PDA

View Full Version : نصائح ثمينه

haffoudhi
06-14-2014, 15:13
.

لا تطمع ، فكثيرا ما يضع المضارب استراتيجية سليمة في بداية دخوله لسوق المضاربة على العملات ، و لكن مع تحرك بعض العملات للربح ، و استمرار صعودها فإنه قد يتخلى عن استراتيجيته التي وضعها في البداية ، و يقرر البقاء في السوق رغم أن وقت خروجه المحدد سلفا قد حل ، و يترتب على هذا التصرف أحيانا خسائر فادحة فبعض المضاربين يحقق أرباحا طائلة ، و لكن بسبب إصراره على الاستمرار دون خطة يضيع ما حققه من مكاسب ، و قد يمنى بخسائر في نهاية التداول على العملات .

لا تتردد ، فالتردد في اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب هو أساس الخسارة في المضاربة في العملات ، و كذلك فإن الخوف من الدخول للسوق أو التحول من عملة لأخرى قد يترتب عليه خسائر فادحة ، فالمضارب في فوركس يجب أن يكون مقداما يستطيع اقتناص الفرص دون تردد أو خوف

doaa sary
06-14-2014, 16:27
نصائح فعلا ثمينة التردد صفه وحشة بتضيع علينا الفرص
والطمع يساوى خسارة
الطمع انك متلتزمش براس المال فا تخسر بسرعه
شكرا ليك اخى ع النصائح

ahmedmomen
06-14-2014, 17:48
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وعلى هذه النصيحة الغالية لان طبعا الطمع اوحش حاجة
وهو الشيء اللي بيؤدي الى خسارة معظم المتداولين في هذا المجال وتقبل مروري اخي الفاضل

key
06-21-2014, 01:33
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

balou
06-21-2014, 01:50
السلام عليكم و صلاة و سلام على محمد اشرف خلق و امام مرسالين و على آله و صحبه و سلم تسليما كثير اما بعد الله عليك على هذه نصائح مهمة و اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

melad
06-21-2014, 02:48
بسم الله الرحمن الرحيم , عدو المضارب الوحيد هو النفس البشرية , المشكلة مش فى السوق او الإستراتيجية المشكلة فى السؤال الأتى هل المضارب مدرب نفسيا و مهيأ للتجارة ام لا ؟ , شكرا لحضرتك على الموضع

maha2012
06-21-2014, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نصائح ممتازه
يا اخى الطمع وحش فى الفوركس من المكن ان يردى الى الخساره

zikonaldoz
06-21-2014, 21:41
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
اا شخصيا لا اطمع رغم اني اربح سوى القليل

saro123
06-21-2014, 22:35
فعلا الطمع دائما يؤدى الى الهلاك فى هذا السوق بمنتهى السهولة لذلك لابد ان نبتعد تماما عن الطمع
ونقوم بعمل سيطرة تامة على مشاعرنا

memoxmax
06-21-2014, 23:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا انا بشكر جميع القاثمين على هذا المنتدى الممتاز واشكر جميع اعضاء المنتدى الكرام على تفاعلهم البناء
واشكر صاحب الموضوع على معلماته القيمة واتمنى لك التوفيق ئيللاسلا

soufianekaab
06-21-2014, 23:38
موضوع متميز وونصائح تكتب بماء الذهب
حتما ستساعد كل مبتدئ في هذا المجال ، من اجل صقل مهاراته ، واستراجييته
دمت سالما اخي العزيز

