PDA

View Full Version : أنواع الفجوات

forexsa
06-16-2014, 13:36
هناك أربعة أنواع من الفجوات. 1) فجوات الانفصال تحدث في نهاية نمط السعر. فإنها تشير إلى بداية اتجاه جديد. 2) فجوة الإنهاك تحدث صوب الانتهاء من نمط السعر. فهي تشير نحو النهاية من نمط السعر، وهي علامة على وجود محاولة أخيرة عن طريق الأسهم لتحقيق إما انخفاض أو ارتفاع جديد. 3) الفجوة المشتركة لا يمكنها التمهل في نمط السعر. ببساطة هو مؤشر على المنطقة التي يقفز فيها السعر، أي شق. 4) استمرار الفجوات يحدث وسط نمط السعر. هي تشير إلى وجود حركة قوية من قبل المشترين أو البائعين الذين يعتقدون أن الأسهم تسير في اتجاه واحد أو آخر.

مصطلح واحد ستسمعه أحيانا في الاتصال مع "الفجوات" هو أن الفجوة "قد تم ملأها،" وهو ما يعني ببساطة أن الأوراق المالية أو أسعار السلع الأساسية قد عادت إلى مستواها قبل الفجوة.

تحدث مثل هذه التعبئة بسبب التصحيح بعد فترة من "الوفرة الطائشة"، "المقاومة الفنية"، أو بسبب وجود اتجاه سعر يقترب من نهايته.

المستثمر الذي يستثمر بعض الوقت فيها

balou
06-16-2014, 14:20
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد مشكور اخي على هذا شرح و تعريف بالفجوات و انواعها اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

منى الجندى
06-16-2014, 16:01
الفجوات السعريه كما تفضلت بالشرح تحدث عن تغير اتجاه للسعر
وهذه الفجوات قد تكون سبب خسارة الكثيرين خصوصا ان كانت هناك صفقات مفتحه

kachary
06-16-2014, 16:22
بارك الله فيك اخي الكريم على شرحك لانمطة الفجوات لاانها كانت محيرة لي من زمان رغم ان لي معلومات
بسيطة عنها لاكن سؤالي هل هناك طريقة للاستفادة من هاته الفجوات ام لا

a7med84
06-16-2014, 17:07
الفجوات بشكل عام فى هذا السوق تكون بسبب الاحداث القويه التىتحدث وتؤثر على السوق فى وقت اغلاق السوق

او بسبب خبر قوى لم يعطى الفرصه لاستجابه السوق لقوته

maha elsayed
06-16-2014, 17:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع ممتاز يا اخى عن انواع
الفجوات السعريه فى الفوركس عموما تقبل مرورى يا اخى

scan
06-23-2014, 01:20
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

shellfish_ssa
06-23-2014, 01:24
بسم الله اولا واخيرا دائما وابدا والسلام عليكم اخى الكريم
شكرا لك مجهود رائع وشرح جميل عن الفجوات السعريه والتى بالاكيد موضوع قيم استفدت منه بالفعل
واتمنى ان يصل للجميع ونحن فى انتظار المزيد من المشاركاتت الهادفه جزاكم الله خير وافادكم

host
06-26-2014, 03:01
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

maha2012
06-27-2014, 00:18
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه اوى عن انواع
الفجوات فى سوق الفوركس يا اخى تقبل تحياتى

monylaser
06-27-2014, 01:33
السلام عليكم يا اخي الكريم شكراً على هذه المعلومة الرائعة التي تتكلم عن الفجوات ما احل الفجوة عندما تكون
في بداية الاتجاه ان كان صاعد او هابط Break away Gap ياااااااااااااااااااااااه ممتازة بعمل عليها تداول على طول

memoxmax
06-30-2014, 19:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اولا بشكر كل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز واخص بالذكر صاحب الموضوع على موجوده
وفقك الله وجعلك فى مزيد من التقدم والتعلم ئيليلايبل

besnisse
06-30-2014, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم ان الفجوات تكون عادة بسبب
بسبب التعيرات القوية التي تحدث خاصة
عند غلق السوق
دمت في امان الله و رعايته و بالتوفيق لك

soooonor
06-30-2014, 21:28
اشكرك على موضوعك عن الفجوات السعرية و انواعها ..و ان كنت اعتقد ان اهمها ما يحدث فى ايام الاجازات نتيجة لصدور او قرب صدور خبر اقتصادى له تأثير كبير على اتجاه السعر

BrahimForex
07-01-2014, 22:02
السلام عليكم موضوع مميز عن الفجوات وانواعها وخلاصة ان الفجوات تحدت في ايام الاجازة نظرا لوجود خبر قوي تحياتي

deeraa
07-02-2014, 14:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا الموضوع مهم جدااا لكل المتداولين والاعضاء
وشكراا على الشرح المبسط وعلى وهذا الموضوع المميز

hassanayoub
07-02-2014, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكو أخي الكريم على الموضوع الجميل
سمعت بهذا المصطلح و لم أعلم معناه
مشكور أخي الغالي تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

بشير حمدان
07-02-2014, 19:46
السلام عليكم
ان الفجوات السعريه او الجابات عاده ما تظهر مع بدايه كل اسبوع مع افتتاح السوق الجديد وذلك لتدخل بعض الجهات اثناء فتره الاجازه فيحدث فرق فى سعر الاغلاق وسعر البيع

nadersalaia
07-02-2014, 19:52
بســـم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي شكرا لك على الموضوع الجيد حول الفجوات
ولكن لو أنك أضفت بعض الصور لكان أفضل والسلام

AMLAK
08-15-2014, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذه الشماركة الفجوات السعريه او الجابات عاده ما تظهر مع بدايه كل
اسبوع مع افتتاح السوق الجديد وذلك لتدخل بعض الجهات اثناء فتره الاجازه فيحدث فرق فى سعر الاغلاق وسعر البيع مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

thabt
08-15-2014, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي شكرا لك على شرح الفجوات واريد ان انوه باحدها وهي الفجوات السعرية دي فجوات قد يخسر بسببها كثير اعظاء خذوا بالكم منها وشكرا

abderrahmenanis
08-22-2014, 21:51
شكرا لك مجهود رائع وشرح جميل عن الفجوات السعريه والتى بالاكيد موضوع قيم استفدت منه بالفعل
واتمنى ان يصل للجميع ونحن فى انتظار المزيد من المشاركاتت الهادفه جزاكم الله خير وافادكم

mounim1994
08-22-2014, 22:10
السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

haffoudhi
08-22-2014, 22:17
هي تشير إلى وجود حركة قوية من قبل المشترين أو البائعين الذين يعتقدون أن الأسهم تسير في اتجاه واحد أو آخر.عموما السعر يغود غالبا لاغطية تلك الفجوه

mod
08-24-2014, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكراً على هذا الطرح الرائع
جزاك الله كل خيرا بانتظار المزيد منك

mohamed.atef
04-21-2015, 04:13

BYE
04-27-2015, 18:21
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

antonioforex
04-27-2015, 18:31
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف انواع الفجوات الموجودة في السوق و بالنسبة لي لا افضل
العمل بها لانها ممكن لا تغلق الا بعض مرور فترة من الوقت و بالتوفيق لك اخي

katreenaziz
04-27-2015, 19:24
شكرا لك اخى الفاضل على توضيح وشرح انواع الفجوات موضوع مهم ويجب ان نعلم جميعا التجارة اثناء فجوة غير مكتملة فيها خطورة اتمنى لك التوفيق والنجاح وفى انتظار المزيد

Wassa04
04-27-2015, 22:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك يا غالي على ذكر انواع الفجوات
السعرية بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

elkalaby
04-27-2015, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و المميز الذي افادنا الكثير وننتظر منك المزيد و المزيد انشاء الله
تحياتى لك

معتصم سباعنة
04-28-2015, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
مشكور اخي الكريم لتوضيحك انواع الفجوات - اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري

ibrahim forex
04-28-2015, 00:14
الفجوات السعريه كما تفضلت بالشرح تحدث عن تغير اتجاه للسعر
وهذه الفجوات قد تكون سبب خسارة الكثيرين خصوصا ان كانت هناك صفقات مفتحه

احمد محسن
04-28-2015, 00:36
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق
تقبل تحياتى اخي الكريم

محمد السيد
04-28-2015, 00:39
مشكور اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة بخصوص انواع الفجوات ونرجو من حضرتك ان تظل
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

lomy
04-28-2015, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

tahar2015
09-15-2017, 23:36
السلام عليبكم ورحمة الله تعالى وبركاته
معلومه خاطئه عن الكثيرين ان السعر يجب ان يغلق الفجوه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

doaa sary
09-16-2017, 03:22
شرح وافى للفجوات السعرية انا عن نفسى يوم الاتنين اللى فات اول ماشوفت فجوة لاعلى ع عملة المجنون الباوند ين 60 نقطة اشتريت ع طول وكنت متوقعه الاتجاة هيفضل صاعد وصعد فعلا كتير

A.mustafa
01-30-2020, 19:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
الفجوات السعريه او الجابات عاده ما تظهر مع بدايه كل اسبوع مع افتتاح السوق الجديد وذلك لتدخل بعض الجهات اثناء فتره الاجازه فيحدث فرق فى سعر الاغلاق وسعر البيع بالتوفيق للجميع. ...