PDA

View Full Version : اعتمد على التحليل في الدخول والخروج

haffoudhi
06-03-2014, 21:23
اعتمد على التحليل في الدخول والخروج

كما قلنا فإنه من الضروري أن تكون قد توصلت إلى أسلوب في التحليل أثبت نجاحه في فترة المتاجرة بحساب افتراضي وقبل المتاجرة الفعلية .

فأن تعتمد على " الحدس " في قراراتك عند البيع والشراء لن يؤدي إلا إلى الخسارة تلو الخسارة حتى وإن صدق هذا الحدس في بعض الأحيان .

فالطبيعة البشرية تفرض على المتاجر الوقوع فريسة للمؤثرات النفسية قبل وأثناء الدخول في صفقة .

وأبرز المشاعر النفسية التي تواجه المتاجر هي : الخوف Fear و الطمع Greed .

وهما أشد أعداء المتاجر باتفاق الجميع !!

فقد يدفع الطمع المتاجر للدخول في صفقة قبل أن يكون قد درس السوق بشكل عقلاني وقبل أن يثبت التحليل سلامة القرار المتخذ .

وقد يكون التاجر في صفقة ناجحة ولكنه لا يغلق الصفقة ويحصل على الربح طمعاً بمزيد من الربح على الرغم من أن التحليل ينبهك على ضرورة إغلاق الصفقة فوراً فماذا تكون النتيجة ؟

تكون النتيجة بأن تصبح خاسراً بعد أن كنت رابحاً . هكذا وبكل بساطة !

وقد يدفع الخوف المتاجر من الدخول في صفقة على الرغم من أن كافة الأدلة التي يشير لها تحليل الرسم البياني تؤكد سلامة قرار الدخول .

وقد يدخل المتاجر في صفقة بعد تحليل طويل ولكن ما أن يدخل حتى يبدأ السعر في معاكسته فيدفعه الخوف الى ازدياد الخسارة لغلق الصفقة مبكرأ على خسارة على الرغم من أن التحليل لا يشير إلى ضرورة الخروج فماذا تكون النتيجة ؟

تكون النتيجة بأن يعود السعر في إتجاه الربح ولو صبر المتاجر بعض الشئ لأصبح رابحاً بدلاً من أن يخرج خاسراً دون داعي .

وهذا ما نقصده عندما نقول بضرورة أن تعتمد على التحليل في الدخول والخروج .

وذلك لأن المؤثرات النفسية هي أعدى أعداء المتاجر على الإطلاق وأن تجعل من هذه المشاعر أساس لقرارت البيع والشراء بالنسبة لك فهو انتحار في مجال المضاربة في الأسواق المالية بشكل عام وفي سوق العملات بشكل خاص .

soooonor
06-03-2014, 22:15
التحليل الفنى للشارت هو الذى يساعد اى متداول على توقع اتجاه حركة السوق و بالتالى يمكن تحديد صفقات البيع و الشراء ..و مستويات الدعم و المقاومة هى التى تحدد نقاط قوية لدخول الصفقة و الخروج منها . لا يمككن التداول بدون تحليل فنى

ilyes chaieb
06-03-2014, 22:25
اسا س العمل بالفوركس هو الاعتماد على اسس علمية و ليس على الحواس
لذلك التحليل الفنى مهم تعلمه و تطبيقه في تجارتنا
-------------------------------------------------------

محمد السيد محمد
06-04-2014, 00:48
شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..
حقيقي مش كل الناس مخلوقين لمهنة التدريس انا باعتبر ان مهنة المدرس دي
محتاجة موهبة خاصة زي مهنة المطرب والممثل ..في النهاية انا باشكرك يا اخي على هذا الشرح الجميل

Yopi
06-04-2014, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله الامران الاساسيان الذان يتحكما في الدخول و الخروج من الصفقات بامان
هما : - التحليل الفني و التحليل الاساسي فهما المرجع الاكيد للصفقات و تحقيق الارباح

a7med84
06-05-2014, 04:12
التوقع فى السوق بيكون منخلال التحليل الفنى والاساسى

الاتنين معا لان تحديد الاتجاه فى السوق بيكون من خلال التحليل الاساسى اولا مع المساعده فى اكتشافه سريعا من خلال التحليل الفنى

