموقع ده لمتابعه الاخبار يا اخى
ياريت توضح طلعت الاول فى انهى شىء وتقبل مرورى يا اخى

madmax07
06-20-2015, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تعريف الشموع اليابانية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

آسراء آحمد
06-21-2015, 02:53
اسلوب ممتاز في سرد المعلومة وشرحها وارسل لك خالص شكري حيث اني استفدت من هذه المعلومات القيمة واضافت لي الكثير
جزاك الله خيرا علي شرحك الدسم المليئ بالمعلومات عن الشموع اليابنية و موضوعك اكيد افادنا كتير جدا و شرحك مميز خصوصا الصور التوضيحية

snnaky
02-26-2016, 16:49
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروح على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

ahmed humedat
02-26-2016, 17:07

yousse
02-26-2016, 17:26
الشموع اليبنيا هي عبارة عن رسوم على شكل شموع توضح طريقة سير السعر كما أنها مفيدة كتيرا في معرفة من المسيت هل البائعون أم المشترين

xmenflis1
03-30-2016, 23:28
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

mhmd.hmdy
03-30-2016, 23:51
الشموع اليابانيه هى اداه مثاليه لقراءه الشارت وتحليل السوق
والتعامل معه اما شارتات اخرى مثل الرنكو انا شايفها معقده ومش واضحه زى الشموع

معتصم سباعنة
03-31-2016, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يمكن القول ان الشموع اليابانية عالم كبير حيث تشكل الكثير من الشموع اليابنية لك جزيل الشكر على الطرح الرائع
بالتوفيق

belabied
03-31-2016, 01:58
شكرا جزيلا لك على المعلومات اخي الكريم .. و بالفعل افدتني .. لكن هناك مشكلة انه السوق لا يشتغل معي طول النهار يعني هناك اوقات يكون السوق متوقف عن الحركة .. عن كل حال شكرا لك و دمت بود

gara77
04-27-2016, 15:34
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
تعريف الشموع اليابانية
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

عادل كامل
04-29-2016, 03:43
مشكور جدا علي الموضوع اللي في غايه الاهميه وهو من اساسيات الفوركس ولابد من معرفته جيدا
لكي نعرف كيفيه التداول اتمنا افاده كل الاعضاء وخصوصا الجدد
لانه هيفيدهم اوي وتمنياتي بالنجاح والتوفيق

xmenflis1
05-29-2016, 04:57
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ninou77
05-29-2016, 18:12
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
تعريف الشموع اليابانية
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

bassem star
05-29-2016, 18:18
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

تعريف الشموع اليابانية

جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..

harimeche
05-29-2016, 19:11

---

الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا اختي مرية في الحقيقة الشموع اليابانية

أحدد بهـــا نقاط الدخول لا غير وهي جيدة في هدا الأمر لكن

الأهداف أدخلها بشكل آخر

مع التحية وبالتوفيق

raedreda
05-30-2016, 00:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع لمحبى منتدانا المحترم

تقبل تحياتى ومرورى

islammowafy
05-31-2016, 01:01

super black
05-31-2016, 10:11
السلام عليكم الشموع اليابانية هى طريقة سهلة فى عمليات البيع والشراء وانها امر جيد فى عالم التدوال ومشكور استمر الله معك