PDA

View Full Version : ما هو الشئ الاساسي للنجاح في سوق الفوركس ؟

monylaser
06-06-2014, 01:23
إن الشئ الأساسي للنجاح في هذا السوق ليس حجم المال الذي تدخل به السوق بقدر ما هوالتركيز الدائم عل دراسة السوق، وفهم ميكانيكياته ورغبات المشاركين. ينتج عن ذلك تحسين متواصل لطريقة عملك وتنظيم متاجرتك. هذا ولم يحدث ان نجح شخص في سوق العملات اعتمد علي رأس المال فقط.

مصطفى حمدان
06-08-2014, 14:52
اخى الفاضل بعد التحية راس المال لو مليون وحضرتك لا تمتلك مهارات التداول تاكد انك هاتخسرهم لكن لو راس المال 100 دولار وتمتلك المهارات اللازمة للتداول تاكد انك سوف تحقق الارباح ان شاء الله يبقى العامل الاساسى للنجاح هو الخبرة والمهارة وذلك من خلال التعلم المستمر

ahmedmomen
06-15-2014, 17:24
طبعا اخي الكريم انا متفق معاك ان راس المال مش اهم حاجة في سوق الفوركس لكن الاهم ان الشخص
يكون عنده استراتيجية جيدة وعقلية جيدة يقدر يفهم من خلالها سوق الفوركس وتحركاته

محمد سعودى احمدى
06-15-2014, 19:15
السلام عليكم

بالفعل التعلم المستمر والمهارة فى المتاجرة فى سوق الفوركس اهم بكثير من حجم راس المال كما ايضا التركيز فى المتاجرة ومتابعة الاخبار العالمية التى لها تاثير قوى على حركة العملات

saro123
06-16-2014, 10:08
ارى ان الشئ الاساسى للنجاح فى هذا السوق هو الصبر والتدريب لان الصبر كما يقال حقا هو مفتاح الفرج وهو الذى يجعل منك
متداول قوى ولابد من التحكم فى العواطف لدينا

balou
06-16-2014, 15:44
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد كيفية ادارة راس مالك بطريقة جيدة اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

a7med84
07-14-2014, 18:01
بالفعل اخى الكريم التعلم هام جدا

ولكن من اجل النجاح فى هذا السوق مهم جدا بجانب هذا التركيز ان يكون هناك خبره مع الوقت طبعا

mod
07-30-2014, 11:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا اخي العزيز على هذا الطرح الرائع
اتمنى لك كل التوفيق والتقدم ..بانتظار المزيد منك

mezo94
10-07-2014, 20:44
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

BrahimForex
10-07-2014, 23:24
اخي الكريم اهم شيء في الفوركس لكي تنجح ادارة راس المال الصارمة والسليمة والتعلم بكل تاكيد اساسيات الفوركس والاستراتيجية

mohamed20149883
10-08-2014, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخي الكريم، نسبة نجاحي في الفوركس يا أخي قليلة
الحين لازم تعلم حتى تكتسب خبرة و لازم تجمع راس مال قوي تبني عليه تجارتك بالفوركس
إن كانت نفسيتك ضعيفة فستغادر الفوركس من أول خسارة لكن عليك بالصبر والتعلم من الاخطاء
تقبل مروري
و شكرا ... الفوركس

samir33
10-09-2014, 00:28
السلام عليكم
طبعا النجاح في الفوركس يعتمد على الخبرة و المهارة الشخصية
و كدلك البدا المتاجرة بمبالغ كبيرة يسهل المهمة كثيرا ويجعلك ارباحك مهمة
و لاننسى امر مهم جدا خاصة في الفوركس و هو الحظ حيث يلعب دور كبير.

mohamed20149883
10-09-2014, 03:35
كلمة “الفوركس” تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة “Foreign EXchange market ” في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) العملة الأساسية واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

---------- Post added at 12:34 AM ---------- Previous post was at 12:33 AM ----------

و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد إلي الاتجاه الهابط أو بالعكس. بالإضافة إلي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الإخباري و سرعة الحصول علي الأرباح .

---------- Post added at 12:35 AM ---------- Previous post was at 12:34 AM ----------

إن الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس تصل إلي 3 ترليون دولار. و للمقارنة نذكر أن حجم نشاطات بورصة نيويورك للأسهم لا تتعدي 300 مليار دولار في اليوم، أي أنه يلزم نصف سنة لبورصة نيويورك لتصل حجم سوق العملات.
إن سوق الفوركس ليس سوقاُ بالمعني الحرفي للكلمة، إذ أنه ليس لديه مركزاُ و ليس لديه مكانا معينا تمارس فيه المتاجرة. إن المتاجرة تمارس عن طريق الاتصال التلفوني و الإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم. مئات المليونات من الدولارات تباع و تشتري كل بضع ثوان، و هذا هو ما يسمي المتاجرة بالعملات.

zinga4
11-27-2014, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله

بالفعل أخي كلام مضببوط ومنطقي أنا شخصيــــا

دائمـــا متتبع للمواضيع الجديدة و المتجددة في المنتدى لأنه يعطيني نضرة جيدة

حول المستقبل

pacMAN
11-27-2014, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الشئ الاساسي للنجاح في سوق الفوركس هو الصبر
إن شاء الله يومك سعيد و بالأرباح بحول الله

arabien
11-27-2014, 20:20
السلام عليكم
اخوتي الكرام حسب رأيي المتواضع مفتاح النجاح في الفوركس
هو الإعداد النفسي: التريث والإبتعاد عن التسرع
وحسن إدارة رأس المال

nizar hidouri
11-27-2014, 20:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تعالى
أنا أعتقد أن راس مال أيضا هو جزء لا يتجزأ من اساسيات الربح في عالم الفوركس
شكرا لكم و تقبلوا مروري

Kendrici
11-27-2014, 22:56

بارك الله فيك اخي على الموضوع المميز وان شاء الله يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

ramdani
11-27-2014, 23:31
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم الشئ الاساسي للنجاح في سوق الفوركس هو التعلم اولا

معتصم سباعنة
02-22-2015, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
تحية طيبة ...
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع القيم ...
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح ...
تقبل مروري ...

ayoub321
04-02-2015, 00:19
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز بعد التحية والسلام
لك الشكر على هذا الموضوع الرائع
إبتعاد على طمع ومعرفة إدارة رأس المال
اتمنى لكم ولي التوفيق

مامون سباعنة
04-02-2015, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة معطر بالورد وبعد :
أشكرك اخي العزيز على وجوودك معنا .. اخي ان السر ورااء النجااح هو الخبرة
أتمنى ان يوفقك الله وايانا في حياتنا
تقبل مروري أخي العزيز

ahmed abdelaaal
04-27-2015, 06:36
موضوع جميل جدا تستاهل عليه الف لايك لتعبك وكتابتك تلك الموضوع الهام
اشكرا جدا مع المزيد من التقدم والاحتراف من المواضيع الشيقه جدا

ShougySalout
04-27-2015, 06:38
موضوع جميل جدا تستاهل عليه الف لايك لتعبك وكتابتك تلك الموضوع الهام
اشكرا جدا مع المزيد من التقدم والاحتراف من المواضيع الشيقه جدا

piraaatm
04-27-2015, 07:02
السلام عليكم و رحمة الله أن السبب الرئيسي للربح بدرجة كبيرةفي سوق الفوركس هي التعلم عدم التسرع في فتح و غلق الصفقات و متابعة السوق دائما

drlaib
05-07-2015, 13:44
طبعا اخي الكريم انا متفق معاك ان راس المال مش اهم حاجة في سوق الفوركس لكن الاهم ان الشخص
يكون عنده استراتيجية جيدة وعقلية جيدة يقدر يفهم من خلالها سوق الفوركس وتحركاته

pure986
05-07-2015, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم
الفوركس لكي تنجح يجب ادارة راس المال الصارمة والسليمة والتعلم بكل تاكيد اساسيات الفوركس والاستراتيجية و كذلك التحليل الفني

mohamed1989
07-12-2015, 20:51
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز فعلا معلوومات قيمة انصح الجميع بالاطلاع عليها اتمنياتي لك ولجميع الأعضاء بالتوفيق والنجاح تقبل مرووري

Malik89
08-20-2015, 01:53
شكرا لك اخي العزيز على هذا الموضوع اسعفتنا بموضوعك الرائع استمر على هذا المنوال
وبارك الله فيك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل مروري اخي العزيز
تحياتي لك ووفقك الله...