مصطفى حمدان
06-06-2014, 20:58
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبالفعل كل متاجر ناجحلابد ان يكون محلل ناجح لانالتحليل الجيد يعتبر اساس العمل لانه الاساس فى تحديد نقاط الدخول والخروج الصحيحة ومن لا يعرف تحليل لابد ان تكون الخسارة طريقه

houdabluegolden
06-07-2014, 18:29
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من المهم الاعتماد على التحليل الفني
في الدخول والخروج من هذا السوق وعدم الدخول والخروج من هذا السوق بشكل عشوائي

chokrito
06-07-2014, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
موضوع مفيد الله يبارك فيك اخي ويشكرك قدر ما افدتنا في هدا الموضوع الكويس

raouf2014
06-07-2014, 21:04
و هذا ما يجب ان نتعلمه جيدا نحن المبتدئين
الفوركس ليس لعبة حظ ة لا مكان للتخمين و القمار
الفوركس علم فالتحليل الفني علم و التحليل الاساسي علم كذلك التحليل الرقمي
فالفوركس مجموعة علوم متكاملة و لا مكان للحواس او الحدس في لبفوركس
موضوعك رائع بأتم معنى الكلمة
فكل الشكر و التقدير

maha elsayed
06-07-2014, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبعا يا اخى لابد
من اهميه نقطه الدخول ونقطه الخروج وتجنب الدخول والخروج العشوائى

fatma nowier
06-07-2014, 22:40
اعتمد على التحليل في الدخول والخروج

كما قلنا فإنه من الضروري أن تكون قد توصلت إلى أسلوب في التحليل أثبت نجاحه في فترة المتاجرة بحساب افتراضي وقبل المتاجرة الفعلية .

فأن تعتمد على " الحدس " في قراراتك عند البيع والشراء لن يؤدي إلا إلى الخسارة تلو الخسارة حتى وإن صدق هذا الحدس في بعض الأحيان .

فالطبيعة البشرية تفرض على المتاجر الوقوع فريسة للمؤثرات النفسية قبل وأثناء الدخول في صفقة .

وأبرز المشاعر النفسية التي تواجه المتاجر هي : الخوف Fear و الطمع Greed .

وهما أشد أعداء المتاجر باتفاق الجميع !!

فقد يدفع الطمع المتاجر للدخول في صفقة قبل أن يكون قد درس السوق بشكل عقلاني وقبل أن يثبت التحليل سلامة القرار المتخذ .

وقد يكون التاجر في صفقة ناجحة ولكنه لا يغلق الصفقة ويحصل على الربح طمعاً بمزيد من الربح على الرغم من أن التحليل ينبهك على ضرورة إغلاق الصفقة فوراً فماذا تكون النتيجة ؟

تكون النتيجة بأن تصبح خاسراً بعد أن كنت رابحاً . هكذا وبكل بساطة !

وقد يدفع الخوف المتاجر من الدخول في صفقة على الرغم من أن كافة الأدلة التي يشير لها تحليل الرسم البياني تؤكد سلامة قرار الدخول .

وقد يدخل المتاجر في صفقة بعد تحليل طويل ولكن ما أن يدخل حتى يبدأ السعر في معاكسته فيدفعه الخوف الى ازدياد الخسارة لغلق الصفقة مبكرأ على خسارة على الرغم من أن التحليل لا يشير إلى ضرورة الخروج فماذا تكون النتيجة ؟

تكون النتيجة بأن يعود السعر في إتجاه الربح ولو صبر المتاجر بعض الشئ لأصبح رابحاً بدلاً من أن يخرج خاسراً دون داعي .

وهذا ما نقصده عندما نقول بضرورة أن تعتمد على التحليل في الدخول والخروج .

وذلك لأن المؤثرات النفسية هي أعدى أعداء المتاجر على الإطلاق وأن تجعل من هذه المشاعر أساس لقرارت البيع والشراء بالنسبة لك فهو انتحار في مجال المضاربة في الأسواق المالية بشكل عام وفي سوق العملات بشكل خاص .
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حيث الاعتماد على التحليل فى الدخول والخروج يمكننا من مزاوله الفركس بحرافيه وسريه تامه شكرا

nadersalaia
06-07-2014, 23:15
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا عن التحليل قبل الدخول في الصفقات
ويبدو أنك تعبت في الكتابة ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع

WASEM DALLOUL
06-07-2014, 23:35
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول الأعتماد على التحليل في الدخول والخروج وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

key
06-13-2014, 17:30
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

maghribia
06-13-2014, 17:31
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

