PDA

View Full Version : الاتجاهات وخطوط الاتجاهات

forexsa
06-11-2014, 23:37
هناك ثلاثة وجهات يمكن أن تتحرك فيها الاتجاهات: لأعلى ولأسفل وعلى الجانبين. ويُعرف الاتجاه الصاعد بأنه يشتمل على أكثر الأسعار المرتفعة ارتفاعاً وأكثر الأسعار المنخفضة ارتفاعاً. وعلى نحو مماثل، فإن الاتجاه الهابط يُعرف بأنه يشتمل على أكثر الأسعار المرتفعة انخفاضاً وأكثر الأسعار المنخفضة انخفاضاً. عندما يتحرك اتجاه على الجانبين، يُقال إن السعر في النطاق.

1392113921

يتم إنشاء خطوط الاتجاهات برسم خطوط تصل أعلى أسعار مستويات الدعم، إلى جانب الأسعار الأقل انخفاضاً أو مستويات المقاومة. وكما هو موضح في أمثلة الاتجاه الصاعد والاتجاه الهابط أعلاه، فإن الأسعار المرتفعة والمنخفضة تُستخدم لتحديد الدعم والمقاومة.

ومن خلال توصيل أعلى الأسعار السابقة ومد الخط، يستطيع المتداولون الحصول على فكرة حول المكان الذي يُرجح أن تكون فيه المقاومة في المستقبل. يمكن تقدير مستويات الدعم المستقبلية من خلال توصيل الأسعار المنخفضة السابقة.

وطالما واصل السعر الالتزام بهذه المستويات، نستطيع التداول داخل النطاق. وهذا يخضع لشرط أن نظل على دراية بمستويات الدعم والمقاومة الأخرى التي قد تكون موجودة داخل النطاق. تصبح خطوط الاتجاهات ذاتها مستويات دعم ومقاومة إضافية.

عندما يتجاوز السعر مستويات الدعم والمقاومة المحددة بواسطة خط الاتجاه، فإننا نبحث عن القيام بتداول في نفس اتجاه التجاوز. ورغم ذلك، فإنه نظراً لأن 81% من جميع التجاوزات هي تجاوزات زائفة، فهناك حاجة لتوخي الحذر واتخاذ خطوة إضافية مطلوبة لتأكيدها.

nadersalaia
06-12-2014, 00:41
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا عن الاتجاهات وخطوطها
وشكرا لك على الصورة التي وضعتها ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع

ahmedmomen
06-12-2014, 15:33
مشكور اخي الكريم عل هذا الموضوع الرائع والمتميز عن الاتجاهات او الترندات وطبعا الترند العام
شيء هام جدا ومن اهم اساليب التحليل الفني الى جانب الفيبوناتشي والنماذج السعرية والدعم والمقاومة تقبل مروري

a7med84
06-12-2014, 20:28
شكرا لك اخى الكريم والرسم بيبين

اهميه الرسم لهذه الترندات او القنوات السعريه اللى السعر بيتحرك من خلالها وممككن الاستفاده منها فى التداول

ilyes chaieb
06-13-2014, 03:08
خطوط الاتجاه تنقسم الى ثلاث انواع
انوع الاول خط تصاعدى و هو يو حى لنا بارتفاع الاسعار
النوع الثانى خط تنازلى و يوحى لنا بنزول الاسعار
و النوع الاخير عرضى و يوحى لنا بتذبذب السوق

-----

key
06-20-2014, 18:00
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

BrahimForex
07-19-2014, 13:43
السلام عليكم من المهم رسم الترندات على الشارت يعطيك نظرة واضحة لشارط والخطوة القادمة تكون سهلة في التحليل تحياتي

dimadima
07-28-2014, 09:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

majidhomsy
12-22-2014, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير1

bimbo
12-22-2014, 18:27
ا السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا الموضوع الفريد من نوعه
و نرجوا تكرار هذ المبادراة الفريدة من نوعها
واتمنى ان يستفيد الجميع
سلام

alaa eldeen
12-26-2014, 23:45
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الاتجاهات وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Wassa04
12-27-2014, 00:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

saiddeco
01-21-2015, 20:00
سلام عليكم و رحمة الله على الجميع الاتجتهات و خطوط الاتجاه موضوع مفيد و فيه فائدة كبيرة و غني عن اخره بالفائدة و شكرا للجميع

mazouz
01-22-2015, 00:49
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

emya
01-22-2015, 06:23
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

---------- Post added at 03:23 AM ---------- Previous post was at 03:14 AM ----------

مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

adil17
01-22-2015, 11:42
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوفير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة و مفيدة و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

ibrahim forex
01-23-2015, 17:54
خطوط الاتجاه تنقسم الى ثلاث انواع
انوع الاول خط تصاعدى و هو يو حى لنا بارتفاع الاسعار
النوع الثانى خط تنازلى و يوحى لنا بنزول الاسعار
و النوع الاخير عرضى و يوحى لنا بتذبذب السوق

jiji
01-23-2015, 19:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكر صاحب الموضوع على موجوده
معلومه مفيده جدا
مشكور اخي العزيز على هذا الموضوع الفريد من نوعه
وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

seif1987tt
04-17-2015, 16:38
خطوط الاتجاة او الترند غالبا ما نسمع بان تبقي الترند صديق
لك و ان تبقى دائما تتداول مع اتجاهه فلا تقم بالسباحة عكس التيار لانة سيجرفك للخلف
و كذلك الفوركس

tipou
04-17-2015, 19:09
خطوط الاتجاه هي على الأرجح الشكل الأكثر شيوعا فى التحليل الفني، وهى ايضا على الارجح واحدة من أكثرها عدم استغلالا.

إذا رسمت بشكل صحيح، يمكن لها أن تكون دقيقة مثل أي وسيلة أخرى لكن لسوء الحظ، فإن معظم التجار لا يرسمونها بالشكل الصحيح وانما يحاولوا دائما جعل خط الاتجاه يتماشى مع السوق بدلا من االعكس..

في شكلها الاساسى، يتم رسمها على خط الترند الصاعد على طول الجزء السفلي فى مناطق الدعم التي يسهل التعرف عليها (الانخفاضات). عندما يكون الانخفاض هو الاتجاه العام يتم رسم خط الاتجاه على طول الجزء العلوي من مناطق المقاومة التي يسهل التعرف عليها (الارتفاعات).

ahmedibrahim258259
04-17-2015, 22:24
بسم الله الرحمن الرحيم اخطر خط هو الخط العرضي لانه السوق بيكون متذبذب وانت موش عارف السعر هايسلك اي اتجاه
تقبل مروري اخي الكريم

moutanabbih mohammed
06-13-2015, 15:06
شكرا جزيلا لك اخى الفاضل لطرحك لنا هذا الموضوع الممتاز و الشيق عن الاتجاهات وخطوط الاتجاهات تسلم ايديك و جزاك الله خيرا

radwangerr
06-13-2015, 15:59
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع خطوط الاتجاه او الترند مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

sof
06-13-2015, 16:19
من المستحيل توقع حركة السعر في المستقبل يستند بحتة على حركة الأسعار التاريخية.
الجمع بين هذا مع حقيقة أن في أي وقت من النهار أو الليل شركة أو المصدر

rayhane hamza
06-13-2015, 16:47
مشكور على هذا الموضوع الاتجاهات وخطوط الاتجاهات لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح المفيد

ebramoh
06-13-2015, 18:06
السلام عليكم..
خطوط الاتجاه تنقسم الى ثلاث انواع:
انوع الاول خط تصاعدى و هو يو حى لنا بارتفاع الاسعار..
النوع الثانى خط تنازلى و يوحى لنا بنزول الاسعار...
و النوع الاخير عرضى و يوحى لنا بتذبذب السوق..

baki
06-13-2015, 18:54
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا كل متاجر يعتمد على نوع من انواع الاتجهات
المختلفة في سوق الفوركس ولكن المتاجر المميز التي يتئلم معها كلها اخي ...

xmenflis
06-24-2015, 04:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

خطوط الاتجاة او الترند غالبا ما نسمع بان تبقي الترند صديق
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

snnaky
02-27-2016, 23:00
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروح على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

ebn masr
04-17-2016, 04:50
فعلا الاتجاهات تلاتة وانا عن نفسي بحترم جدا تلك الاتجاهات وبسيير عليه بشكل دقيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

gara77
04-17-2016, 23:08
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الاتجاهات وخطوط الاتجاهات
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

ابو تريكة
04-22-2016, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله ،
تحية طيبة إلى أحلى منتدى وبعد
كل الشكر أخي للعمل المنجز و المعلومات المقدمة من خلال موضوعك