PDA

View Full Version : تكملة خامساً اجمل ما قرأت عن موجات اليوت

monylaser
06-07-2014, 17:54
اكتشاف بداية ونهاية الموجة:

بعد أن نقوم بتحديد الأهداف المتوقعة المبدئية, التي يمكننا استخدامها بشكل قياسي في الدخول والخروج نحتاج في كثير من الأحيان لطريقة نكون قادرين بها على تأكيد نهاية الموجة وبداية الموجة.

بالرغم من انه لا يمكن تأكيد نهاية أو بداية موجة معينة بنسبة 100% إلا من خلال القواعد الموجية التي قد تتيح لنا التأكد إلا بعد فوات الجزء الأكبر من حركة الموجة المستهدفة, بالرغم من ذلك هناك عدة طرق يمكن بها توقع نهاية وبداية الموجة بدقة نسبية (تحتاج المتابعة المباشرة),

نذكر منها:

-الترقيم الدقيق للموجات الداخلية ورصد الانعكاس (يعيبه احتمالية الامتدادات).

-تدفق السيولة العالي مع بداية الانعكاس (في حال بداية موجة دافعة) بشرط توافقها مع ترقيم الموجات الداخلية (مع ملاحظة الانقطاع).

-المثلثات القطرية الخلفية, فعندما يتكون مثلث قطري خلفي يؤكد لنا أننا في موجة خامسة أو موجة c.

-بداية الانعكاس من المناطق الفاصلة كالمستوى 138.2% للموجة b في المسطحة.

-بداية موجة خماسية في الاتجاه العام (في حال أن الموجة المترقبة اندفاعية أو موجة تصحيحيه من درجة كبيرة), وخاصة عندما تكون موجة خماسية تتبع موجة خماسية كانت في الاتجاه التصحيحي.

تقنيات تحديد وقف الخسارة موجيا:

تحديد وقف الخسارة يعد من أهم الأدوات التي تضمن الإبقاء على مخاطرة محسوبة عند الدخول للسوق, وتحديد وقف الخسارة موجيا بشكل القياسي هو:
وضع وقف الخسارة على نقطة وصول السعر إليها يعني اختراق ثوابت القواعد الموجية, مما يعني أن هناك خطا في الترقيم أو في توقع الموجة.

وفيما يلي بعض الأمثلة:

-وقف الخسارة عن نقطة تداخل الموجة الرابعة مع الأولى.

-وقف الخسارة قبل بداية اندفاع الأولى.

-وقف الخسارة بعد 80% من طول الموجة a للمتعرجة (عند استهداف c).

-وقف الخسارة بعد 138.2 إلى 150 من طول الموجة a للمسطحة (عند استهداف c).

-وقف الخسارة عند نقطة تحول ضلع المثلث القطري إلى زاوية 180 (عند استهداف الثالثة أو الخامسة) (شرط المثلث).

فيما سبق أمثلة تحديد وقف الخسارة على أساس الطبيعة الموجية بشكل قياسي وهو أفضل وقف خسارة يمكن استخدامه موجيا.

هناك كذلك طرق تزيد من نسبة خفض المخاطرة بشكل كبير ويمكن أن نطلق عليه الوقف الديناميكي, بحيث يقوم على تحديد وقف خسارة لكل مرحلة في ومن هذه الطرق:

-تامين العقود بعد موجة ثلاثية:

نستخدم هذه الطريقة بشكل رئيسي في موجات الدفع, وتكمن فائدتها في البعد عن خطر امتداد الموجة (السابقة), فمثلا إن كانت الموجة السابقة انتهت من موجاتها الخامسة وبدأت بالانعكاس ودخلنا معها لاستهداف موجة (دافعة) وشكلت أولى وثانية وثالثة ثم عادت كسرت بداية الموجة ستكون الموجة السابقة التي رصدنا نهايتها قد امتدت.

وبذلك وضع الوقف على نقطة الدخول بعد الموجة ثلاثية عند استهداف موجة دافعة يحمي دخولنا من امتداد الموجة السابقة, بينما اختيار الموجة الثالثة تحديدا لنضع وقف الخسارة على الدخول بعدها لان العودة إليها في اغلب الأحيان يعني تداخلها, وبالتالي فشلها في أن تكون اندفاعية.

-تقديم الوقف مع تقدم الموجة:

من الضروري أن نهتم بمبدأ ملاحقة الربح خاصة عندما نستهدف درجات كبيرة (مدى بعيد) وملاحقة الربح موجيا يقوم على استخدام مبادئ طبيعة الحركة الموجية في تامين جزء معين من الربح كلما توفرت الظروف اللازمة لذلك, كان نقوم بتقديم وقف الخسارة عند نقطة تداخل الموجة الرابعة (بعد نهاية الموجة الثالثة) وهكذا...

ب- تطبيقات عملية على ترقيم الموجات.

بعد أن تعرفنا بشكل نظري على مبدأ نظرية اليوت, ثم طبيعة الحركة الموجية, وصولا إلى مبادئ الترقيم وتقنيات التوقعات الموجية, حان وقت تطبيقها ذلك بشكل مباشر على السوق لنستطيع التعامل بشكل صحيح مع واقع السوق ونكون قادرين على مواجهه أي صعاب في طريقنا بعون الله.

سنقوم بإذن الله بفتح موضوع بعنوان (تطبيقات موجـــات الـيــــوت) سنتابع فيه التطبيقات والتحليلات المباشرة على السوق.

كذلك يمكننا المتابعة في موضوع (مناقشة تحليلات المدى البعيد والسوينجات).