انا اعلم على طرق جيدة للدجخلو ف يالصفاقت
بحي ثانني اعمل على الدحول وف التحليل الفني
تقبل احتراماتيى

key
06-13-2014, 17:32
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

مصراوى
06-13-2014, 17:41
اخى الحبيب لابد من التحليل الفنى والاعتماد على الفريمات الكبيرة فى التداول واختيار افضل نقاط الدخول وبالتوفيق للجميع والربح من الفوركس

majidhomsy
07-26-2014, 20:27
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

el andaloussi
07-27-2014, 20:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم ان التحليل هو الاساس لكي تربح من الفوركس ، و هو كل شيئ في السوق

hellelali2
07-27-2014, 21:05
نعم اخي الكريم التحليل هو من اهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها للتداول في سوق الفوركس والله الموفق اخي الكريم والمهم انا اعتدي اخي الجهد الكبير والعمل والمثابرة لكي تكون النتائج كبيرة

BrahimForex
08-12-2014, 00:24
السلام عليكم نعم اخى ممكن ان تعتمد على التحليل الفنى في الدخول والخروج بالاعتماد على مستويات الدعةم والمقاومات تحياتي

ProForex
08-12-2014, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بكل تأكيد لابد من الاعتماد على التحليل في الدخول والخروج هدا هو الفرق بين المحلل والمقامر تحياتي

scan
08-16-2014, 14:25
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

mounim1994
08-16-2014, 15:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا وسهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

thabt
08-16-2014, 15:12
السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته اخي شكرا على الموضوع المهم جدا وفعلا الفوركس لا علاقة له بالعاطفة بل هو اساسا التحليل الصحيح هو اساس النجاح وشكرا

maghribia
08-16-2014, 15:18
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
طبعا انه يجب على المتداول ان يعتمد على الدخول
وعلىالخرودج ف يالصفاقت بالتحليل الفني خاصة

تقبل احتراماتيى

host
08-23-2014, 04:46
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

AMLAK
09-12-2014, 14:04
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخي الكريم اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه
كثيرا لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ibrahim forex
09-13-2014, 00:11
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل الفنى للشارت هو الذى يساعد اى متداول على توقع اتجاه حركة السوق و بالتالى يمكن تحديد
صفقات البيع و الشراء ..و مستويات الدعم و المقاومة هى التى تحدد نقاط قوية لدخول الصفقة و الخروج منها
تقبل مرورى

gehad87
12-01-2014, 00:48
التحليل الفني في السوق هو القائد الى ان يسود التحليل الاساسي
ولتكن من افضل المتداولين
يجب ان تجد مع الوقت
طريقة تمكنك من التوفيق بين التحليليين

karimbattah
12-01-2014, 01:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

soon
12-20-2014, 03:45
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

baite
12-20-2014, 18:02
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

---------- Post added at 03:02 PM ---------- Previous post was at 02:59 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

Firas Si
03-24-2015, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
89

ahmedibrahim258259
03-24-2015, 19:32
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع فعلا اهم حاجة تحديد النقطة المناسبة للدخول وبعد كده كل حاجة سهلة
تقبل مروري اخي الكريم

madmax07
03-24-2015, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

melad
03-27-2015, 14:19
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع الهام جدا و انا اتفق عك جدا على نقطة إن اقوى اعداء التاجر هم الخوف و الطمع , و لإن الخوف و الطمع جزء من الطبيعة البشرية فيجب ان يتم التغلب عليهم حتى تستطيع ان تتخذ قرارات منطقية و ليست قائمة على المشاعر

antonioforex
03-27-2015, 15:11
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نعتمد على التحليل في عملنا لانه الدي يمكننا من الدخول و الخروج من الصفقات
بشكل جيد و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

Wassa04
03-27-2015, 19:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 20:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أصفق لك بحرارة اخي العزيز على موضوعك الرائع
لك جل تقديري واحترامي

madmax07
06-06-2015, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك اعتمد على التحليل في الدخول والخروج واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

aliemad
06-07-2015, 00:30
اخي العزيز ان التحليل من الاشياء المهمة في الدخول والخروج يا اخي العزيز و يجب الانتباه عليه يا اخي الكريم ونرجو منك دائما نشر مثل هذه المواضيع وتقبل مروري و بالتوفيق

hafed84
06-07-2015, 03:19
السلام عليكم شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع بارك الله فيك على هذا المجهود الطيب والموضوع القيم والمميز فوركس فى المغرب ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك جزاكم الله خيرا الخبره عامل اساسى العمل بالفوركس هو الاعتماد على اسس علمية
بالتوفيق تقبل مروري

bilal86
06-07-2015, 03:39
فعلا اخي الكريم الفوركس يحتاج فقط الى الصبر اولا ثم المغامرة ثانيا والتخلص من الطمع ثالثا

والتحليل الفني ودراسة السوق جيدا قبل الدخول والصبر على الصفقات لربما ترتد لصالحك بعد ان كانت ضدك

العراقي
06-10-2015, 00:24
اخى الكريم
طبعا انه يجب على المتداول ان يعتمد على الدخول
وعلىالخرودج ف يالصفاقت بالتحليل الفني خاصة

محمد السيد
06-10-2015, 03:09
كلام من ذهب ونصائح غالية من اخ عزيز وغالي ، بالفعل كنا في امس الحاجة اليها سواء
كنا مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو من من حضرتك ان تتقبل منا جزيل الشكر والامتنان

troybradbit1
06-10-2015, 04:02
بالتأكيد اخى الكريم التحليل من اهم الامور لتحقيق ربح مضمون فبدونة وان ربحت فانت ستخسر ف ىالقريب العاجل بالتأكيد
فيوجد التحليل الفنى والاساسى ولا يقل احدهما عنالاخر اهمية وان كان احدهم محبب اكثر للبعض .. وشكراا لك على طرح الموضوع للافادة العامة

adiil
06-10-2015, 16:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع حول اهمية نقطتي الدخول و الخروج في السوق و هذا جد مهم لنا و نتمنى لك التوفيقي
و النجاح

engaym
06-10-2015, 16:10
السلام عليكم اخى لكى تدخل فى الصفقات الناجحة يجب عليك ان تعتمد على اكثر من شئ فى الدخول ومنها التحليل
سواء كان التحليل الاساسي او كان التحليل الفنى وايضا تعتمد على الاتجاة العام للسوق وبالتوفيق للجميع

ahmedbourezg
06-10-2015, 16:21
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

a7med sniper
06-10-2015, 17:09
شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق فى التعامل مع التحليلي الفن فى السوق
من اجل ان يكون هناك اختاير من خلاله للتحليل الفنى فى السوق والله المستعان

الاصيل
11-27-2015, 16:00
شكرا لك على هذه المشاركه
كل متداول يختار الطريقه التى يتداول بها
فمنهم من يعتمد على التحليل الاساسى او الفنى
ومنهم من يخطف صفقا سريعه بدون تحليل
تمنياتى للجميع بالتوفيق

FOREX22
11-27-2015, 16:19
اسا س العمل بالفوركس هو الاعتماد على اسس علمية و ليس على الحواس
لذلك التحليل الفنى مهم تعلمه و تطبيقه في تجارتنا

heroo252
11-27-2015, 16:20
طبعا لازم صفقاتك تكون معتمده على تحليل قولى والا تصبح عشوائيه لا قيمه لها
لازم الواحد يتقن كل خطوه بيخطوها فى المجال ده ويعرف يستغلها ويكسب منها كمان

hako
11-27-2015, 23:20
اهلا بك
الف شكر على المعلومه القيمه التى بالفعل لم اكن اعرفها واعتقد اننى لم اجد لها الكثير من الاخبار فى التحليل الاساسى
واتمنى ان تكون لنا كفاءه للاستفاده من التحليل الاساسى

jalal20
11-27-2015, 23:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
في الدخول والخروج من هذا السوق وعدم الدخول والخروج من هذا السوق بشكل عشوائي

mahmoud alsheyab
11-27-2015, 23:35
نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..
حقيقي مش كل الناس مخلوقين لمهنة التدريس انا باعتبر ان مهنة المدرس دي
محتاجة موهبة

mohazizou
11-28-2015, 21:33
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 07:33 PM ---------- Previous post was at 07:32 PM ----------

باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

bahoma310
12-01-2015, 03:41
السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته
اي تحليل هدا يا استاد الموضوووع منقووص كتيرا
تقبلوا مروري مع خالص تحياتب و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

aminetns
12-01-2015, 05:39
السلا م عليكم ... في الحقيقة لم تصلني الفكرة اخي الكريم حبذا لو تضيف شرحا لموضوعك حتى تقرب الفكرة من جمبع الاعضاء تقبل مروري

AHMED91
12-22-2015, 18:11
فعلا يجب عليك ان تعتمد جيدا علي التحليل في الدخول والخروج من السوق
لذلك ننصح دائما بان يكون دخولك لسوق الفوةركس مبني علي اساس وايضا الخروج مبني علي اساس

salem99
12-24-2015, 15:42
البنوك المركزيه لاى دولت بتدخل فى تحديد سعر الصرف
م ان لاخر لكن لما تعومه يعنى تسيبه حسب العرض والطلب بدون تدخل منها نهائى
ولا يفرق معها ارتفاعه من هبوطه