PDA

View Full Version : أساسيات خيارات تداول الأسهم

forexsa
06-15-2014, 02:29
معظم المستثمرين لديهم محافظ تشمل السندات، الأسهم، صناديق الاستثمار وحتى الفوركس. مع ذلك، فإن مجموعة متنوعة من الخيارات التجارية المتوفرة لا تنتهي هناك. نوع آخر من الأمن، المعروف بالخيار، يفتح ثروة من فرص التداول لمتداولي الفوركس والمتداولين الآخرين الذين ينخرطون في التداول عبر الإنترنت. السبب في قوة خيارات تداول الفوركس والخيارات الأخرى هو تعدد استعمالاتها. الخيارات تسمح لك بتعديل أو تغيير موقفك عندما تحدث التغييرات في السوق. يمكن أن تكون خيارات المحافظ أو المضاربة كما تريد. يمكنك حماية موقف من التراجع أو إجراء التنبؤات على حركة السوق مع الخيارات.

host
07-04-2014, 12:56
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

soooonor
07-04-2014, 13:32
اسهم ايه ؟؟احنا هنا فى سوق الفوركس ..حيث لا توجد اسهم ..و لكن توجد ازواج العملات

اشعر دائما انك تهتم بأن يكون لك عدد كبير من الموضوعات التى تشارك بها فى المنتدى بشكل يومى ...و لكن لابد ان يكون اهتمامك الاول بحتوى هذه الموضوعات و الفائدة التى ستعود على من يقرأها فى المقام الاول

kachary
07-04-2014, 14:34
السلام عليكم اخي الكريم موضوعك غير كامل ولم تشرح الامر بشكل جيد حتى تتضح الصورة
انت قفزت مباشرة الى صلب الموضوع ولم تضع لنا استنتاج في نهاية الامر حتى ندرك الموضوع باكمله

majidhomsy
12-19-2014, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

ahmed mohsen92
12-19-2014, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

a7med84
12-19-2014, 20:13
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع ولكن ليس لى خبره فى التداول

فى كل الاسواق الماليه زى سوق الاسهم مثلا والله يوفقكم والله المستعان

gehad87
12-19-2014, 20:45
اللي انا ملاحظاه ان مافيش فايدة في موضوع الموضوعات المكررة والمقتطعة من موضوعات اكبر
ليه مصرين انكم تملو المنتدى موضوعات مكررة ومالهاش لازمة ومش عتفيد المبتدئين ولا تفيدكم

choomido
11-14-2015, 20:26
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

alaa1
11-14-2015, 20:53
هلا
فكرة أساسيات خيارات تداول الأسهم شرح جميل جدا يا اخي الكريم .. مشكور على هذا الطرح الشيق وننتظر منك الكثير من مثله واكثر

Bouani
11-14-2015, 22:09
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
الأسهم سوق أيضا لا يختلف على الفوركس
و كمان هو سوق فيه فرص كثيرة للربح
بس لا بد من التثبت اولا من امكانية التداول فيه
لأن في اختلافات قليلة بهذا الشأن

محمد السيد
11-16-2015, 00:39
انا مش معترض على الموضوع انا بس عاوز اعرف الفايدة من معرفة المعلومات التي يشتمل
عليها .. وباسال ده ممكن يفيدنا في التداول ازاي ؟؟ طبعا باعتبارك كاتب الموضوع فاهم كويس اننا مش بنذاكر مادة عشان هنمتحن فيها آخر السنة .. واكيد فاهم برضه ان كل معلومة
بنوصل ليها بنحاول اننا نفعلها في التداول ومعذرة انا لا اعتقد يعني - ان ما قدمته في موضوعك من معلومات يمكن الاستفادة منه بشئ في التداول ..

Wassa04
11-16-2015, 00:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على المعلومة لكن هنا
بنتداول الفوركس و ليس الاسهم تقبل مروري

FMtrader و XM محترف
11-16-2015, 17:15
أساسيات الفوركس
تعتبر الفوركس السوق المالية الأكبر والأكثر سيولة في العالم والتي تستخدم لتبادل وتداول العملات الأجنبية من قبل المؤسسات المالية الكبرى والشركات والحكومات والبنوك والمضاربين والمؤسسات الأخرى والأفراد. تولد سوق الفوركس حجم تداول يومي الذي يزيد عن 3 تريليون دولار،
وتستخدم بشكل رئيسي لتعزيز التجارة والاستثمار العالميين. تداول العملات الأجنبية هو عبارة عن بيع عملة واحدة وشراء أخرى في وقت واحد ووظيفته في المقام الأول هي تسريع التجارة الدولية.
يمكنك اعتبار العملات كسلع التي يتم بيعها وشراؤها في الفوركس. وبالتالي، عندما تقوم بشراء عملة بلد معين فأنت في الواقع تقوم باستثمار أموالك في اقتصاد ذلك البلد. وعندما يصدر عن تلك البلد بيانات اقتصادية ايجابية ترتفع قيمة عملتها مقارنة بالعملات الآخرى. وبهذه الحالة ستم تحقيق الأرباح.

وعليك أن تدرك أيضاً بأنك تقوم بصفقتين عند اختيار زوج العملات. على سبيل المثال، إذا قمت بشراء زوج aud/usd فهذا يعني بانك قمت بشراء الدولار الاسترالي وبيع الدولار الأمريكي. وهنا عليك أن تدرك بانك بدأت علاقة تجارية مع زوج من العملات. من المهم جداً ان تستوعب هذا الأمر حتى تتمكن من فهم الآثار الكاملة للارتباطات والعلاقات مع كلا العملتين.

AHMED91
11-16-2015, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
تداول الاسهم في سوق الفوركس يحتاج الي طريقة مختلفه للعمل في السوق