PDA

View Full Version : استراتيجيه الترند المكسور

samozein
06-11-2014, 17:45
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
طبعا شروط ومؤشرات الاستراتيجية مشروحة على الرسم ولكن الاضافات موجودة فى الشرح على حسب طريقة كل متاجر ممكن يضيف فيبوناتشى او بايفوت لمساعدته فى الدخول والخروج من الصفقات
==================================
فى مجال الفوركس تظهر استراتيجية تداول جديدة كل يوم ولقيت ان كل الاستراتيجيات بتتغير الا استراتيجية واحدة وهى الترند المكسور
وده مش عشان انها استراتيجية خارقة ولكن هى تعتمد على الترند وهى لب واساس تفكير كل متاجر فى هذا السوق ولا يستطيع ان يبدأ يومه فى المتاجره الا بعد رسم الترندات والدعوم والمقاومات عشان كده احنا بنعمل الاستراتيجية كل يوم من غير ماناخد بالنا حتى لو بنشتغل على استراتيجية تانية يعنى باختصار هى كلاسيكيات العمل بالفوركس وانا هشرح الاستراتيجية بالتفصيل بأذن الله
سر النجاح الاستراتيجية
سر استمرار نجاح الطريقه في رايي وعدم فشلها بعد فتره كغيرها , انها تعتمد علي ادوات قوية في تحليل فني وعلي راسها الترند , قلب استراتيجية الترند المكسور , وطالما ظل الترند يستخدم في التحليل الفني ويؤثر علي سلوك حركة السعر فإن الطرق التي تعتمد عليه كأساس لها ستظل ناجحه مادامت تتمتع بالمرونه المناسبة لمواجهة تغير اوضاع السوق من فتره لاخري , او بمعني اخر لن تفشل الطريقة الا بفشل الترند كاداه تحليل فني وذلك غير وارد اعتقد .
هذا لا يعني ان الطريقة تحقق ارباح عالية باستمرار , ففي بعض الاوقات يتوتر السوق وتقل الفرص او يكثر الكسر الكاذب , وهذا يؤثر علي الاستراتيجيات اجمالا بالسلب وليست هذه فقط , وحينها تجد من يحاول البحث عن غيرها فتره ثم لا يجد افضل منها غالبا ويعود اليها , وتجد من تمسك بها مع دخول الفرص القوية فقط حتي يمر توتر السوق وهذا من يستطيع غالبا ان يحافظ علي استمرارية نجاحه دون غيره .
الهدف والوقف
لفتره طويله استخدمنا استوبات واهداف محدده لكل فريم , وحتي بعدما اصبحنا نعمل علي معظم الازواج والفريمات المتاحه , لاكن بمرور الوقت واختلاف اوضاع السوق ومعدلات حركته فما كان يصلح بالامس لم يعد مناسبا اليوم , ومن هنا كانت المرونه المطلوبه في ان يكون حجم الوقف والهدف يتناسب مع كل فرصة علي حده حسب الفريم ومعدل حركة الزوج وظروف الصفقة والسوق والاهم من كل ذلك استخدامنا لمستويات الدعم والمقاومه في تحديدهما .
لإيضاح الفكرة , فمثلا قديما كنا نستخدم اهداف واستوبات في حدود 10 و 15 نقطة علي الفريمات الصغيره , وبالطبع حاليا ممكن نحقق اضعاف هذه الاهداف ومن نفس الفريم وطبعا الاهداف بتتغير على حسب الفريم يعنى لو بتشتغل فريم يومى هتكون الاهداف من 50 ل 200 نقطة وعند وجود اشارة عكسية نخرج من الصفقة
ونستطيع ان نعمل اسكالبيج على فريم الدقيقة وال 5 دقائق والاهداف تكون فى حدود 10 نقط
العلاقة بالتحيل الفني
الترند المكسور هي استراتيجية تحليل فني , نستخدم فيها التحليل الفني من حيث ادواته كالترند والمؤشرات وايضا استخدامنا لمستويات الدعم والمقاومة في تحديد مدي قوة الصفقة ونقطة الدخول الجيدة والهدف والوقف المناسب وغيرها , وبذلك فما دمت تطبق الترند المكسور فأنت تطبق التحليل الفني بطريقة محدده الشروط , كما يمكنك ايضا تدعيم رؤيتك بأضافة واستخدام ما تحب وتتقن من ادوات التحليل الفني المختلفه كادوات مساعده لك في اتخاذ القرار , ومن هنا نقول إن اتقانك للاستراتيجية هو إتقان لجانب من جوانب التحليل الفني , وكذلك إتقانك للتحليل الفني يمكنك من إتقانك للاستراتيجية , ومواجهت السوق علي اختلاف اوضاعه.
الادوات الاضافية المستخدمة
بالاضافة الي المؤشرات الاساسيه , فإننا نستخدم مؤشرات مساعدة لا تقل اهمية عنها , ومن خلالها نحدد مستويات الدعم والمقاومة للسعر مما يفيد في تحديد مناطق الدخول والوقف والهدف بطريقة فنية سليمة , هذه المؤشرات المساعدم هي خيار شخصي بحت , يختار كل شخص ما يفضل من مؤشرات الدعم والمقاومة ليستخدمها , من هذه المؤشرات نذكر التالي :
- المتوسطات البسيطة 55 و100 و200 كمستويات للدعم والمقاومة .
- مستويات الديلي بيفوت المختلفه علي الفريمات الصغري من الساعه فأقل .
- مستويات الويكلي بيفوت ويفضل القويه منها فقط .
- مستويات الفيبو علي اليومي واحيانا الاربع ساعات .
- وغيرها مما تفضل من مستويات الدعم والمقاومة .
الخروج المبكر
اسلوب هام نستخدمه كاسلوب انذار مبكر بضعف الصفقة فنخرج منها مبكرا قبل ان يضرب الوقف كاملا , ويعتمد هذا الاسلوب علي متابعة ظروف الصفقة فإذا تجمعت بعض الاشارات الدالة علي ضعف وضع الصفقة فنقوم بالخروج المبكر منها , وهذه الاشارات تخضع لحس وخبرة المضارب بدرجة كبيرة ونذكر منها :
- اختراق عكسي للترند واغلاق شمعة داخله
- تقاطع عكسي للمتوسطين وانتقال المومنتيوم للجهه الاخري
- كسر مستوي دعم (مقاومة) قوي كان يحمي الوقف
- تكون فرصة عكسية علي فريم اقل
- اقتراب اخبار هامة نريد تجنبها
اتمنى انى اكون وفقت فى شرح اضافات جديدة للاستراتيجية المعروفة13918

Yopi
06-11-2014, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله هو الترندات و الدعوم و لكن انا لا استطيع فهمهم و التعامل بهم لا ادري
لماذا او لانني قد اعتدت التعامل ب ال thv و moving الامر يتطلب شرح بالفيديو تشكر على الجهد اخي

ilyes chaieb
06-11-2014, 18:34
العمل بالتحليل الكلاسيكي مربح و بالنسبة للاستراتيجية هذه سهلة و ممكن اي واحد يتاجر به بس اعتقد الشرح غير واضح جيدا خاصة للمبتدئين
اتمنى لو فيه صور و فرص ..ترفقها بالموضوع حتى يتسنى للجميع فهمها
----

chokrito
06-11-2014, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي لطرحك لهده الاستراتيجية وانشالله تعم الاستفادة وشكراا
بالتوفيق

ahmedmomen
06-12-2014, 15:33
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وعلى هذه الاستراتيجية وانا شخصيا مجربتهاش
قبل كده لكن طبعا في حالة كسر الترند بيستمر السعر في الاتجاه المعاكس سواء دعم او مقاومة

a7med84
06-12-2014, 20:26
شكرا لك اخى الكريم على شرح الاستراتيجيه وهى من الاستراتيجيات القويه فى السوق والتى اعتمد عليها

فى وقت من الاوقات فى التدجاول وبيكون لها نتائج جيده

host
06-18-2014, 01:57
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

majidhomsy
07-26-2014, 22:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

ezzat_ehab
08-02-2014, 22:12
استراتيجيه جيده لكنها محتاجه تفرغ ومتابعه لصيقه للشاشه
متابعه الترند الموفينج

ayoubmlk
08-02-2014, 22:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل الاستراتيجيات الهامة والتى تعمل على الكسب وتقليل الخسارة
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي

محمد السيد محمد
08-02-2014, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ظننتك ستشرح استراتيجية الترند المكسور
لا انك ستتكلم هن هلاقتها بالتحليل الفي المبني على المؤشرات الكلاسيكية المعروفة

BrahimForex
08-03-2014, 14:39
السلام عليكم استراتجية الترند المكسور من الاستراتيجيات المهمة والمربحة في الفوركس لكنها تحتاج الى تفرغ كبير لسوق

ahmedibrahim258259
08-03-2014, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكر اخي الكريم على هذا الشرح الرائع لاستراتيجية الترند المكسور جزاك الله خير
تقبل مروري

gehad87
08-27-2014, 22:05
اخي العزيز من فضلك حاول انك تكبر الخط شوية وتهتم بالموضوع اللي هتضيفه
الموضوع في المنتدى التعليمي موضوع مهم للمبتدئ والمحترف والمتوسط الخبرة فمن فضلك لا تخذلنا

ProForex
09-07-2014, 19:11
السلام عليكم بالفعل اخي الكريم انها من اهم الاستراتجيات والافضل لها اهمية كبيرة بين المتداولين وانا ايضا استعملها احيانا

scan
09-16-2014, 15:58
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

الصقر القطامي
09-16-2014, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى فى الله
انا عضو جديد واتمناه لكم النجاح والتفوق باذن الله
والسلام عليكم ورحمة الله

YMTMAX
09-16-2014, 23:25
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد
منها كل مبتدئ ..

abdoute
09-17-2014, 14:14
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

islammowafy
05-08-2016, 17:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 04:32 PM ---------- Previous post was at 04:21 PM ----------

يجب عليك أن تحدد الخطر الذي ربما تتعرض له فالكثير لا يحب أن يتحدث عن الخسارة التجارة وعلى حسب شخصيتك التجارية فربما تكون شخص عدواني أو مسالم أو محايد من الأفضل أن تكون مطمئناً للنظام الذي تستخدمه إن خطة الفوركس و إستراتيجية الفوركس هما عبارة عن وحدتين ذوات قيمة

متداول خسران
05-08-2016, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله اعضاء المنتدى الافاظل
احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لطرحك موضوع استراتيجية الترند المكسور الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون

---------- Post added at 02:37 PM ---------- Previous post was at 02:36 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله اعضاء المنتدى الافاظل
احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لطرحك موضوع استراتيجية الترند المكسور الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون

zakiki51
05-16-2016, 21:46
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

yasmins
05-16-2016, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات ،جزاك الله خيرا وتقبل فائق احترامي
تقبل مروري

viva
05-31-2016, 05:41

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

أم مهيرة
12-01-2016, 15:00
جربت هذه الاستراتيجية لفترة من الفترات وكانت تاتي بنتائجها
لفترة لا باس بها
ثم اخلفت النتائج على الرغم من تحقق شروطها
فابتعد عنها واستمريت في التعلم ومحاولة العمل باكثر ادوات التحليل فعالية ومازلت استمر في التعلم والتدرب الى ان اجد الطريق المتكامل للاستثمار في هذا السوق باقل نسبة مخاطرة ممكنة

xmenflis1
12-03-2016, 16:51
مرحباً شكراً على إضافة
العمل بالتحليل الكلاسيكي مربح و بالنسبة للاستراتيجية هذه سهلة و ممكن اي واحد يتاجر به بس اعتقد الشرح غير واضح جيدا خاصة للمبتدئين
بتوفيق للجميع

sob81
12-03-2016, 17:35
استراتيجية الترند المكسور مشكور اخى على طرح مثل هذة الاستراتجية وسوف يتم تجربتها على الحساب التجريبي
وملاحظة النتائج الخاصة بة

Fadi Malak
12-03-2016, 17:38
لك الجزيل مش الشكر اخي الكريم موضوع الترند المكسور وشرح الاستراتيجيه مجهود كبير شكراً جداً لك اخي الكريم علي مساعدتنا في شرح الاستراتيجيه واتمني من الجميع
فهم الاستراتيجيه جيداً فهي استراتيجيه مفيده
وبالتوفيق

csebai12
12-03-2016, 20:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
حاول دائما ان تتخرى كسر الترند او الدعوم و المقاومات و تفرق بين الكسر الحقيقي و الكسر الكاذب

snnaky
05-07-2017, 15:57
ان الكثير من المنتديات تملؤها الأستراتيجيات والأكسبيرتات وتتهافت عليها الكثير من المتاجريين الا اننى ارى ان ااستراتيجيات الأفضل هى استراتيجية الموقف حيث ان الكثير من المتغيرات الأن على الساحة وكل استراتيجية مهما كانت ناجحة يأتى عليها وقت تصير بدون قيمة ولا تكون على نفس درجة القوة مثلما كانت يعنى ببساطة الفوركس كلة وادواتة بدون اى ضمانات ولهذا يجب عليك ان تقبل شروط وقواعد اللعبة وتكون مهيأ لهذة الأمور فأنت تتوقع ما يمكن ان يكون مستخدما فى هذا كل ما يتاح لك من ادوات فى توفير هذا التوقع وبعضها يكون عالى الترجيح والبعض الأخر ربما لا يكون ولكن مهما كانت الأدوات قوية الا انها تظل فى النهاية غير مضمونة وغير مؤكدة ولهذا يجب عليك ان تكون حريص ويتوفر لديك جانب فى الخطة بديل لتجنب الأنعكاسات الغير مضمونة والتعامل معها

xmenflis1
05-13-2017, 00:24
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zizoo99
05-13-2017, 09:42
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فاستراتيجية الترند المكسور من اهم استراتيجات التداول و التى من خلالها يجب عليك انتظار الترند حتى يتم كسره و بالتالى يتم الدخول فورا

sob81
05-13-2017, 10:18
استراتيجيةالترند المكسور من اهم الادوات التى يتم التتداول بة فى الفوركس هى معرفة رسم الترند بطريقة صحيحة على الشارتواختيار المناطق الجيدة فى الدخول وفى حالة كسر الترند يكون فى اتجاه جديد تم تكوينة

Mr Fathy
05-13-2017, 10:54
بسم الله الرحمن الرحيم والله يا زعيم انا بحاول انى اتعل استراتيجية الترند المكسور دى لكن للاسف اوقات كتيرة جدا بيضربلى استوب لوز

xmenflis1
05-13-2017, 19:09
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

kalimiro0
05-26-2017, 21:21
جربت هذه الاستراتيجية لفترة من الفترات وكانت تاتي بنتائجها
لفترة لا باس بها
ثم اخلفت النتائج على الرغم من تحقق شروطها
فابتعد عنها واستمريت في التعلم ومحاولة العمل باكثر ادوات التحليل فعالية ومازلت استمر في التعلم والتدرب الى ان اجد الطريق المتكامل للاستثمار في هذا السوق

xmenflis1
05-29-2017, 01:59
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع