PDA

View Full Version : الحذر :

forexsa
06-12-2014, 18:12
عند عدم اليقين او تذبذب الأسواق ، فإن التاجر الجيد يكون خارج السوق . هذا يعني ضرورة التركيز على المزيد من العملات الأجنبية التي يمكن التنبؤ بها ، وتخفيض أحجام الصفقات عند الضرورة أو حتى أخذ استراحة من الأسواق فالربح في تداول العملات الأجنبية لا يقتصر على القيام بصفقات رابحة ، ولكن أيضا تقليل عدد الصفقات الخاسرة.

تحديد نقاط الضعف الخاصة بك : إذا كنت قادرا على أن تكون على وعي تام من نقاط الضعف الخاصة بك ، وأن تتبع جميع الصفات الهامة المذكورة أعلاه تكون أقرب للوصول إلى متداول محترف, أيضا عليك التكيف بشكل أفضل مع الظروف المتغيرة وعليك أن تكون قادرا على الصبر أكثر قليلا من المعتاد.

وسوف تكتشف بأن المتداولين الناجحين يبذلون الجهد الكبير و الوقت في التخطيط بحذر لأهدافهم، و عليه، يمكنهم أن يتقبلوا بأن الأحداث الغير متوقعة كانت خارج إرادتهم و يستطيعون الإستمرار بعدها بعقلية إيجابية. بالإضافة إلى ذلك، فإن صراحتهم القاسية تجاه مهاراتهم الخاصة، تمنكهم من الإستمرار بثقة و بإيمان بقدراتهم.

كما سوف تكتشف بأن المتداولين الناجحين في الفوركس لديهم دوماً خطط معدة بشكل جيد، و أنهم هم من أعد هذه الخطط، و راجعوها و فحصوها بشكل دقيق. كما يقومون بمراجعة خططهم فيما يتعلق بأهدافهم المتغيرة بشكل يومي. و عليه، فهم لا ينظرون إلى خططهم على أنها أمور ثابتة تحت كل الظروف، بل على أنها أدوات يجب أن يتم تطويرها كلما دعت الحاجة.

إذا أردت أن تصبح متداولا ناجحاً، فعليك أن تدرك بأن هناك دوماً أموراً جديدةً لتتعلمها عن التداول في فوركس. عليك أن تدرك أيضاً أنه حتى لو كانت خطتك ممتازة اليوم، فقد يتعين عليك أن تعيد النظر فيها في الغد.

سوف تدرك بأن المتداولين الناجحين متواضعون، و أنهم يفهمون بأنهم ليسوا أكثر ذكاءاً من الآخرين. بل هم يدركون أن الكثير من المتداولين قد فشلوا لأنهم لم يمتلكوا الثقة الكافية بأنفسهم لتحقيق أهدافهم.

8150017
06-12-2014, 18:23
الحذر فى الفوركس متهيالى يجب ان يكون على درجه عاليه جدا ، بنسمع دايما يقولك رفعنا قوة الاستنفار القصوى فى القوات ، الفوركس دى هى اللى المفروض فيها على طوول تكون فى حالة استنفار امنى رغم انى مش عارف استنفار امنى يعنى ايه ، لكن والله اللى مش هيكون حذر فى التجاره ويعتمد على الصدفه لن يستمر فيها

soooonor
06-12-2014, 18:35
اشكرك على هذا لموضوع الجيد الذى يوضح اهمية الحذر و مرونة التفكير و ضرورة التطوير لتحقيق النجاح فى سوق الفوركس

اشكرك ايضا و بشكل شخصى على استجابتك لكل من ابدى رأيا فى افكار موضوعاتك السابقة ...و اعتقد انه اصبحت لديك خبرة جيدة الان فى اختيار الموضوعات الهامة لكل متاجر

ilyes chaieb
06-12-2014, 18:40
و الله يا غالي انا مش متفق معك في حكاية التذبذب دى
لانه في استراتيجيات تعمل على التذبذب و ممكن تعمل بها ارباح زيها زى حالة السوق العادية يوى كانت في حالة الصعود او الهبوط
تقبل مرورى
-----------

محمد السيد محمد
06-12-2014, 18:48
قديما قالو ان الحذر لا يمنع قدر .. ولمن مع ذلك امرنا الله به فقال جل من قائل
وخذوا حذركم .. صدق الله العظيم .. يذل اجدني معك واوافقك طالما يوافق كلامك كلام الرب

ahmedmomen
06-12-2014, 22:29
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من المهم الحذر عند تذبذب السوق وعدم
وجود اتجاه واضح لان غالبا هتكون الحركة القادمة حركة عنيفة ممكن تكسب منها كتير او تخسر تقبل مروري

a7med84
06-12-2014, 22:47
مهم جدا زى ما بتقول ان يكون هناك حذر فى هذا السوق ويكون عندك

