PDA

View Full Version : التحليل الفنى وأهميته

forexsa
06-12-2014, 01:18
يتم التحليل الفني باستخدام الرسوم البيانية التي تظهر حركة سعر عملة ما – أو سهم أو سلعة – لفترات ماضية وذلك بأن يقوم المتاجر بإلقاء نظرة على الرسم البياني لسعر عملة ما ثم باستخدام تقنيات التحليل الفني سيتمكن من توقع كم سيكون سعر هذة العملة بعد فترة من الوقت وعلى أساس هذا التوقع وعلى حسب قوة احتمالة سيتخذ المتاجر قرارت بيع هذة العملة أم شراءها

ahmedmomen
06-12-2014, 15:19
مشكرو اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن التحليل الفني وطبعا التحليل الفني
هو اهم تحليل في هذا السوق ويليه التحليل الاساسي او التحليل الاخباري ثم التحليل الرقمي وتقبل مروري اخي الكرمي

ilyes chaieb
06-13-2014, 21:36
كل الادوات من ترندات و مؤشرات و نقاط الدعوم و المقاومات كلها تساعد و تساهم في التحليل الفنى و هو امر ضرورى تعلمه حتى تعرف امتى تدخل و امتى تخرج من الصفقة
........

key
06-21-2014, 04:12
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

maha2012
06-21-2014, 19:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهالتحليل الفنى مهم جدا ف
معرفه اتجاه السوق سواء صاعد او هابط ودراسته بشكل جيد

صلاح2014
06-21-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى
شكرا على هدا الموضوع الطيب والمهم اخى جزاك الله على ما فعلت
وشكرا على هدا الشرح اخى الدى قمت اخى بتقديموا انا واتمنى لك التقدم والى الامام و
تحياتى لك والى الجميع والسلام عليكم ورحمة الله

memoxmax
06-22-2014, 00:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا انا بشكر جميع القاثمين على هذا المنتدى الممتاز واشكر جميع اعضاء المنتدى الكرام على تفاعلهم البناء
واشكر صاحب الموضوع على معلماته القيمة واتمنى لك التوفيق تنغ8م86

منى الجندى
06-22-2014, 09:58
الاساسيات فى تعلم التحليلات الفنيه اكثر الادوات التى تساعد فى تكوين
الاتجاه الصحيح ويختلف من ادوات واخرى من خلال استراتيجيات اغلبها لا يبتعد كثيرا من اساسيات التحليل الفنى

samozein
06-22-2014, 10:07
فعلا التحليل الفني هو اساس المتاجرة والربح من سوق الفوركس
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

a7med84
06-22-2014, 17:40
هو اداه المتاجحر من اجل ان يتوقع السعر هيكون اتجاهه ايه

وكمان اختيار افضل نقطه للدخول فى الصفقات والله المستعان وبالتوفيق

ahmedibrahim258259
06-22-2014, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الفني من اهم ادوات المتاجر الناجح ولا يمكن الاستغناء عنه ابدا
تقبل مروري اخي الكريم

monylaser
06-22-2014, 18:30
في رأي انا شخصياً ان التحليل الفني له السبق في معرفة اتجاه الزوج اما هبوط او صعود وعليه اركز على ان المتداول الناجح ان يعي معنى كلمة التعلم حتى
لو كان مع خبرة كبيرة في هذا المجال فعليه بالتعلم حتى لا يصيبه الغرور

forexman55555
06-22-2014, 19:21
انا احاول ان اتعلم كل انواع التحليل سواء فنى او تحليل اساسى لكن لو قررت
ان اتعامل بنوع واحد فقط من انواع التحليل فقطعا سوف يكون هو التحليل الفنى

محمد السيد محمد
06-22-2014, 19:36
التحليل الفني اهم ادوات التاجر .. ومع ذلك فنتيجته دائما احتمالية بدرجة لا تزيد عن 50 %
وذلك لدخول عوامل اخري تساهم في توجيه السعر ربما في اتجاه عكس التحليل الفي احيانا ومنها الاخبار الاقتصادية

memoxmax
06-23-2014, 02:34
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق يسرتعنهم

BrahimForex
07-16-2014, 15:24
السلام عليكم التحليل الفني من افضل التحاليل في الفوركس يعتمد على الترندات والدعوم والمقاومات والمؤشرات والفيبوناتشي تحياتي

maha elsayed
07-16-2014, 15:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل الفنى يا اخى
يتكون من الدعوم والمقاومات والترندات عموما يا اخى تقبل تحياتى يا رييييييييت

el andaloussi
07-17-2014, 03:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

aysamiman
07-17-2014, 10:30
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

hema2013
07-17-2014, 10:31
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد للغاية ولابد قبل فتح الصفقة من التحليل الفنى والفيتوناتشى هام ولابد من منصة التداول وكمان الاستراتيجيات هامة فى التداول
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

xdorex
07-17-2014, 16:43
التحليل الفني يعتمد على التاريخ والبيانات التي تضهر في المنصه وايضا توجد الكتير من الانواع من التحليلات لدالك كل متاجر يختار ما يرتح له
شكرا لك على الموضوع وفقك الله تحيااتي

aymanso
07-17-2014, 17:04
السلام عليكم التحليل الفنى هو تحليل حركه السهر الحاليه والسابقه من اجل توقه الحركه القادمه للسعرمن خلال الاعتماد على مؤشرات واداوت السوق وايضا يمكن القول بان التحليل الفني من اسس المتاجره فبناءه عليه نحدد اي سعر سوف يرتفع او ينخفض انا قولت يحدد ولكنه ليس الوحيد او المتحكم في ارتفاع او انخفاض السعر

kachary
07-17-2014, 17:05
شكرا اخي الكريم لكن كان بامكانك ان تتوسع اكتر في الموضوع لانه كما تعلم
التحليل الفني وحده عالم واسع ايضا المهم ان نستطيع استخلاص الارباح

Thantoss
07-17-2014, 17:56
رمضان كريم اخواتي واخوتي الكرام
تحية طيب وبعد :)
شكرا لك على توضيح اهمية التحليل الفني
اصلن انا عن نفسي اكتر شي اعتمد عليه التحليل الفني
وبعد كدا اطلع على المؤشرات والحجات التانية

zinou
07-17-2014, 17:56
التحليل الفني عبارة عن وسيلة لتقدير سعر الأسهم أو قيمة المؤشرات في المستقبل. هذه الوسيلة بكل تأكيد ليست أدة لمعرفة الغيب، فلا يعلم الغيب إلا علام الغيوب، إلا أنها وسيلة لتقدير إتجاه الأسهم أو المؤشرات بناءً على معطيات معينة. نستطيع أن نصف التحليل الفني بأنه استقراء للحالة النفسية للمتداولين على السهم أو المؤشر إذا ما أقررنا بأن الخصائص النفسية العامة للبشر واحدة في كل أصقاع الأرض ومن ثم الاستفادة من معرفة هذه الخصائص لصالح أداء المحفظة، حيث أثبتت الدراسات الإحصائية بأن التاريخ يعيد نفسه في أسواق المال، وبناءً على ذلك فإن الأسهم والمؤشرات تشكل نماذجاً لها خصائص واضحة تتكرر مع مرور الزمن. أيضا هنالك من يصف التحليل الفني بأنه فن مطلق يعتمد على قدرات المحلل الشخصية، وهنالك من يصفه بأنه علم بحت، ولكن دعونا لا نتطرف في وصفنا له، فهو يعتمد على قدرات المحلل بالفعل، كما أن له قواعد وشروط تعتمد على البيانات الإحصائية، لذلك أُفضل وصفه بمزيج من العلم والفن. كما هو الحال في تقدير الأرصاد الجوية، فإن التحليل الفني لا يعطيك نتائج مضمونة 100% والسبب أنك تحاول أن تستخلص ما قد يحصل في المستقبل، وهذا كما ذكرنا لا يعلمه بشر مالم يكن هنالك نص من الكتاب والسنة وهذا قطعاً لا ينطبق على أسواق المال. إلا أن مصداقية هذه الوسيلة إذا ما استخدمت بشكل صحيح تعطي المتداول في أسواق المال نقطة تفوق قد تجعله يتغلب على أداء السوق. تقدر صحة نتائج التحليل الفني بـ80% كمعدل، أي أن المتداول الذي اتخذ من التحليل الفني وسيلة في اتخاذ قرارات البيع والشراء سيحصل على 8 صفقات ناجحة من كل 10 صفقات يجريها كمعدل، وهذا بلا شك أمر مستحب لكل من يتداول في أسواق المال.

AMLAK
08-19-2014, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الاساسيات فى تعلم التحليلات الفنيه اكثر الادوات التى تساعد
فى تكوين الاتجاه الصحيح ويختلف من ادوات واخرى من خلال استراتيجيات اغلبها لا يبتعد كثيرا من اساسيات التحليل الفنى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

scan
09-16-2014, 03:16
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

majidhomsy
01-31-2015, 13:53
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميعs

doom
02-13-2015, 07:28
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

متوكلة
02-13-2015, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهدا الموضع القيم الدي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك الربح المستمر من هدا السوق

hassanabu
02-13-2015, 19:51
السلام عليكم
السؤال هو :
ماهي دقة التوقعات الناجمة عن التحليل الفني؟
وهل يمكن الاعتماد عليها كليا؟
وهل للترند اتجاه واحد ام انه من الممكن ان يغير اتجاهه؟

ibrahim forex
02-14-2015, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التحليل الفنى والاساسى مهم جدا للتداول فى الفوركس يساعدك على الفهم وتقدر ان تحلل الاخبار
وتعرف الوقت المناسب للتداول فى الفوركس اتمنى التوفيق للجميع

Wassa04
02-15-2015, 15:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع للتحليل الفني شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
02-15-2015, 16:00
السلام عليكم
طبعا اخي التحليل الفني مهم جدا و يجب ان نعرف كيف نتعامل معه و ندرس به
السوق كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام.

basim
02-15-2015, 17:41
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه الخاصه بموضوع التحليل الفني واهميته والتي يستفيد منها
كل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس
لكي نكون على درايه تامه عند التداول على المال الحقيقي
تقبل مروري ...

abderrahmenanis
02-15-2015, 17:58
مشكرو اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن التحليل الفني وطبعا التحليل الفني
هو اهم تحليل في هذا السوق ويليه التحليل الاساسي او التحليل الاخباري ثم التحليل الرقمي وتقبل مروري اخي الكرمي

BYE
02-22-2015, 01:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

snnaky
10-23-2016, 15:43
على الرغم من اهمية التحليل الفنى واهتمامانا بة الا انى ارى ان التحليل الفنى ماهو الا تنفيذ لأرادة الخبر
الحقيقة السوق اكبر من كل الأدوات دى خاصة المؤشرات كأدوات فنية كاشفة للسعر على الرغم من انها ادوات تابعة للسعر ولهذا لاتحقق اى منفعة واقصد ان السوق اكبر من اى ادوات فنية بأن الخبر يكون لة التأثير الأول والأخير وهو صاحب الكلمة العليا لذا لا تعول على الأدوات الفنية كثيرا فهى مجرد استشارى فقط وليست لها الكلمة الأخيرة

alalbet
05-08-2017, 18:58
التحليل الفني للفوركس هو تحليل اساسي وهو اول خطوات تحليل
الشارت على المنصة لمعرفة اتجاهه ومعرفة وتحديد ماهية
الصفقة التي ستفتحها شراء كانت وتكون مع الثيران
او بيع وتكون مع الدببة
بالتوفيق

doaa sary
05-09-2017, 00:05
التحليل الفنى اهم طرق الدخول اللى بعتمد عليها باستخدام الترند لاين ومؤشرات الفنية
لسهولة استخدام المؤشرات وكثرة الاستراتيجيات
مشكور ع الطرح

mohannad7937
05-09-2017, 00:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التحليل الفني مهم والتحليل الكلاسيكي مهم لكن الاهم هي الاخبار واتجاه السوق في الساعات الاولى من اليوم
اقصد في الفترة الاسيويه هي التي تحدد الزوج اليوم للشراء او للبيع

بالتوفيق للجميع

mido elshabrawy
05-09-2017, 01:30
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل ان التحليل الفني يكون عن طريق تحليل الرسوم البيانيه علي منصه التداول
و هو نوع من انواع التحليل الكثيره المتواجده الان في الاسواق
و انا عن نفسي لا اتداول الا من خلال التحليل الفني لاني اعتقد انه اهم و اقدم انواع التحليل و اصدقها فيا لسوق
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

tahar2015
09-18-2017, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحليل الفني هو الاساس لفهم تحركات السوق مدموجا مع موجات اليوت
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

sob81
09-18-2017, 10:59
التحليل الفنى واهميتة من اهم انواع التحليلات التى تستخدم لمعرفة الاتجاهات التى يسير عليها السعر والتىتساعد فى تحديبد اماكن الدخول فى الصفقات ويجب فهمةى جيدا ومعرفة الادوات التى تستخدم فى التحليل والعمل عيلها

A.mustafa
01-26-2020, 16:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
التحليل الفنى هو تحليل حركه السهر الحاليه والسابقه من اجل توقه الحركه القادمه للسعرمن خلال الاعتماد على مؤشرات واداوت السوق وايضا يمكن القول بان التحليل الفني من اسس المتاجره فبناءه عليه نحدد اي سعر سوف يرتفع او ينخفض انا قولت يحدد ولكنه ليس الوحيد او المتحكم في ارتفاع او انخفاض السعر بالتوفيق للجميع ...

mamin
01-26-2020, 22:17
السلام عليكم شرح جميل جميل جدا ومتكامل فقط يجب على التاجر الاستفادة من هذه المواضيع القيمة وكسب الخبرة عليها خاصة عن طريق تطبيق كل ما هو جديد على الحساب التجريبي فهو بوابة الاحتراف