بذلك نكون قد أتممنا بفضل الله هذه الدورة, واعتذر عن الانقطاعات العديدة بين الفصول نظرا لضيق الوقت, وأعود للتذكير بان ما قمت بطرحه هنا اجتهاد شخصي اعتمدت فيه على ما قرأته من مصادر عديدة وكذلك على متابعتي المباشرة على السوق, فان أصبت فبفضل الله وتوفيقه وان أخطأت فمن نفسي والشيطان, ولا تنسونا من صالح الدعاء.
تمنيات

محمد مؤمن
06-07-2014, 19:28
من الأمور الهامة عند التعامل مع موجات اليوت فبعد أن نقوم بتحديد الأهداف المتوقعة المبدئية التي يمكن استخدامها
في الدخول والخروج نحتاج إلى طريقة نكون قادرين بها على تأكيد نهاية الموجة وبداية الموجة وهو أمر هام في موجات اليوت

maha elsayed
06-07-2014, 20:08
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته موجات اليوت موجات
ممتازه ويبدو انهك تحبذها
كتاير يا اخى عموما تقبل مرورى يا اخى

ilyes chaieb
06-07-2014, 20:15
طيب وين بقية اجزاء الدروس يعنى الجزء الاول و التالنى و الثالث...
اخى ارجوا وضع المعلومة كاملة لانى انا بهذه الطريقة مش راح افهم حاجة
و شكراا
---------------------------------------------

chokrito
06-07-2014, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
موضوع مشكوور عليه اخي الكريم اننشالله يستفيد منو كل الاعضاء المبتداين

key
06-13-2014, 17:52
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

majidhomsy
07-26-2014, 20:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

HemzaM
07-26-2014, 20:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
مشكور كثيرا على الموضوع يا اخي
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

akalai1996
07-27-2014, 19:31
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

chokrito
07-27-2014, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي الكريمة على هذه المعلومات الراقية والمفيدة انشالله تزيدة في رفع المواضيع لكي نستفيد

a7med84
07-28-2014, 06:33
موجات الليوت من اقوى التحليل الفنى فى السوق

ولكن انا لما حولت ادرسها لقيتها معقده ولم اكمل ولكن ان شاء الله هاحاول مره اخرى

mod
07-29-2014, 14:36
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك
و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز بانتظار جديدك
اتمنى لك كل التوفيق والتقدم

majidhomsy
12-22-2014, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

ahmed88
12-22-2014, 22:24
مسا الفل علي كل اعضاء فوركس العرب
وموضوع مجات اليوت جميل وهادف ومفيد ايضا
واحب اشكر صاحب الفكره ع مجهوده الرائع

alaa eldeen
12-26-2014, 19:08
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك موجات اليوت يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

ibrahim forex
12-26-2014, 19:16
من الأمور الهامة عند التعامل مع موجات اليوت فبعد أن نقوم بتحديد الأهداف المتوقعة المبدئية التي يمكن استخدامها
في الدخول والخروج نحتاج إلى طريقة نكون قادرين بها على تأكيد نهاية الموجة وبداية الموجة وهو أمر هام في موجات اليوت

Wassa04
12-26-2014, 20:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

saiddeco
01-04-2015, 01:14
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته للجميع الموضوع ممتاز و فيه فائدة كبيرة و معلومات قيمة عن عن موجات و طريقة إستعمالها و شكرا للجميع

Federerista
01-04-2015, 16:31
موجات اليوت وهي من الاستراتيجيات المتميزة في عالم الفوركس لما تحضى من نتائج طيبة وعملية في توقع الصحيح للسعر مشكور اخي عن المعلومة الطيبة

adil17
01-05-2015, 10:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القيمة التي استفدنا منها و ممتنن لك و تقبل مروري

sawsan5a
01-10-2015, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

Abdou004
03-24-2015, 19:03
ن الأمور الهامة عند التعامل مع موجات اليوت فبعد أن نقوم بتحديد الأهداف المتوقعة المبدئية التي يمكن استخدامها
في الدخول والخروج نحتاج إلى طريقة نكون قادرين بها على تأكيد نهاية الموجة وبداية الموجة وهو أمر هام في موجات اليوت...........

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 21:31
كلمة شكراً ما تكفي اخي الكريم شكراً لك من أعماق قلبي على تكملة موضوع موجات اليوت جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله

antonioforex
05-27-2015, 18:36
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الدرس المهم حول موجات اليوت و كيف نستطيع الاستفادة
منها في عملنا لانها تساعدنا كثيرا في مجال الفوركس و اتمنى لك التوفيق في عملك سلام

madmax07
06-07-2015, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك موجات اليوت واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

xmenflis
07-11-2015, 03:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع

موجات اليوت وهي من الاستراتيجيات المتميزة في عالم الفوركس لما تحضى من نتائج طيبة وعملية في توقع الصحيح للسعر

بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

مامون سباعنة
07-11-2015, 09:32
مشكور على هذه النشرة المهمة و خاصة لمتاجري النفط
و كمان أخي الكريم بدي أقول ان النفط شديد الخطورة
و بالتالي لا بد من احترام ادارة رأس المال
و ذلك للمحافظة على السوق

omarx150
07-11-2015, 11:18
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا في المنتدى

بارك الله فيك اخي ...

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

engaym
07-11-2015, 11:21
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع الخاص بموجات اليوت ونتمنى منك المزيد من المعلومات
التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى النجاح والتوفيق للجميع فى مجال الفوركس

rachedcom
07-14-2015, 13:07
موجات الليوت من اقوى التحليل الفنى فى السوق

ولكن انا لما حولت ادرسها لقيتها معقده ولم اكمل ولكن ان شاء الله هاحاول مره اخرى