PDA

View Full Version : هوامش تداول الفوركس

forexsa
06-11-2014, 01:10
الهامش هو مقدار الضمان الذي يطلبه متداولو الفوركس للحفاظ على مراكزهم مفتوحة في سوق الفوركس. وعلى عكس السندات والسلع، لا توجد طلبات للهوامش في الفوركس. وإذا تدنى حساب إلى أقل من متطلبات الهامش، فسوف يتم تلقائياً غلق جميع المراكز المفتوحة. على سبيل المثال، إذا اشترى متداول فوركس لوت صغير واحد من زوج اليورو/الدولار الأمريكي نظير 1.50 عند رافعة مالية 1:100، فسوف يحتاج إلى 150 دولاراً في حسابه كهامش للحفاظ على ذلك المركز المفتوح. اقرأ المزيد عن الرافعة المالية والهوامش.

نظام عروض أسعار عملات الفوركس

يجري تقديم عروض الأسعار في سوق الفوركس على أزواج العملات، على سبيل المثال، الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي أو الدولار الأمريكي/الين الياباني. تسمى العملة الأولى في الزوج "العملة الأساسية" بينما تسمى العملة الثانية "العملة المقابلة". وأساس الشراء والبيع هو "العملة الأساسية". على سبيل المثال، إذا أراد متداول شراء اليورو/الدولار الأمريكي، فسوف يشتري اليورو ويبيع الدولار الأمريكي. وهذا يعني أنه يتوقع أن يكسب اليورو مقابل الدولار. وكل معاملة في سوق الفوركس ذات جانبين، ويتم تنفيذها بموجب أمر شراء/بيع.

darsh
06-11-2014, 12:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا التفسير القيم للهامش الذى يجب على الجميع ان يعرفة كذلك ويعترف بانه مهم من اجل ادارة احسن لراس المال

محمد سعودى احمدى
06-15-2014, 18:04
السلام عليكم

شكرا على هذة المعلومات التى تعتبر من اساسيات المتاجرة والتداول فى سوق الفوركس

والهوامش من اهم مايميز سوق تجارة العملات

mohamed ghardallou
06-15-2014, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو وصلاة وسلام على رسول الله أشكرك أخي الكريم على طرح هذا الموضوع تفسير جيد للهامش

مصراوى
06-15-2014, 19:10
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وانصح كل متداول مبتدجىء ان يقوم بقرائة هذا الموضوع الكثير من المرات وبالتوفيق للجميع والربح من الفوركس

hellelali2
06-15-2014, 19:17
شكرا اخي الكريم علي هده المعلومات القيمة والتي تمكن المتداول من مزيد فهم اسس التداول و انا اعتقد ان الربح والخسارة مجال كبير والفوركس تتطلب الجهد والعمل لكي يكون النجاح ويكون الربح الكبير والله اعلم
لان الفوركس قائم علي مبادء

aamin47
06-15-2014, 19:26
الهوامش هي اهم مايميز الفوركس

---------- Post added at 06:26 PM ---------- Previous post was at 06:25 PM ----------

شكرا على الموضوع الهادف

maoua
06-15-2014, 21:58
الســــــلام عليــــــكـــم ورحمــــــــة اللـــه تــــــعالــــــــــى و بـــــــركــاتــــــــه !
آود ان اشــــكر اخــــــي العزيز على هذه المعلومة هوامش تدوال الفوركس الذي يجب على الاعضاء استفادة منه كثيرا يعتبر من هوامش سوق تجارة العملات تحياتي لك وللجمــــــــــــــــــــ ــــيع

الربح من الفوركس
06-15-2014, 22:04
الهامش هو مقدار الضمان الذي يطلبه متداولو الفوركس للحفاظ على مراكزهم مفتوحة في سوق الفوركس. وعلى عكس السندات والسلع، لا توجد طلبات للهوامش في الفوركس. وإذا تدنى حساب إلى أقل من متطلبات الهامش، فسوف يتم تلقائياً غلق جميع المراكز المفتوحة. على سبيل المثال، إذا اشترى متداول فوركس لوت صغير واحد من زوج اليورو/الدولار الأمريكي نظير 1.50 عند رافعة مالية 1:100، فسوف يحتاج إلى 150 دولاراً في حسابه كهامش للحفاظ على ذلك المركز المفتوح. اقرأ المزيد عن الرافعة المالية والهوامش.

نظام عروض أسعار عملات الفوركس

يجري تقديم عروض الأسعار في سوق الفوركس على أزواج العملات، على سبيل المثال، الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي أو الدولار الأمريكي/الين الياباني. تسمى العملة الأولى في الزوج "العملة الأساسية" بينما تسمى العملة الثانية "العملة المقابلة". وأساس الشراء والبيع هو "العملة الأساسية". على سبيل المثال، إذا أراد متداول شراء اليورو/الدولار الأمريكي، فسوف يشتري اليورو ويبيع الدولار الأمريكي. وهذا يعني أنه يتوقع أن يكسب اليورو مقابل الدولار. وكل معاملة في سوق الفوركس ذات جانبين، ويتم تنفيذها بموجب أمر شراء/بيع.

fido
06-18-2014, 13:45
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
الجزاء رفع الله قدرك وسدد الباري خطاك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

maoua
06-21-2014, 14:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي العزيز على شرح و تفســــــــــــير باعتبارها من اهم و اساسيات المتاجرة والتداول في الفوركس اتمنى للك و للجمـــــــــــــــــــــ ـيع التوفيـــــــــــــــق
تقبل مروري

abdo15
06-25-2014, 16:33
في السياق العربي أيضا، دعت البحرين وقطر الأحد رعاياهما لمغادرة سوريا بسبب أعمال العنف، في حين نصحت الإمارات رعاياها بتجنب هذا البلد.

mod
07-17-2014, 23:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نقل الاخبار الاقتصاديه
اتمنى لك كل التوفيق...تحيااتي

CBM
06-24-2015, 18:06
حضّ مدير مكتب «البنك الدولي» في اليمن، وائل زقّوت، الحكومة اليمنية على خفض النفقات من خلال القضاء على الأسماء الوهمية في كشوفات الرواتب الحكومية، والازدواج الوظيفي. ودعا في حديث إلى «الحياة» إلى ترشيد الإنفاق الحكومي وخفض النفقات الضخمة لكبار المسؤولين في الحكومة وإصلاح الدعم غير الهادف للديزل والبنزين.واعتبر أن «خيارات الحكومة في الواقع صعبة. ولتحقيق التوازن في الموازنة العامة للدولة، تحتاج الحكومة إلى حزمة من الإصلاحات تشمل زيادة الإيرادات وخفض النفقات، وتستطيع زيادة الإيرادات من خلال حماية أنابيب النفط والغاز وزيادة تحصيل الضرائب من دون زيادة نسبتها». وأضاف «تحتاج الحكومة إلى أن تكون جادة في محاربة الفساد».ولفت إلى أن إصلاح دعم أسعار الديزل والبنزين لا يجب أن يتم بمعزل عن الإصلاحات الأخرى، على رغم كونه أحد مجالات الإصلاحات.وقال «يجب أن يتم ذلك كجزء من حزمة متكاملة تشمل الإصلاحات الأخرى. كما يجب على الحكومة أيضاً أن تضع آلية لتعويض الفقراء الذين يستفيدون من إصلاح دعم أسعار المشتقات النفطية، وخصوصاً الأشد فقراً الذين يستفيدون من صندوق الرعاية الاجتماعية» .وشدّد على أن «البنك الدولي» لا يربط دعمه لليمن والمنح التي يقدمها بإصلاحات سعرية. وأوضح «موقفنا كان دائماً واضحاً، ومسألة رفع الدعم هي خيار متروك تماماً للحكومة، والحكومة وحدها فقط، وسيواصل البنك الدولي دعمه للشعب اليمني بصورة مستقلة عن ذلك». وقال إن «البنك الدولي» لن يُجبر الحكومة على عمل أي شيء، ومسألة رفع الدعم خاضعة للنقاش بين اليمن و»صندوق النقد» لإحداث توازن بين الدخل والنفقات حتى تتمكن الحكومة من القيام بواجباتها تجاه الشعب اليمني.

midodi
08-19-2015, 18:11
موضوعك تداول الفوركس فعلا جميل جدا
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

sou
01-28-2016, 05:58
المدى الطويل أو الإستراتيجي للتحليل الأساسي فهو الذي يكون فيه المحلل أو القارئ للأخبار و الأحداث بالظبط مثل مقياس الحرارة فهو يحدد و يقارن و يربط الأحداث ببعضها لتوكين الصورة النهائية عن مدى قوة أو ضعف منطقة معينة و منها يحدد الإتجاة الرئيسي لعملة تلك المنطقة إن كان تنازليا أو تصاعديا.

medosonbol
02-27-2016, 06:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mohamedsonbol
04-15-2016, 08:40
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

ohabaiba
04-15-2016, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي علي المجهود والمعلومات الهامه عن هوامش تداول الفوركس
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات، وأجملها،

forexmoor
04-24-2016, 22:59
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على هذا الطرح و الموضوع ..ننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع

ابو تريكة
04-24-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله ،
كل تمنياتي للجميع بتمام الصحة والعافية وبعد
شكرا اخي على تحضير وعرض هذا الموضوع حول
هوامش تداول الفوركس
معلومات مفيدة و قيمة نرجوا المواصلة في التألق
تقبلوا مروري

nour.hero
04-25-2016, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً يااخى على المعلومات القيمة التي كتبها العضو ولك جزيل الشكر أخوك نور الرحمن والله الموفق

reyad badawy
04-25-2016, 02:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخى الكريم
مشكور على هذا المجهود الرائع الذى قمت فية فى سرد الموضوع الرائع المفيد لما من قراءه وفى انتظار مواضيع جديدة

gara77
04-30-2016, 02:16
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
هوامش تداول الفوركس
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري