PDA

View Full Version : ارشادات التداول المسؤول

forexsa
06-14-2014, 05:24
الخبرة الكافية لاتخاذ قرارات مدروسة. على سبيل المثال، المتداول الذي لا يعرف الكثير عن سوق الفوركس قد لا يرغب في التداول باستخدام رافعة مالية عالية لتحقيق اكبر قدر ممكن من الربح. ومع ذلك، الرافعة المالية العالية تزيد الخطر بشكل كبير و يمكن للمتداولين ان يخسروا كل تمويلاتهم المتداولة باستخدام رافعة مالية عالية. ليست فقط الرافعة المالية العالية هي النوع الوحيد من السلوك المحفوف بالمخاطر رغم ان – الخطر يمكن ان يزيد بسبب الافتقار إلى تنوع محفظة الاستثمار.

ahmedmomen
06-14-2014, 18:08
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا اهم شيء في سوق الفوركس
هو اختيار الرافعة المالية المناسبة لحسابك لان الرافعة المالية الكبيرة بيكون فيها مخاطرة كبيرة

doaa sary
06-14-2014, 19:26
والله كلام غريب ومريب
مين قال الرافعه خطر امال موجودة لية
يعنى معاك مثلا 100دولار تحب الشركة تسمحلك تتاجر بنصهم
ولا تتاجر بحسابك كلو
اكيد كلو عشان يبقا الربح اكبر ما اساس التجارة راس المال
يعنى لما اختار رافعه حلوة وكبيرة الهامش المستخدم هيقل

a7med84
06-15-2014, 18:39
عموما الفوركس كسوق ممكن ان نقول ان له قواعد وقوانين

اهعمها اداره رأس المال والطريقه اللى تدير بها حسالك والتعلم والاعتماد على اسلوب تداول فعال تجيده

scan
06-23-2014, 04:04
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

memoxmax
06-25-2014, 01:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير سيبشسييش

INTHENAMEOFALLA
06-25-2014, 14:42
التداول المسئول يكون على اساس العلم والمعرفة والبحث عن كل المعلومات التى تفيدك فى هذا المجال ولا تنتظر المعلومة من احد حتى تعتمد على نفسك ويكون قرارك من رأسك

samozein
06-25-2014, 14:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه عن الرافعه الماليه وعلاقتها بالفوركس
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

soooonor
06-25-2014, 15:05
الرافعة المالية من اهم المميزات التى تقدمها شركات الوساطة لنا و التى تسمح لصغار المتداولون بالتواجد و البقاء فى سوق الفوركس برؤوس اموال متناهية الصغر ...و لكن اتفق معك تماما فى ان المتاجرة بالرافعة المالية و بنظام الهامش يؤدون الى تعرص الحساب لمخاطر كبيرة

HemzaM
06-25-2014, 15:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الرافعة المالية سلاح ذو حدين و الامر راجع اليك فيما ان تستعمل هذا السلاح سلبا او ايجابا
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

yooussef
06-25-2014, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك الله خيرا على هدا الموضوع الجميل والشيق موضوع متكامل وفيه معلومات جد مفيدة

محمد السيد محمد
06-25-2014, 20:12
طبعا مافهمناش حاجة .. وبصراحة لا نرغب في الفهم
على فكرة انت قاصد كده .. تحب اشرح لك اللي انت قلته .. ايوة انا فاهمه كويس
لكن انا باتكلم بلسان زملاءنا المبتدئين اللي انت بتكلمهم من فوق برجك العالي

BrahimForex
06-25-2014, 22:57
نعم بكل تاكيد ان كانت الرافعة المالية كبيرة انت معرض للخطر لكن ان علمت كيف تتاجر بها فلا باس المهم هنا ادارة راس المال

منى الجندى
06-26-2014, 03:58
الرافعه الماليه تكون خطر فى حاله احدة
هى الطمع يغتر المتداول بحجم الرافعه يختار حجم عقد لا يتحمله راس ماله
لكنها ضروريه وبدونها لا احد انجذب لهذا السوق

maha2012
06-26-2014, 18:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهم اجده فى التداول اداره راس
المال بشكل قو وصحيج حتى لا تخسر اموالك يا اخى تحياتى لك

zakamessi
06-30-2014, 15:11
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شكرا اخي الكريم على موضوه ارشادات التداول المسئول

chomehdi
07-01-2014, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على المعلومة القيمة وتحياتي لكل أعضاء المنتدى

karam22
07-01-2014, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي النصيحة الغالية
بالتوفيق اخي الكريم والي الامام ان شاء الله .........................................

wafimou
07-01-2014, 02:14
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم على الموضوع
فالرافعة المالية من اهم ما يميز الفوركس لان ب 100 دولار يمكنك ان تتاجر ب 100.000 دولار
لكن التدبير الجيد لرأس المال هو الاساس
على العموم يجب على المتاجر الا يخاطر بأكثر من 10 % من رأس المال

Wassa04
07-01-2014, 04:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الموضوع أكثر من رائع شكرا لك اخي الكريم
يعطيك العافيه جزاك الله الف خير

nour elhouda
07-01-2014, 05:10
الخبرة الكافية لاتخاذ قرارات مدروسة. على سبيل المثال، المتداول الذي لا يعرف الكثير عن سوق الفوركس قد لا يرغب في التداول باستخدام رافعة مالية عالية لتحقيق اكبر قدر ممكن من الربح. ومع ذلك، الرافعة المالية العالية تزيد الخطر بشكل كبير و يمكن للمتداولين ان يخسروا كل تمويلاتهم المتداولة باستخدام رافعة مالية عالية. ليست فقط الرافعة المالية العالية هي النوع الوحيد من السلوك المحفوف بالمخاطر رغم ان – الخطر يمكن ان يزيد بسبب الافتقار إلى تنوع محفظة الاستثمار.

شكرالك على الموضوع وعلى توضيح اهم الارشادات لكى يصل المتداول الى النجاح وفعلا الفتقار الى الخيرة هو اللى بيضيع الدنيا كلها

fahd1995
07-01-2014, 15:10
بإسم الله الرحمان الرحيم، الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على سيدنا و رسولنا محمد خاتم النبيين
شكرا على شرح وتوضيح اهم الارشادات لكى يصل المتداول الى النجاح واتمنى ان تصل المعلومة لجميع المبتدئين

maghribia
07-01-2014, 15:12
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الاراشساشا
ات و النصاءح ف يالفوركس فهي لاكاد فهي جيدة
و مهمة للغاي لمن هو مقبل على الفوركس و على التداول فهي

تقبل احتراماتيى

AMLAK
08-15-2014, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرافعه الماليه تكون خطر فى حاله احدة هى الطمع
يغتر المتداول بحجم الرافعه يختار حجم عقد لا يتحمله راس ماله لكنها ضروريه وبدونها لا احد انجذب لهذا السوق مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

thabt
08-15-2014, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اح فاجئتئنا بكلامك كيف يعني ونحنا كلنا نعرف ان الرافعة المالية العالية قد تشكل خطر فكيف تقول انت ان الرافعة العادية ايضا تشكل خطر كبير ازاي يعني

loubnaettaki1
08-15-2014, 13:26
جزاك الله خيراااا على المعلوومة و الاؤرشادات الاساسية في التداول
بسووق الفوركس فقيمة الارباااح يتم التحكم فيهاا انطلاقا الراافعة المالية
وفقكم الله و شكرا

host
08-21-2014, 13:54
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

abderrahmenanis
08-21-2014, 18:24
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا اهم شيء في سوق الفوركس
هو اختيار الرافعة المالية المناسبة لحسابك لان الرافعة المالية الكبيرة بيكون فيها مخاطرة كبيرة

key
08-25-2014, 21:42
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

YMTMAX
09-30-2014, 15:38
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد
منها كل مبتدئ ..

AMLAK
10-11-2014, 19:39
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم الرافعة المالية من اهم المميزات التى تقدمها شركات الوساطة لنا و التى تسمح لصغار المتداولون بالتواجد و البقاء فى سوق الفوركس برؤوس اموال متناهية الصغر و لكن اتفق معك تماما فى ان المتاجرة بالرافعة المالية و بنظام الهامش يؤدون الى تعرص الحساب لمخاطر كبيرة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ashrafshawky
10-11-2014, 19:43
اخى الفاضل لك كل الشكر على الموضوع واعتقد انة لا غنى عن التعلم والتدريب وكسب الخبرة وبالتوفيق للجمبيع والربح الكبير

mohamed.atef
04-22-2015, 16:31
أخي الكريم أشكرك على إثراء الحوار بطرح هذا الموضوع الممتاز فقد استفدت منه كثيرأ وأتمنى أن يستفيد منه باقى الاعضاء
الفوركس كسوق ممكن ان نقول ان له قواعد وقوانين
اهمها اداره رأس المال والطريقه اللى تدير بها حسابك والتعلم والاعتماد على اسلوب تداول فعال تجيده

بالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تحياتي لك تقبل مرورى

izeel
04-22-2015, 16:55
تعلم أنماط الرسم التقليدية لأنها سوف تمكنك من التعرف على الاتجاه العام حتى في منتصف فترة التقلب الشديدة لزوج العملات التي يتم تداولها. إذا كنت تتاجر باستخدام التحليل الأساسي، تأكد من أن الأخبار التي تتاجر علي أساسها هي مع الاتجاه وليس ضده. فمن المهم الحفاظ على خطة التداول الخاصة بك وليس الوقوع في كمين من قبل بعض التداولات قصيرة الأجل التي هي ضد هذا الاتجاه. ومن الأسهل بكثير في سوق متقلبة أن تكون تاجرا ناجحا على المدى الطويل بدلا من المدى القصير، لذلك تأكد من عمل تداولات علي المدى الطويل

csebai11
04-22-2015, 17:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور أخي الكريم موضوع في قمة الروعة
أنا مبتدا و لم اتمكن من فهم العلاقة بين الرافعة و الهامش المستخدم

Ahmed ibrahem20145
04-22-2015, 17:46
هل يمكنني عمل حسابات علي المنتديات الاخري للشركة وربطها بحسابي واحد في شركة انستا فوركس

وهل يمكنني سحب كل ماتحصلت علية من الارباح ام انة يجب علي ترك شيء في الحساب حتي لايتم اغلاقة

وشكرا

doaa sary
04-22-2015, 19:58
والله كلام غريب ومريب
مين قال الرافعه خطر امال موجودة لية
يعنى معاك مثلا 100دولار تحب الشركة تسمحلك تتاجر بنصهم
ولا تتاجر بحسابك كلو
اكيد كلو عشان يبقا الربح اكبر ما اساس التجارة راس المال

نادر صباح الدين
04-22-2015, 20:04
بالفعل صديقنا العزيز، تعد الرافعة المالية بالنسبة للحسابات المالية الصغيرة، وبالنسبة للمتداولين الذين ليست لديهم الكفاءة اللازمة مصدر خطر حقيقي على الحسابات لما يترتب عليها من احتمالات الخسارة الواسعة، ولهذا فمن الأفضل استخدام الرافعات المالية البسيطة لأنها تحقق مستويات ضمان للحسابات تزيد على ما هي عليه بالنسبة للرافعات العالية.

sayedayoub
04-22-2015, 20:49
شكرا صاحب الموضوع علىالمعلومات القيمه الخبرة الكافيه للتداول والتى يمكن ان يكتسبها الفرد من التداول على التجريبى ولكن الخبرة الكافيه للمكسب تاتى مع الاستمرار فى الفوركس

sofien34
04-30-2015, 00:27
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا اهم شيء في سوق الفوركس
هو اختيار الرافعة المالية المناسبة لحسابك
لان الرافعة المالية الكبيرة بيكون
فيها مخاطرة كبيرة

معتصم سباعنة
04-30-2015, 01:10
مشكور اخي على هذه المشاركة - والاهم القدرة على اتخاذ القرارات - بالتوفيق
تقبل مروري

mazouz
04-30-2015, 01:23
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

mohamed kota
06-22-2015, 18:03
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات***

snnaky
03-06-2016, 22:54
الحقيقة النصايح كتير بس انا شايف ان افضل نصيحة اى متاجر مبتدأ محتاج اليها هى الأنضباط وادارة رأس المال و سر النجاح في الفوركس ، هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري المهم ان تعلم الأدارة

raedreda
03-07-2016, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

nakazakihero
03-07-2016, 00:45

asmaa mahmod
03-07-2016, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..اتفق معاك فى كلامك فلا بد من توافر كل من الخبره والمعرفه بكافه قوانين التعاملات فى سوق الفوركس حتى لا تتعرض لخسارات ربى يوفق الجميع تقبل مرورى

AHMED HUSSEIN
03-07-2016, 01:03
السلام عليكم اخى الكريم
هذا الشرح جميل منك انك تهتم بهذا الموضوع
و ارجو رفع فيديو عن التداول شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه عن الرافعه الماليه وعلاقتها بالفوركس
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

mahmoud rabea
03-07-2016, 04:09
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

Adham nabil
03-07-2016, 19:41
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

Zezobebo3
03-08-2016, 00:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...مشكور اخى الفاضل الحبيب على هذه المعلومات القيمه جدا والمميزه واحب ان اضيف اليك ان اداره راس المال الصارمه لحجم حسابك

nuclear2010
03-12-2016, 19:15
السلام عليكم
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرافعه الماليه تكون خطر فى حاله احدة هى الطمع
يغتر المتداول بحجم الرافعه يختار حجم عقد لا يتحمله راس ماله لكنها ضروريه وبدونها لا احد انجذب لهذا السوق
تقبل مروري

ابو تريكة
04-29-2016, 18:17
مساء الخير ،
تحية خاصة إلى جميع أعضاء المنتدى
موضوع مميز ورائع اخي حول
ارشادات التداول المسؤول
مجهود مشكور نتمنى لك التوفيق وكذلك للجميع
تقبلوا مروري

touab.ali
04-29-2016, 18:22
نعم اخي الكريم الخبرة تلعب دور اساسي مثل الهداف