الحلولول او الجاهزيه ان تكون الخساره ان حدثت غير مؤثره على اموالك او حسابك

maha elsayed
06-12-2014, 22:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحذر من التجاره بشكل
عشوائى فى الفوركس والرغبه ف المكسب وخلال من غير اى تحديد للسوق

fatma nowier
06-13-2014, 16:24
الحذر فى الفوركس متهيالى يجب ان يكون على درجه عاليه جدا ، بنسمع دايما يقولك رفعنا قوة الاستنفار القصوى فى القوات ، الفوركس دى هى اللى المفروض فيها على طوول تكون فى حالة استنفار امنى رغم انى مش عارف استنفار امنى يعنى ايه ، لكن والله اللى مش هيكون حذر فى التجاره ويعتمد على الصدفه لن يستمر فيها

الصورة الرمزية soooonor

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على هذا لموضوع الجيد الذى يوضح اهمية الحذر و مرونة التفكير و ضرورة التطوير لتحقيق النجاح فى سوق الفوركس
May 2013
Accumulated bonus
627.15 USD
شكراً
47

gehad87
08-15-2014, 07:53
في عندنا مثل بيقول الحذر لا يمنع قدر وعليك اذا انك تتعامل بحذر مع المعلومة اللي بتتلقاها وتدور وراها بشكل سليم
وماتستعجلش على دخول السوق
وتشتغل على نفسك بأمانه شديدة
وتبطل تنقل مواضيع من فضلك

ProForex
08-15-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل الحذر شيء ضروري في الفوركس انت تتاجر بالأموال إذن لابد من الحذر من السوق تحياتي

BrahimForex
08-18-2014, 00:11
السلام عليكم بكل تاكيد اخي الكريم في الفوركس لابد من الحدر والتركيز على المتاجرة لان السوق خطير ممكن ان نخسر في اي لحظة

scan
09-16-2014, 03:53
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

beshoy barakat
04-24-2015, 19:18
شكرا جدا اخي العضو المحترم على هذا الموضوع
القيم وهذا المجهود الممتاز وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الممتازة اخي جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

asxqw
04-24-2015, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من المهم الحذر عند تذبذب السوق وعدم وجود اتجاه واضح لان غالبا هتكون الحركة القادمة حركة عنيفة ممكن تكسب منها كتير او تخسر تقبل قالو ان الحذر لا يمنع قدر .. ولمن مع ذلك امرنا الله به فقال جل من قائل وخذوا حذركم .. صدق الله العظيم .. يذل اجدني معك واوافقك طالما يوافق كلامك كلامعندنا مثل بيقول الحذر لا يمنع

---------- Post added at 04:22 PM ---------- Previous post was at 04:21 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من المهم الحذر عند تذبذب السوق وعدم وجود اتجاه واضح لان غالبا هتكون الحركة القادمة حركة عنيفة ممكن تكسب منها كتير او تخسر تقبل قالو ان الحذر لا يمنع قدر .. ولمن مع ذلك لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Wassa04
04-24-2015, 22:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح لكن لا يمكن الاكثار
من الحذر حتى لا نفوت الفرص تقبل مروري

ibrahim forex
05-24-2015, 03:43

antonioforex
05-24-2015, 16:12
السلام عليكم
طبعا اخي لابد و ان نكون حدرين لان الخسائر تكون كبيرة في سوق الفوركس ادا لم نلتزم فيه
بادارة جيدة لراس المال لانها التي تساعدنا في الخرزج بنتائج جيدة تحياتي لك سلام

samirovski
05-24-2015, 17:24
موضوع رائع من شخص رائع , دي المواضيع بجد
انا احييك على جهدك و على عطاءك لمساعدة الاخرين و لنشر العلم

---------- Post added at 04:24 PM ---------- Previous post was at 04:21 PM ----------

موضوع رائع من شخص رائع , دي المواضيع بجد
انا احييك على جهدك و على عطاءك لمساعدة الاخرين
و لنشر العلم وتقبل مروري

ابراهيم حمادة
05-24-2015, 17:41
ﺍﻟﺴﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﻓﻌﻠﺎ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻣﻠﻲ ﺑﺎﻟﻤﺨﺎﻃﺮ ﻭﺍﻟﺨﺴﺎﺭ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﻩ ﻭﻓﻠﺎ ﺑﺪ ﻣﻦ ﺍﺧﺬ ﺍﻟﺤﺰﺭ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ﺍﺛﻨﺎ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﻪ ﻭﺑﺎﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﻪ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﻓﻴﻪ

heroo252
05-24-2015, 17:47
لما يكون السوق بيتحرك بشكل متزبزب ممكن جدا الواحد يتاجر اسكالبنج بحزر
من غير مجازفه وميدخلش صفقات سونج الا لما يبان للسوق اتجاه واضح

Tro
05-24-2015, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
................................
الحذر واجب دائما خاصة وقت الاخبار الاقتصادية التي تحرك الاسواق بشكل متذبذب ومخيف

hamdochi
05-25-2015, 18:22
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه طبعا اخي لابد و ان نكون حدرين لان الخسائر تكون كبيرة في سوق الفوركس ادا لم نلتزم فيه بادارة جيدة لراس المال لانها التي تساعدنا في الخرزج بنتائج جيدة نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

a7med sniper
05-25-2015, 18:35
مفيش شك ان الحذر فى اتعامل فى هذا السوق امر مهم جدا وممكن نقول انه امر ايجابى

للتعامل داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان