PDA

View Full Version : أثر الأحداث العالمية على سوق الفوركس

forexsa
06-14-2014, 23:08
التداول محفوف بالمخاطر بسبب الأحداث العالمية يمكن أن يحدث تغييرا هائلا في اتجاه الأسواق المالية. و التغطية الإخبارية حول هذه الأحداث يمكن لها أيضا تضخيم تلك التغييرات وتشويه الأحداث التي تجري. نتيجة الانتشار السريع للخبر وتضخيم الأحداث العالمية من قبل وسائل الإعلام. و ظروف السوق غير المواتية بسبب الارتباك وعدم اليقين وخوف المتداولين. عادة يخشون اتخاذ أفضل القرارات - تستند قراراتهم على ردود الفعل العاطفية بدلا من أفكار واستراتيجيات عقلانية.

وهناك العديد من الأمثلة على هذه الأنواع من الأحداث التي كان لها آثار سلبية على سوق الفوركس - من فضائح الشركات إلى الاضطرابات السياسية والأحداث الهامة الأخرى. بعض الأمثلة المحددة لهذه الأنواع من الأحداث هي محاكمة مارتا ستيوارت، وورلد كوم وإنرون. وهناك أيضا غيرها من الأحداث التي تؤثر على السوق مثل الهجمات الإرهابية في الولايات المتحدة في11 سبتمبر ، 2001. بالإضافة إلى ذلك، الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والتسونامي والفيضانات والجفاف والأعاصير . و تعطيل الأسواق المالية يتجمد أيضا.

باختصار، ينبغي لجميع متداولي الفوركس خلق استراتيجية تداول فعالة . والمنطقي أن يتضمن ضمانات مثل طلبات الحد ووقف الخسائر وذلك لمنع أي خسائر كبيرة في الأموال عندما تحدث هذه الأنواع من الأحداث. العالم هو مكان غير مؤكد ولا أحد يمكن أن يكون متأكدا عندما قد تضرب كارثة لذلك يحتاج متداولون أن يكونوا دائما مستعدين.

منى الجندى
06-15-2014, 02:57
فعلا الاحخداث السياسيه تؤثر كمثيرا على العمله لان طبيعى عدم الاستقرار السياسى لا ينتج منه الا
خلال بجميع الانظمه والتجارة مما يكون له اثر سلبى على العملات

a7med84
06-15-2014, 17:44
الفوركس كسوق مالى بالتأكيد ان الاحداث العامليه تؤثر عليه

هو يتاثر تأثير مباشر زى ما حدث فى الازمه العالميه التى لا تزال تعانى منها دول الاتحاد الاوروبى ولمريكا

choko
06-15-2014, 17:50
السلام عليكم
نعم يا أخي الذي يدخل الى هذا المجال يجب ان يكون ملما بالاحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى الرياضية ههههههههههه
لان السوق يتاثر شديدا بهذه الاحداث
شكرا لك على موضوعك المميز

Yopi
06-15-2014, 18:32
وعليكم السلام ورحمة الله السوق يتاثر بالخبار و التي تنبثق من الاحداث المترتبة خارج البورصة
و هذا ما يؤثر على اسعار العملات التي نهتم بها نحن و منه علينا اتقان تحليل الاخبار

ahmedmomen
06-16-2014, 02:08
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا الاخبار العالمية بتأثر في سوق الفوركس
بشكل كبير خاصة الاحداث القوية في دول مثل امريكا ودول منطقة اليورو وغيرها

maha elsayed
06-17-2014, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاحداث العالميه تؤشر بلا شك
فى العملت وتؤدى الى عملت بيع كبيره الفوركس والضرر باقتاد البلاد

