PDA

View Full Version : كيفيةالتداول على خطوط الاتجاه

monylaser
06-07-2014, 13:47
هناك الكثير من الطرق والاساليب التي تبين انكسار الترند من عدمه ولكن افضل طريقه لمعرفة ذلك هي هذه الطريقه لتتأكد انه قد تم انكسار الترند وان الاتجاه تغير , فبالرغم من كثرة خطوط الدعم والمقاومه التي يرسمها المضاربين الا انهم في بعض الاحيان ينسون اهم خط مقاومه او دعم عند اخر قاع في الترند الصاعد او عند اخر قمه في الترند الهابط.

عند كسر هذه النقطه يمكنك ان تقول ان تم كسر الترند و ان لم تنكسر فيجب ان تكون علي حذر , قد يرتد السعر ويكمل في الاتجاه القديم .

كما تري في صورة المثال في الاعلي اخترق السعر الترند لاين وقام باعادة اختبار علي الترند لاين مره اخري مما نتج عنه قمه جديد او قاع جديد من نقطة الارتداد التي ارتد من عندها الترند وبكسر هذا القاع او القمه يمكن ان نقول ان قد تم كسر الترند وغالبأ يظهر في هذا الحاله في الكثير من المؤشرات Divergince .

محمد مؤمن
06-07-2014, 14:21
يسعدني أن أكون أول من يقوم بالرد على هذا الموضوع الهام الذي يتحدث عن كيفية التداول على خطوط الاتجاه
فهناك الكثيرل من الطرق والأساليب التي تبين انكسار الترند من عدمه وأفضل طريقة لمعرفة ذلك هي طريقة التأكد من انكسار الترند وتغير الاتجاه

HXHMan
06-07-2014, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله
انني من المبتدئيت في عالم الفوركس . وهده المواضيع مهمة لي واستفيد منها كثيرا
شكرا على المجهود

abed alqader
06-07-2014, 15:51
صراحة كان بودى ان استطيع مساعدتك
على الامر الذى يشغل بالك , ولكن لا املك الخبرة لكى استطيع الاجابة على تساؤلك
ولكن هناللك الاعضاء الذين يمتلكون الخبرة الكافية للاجابة على تساؤللك
تقبل مرورى , وتحياتى لكـ

monylaser
06-07-2014, 17:33
شكراً لمروركم الكريم بالنسبة لهذا الموضوع الخاص بالترند ان شاء الله سوف ارفقه بالصور بس معذرة لانشغالي وسوف ان الصور لاحقاً

houdabluegolden
06-07-2014, 17:58
شكرا يا اخي العزيز على هذا الموضوع وعلى هذا الطريقة المتميزة في التداول لان السير حسب اتجاه
السعر شيء هام جدا لان السير عكس اتجاه السعر ممكن يخسرك حسابك كله في صفقة واحدة تقبل مروري

samirovski
06-07-2014, 18:19
اشاطرك الرأي يا صاحبي التداول عكس خط الاتجاه مخاطرة كبيرة يمكنك
فقدان حسابك كليا لدا الكل يهتم بخطوط الدعم و المقاومة لتحديد الاتجاه الصحيح
عن انكساره

maha elsayed
06-07-2014, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعاده الاختيبار ع الترند
ممكن تكون فرصه قويه لدخول للصفقات والله اعلم

chokrito
06-07-2014, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي لطرحك لهده الطريقة المتواجدة في هدا الموضوع الرائع
واتمنى انك لاتنسنى من هده المواضيع

WASEM DALLOUL
06-08-2014, 00:48
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول كيفية التداول على خطوط الأتجاه وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

ilyes chaieb
06-08-2014, 00:53
العمل على الترندات مربحة الا انها تحتاج خبرة اولا في رسم الترند .. و ثانيا في تحديد الكسر الصحيح من الكسر الخاطء
و العمل على التحليل الكلاسيكى جيد و مربح لمن اتقنه
شكرا لك على الموضوع و بالتوفيق للجميع
-------------------------

a7med84
06-11-2014, 03:00
الترندات هى من اهم الادوات فى السوق التى يتم التداول من خلالها

ولا غنى عنها هى او الدعوم والمقاومات على الشارت والله المستعان وبالتوفيق

محمد السيد محمد
06-11-2014, 21:15
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا
واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..

maghribia
06-11-2014, 21:20
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

التداول على التدجاحه او الترند
فهو التداول الصضححي الذي يعمل الربح لانه الفوركس و النجح فهي فهو التداول على الترند
تقبل احتراماتيى

chokrito
06-11-2014, 21:57
الله يبارك فيكط اخي على هدا الموضوع الاكتر من رائع وانشالله تعم الاسنفادة

fatma nowier
06-12-2014, 16:11
يسعدني أن أكون أول من يقوم بالرد على هذا الموضوع الهام الذي يتحدث عن كيفية التداول على خطوط الاتجاه
فهناك الكثيرل من الطرق والأساليب التي تبين انكسار الترند من عدمه وأفضل طريقة لمعرفة ذلك هي طريقة التأكد من انكسار الترند وتغير الاتجاه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لابد من تحديد خطوط التداول للتعرف على كيفيه التعامل عليها لتحقيق الارباح وتفادى الخساره

host
06-18-2014, 02:31
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

majidhomsy
07-26-2014, 22:07
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

akalai1996
07-27-2014, 18:18
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

chokrito
07-27-2014, 22:04
مشكور اخي على هذا المضوع الي من خلالو بيبين لنا كيفة التداول على خطوك اىلترند

el andaloussi
07-28-2014, 17:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

scan
08-09-2014, 02:07
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

mounim1994
08-09-2014, 03:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

maghribia
08-09-2014, 03:41
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان خطوط الترند او الاتجاه فهي التي
يعلم بها المتداول و ذلك لكي يكيون الربح فعلاي ف يالفوركس

تقبل احتراماتيى

zinga7
08-13-2014, 14:22
إذا كنت تتاجر فقط سوق واحدة، وسوف تضطر إلى الانتظار لهذه الخطوة الكبيرة التالية
وتراجع تمويل. أكثر الأسواق أنت تتاجر، زادت فرصة أن
واحد سيكون في خطوة كبيرة.

gehad87
08-29-2014, 20:48
من افضل اساليب التداول في السوق هي اتباع خط الاتجاه والافضل متابعته من البداية
اول ما يتاكد الاتجاه او على الاقل يثبت اشتمراره في طريقه

مصراوى
08-29-2014, 21:19
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الجيد والممتاز واتمنى ان يستفيد الاخوة الجدد من هذا الامر وبالتوفيق للجميع والربح من هذا المارد

BrahimForex
08-29-2014, 21:35
السلام عليكم التداول بخطوط الاتجاه من اهم الاستراتيجيات في الفوركس منه نختار الاتجاه العام لسوق وندهب معه في البيع والشراء

ibrahim forex
03-03-2015, 23:49
شكرا يا اخي العزيز على هذا الموضوع وعلى هذا الطريقة المتميزة في التداول لان السير حسب اتجاه
السعر شيء هام جدا لان السير عكس اتجاه السعر ممكن يخسرك حسابك كله في صفقة واحدة تقبل مروري

hassanabu
03-04-2015, 00:10
السلام عليكم

شكرا اخي الكريم على الموضوع وما يحتويه لاهميته
وعلى العموم هناك عدة طرق لمعرفة نقاط الدعم والمقاومة
تقبل مروري

abdoute
03-05-2015, 15:27
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

antonioforex
03-05-2015, 15:38
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح طريقة التداول بخطوط الاتجاه لانه من المهم لنا معرفتها
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

hager omar
03-05-2015, 18:36
السلاااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووورر اخي الكريم علي هذه المعلومات والتي تكون مفيدة للمبتدئين مثلي اتمني مزيد من هذه المعلومات الهادفة

تمنياتي لنا جميعا بالنجاح والتوفيق

تقبل مروروي

متوكلة
03-05-2015, 22:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لكيفية التداول من الترند و خط الاتجاه و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

YMTMAX
03-08-2015, 08:56
*

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

*

Zezobebo3
02-29-2016, 04:02
بص اخى الكريم انا معاك طبعا ان
افضل حاجه الدخول مع الترند دا شئ مهم جدا
علشان يكون المتداول يكون فى مأمن هو وحسابه بعيدا عن غدر الفوركس
لكن خلى بالك ان ممكن الترند يتغير فى اى لحظه

xmenflis1
03-06-2016, 20:50
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
العمل على الترندات مربحة الا انها تحتاج خبرة اولا في رسم الترند .. و ثانيا في تحديد الكسر الصحيح من الكسر الخاطء
بتوفيق للجميع

TGOD
05-17-2016, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

tahar2015
09-14-2017, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الدعوم و المقاومات تحتاج لمعرفه وخبره كبيره بالسوق للاستفاده منها ورسمها بالشكل الصحيح
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

sob81
09-14-2017, 13:17
كيفية التداول على خطوط الاتجاه موضوع مهم اخى ان تعرف ترسم خطوط الاتجاه بالنسبة للسعر وتعرف الاتجاهات الفعلية لة على الشارت وتحدد مناطق
الدخول فى الصفاقت بطريقة جيدة

aym
09-14-2017, 14:49
ميفية التداول على خطوط الاتجاه من المهام الاساسية فى التداول ان تعرف كيفية رسم خطوط الاتجاة بطريقة صحيحة بحيث يتم تحديد كل شي عليها والعمل بطريقة جيدة فى الدخول فى الصفقات

doaa sary
09-14-2017, 15:04
لازم فيديو مينفعش الكلام كداا الترند لازم يكون السوق واضح من النظرة كدا مكون دعوم ومقاومات وترسم الخط الترند لاين مائل وتدخل بيع مع تلامس القمة وشراء من القاع

A.mustafa
02-01-2020, 14:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ بالتوفيق للجميع ...

Afaf El Nahal
02-01-2020, 14:30
السلام عليكم ورحمه اللله وبركاته
خطوط الإتجاه هي خطوط مزوية يمكن رسمها على الرسوم البيانية السعرية وترتبط انخفاضات التأرجح مع انخفاضات تأجرحات اخرى، أو ارتفاعات التأرجح مع ارتفاعات تأرجحات أخرى من حين لآخر يمكن أن يربط خط الإتجاه انخفاضات وارتفاعات التأرجح
عليك اخي العزيز معرفة انواع خطوط الاتجاه ومنها ..خط الإتجاه الصاعد (تصاعدي) يربط انخفاضات التأرجح..ثانياخط الإتجاه الهابط (تنازلي) يربط انخفاضات التأرجح وثالثاخط الإتجاه الهابط (تنازلي) يربط ارتفاعات التأرجح ورابعاخط الإتجاه الصاعد (تصاعدي) يربط ارتفاعات التأرجح
بالتوفيق للجميع

abdelawal abdelrahman
02-01-2020, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياك الله اخي الكريم
يجب أن تتوافر شروط هامة في كسر الترند حتى يتم اعتباره كسرا حقيقيا وبدء تغير الإتجاه فعليا:

السعر مندفع بزخم كبير نحو خط الاتجاه
لا تتعارض منطقة الكسر مع دعم أو مقاومة
يفضل انتقاء فرص كسر الترند على الإطارات الزمنية بدءا من الساعة h1 فما أكبر
يفضل إنتظار اعادة اختبار الترند المكسور للدخول في الصفقة

ashrafshaqwer
02-01-2020, 17:32
السلام عليكم اخي الكريم
خطوط الاتجاه أو الترند هي خطوط ترسم بزاوية أعلى أو أسفل السعر. تستخدم خطوط الاتجاه في إعطاء إشارات حول الترند الحالي كما تعطي أيضاً إشارات أخرى عندما يتغير الاتجاه. يمكن استخدام هذه الخطوط كدعم ومقاومة وبالتالي تقدم فرص لفتح وإغلاق مراكز التداول.
رسم خطوط الاتجاه
يظهر الرسم البياني أدناه مثال على إحدى خطوط الاتجاه في ترند هابط وترند صاعد.
تظهر ثلاثة قمم سوينج في الترند الهابط
تظهر ثلاثة قيعان سوينج في الترند الصاعد
يتم رسم خطوط الاتجاه في الترند الهابط أعلى السعر.
سنحتاج اثنين على الأقل من قمم السوينج أو قيعان السوينج لرسم خط الترند في أيا من الاتجاهين.
برغم ذلك، يتعين استخدام ثلاثة قمم أو قيعان على الأقل حتى يصبح خط الاتجاه صالحاً. وكقاعدة أساسية كلما لامس السعر خط الاتجاه لعدد أكبر من المرات، كلما دعم ذلك من صلاحية هذا الخط لأنه يشير إلى وجود عدد متزايد من المتداولين يستخدمونه كدعم أو مقاومة
استخدام فتائل أم أجسام الشموع
يستخدم بعض المتداولون عند رسم خطوط الاتجاه أجسام الشموع، بينما يفضل البعض الآخر استخدام الفتائل. وفي حين يستخدم غالبية المتداولون الفتائل لرسم خطوط الاتجاه، إلا أن استخدام الأجسام يبقى أيضًا طريقة مقبولة لرسم خطوط الاتجاه على الرسم البياني.
يُظهر الرسم البياني أدناه خط اتجاه مرسوم باستخدام فتائل الشموع.
يظهر الرسم البياني التالي أدناه خط اتجاه مرسوم باستخدام أجسام الشموع. كلا الطريقتين مقبولتين.
لا يمكن إغفال الطابع الشخصي في تحديد خطوط الاتجاه، لهذا استخدم ما تشعر بالارتياح معه عند رسمها. وبرغم ذلك من الضروري ألا تحيد عن الطريقة التي قررت اختيارها بالمواظبة على استخدامها.
استخدام خطوط الاتجاه في التداول
هناك طريقتين يغلب إتباعهما في التداول باستخدام خطوط الاتجاه:
الدخول عندما يجد السعر دعم أو مقاومة عند خط الاتجاه
الدخول عندما يكسر السعر خط الاتجاه
خطوط الاتجاه كدعم أو مقاومة.
تقبلوا مروري.