INTHENAMEOFALLA
06-22-2014, 19:32
الترد والطمع من اهم العوامل التى تجعلك تخسر فى الفوركس لذلك ننصحك ان تضع استراتيجية محكمة تسير عليها وتطبقها حتى يكون لك خط واضح فى العمل فى الفوركس

forexman55555
06-22-2014, 19:41
الطمع عموما سيئ جدا سواء كان فى بداية حياتك الفوركسية او بعد
ان تصبح على درجة جيدة من الخبرة و المعرفة و لهذا سيطر على طمعك دائما

memoxmax
06-23-2014, 02:21
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق سيرسرس

host
06-26-2014, 02:00
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

منى الجندى
06-26-2014, 02:31
تعلمت فى هذا السوق المعنى الحقيقى لمرارة حصاد ما زرعه الطمع من خسارة
لذلك كان دروسا مجعه لى ام التردد اذا وجد المتداول انه متردد الافضل ان يبعد عن السوق حتى ان كان قراره صحيح
الى ان يتعلم الثقه والقوة فى اخذ القرار مع وضع خطط ومحاذير لراس المال

memoxmax
06-27-2014, 10:15
كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات
واتمنى لصاحب الموضوع مزيد من التقدم والنجاح شيبسب

memoxmax
06-30-2014, 18:52
انا اولا بشكر كل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز واخص بالذكر صاحب الموضوع على موجوده
وفقك الله وجعلك فى مزيد من التقدم والتعلم ءلاسباىباى

AMLAK
08-15-2014, 10:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الطمع عموما سيئ جدا سواء كان فى
بداية حياتك الفوركسية او بعد ان تصبح على درجة جيدة من الخبرة و المعرفة و لهذا سيطر على طمعك دائما مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

aymanso
08-15-2014, 10:52
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

scan
08-17-2014, 16:39
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

Amine27482
08-17-2014, 16:48
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

eslamesl
08-17-2014, 16:54
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله شكرا

shoshotamer
08-17-2014, 17:00
الله يعافيك استادي المحترم
شرح وفي موضوع منظم واحترافي
هذا مانحتاجه في هدا المنتدي خاصه للاعضاء الجدد مثلي فانا لا افهم شيئا عن التدوال واحتاج لمواضيع وشروحات لكي تساعدني علي التعلم والفهم
شكرا لك والله يعطيك الصحة والعافية

sharshabil
08-17-2014, 17:03
لكن يا اخي كيف لنا ان لا نتردد يعني لازمنغامر و ان
غامرنا و ربحنا يصيبنا الطمع يعني اشياء امر اجذب ار و هكذا على كل شكرا على النصيحة

a7med84
08-17-2014, 22:34
اتفق معك كثيرا فى هذا الموضوع لا يوجد شك ان الطمع الكبير فى هذا لسوق

من الحجات اللى معظم الخساره بتكو ن منها مما يؤدى الى المارجن كول

ProForex
08-18-2014, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على النصائح المفيدة والرائعة أتمنى أن يستفيد منها الأعضاء الكرام ويحققوا منها الربح

thabt
08-21-2014, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله نعالى وبركاته اخي شكرا لك على نصائحك وفعلا المتاجر احينا بتردد وقد يضيع على نفسه ولكن ايضا الطمع يهدد راس مالك فلذلك بجب استخدام العقل دائما ونبتعد عن العواطف

hager omar
04-16-2015, 00:58
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم ايدك اخي الكريم علي هذه النصائح الغالية وفي انتظار مزيد من هذا الجهد المبذول في هذا الموضوع حتي نحقق الاستفادة وانا اري حقا ان الطمع من الامور الذي تؤدي الي الخسارة وهو صفة لابد من التخلي عنها في الفوركس

تقبل مروري

ibrahim forex
04-16-2015, 01:02
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وعلى هذه النصيحة الغالية لان طبعا الطمع اوحش حاجة
وهو الشيء اللي بيؤدي الى خسارة معظم المتداولين في هذا المجال وتقبل مروري اخي الفاضل

jalal971
04-16-2015, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا جزيل الشكر على الموضوع المفيد جزاك الله خيرا و نفع بك
بارك الله فيك و تحياتي

moutanabbih mohammed
06-11-2015, 18:04
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على هده المعلومات القيمة و المفيدة عن النصائح الثمينه
رعاك الله واسعدك وانار دربك بالعلم والإيمان

a7med sniper
06-11-2015, 18:50
بالفعل اتفق معك فى ان الطمع فى هذا السوق امر من لصعب التعامل معه

فى سوق زى الفوركس متقلب جدا والله المستعان وبالتوفيق لكم جميعا به

xmenflis1
02-28-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
فعلا الطمع دائما يؤدى الى الهلاك فى هذا السوق بمنتهى السهولة لذلك لابد ان نبتعد تماما عن الطمع
بتوفيق للجميع

snnaky
01-16-2017, 14:30
الكلام صح جدا طبعا والطمع زى ما بيقولوا يقل ما جمع بس لازم تفهم امتى تطمع وامتى تقفل الصفقة يعنى مش اى طمع فىى الربح ممكن نسمية طمع طالما متماشى مع التحليلي ولما يصطدم بالتحليل او الخبر ممكن تطلع انما مش يبقى الصفقة فيها ربح 50 نقطة تطلع حضرتك ب5 وتقولى كدة فل وانا مش طماع دى خيابة لا انتظر واتقل على ربحك صح عشان تاخد نتيجة صح يعنى انت لما تطلع من صفقة ربحها 50 ب40 تبقى صح غير كدة تبقى خايب وخايف

جمال صادق
01-16-2017, 14:32
انا اتفق مع البوست دة بكل المقاييس و اعتقد ان الطمع ليس للصالح العام للمتداول لان هناك الكثير من التجاهات يمكن ان نعمل بها لو لنا راس مال كافى

rashford
01-16-2017, 15:32
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيـك أخي الفاضل على طرح تلك النصائح القيمة جدا و التي يجب على المتداولن فهمها و تطبيقها بالشكل الصحيح لكي يصلو لمستوى الاحتراف.

xmenflis1
01-16-2017, 17:45
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bakmosta
01-16-2017, 21:31
الســلام عليكـم ورحمة الله تـعالى وبركاته
بارك اله فيـك أخي الكريـم على النصائح القيمة و المفيدة جدا و التي يجب على المتداول المبتدا في سوق الفورس بأن يتبعها و يحترمها ان اراد النجاح.

بدر اشطيبي
01-16-2017, 23:47
كل هذه الجوانب او اغلبها يعتبر نفسيا بالدرجة الاولى وهذا ما يؤكد
القول باهمية العامل النفسي في التداول يا اخوان تحياتي لكم

adamarwan
01-17-2017, 00:30
اى شيئ ممكن ان يصنع الفرق فى السوق لدى من الافضل
ان تتمكن من ان تحدد الاهداف الولية
التى فى السوق وعلى اترها تنى هدا الامور
وحظ موفق

ahmedmahmoud2017
01-17-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز بشكرك على هذه النصائح الغالية والتي تصب فتى مصلحتنا جميعا داعيا من الله لك بالتوفيق

ahmed_sawalhy
01-17-2017, 07:22
احسنت أخي لكريم ونصائح رائع وطرح
متميز وشرح وافي عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات

zizoo99
01-17-2017, 08:39
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فبدايه لا توجد هناك استراتيجية ناجحه 100% و لكن هناك استراتيجيات نسبه نجاحها عالية فابتعد عن الطمع نهائيا تحسبا للخسارة فى اى وقت

xmenflis1
01-17-2017, 20:52
مرحباً شكراً على إضافة
نصائح فعلا ثمينة التردد صفه وحشة بتضيع علينا الفرص
بتوفيق للجميع

Ahmed youssef elgareb
01-19-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا نصائح غالية وثمينه واولها عدم الطمع لان الطمع يكلفنا خسائر كبيرة جدا فيجب عدم التسرع والقناعة والخروج من الصفقة بمكسب قليل افضل من الخسارة الكبيرة

karkory100
01-19-2017, 23:18
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

ابوفؤاد
01-19-2017, 23:36
نعم الطمع و التردد يساوى فشل خساره للمال بوقت كثير جدا فانا بالفعل كان م الممكن لى ان اربح الكثير من المال االا ان الطمع و ترددى فى اغلق الصفقه فى الموعد و الربح المعتدل جعل من كل مالى يذهب سدى

