PDA

View Full Version : التداول مع إطارات زمنية متعددة

forexsa
06-11-2014, 03:17
من بين استراتيجيات التداول استخدام إطارات زمنية متعددة. ولأجل القيام بهذا، تحتاج أولاً إلى تحديد المخطط الأفضل لتستخدمه مع نمطك الخاص في التداول. وسوف يكون هذا إطارك الزمني المنخفض. ثم عليك أن تختار مخططا آخر للإطار الأعلى. والهدف من ذلك هو اختيار مخططين يبعدان كثيراً عن بعضهما البعض (عامل 5 أو بشكل قريب منه قدر الإمكان).

بالنسبة للمتداول طويل الأجل الذي يستخدم مخططاً يومياً كإطار زمني منخفض، على سبيل المثال، فإنه قد يطالع من وقت لآخر مخططاً أسبوعياً باعتباره المخطط الأعلى (حيث إن هناك 5 أيام في الأسبوع الواحد). أما المتداول ليوم واحد الذي يستخدم مخططاً من 5 دقائق باعتباره الإطار الزمني المنخفض فإنه يرجح أن يستخدم مخططاً من 30 دقيقة للإطار الأعلى (حيث إن المخطط من 15 دقيقة هو عامل من 3، وقد لا يوفر وجهة نظر مختلفة كافية).

وفي الإطار الزمني الأعلى، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في أن تكون ثورا أو دباً فيما يتعلق بزوج العملة المحدد (أو يمكنك أيضاً أن تقرر التنحي جانباً والبحث عن زوج آخر إذا كان السوق متأرجحاً ولا يظهر أي اتجاهاً واضحاً). ثم يمكنك التحول إلى الإطار الزمني المنخفض وقراءة مؤشرات الدخول كما هو المعتاد، لكن فقط في الاتجاه الذي قررته في الإطار الزمني الأعلى. سوف يبحث الثور عن مؤشرات طويلة من أجل الشراء، مع التغاضي عن أي مؤشرات قصيرة. أما الدب فسوف يسعى للبيع بعد فترة قصيرة وسوف يتغاضى عن أي مؤشرات طويلة.

تتغير الاتجاهات في النهاية، لكن يغلب بشكل عام أن تقوم بذلك تدريجياً. يمكنك أن تغير رأيك وتختار اتجاهاً مختلفاً، لكن في الإطار الزمني الأعلى فقط، وليس في الإطار المنخفض. والفكرة من وراء تحليل الإطارات الزمنية المتعددة هي خفض عدد التداولات الخاطئة وتجنب إغراء التداول بشكل عوائي في كلا الاتجاهين مرة واحدة.

محمد السيد محمد
06-11-2014, 19:05
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا
واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..
ياريت في المرات القادمة التي ستكتب فيها موضوع ان تكتبه بحجم اكبر واتخن نوعا ولن يكلفك ذلك الا ضبط لاعدادات الخط

soooonor
06-11-2014, 19:38
التحليل الفنى للشارت بإستخدام اطر زمنية مختلفة هام لتجنب الوقوع فى اخطاء التحديد الخاطئ للاتجاه العام للسعر ...عموما يفضل تحديد الاتجاه على الفريمات الاكبر و تنفيذ الصفقات على الفريمات الاصغر لضمان تحقيق اهداف الصفقات

Yopi
06-11-2014, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله الامر الاكيد ان كل مداول لديه تقنيات و عادات له في التداول و هذا حسب
ارتياحه هو حيث انا اداول على اهداف يومية و هناك من يداول على اهداف اسبوعية و ايضا شهرية

chokrito
06-11-2014, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
موضوزع رائع الله يبارك فيك اخي على هدا الموضع المفيد
واتمنى ان لاتنسنى من مثل هده المواضيع

ahmedmomen
06-12-2014, 15:36
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن الاطارات الزمنية او الفريمات
وطبعا من المهم رؤية اكتر من فريم قبل الدخول في اي صفقة وانا شخصيا بفضل الفريمات الكبيرة

hassanayoub
06-12-2014, 16:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
التحليل الفني باستعمال اطارات زمنية مختلفة مهم للغاية
لكي لا تسقط في الخطأ
فمثلا عندما تحدد اطار الزمني ل 15 دقيقة يتبين لك أن السعر هابط كثييرا و لكن عندما تحول الاطار للساعة أو الأربع ساعات
تكتشف أن هذا الميلان ليس بالكبير و هذا ما يؤدي لتغيير الرأي

host
06-18-2014, 02:29
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

maha elsayed
06-18-2014, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله التداول فى الفوركس يتحتاج
الى فريمات وطرق خاصه حتى نتمكن من كسب الارباح

gehad87
08-17-2014, 07:04
اغلبنا بيحدد اطار زمني كبير وبيتدرج للاطر الاصغر في تحليله
انا عن نفسي باخد طريقة التحليل على اكتر من اطار لاني اصلا بشتغل يوم بيومه
بس لازم طبعا ابقا عارفة الاتجاه العام

a7med84
08-17-2014, 07:13
شكرا لك اخى الكريم علىا لموضوع والتداول على لفريمات بيون

على حسب الاسلوب الل انت تتداول به تحلل عل الفريم اللى انت تريده والله يوفقك

mohamed.atef
04-16-2015, 15:41
التحليل الفنى للشارت بإستخدام اطر زمنية مختلفة هام لتجنب الوقوع فى اخطاء التحديد الخاطئ للاتجاه العام للسعر ...عموما يفضل تحديد الاتجاه على الفريمات الاكبر و تنفيذ الصفقات على الفريمات الاصغر لضمان تحقيق اهداف الصفقات

elkalaby
04-16-2015, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
شكرا على المعلومة القيمة و انا اعتقد ان الربح هو التطور الطبيعى
مشكور اخى الفاضل على التوضيح لتداول مع مع ادطار زمنى متعدد
تحياتى لك

ibrahim forex
05-28-2015, 02:51

محمد العمر
05-28-2015, 03:28
اخى هو الفوركس كوبى وهو ان تاجر محترف يقوم بنسخ الصفقات من عنده الى حسابك
ويخصص نسبة محددة له من خلال الارباح اتمنى التوفيق للجميع

madmax07
06-05-2015, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التداول مع إطارات زمنية متعددة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

Ossama.forex
06-06-2015, 00:10
عندما نحدد إتجاه اسعر نبدأ من أول فريم الشهر و ننزل حتى نصل إلي فريم الأربعه ساعات حتي نتأكد من الإتجاه و بعد ذلك نرى الموفينج أعلى من السعر أو أقل من السعر و بعد ذلك نحدد نقط الدخول و نقط الخروج من الدعم و المقاومه

midodiw
06-06-2015, 22:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

mahmoud alsheyab
11-27-2015, 23:58
نعم بعضها بيحدد اطار زمني كبير وبيتدرج للاطر الاصغر في تحليله
انا عن نفسي باخد طريقة التحليل على اكتر من اطار لاني اصلا بشتغل يوم بيومه
بس لازم طبعا ابقا عارفة الاتجاه العام

xmenflis1
11-30-2015, 18:57
مرحباً شكراً على إضافة
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
بتوفيق

AHMED91
12-24-2015, 13:52
التعدد في الاطار الزمني يوفر لك رؤيه وضح للسوق ويمكنك من التنحليل
بصورة افضل واقتناص فرص الدخول ايضا بصورة افضل من باقي التحليلات

salem99
12-24-2015, 14:14
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
فعلاا صاحب الترند يصاحبك لاتدخل عكس الترند مهماا كانت الامور بشكل عاام ومهماا شعرت ان الفرصة ممكن
ان تتحق بشكل كبير وحتى ان نجحت فى ان تجلب فرصة لاتكررها فقط اعمل مع الترند
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

heroo252
12-24-2015, 14:49
مش التداول وانما التحليل فى كل صفقه مع اكتر من اطار زمنى بيخليك تعرف كويس
تشتغل صح وتشوف حاجات انتا مكنتش وااخد بالك منها الا لما شفتها على فريم تانى

ToXiC-DzX
12-24-2015, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على المعلومات القيمة المقدمة من طرفكم ومن الأعضاء والتي ستكون بالتأكيد مفيدة في المستقبل
تقبلوا مروري والله المستعان

hossam122
12-24-2015, 22:34
بالتاكيد التحليل الفنى للشارت بإستخدام اطر زمنية مختلفة هام لتجنب الوقوع فى اخطاء التحديد الخاطئ للاتجاه العام للسعر
عموما يفضل تحديد الاتجاه على الفريمات الاكبر و تنفيذ الصفقات على الفريمات الاصغر لضمان تحقيق اهداف الصفقات والربح

Ghizlan
12-25-2015, 11:03
اسلام عليكم رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم عل توضيحك لنا لكيفية التذاول في اطارات مختلفة و انا افضل المتاجرة على فريم الساعة و ننتظر منك المزيد
من العطاء

aym
12-25-2015, 11:07
يفضل دائما الثبات على اطار زمنى كبير فى التجارة وفى فتح الصفقات بعد التحليل على الاطار الزمنى
ولكن يمك المتابعة لحالة السعر على باقى الاطارات

aymansaleh
12-25-2015, 14:03
الاخ الكريم يتضح من مقالك الرائع ان النظر الى الفريمات الزمنيه الكبيره هو اول الاساسيات وبعد ذلك نختار فريم زمني اقل لدخول الصفقات وبدء التداول, نقوم بالنظر للاعلى لتحديد الاتجاه والاصغر لتديد نقاط الدخول والخروج
تقبل مروري

kacembouden2
01-19-2016, 03:59

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

عادل كامل
04-19-2016, 16:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وجزاك الله كل خير وتقبل مروري وتحياتي

mourada
04-29-2016, 12:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على شرحك لنا لاهمية التداول مع الاطارات الزمنية المتعددة و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله بالتوفيق و النجاح

bebars zolfakar
04-29-2016, 15:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخى الكريم موضوعك اكثر من رائع عن التداول فى اطارات زمنية متعددة فلابد ان تتابع اليوم بيومة وشكرا لك
تقبل مرورى وتحياتى

princebio
04-29-2016, 17:01
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي العزيز ، لكي تحترف الفوركس يجب ان تنظر إلى جميع الفريمات قبل الدخول في اي صفقة ، لان المتاجر الجيد ينتبه لكل الفريمات

mhmd.hmdy
04-29-2016, 17:25
من الافضل انك مش تشتغل على اطار زمنى واحد ومش تبص لغيرهانا بشتغل
عالساعه لكن بتابع الاطر من اول الدقيقه لحد الاسبوعى واوقات الشهرى كمان

snnaky
06-22-2016, 02:33
على كل تاجر أن يحدد شخصية التداول الخاصة به بأن يقرر إلى أي نوع (مجموعة) من تجار العملات ينتمي ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت والتجربة. فمن الواضح أن الرسوم البيانية للأطر الزمنية الصغيرة الدقيقة مثل دقيقة واحدة ، أو خمس دقائق ملائمة لـ تاجر العملات الفعال . حيث أن هذا النوع من الرسوم البيانية للعملات تعطي الفرص للتداول السريع بسبب التقلبات والتحولات التي تبدو أكثر جذرية بسبب الإطار الزمني الدقيق. في حين ، أن الرسوم البيانية اليومية ، تعد اقل حدة

othmane azer
06-22-2016, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك (:::)