PDA

View Full Version : تحليل الشموع اليابانية

forexsa
06-12-2014, 15:33
لقد ظهر أن أشكال الشموع تعطي إشارات عما يحدث للسعر في السوق وبالتالي يمكن توقع اتجاه السعر فيما بعد ومن هنا ظهر التحليل الفني باستخدام الشموع اليابانية وهو أسلوب شبيه بتحليل الأشكال patterns الذي تحدثنا عنه ولكنه يعتمد على أشكال الشموع اليابانية .

فعندما يقوم المتاجر بتحليل سعر العملة وتظهر الشموع اليابانية لهذه العملة بأشكال معينة , يمكن للمتاجر أن يتوقع أن سعر العملة سيرتفع فيما بعد أم ينخفض .

ولقد أعطى المحللون لكل شكل من أشكال الشموع اليابانية إسماً خاصاً به ولكل منها مواصفات وخصائص تعرف بها

فهناك نوعين من أشكال الشموع اليابانية :

نوع يدل ظهوره على أن السعر سيستمر في الارتفاع .
ونوع يدل ظهوره على احتمال انعكاس في حركة السعر .

a7med84
06-12-2014, 20:27
بالفعل لان الشموع اهميتها هنا فى اشكالها التى تكونها

او حتى النماذج التى تتكون على الفريمات المختلفه ويكون التوقع من خلالها لحركه الزوج

ahmedmomen
06-12-2014, 22:55
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن الشموع اليابانية وطبعا الشموع اليابانية
من اساليب التحليل الفني القوية جدا الى جانب الفيبوناتشي والنماذج السعرية وفي اعتقادي ان دي افضل استراتيجية

ilyes chaieb
06-13-2014, 02:06
انا بحب العمل على الشموع اليبانية و ذلك لما لها من مصداقية في التحليل
و السلوك السعري للشموع عادة ما يكون واضح و متكرر
يعنى الزمن يعيد نفسه او لنقل التاريخ يعيد نفسه
بالتوفيق للجميع
-------------

abed alqader
06-13-2014, 02:26
شكر لك على الطرح
الرائع , واتمنى من الاعضاء افادتنا بالمزيد من المعلومات التى تهمنا
عن الشموع اليبانية التى نحتاجها فى تجارتنا وصفقاتنا

fatma nowier
06-13-2014, 16:54

او حتى النماذج التى تتكون على الفريمات المختلفه ويكون التوقع من خلالها لحركه الزوج

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وطبعا الشموع اليابانية
من اساليب التحليل الفني القوية جدا الى جانب الفيبوناتشي والنماذج السعرية وفي اعتقادي ان دي افضل استراتيجية

majidhomsy
07-26-2014, 20:34
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

yacino527
07-26-2014, 21:00
السلام عليكم أخي الكريم
في الحقيقة الموضوع متميز و مشكور أخي الكريم لكن من فضلك أريد بعض الصور التي توضح شكلي ظهور ااشموع اليبانية التي تقدم لنا معلومات عن السعر إما هو في تزايد أو تناقص مع العلم أني مبتدأ و أحب أن أتعلم من الكبار و الخبراء في هذا المجال و تقبل مروري أخي الكريم و مشكور علی الموضوع

akalai1996
07-27-2014, 19:09
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

sanadiab
07-27-2014, 19:15
السلام عليكم ورحمه وبركاته
مشكور اخى لشرحك الشموع البيانيه من افضل وسائل التحليل الفنى
وان شخصيا اعتمد عليها اعتماد شبه كلى
تقبل تحياتى

BrahimForex
08-11-2014, 23:26
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع الخاص بالشموع اليابانية استعمال الشموع في التحليل من الخطوات المهم في التحليل

ProForex
08-12-2014, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول الشموع اليابانية من أهم الأدوات في التحليل الفني وبالتوفيق

yara alaa
08-12-2014, 17:59
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

ahmedibrahim258259
08-12-2014, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نماذج الشموع علم كبير واللي يدرسه كويس يربح من وراه الكثير وانا بحاول اني اتقنه
تقبل مروري

mohamedelbalam
08-12-2014, 18:14
شرح مميز وكتير من الجدد بيسئلوا عن تلك المواضيع من شرح للأوامر ووضع الأستوب والتك بروفيت
وانا عن نفسى بفضل استخدام اوالأمر المعلقة فى السوق بناءا على تحليل جيد راحة من المتابعة طول الوقت وفى نفس الوقت بتريح من العامل النفسى ياهدف ياستوب
ان شاء الله الكل يستفيد من الموضوع وبارك الله فيك............................