BrahimForex
07-22-2014, 17:49
السلام عليكم من اكبر الاشياء التى تؤتر على السوق الاحدات العالمية منها الكوارت الطبيعية الازمات السياسية والاقتصادية تحياتي

dimadima
07-28-2014, 13:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

ahmedibrahim258259
07-28-2014, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات التي تفيد في التحليل الفني جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

majidhomsy
07-31-2014, 22:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميعd

scan
08-13-2014, 20:33
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

doaa sary
08-13-2014, 21:57
الاحداث السياسية والاقتصادية تؤثر ع الحركة سريعا
اقتصاد البلد مهم
بياثر عليها زى مثلا خبر الكوارث او الزلازل بتؤدلى بعملة الخبر الى الارض

host
08-23-2014, 14:50
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

baite
08-23-2014, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

abdelfatah.gamal
08-23-2014, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل ,,,
اشكرك شكرا جزيلا علي هذا الموضوع الهام والمفيد في مجال لفوركس وجزاك الله خيرا علي ماقدمته من شرح لاثر الاحداث العالميه علي سوق الفوركس
فانا عضو جديد واحتاج الي مثل هذه المعلومات التى تجعلنى علي درايه اكبر بحيثيات الفوركس
اتمنى مزيدا من الموضوعات اخي الفاضل
بالتوفيق
وتقبل تحياتى لك وللجميع

Wassa04
08-23-2014, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع و نصائح ممتازة شكرا لك اخي الكريم
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mounim1994
08-23-2014, 19:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

mohamed.atef
04-21-2015, 06:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات فالفوركس كسوق مالى بالتأكيد ان الاحداث العامليه تؤثر عليه

هو يتاثر تأثير مباشر زى ما حدث فى الازمه العالميه التى لا تزال تعانى منها دول الاتحاد الاوروبى ولمريكا

ibrahim forex
05-29-2015, 02:22
الفوركس كسوق مالى بالتأكيد ان الاحداث العامليه تؤثر عليه

a7med sniper
05-29-2015, 16:46
الاثر ف التعامل فى هذا السوق كبي جدا مهم جدا ان يكون هناك تعامل معها بشكل هام

وحذر جدا والله المستعان وبلتوفيق للجميع فى السوق

antonioforex
05-29-2015, 18:44
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لابرز الاحداث العلميى التي تؤثر في سوق الفوركس و التي
يجب ان نكون على اطلاع عليها كي نستطيع العمل بها في هدا السوق و بالتوفيق لك

yassine imq
05-29-2015, 19:05
مشكور اخي الكريم على انك طرحة هذه النقطة لكي يستفد الجميع جزاك الله كل خير وتقبل مروري
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

chomadara
10-23-2015, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

gadeer86
10-24-2015, 01:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على طرح الموضوع و المعلومات الاكثر من رائعة .. كل يوم اتعلم اكثر و اكثر بفضل هذا المنتدى الرائع تحياتي تقبل مروري
اتمنى التوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى الرائع .. :)

Bouani
10-30-2015, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله
الأحذاث العالمية لديها ديما تأثير كبير على السوق
اي خبر يؤثر على نفسية التاجر
يؤر حتما بدوره على السوق

amr222
10-30-2015, 18:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حجم سوق الفوركس كبير و كبير جدا
و العوامل المحركة للسوق كثيرة و كثيرة جدا أهمها
الأخبار الصادرة عن الدول و تعتبر مؤثرة جدا
بالتوفيق يا غالي

ahmed bakry
11-08-2015, 16:40
بلطبع بتأثر جدا الاحداث العالمية سواء كانت سياسية او اقتصادية او حتى اجتماعية علبى سوق الفوركس وبتؤثر عليه بشكل كبير جدا

AHMED91
11-08-2015, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
الاحداث العالمية ايضا لها تاثير كبير علي تحركات السوق ويجب الانتباه لمثل هذه النقطه جيدا

محمد السيد
11-09-2015, 00:40
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص أثر الأحداث العالمية على سوق الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

abdougagi33
11-14-2015, 22:45
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن أثر الأحداث العالمية على سوق الفوركس
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى
تقبل مروري