PDA

View Full Version : كيفية-تداول-الفوركس

haffoudhi
06-04-2014, 10:53
كيفية-تداول-الفوركس
في عالم تداول الفوريكس الديناميكي، هناك دائماً شيء ما جديد عليك تعلمه. وسواء أكنت متداول فوريكس مبتدئاً أو متوسطاً أو متمرساً – فإن توسيع معرفتك بالفوريكس ومتابعة أحداث الفوريكس العالمية الحالية أمر ضروري للتداول الناجح. تتفهم بي فوريكس أهمية تعزيز معرفتك بالفوريكس وتتيح لك الوصول إلى أدوات عديدة. ويشمل هذا عدداً من دروس الفوريكس المتنوعة التي ستمنحك الثقة التي تحتاجها للتداول بثقة في سوق الفوريكس.

samozein
06-04-2014, 10:57
انا برده ليه اضافه بسيطه وهي
تداول العملات الأجنبية ** من خلال الهامش ,يسمح لك بالتكهن بشأن ما سيحدث لعملة واحدة اجنبية بالمقارنة مع عملة أخرى ترتبط بها من خلال زوج العملات . يمكنك القيام بذلك عن طريق شراء أو بيع العملة الأساسية مقابل العملة الأخرى في زوج العملات .
العملة الأساسية هي العملة الأولى في الزوج المدرج في قوائم البورصات. فعلى سبيل المثال في الباوند /الدولار - gbp/usd، والذيهوعملة بريطانيا العظمى الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي ،الجنيه الإسترليني هو العملة الأساسية في هذا الزوج ، فإذا كنت اشتريت هذا الزوج فأنت في نفس الوقت تكون تلقائيا تبيع الدولار الأمريكي ، كما لم لن تتمكن من شراء أو بيع عمله من دون فعل العكس تماما في العملة الاخرى في زوج العملات فاذا بعتالاسترليني في المثال السابق تكون تشتري عندها الدولاروالعكس صحيح .لأنك تشتري أو تبيع العملة الأساسية في مبلغ ثابت ، وعندما يتغير سعر الصرف فإن أرباحك أو خسارتك هي دائما في العملة الثانوية. وهكذا إذا كنت
تتداول في الباوند / الدولار فسيكون الربح أو الخسارة في الدولار. إذا كنت تشتري عملة متوقعا أن قيمة تلك العملة سترتفع مقابل قيمة العملة االتي مقابلها . بعبارة أخرى تتوقع أن في وقت ما في المستقبل سوف تكون قادرة على أن تحصل على المزيد من العملة الثانية عن ما كنت تحصل عليه من قبل ، ولبمبلغ معين من العملة الرئيسية . فإذا كان الجنيه الاسترليني /الدولار عند 1.6500 هذا يعني أنه يمكنك الحصول على 1.65 $ لكل 1.00 £. إذا اشتريت الباوند / الدولار وارتفع ليصل الى 1.7500 فهذا يعني أنك يمكن أن تحصل على1.75 $ لكل 1.00 £ .

hassanayoub
06-04-2014, 12:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا أخي على الموضوع
بطبيعة الحال هناك متغيرات يويمية على الفوركس و بدايتك بالمتاجرة
و جني الأرباح لا يعني أنك وصلت للقمة بل العكس فالمعرفة لا حدود لها

ahmedibrahim258259
06-04-2014, 15:37
انا برده ليه اضافه بسيطه وهي
تداول العملات الأجنبية ** من خلال الهامش ,يسمح لك بالتكهن بشأن ما سيحدث لعملة واحدة اجنبية بالمقارنة مع عملة أخرى ترتبط بها من خلال زوج العملات . يمكنك القيام بذلك عن طريق شراء أو بيع العملة الأساسية مقابل العملة الأخرى في زوج العملات .
العملة الأساسية هي العملة الأولى في الزوج المدرج في قوائم البورصات. فعلى سبيل المثال في الباوند /الدولار - gbp/usd، والذيهوعملة بريطانيا العظمى الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي ،الجنيه الإسترليني هو العملة الأساسية في هذا الزوج ، فإذا كنت اشتريت هذا الزوج فأنت في نفس الوقت تكون تلقائيا تبيع الدولار الأمريكي ، كما لم لن تتمكن من شراء أو بيع عمله من دون فعل العكس تماما في العملة الاخرى في زوج العملات فاذا بعتالاسترليني في المثال السابق تكون تشتري عندها الدولاروالعكس صحيح .لأنك تشتري أو تبيع العملة الأساسية في مبلغ ثابت ، وعندما يتغير سعر الصرف فإن أرباحك أو خسارتك هي دائما في العملة الثانوية. وهكذا إذا كنت
تتداول في الباوند / الدولار فسيكون الربح أو الخسارة في الدولار. إذا كنت تشتري عملة متوقعا أن قيمة تلك العملة سترتفع مقابل قيمة العملة االتي مقابلها . بعبارة أخرى تتوقع أن في وقت ما في المستقبل سوف تكون قادرة على أن تحصل على المزيد من العملة الثانية عن ما كنت تحصل عليه من قبل ، ولبمبلغ معين من العملة الرئيسية . فإذا كان الجنيه الاسترليني /الدولار عند 1.6500 هذا يعني أنه يمكنك الحصول على 1.65 $ لكل 1.00 £. إذا اشتريت الباوند / الدولار وارتفع ليصل الى 1.7500 فهذا يعني أنك يمكن أن تحصل على1.75 $ لكل 1.00 £ .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه الاضافة الرائعة للموضوع الجميل جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الكريم

ilyes chaieb
06-04-2014, 16:16
اخى الكريم الموضوع منقوص من حيث الفكرة
اتمنى الجدية اكثر في فتح المواضيع
يعنى اثرى موضوعك باشياء اكثر تعليمية
----------------------------------

hassanayoub
06-04-2014, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكته
بطبيعة الحال الفوركس يحتاج لدراسة أعمق
و تطبيقا أكثر و مستمرا على الديمو
فكل يوم نتعلم أشياء تتعلق بالفوركس
مشكور على الموضوع

a7med84
06-05-2014, 02:37
التعلم فى اى مجال هو اللى بيتيح لك الفرصه ان تتقدم فيه

وكمان المممارسه والتجربه هى اللى هتبنى بيها الخبره بعد التعرلم وده اللى بيحصل فى الفوركس

مصطفى حمدان
06-06-2014, 20:29
مشكور اخى الفاضل على تقديم هذه النصائح الغالية وانا اضم صوتى الى صوتك واؤيد فكرتك لان التعلم المستمر ينمى القدرة ويزيد ن الخبرة والمهارة وهما من متطلبات العمل فى سوق الفوركس والتى يجب ان ياخذ بهم الجميع

houdabluegolden
06-07-2014, 18:26
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من المهم زيادة المعرفة والتعلم المستمر
في هذا المجال الرائع والضخم ومعرفة الاخبار الاقتصادية بشكل مستمر ومتابعتها وتقبل مروري

chokrito
06-07-2014, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي على هدا الموضوع الرائع والمفيد وانشالله يستفيد الكل

fatma nowier
06-07-2014, 22:38
كيفية-تداول-الفوركس
في عالم تداول الفوريكس الديناميكي، هناك دائماً شيء ما جديد عليك تعلمه. وسواء أكنت متداول فوريكس مبتدئاً أو متوسطاً أو متمرساً – فإن توسيع معرفتك بالفوريكس ومتابعة أحداث الفوريكس العالمية الحالية أمر ضروري للتداول الناجح. تتفهم بي فوريكس أهمية تعزيز معرفتك بالفوريكس وتتيح لك الوصول إلى أدوات عديدة. ويشمل هذا عدداً من دروس الفوريكس المتنوعة التي ستمنحك الثقة التي تحتاجها للتداول بثقة في سوق الفوريكس.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفيفه تداول الفركس يمكننا من تحقيق ارباح من خلال التدوال عليه شكرا جزيلا

nadersalaia
06-07-2014, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز : التعلم طريق لا ينتهي فيمكننا دائما
الذهاب للكتب والقراءة وأيضا يمكننا ان نحمل مقاطع من اليوتيوب
لكي نستفيد جميعا وشكرا لك ولكن مواضيعك كلها على نفس النهج وبالتوفيق لي ولك وللجميع

WASEM DALLOUL
06-07-2014, 23:37
السلام عليكم
كلامك صحيح تماما يا أخي الكريم فأن المتداول بغض النظر عن مستواه بحاجة دائما الى مزيد من العلم والخبرة
وشكرا

maria
06-08-2014, 22:42
اخى الكريم هناك متغيرات يوميه فى الفوركس قلا تهتم فى بداية المتاجره
بجني الأرباح لا يعني أنك وصلت للقمة بل العكس فالمعرفة لا حدود لها
واتمنى التوفيق للجميع .......................................

محاسب
06-08-2014, 23:05
معلومات قيمة ومفيدة
واتمنى من جميع الخبراء طرح مواضيع من هذا القبيل لان جميع المبتدئين ومنهم انا نحتاج
لمواضيع تعليمية تطرح بصورة مبسطة من قبيل هذا الموضوع

loubnaettaki1
06-08-2014, 23:32
السلام عليكم اخي بالنسبة لموضووعك عن كيفية التداول فاولا يجب تعلم الفوركس و المتاجرة
بشكل احتراافي و يليهااا تحميل منصة التداول و اختيار النسبة المالية وتضبيط الراافعة المالية
و اتمنى ان تتلقى المزيد من اصدقاء منتدى فوركس مصر و تقبل تحياتي

ilyes chaieb
06-09-2014, 00:24
كيفية-تداول-الفوركس

من خلال العنوان انا قلت حقرء حاجة جديدة الا انى وجدت المحتوى مغاير تماما للعنون
فين هى طريقة التداول اللى بتحكى عليها
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-----------------------------

HemzaM
06-09-2014, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
بالنسبة للموضوع هو موضوع متواضع جدا لكنه ملم بفوائد كثيرة كاننا لا يجب ان نتكبر ابدا مهما كان مستوانا و علينا معرفة ان عالم الفوركس ليست له قمة محدودة
بالتوفيق للجميع .

fatma nowier
06-09-2014, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي على هدا الموضوع الرائع والمفيد وانشالله يستفيد الكل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذا الشرح الممبسط وجزاكم الله عنا كل خير وبالتوفيق للجميع.

gehad87
08-13-2014, 06:19
الثقة لا تمنح ببعض دروس في الفوركس ولكن يجب ان تعززها باستمرار القراءة
والدراسة الى ان تتمها وتتم تدريبك في السوق على ارض الواقع من خلال حساب تجريبي

AMLAK
08-13-2014, 10:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
والمتميز وطبعا من المهم زيادة المعرفة والتعلم المستمر في هذا المجال الرائع والضخم ومعرفة الاخبار
الاقتصادية بشكل مستمر ومتابعتها وتقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

sfix90
08-17-2014, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اتمنى من جميع الخبراء طرح مواضيع من هذا
القبيل لان جميع المبتدئين ومنهم انا نحتاج
لمواضيع تعليمية تطرح بصورة مبسطة عالم الفوركس.
شكرا لكم على هذا الشرح المبسط... وجزاكم الله عنا كل خير
وبالتوفيق للجميع

shoshotamer
08-17-2014, 00:47
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه الموتضيع المهمه لنا

