PDA

View Full Version : التداول على الهامش

forexsa
06-11-2014, 01:53
الهامش هو مقدار الضمان الذي يطلبه متداولو الفوريكس للحفاظ على مراكزهم مفتوحة في سوق الفوريكس. وعلى عكس السندات والسلع، لا توجد طلبات للهوامش في الفوريكس. وإذا تدنى حساب إلى أقل من متطلبات الهامش، فسوف يتم تلقائياً غلق جميع المراكز المفتوحة. على سبيل المثال، إذا اشترى متداول فوريكس لوت صغير واحد من زوج اليورو/الدولار الأمريكي نظير 1.50 عند رافعة مالية 1:100، فسوف يحتاج إلى 150 دولاراً في حسابه كهامش للحفاظ على ذلك المركز المفتوح. إذا تحرك السعر ضد متداول الفوريكس بنقطة واحدة، فسوف يحتاج إلى 151 دولار وفي حالة تحرك السعر ضد متداول الفوريكس بنسبة 10 نقاط، فسوف يحتاج إلى 160 دولار.

وعلى الجانب الآخر، إذا اشترى متداول فوريكس لوت قياسي واحد من زوج اليورو/الدولار الأمريكي نظير 1.50 عند رافعة مالية 1:100، فسوف يحتاج إلى 1500 دولاراً في حسابه كهامش للحفاظ على ذلك المركز المفتوح. إذا تحرك السعر ضد متداول الفوريكس بنقطة واحدة، فسوف يحتاج إلى 1510 دولار، وفي حالة تحرك السعر ضد متداول الفوريكس بنسبة 10 نقاط، فسوف يحتاج إلى 1600 دولار.

ahmedmomen
06-12-2014, 22:49
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن التداول بنظام الهامش وطبعا التداول بنظام الهامش
هو اساس الفوركس بمعنى انه لو مفيش نظام الهامش في الفوركس هتضطر تدخل براس مال كبير جدا

maha elsayed
06-12-2014, 22:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهانا مش عارفه ايه
التداول ع الهامش قبل كده بس الحمد لله عرفت يا اخى

ilyes chaieb
06-12-2014, 22:57
لذلك احنا بنستعمل الرافعة المالية للدخول في هذا السوق
و لولا نظام الهامش كما قال الزميل قبلى .. احنا حنظطر ندخل للسوق براس مال كبير جداا
لذلك هذا النظام يخدم الحسابات الصغيرة بالدرجة الاولى
------------

a7med84
06-13-2014, 03:28
المتاجره مع الهامش فى هذا السوق لا غنى عنها من غيرها

مفيش فوركس لينا لانه هيحتاج مبالغ كبيره جدا ولكن هو سلاح ذو حدين لابد من الحذر فى التعامل به

key
06-20-2014, 17:50
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

BrahimForex
07-19-2014, 14:32
نظام الهامش هو من ساعدنا في الدخول الى الفوركس لاننا لا نتوفر على راس مال كبير فهو الدى يقوم بمضاعفة راس المال

dimadima
07-28-2014, 09:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

majidhomsy
12-22-2014, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير5

bimbo
12-22-2014, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نصيحة مني يصديقي العزيز
ابحث تعلم جرب عدل ولا تياس
فتعلم الفوركس ليس بسهل واعرف اناس قضوا خمسة سنوات وهم يتعلمون
شكرا

alaa eldeen
12-26-2014, 23:44
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن التداول على الهامش وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Wassa04
12-27-2014, 00:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
03-27-2015, 18:28
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة التداول بالهامش و كيف يتم الاعتماد عليها
في عملنا و اتمنى ان لا تحرمنا من الجديد في مواضيعك اخي الفاضل

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 19:26
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك اللهَّ خيرا أخي علي هذا الموضوع المتميز والشرح المبسط و المفيد
اشكرك على جهودك ثابر بالنجاح والتفوق إلى الأمام وفقك الله

hithamseyam
05-28-2015, 19:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع فى غايه الاهميه، والتشويق ، ارجو منكم التكرم بالشرح بتفصيل اعمق
انا جديد فى المنتدى وفى حاجات كتيره انا مش بفهمها يايرت لما السؤال يتحط الاقى شرح وتفسير ليه

معتصم سباعنة
05-28-2015, 19:47
ويمكن القول بان نظام الهامش له علاقة بالرافعه المالية اي انه كلما زادت الرافعه يقل الهامش
تقبل مروري اخي الكريم

ninou77
05-31-2016, 16:13
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
التداول على الهامش
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

bassem star
05-31-2016, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
التداول على الهامش

مشكور اخي علي الموضوع الشيق والجميل
في انتظار مشاركاتك المييزه

troybradbit1
05-31-2016, 19:09
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن التداول على الهامش
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

mourada
06-22-2016, 14:21
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكيم على سرحك لنا لمعنى التداول على الهامش و هذا جد مفيد وخاصة لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

INFOGAIN
06-22-2016, 14:22
اتابكم الله خيرا وبارك فيكم على ما تقدمونه من معلومات مميزة عن التداول على الهامش
وتحياتي الى كل من يصهر على تقديم وتنظيم هدا المنتدى الرائع..
تقبلوا مروري..

sob81
06-22-2016, 14:27
التداول على الهامش موضوع جيد ومهم ومعرفة معنى الهامش من الاساسيات فى الفوركس ويجب على المتاجر يكون
فاهم وعارف كل شئ عن الفوركس وطرق التداول

islammowafy
06-22-2016, 18:22
اخي بارك الله فيك موضوع في المستوى و اكتر
مفيد ليس للمبتدئن فقط لكن لكل من يريد تطوير مهاراته في الفركس
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

karis
12-17-2016, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع التداول على الهامش المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

xmenflis1
02-16-2017, 02:04
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zizoo99
02-16-2017, 12:14
يا اخى نظام الهامش يتم فى الاساس على اختيار الرافعة المالية المختارة فكلما زادت الرافعة المالية كلما قل الهامش المستخدم و لكن حذارى كل الحذر من الاستعمال الخاطئ للرافعة المالية حتى لا تقع فريسه للمارجن

hemahack
02-21-2017, 23:45
سلمت اناملك الذهبية عالطرح الرائع
الذي انار صفحات منتدى إنشادكم
بكل ماهو جديد لك مني ارق واجمل التحايا
على هذا التالق والابداع
والذي هو حليفك دوما" ان شاء الله

xmenflis1
02-22-2017, 01:47
مرحباً
شكراً على إضافة
و لولا نظام الهامش كما قال الزميل قبلى .. احنا حنظطر ندخل للسوق براس مال كبير جداا
بتوفيق للجميع

xmenflis1
02-25-2017, 23:27
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ahmed megahed
02-25-2017, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي جزيل الشكر على هذه الموضوع المتميز عن الفوركس والتجارة على الهامش وكيفية الاستفادة منه في التداول والله الموفق للجميع

xmenflis1
03-23-2017, 19:14
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

يونس تايس
06-22-2017, 08:05
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
التداول على الهامش موضوع جيد ومهم ومعرفة معنى الهامش من الاساسيات فى الفوركس ويجب على المتاجر يكون فاهم وعارف كل شئ عن الفوركس
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع

doaa sary
06-22-2017, 18:34
الرافعه المالية مهمه جداا ف الفوركس
ف الحساب الحقيقى ومتوفرة ف كل الشركات بتخليك تفتح صقثات ارباحها تفوق راس مالك وبيتم خصم عربون من حسابك لحد ماتقفل كل صفقاتك

mamdouhmamdouh
06-22-2017, 18:51
موضوعك رائع ومميز فعلا الهامش مهم جدا هذا الموضوع ف التداول وانا عن نفسي احاول العمل به كثيرا وارجو من اخوانى تجربته واخبارنا بمدى قوته حتى نستطيع جميعنا العمل به ونجاحه بأذن الله

snnaky
06-22-2017, 19:22
يعد أخطر شيء على عملية تداولك هو المتداول نفسه، حيث أن عواطفك الجامحة التي بلا رقيب هي من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تجلبها معك إلى أسواق المال، فبإمكانها أن تدمر كل المكاسب الذي أحرزتها في ثوان عديدة. لا تركز فقط على اتقان استراتيجية تداولك، بل تعلم أيضا السيطرة على زمام قواك العقلية والعاطفية واجعل لديك الرغبة في الوصول إلى أقصى مستويات الانضباط.

alalbet
08-24-2017, 01:36
الهامش المتاح يكبر كلما كبرت الرافعة المالية والهامش
المحجوز يكبر كلما قلت الرافعة المالية وهذا امر جد مهم طبعا
من جهة اخرى الهامش المتاح لو كبر لو قل فكلتا
الحالتين لازم نحذر فيهما ولا ننخذع بكبر حجم الرافعة المالية
سلام تحياتي
بالتوفيق

ahmed_sawalhy
08-24-2017, 06:57
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .