PDA

View Full Version : التداول بدون وضع خطة عمل

forexsa
06-12-2014, 13:47
يغفل البعض منا عن وضع خطة عمل متكاملة قبل الدخول بأموالنا الحقيقية في السوق. كما يظن البعض أن وضع استراتيجية جيدة هو
كل ما يحتاجه للبدء.

الحقيقة أن إيجاد استراتيجية جيده تناسب نفسية المتداول لهو أمر عسير. لكن خطة العمل المتكاملة لا تقتصر فقط على الاستراتيجية، وإنما تمتد إلى نظام جيد لإدارة رأس المال، يتيح للمتداول تقليص خسائره عند حدوثها. فلا يجب على المتداول أن يرتبك عند حدوث خسارة، كما لا يجب عليه كذلك أن يدخل في عمليات تداولية بغرض الانتقام من السوق أو تعويض الخسارة بسرعة. فكل هذه الأسباب تعجّل من القضاء على رأس ماله، وعلى المتداول أن يؤمن تماماً أن الخسارة جزء لا يتجزأ من تجربة التداول. لكن المتداول الناجح هو من يحقق المكاسب التي تجعل نسبة خسائره قليلة جداً مقارنة بمكاسبه.

maghribia
06-12-2014, 13:48
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

التداول ف يالفوركشسفهو يجب ان يكون بطريقة
جيدة لكي يكون عبر خطة عمل فوية و فعالة
تقبل احتراماتيى

ilyes chaieb
06-13-2014, 22:46
لا يمكن العمل في سوق الفوركس دون استراتيجية لان العمل سيكون غير منظمة في ظل غياب خطة المتاجرة
و من اجمل الاستراتتيجيات هى استراتيجية الموفينج افريج
------------

zayour2
06-18-2014, 02:38
أنا لا أعتقد أنه يبتعد. فما استقاموا لكم فاستقيموا بدلا رؤية انتعاش أفضل بداية لكسر ودعم 120، .تتاخم الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند 120.80 ويبدو لي منطقيا تماما. هو واحد من عدد قليل من تعادلات للحفاظ على لمحة من المنطق الآن؟ مرفق 192602

zayour2
06-22-2014, 16:55
مرحبا،
أنا عالقة للإلهام لهذا الزوج: وأنا لا أعرف ما إذا كان للحفاظ على خيار بيع (إذا كانت المؤشرات سوف تسقطها، على ما أظن) أو قوة الجنيه قد تفوق على المدى القصير صعودا، وربما يكون غدا؟
شخص يمكن أن تعطيني رأيه؟
شكرا

monaim
07-30-2014, 19:26
الزوج مرة أخرى في المقاومة 80.70 / 81 في وطويلة الأجل منحرف و 61٪ فيبوناتشي للهبوط بدأت 20 مارس 2012، ونحن أيضا تلمس العليا باند. أعلاه لا تزال المقاومة 81.80 ~ هو الحد العلوي للقناة الصاعدة على المدى القصير.
الزوج هو في الواقع في نطاق 78.90/79، 80.80/90.
على الرغم من ذلك، وأنا لست بائع المقدمة. فما استقاموا لكم فاستقيموا لهم بدلا من التحيز طويلة على الجزء السفلي من هذا النطاق، وهو ما يمثل 78.90/79 EMA200 وخاصة منطقة عالية عملت سابقا.
فوق 78.90 وأود أن ننظر إلى شراء على الانخفاضات. أدناه، وأنا repasserais البائع.

madmax07
12-30-2014, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على تحليلك الجيد اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين تحياتي.

abdalaah kamal
12-30-2014, 15:32
بسم الله الرحمن الرحيم
صراحه اان ارى ان من اهم اسابا التداول الناجح وضع خطه قويه جدا واستراتجيه تداول تاخذ عددد من النقاط اليومى ويكون لك هدف اسبوعى وتارجت يومى ولا لا للطمع مهما كان السوق مليان بالفرص فانى اذكركم واذكر نفسى ان الطمع فعلا حته لو الواحد محترف خساره قريبه

Saudi
12-30-2014, 15:34
السلام عليكم
يجب عليه كذلك أن يدخل في عمليات تداولية بغرض إذا كانت المؤشرات سوف تسقطها هذه الأسباب تعجّل من القضاء على رأس ماله
بالتوفيق للجميع

TARAK.ACHICHE
02-17-2015, 11:43
السلام عليكم

----------------------------------------------------
……….....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
…........للجميع...................
----------------

malkaoui
06-07-2015, 13:11
فض زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي يوم أمس الأربعاء ولكنه عاود الارتفاع بعد أن وجد دعما أعلى بقليل من حاجز الدعم 0.7275 (حاجز الدعم الأول) المميز بقاع 18 مارس. أما اليوم، فقد كان الزوج خلال وقت مبكر من الصباح في أوروبا يقوم باختبار حاجز 0.7330 (حاجز المقاومة الأول)، حيث من المرجح أن يكون الاختراق الصعودي فوق هذا الحاجز مؤشرا لاستمرار الارتفاع وربما يتم استهداف حاجز 0.7375 (حاجز المقاومة الثاني). وعلى الرغم من أن الارتفاع قد يستمر لفترة إلا أن الصورة من وجهة نظري ما تزال سلبية على الأمد القصير

th3kimolife
06-07-2015, 13:12
بناء على ذلك فإنني سأعتبر الارتفاع الحالي وأي تمديدات له بمثابة ارتفاع تصحيحي قبل أن تمسك الدببة بزمام الأمور مرة أخرى. ويدعم مؤشري التذبذب على الأمد القصير حدوث مزيد من التصحيح في الوقت الحالي؛ فمؤشر القوة النسبية قد ارتفع من فوق خط 30 بقليل، في حين أن مؤشر الماكد قد قام بتكوين قاع ويمكن أن يتحرك فوق خط الاختراق قريبا. ويظهر على الرسم البياني اليومي أن الانخفاض في الأيام الأربعة الأخيرة قد أكد شمعة الشهاب التي تكونت يوم الخميس الماضي. ومع ذلك فإنني أود رؤية إغلاق واضح تحت منطقة 0.7200 قبل أن أبدأ في مناقشة استئناف الاتجاه الهبوطي السابق طويل الأمد

kamkaoui
06-07-2015, 13:12
لم يقدم البنك الفيدرالي الاحتياطي الأمريكي ليلة أمس أي شي جديد وهو غير محدد بالرغم من الارتفاع في مؤشرات الأسهم الأمريكية وخاصة مؤشر s&p 500 إلى رقم قياسي جديد إلا أنه عاود وأغلق دون تغيير.

aliemad
06-07-2015, 16:33
اهم شيء يا اخي العزيز هو وضع خطة عمل قبل البدء بالتداول لان خطة العمل من الاشياء المهمة جدا في التداول يا اخي العزيز فهي توضح الطريق للتداول ولك كل الحب والتقدير وتقبل مروري

adnan1969
06-07-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوراخي الغالي على هذا الموضوع الجميل بلفعل اخي الكريم لايمكن العمل بدون استرتيجيه او خطه عمل متقنه لان السوق صعب ويحتاج انتباه كبير تقبل مروري

abdoujames
06-07-2015, 20:37
مشكوراخي الغالي على هذا الموضوع الجميل بلفعل اخي الكريم لايمكن العمل بدون استرتيجيه او خطه عمل متقنه لان السوق صعب ويحتاج انتباه كبير

yasrnavy
06-07-2015, 21:08
فض زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي يوم أمس الأربعاء ولكنه عاود الارتفاع بعد أن وجد دعما أعلى بقليل من حاجز الدعم 0.7275 (حاجز الدعم الأول) المميز بقاع 18 مارس. أما اليوم، فقد كان الزوج خلال وقت مبكر من الصباح في أوروبا يقوم باختبار حاجز 0.7330 (حاجز المقاومة الأول)، حيث من المرجح أن يكون الاختراق الصعودي فوق هذا الحاجز مؤشرا لاستمرار الارتفاع وربما يتم استهداف حاجز 0.7375 (حاجز المقاومة الثاني). وعلى الرغم من أن الارتفاع قد يستمر لفترة إلا أن الصورة من وجهة نظري ما تزال سلبية على الأمد القصير

---------- Post added at 10:06 PM ---------- Previous post was at 10:05 PM ----------

مشكوراخي الغالي على هذا الموضوع الجميل بلفعل اخي الكريم لايمكن العمل بدون استرتيجيه او خطه عمل متقنه لان السوق صعب ويحتاج انتباه كبير

---------- Post added at 10:06 PM ---------- Previous post was at 10:06 PM ----------

---------- Post added at 10:07 PM ---------- Previous post was at 10:06 PM ----------

اهم شيء يا اخي العزيز هو وضع خطة عمل قبل البدء بالتداول لان خطة العمل من الاشياء المهمة جدا في التداول يا اخي العزيز فهي توضح الطريق للتداول ولك كل الحب والتقدير وتقبل مروري

---------- Post added at 10:08 PM ---------- Previous post was at 10:07 PM ----------

teckaoui
07-17-2015, 17:46
كما اشرت اعلاه فمن المتوقع ان تشهد اليوم صورة تفائلية حول الاقتصاد الامريكي بالرغم من الانخفاض الاخير في بيانيات سوق العمل ومبيعات التجزئة والتي هوت بالدولار الامريكي الى مستويات 1.5800 واعلى قليلاً مقابل الجنيه الاسترليني, بينما ومع انخفاض العائد على السندات بين الولايات المتحدة والممكلة المتحدة, حيث العائد على السندات الامريكية يفوق العائد على السندات في الممكلة المتحدة مما يشير الى امكانية العودة مجدداً الى ما دون مستويات 1.5400 خلال الايام المقبلة.

salahusmo94
07-17-2015, 18:36
عروض بيع وطلبات شراء اليورو ين
137.50: عروض بيع متوسطة. 137.13: متوسط متحرك لإغلاق 200 يوم. 136.80/00: عروض بيع متوسطة. 136.84: متوسط متحرك لإغلاق 21 يوم. 136.54/62: مستوى تصحيح فيبوناتشي نسبته 50% لحركة الزوج الهابطة

mido2015
07-19-2015, 17:08
تحيليلات رائعة ومتميزة استفدنا منها بشكل جيد لأن التحليلات مهمة جدا للتاجر في المتاجرة لابد من كسب الخبرة الكافية خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في الاحتراف.
بالتوفيق

احمد محسن
07-19-2015, 18:19
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الكريم على المجهود الوافر وعلى المعلومات الجديدة التى تدل على خبرتك الكبيرة فى سوق الفوركس
اتنمنى لك الربح الوفير ودوام الصحة
تقبل مرورى

bingooooo
07-25-2015, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على الموضوع المفيد تحياتي إخواني وبالتوفيق

yassin h
07-25-2015, 20:23
56سلام عليك شكرا على الشرح هذه الطريقة الصحيحة
و المتعارف عليها المحللين و في جميع الدروس و هذه الطريق ستكون في المسار الصحيح
في التحليل الفني شكرا .

Wassa04
07-25-2015, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

eslamtotti
07-30-2015, 19:07
:)بسم الله
طرحك لموضوع التداول بدون خطه عمل رائع ومفيد خصوص
للمبتدذين انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

eslamtotti
08-20-2015, 20:04
بسم الله
طرحك لموضوع التداول بدون وضع خطه رائع ومفيد خصوص
للمبتدذين انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

amer2028
08-20-2015, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله تحليلات متميزة من طرفك أفدتنا بها بشكل كبير لأن التحليلات مهمة جدا للتاجر في كيفية التعامل مع سوق الفوركس لابد من الاستفادة منها والعمل بها والتعلم عليها خاصة في الحساب التجريبي وكسب أكبر خبرة ممكنة بالتوفيق.

mehdichooo
08-22-2015, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

mohammad97
08-22-2015, 23:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. اخي الطيب مشكور على التحليل الفني المهم والدقيق الذي التداول بدون خطة عمل وخطورته المحدقه خاصة بدون تخطيط وتقبل مروري

ahmed 2016
08-23-2015, 15:44
من المحتم علينا اتباع التحليلات المختلفه
لكى ننجح فى التداولات اليوميه
فتحليلك رائع للتداولات تحت خطه عمل
وشكرا

sos_sara
08-29-2015, 07:27
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح الموضوع هايل ومفيد تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم

medo19193
03-07-2016, 21:17
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..

سطرت لنا أجمل معانى

بتلك التحليلات الشيقة التي تأخذنا

إلى أعماقالارباح دون خوف

بل بلذة غريبة ورائعة

دمت لنا ودام قلمك

---------- Post added at 06:17 PM ---------- Previous post was at 05:34 PM ----------

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

raedreda
03-07-2016, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق فيم هوه قادم

تقبل مرورى واحترامى

خالد علاء
03-07-2016, 23:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا جزيلا على هذه المعلومه المهمه
اتمني لك النجاح الدائم

raedreda
03-07-2016, 23:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق فيم هوه قادم

تقبل مرورى واحترامى

bakhouch
03-09-2016, 12:51
تحليل متميز افدتننا به خاصة ان كان يتعلق ب التداول بدون وضع خطة عمل يغفل البعض منا عن وضع خطة عمل متكاملة قبل الدخول بأموالنا الحقيقية في السوق فقط يجب التركيز على التحليلات والتعلم عليها وكسب اكبر خبرة في كيفية الاستفادة منها.
بالتوفيق

نادر صباح الدين
03-09-2016, 12:55
مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، اعتقد أنه ممن الضروري أن يكون المتداول على معرفة جيدة بالحدود الدنيا للتحليل الفني الذي يتيح له معرفة المواقع المناسبة للدخول في صفقات جديدة، والمواقع المناسبة للخروج من الصفقات القائمة، أم العمل بدون رؤية شمولية لحركة الأسعار والاتجاه العام، فمن شأن ذلك يكون سببا لمزيد من الخسارة.

mahmoudreda0
03-18-2016, 02:34
الف شكرا اخي الكريم على هذا التحليل الرائع جدا
و المتميز و فى انتظار المزيد من التحليلات الجميله
والمتميز بالتوفيق اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الرائع