MouHoViC
08-17-2014, 01:06
حياك الله اخي الكريم
اكيد كل يوم فيه شيء جديد يعني مهما وصلت ومهما تعلمت في هذا المجال
راح يكون ناقص لانه بحر واسع وكل يوم شيء جديد
تقبل مروري ياغالي وشكرا لك على هذا الموضوع القيم

med amine amazrina
08-17-2014, 01:42
السلام عليك اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع و المرجو اعطاء دروس بخصوص تعلم الفوركس ليستفيد منها المبردئين و إنشاء الله تعم الفائدة على الجميع

host
08-23-2014, 03:16
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

xdorex
01-24-2015, 16:00
من المعروف ان التعلم لا يتوفق في اي مجال وخصوصا في الفوركس يكون دائما هناك جديد ولا يجب التوقف على حد معين وتقول خلاص اصبحت محترف
لا دالك خطأ كبير لابد من الاستمرار في كسب المعرفه

mery20
01-24-2015, 18:35
إجراء معاملة في سوق الفوركس أمر بسيط وعملية شبيهة بما يحدث في الأسواق الأخرى. يقوم سوق الفوركس على نموذج العمل الرئيسي الذي يتضمن الشراء والبيع. تداول الفوركس بسيط جداً، حيث يشتري المتداولون العملات الأجنبية ويبيعونها مقابل بعضها البعض، ويضاربون على أسعار الصرف المتغيرة باستمرار. وعلى عكس ما يحدث في سوق الصرف، فإن متداول الفوركس لا يتحمل أي عمولة على تداول الفوركس. وبدلاً من ذلك، يجري تعويض وسيط الفوركس من خلال فارق الشراء والبيع (المعروف باسم الاسبريد).

catw
01-24-2015, 19:10
مشكور اخى على موضوعك كيفيه التدوال فى الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

mhtab
01-24-2015, 19:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكته
بطبيعة الحال الفوركس يحتاج لدراسة أعمق
و تطبيقا أكثر و مستمرا على الديمو
فكل يوم نتعلم أشياء تتعلق بالفوركس
مشكور على الموضوع

ibrahim forex
01-26-2015, 16:36

وكمان المممارسه والتجربه هى اللى هتبنى بيها الخبره بعد التعرلم وده اللى بيحصل فى الفوركس

snnaky
02-14-2016, 08:33
مش عارف حاسس انك ناقل من كل حتة سطر
مافيش اى نوع من الترابط بين كل سطر والسطر اللى بعدة ومافيش اى علاقة وفى الأخر مافيش اى معلومة ممكن استفيدها انا من الموضوع دة ولا اعتقد ان فى حد ممكن يكون استفاد من كلام ممسوخ وغير مترابط وياريت ياجماعة من فضلكم ارجوا تانى للمنتدى باحترام واحترام عقلية الناس

aymansaleh
02-14-2016, 15:08
الاخ العزيز حفوظي, بالفعل ان بداية طريق الفوركس هو التعلم, التعلم من الكتب المتخصصه , التعلم من الدورات التدريبيه, التعلم ن الفيديوهات والمحاضرات عالنت, لابد من التعلم جيدا وبعد ذلك تبدا مرحلة التطبيق ولكن على حساب تجريبي باموال وهميه قبل الدخول باموال حقيقيه
تقبل مروري

gara77
02-16-2016, 23:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
كيفية-تداول-الفوركس
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

Ahmed HEma
02-16-2016, 23:37
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع

Mohamedbonna
02-16-2016, 23:39
السـلام عليـكم ورحـمة الله وبركـاته . انصـحك اخي بالتعـلم والممارسه . فاول شيء تبـدأ به هـو عـمل حساب ديمو علي شـركة انستـا فـوركس ثـم قراءة كتـاب الفـوركس للمبتدئين حتي الاحتراف حتـي تتعلم وتـطبق ماتعـلمته وان تضع لنفسك خـطه لرأس المـال حتـي تجمع المـال ثم تستتطيع ان تتاجر به ولا تستعجل ولا تخاطر . والتجربه العمليه اهـم واهـم وبالتـوفيق لك اخي الكريم وللاعضاء . تقـبل مروري

xmenflis1
03-15-2016, 16:12
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

raedreda
03-15-2016, 16:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه المهمه لكل اعضاء منتدانا المحترم ..بالتوفيق دائماااا

تقبل مرورى وتحياتى

mahmoud rabea
03-15-2016, 17:18
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

haniawad
03-15-2016, 18:28
متابعة أحداث الفوريكس العالمية الحالية أمر مهم للغاية حيث عن طريقه تستطيع تعزير معرفتك ومعلوماتك وقدراتك عن كل شئ في عالم الفوركس والنجاح فيه وشكرا

معتصم سباعنة
03-15-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان لكل شخص خطة او استراتيجية للعمل في الفوركس اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع والقيم اخي الكريم
بالتوفيق

nuclear2010
03-15-2016, 19:36
السلام عليكم
من المعروف ان التعلم لا يتوفق في اي مجال وخصوصا في الفوركس يكون دائما هناك جديد ولا يجب التوقف على حد معين وتقول خلاص اصبحت محترف
لا دالك خطأ كبير لابد من الاستمرار في كسب المعرفه
تقبل مروري

csebai12
03-16-2016, 00:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يجب دائما ان نحين معارفنا و نزيد منها لان سوق الفوركس بحر من العلوم

ebn masr
03-18-2016, 18:09
لازم نتعلم طول الوقت ونعرف دائما انه مفيش حد علامة وعارف كل حاجة فى مجال التداول لانه هناك الكثير مجدد ومتغير علينا لازم نعرفه

raedreda
03-18-2016, 19:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمحبى منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

basem kreara
03-18-2016, 19:22
اشكرك شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمة
ننتظر منك كل ما هو جديد

harimeche
03-18-2016, 19:24
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا اخــــــــــي .... ومتفقين في هده النقطة التعليم والتطوير المستمر

وهدا لأن هدا السوق كبير جداااا سلاحنا الوحسيد هو التعليم والتطوير المستمر

mhmd.hmdy
03-18-2016, 20:27
تدجاول الفوركس بيكون من خلال وسيط تفتح حسابك معاه
وتعمل ايداعك والامور بتمشى اما انك تكسب وتسحب ارباح اوتخسر فلوسك ورصيدك
وتبدا من جديد

karim ben el maati
03-18-2016, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان لكل شخص خطة او استراتيجية للعمل في الفوركس اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع والقيم اخي الكريم
بالتوفيق

مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

mouad bassim
03-18-2016, 22:46
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الشرح الجيد والمفيد حول الأنفاق وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

mouad bassim
03-19-2016, 01:32
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال

gara77
03-19-2016, 18:31
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
كيفية-تداول-الفوركس

ابو تريكة
04-15-2016, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،
تحية إلى جميع الأعضاء و المشاركين في المنتدى
مشكور أخي على المجهود والعمل المقدم في تحضير موضوعك حول
كيفية-تداول-الفوركس
نثمن كثيرا المعلومات القيمة و نرجوا منك المواصلة في الإفادة
بالتوفيق للجميع

tahar2015
09-12-2017, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كيفة التداول معروفه لاكن كيفية الربح منه لا اعتقد
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

doaa sary
09-12-2017, 22:46
التداوال سهل جداا
اعمل حساب الاول اعمل ردود عشان يبقا معاك راس المال
اتعلم عن طريق الكتب والفيديوهات ازاى تستخدم الميتاتريدر
واتعلم التحليل الفنى استراتيجية واحدة ع الاقل

Mahaahmed
09-13-2017, 19:10
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن كيفية تداول الفوركس
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

A.mustafa
02-07-2020, 13:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....
بالنسبة لموضوعك عن كيفية التداول ف اولا يجب تعلم الفوركس و المتاجرة بشكل احترافي و يليها تحميل منصة التداول و اختيار النسبة المالية وتضبيط الراافعة المالية
و اتمنى ان تتلقى المزيد من اصدقاء منتدى فوركس مصر و تقبل تحياتي بالتوفيق للجميع ....