PDA

View Full Version : لا تتاجر في الظروف والأوقات غير الملائمة

haffoudhi
06-03-2014, 21:25
لا تتاجر في الظروف والأوقات غير الملائمة

تحليل الرسم البياني ومتابعة أسعار العملات تطلب الكثير من الوقت والجهد الفكري والصبر .

فإذا لم تكن مهيئاً جسدياً ونفسياً وفكرياً للمتاجرة فالأفضل أن لا تتاجر في ذلك اليوم .

فلا تتاجر وأنت مريض أو في حالة نفسية أو فكرية غير طبيعية فإن ذلك قد يقودك إلى قرارت غير صحيحة ومتعجلة .

وإذا أغلقت صفقة خاسرة فالأفضل أن تترك المتاجرة لبضع ساعات حتى تتمكن من استعادة هدوءك النفسي والفكري فلا تلجأ إلى أسلوب " لن أترك المتاجرة اليوم حتى أسترد ما خسرته ! "

إن ذلك قد يعود عليك بمزيد من الخسارة !

لأنه قد يدفعك للدخول في صفقات بشكل متعجل ومندفع .

الخسارة في المتاجرة في البورصة أمر واقع لا محالة مهما بلغت قدراتك وخبرتك .

فلا يمكن لأحد أن يصدق توقعه طوال الوقت .

soooonor
06-03-2014, 21:55
الخسارة فى الفوركس امر واقع ...و اى صفقة قد تحقق ارباح و قد تتعرض لخسائر ..المهم ان نقلل الخسائر قدر المستطاع حتى نشعر بما نحققه من ارباح

اشكرك على النصيحة الهامة التى يجب ان يستفيد منها اى مبتدئ فى سوق الفوركس

ilyes chaieb
06-03-2014, 22:20
من ظمن استراتيجية التداول هو اختيار اوقات التداول و احترمها
و اختيار القر ص المناسبة للدخول في الصفقة
---------------------------------------------------------

محمد السيد محمد
06-04-2014, 00:56
فعلا .. لكن هنجيب العقل ده كله ازاي واحنا غضبانين الافضل ان تقول يجب الا تقترب الى الكومبيوتر من اساسه
وانت في حالة مزاجة غير سليمة او زي ما بيقولو مش في الفورمة

Yopi
06-04-2014, 01:40
بسم الله الرحمان الرحيم الخسارة امر محتم فجميعنا خسر و انا تمرجنت مرتين بالرغم من الربح الكثير
و لكن في المقابل تعلمت انا الصبر و التعلم الجيد له دور كبير في الحفاظ على الحساب و كذلك المزاج يلعب دور في تتحقيق الرح

a7med84
06-05-2014, 04:23
بالفعل انا عن نفسى فى اوقات اللى بيكون السوق مليان بالاخبار بيكون دخولى قليل جدا

خصوصا لو اخبار انفجاريه اللى تخلى السوق يكون فى حاله هياج كبيره

مصطفى حمدان
06-06-2014, 20:52
المتاجرة فى الاوقات الغير مفهومة للسوق تؤدى فى الغالب الى الخسارة لذا ينصح الخبراء بعدم الدخول المتكرر وعدم المتاجرة فى الاوقات التى يكون فيها التذبذ شديد او وقت صدور اخبار لكى نتلاشى الخسائر الكبيرة

8150017
06-06-2014, 20:54
السلام عليكم كلامك كله صحيح وانا دايما اقولها لا تدخل فى نقطة المقامره على النجاح وهى انك تخسر وتحاول تعويض خسارتك فى نفس الجلسه بدون اى تركيز ، هذه المنطقه انا بسمهيا منطقة المقامره ، حاول الابتعاد قليلا حتى تهدئ

houdabluegolden
06-07-2014, 18:28
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من المهم اختيار الوقت الصحيح للدخول
في هذا السوق وكذلك اختيار نقطة الخروج الصحيحة من هذا السوق وتقبل مروري اخي الكريم

chokrito
06-07-2014, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي لاعطائك هده النصائح الذهبية وانشالله تزيد في افادتنا

fatma nowier
06-07-2014, 22:42
لا تتاجر في الظروف والأوقات غير الملائمة

تحليل الرسم البياني ومتابعة أسعار العملات تطلب الكثير من الوقت والجهد الفكري والصبر .

فإذا لم تكن مهيئاً جسدياً ونفسياً وفكرياً للمتاجرة فالأفضل أن لا تتاجر في ذلك اليوم .

فلا تتاجر وأنت مريض أو في حالة نفسية أو فكرية غير طبيعية فإن ذلك قد يقودك إلى قرارت غير صحيحة ومتعجلة .

وإذا أغلقت صفقة خاسرة فالأفضل أن تترك المتاجرة لبضع ساعات حتى تتمكن من استعادة هدوءك النفسي والفكري فلا تلجأ إلى أسلوب " لن أترك المتاجرة اليوم حتى أسترد ما خسرته ! "

إن ذلك قد يعود عليك بمزيد من الخسارة !

لأنه قد يدفعك للدخول في صفقات بشكل متعجل ومندفع .

الخسارة في المتاجرة في البورصة أمر واقع لا محالة مهما بلغت قدراتك وخبرتك .

فلا يمكن لأحد أن يصدق توقعه طوال الوقت .
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من سمات التاجر المنحرف انه لا يتاجر الا فى الظروف والاوكات الملائمه فقط

nadersalaia
06-07-2014, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الكريم هذه النصائح رائعة وانا افضل التعلم والقراءة
ومشاهدة الاستراتيجيات من اليوتيوب
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

WASEM DALLOUL
06-07-2014, 23:23
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول عدم المتاجرة في حالات معينة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

ZIITAX
06-07-2014, 23:46
شكرا لك أخي الكريم على هذه الموضوع الجميل لأن ظروف العمل بما فيها أوقات العمل والحالة الصحية للتاجر.أكيد لها دور مهم فيالنجاح.
اشكرك على النصيحة الهامة .

Mustapha.Ayadi
06-08-2014, 00:12
السلام عليكم
ارجو من الاخوة الاعضاء التفاعل
نعم اخي الكريم خاصة في نهاية الاسبوع و اول ما يفتح سوق الفوركس
كان الله في العون.

key
06-13-2014, 16:56
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

majidhomsy
07-24-2014, 21:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جميل بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله ومستنى منك جديد
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا محترفي الفوركس

RomanyMoreed
07-24-2014, 21:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كلام اكثر من ممتاز وحقيقي جدآ لان التجارة وانت مريض لن تكون مركزآ جيدآ بسبب المرض لا قدر الله في حالة انك اصبت بأي مرض عليك بان تعالج نفسك اولآ

el andaloussi
07-28-2014, 20:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الرائع ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
08-01-2014, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم المتاجرة فى الاوقات الغير مفهومة للسوق
تؤدى فى الغالب الى الخسارة لذا ينصح الخبراء بعدم الدخول المتكرر وعدم المتاجرة فى الاوقات التى يكون
فيها التذبذ شديد او وقت صدور اخبار لكى نتلاشى الخسائر الكبيرة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

tazi larbi
08-01-2014, 01:27
السلام عليكم الظروف الغير الملائمة للتداول هي التي تاتي فيها الاخبار بقوة وممكن ان يكون السوق في حركة جنونية لا يمكن فيها اخذ القرار الصحيح فممكن ان يرتفع السعر وينزل في لحظات هي هده الاوقات المخيفة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

gehad87
08-27-2014, 21:18
اهم شيء في التداول انك تبقا في حالة نفسيه وصحة بدنيه تريح ذهنك ولا تؤثر بالسلب على صحة قراراتك
ثانية ان لا تدخل الى السوق في اتخاذ وضعيات اثناء الحركات العنيفة حتى لا تكون بخطر داهم

Kendrici
08-27-2014, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

والله تطرق لموضوع مهم ومهم جدا يجب على الجميع العمل به

بالتوفيق ان شاء الله

ProForex
09-07-2014, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اختيار التوقيت المناسب لتداول امر مهم لابد من اختيار الوقت المناسب متلا اوقات الاخبار خطيرة

scan
09-16-2014, 16:00
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

host
10-31-2014, 03:40
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

antonioforex
01-21-2015, 00:07
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح الاقوات التي يجب ان نبتعد فيها عن المتاجرة كي لا نخسر الكثير
في حسابنا لان السوق صعب و يحتاج خبرة منا فيه سلام.

ibrahim forex
01-26-2015, 17:02
الخسارة فى الفوركس امر واقع ...و اى صفقة قد تحقق ارباح و قد تتعرض لخسائر ..المهم ان نقلل الخسائر قدر المستطاع حتى نشعر بما نحققه من ارباح

اشكرك على النصيحة الهامة التى يجب ان يستفيد منها اى مبتدئ فى سوق الفوركس

seif1987tt
01-26-2015, 17:11
انا متفق معك في كل ما تقول لاكن شيء واحد
اريد ان اعلق علية و هو ان الخسارة يجب انت تكون واردة لامن في النهاية يجب ان تكون رابح

amrsalem
07-28-2015, 20:40
بسم الله الرحمان الرحيم الخسارة امر محتم فجميعنا خسر و انا تمرجنت مرتين بالرغم من الربح الكثير
و لكن في المقابل تعلمت انا الصبر و التعلم الجيد له دور كبير في الحفاظ على الحساب و كذلك المزاج يلعب دور في تتحقيق الرح

MohaNew
07-28-2015, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك كثيرا على الموضوع المميز والمفيد جدا لنا في عالم الفوركس و أتمنى ان يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

Wassa04
07-29-2015, 00:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصيحة جمييلة و مفييدة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

zouhairzz
07-29-2015, 00:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
نصائح هامة و مفيدة اخي الكريم ارجو ا يستفد منها الاخخوة

chomadara
10-22-2015, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

adel25
10-24-2015, 19:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على طرح موضوعك الجميل حول لا تتاجر في الظروف والأوقات غير الملائمة .بارك الله فيك و اتمنى لبك التوفيق و للجميع ان شاء الله