PDA

View Full Version : أهمية المفكرة الاقتصادية:

forexsa
06-12-2014, 01:31
يتحرك سوق تداول العملات بناء على معايير كثيرة ولعل أهمها وأكثرها تأثيراً هي الأخبار والبيانات الاقتصادية التي تخص البلدان ذات الاقتصادات القوية كاقتصاد الولايات الماحدة الأمريكية واقتصاد اليابان واقتصاد دول الاتحاد الأوروبي وغيرها من الاقتصادات المؤثرة سواء على عملتها أو أزواج العملات في أسواق التداول بشكل عام. يتجه الكثير من المتداولين إلى اختيار استراتيجية التداول عن طريق الأخبار حيث تعتبر من أكثر استراتيجيات التداول شيوعاً ولعل غالبيتهم يرونها فرصة لتحقيق المكاسب، وبغض النظر عن مدى فعالية الاستراتيجيات الأخرى فلا يمكننا أن ننكر مدى فعالية هذه الاستراتيجية خاصة، ولكن قد يلزمك الكثير من دروس كيفية استخدامها بدقة وبحذر شديدين من خلال متابعة السوق لحظة بلحظة في الفترة المخصصة للتداول.

ahmedmomen
06-12-2014, 15:17
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من الهام جدا متابعة المفكرة الاقتصادية
بشكل مستمر لمتابعة الاخبار الاقتصادية في البلدان المختلفة لكن لابد من الحذر وتقبل مروري اخي الكريم

ilyes chaieb
06-13-2014, 21:39
كل النتائج الاخبارية تكون متابعتها من خلال الاجند الاقتصادية و النتائج تعرف اول باول و لابد من الانتباه جيدا اثناء الاخبار القوية
بالتوفيق و الارباح للجميع
-----------

WASEM DALLOUL
06-13-2014, 23:18
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول أهمية المفكرة الأقتصادية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

maha elsayed
06-14-2014, 00:24
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ده بيخليك تعرف اهم الاخبار
الاقتصاديه وممكن تتاجر عليها وتكسب اوى كمان

maha elsayed
06-17-2014, 14:53
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله المفكرهاالاقتصاديه بتعرفك
امتى الاخبار واهميتها والمتوقع ايه وكل هذه الامور يا اخى

mohamed azooz
06-17-2014, 14:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم تلزم المفكره الاقتصاديه لتجاره الفوركس ودراسه السوق ...شكرا اخى العزيز

saro123
06-17-2014, 15:02
طبعا المفكرة الاقتصادية هامة جدا فلابد ان نتابع اقتصاد الدول وليس فقط الاعتماد على التحليل الفنى لان بدون الاخبار
ستجد نفسك فاقد شئ كبير فى السوق

scan
06-24-2014, 04:35
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

a7med84
06-24-2014, 05:12
السوق او السعر على الشارت اكتر شئ ممكن ان يؤثر فى الطلب ااو الشراء او البيع عل العمله
هى هذه البيانات الاقتصاديه القويه التى ينتظرها السوق

والله المستعان

creatorman1978
06-24-2014, 08:27
المفكرة الاقتصادية مهمخة ويجب ان يطلع عليها كل متداول قبل الاقدام على فتح اى صفقة والدخول فى السوق ... لان هناك يكون اخبار وبيانات صحفية تؤثر على تحركات العملات كلها ... والله الموفق

nour elhouda
06-24-2014, 09:23
يتحرك سوق تداول العملات بناء على معايير كثيرة ولعل أهمها وأكثرها تأثيراً هي الأخبار والبيانات الاقتصادية التي تخص البلدان ذات الاقتصادات القوية كاقتصاد الولايات الماحدة الأمريكية واقتصاد اليابان واقتصاد دول الاتحاد الأوروبي وغيرها من الاقتصادات المؤثرة سواء على عملتها أو أزواج العملات في أسواق التداول بشكل عام. يتجه الكثير من المتداولين إلى اختيار استراتيجية التداول عن طريق الأخبار حيث تعتبر من أكثر استراتيجيات التداول شيوعاً ولعل غالبيتهم يرونها فرصة لتحقيق المكاسب، وبغض النظر عن مدى فعالية الاستراتيجيات الأخرى فلا يمكننا أن ننكر مدى فعالية هذه الاستراتيجية خاصة، ولكن قد يلزمك الكثير من دروس كيفية استخدامها بدقة وبحذر شديدين من خلال متابعة السوق لحظة بلحظة في الفترة المخصصة للتداول.

شكرا على شرح اهمية اتخاذ المفكلرة الاقتصادية بعين الاعتبار فى التداول وفعلا فان هناك متداولين باخذو قرارتهم من خلال الاخبار

gehad87
08-16-2014, 06:34
المفكرة الاقتصادية والتقويم الاقتصادي اداه مهمة للالتفات الى الاخبار القوية
كما ان بها ارقام سابقة للبيانات والمتوقع لها وعليه يمكنك موافقة التحليل الفني والاساسي معا بالاطلاع
على قائمة الاخبار باليوم

BrahimForex
08-16-2014, 17:00
السلام عليكم مهم ان تتابع المفكرة الاقتصادية منها ناخد توقعات الاخبار وندخل من خلالها وفق تحليل اساسي وبالتوفيق للجميع

ilyes chaieb
08-16-2014, 17:20
السلام عليكم و رحمة الله
اخى الكريم الاجندة الاقتصادية تساعدنا بشكل كبير على معرفة اوقات صدور الاخبار
كما يمكننا الاستفادة من توقعات الخبراء
لان التحليل الاساسي مهم جدا و يحتاج لخبرة كبيرة و نظرة واسعة للسوق

host
08-23-2014, 04:26
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mounim1994
08-23-2014, 04:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

AMLAK
09-12-2014, 14:00
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخي الكريم انا احب ان
اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون الرابح الاكبر هم الاعضاء
المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ibrahim forex
09-12-2014, 19:53
بسم الله الرحمن الرحيم
كل النتائج الاخبارية تكون متابعتها من خلال الاجند الاقتصادية و
النتائج تعرف اول باول و لابد من الانتباه جيدا اثناء الاخبار القوية
بالتوفيق و الارباح للجميع

karam22
09-12-2014, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الولايات المتجدة هي اساس اي حركة قوية في الاسواق
وامامها منافسة من السوق اليابانية وبعدها السوق الاوروبية ............................

moamen mostafa shaker
09-12-2014, 22:10
اخي الكريم التداول علي الاخبار هو امر جد خطير ويحتاج في الحقيقة الي شخص محترف وذو خلفية اقتصادية وياسية كبيرة ولكن من الجدير بالذككر ان الاخبار هي وهود الشارت وبدون اخبار يكون الشارت بلا حياة وتكون هذة هي اوقات التذبذب التي لا يجني التجار فيها سوي الخسارة

haffoudhi
09-12-2014, 22:12
المفكرة الاقتصاديه هي دليل صدور الاخبار ومدى تأثيرها على العمله من حيث الصعود والنزول ومدى الاستمرار في الحركة التي تتم بتأثير من البيانات

Azeddinovic
09-13-2014, 00:09
السلام حقيقة موضوع في المستوى المنتدى بطبيعة الحال متميز
بس انصح المبتدئين بعدم التسرع لانه خطير جدا وتجريب الميتايدر
و السلام

majidhomsy
01-31-2015, 12:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

seif1987tt
04-25-2015, 17:46
من المهم لمروجي التحليل الاساسي ان تتطلع على الاخبار
و المفكرة الاقتصادية لان عملك يعتمد على الحالة الاقتصادية