scan
08-16-2014, 14:24
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

mounim1994
08-16-2014, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

mohamed.atef
04-16-2015, 17:14
السلام عليكم أخي الكريم
في الحقيقة الموضوع متميز و مشكور أخي الكريم لكن من فضلك أريد بعض الصور التي توضح شكلي ظهور ااشموع اليبانية التي تقدم لنا معلومات عن السعر إما هو في تزايد أو تناقص مع العلم أني مبتدأ و أحب أن أتعلم من الكبار و الخبراء في هذا المجال و تقبل مروري أخي الكريم و مشكور علی الموضوع

ibrahim forex
04-16-2015, 17:50

elkalaby
04-16-2015, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

mazouz
04-16-2015, 18:15
باسم الله الرحمان الرحيم بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

maradona120183
04-18-2015, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي العزيز شكرا لك على الموضوع
الشموع البيانيه خداعة بعض الاحيان و الا فلن تجد خاسر في فوركس نظرا لسهولة اعتماد تحليل هذه الشموع

asxqw
04-18-2015, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةو شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكر من فضلك أريد بعض الصور التي توضح شكلي ظهور ااشموع اليبانية التي تقدم لنا معلومات عن السعر

---------- Post added at 10:23 PM ---------- Previous post was at 10:22 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

baki
04-18-2015, 00:29
تعتبر تحليلات الشموع اليبانية من اكثر التحليلات سهولة في مجال الفوركس لدالك
اغلب المؤشرين يعتمدون على مثل هدا النوع من التحليل بالاضافة الى انا له مؤشراته الخاصة

benalleg
04-18-2015, 00:54
اغلب المؤشرين يعتمدون على مثل هدا النوع من التحليل بالاضافة الى انا له مؤشراته الخاصة

---------- Post added at 10:54 PM ---------- Previous post was at 10:53 PM ----------

الشموع اليابانية
الشموع اليابانية هي من اهم واقوى ادوات التحليل الفني المستخدمة على نطاق واسع في سوق الفوركس وغيرها من اسواق المال ,حيث انها وسيلة فعالة وقوية للغاية في مساعدة التجار على توقع حركة الاسعار في الفترة القادمة .لذلك سنعرض في ما يلي شرح اهم اشكال الشموع اليابانية وكيف نتاجر عليها ونستفيد منها . ولكن في البداية لابد لنا ان نتعرف على تاريخ الشموع اليابانية وكيف ظهرت وتتطورت الى ان وصلت الى الشكل الحالي المتعارف علية .

bayan11
04-18-2015, 00:56
فكرة جميلة جداااا ... الف مبروك المسابقة الجديده
المهم اتباع شروط المسابقة وشروط التداول ... وعدم فتح اكثر من حساب حتى لا تحرم من الجوائز

بالتوفيق للجميع

benalleg
04-18-2015, 00:58
اول من استخدم الشموع اليابانيه في التحليل كان اليابانيون كما هو ظاهر من الاسم , كانو يستخدمنها في تحليل سهم الارز في القرن ال 17 , اول من قام باستخدامها هو ثري ياباني اشتهر بتجارة الارز وكان اول من قراء البيانات التاريخيه لبورصة الارز وكان اسمهMunehisaالاسطوري , وجمع ثروه هائله من التداول في سوق الارز , في اوائل التسعينات قام ستيف نيسون Steve nison امريكي الجنسيه بنقل الشموع اليابانيه من اليابان الى الولايات

---------- Post added at 10:58 PM ---------- Previous post was at 10:57 PM ----------

المتحده الامريكيه , كان يتداول فقط على الشموع اليابانيه ووضع كل مجهوده فقط في الشموع اليابانيه وله الكثير من الكتب والدراسات والدورات التي تتعمق في شرح الشموع اليابانية ويذكر انة قدم العديد من الشروحات بالفيديو عن اشكال وانواع الشموع اليابانية واهميتها وتعتبر هذة الشروحات والكتب المصدر الاساسي لاي متاجر في سوق الفوركس يريد ان يتاجر عتماد على تقنية الشموع اليابانية .

mehamed48
04-18-2015, 01:01
موضوع مهم بينت لنا من خلاله ماهية الشموع اليبانية
واهميتها في معرفة اتجاه سوق العملة
موضوع مهم سيساعدني واعضاء منتديات فوركس العرب بارك
الله فيك

benalleg
04-18-2015, 01:20
لذلك فان الشموع اليابنية هي قديمة بالفعل وتعود الى تاريخ قديم ,مما يجعلها تكتسب ثقة التجار والمحللين على مستوي العالم كلة .

مما تتكون الشمعة على شاشة المنصه ؟

تتكون الشمعة من خلال اقل واعلى سعر وسعر الافتتاح والاغلاق.

---------- Post added at 11:02 PM ---------- Previous post was at 11:01 PM ----------

- اذا كان سعر الاغلاق اعلى من سعر الافتتاح فانها شمعة صاعدة وتمثل بالشكل الابيض.
- اذا كان سعر الاغلاق اقل من سعر الافتتاح فانها شمعة هابطة وتمثل بالشكل الاسود.
- المقطع الابيض(الفارغ) او الاسود(الممتلئ) يسمى جسم الشمعة.
- الخطوط اعلى واسفل جسم الشمعة يمثلا اعلى واقل مدى للسعر وتسمى هذه الخطوط بظل الشمعة.
- قمة الظل العلوي يمثل اعلى سعر وقاع الظل السفلي يمثل اقل سعر.

---------- Post added at 11:03 PM ---------- Previous post was at 11:02 PM ----------

وغالبا ما يدل الذيل الطويل سواء العلوي او السفلي عن اصطدام السعر بمستوي دعم او مقاومة قوية تفرض علية هبوط او صعود السعر بقوة فور الوصل الية ,لذلك كمحللين فنين لابد لنا دائما ان نضع في الاعتبار حجم ذيول الشموع
فكلما كان الذيل طويل نسبيا سواء الى الاعلى او الى الاسفل كلما كان هذا دليل يدل على ان الاسعار قد اقتربت من مستوى مهم سواء كان صاعدا او هابطا, الامر الذي لابد لنا من وضعة في الاعتبار عند التداول .
-الشموع اليابانية لها اجسام مختلفة اجسام فقد تكون الشمعة لها جسم كبير وعلى النقيض يكون لها جسم صغير وغالبا ما تكون الاجسام الكبيرة لها اهمية كبرى في التداول حيث انها تدل على اتجاه السعر .
حيث ان الاجسام الكبيرة تعني قوة في الشراء او قوة في البيع بمعني ادق سيطرة اما للقوى العرض او لقوى الطلب وكلما زاد طول الشمعة فان ذلك يمثل مزيد من القوة والضغط في اتجاه البيع او اتجاه الشراء.

---------- Post added at 11:04 PM ---------- Previous post was at 11:03 PM ----------

لاجسام الصغيرة تعني القليل من الشراء او القليل من البيع.

فى قاموس الفوركس، الثيران bulls يعنى المشترون buyersوالدببة bearsتعنى البائعون sellers

الشمعة البيضاء الطويلة او الخضراء (الصاعدة) تعني ضغط كبير في اتجاه الشراء من الثيران اي ان الثيران تقوم بركل الدببة , يعني قوة الاتجاة الصاعد

---------- Post added at 11:05 PM ---------- Previous post was at 11:04 PM ----------

لشمعة السوداء الطويلة(الهابطة) يعني ضغط كبير فى اتجاه البيع من الدببة اي ان الدببة تقوم بركل الثيران يعني قوة الاتجاة الهابط .

الظلال الغامضة

---------- Post added at 11:06 PM ---------- Previous post was at 11:05 PM ----------

الظلال العلوية او الذول والسفلية للشموع يمثلا مفاتيح هامة لمعرفة اتجاه السعر فى فترة او جلسة معينة.

الظلال العليا دلالة على جلسة مرتفعة والظلال السفلى دلالة على جلسة هابطة.

---------- Post added at 11:08 PM ---------- Previous post was at 11:06 PM ----------

الشموع ذات الظلال الطويلة تبين ان التجارة كانت بعيدة عن سعر الافتتاح والاغلاق اما الشموع ذات الظلال الطويلة تبين ان التجارة كانت فى حيز ضيق قريب من سعر الافتتاح والاغلاق.

---------- Post added at 11:09 PM ---------- Previous post was at 11:08 PM ----------

كما ان الذيول قد تكون دليل علي تخبط الماركت اي ان قوة الشراء وقوي البيع تكون في صراع ولايوجد طرف قادر علي كسب زمام المعركة لهذا يكون لدينا نمط في الشموع الا انة مستخدم اكثر من جانب المحترفين يعرف باسم شموع (البين بار) اي الشموع ذات الذيول الطويلة سواء كان الي الاسفل او الي الاعلي وظهورها يكون دليل علي قرب انتهاء حركة الاسعار وحدوث عكس في الترند وهي من انماط الشموع الانعكاسية وسياتي الحديث عنها باستفاضة في ما يليhttps://www.youtube.com/watch?v=D9uj-CMQb6s

---------- Post added at 11:10 PM ---------- Previous post was at 11:09 PM ----------

انواع واشكال الشموع اليابانية

اولا-الشموع الفردية ومن اهمها
نموذج Spinning tops وتعنى قمم الغزل.

وهي الشموع التي يكون لها جسم صغير سواء كان صاعد ام هابط وذيول علوية وظهور ها يعني ان هناك تعادل ما بين قوي الشراء والبيع وغالبا ما تودي الي انعكاس في الترند,في اذا ظهرت في نهاية اتجاة صاعد يودي هذا الي هبوط السعر والعكس صحيح .

---------- Post added at 11:11 PM ---------- Previous post was at 11:10 PM ----------

2-شموع دون ظلال
ويطلق عليها الاجانب شموع Marubozo
وهي شموع لا يوجد لها اي ذيول
كما نري في الصورة

---------- Post added at 11:12 PM ---------- Previous post was at 11:11 PM ----------

ظهورها يعني ان المشترين او البائعين يتحكمون بشكل كبير في السوق وهي توكد علي الاتجاة السعري السائد لذلك في حال ظهورها في اتجاة صاعد فهذا يعني ان السوق سيكمل في الصعود والعكس في حالل ظهور ها في اتجاة هابط,لان عدم وجود ذيول هذا يعني ان الدببة او الثيران يمسكون بزمام السوق ولا يتركون اي مساحة لقوي المخالفة ان تنافسهم علية .
شموع الدوجي او شموع الحيرة وزهي الشموع التي يعني ظهورها ان هناك حيرة في السوق
فالدببة والثيران غير قادرين علي السيطرة علي السوق مما يجعلنا نعتقد ان الاتجاة سيتغير

---------- Post added at 11:14 PM ---------- Previous post was at 11:12 PM ----------

ناك اربعة انواع من شموع الدوجى على حسب طول الظل العلوى والسفلى كما فى الصورة:

عندما تظهر شمعة الدوجى على الشارت، اهتم كثيراً بالشمعة التى تليها!

اذا ظهرت شمعة الدوجى بعد شموع بيضاء Marubozo كثيرة (شمعة فارغة بدون ظلال) فان ذلك يعنى سيطرة الثيران على السوق ولكن بعد ذلك لم يعد هناك المزيد من المشتريين ويوجد احتمال كبير لسيطرة الدببة على السوق والعودة بالسعر الى الاسفل.

---------- Post added at 11:15 PM ---------- Previous post was at 11:14 PM ----------

تذكر ان تكون ذلك النموذج لا يعنى بضرورة البيع، ولكن يجب ان تنتظر وتتأكد من ذلك من خلال مثلاً احد الاخبار السلبية على الزوج او تكون شمعة بيع Marubozo قوية.

انواع الدوجي

هذا النمط يعتبر من اهم انماط الشموع اليابانية وظهورها يدل علي ان الثيران تمكنوا من السيطرة علي السوق واخذوا زمام التحكم من الثيران مما يدل علي قرب حدوث اتعكاس في حركة الاسعار الي الاعلي مما يجعلنا نتوقع ان يتجة السعر الي الارتفاع الي الاعلي بعد ظهورها لذلك لابد لنا من وضع اوامر شراء بعد اختراق اخر قمة تم تكوينها حتي نتفادي التصحيح الي الاسفل المحتمل الحدوث عادة بعد ظهور هذا النوع من الشموع .

---------- Post added at 11:16 PM ---------- Previous post was at 11:15 PM ----------

ثانيا نماذج الشموع الانعكاسية :-
نماذج الانعكاس

من المؤكد ضرورة وجود ترند قبل وجود نموذج الانعكاس والا ماذا سيعكس هذه النموذج؟! فمثلا انعكاس السوق الى الثيران يتوجب وجود ترند هابط وانعكاس السوق الى الدببة يتوجب وجود ترند صاعد. اتجاه الترند يمكن تحديده من خلال خط الترند او الموفينج افيرج او اى من اساسيات التحليل الفنى.

المطرقة والرجل المعلق

---------- Post added at 11:17 PM ---------- Previous post was at 11:16 PM ----------

شمعة المطرقة وشمعة الرجل المعلق يشبهان بعضهما كثيراً ولكن لها معنى مختلف كلياً على حسب حركة السعر السابقة. كلاهما لهما جسم صغير وظل سفلى طويل وظل علوى قصير.
في حال شمعة المطرقة او الهامر نتوقع ان يتم عكس الاتجاة الي صاعد وهذا بسبب ارتدات السعر من مستوي دعم هام مما تسبب في ان يكون الشمعة لها ذيل طويل ,وهي دليل علي ان الاتجاة الصاعد سيون سيد الموقف الفترة القادمة
والعكس في حال البيع اي اننا نستخلص من هذا ان الشمعة ذات الذيول سواء كان الطويلة او القصيرة تكون شموع انعكاية تعكس حركة الترند السابق

---------- Post added at 11:18 PM ---------- Previous post was at 11:17 PM ----------

شمعة الهامر التي تاني في نهاية اتجاة هابط تودي الي صعود السعر
وشمعة الهامر التي تاتي في نهاية اتجاة صاعد تعرف باسم الرجل المشنوق تودي الي صعود السعر
هناك نوع اخر من الشموع يعرف باسم شموع البين بار Pin Bar وهي احد اهم طرق المتاجرة بالبرايس اكشن

مميزات شمعة المطرقة: او Pin Bar))

- طول الظل السفلى يساوى ضعف او ثلاثة امثال طول الجسم.

- عدم وجود ظل علوى او يكون قصير جداً.

---------- Post added at 11:20 PM ---------- Previous post was at 11:18 PM ----------

الجسم يكون فى الاعلى ولا يهم كثيرا لون الجسم فى تلك الحالة.

الرجل المعلق او (الرجل المشنوق ) نموذج انعكاس للسعر يظهر اثناء وجود ترند صاعد ويعنى انعكاس السعر نحو البيع وسيطرة الدببة على السوق.

الظل السفلى الطويل لشمعة الرجل المعلق يعنى ان الدببة حاولوا الدفع بالسعر الى الاسفل ولكن الثيران يصمدوا ويعودوا بالسعر الى الاعلى ولكن ليس قريبا من سعر الافتتاح. هذا يمثل مؤشراً لعدم وجود المزيد من المشترين لاستكمال صعود السعر.

يستلزم البيع فى هذه الحالة تأكيد كاغلاق شمعة بيع فوق سعر اغلاق الشمعة المتكونة قبل شمعة الرجل المعلق.

مميزات شمعة الرجل المعلق:

- طول الظل السفلى يساوى ضعف او ثلاثة امثال طول الجسم.

- عدم وجود ظل علوى او يكون قصير جداً.

- الجسم يكون فى الاعلى ولا يهم كثيرا لون الجسم فى تلك الحالة.

