PDA

View Full Version : تجنب العواطف في تداول الفوركس

forexsa
06-14-2014, 05:30
من أجل توليد الربح في سوق العملات الأجنبية، يجب علي متداولي الفوركس تجنب اتخاذ القرارات العاطفية
في تداول العملات الأجنبية، فعلي المتداولين استخدام استراتيجية عقلانية تقوم على عوامل مؤثرة على حركة السوق من أجل نجاحها فسوق الفوركس متقلبة جدا فهذا هو السبب الذي يجعل المتداولين عاطفين. ومع ذلك، ففي الكثير من الحالات العاطفية تكون القرارات ليست قرارات استراتيجية سليمة وبغض النظر عما يحدث في السوق يجب التمسك بالاستراتيجية

haffoudhi
06-14-2014, 14:25
عندما تكون استراتيجيتك جيده ومتمكن منها ومؤشراتك مجربة وموثوق فيها واطلاعك على الاخبار والتصريحات وما الى ذالك في حينه ويومه سوف يكون الربح حليفك مهما تقلب السوق لا بد ان تحقق اهدافك المدروسة جيدا

doaa sary
06-14-2014, 17:39
يعنى ايه عواااطف ف الفوركس
الفوركس عايز زهن صافى وتفكير
مفيش عواطف
ضعها جانباا
بالنسبالى مبدخلش صفقه الا وانا ريلكس ومش متضايقه من حاجة

ahmedmomen
06-14-2014, 18:44
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا من المهم تجنب العواطف
في سوق الفوركس والادارة السليمة لراس المال وعدم الطمع والتسرع والصبر على المكسب والخسارة

a7med84
06-15-2014, 19:00
التحمك فى العواطف او العامل النفسى فى هذا السوق من الامور الهامه جدا

ولكن دى مع الوقت بتيجى مع الخبره والله المستعان وبالتوفيق والله المستعان

مصراوى
06-15-2014, 19:22
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وبالفعل استفدت من تلك النصيحة وفى انتظار المزيد وبالتوفيق للجكيع والربح من الفوركس

WASEM DALLOUL
06-15-2014, 19:31
السلام عليكم
كلامك صحيح تماما يا أخي الكريم وفعلا يجب تحييد العواطف الأنسانية تماما اثناء التداول وبارك الله فيك
وبالتوفيق للجميع

shellfish_ssa
06-15-2014, 19:33
بسم الله اولا واخيرا اهلا اخى الكريم ومرحبا بك دائما
شكرا جزيلا فعلا موضوع قيم وكلام موزن لان فعلا العواطف تؤثر سلبا على عمليه
التداول لذا علينا تحكيم العقل ودائما المقدره على التعامل مع متقلبات السوق

WASEM DALLOUL
06-15-2014, 19:41
السلام عليكم
كلامك صحيح تماما يا أخي الكريم وفعلا يجب تحييد العواطف الأنسانية تماما اثناء التداول وبارك الله فيك
وبالتوفيق للجميع

Yopi
06-15-2014, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله اكيد ان العواطف لا مكان لها في التداول و العمل في
الفوركس فهذا علم بحد ذاته علينا تعلمه واحترامه واتقانه لتحقيق الارباح

مصطفى حمدان
06-15-2014, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل انا اضم صوتى الى صوتك بان العواطف والعامل النفسى لهما تاثير كبير على اتخاذ القرارات فى سوق الفوركس ما يؤثر على مدى نجاح الصفقات لذا يجب السيطرة على العواطف

melad
06-21-2014, 07:08
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على الموضوع و هو اهم شئ فى السوق من وجهة نظرى و هو لاتحكم فى العواطف , و فعلا إذا تحكم المتاجر فى عواطفة فالموضوع يكون ابسط بمراحل , تحياتى لحضرتك

RomanyMoreed
06-21-2014, 15:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

العواطف دي اكبر شئ سلبي ممكن يدمر المتداول ويجب ان يحاول المتداول ان يتجنب مثل هذه العواطف مثل الغضب ومحاوله تعويض الخساره

yooussef
06-21-2014, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع وعلى هده المعلومات القيمة اتمنى لك التوفيق وللجميع

ilyes chaieb
06-21-2014, 15:41
من أجل توليد الربح في سوق العملات الأجنبية، يجب علي متداولي الفوركس تجنب اتخاذ القرارات العاطفية
في تداول العملات الأجنبية، فعلي المتداولين استخدام استراتيجية عقلانية تقوم على عوامل مؤثرة على حركة السوق من أجل نجاحها فسوق الفوركس متقلبة جدا فهذا هو السبب الذي يجعل المتداولين عاطفين. ومع ذلك، ففي الكثير من الحالات العاطفية تكون القرارات ليست قرارات استراتيجية سليمة وبغض النظر عما يحدث في السوق يجب التمسك بالاستراتيجية

معك حق التمسك بالاستراتيجية امر واجب و لازم نعود انفسنا على احترام استراتيجياتنا و نبعد عن العواطف اثناء المتاجرة
لانها ممكن تخلين نخسر بالقرارت الخاطئة النابعة من العواطف مثل الطمع او الخوف

مع اجمل تحياتى

gehad87
08-17-2014, 09:05
احيانا لا يمكنك التحكم في عاوطفك اثناء العمل او وقت اتخاذ قرار بدخول السوق
انا بفضل في وقت تحرك عواطفك تجاه السوق
وعدم وجود رؤية تحليلية فعلية للسوق
لا تختار دخولك به على اساس احساس او عاطفة

محمد السيد محمد
08-17-2014, 11:00
نشكرك يا غالي على هذه النصيحة الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون والنصيحة لاخوانك المبتدئين
جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

mohamed.atef
04-16-2015, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله اكيد ان العواطف لا مكان لها في التداول و العمل في
الفوركس فهذا علم بحد ذاته علينا تعلمه واحترامه واتقانه لتحقيق الارباح فعندما تكون استراتيجيتك جيده ومتمكن منها ومؤشراتك مجربة وموثوق فيها واطلاعك على الاخبار والتصريحات وما الى ذالك في حينه ويومه سوف يكون الربح حليفك مهما تقلب السوق لا بد ان تحقق اهدافك المدروسة جيدا

engaym
04-16-2015, 11:47
بالفعل اخى الكريم يجب تجنب العواطف اثناء عملية المتاجرة حتى تتفادى اى خطاء يحدث اثناء فتح الصفقات ويجب ايضا تجنب اى احوال شخصية او تاثير نفسى عليك اثناء التداول ويجب ان تكون اثناء فتح الصفقات ذات تركيز عالى يساعدك على اتخاذ القرارا فى الوقت المناسب وبالتوفيق

adnan1969
04-16-2015, 12:01
مشكور اخي على طرح هذا الموضوع
اكيد العواطف هي سبب خساره وقد تكون تصفير كامل لحساب العمل بسوق مابي عواطف

Doodysamsom
04-16-2015, 13:00
كلام صحيح ... يجب تجنب العواطف..
ويجب ان تكون الحالة النفسية للمتداول عالية وخالية من اى توتر.,

mansour2010
04-16-2015, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
يجب التمسك بالقوانين التي وضعتها لنفسك
مع دلك يجب التحكم بالنفس والتحلي بالصبر والابتعاد عن الطمع

adel25
04-16-2015, 13:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى أكثر قوة و تفصيلا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

ibrahim forex
05-28-2015, 03:08
عندما تكون استراتيجيتك جيده ومتمكن منها ومؤشراتك مجربة وموثوق فيها واطلاعك على الاخبار والتصريحات وما الى ذالك في حينه ويومه سوف يكون الربح حليفك مهما تقلب السوق لا بد ان تحقق اهدافك المدروسة جيدا

hamdochi
05-31-2015, 18:42
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه معك حق التمسك بالاستراتيجية امر واجب و لازم نعود انفسنا على احترام استراتيجياتنا و نبعد عن العواطف اثناء المتاجرة لانها ممكن تخلين نخسر بالقرارت الخاطئة النابعة من العواطف مثل الطمع او الخوف تقبل مروري و احترامي الكبيرين

antonioforex
05-31-2015, 19:59
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نتحكم في عواطفنا اثناء الدخول و العمل بالسوق كي نستطيع العمل
بكل ارتياح لان العامل النفسي يلعب دورا كبيرا بهدا المجال تحياتي لك سلام

humamsalah
11-23-2015, 15:13
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا من المهم تجنب العواطف
في سوق الفوركس والادارة السليمة لراس المال وعدم الطمع والتسرع والصبر على المكسب والخسارة

AHMED91
11-23-2015, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
تجنب المخاطر في سوق الفوركس يكون من خلال الادارة السليمة لراس المال والا

aymansaleh
11-23-2015, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, العواطف في التداول تؤدي للخساره لا محاله, السعر سوف يتحرك حسب حركة السوق وليس حسبا لما أريد او اتمنى اذا تمكنت مشاعري وعواطفي من السيطره على قراراتي فذلك بداية الخساره لا محاله
تقبل مروري

csebai11
11-23-2015, 17:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لكي تنجح في هذا السوق الذي لا يرحم عليك التقيد باستراتيجيتك و ادارة راس المال و تجنب العواف و الطمع