محمد عز الدين عيد خضري
04-25-2015, 17:51
المفكرة الاقتصادية او ما يعرف بالاجندة الاقتصادية هي المحرك الاساسي
لسير العملات اما هبوطا او صعودا وتاتي من بعدها شكل الشمعات والقمم والقيعان لرسم نفسها
او ما يعرف بالتحليل الفني

deyaa24
04-25-2015, 17:58
المفكرة الاقتصادية بكون فيه كل الاخبا ر حيث نها نعرف كل اخبا السوق
ويجب ا يكو معرفة عن كل الاخبا فى الفورسك لانه السوق يكون له تاثير بالاخبا وخاصة اخبار الدولار

huseein ismail jassim
04-25-2015, 19:13
اخى الفاضل هذه المقاله جيده بالفعل انا فعلا استفدت منها لانى لسه مبتدئه ولكن ليا استفسار الرافعه 1:400 معلش انا مش فاهمه الجزئية دى وعلي كل حال تسلم ايديك ومنتظرين المزيد مع تحياتى للجميع

kfkf

ahmed abdelaaal
04-25-2015, 19:40
اشكرك اخى الكريم على طرح هذا الموضوع
واتمنى التوفيق والنجاح للجميع...

Wassa04
04-25-2015, 22:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
04-26-2015, 17:13
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر اهمية المفطرة الاقتصادية و كيف نستفيد منها في تداولاتنا
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام تحياتي لك

ShougySalout
04-26-2015, 17:14
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر اهمية المفطرة الاقتصادية و كيف نستفيد منها في تداولاتنا
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام تحياتي لك

elkalaby
04-26-2015, 17:42
اخى الكريم
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وهذا سوف يستفيد منه الاعضاء المبتدئيين فى مجال الفوركس استفدت كثير
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة
تحياتى لك

hamdochi
05-07-2015, 13:08
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الاجندة الاقتصادية تساعدنا بشكل كبير على معرفة اوقات صدور الاخبار كما يمكننا الاستفادة من توقعات الخبراء لان التحليل الاساسي مهم جدا و يحتاج لخبرة كبيرة و نظرة واسعة للسوق تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

معتز سباعنة
05-07-2015, 13:34
السلام عليكم اخواني ورحمة الله
اخي الكريم ان هذه المعلومة قيمة اتمنى ان يكون قد استوعبها الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

izeel
05-07-2015, 15:29
النمو الاقتصادي عبارة عن عملية يتم فيها زيادة الدخل الحقيقي زيادة تراكمية ومستمرة عبر فترة ممتدة من الزمن (ربع قرن) بحيث تكون هذة الزيادة أكبر من معدل نمو السكان مع توفير الخدمات الإنتاجية والاجتماعية وحماية الموارد المتجددة من التلوث والحفاظ علي الموارد غير المتجددة من النضوب
هناك تعريفات متعددة للتنمية الاقتصادية.ومن التعريفات الشائعة انها عملية تتضمن تحقيق معدل نمو مرتفع لمتوسط دخل الفرد الحقيقى خلال فترة ممتدة من الزمن (3عقود مثلا)على الا يصاحب ذلك تدهور في توزيع الدخل أو زيادة في مستوى الفقر في المجتمع.[1][2]
كما يعرف أيضا على أنه الزيادة في كمية السلع والخدمات التي ينتجها اقتصاد معين. وهذه السلع يتم إنتاجها باستخدام عناصر الإنتاج الرئيسية، وهي الأرض والعمل ورأس المال والتنظيم.بالاضافة إلى ان النمو الاقتصادي هو الزيادة في القيمة السوقية للسلع والخدمات التي ينتجها اقتصاد ما على مر الزمن

ahmedibrahim258259
05-07-2015, 15:50
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا وانت بتداول لازم تكون عارف مواعيد الاخبار الاقتصادية على الاقل علشان تتجنب التداول وقتها
تقبل مروري

engaym
05-07-2015, 16:19
السلام عليكم اخى المفكرة الاقتصادية لها دور كبير فى فتح الصفقات حيث عن طريقها يتم معرفة متى يتم الاخبار
وبالتالى للناس التى تتاجر على الاخبار تقوم بفتح الصفقات بناء على المفكرة الاقتصادية

sofien34
05-07-2015, 16:48
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
ارجو منكم مدي بفديوهات تعليمية لاتقن المتاجرة في الاخبار

tipou
05-07-2015, 22:34
انا من محبي الاخبار و الله
موضوع في قمة الروعه
لطالما كانت مواضيعك متميزة
لا عدمنا التميز و روعة الاختيار
دمت لنا ودام تالقك الدائم

محمد السيد
05-08-2015, 01:49
نعم بالفعل .. يلزمك الكثير من دروس كيفية استخدام استراتيجية العمل في وقت صدور الخبر
بدقة وبحذر شديدين من خلال متابعة السوق لحظة بلحظة في الفترة المخصصة للتداول. ..

العراقي
05-09-2015, 19:56
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد

modr2015
05-09-2015, 20:12
اقتصاد اليابان واقتصاد دول الاتحاد الأوروبي وغيرها من الاقتصادات المؤثرة سواء على عملتها أو أزواج العملات في أسواق التداول بشكل عام. يتجه الكثير من المتداولين إلى اختيار استراتيجية التداول عن طريق الأخبار حيث تعتبر من أكثر استراتيجيات التداول شيوعاً ولعل غالبيتهم يرونها فرصة لتحقيق المكاسب، وبغض النظر عن مدى فعالية الاستراتيجيات الأخرى فلا يمكننا أن ننكر مدى فعالية هذه الاستراتيجية خاصة، ولكن قد يلزمك الكثير من دروس كيفية استخدامها بدقة وبحذر ش

abdoucooll
05-09-2015, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

adnan1969
05-09-2015, 22:44
نعم اخي الكريم الاخبار مهمه جدا والانتباه منها والحذر مهم جدا لان ممكن تكون كارثه قويه اثناء صدور الاخبار وانت لاتعرف بتوفيق لجميع

snnaky
02-20-2016, 21:44
طبعا لأن المفكرة الاقتصادية دى فيها مواعيد الأخبار اللى على كل العملات فى كل الايام ومن هنا انت بتاجر وانت عارف امتى الخبر وتوقعاتة اية او انك تختار تشتغل على اخبار او انك تطلع من المتاجرة قبل موعد الخبر الجديد عشان تشتغل براحتك او تشتغل على نتيجة مش على احتمال
شكرا لموضوعك وتحيااتى

nuclear2010
02-20-2016, 22:56
السلام عليكم جميعا
المفكرة الاقتصادية بكون فيه كل الاخبا ر حيث نها نعرف كل اخبا السوق
ويجب ا يكو معرفة عن كل الاخبا فى الفورسك لانه السوق يكون له تاثير بالاخبا وخاصة اخبار الدولار
تقبل مرورى

hossam123
02-21-2016, 13:48
وقت الاحبار كل الاستراتيجيات بتنهار وانا اتمرجنت فى خبر لليورو دولار خيث صعد اكثر من اربعمائه نقطة فى خبر

mohammed control
02-21-2016, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
طبعا لأن المفكرة الاقتصادية دى فيها مواعيد الأخبار اللى على كل العملات فى كل الايام ومن هنا انت بتاجر وانت عارف امتى الخبر وتوقعاتة اية او انك تختار تشتغل على اخبار او انك تطلع من المتاجرة قبل موعد الخبر الجديد عشان تشتغل براحتك او تشتغل على نتيجة مش على احتمال
شكرا لموضوعك وتحيااتى

---------- Post added at 12:48 PM ---------- Previous post was at 12:47 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
شكرا لموضوعك وتحيااتى

topomarouan
02-21-2016, 16:02
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

Zezobebo3
02-23-2016, 04:12
وقت الاحبار كل الاستراتيجيات بتنهار وانا اتمرجنت فى خبر لليورو دولار خيث صعد اكثر من اربعمائه نقطة فى خبر

اخى الفاضل السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..تحيه طيبه وبعد طيب لما حضرتك مقتنع بالمقوله دى لى بتحب انك تدخل وقت الاخبار طب ماتتجنب الدخول فى الاوقات دى افضل انا بعمل كدا

Mhd nour
07-25-2017, 11:29
تحياتي اخي الكريم ان الاجندة الاقتصادية تساعدنا بشكل كبير على معرفة اوقات صدور الاخبار كما يمكننا الاستفادة من توقعات الخبراء لان التحليل الاساسي مهم جدا و يحتاج لخبرة كبيرة و نظرة واسعة للسوق و بالتوفيق

ahmed.mohamed
07-29-2017, 12:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المفكرة الاقتصادية تساعد المتداول في معرفة الاخبار و توقيتها و مدى قوتها أو ضعفها حتى يتجنبها
اتمنى التوفيق للجميع و النجاح

mohamad ahmed 21
07-29-2017, 16:57
اخواني في المنتدي
اقتصاد الدول الكبري هو الذي يتحكم في حركة السوق
التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:42 PM ---------- Previous post was at 03:40 PM ----------

اخواني في المنتدي
المفكرة الاقتصادية العالمية هي التي تعمل علي توجية السوق
التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:48 PM ---------- Previous post was at 03:42 PM ----------

اخواني في المنتدي
قد يحدث خبر اقتصادي واحد الي دربكة عظيمة في السوق
التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:49 PM ---------- Previous post was at 03:48 PM ----------

اخواني في المنتدي
قد يحدث خبر اقتصادي واحد الي دربكة عظيمة في السوق
التوفيق للجميع:rules:

---------- Post added at 03:51 PM ---------- Previous post was at 03:49 PM ----------

اخواني في المنتدي
من الملاحظ ان الاقتصاد العالمي ايضا يقف علي صادراتة للدول النامية
التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:51 PM ---------- Previous post was at 03:51 PM ----------

اخواني في المنتدي
لا يستطيع احد ان يتوقع الي اين يذهب اتجاة السوق
التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:52 PM ---------- Previous post was at 03:51 PM ----------

اخواني في المنتدي
لكل متداول استراتيجية التعامل مع تغيرات السوق
التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:53 PM ---------- Previous post was at 03:52 PM ----------

اخواني في المنتدي
استراتيجيتك وان كانت غير ناجحة فهي حصيلة خبرتك
التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:54 PM ---------- Previous post was at 03:53 PM ----------

اخواني في المنتدي
لا تاتي الخبرة الاقتصادية بسهولة ابدا ولكن تحتاج خبرة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:55 PM ---------- Previous post was at 03:54 PM ----------

اخواني في المنتدي
من المؤكد للجميع الوقوف عند الاخبار الصحيحة لحركة اتجاة السوق
التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:56 PM ---------- Previous post was at 03:55 PM ----------

اخواني في المنتدي
لا تنجرفوا نحو اخبار اقتصادية كاذبة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:57 PM ---------- Previous post was at 03:56 PM ----------

اخواني في المنتدي
ولا تنفعل لخبر هو في الحقيقة اشاعة كاذبة
التوفيق للجميع

Mhd nour
07-29-2017, 16:58
تحياتي اخي الكريم اكيد طبعا المفكرة الاقتصادية هامة جدا فلابد ان نتابع اقتصاد الدول وليس فقط الاعتماد على التحليل الفنى لان بدون الاخبار
ستجد نفسك فاقد شئ كبير فى السوق و بالتوفيق

aym
07-29-2017, 18:26
اهمية النفكرة الاقتصادية هو معرفة اوقات الاعلان عن الاخبار على العملات ومعرفة نوعية الاخبار وما مدي تاثيرها على ازواج العملات وايضا تحديد ما اذا كان ممكن فتح صفقات فى بعض الاوقات او عدمة