شمعتة المطرقة المعكوسة

hasback
04-18-2015, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا كل اخي الكريم على لموضوع والمعلومات التي قدمتها لنا من خلال هذا الموضوع وعموما الشموع اليابانية هي افضل وسيلة تعبر عن تحركات السوق ولهذا الكل يستخدمها

karam
04-18-2015, 02:01
...................................
معرفة تلك اللغة في القارءة المتوقعة يفرق كثيرا من الصفقات الرابحة

KOKOFOAD
04-18-2015, 09:15
شكرا اخى الكريم على موضوعك الرائع والمتميز والبناء لتوضيحك للشموع اليابانيه
بالتوفيق دائما وفى انتظار المزيد

Wassa04
04-18-2015, 19:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحليل جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

youcef1980
04-18-2015, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي على هذه المعلومات القيمة لاكن من الأفضل استخدام الصور او فيديوهات لافدتنا أكثر شكراً على مرورك

sof
04-18-2015, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي بارك الله فيك على الموضوع وبالتاكيد وكما عقب الاعضاء
قبلي فان الشموع اليابانية تعتبر من اهم الوسائل المساعدة في التحليل الفني

salahgold
10-26-2015, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

ahmed bakry
10-30-2015, 13:35
الشموع هى من اهم البيانات المرسومة ف اجدول التداولى التى تبين امور كتيرة جدا منها على سبيل المتال حال لسوق تحركاته تجاهاته وغيره

bahoma310
10-30-2015, 18:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تحليل الشموع اليالني تجدي نفعا كبيرا
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء منتدانا الكريم

snnaky
11-27-2016, 00:26
الشرح الصح هو انك توضح الشرح للشموع او الباترون ومن خلال شارت وعلية رسمة للنموزج يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا للموضوع واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة
ياريت اللى يعمل موضوع تعليمى يعملة صح

salichou
11-27-2016, 17:58
الشموع اليابنية من اهم ما تم ايجاده او اختراعه بالاحري في السوق و الله مستعان و شكرا لكم اخواني علي هذا الموضوع
و انا اشكركم حقا لقرائة تعليقاتي هذه علي مختلف مواضيعكم بامتياز و التعلم من بعضنا البعض لنستفيد جميعا و شكرا لكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

zizoo99
01-25-2017, 09:35
شكرا لك اخى على الموضوع فالشموع اليابانيه تشكل فى مجموعها اشكال و انماط سعرية كنموذج المثلث و القنوات السعرية و الصحن و العلم و غيرها كما ان الشمعه منفرده لها دلاله ايضا

xmenflis1
04-17-2017, 01:00
مرحباً
شكراً على إضافة
تعتبر تحليلات الشموع اليبانية من اكثر التحليلات سهولة في مجال الفوركس
بتوفيق للجميع

hany1978
04-17-2017, 09:58
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع تحليل الشموع اليابانية النصائح المهمه والغاليه التعلم والمعرفة طريق الاحتراف التى تساعد المبتدئين
التعلم والمعرفة طريق الاحتراف وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وفى انتظار المزيد
شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك المزيد من التقدم

Mahmoud salman
04-17-2017, 10:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

alalbet
04-17-2017, 11:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
الشموع اليابانية من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في التداول وكان الادوات الفنية الل يمن الممكن التعامل معاا وكمان الشموع انا احب التعامل معاها في التداول في الفريم بتاع الاربع ساعات ودا الاهم في التعامل مع التداول بالنسبة ليا

Mahmoud salman
04-17-2017, 12:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

Ahmed.Salman
04-17-2017, 13:01
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أخى الكريم على هذا الموضوع الرائع المفيد لأنى إستفدت منه كثيراا حقيقتا أطال الله عمرك وأتأسف على الإطاله.

بدر اشطيبي
04-17-2017, 13:06
الشموع اليابانيةمن افضل الطرق التي يمكن ان يعتمد عليها
المتداول من اجل تحليل انماط السعر شكرا اخي على الموضوع

mahgoub
04-17-2017, 16:39
فعلا الشموع اليابانية من اهم مؤشرات التحليل الفني ولكني انصح كل متاجر باستعمال عدة مؤشرات ولا يعتمد على مؤشر واحد في توقع السعر حتى يطمئن الي قوة النقطة التي يبدأ منها الصفقة

xmenflis1
04-27-2017, 01:22
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
11-17-2017, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طبعا عاجلا ام اجلا ما دامت فى مجال الفوركس ستضطر لتعلم انواع الشموع وفهمها
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وبارك الله فيك