PDA

View Full Version : عدم استقرار الاقتصاد الكلي

forexsa
06-13-2014, 00:09
في الحقيقة إن أحد أهم عوامل اندلاع الأزمات المالية هو ما يحدث من تغير في شروط التبادل التجاري، فعندما تنخفض وتتغير شروط التجارة يصاب المستثمرين بالتعثر ويعجزون عن الوفاء بالتزاماتهم، خصوصا العاملين بنشاطات لها ارتباط بقطاع الاستيراد والتصدير، وقد يشكل انخفاض شروط التجارة سببا رئيسيا للأزمات المالية كما حدث في حالة كل من فنزويلا والإكوادور بسبب الاعتماد الكبير على صادرات النفط الخام مع صغر حجم الاقتصاد وقلة تنوعه.

وتعتبر التقلبات في أسعار الفائدة العالمية من أهم المصادر الخارجية المسببة للأزمات المالية، وذلك لأن التغيرات الكبيرة في أسعار الفائدة عالميا تؤثر بشكل كبير على تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر ودرجة جاذبية الاقتصاد لهذه الاستثمارات، وتؤثر أيضا التقلبات في أسعار الفائدة على تكلفة الاقتراض

ilyes chaieb
06-13-2014, 00:59
نلاحظ بمجرد صدور خبر الفائدة تكون فيه حركة قوية على السوق
و بالتالى نعرف ان مؤشر الفائدة يلعب دورا كبير على الاقتصاد و على اسواق المال بصفة خاصة
مع اجمل تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح
--------------

abed alqader
06-13-2014, 02:54
شكر ليك على طرحك المميز
تحياتى لك ودمت مميزا فى مواضيعك الرائعة التى تخدم بها الاعضاء ,
تقبل مرورى على موضوعك الرائع اخى الفاضل
دمت بود

key
06-20-2014, 18:10
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

BrahimForex
07-19-2014, 13:46
السلام عليكم شكرا على الموضوع من اهم الاخبار في السوق خبر الفائدة الدي يؤدي الى حركة قوية لشارت عند صدوره تحياتي

فاتن فتحي
07-19-2014, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله يا اخي العزيز ان معلوماتي في هذا الموضوع قليلة جدا لاني لازلت مبتدئة واعتقد انها لن تفيدك كثيرا وارجو ان تجد ردا على سؤالك عند اخد الخبراء في المنتدي المحترمين تقبل مروري

a7med84
07-21-2014, 19:53
غعموما فى هذا السوق بيككون الاقتصاد شئ هام ومؤثر على عمله الدوله

اللى بيكون حالتها الاقتصاديه قويه او ضعيفه مؤثره على العمله

محمد السيد محمد
07-21-2014, 19:58
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة , وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

asamouad
07-21-2014, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ان وجهة نظرك مقبولة اخي وانا معك في ان التغيير في شروط التجارة من الاسباب التي تؤدي الى حدوث الازمات المالية

akalai1996
07-28-2014, 11:47
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

mod
07-30-2014, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز شكرآ لك ولكل من ساهم برد افادني وافاد الكل
لقد عودنا هذا المنتدي علي كل جديد ورائع
من الادارة والاعضاء وشكرآ لك على هذا الطرح

islammowafy
05-07-2016, 11:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله يا اخي العزيز ان معلوماتي في هذا الموضوع قليلة جدا لاني لازلت مبتدئة واعتقد انها لن تفيدك كثيرا وارجو ان تجد ردا على سؤالك عند اخد الخبراء في المنتدي المحترمين تقبل مروري

---------- Post added at 10:23 AM ---------- Previous post was at 10:21 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز شكرآ لك ولكل من ساهم برد افادني وافاد الكل
لقد عودنا هذا المنتدي علي كل جديد ورائع
من الادارة والاعضاء وشكرآ لك على هذا الطرح

mourada
05-07-2016, 13:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع القيم حول عدم استقرار الاقتصاد الكلي و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير و نجاح

INFOGAIN
05-07-2016, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله وبياكم
شرح مميز جزاك الله خيرا ..
وااصل يا طيب..

najjout
05-07-2016, 14:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

sob81
05-07-2016, 14:41
هذة هى طبيعة الحال فى اى اقتصاد انة لا يوجد اى استقرار على المستوي العالم لذلك يجب على المتاجر ان يتابع
كيفية التغير فى الاستقرار بالنسبة للاقتصاد

rawan shaban
05-07-2016, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

Ghost18
07-01-2016, 12:23
بجد معلومات مهمة اوووى وجزالك الله كل خير
انا كمبتدئ محتاج لكل معلومة من سيادتك وشكرا

karis
12-26-2016, 17:53
مشكور اخى على طرح المعلومة عدم استقرار الاقتصاد الكلي
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى