PDA

View Full Version : العمل على مدار اليوم :

forexsa
06-12-2014, 16:29
في بورصات التبادل المباشر exchange يتم العمل لفترة محدودة كل يوم حيث تفتتح البورصة في الصباح وتغلق أبوابها في المساء .
فمثلاً : لو كنت تريد المتاجرة بأسهم الشركات الأمريكية فلا يمكنك البيع والشراء إلا عندما تفتح بورصة نييويورك أبوابها في حدود الساعة 9 صباحاً (بتوقيت شرق أمريكا EST ) إلى الساعة 4 مساءاً بنفس التوقيت .

معنى ذلك أنك مقيد بهذا الوقت لمراقبة السوق مما يستلزم التفرغ الكامل , وهذا ينطبق على كافة البورصات الأخرى كل حسب توقيت الدولة التابعة لها .

فإذا كنت تعمل في دولة عربية وتريد المتاجرة بأسهم في بورصة نيويورك فأنت مقيد بالعمل ما بين الساعة 4 مساءاً إلى 11 ليلاً وهو ما يوافق توقيت افتتاح بورصة نيويورك بالنسبة لأغلب الدول العربية .

ومثل هذا الفارق في أوقات العمل يتسبب بالكثير من المشاكل والصعوبات على المدى البعيد .

أما في بورصة العملات ولأنه لايوجد مكان مركزي محدد , ولأن العمليات تتم بواسطة شبكات الكمبيوتر فإن العمل ببورصة العملات لا يتوقف طوال ال 24 ساعة ..سوى في آخر يومين في الأسبوع ( السبت والأحد ) ..!!

فالبنوك والمؤسسات المالية تفتح أبوابها في اليابان الساعة 12 ليلاً بتوقيت جرينتش ( الساعة 8 صباحاً بتوقيت اليابان ) فتبدأ عمليات البيع والشراء ولا تغلق مؤسسات اليابان إلا الساعة 9 صباحاً بتوقيت جرينتش ( 5 مساءاً بتوقيت اليابان ) ...

ولكن العمل لن يتوقف لأنه ما أن تغلق المؤسسات اليابانية والآسيوية وأهمها في طوكيو و هونج كونج وسنغافورة حتى تكون المؤسسات الأوروبية وأهمها في لندن وفرانكفورت وباريس قد فتحت أبوابها , وما أن تقارب المؤسسات الأوروبية على الإغلاق حتى تكون
المؤسسات الأمريكية قد بدأت العمل وأهمها في نيويورك و شيكاغو , وما أن تغلق المؤسسات الأمريكية أبوابها حتى تبدأ المؤسسات في استراليا ونيوزيلاندا في التداول , وقبل أن تغلق الأخيرة أبوابها تكون المؤسسات اليابانية قد بدأت يوماً جديداً في العمل ..!!

وهكذا وعلى حسب توقيت كل دولة سيكون بالنسبة لك التعامل مستمر طوال 24 ساعة .

فيما عدا يومي السبت والأحد ..لأنهما عطلة في كل الدول .

a7med84
06-12-2014, 18:29
شكرا لك ودى من اكبر مميزات السوق فى الفوركس اللى مركزيه

والحريه فى اختيار التوقيت عل الغم ان مش كل اليوم او طول اليوم بيكون السوق فى نشاط كبير على كل الازواج

ilyes chaieb
06-12-2014, 18:32
اغلب الناس تتوافد على هذ السوق لكثرة الاجابيات التى يمتاز بها عن غيره من المجالات التجارية
و اهمهما ما ذكرته بالموضوع ان شاء الله الجميع يحسن التعامل مع هذا السوق العملاق
مع اجمل تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح
----------

host
06-18-2014, 02:17
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

majidhomsy
07-26-2014, 22:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

scan
08-15-2014, 19:33
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

ali iq
03-25-2015, 01:18
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
موضوع رائع وجميل
يحسن التعامل مع هذا السوق العملاق العالمي
نرجو منك المتابعة في المواضيع الجميلة

antonioforex
03-25-2015, 01:29
السلام عليكم
نعم اخي من الممكن العمل في سوق الفوركس على مدار اليوم و دلك لانه لا يتوقف
لدلك يجب ان نستغل هده الميزة الجيدة فيه و بالتوفيق لك اخي الفاضل

jalal971
03-25-2015, 01:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على المعلومة بارك الله فيك و نفع بك في منتدانل هذا
بالتوفيق للجميع

achraftn
03-25-2015, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع
يزيدك الله العلم والمعرفة...
اتمنى لك النجاح والتقدم الدائم والله المستعان

deyaa24
03-25-2015, 10:19
التداول فى الروكس بكون طوال اليور بمعنى انه السوق يعمل طوال الاربع وعشرين ساعة
ولن بيكون من الصعب ااذا ما اتالر ااشتغل فى الصفقات ا فى السوق طولا اليوم دة شى صعب جدا

Koumedaym
03-25-2015, 12:49
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي العزيز هذا المميز في
سوق الفوركس . يمكنك التداول في اي وقت
ماعدا السبت والاحد ايام عطلة

elkalaby
03-25-2015, 14:01
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ibrahim forex
05-18-2015, 17:44
شكرا لك ودى من اكبر مميزات السوق فى الفوركس اللى مركزيه

والحريه فى اختيار التوقيت عل الغم ان مش كل اليوم او طول اليوم بيكون السوق فى نشاط كبير على كل الازواج

hager omar
05-18-2015, 18:14
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم واتمني منك مزيد من هذه المواضيع الثمينة التي تفيدنا كثيرا

تحياتي لك

xmenflis1
10-30-2015, 20:12
مرحباً شكراً على طرح موضوع
اغلب الناس تتوافد على هذ السوق لكثرة الاجابيات التى يمتاز بها عن غيره من المجالات التجارية
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

omerhomsy
11-17-2015, 15:29
***** ^-^ *****

خير الكلام ما قل ودل وموضوع يناسب هذا المقال مشكور اخي ولكن لا اعلم ماذا اسمي هذا ابداع ام اخلاص ام ثقافه ام تحدي اذهلتني ابدعاتك المتناثره في ارجاء المنتدى كل التقدير والاحترام