PDA

View Full Version : تعريف اللوت في الفوركس

haffoudhi
06-02-2014, 22:58
قيمة اللوت تكون حسب حجم او نوع الحساب. والحسابات لها ثلاث انواع: حساب ميكرو Micro = تكون النقطة الواحده لللوت الواحد تساوى 10 سنتات . حساب مينى Mini= تكون النقطة الواحده 1 $ للوت الواحد. حساب ستاندر Standard= تكون النقطة الواحد للوت الواحد تساوى 10$. الارقام للتوضيح فقط وهى ليست مقياس أساسى بمعنى انه ليس أساسيا ان يكون حسابك 10.000 حتى تستطيع فتح حساب مينى مصغر بل يمكن ان يكون حسابك النقطة الواحده فيه تساوى 1$ والحساب 1000$ فقط وبعض الشركات الامريكية تفتح الحسابات المصغرة بقيمة 1$ للنقطة ابتداءا من 250 و300 دولار ... وبأختصار: حجم العقد هو الوحدة الثابته التى نتعامل بها فى الصفقات مثال: عندما نذهب لشراء اللحوم والأسماك فان الوحدة الثابتة التى نتعامل بها فى الشراء والبيع هى الكيلو جرام. ونفس الشىء بالنسبة لبيع وشراء العملات فالوحدة الثابتة التى نتعامل بها هى اللوت والفارق الوحيد هى ان اللوت ثابت لا يمكن تقسيمه بمعنى لا نقول لوت ونصف او لوت وربع بل لوت او 2 لوت أو 3 لوت ...

ا

chokrito
06-03-2014, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يبارك فيك اخي الكريم على هذا الموضوع الاكثر من مفيد وانشالله لاتحرمنى من مثل هذه المواضيع
وشكراا

samozein
06-03-2014, 15:02
شكرا اخي كلام فعلا جميل ومفهوم اتمنى من جميع من هو متابع ان يقرأ هذا الكلام علشان يفهم فعلا ايه المقصود بالكلام ده لإن ده مصطلحات مهمه جدا في مجال الفوركس بس للي يقدر الكلام ده وانا شايف المفروض انه يبقى ولو في مثال بسيط ورسم مرفق لو ممكن يبقى هايل
شكرا للمجهود يا شباب

a7med84
06-05-2014, 05:39
شكرا لك اخى الكريم على شرح حجم النقطه فى كل الحسابات

بأختلاف انواع الحسابات والله المستعان وبالتوفيق لك زفى نوع اليوريكا مش فاهم ايه هو مش موجود فى الشركات الاخرى

ilyes chaieb
06-05-2014, 19:36
يا اخى كل مواضيعك على اللوت و النقطة ..
حاول ان تغير قليلا انا رديت على موضوعاتك كلها

---------------------------------------------------------------------

houdabluegolden
06-07-2014, 18:56
شكرا يا غالي على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن اللوت وطبعا كل لما بيكون
اللوت اصغر بتكون المخاطرة اقل والعكس صحيح في حالة اللوت الكبير وتقبل مروري اخي الكريم

far3oon
06-07-2014, 19:48
ايه الحلاوه دى بسم الله ما شاء الله كلام جميل
وبارك الله فيك اخى القدير وكان الله فى عونك
وعوننا جميعاً و ربنا يوفقنا و نعرف نرد جمايلك

chokrito
06-07-2014, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هدا الموضوع المفيد في الفوركس وانشالله يكونو جل الاعضاء استفادو منه

maha elsayed
06-07-2014, 21:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو اللوت مثلا ب 1 دولار هذا يعنى كل صعود او هب
وط يكون ب 1 دولار عموما تقبل مرورى يا اخى

fatma nowier
06-07-2014, 22:19
قيمة اللوت تكون حسب حجم او نوع الحساب. والحسابات لها ثلاث انواع: حساب ميكرو Micro = تكون النقطة الواحده لللوت الواحد تساوى 10 سنتات . حساب مينى Mini= تكون النقطة الواحده 1 $ للوت الواحد. حساب ستاندر Standard= تكون النقطة الواحد للوت الواحد تساوى 10$. الارقام للتوضيح فقط وهى ليست مقياس أساسى بمعنى انه ليس أساسيا ان يكون حسابك 10.000 حتى تستطيع فتح حساب مينى مصغر بل يمكن ان يكون حسابك النقطة الواحده فيه تساوى 1$ والحساب 1000$ فقط وبعض الشركات الامريكية تفتح الحسابات المصغرة بقيمة 1$ للنقطة ابتداءا من 250 و300 دولار ... وبأختصار: حجم العقد هو الوحدة الثابته التى نتعامل بها فى الصفقات مثال: عندما نذهب لشراء اللحوم والأسماك فان الوحدة الثابتة التى نتعامل بها فى الشراء والبيع هى الكيلو جرام. ونفس الشىء بالنسبة لبيع وشراء العملات فالوحدة الثابتة التى نتعامل بها هى اللوت والفارق الوحيد هى ان اللوت ثابت لا يمكن تقسيمه بمعنى لا نقول لوت ونصف او لوت وربع بل لوت او 2 لوت أو 3 لوت ...

ا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا جزيلا اخى الفاضل فى تعريف قيمة اللوت تكون حسب حجم او نوع الحساب.والحسابات لها ثلاث انواع: حساب ميكرو Micro = تكون النقطة الواحده لللوت الواحد تساوى 10سنتات . حساب مينى Mini= تكون النقطة الواحده 1 $ للوت الواحد. حساب ستاندر Standard= تكون النقطة الواحد للوت الواحد تساوى 10$

nadersalaia
06-07-2014, 23:24
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا عن تعريف اللوت
ونرجو منك المزيد من المواضيع الهامة والتعليمية وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

WASEM DALLOUL
06-07-2014, 23:40
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول اللوت في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

key
06-13-2014, 17:28
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

majidhomsy
07-24-2014, 21:25
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

mod
07-29-2014, 12:59
السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق
موضوع ممتاز ومفيد جزاكم الله خيرا يا اخي العزيز تحياتي

hema2013
07-29-2014, 13:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى الغالى تحيلتى لك على تقديم هذا الموضوع الشيق للغاية ونرجو المزيد من الاستفادة وكمان ان لابد من التحليل الفنى للعملات وللاسعارولابد من استخدام اللوت فى الصفقات
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

maha elsayed
07-29-2014, 13:27
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة منعلومات رائعه يا اخى وممتازه
اوى عن تعريف اللوت فى الفوركس عموما تقبل تحياتى يا رييييييييت

hema2013
07-29-2014, 13:29
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى الغالى تحيلتى لك على تقديم هذا الموضوع الشيق للغاية ونرجو المزيد من الاستفادة وكمان ان لابد التحليل الفنى للعملات واستخدام الاستراتيجيات الهامة المكسبة للعملات
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

el andaloussi
07-29-2014, 16:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التعريف ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
07-29-2014, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم ايه الحلاوه دى بسم الله
ما شاء الله كلام جميل وبارك الله فيك اخى القدير وكان الله فى عونك وعوننا جميعاً
و ربنا يوفقنا و نعرف نرد جمايلك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

gehad87
08-27-2014, 12:28
اخي العزيز الموضوع منقول ولو انك مكبر الخط ومنسق الخط
الا انه يظل منقول وموضوع قصير ويعتبر من الموضوعات الاسبام

yooussef
08-27-2014, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع والمفيد واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

amrani
08-27-2014, 18:45
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

---------- Post added at 03:45 PM ---------- Previous post was at 03:44 PM ----------

شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

Dimah N P
08-27-2014, 18:45
موضوع قيم وفيه الافادة للمبتدئين ولغير المبتدئين

host
09-10-2014, 02:52
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

abdoute
09-10-2014, 11:49
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

scan
09-19-2014, 03:54
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

ibrahim forex
09-19-2014, 19:50
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك اخى الكريم على شرح حجم النقطه فى كل الحسابات
بأختلاف انواع الحسابات والله المستعان وبالتوفيق لك زفى نوع اليوريكا مش فاهم ايه هو مش موجود فى الشركات الاخرى
تقبل مرورى

antonioforex
11-12-2014, 16:29
السلام عليكم
نعم اخي يجب علينا ان نعمل على حسب طاقة حسابنا كي نستطيع تحقيق نتائج طيبة في التداول
لانه مجال صعب و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي.

hamdochi
11-12-2014, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الاعضاء الكرام اعتقد ان الكل سيشكرك اخي الكريم
على تقديمك لهذا الموضوع الشيق للغاية ونرجو المزيد من الاستفادة وكمان ان لابد من التحليل الفنى
للعملات وللاسعارولابد من استخدام اللوت فى الصفقات بالتوفيق لجميع المتداولين ان شاء الله تعالى

aladin barakat
11-12-2014, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا اخى الكريم على هذا الطرح الرائع والتبسيط فى الشرح ولكن نرجو بعد ذلك زيادة التفاصيل وننتظر منكم المزيد

xdorex
12-11-2014, 17:14
قيمة الوت في اينيستا فوركس مختلفه عن باقي الشركات حيت تستطيع ان تفتح صفق ب 0.01 وتحتسب 1 سنت
او ب 1 دولار وتعتبر 1 دولار نفسه وفقك الله على الموضوع

amermazzen
12-11-2014, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على الموضوع الرائع لابد من التعلم الجيد في الفوركس خاصةعند فهم كيفية التعامل مع اللوت أصحاب راس المال الصغير لابد ان تكون اللوت صغير حتى لا يتمرجن الحساب.

مصطفى حمدان
12-11-2014, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه جميع الاخوة الاعضاء الجدد والذين يخفى عليهم معنى اللوت ووظيفته فى التداول فى سوق الفوركس

mazouz
12-12-2014, 00:28
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

sendrela
12-12-2014, 01:08
تسلم اخى على شرحك للوت لانه بجد مهم جدا لان عدم الدرايه به من الممكن ان تنسف حسابات كامله بصفقه واحده

ولابد من متابعه التعلم الجيد لكل صغيره وكبيره بالفوركس ومن ضمنها قيمه النقطه التى هى ايضا اللوت

تحيتى

Alymano
12-12-2014, 01:57
استفد من جميع الناس ، الكبير و الصغير ، العالم و الجاهل ، و لا تحتقر رأي أحد مهما كان ، فقد يكون لديه من سداد الرأي ما يفوق تصورك

جزاك الله كل خير على هذا الموضوع الرائع عن جد كتير استفدت منه

hassanabu
12-12-2014, 03:30
يعني كل ما كان اللوت اصغر كان الربح اقل مقابل مخاطرة اقل والعكس صحيح واللوت يتعلق براس المال
هل كلامي دقيق ارجو التصحيح
وماهو اقل مبلغ لفتح حساب
شكرا

saad forex
12-12-2014, 05:36
شرح اللوت أمر هام جدا لكل مبتديء في الفوركس والكثير منهم لا يعلمون تلك المعلومات
ويجب على كل مبتديء أن يتعرف على كل ما يخص سوق الفوركس والتداول حتى يصبح على علم بكل ما يدور حوله ولا يترك شيء لا يعلمه حتى يبحث عنه

alaa eldeen
12-16-2014, 10:04
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد تعريف اللوت فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

baite
12-17-2014, 16:18
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

mr-x
12-17-2014, 23:39
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن تعريف اللوت فى الفوركس وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

majidhomsy
12-18-2014, 16:27
شكرا جزيلا اخى الفاضل

hamdochi
12-26-2014, 22:38
اخواني الاعضاء الكرام اعتقد انها الكل سيشكرك اخي الكريم على تقديمك لهذا الموضوع الشيق للغاية ونرجو المزيد
من الاستفادة وكمان ان لابد من التحليل الفنى للعملات وللاسعارولابد من استخدام اللوت فى الصفقات بالتوفيق

Wassa04
12-27-2014, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

adil17
12-27-2014, 09:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح القيم لقيمة اللوت الذي قدمته لنا و نحن ممتنين لك و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

move
12-31-2014, 05:53
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

doom
01-12-2015, 04:58
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

hpacer
01-12-2015, 06:33
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع.

hamdochi
01-30-2015, 19:57
اخواني الاعضاء الكرام اعتقد ان الكل سيشكرك اخي الكريم على تقديمك لهذا الموضوع الشيق للغاية ونرجو المزيد من الاستفادة وكمان ان لابد من التحليل الفنى للعملات وللاسعارولابد من استخدام اللوت فى الصفقات بالتوفيق لجميع المتداولين ان شاء الله تعالى

hamdochi
03-08-2015, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان قيمة الوت في اينيستا فوركس مختلفه عن باقي الشركات
حيت تستطيع ان تفتح صفق ب 0.01 وتحتسب 1 سنت او ب 1 دولار وتعتبر 1 دولار
نفسه وفقك الله على الموضوع شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

yassin h
03-08-2015, 22:00
نبحث عن الربح السريع مما يؤدي الي الوقوع في اخطاء
الإفراط في التداول
توقعات غير واقعية
عدم اتباع المبادئ التوجيهية للتجارة
الأخطاء لها مع السوق، من فقدان السيطرة وتجارة عاطفيا 130

adel25
08-15-2015, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك عريف اللوت في الفوركس ، بارك الله فيك على هذه الافادة و با التوفيق لك و للجميع ان شاء الله

mimou1991
08-17-2015, 16:16
السلام عليكم و رحمة الله اللوت مهم جدا اخي الكرين فانا كمبتدئ اراه شيء ضروري لكل متاجر.مشكورين على هذا الطرح المتميز و وننتظر منك الجديد.تقبلوا مروري.

killer007
09-05-2015, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع ممتاز و جميل وهو مفيد جدا للاعضاء المبتدئين شكرا لك اخي
موفق اخي

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

YMTMAX
09-30-2015, 10:42
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*

amramr
09-30-2015, 11:12
شكرا يا غالي على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن اللوت وطبعا كل لما بيكون
اللوت اصغر بتكون المخاطرة اقل والعكس صحيح في حالة اللوت الكبير وتقبل مروري اخي الكريم

hassann
09-30-2015, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حيت تستطيع ان تفتح صفق ب 0.01 وتحتسب 1 سنت او ب 1 دولار وتعتبر 1 دولار
نفسه وفقك الله على الموضوع شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

الاصيل
09-30-2015, 11:22
شكرا لك الاخ الكريم على هذه المشاركه المفيده
مثل هذه المشاركات وان كان الكثير من المتداولين عندهم فكره عنها الا انها تفيد المبتدئين
فى انتظار المزيد من المشاركات و تمنياتى بالتوفيق للجميع

d m
09-30-2015, 11:26
اهلا بكم
اخى الكريم .... تعريف قيمة اللوت هى اصغر وحدة من الصفقات تكون حسب حجم او نوع الحساب
شكرا

محمد السيد
10-05-2015, 23:28
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لـللوت في الفوركس ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

ahmed bakry
10-06-2015, 04:44
الوت هو مقدار حجم العقد المفتوح يعنى الصفقة هاتكون باد ايه قيمتها المفتوح بيها وشكرا جدا ليك
على تقدمك بالموضوع الهام جدا دة واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى

محترف فوركس
10-06-2015, 04:50
افضل شركة تداول ؟
- كتيرا ما يصلني سؤال من بعد الاخوان الدين اقتحموا مجال الفوركس مؤخرا وهو ما هي افضل شركة تداول فوركس حاليا ويشتكون من عدة نقاط ضعف في الشركات الموجودين بها اهمها تبقي الدعم الفني البطئ , الاستشارة ليست مضبوطة وكدلك طرق السحب المعقدة , من خلال تجربتي لاكتر من 15 سنة تنقلت بين كتير من الشركات الوسيطة لسبب او اخر , وفي بعض المرات تعرضت لعمليات نصب , لكن مند مدة طويلة استقريت مع شركة https://www.gxmarkets.com/content/gxlanding/landing07.html?tag=fr لعدة اسباب يبقي ابرزها الدعم الفني الممتاز , الغلق و السحب في اي وقت تريد و الوصول الي الصفقات في اي وقت دون تاخير , يمكنك سحب اموالك بدون اي مشاكل , استشارات من خبراء ماليين حقيقيين و بالتجرية , اضافة الي مديرة حساب موجودة في اي وقت بالتناوب مع مدير اخر يمكنك اكتشاف المزيد حول الشركة بزيارة موقعها , وانا انصح بها بشدة وانا هنا لرد علي اي تساؤل , اتمني ان اكون قد افدت ولو قليلا تحياتي .

a l
10-06-2015, 12:32
اهلا
تعريف اللوت تعتبر من المعلومات المفيدة والقيمة .. مشكور يا أخي ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع كي يستفيد منها الجميع

troybradbit1
10-10-2015, 03:45
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن تعريف اللوت في الفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

ahmed bakry
10-20-2015, 16:43
بالظبط كدة دة التعريف الطبيعى والاساسى للوت اى حجم الصفقة مفتاوحة بكام سنت او كام دولار وشكرا جدا ليك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

AHMED91
10-20-2015, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله شكرا علي الموضوع
قيمة اللون يجب أن تكون بناء علي الإدارة السليمة لرأس المال والبعد عن الطمع أيضا

ahmedibrahim258259
10-20-2015, 18:48
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف ان الواحد علشان يكون مطمن لازم انه يتبع سياسة استراتيجية لادارة راس المال
تقبل مروري