بدر اشطيبي
01-20-2017, 01:47
فعلا يا اخوان من اهم النصائح التي يمكن ان يتلقاها المتداول من اجل
بناء خبرة مهمة في مجال التداول شكرا اخواني الاعزاء

Islamo
01-20-2017, 01:48
لسلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي الكريم على هذه النصائح المفيدة.
تمنياتي بالتوفيق في انتظار المزيد من المواضيع المتميزة.
تقبل مروري.

vipx25
01-20-2017, 02:30
وهو الشيء اللي بيؤدي الى خسارة معظم المتداولين في هذا المجال تحياتي

Mmounir
01-21-2017, 10:13
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي هذا النصائح الثمينه واهمها عدم الطمع مع ادارة صارمه لراس المال حتي لو تم التاكيد بالتحليل الفني والاستراتيجيه المتبعه
تقبل مروري

sob81
01-21-2017, 10:52
نصائح ثمينة من المهم اخى الاستفادة من خبرة المتاجرين اصحاب الخبرة فى هعذة النصائح وتنفيذها فى التتداول ونشكرك
على تقديم هذة النصائح للجميع فى التتداول

xmenflis1
01-21-2017, 16:57
مرحباً شكراً على إضافة
الطمع عموما سيئ جدا سواء كان فى بداية حياتك الفوركسية
بتوفيق للجميع

radyaboelnaga
01-21-2017, 17:00
.

لا تطمع ، فكثيرا ما يضع المضارب استراتيجية سليمة في بداية دخوله لسوق المضاربة على العملات ، و لكن مع تحرك بعض العملات للربح ، و استمرار صعودها فإنه قد يتخلى عن استراتيجيته التي وضعها في البداية ، و يقرر البقاء في السوق رغم أن وقت خروجه المحدد سلفا قد حل ، و يترتب على هذا التصرف أحيانا خسائر فادحة فبعض المضاربين يحقق أرباحا طائلة ، و لكن بسبب إصراره على الاستمرار دون خطة يضيع ما حققه من مكاسب ، و قد يمنى بخسائر في نهاية التداول على العملات .

لا تتردد ، فالتردد في اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب هو أساس الخسارة في المضاربة في العملات ، و كذلك فإن الخوف من الدخول للسوق أو التحول من عملة لأخرى قد يترتب عليه خسائر فادحة ، فالمضارب في فوركس يجب أن يكون مقداما يستطيع اقتناص الفرص دون تردد أو خوف

الاخ الكريم
اول نصيحه قدمتها في مقالك الرائع المختصر المفيد هي الطمع والتحذير كل التحذير من هذه الصفه البشريه الخطيره في مجال الفوركس بالذات,.. تحقيق الارباح المتتاليه يدفع المتداول للطمع ومن ثم تأتي الخساره الحتميه
تقبل مروري

snnaky
05-21-2017, 12:58
على كل متداول فى سوق الفوركس أن يفهم جيدا أن سوق الفوركس بحاجة شديدة إلى لغة الابتكار، وهذا يعني أنه المتداول في سوق الفوركس يجب أن يكون مبتكرا باستمرار وليس مقلدا أو تقليديا، وهناك العديد من استراتيجيات التداول التى يستخدمها المتداولين فى السوق، إلا إنه يحتاج دوما ليكون أكثر ابتكارا وتجديدا، فعلى المتداول الجيد في سوق الفوركس أن يبتكر استراتيجيته الخاصه التى من خلالها يستطيع دوما أن يربح من سوق الفوركس.

Aymen 1999
05-31-2017, 16:28
اشكرك اخى على موضوعك الشيق والمفيد
والحمد لله لقد استفدت من الموضوع ومن الردود المهمه والتى هى فى صلب الموضوع
واتمنى ان اجد المزيد من مواضيعك المفيده والتى اسعدتنى وافادتنى.

tahar2015
07-16-2017, 19:02
ومثل ما يقول المثل من الطمع قل ما جمع ههههههه حكمه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم