PDA

View Full Version : النقاط واللوت

haffoudhi
06-02-2014, 23:00
تعني النقطة نقطة الفائدة المئوية وهي الوحدة الفردية الأصغر في تداول الفوريكس. والنقطة هي دائماً الرقم الواقع أقصى اليمين من أي عرض أسعار فوريكس.

تعتمد القيمة الدقيقة لنقطة فردية على العملة الجاري تداولها. على سبيل المثال، يتم قياس اليورو حتى أربعة أماكن عشرية، وبهذا فإن كل نقطة تساوي 1/100 من السنت. ومن ناحية أخرى، يتم قياس الين بناءاً على موضعين عشريين، وبهذا فإن نقطة واحدة تساوي سنتاً واحداً. ولا يعني هذا أن كل نقطة تساوي 1/100 من السنت في الربح – ولحساب هذا، نحتاج إلى التعريف بمصطلحين آخرين، اللوت والرافعة المالية.

اللوت

تقوم البنوك وموفرو السيولة الآخرون بتداول العملة في شكل لوت. على سبيل المثال، إذا كان لوت قياسي يبلغ 100000 (100 ألف) وحدة من العملة الجاري تداولها، بينما يبلغ لوت صغير 10000 (10 آلاف) في سوق الفوريكس، فسوف تجعل هذه المبالغ التداول مُقيداً بالنسبة للمتداول العادي. ونتيجة لذلك، أدخل وسطاء الفوريكس مفهوماً يُطلق عليه اسم الرافعة المالية.

chokrito
06-03-2014, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوور اخي على هدا الموضوع الااكتر من مفيد والدي من خلاله اتعلمة كيفية حساب نسبة الارباح اعتماداا على الرافعة المالية
وشكراا مسبقا

samozein
06-03-2014, 14:59
ايوة هوه ده الكلام والشغل ان يبقى فيه امثله وشرح مع المثال يخلي الواحد يفهم اكتر وبطريقه اسرع بكتير علشان كده بجد انا مبسوط جدا اني بقرا الكلام المكتوب لأنه فعلا معبر عن حاجات كتير جدا سواء كانت عن ماهو اللوت فعلا وماهي الرافع الماليه علشان في ناس كتير جدا مش فاهمه موضوع الرافعه الماليه
الشكر ليك ولمجهودك يا استاذي الفاضل واتمنى التقدم والتوفيق للجميع

a7med84
06-05-2014, 05:55
شكرا لك اخحى الكريم على الموضوع وطبعا العلاقه ما بينهم واضحه جدا

لان الرافعه واختيار لاللوت بيكون على اساس راس المال

فى الحساب الى جانب الرافعه المستخدمه والله المستعان

ilyes chaieb
06-05-2014, 19:33
اعتقد الموضوع هذا مكرر
على العموم النقطة هى مقياس حركة الاسعار
و شغلنا كله يحسب بالنقاط

------------------------------------------------------
--------------------

faresw
06-05-2014, 20:01
موضوع أكثر من رائع أخي
كانت فكرة عامة عن موضوع النقاط لك اليوم استفدت من العديد من التفاصيل
فعلا شكرا لك

صلاح2014
06-05-2014, 20:35
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد واسعد الله اوقاتك اخى
واهل علينا النحبة والسرور فى هده الدنيا التى ليس لها اهمية بنسبا الى الاخرة اخى
شكرا لشرحك على النقط واللوت اخى جزاك الله خيرا اخى
وتقبل مرووورى والسلام عليكم ورحمة الله

houdabluegolden
06-07-2014, 18:57
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح الوافي عن اللوت والنقطة
وطبعا العلاقة بينهم قوية جدا وبيكون الفرق بين قيمة اللوت والنقطة مجرد سنتات صغيرة تقبل مروري

chokrito
06-07-2014, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي الكريم على هدا الموضوع الي استفاد منو جل الاعضاء المتواجدين بالقسم التعليمي

maha elsayed
06-07-2014, 21:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته النقاط واللوتات مهمه جدا
فى الفوركس ولابد من فهم اللوت كويس اوى المهم تقبل مرورى

fatma nowier
06-07-2014, 22:21
تعني النقطة نقطة الفائدة المئوية وهي الوحدة الفردية الأصغر في تداول الفوريكس. والنقطة هي دائماً الرقم الواقع أقصى اليمين من أي عرض أسعار فوريكس.

تعتمد القيمة الدقيقة لنقطة فردية على العملة الجاري تداولها. على سبيل المثال، يتم قياس اليورو حتى أربعة أماكن عشرية، وبهذا فإن كل نقطة تساوي 1/100 من السنت. ومن ناحية أخرى، يتم قياس الين بناءاً على موضعين عشريين، وبهذا فإن نقطة واحدة تساوي سنتاً واحداً. ولا يعني هذا أن كل نقطة تساوي 1/100 من السنت في الربح – ولحساب هذا، نحتاج إلى التعريف بمصطلحين آخرين، اللوت والرافعة المالية.

اللوت

تقوم البنوك وموفرو السيولة الآخرون بتداول العملة في شكل لوت. على سبيل المثال، إذا كان لوت قياسي يبلغ 100000 (100 ألف) وحدة من العملة الجاري تداولها، بينما يبلغ لوت صغير 10000 (10 آلاف) في سوق الفوريكس، فسوف تجعل هذه المبالغ التداول مُقيداً بالنسبة للمتداول العادي. ونتيجة لذلك، أدخل وسطاء الفوريكس مفهوماً يُطلق عليه اسم الرافعة المالية.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا جزيلا لكم على تعريف النقاط واللوت حيث

nadersalaia
06-07-2014, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا عن تعريف النقطة واللوت
ونرجو منك المزيد من المواضيع التي ننتهل منها العلم والمعرفة وبالتوفيق للجميع

WASEM DALLOUL
06-07-2014, 23:42
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول النقاط واللوت وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

key
06-13-2014, 17:09
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

majidhomsy
07-24-2014, 21:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

scan
07-31-2014, 04:51
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

el andaloussi
07-31-2014, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

محمد السيد محمد
07-31-2014, 19:37
قلت ياعزيزي ان النقطة هي دائماً الرقم الواقع أقصى اليمين من أي عرض أسعار فوريكس.
وهذا غير صحيح على الاطلاق الا اذا كان الرقم يتكون من اربعة ارقام فقط خلف العلامة العشرية
اما الرقم الخامس فده نسمه البيبيت وهو 1/10 من النقطة

mounim1994
07-31-2014, 19:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mohamed.atef
04-22-2015, 05:19
السلام عليكم و رحمة الله بالفعل اخي الكريم انا مبسوط جدا اني بقرا الكلام المكتوب لأنه فعلا معبر عن حاجات كتير جدا سواء كانت عن ماهو اللوت فعلا وماهي الرافع الماليه علشان في ناس كتير جدا مش فاهمه موضوع الرافعه الماليهالشكر ليك ولمجهودك يا استاذي الفاضل واتمنى التقدم والتوفيق للجميع

ibrahim forex
05-22-2015, 02:06
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح الوافي عن اللوت والنقطة
وطبعا العلاقة بينهم قوية جدا وبيكون الفرق بين قيمة اللوت والنقطة مجرد سنتات صغيرة تقبل مروري

antonioforex
05-22-2015, 16:51
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف النقطة و حجم اللوت و كيف نستطيع الاتسفادة منهما
في التداول و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي العزيز سلام

hmadnah123
05-22-2015, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوور اخي على هدا الموضوع الااكتر من مفيد والدي من خلاله اتعلمة كيفية حساب نسبة الارباح اعتماداا على الرافعة المالية

jamila cchahed
05-23-2015, 00:20
بسم الله الرحمان الرحيم شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح الوافي عن اللوت والنقطة
وطبعا العلاقة بينهم قوية جدا وبيكون الفرق بين قيمة اللوت والنقطة مجرد سنتات صغيرة
تقبل مروري
والسلام

مامون سباعنة
05-23-2015, 01:14
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك لنقااط اللوت وكيفية احتساابها في المنصة .... امل ان يستفيد الجميع منها
امل ان يوفقنا الله واياكم ...
تقبل مرووري ....

محمد العمر
05-23-2015, 02:23
نعم كل شيئ تمام التمام من التسجيل الى جمع البونص الى التعليم الى التداول عن طريق الحساب التجريبي الديمو الى الحصول على قيمة البونص في العشرة ايام الاولى من الشهر الى تفعيل الحساب بشركة انستا الى التداول بالحساب الحقيقي ولو بمبلغ ضعيف 30 دولار..ويبقى فقط سحب الارباح انا للاسف لم اربح بعد واني اعاني مع الخسارة

doom
05-30-2015, 02:12
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Wassa04
05-30-2015, 03:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

salahgold
11-01-2015, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يا إخوان شرحكم معمق ومفيد لكم مني فائق الإحترام والتقدير وجزاكم الله خيرا

محمد السيد
11-01-2015, 22:20
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك للنقاط واللوت ـ ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

omnia33
11-01-2015, 22:58
.... بسم الله الرحمن الرحيم.....

.... موضوعك جميل جدا ولكن يجب الحذر أثناء إستخدام عقد اللوت لأنه كبير الحجم جدا جدا......

... بارك الله فيك....

tahar2015
11-18-2017, 16:52
مشكور مع ان ك شرحت موضوع النقطة من قبل كذا مره على كل حال
بالتوفيق لك وللجميع وتقبل مروري اخي الكريم

mohamed el haoussi
11-19-2017, 01:35
سلام الله
ماشاء الله عليك اخي عزيز وعلى الاخوة الاعضاء...
دائما الافدة في منتدى فوركس العرب.
حاول ترتيب المواضيع في المرة القادمة
جل التوفيق لك ان شاء الله
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا...:ok:

ilhammed
11-19-2017, 01:45
السلام عليكم و رحمة الله و ركاته
شكرا جزيلا على الشرح اردت ان اسال فقط عن الرفعة المالية هناك من ينصح بالرفعة الكبيرة و اخرون يفضلون الرفعة المالية الصغيرة فما هي مخاطر كل من هما ؟