PDA

View Full Version : ما الذي يسبب الدعم والمقاومة؟

forexsa
06-11-2014, 03:35
عندما يتحرك السعر لأعلى، فهذا يعني أن عدد الناس الذين يشترون أكثر من هؤلاء الذين يبيعون. ويحتاج هؤلاء الثيران في النهاية إلى جني أرباحهم. وبالمثل، فإن الدببة الذين ينتظرون على الأجنحة ويبحثون عن فرصة لدخول مركز قصير، يرجح أن يفعلوا ذلك عندما يرتفع السعر أكثر. وعندما يتغلب في النهاية عدد البائعين على المشترين، يتشكل مستوى مقاومة (كما هو موضح في الرسم التوضيحي أعلاه عند بلوغ السعر 1.4862).

وعلى نحو مماثل، عندما يهبط السعر، فهناك بائعون أكثر من المشترين. وسوف يحتاج البائعون في النهاية إلى تغطية مراكزهم القصيرة وجني الأرباح. وبالمثل، إذا كان هناك ثيران ينتظرون للشراء، فكلما هبط السعر، أصبح الأمر أكثر إغراءاً لهم لكي يدخلوا في مراكز طويلة جديدة. وفي النهاية، سوف يتغلب عدد المشترين على عدد البائعين، مما يخلق مستوى دعم.

ونظراً لأن العديد من المتداولين يستخدمون مجموعة الأوامر العالقة عند مستوى معين، فإنه يرجح أن يعمل نفس المستوى كدعم أو مقاومة مرات عديدة حتى يتم تجاوزه في النهاية (كما هو موضح في المثال أعلاه مع الاقتراب من 1.4848 للمرة الثانية، لاختباره الآن كدعم).

يمكن أن تكون هناك مستويات دعم ومقاومة مختلفة في أي وقت محدد، والمتداول الحكيم يحاول أن يكون على دراية بأكبر عدد منها قدر الإمكان حتى لا يقع في شرك انعكاس مفاجئ. ومع اقتراب السعر لكل من هذه المستويات، فإنه إما أن يتجاوزه وينتقل إلى المستوى التالي، أو أنه سيرتد ويعكس نفسه.

محمد السيد محمد
06-11-2014, 18:34
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا
واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..
ياريت في المرات القادمة التي ستكتب فيها موضوع ان تكتبه بحجم اكبر واتخن نوعا ولن يكلفك ذلك الا ضبط لاعدادات الخط

chokrito
06-11-2014, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هدا المضوع الاكتر من مفيد وانشالله لاتحرمن من مثل هده المعلومات

ahmedmomen
06-12-2014, 15:35
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن الدعوم والمقاومات وطبعا الدعم والمقاومة
من الاساليب الهامة والمتميزة وانا شخصيا بستخدمها بشكل كبير الى جانب الفيبوناتشي والشموع اليابانية

hassanayoub
06-12-2014, 16:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كثيرة هي الأشياء المتحكمة في الدعم و المقاومة
اقتصاد البلاد و صدور الأخبار من أكثر العوامل المؤثرة في دبدبات السوق
مشكور يا أخي على الموضوع فأنا أوافقك الرأي في ما قلته
بالتوفيق للجميع

aymanso
06-12-2014, 16:30
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

a7med84
06-12-2014, 18:06
الدعم والمقاومه اللى بيسببها هو سلوك متاجرين وده رأيي الشخصى

لان كميه البيع هى اللى بيتخلى السعر يقف عن مقاومه سواء بشكل مؤقت او يغيير اتجاهه

8150017
06-12-2014, 18:11
كلام حضرتك رائع وخطوط الدعم والمقاومه مهمه جدا خصوصا لو تم تفعيلها على الفريمات الكبيره وكثيرا من نماذج الشموع تتكون وتكون حقيقيه عند الدعم او المقاومه وكذلك قمم وقيعان الزجزاج ومناطق الارتداد منها

ilyes chaieb
06-12-2014, 18:29
بالنسبة للدعوم و المقاومات تتكون نتيجة عدم تجاوز السعر لتلك المستوايات
و بالتالي في كل مرة يرتد منه ,لذلك تتكون لنا الدعوم و المقاومات
مع اجمل تمنياتى للجميع بالتوفيق و الارباح
------------------------

soooonor
06-12-2014, 18:39
اشكرك على شرح سبب تكون الدعوم و المقاومات على الشارت ..و هو بالطبع احد المعلومات الهامة التى يجب ان يدركها اى مبتدئ فى سوق الفوركس

عموما للدعوم و المقاومات اهمية كبيرة فى تحديد نقاط قوية لدخول الصفقات و الخروج منها

host
06-18-2014, 02:10
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

majidhomsy
07-26-2014, 22:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

abderrahmenanis
03-22-2015, 15:15
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا
واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..
ياريت في المرات القادمة التي ستكتب فيها موضوع ان تكتبه بحجم اكبر واتخن نوعا ولن يكلفك ذلك الا ضبط لاعدادات الخط

mazouz
03-22-2015, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

baki
03-22-2015, 18:24
شكرا لك اخي على شرحك لهدا الموضوع لقد تسائلت دوما ما سبب حصول المقاومة والدعوم
طبعا الدعوم والمقموات من الاساسيات المهمة في كل استراتجية في هدا الوقت

crocsam
03-22-2015, 19:16
معلومات جيدة ما شاء الله اشكرك عليها
هذا هو المراد من هذا المنتدى القيم مشاركة المعلومات لتعم الفائدة للجميع
مع خالص أمنياتي للجميع بمتاجرة ناجحة

antonioforex
03-22-2015, 19:20
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح طريقة تكون سعر الدعوم و المثقاومات في السوق
لانها تساعدنا كثيرا في الدخول بصفقاتنا و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل

محمد السيد
03-22-2015, 22:00
الوضوع جيد لكن للأسف مكتوب بخط لا يساعد على القراءة وبشكل يصعب قراءته ..
لذا ارجو منك عند تحرير موضوع تاني ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

ahmedibrahim258259
03-22-2015, 22:05
بسم الله الرحمن الرحيم الدعم والمقاومة من الادوات المهمة جدا ولا يمكن الاستغناء عنها ابدا وفي مؤشرات جاهزة بتظهر مستويات الدعم والمقاومة على حسب الفريم المستخدم
تقبل مروري

elkalaby
03-22-2015, 23:42
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ibrahim forex
05-18-2015, 21:17
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن الدعوم والمقاومات وطبعا الدعم والمقاومة
من الاساليب الهامة والمتميزة وانا شخصيا بستخدمها بشكل كبير الى جانب الفيبوناتشي والشموع اليابانية

aligharbi316
05-18-2015, 21:40
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة
ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء
والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة
يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

hamdochi
05-26-2015, 11:16
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الوضوع جيد لكن للأسف مكتوب بخط لا يساعد على القراءة وبشكل يصعب قراءته لذا ارجو منك عند تحرير موضوع تاني ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

snnaky
02-22-2016, 18:40
الذى يسبب الدعم والمقاومة هو تكرار الارتداد من او الى مستويات دعمية او مقاومات ويكون هذا بشكل متكرر وعلى فترات زمنية كبيرة وكلما تكرر هذا الأمر كلما زادت قيمة وقوة الدعم او المقاومة قوة بس لتوضيح هذا الأمر كان يجب ان يتضمن هذا الموضوع شارت يوضح علية الدعم والمقاومة من خلالة

skynet
05-05-2016, 22:52
يا اخي شكرا على يسبب الدعم والمقاومة المجهود ونتمنى منك المزيد لكن من فضلك توسع قليلا
ونتمنى من الجميع الاستفادة

Imad-ox
05-05-2016, 23:20
السلام عليكم
شكرا اخي على التوضيح
العرض والطلب والثمن في تغير داءم ولا يمكن التحكم فيهم

متداول خسران
05-06-2016, 00:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اعضاء المنتدى الافاضل
مشكور أخي الغالي لطرحك موضوع مستويات الدعم و المقاومة والدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله
و شكرا

basem adel
05-06-2016, 01:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

medcss
05-06-2016, 01:23
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه الموضوع،طريقة بسيطة وممكن تساعدنا نحن كمبتدئين

Imad-ox
05-06-2016, 01:24
بسم الله الرحمن الرحيم

الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

basem adel
05-06-2016, 02:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

nader
05-06-2016, 02:37
شكرا على التفسير وحركة السوق عموما هي من نتاج باعة يحاولون بيع الزوج من قمة او من منطقة معينة
او شراة يريدون شراء الزوج من اسفل وباسعار اقل حتى يبيعوه في نهاية المطاف وبين هؤلاء طبعا صراع فاحدهم يريد دفع السوق لاعلى والاخر يدفع بالسوق للاعلى
وهذا ما يظهر على الشارت فكل شمعة هي مقياس لحجم تداولات وصراع بينهما
بالتوفيق

beast4ever
05-06-2016, 04:12
مشكوور اخي على هدا المضوع الاكتر من مفيد وانشالله لاتحرمن من مثل هده المعلومات و اشكرك على شرح سبب تكون الدعوم و المقاومات على الشارت ..و هو بالطبع احد المعلومات الهامة التى يجب ان يدركها اى مبتدئ فى سوق الفوركس

zndo910
05-06-2016, 04:58
السلام عليكم
اشكرك اخى الفاضل على هذه المعلومات الرائعة و على الشرح البسيط و المميز لهذه المعلومة الجميلة
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

mourada
05-06-2016, 11:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه تلمقال من مسببات الدعوم و المقاومات و هذا لطف منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

billaldz
05-09-2016, 16:06
شكرا اخي على الشرح
طبعا الدعوم و المقاومات تنتج نتيجة لاخبار مثلا
يكسر السعر مثلا المقاومة و يرتد منها و تصبر دعما في حال رجع لها في اعادة اختبار و ما كسرها
توضيحك رائع و اضاف الكثير شكرا اخي

rawan shaban
05-09-2016, 16:34
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

zakiki51
05-15-2016, 01:53
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

عادل كامل
05-15-2016, 01:57
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته بصراحة موضوع أكثر من رائع ومجموعة من المصطلحات الهامة جدا والمفيدة صراحة للمبتدئين فعلا
على العموم شكرا لك أخي الكريم على مشاركة هذه المصطلحات معنا في منتدى فوركس...