omarx150
08-20-2015, 18:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة التي قدمتها لن او نحن بالفعل استفدنا منك و ممتنين لك و تقبل مروري

master2forex
08-20-2015, 19:10
السلام عليكم

أنا باعتقادي ان الاساس نجاح في السوق الفوركس و أسواق المال عامة هي الاءدارة الصحيحة للمال

بمعني انك لا تخاطر بدولار الا إذا كنت متوقع انك ستربح دولارين أو ثلاث

بهذه الطريقة حتى كانت دقة الاستراجية 25 بالمية راح توكن ربحان

farid don
08-30-2015, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك فالتساؤل هو مايصنع تاجر محترف
والشيء الاساسي للنجاح هو الابتعاد عن الطمع و ادارة راس المال
تمنياتي بمزيد من الارباح
وفقكم الله

حسنى صادق
08-30-2015, 18:49
اعتقد ان انسب الطرق للنجاح فى سوق الفوركس هو العمل على تعلم المزيد من الاليات للتداول بها فى السوق و من الافضل ان نتعلم الكيفية التى نتوقع بها التداولات المختلفة

forez
01-23-2016, 20:58
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع........

nonam
03-02-2017, 23:58
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تتعامل مع التداول وكمان التعامل مع السوق الحقيقي لان الادوات الفنية الي في السوق من المهم جدا ان تتابع الادوات السوقية من التحليل الفني والتحليل الاساسي والاخبار الحقيقية اللي انت من الممكن ان تستفيد منها في السوق
بالتوفيق ان شاء الله للجميع

mahmoud552
03-16-2017, 11:33
موضوع ما هو الشئ الاساسي للنجاح في سوق الفوركس
من المواضيع ممتازة كالعادة
بارك الله فيك يا اخى مجهود عظيم بجد يجعلة فى ميزان حسناتك

manotripleewry
05-10-2017, 19:24
فعلا لابد من دراسة السوق دراسته كامله قبل الخوض فيه،،،;)
شكرا للتوضيح ،،،،اتمني منك المزيد:bravo:،،،
لك مني كل الاحترام والتقديرر،،،:bravo:
تقبل مروري:)

zakariacr07
05-11-2017, 16:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الشيء الأساسي للنجاح في الفزركس هو التعلم الجيد و كسب الخبرة و كذلك رأس المال

mohammed kamal
06-18-2018, 22:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ المحترم شكرا لك ع المجهود الاكثر من راءعه
الاخذ فى الحسبان قبل كل شي الالتزام باداره راس المال والالتزام باستراتجيه من اهم الامور ف بدايه الدخول ف هذا المجال
شكرا لك تحياتى

walkerwalker
09-10-2018, 16:23
يجب الانتباة الى الفريمات المختلفة وتحليل الاتجاة عليها اولا لان الفريم الاكبر دائما هو الاقوى مع مراعاة التصحيحات التى تحدث للاسعار فالعمل مع الاتجاة هو افضل لان التجاة هو صديق المتداول فاى استرايتيجة لاتعتمد على الترند لا تكون ناجحة

ahmedshabaan
09-10-2018, 17:41
السلام عليكم

السوق الفوركس مثله مثل اى تجارة فى العالم تبينى بين الربح والخسارة

وايضا تبنى ورى الفن والخبرة فى هذا المجال ولكن انه يحوم حول العامل النفسى الذى هو المسيطر فى السوق بخلاف الحسابات التجريبية التى يقع فيها بعض الناس عندما يتعلمون العمل يفتحون بدون اى خلفية بعقد جديد وعلى مثال
2 صحيح وعندما يتحرك المؤشر الى الهدف ولو بنقطتين او اكثر ينتهش المتداول بكثرة الاموال المكتسبه فيصير متداولا

وعندما يتفاعل المتداول فى حساب حقيقى ويدخل بعقد مماثل 1 صحيح وينعكس علية المؤشر يخسر بعض الاموال اذا ينهار حاله العصبيه ثم يخرج مبكرا على 10 نقط فقط واذا صبر لكان فى صالحه

اذا هناك عامل اخر وهو الطمع الذى يقع فية الناس بدون اى خبرة واستراتيجية عن الاخرين
وشكرا اراكم فى موضوع اخر