PDA

View Full Version : معدل الفائدة:

forexsa
06-12-2014, 01:49
أو سعر الفائدة وهو قيمة الفائدة على الأموال المعروضة للمستثمرين وهي أداة مهمة بيد البنك المركزي للتحكم بقيمة العملة بالإضافة إلى قوى العرض والطلب المتحكم الرئيس بأسعار الفائدة، ويلجأ البنك المركزي في بعض الأحيان برفع أو خفض الفائدة لجذب أو تخلي المستثمرين عن بيع أو شراء العملة بحسب معدل فائدتها، وبالتالي العلاقة طردية بينها وبين قيمة العملة فإذا ارتفع سعر الفائدة قل الطلب على العملة وبالتالي زادت قيمتها.

ahmedmomen
06-12-2014, 15:14
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن معدل الفائدة وطبعا ارتفاع معدل الفائدة
بيؤدي الى صعود العملة بشكل كبير يعني حاجة ايجابية والعكس صحيح في حالة خفض اسعار الفائدة

ilyes chaieb
06-13-2014, 21:48
مؤشر اسعار الفائدة هو مؤشر شهري و هو من اقوى المؤشرات الاقتصادية و اخطرها لانها ممكن تحرك السعر بشكل كبير ممكن ان يصل ل 200 نقطة في بعض الاحيان اثر صدوره ....

WASEM DALLOUL
06-13-2014, 23:00
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول معدل الفائدة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

maha elsayed
06-14-2014, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته موضوع مهم اوى عن
معدل الفائده وكيفيه التعامل معه عموما تقبل مرورى يا اخى

shellfish_ssa
06-14-2014, 00:40
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخى الفاضل على طرح المعلومات عن سعر الفائده وهو بالفعل من الاخبار القويه جدا بالنسبة لاى عمله ويؤثر بشكل قوى جدا على الحركة السعريه داخل السوق وتقبلوا مرورى المتواضع

key
06-21-2014, 03:40
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

maha2012
06-21-2014, 19:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معدل الفايده من المعدلات الهامه
والحيوسيه ومن الممكن تحقيق ارباح عاليه اوى فى الفوركس تحياتى

memoxmax
06-22-2014, 00:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا انا بشكر جميع القاثمين على هذا المنتدى الممتاز واشكر جميع اعضاء المنتدى الكرام على تفاعلهم البناء
واشكر صاحب الموضوع على معلماته القيمة واتمنى لك التوفيق يصفقتعنغه

RomanyMoreed
06-22-2014, 00:54
السلام عليكم ورحمه الله بوركاته

مؤشرات اسعار فائدة البنوك هو مؤشر يتم طرحه بشكل شهري واي تغير في هذا المؤشر يكون له تأثير كبير جدآ علي حركة العمله

haffoudhi
06-22-2014, 01:15
موضوع من الاهمية بمكان وخاصة للذين يتداولون على الاخبار عليهم معرفة امر اسعار الفائده وتاثيرها على حركة السعر اثناء صعودها او نزولها

melad
06-25-2014, 05:13
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على شرح هذا المؤشر و هو من المؤشرات المهم فى التحليل الإخبارى او الأساسى و فعلا سعر الفائدة يتسبب فى تأثير كبير على العملة , تحياتى لحضرتك

CHAFIK
06-25-2014, 06:51
ـ إن تحديد الفائدة يعتمد بشكل أساسي على التضخم
ــ في حالة ارتفاع معدل التضخم، يتدخل البنك المركزي لرفع الفائدة محاولة منه لتخفيض الأسعار و المحافظة على استقرارها
ــ يرافق تغير سعر الفائدة قرارا صادرا من البنك المركزي يوضح فيه أسباب هذا التغير.
ــ هذا المؤشر له تأثيرا قويا جدا على ارتفاع و انخفاض العملات، حيث ترتفع العملة بشكل ملحوظ إذا ارتفعت نسبة الفائدة، و العكس في حالة انخفاضها.

HemzaM
06-26-2014, 03:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
سعر الفائدة هو سر البنوك المركزية في الحفاظ على قيمة العملات و الله اعلم
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

gehad87
08-12-2014, 12:27
محدش فكر في اخر كلمتين في ختام الموضوع وهو بيقول قل الطلب على العملة وبالتالي زادت قيمتها
يعني انت كده ضربت بقانون العرض والطلب عرض الحائط
قانون العرض والطلب بيقول ان بزيادة الطلب على السلعه المعروضة تزداد قيمتها
وبزيادة عرض السلعه تقل قيمتها يبقا ازاي بقا

beshoy barakat
04-24-2015, 23:45
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن معدل الفائدة وطبعا ارتفاع معدل الفائدة
بيؤدي الى صعود العملة بشكل كبير يعني حاجة ايجابية والعكس صحيح في حالة خفض اسعار الفائدة

ibrahim forex
05-19-2015, 16:17

معتز سباعنة
05-19-2015, 16:34
"بسم الله الرحمن الرحيم"
اخي الكريم... مشكور على هذا المجهود الكبير جزاك الله خيراً،ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله

جابر1979
05-19-2015, 16:37
-السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
شكرًا لتوضيح معدل الفائدة هذا و الذي يتحكم بشكل مباشر في قيمة السعر للعملة للبلد و تختص البنوك المركزية في تحديده

معتصم سباعنة
05-19-2015, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي الكريم على توضيح هذا المصطلح المهم - بالفعل الفوائد لها اكثر من تعريف كل منها يؤدي لنفس المعنى
تقبل مروري اخي الكريم

madmax07
05-19-2015, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك معدل الفائدة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

مامون سباعنة
05-19-2015, 23:05
بسم الله
تحيااتي اخواني وبعد
اخي الفاضل اشكرك على شرحك ما هو معدل لفاائدة ... وكيفية الاستفادة منه في سووق الفووركس ... اشكرك اخي
تمنيااتي للجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مروري اخي

jamila cchahed
05-19-2015, 23:48
بسم الله الرحمان الرحيم اولا انا بشكر جميع القاثمين على هذا المنتدى الممتاز واشكر جميع اعضاء المنتدى الكرام على تفاعلهم البناء
واشكر صاحب الموضوع على معلماته القيمة واتمنى لك التوفيق يصفقتعنغه
تقبل مروري
والسلام

amr222
10-30-2015, 23:20
لسلام عليكم
اخي توجد مواقع كثيرة تقدم هده الخدمة و لكنها
غير صحيحة و انصحك ان تعتمد على نفسك لانها
لو كانت توصيات تربح دائما ما بعاها اصحابها و بالتوفيق
تحياتي سلام.