INFOGAIN
05-15-2016, 02:05
تحية طيبة لك ولكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم واتابكم خيرا ان شاء الله على هذا الموضوع حول الذي يسبب الدعم والمقاومة
موفق

متداول خسران
05-15-2016, 02:18
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز الخاص بالسبب وراء ظهور الدعوم و المقاومات و اشكرك علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

ninou77
05-15-2016, 17:16
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
ما الذي يسبب الدعم والمقاومة؟
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

the iraqiwae knight
05-15-2016, 17:42
السلام عليكم
ان الذي يسبب الدعم والمقاومة هو مسالة العرض والطلب فكلما زاد العرض لشيء ما عملة كانت او سلعه سيكون مؤشرا لهبوط هذه المادة الذي سرعان ما تنفذ هذه المادة من السوق ليصبح الطلب عليها اكثر عندها يتكون الدعم بعد رغبة الناس بشراءها اما عندها تزداد في السوق سوف تكثر ويزداد بيعها ويستمر مؤشرها بالنزول فتتولد المقاومة
تقبل مروري

TGOD
05-15-2016, 17:58
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

ihebrabaoui
05-15-2016, 18:01
السلام عليكم أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع

islammowafy
05-15-2016, 18:03
مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل
ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر
في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل
وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

---------- Post added at 05:03 PM ---------- Previous post was at 05:02 PM ----------

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل
ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر
في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل
وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

najjout
05-15-2016, 18:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

Chika05
08-10-2016, 17:50
مشكو أخي الكريم على الموضوع ما الذي يسبب الدعم والمقاومة الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

chlor
08-10-2016, 17:55
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح معنى الدعم والمقاومة وكيف يتكون. فهاته النقاط من اهم ما يجب على المتاجر تحديده وغالبا ماتكون نقاط دخول بيع وشراء مربحة جدا. تقبل مروري.

mourada
10-11-2016, 23:38
احي الفاضل انا اعتقد ان الدعوم و المقاومات تتكون لان صناع السوق ارادوا ذلك يعني هم من يصنعوها اما المتداولون فلا علاقة لهم بحركة السوق

---------- Post added at 08:38 PM ---------- Previous post was at 07:36 PM ----------

احي الفاضل انا اعتقد ان الدعوم و المقاومات تتكون لان صناع السوق ارادوا ذلك يعني هم من يصنعوها اما المتداولون فلا علاقة لهم بحركة السوق

mido elshabrawy
10-11-2016, 23:43
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل ان الامر ليس كام تصورت انت تمام و لكن الامر الصحيح انها يكون هناك اوامر بيع او شراء معلقه عند تلك المناطق بكميات كبيره جدا
فعندما يصل اليها السعر و يفعل هذا الامر فانه بمجرد تفعيله تجد ان السعر اخذ كم كبير من اوامر الشراء او البيع فيتجه الي الاتجاه المعاكس تمام و نعكس السعر و يقوم كبار المتاجرين بالدخول في هذه الصفقات في نفس الوقت مدعمين هذا الاتجاه و من يقع فريسه النهايه هم صغار التجار
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

zndo910
10-12-2016, 03:03
نعم يمكن أن تكون هناك مستويات دعم ومقاومة مختلفة في أي وقت محدد، والمتداول الحكيم يحاول أن يكون على دراية بأكبر عدد منها قدر الإمكان حتى لا يقع في شرك انعكاس مفاجئ. ومع اقتراب السعر لكل من هذه المستويات، فإنه إما أن يتجاوزه وينتقل إلى المستوى التالي، أو أنه سيرتد ويعكس نفسه.

freetrade
10-12-2016, 03:44
الدعم والمقاومة بيتكونو من زخم او تزاحم المشترين والبائعين عند مستويات بتقدر تعكس اتجاه السعر وتحديد تلك المستويات بمهارة بيكون باحتراف استخدام الفيبوناتشي

rachid nachit
10-12-2016, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هدا المضوع الاكتر من مفيد وانشالله لاتحرمن من مثل هده المعلومات

tahar2015
09-12-2017, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اعتقد انه النفسيه او امر من امور الطبيعه هو السبب فى ذالك
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
02-09-2020, 10:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
الذى يسبب الدعم والمقاومة هو تكرار الارتداد من او الى مستويات دعمية او مقاومات ويكون هذا بشكل متكرر وعلى فترات زمنية كبيرة وكلما تكرر هذا الأمر كلما زادت قيمة وقوة الدعم او المقاومة قوة بس لتوضيح هذا الأمر كان يجب ان يتضمن هذا الموضوع شارت يوضح علية الدعم والمقاومة من خلالة بالتوفيق للجميع. ..