PDA

View Full Version : مخاطر الصفقات المحمولة

forexsa
06-16-2014, 15:09
الخطر في كل تجارة يأتي وفقا لطبيعة أسواق الفوركس أو السلع. إذا كان بامكانك قياس المخاطر التي تنطوي عليها فيمكنك إدارة تلك المخاطر، كذلك. من أجل تجنب سقوط ضحايا بسرعة عالية في الساحة التجارية الافتراضية والحفاظ على التركيز هناك على عدد قليل من التدابير التي يمكن للمستثمرين الناجحين أن ينطبق على تعزيز نجاحاتهم. الخطوة الأولى لتحسين خطة إدارة المخاطر هي حساب احتمالات أي تجارة مربحة نظرا لما يجري.

دراسة ديناميات السوق، أن تدرك نقاط الزناد الشخصية و النفسية من خلال الاستفادة من مخطط الأسعار و أداة حساب . تحديد نقطة ' توقف ' سوف تخرج بها عندما يضرب السوق هذا المستوى المحدد. مسؤوليتك هو الفرق بين المكان الذي تدخل السوق و المكان الذي سوف تتوقف فيه بمعرفة الخسارة المحتملة التي يمكن أن تتحمل . الموضوعية أمر بالغ الأهمية والمخاطرة أكثر مما تستطيع التعامل معه يمكن أن يؤدي إلى قرارات متسرعة أو إنفعالية . على العكس، فيما يتعلق بالأرباح أو المكافآت المحتملة ، هذه النقطة هي المحطة الثانية كما ينبغي ترسيمها عقليا بنقل نقطة توقف لتأمين الموقف. هذه النقطة الثانية هي السعر الذي سوف يكسره التاجر حتى قطع السوق عند تلك النقطة. وهناك محطة " التعادل " التي تقلل من الخطر إلى الصفر إذا ما ظلت السوق السائلة و سيتم تنفيذ الصفقة عند هذا السعر من نقطة التوقف . أساسا هذا هو المعروف باسم '' انزلاق التوقف الخاص بك" . و كن متأكدا من أن تفرق بين أوامر التوقف، أوامر السوق، وأوامر الحد كذلك. يجب أيضا أن تؤخذ السيولة بعين الاعتبار في السوق لضمان عدم وجود ما يكفي من المشترين والبائعين على اتخاذ فعال للصفقات . لهذا فلا ينبغي أن تكون هناك مشكلة في ضوء حقيقة أن سوق الفوركس مكان تجري 4 ترليون دولار من الصفقات على أساس يومي .

منى الجندى
06-16-2014, 15:33
اى متاجر دخل السوق عليه اولا فهم السوق جيدا ومن ثم يختار
طريقة عمل تناسبه ويتمرن عليها ويتابعها حتى ساعتين يوميا لمدة لا تقل عن 3 اشهر ويبحث عنها ويطورها عندما يبدا العمل هيربح كثيرا ويخسر اقل

maha elsayed
06-17-2014, 01:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يعنى ايه الصفقات المحموله
يا اخى انا مش فاهمه يعنى ايه ارجوك توضحلى معلش

a7med84
06-17-2014, 05:47
على العموم السوق بيكون به مخاطر

وخصوصا السوق المالى اللى بيكون فى ضخ اموال كتيره فى التداول اليومى زى الفوركس

والله المستعان

ilyes chaieb
06-17-2014, 08:12
انا قرأت الموضوع كاملا و بصراحة لا اعتقد احد من المبتدئين يمكنه فهم المحتوى لان لغة الكتابة مش هـــــــــــى
اتمنى موضوعاتك تكون اكثر تبسيط

وـــــــــــ السلام عليكم و رحمة الله

mohamed ahmed abd alal
06-17-2014, 09:31
شكرا اخى على المعلومات الهامة بس هناك بعض من الاشياء لازم التاجرفى السوق اي انكان التجارة لازم يجازف
ويخترق هذة المخاطر التى تجلب له الخسارة لان المخاطرة والخساره مثل بعضهما بس احيانا المخاطرة تجلب المكاسب
شكرا اخى ( جزاك الله خيرا ) والله والى التوفيق

saro123
06-17-2014, 10:03
طبعا انا بعتبر ان ادارة المخاطر عامل هام جدا من عوامل النجاح فى هذا السوق وبالتالى لابد ان يكون لدينا ادارة مخاطر جيدة
بحيث نستطيع الخروج على الخسارة فى الوقت المناسب

scan
06-24-2014, 04:20
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

nour elhouda
06-24-2014, 09:49
الخطر في كل تجارة يأتي وفقا لطبيعة أسواق الفوركس أو السلع. إذا كان بامكانك قياس المخاطر التي تنطوي عليها فيمكنك إدارة تلك المخاطر، كذلك. من أجل تجنب سقوط ضحايا بسرعة عالية في الساحة التجارية الافتراضية والحفاظ على التركيز هناك على عدد قليل من التدابير التي يمكن للمستثمرين الناجحين أن ينطبق على تعزيز نجاحاتهم. الخطوة الأولى لتحسين خطة إدارة المخاطر هي حساب احتمالات أي تجارة مربحة نظرا لما يجري.

دراسة ديناميات السوق، أن تدرك نقاط الزناد الشخصية و النفسية من خلال الاستفادة من مخطط الأسعار و أداة حساب . تحديد نقطة ' توقف ' سوف تخرج بها عندما يضرب السوق هذا المستوى المحدد. مسؤوليتك هو الفرق بين المكان الذي تدخل السوق و المكان الذي سوف تتوقف فيه بمعرفة الخسارة المحتملة التي يمكن أن تتحمل . الموضوعية أمر بالغ الأهمية والمخاطرة أكثر مما تستطيع التعامل معه يمكن أن يؤدي إلى قرارات متسرعة أو إنفعالية . على العكس، فيما يتعلق بالأرباح أو المكافآت المحتملة ، هذه النقطة هي المحطة الثانية كما ينبغي ترسيمها عقليا بنقل نقطة توقف لتأمين الموقف. هذه النقطة الثانية هي السعر الذي سوف يكسره التاجر حتى قطع السوق عند تلك النقطة. وهناك محطة " التعادل " التي تقلل من الخطر إلى الصفر إذا ما ظلت السوق السائلة و سيتم تنفيذ الصفقة عند هذا السعر من نقطة التوقف . أساسا هذا هو المعروف باسم '' انزلاق التوقف الخاص بك" . و كن متأكدا من أن تفرق بين أوامر التوقف، أوامر السوق، وأوامر الحد كذلك. يجب أيضا أن تؤخذ السيولة بعين الاعتبار في السوق لضمان عدم وجود ما يكفي من المشترين والبائعين على اتخاذ فعال للصفقات . لهذا فلا ينبغي أن تكون هناك مشكلة في ضوء حقيقة أن سوق الفوركس مكان تجري 4 ترليون دولار من الصفقات على أساس يومي .

شكراعلى توضيح مخاطر الثفقات المحمولة واتمنى ان تصل المعلومة للمبتدئين لتجنب هذة المخاطر فى التداول وجزاك الله خيرا

gehad87
10-31-2014, 22:22
اذا كنت تقصد الكاري تريد اللي بتعتمد على التغير في اسعار الفائدة
فالتداول عليها طبعا محفوف بالمخاطر اذا انت اهملت النظر الى الجو الاقتصادي العام
او حللت السياسة غلط

forexabdo2014
10-31-2014, 22:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

محمد السيد محمد
11-01-2014, 00:23
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

ibrahim forex
03-06-2015, 19:13
اهم شيئ العملات الاساسيه هى التى تتحكم فى السوق
كله متوقف عليها لانها هى العمله المناسبه والتى تحكم فى السوق

YMTMAX
03-06-2015, 20:00
*

شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

Firas Si
03-07-2015, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ///

mousbaddagui
03-07-2015, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكر أخي على مجهودك المبدول لشرح مخاطر الصفقات المحمولة التي يجب مراعاتها لفهم آلية التداول في سوق الفوركس ،فعلا موضوع رائع يستحق الشكر
تقبل مروري

Koumedaym
06-30-2015, 10:19
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
مخاطر الصفقات المحمولة. مشكور وبالتوفيق

الصعلوك
06-30-2015, 11:28
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

aymansaleh
06-30-2015, 13:49
الاخ الكريم, المخاطره عاليه جدا في سوق الفوركس فهو سوق ذو سيوله عاليه وحجم تداول ضخم يتعدى اربعه تريليون دولار يوميا ولذلك لابد من الحذر واتخاذ التدابير اللازمه لحماية راس المال
تقبل مروري

heroo252
06-30-2015, 14:34
المخاطره فى التجاره امر وارد وفى الفوركس المخاطره موجوده واعلى من اى تجاره تانيه
لكن الاهم هو ادارة اللمخاطر وانك تعرف تستخدم استوب لوز ام تيك بروفت صح

goodman2
06-30-2015, 15:37
اهم وسيلة دفاعية هو استخدام امر الستوب لوز ويفضل ان لا يكون كبيراً وخاصتاً اذا كنت فاتح لكثر من صفقة وكذلك يمكنك استخدام ادارة راس مال صارمة
تقبل مروري مع وافر التحية

alihar316
07-01-2015, 00:41
. بسم الله الرحمان الرحيم انك مشكور جزيل الشكر يا اخي الكريم على مجهود ك القيم والمفيد وموضوعك المميز فيما يخص مخاطر الصفقات المحمولة نحن ننتظر منك المزيد

antonioforex
07-01-2015, 05:52
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الدرس المميز حزول المخاطر في سوق العملات و كيف نتعامل
معها لاني انتفعت من هدا الدرس الدي قدمته لنا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي العزيز

harimeche
07-01-2015, 06:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

للأســـــــــــــــــــف الكبير موضوع غير مفهوم

أتمنــــــى التوضيح أكثر جزاك الله خير

adiil
07-02-2015, 01:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و المهم حول الصفقات المحمولة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال

ABBANI
07-02-2015, 01:30
تحية لكم اضن انو المخاطرة دائما ما تكون في هذا الاطار و هذا النوع من البزنس على كل مشكور يا اخي على هذا الموضوع و على هذه المشاركة المفيدة
و التي اتمنى انها تفيد جميع الاعضاء و نرجو من جماعة الاحتراف يفيدونا

محمد السيد
07-02-2015, 12:18
الموضوع مكتوب باللغة العربية ومع ذلك تركيب الجمل والعبارات عريب جدا حتى انني اشعر
وانا اقرا هذا المقال انني لا افهم المقصود وعلى ذلك حقيقة لا استطيع الرد عليه،، وارجو من
السادة الزملاء او اعضاء الادارة او المشرفين .. ان يخبرني هل يفهم احدهم المقصود بهذا الكلام ؟؟!!

RomanyMoreed
08-25-2015, 03:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

جميع المتداولين الناجحين لهم طريقه في حمايه اموالهم من المارجن اما عن طريق الهيدج او الاستوب لوز

بالتوفيق

melad
08-25-2015, 08:39
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات الهامة , و لكن هذة المخاطر اللتى تتكلم عنها فى الموصوع هى موجودة فى اى تجارة اى كان نوعها و لكن فى الفوركس و هذة هى الميزة إن العائد دائما يكون كبيرا جدا بانسبة للمخاطرة , تحياتى لك

ayda taher
08-25-2015, 09:42
السلام عليكم ورحمة الله
اعتقد انالموضوع لم يشرح بشكل وافي وانه بحاجة لتفسير الكثير
من المصطلحات الوارده به حتى لايستعصي على الفهم

الصعلوك
08-25-2015, 09:58
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

engaym
08-25-2015, 10:13
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم لتجنب المخاطر ولكن انا اراى ان اى تجارة فى العالم يوجد بة مخاطر
ولذلك يجب الدراسة جيدا قبل البدء فى اى تجارة وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

mohsiin
08-25-2015, 11:32
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول مخاطر الصفقات المحمولة و كل صفقة تفتحها في سوق الفوركس فيها نسبة من المخاطرة

adel25
08-26-2015, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هذا الموضوع القيم حول مخاطر الصفقات المحمولة . و الشرح البسيط و المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

yameaalem
08-27-2015, 00:45
السلام عليكم , انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز وكنا فعلا محتاجين نفهم لمثل هذا الموضوع المهم مخاطر السوق المحمولة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة شكرا على وقتك

Mousaid
08-27-2015, 00:46
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هذا الموضوع القيم
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز وكنا فعلا محتاجين نفهم لمثل هذا الموضوع المهم مخاطر السوق المحمولة

الصعلوك
08-27-2015, 10:15
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

Wassa04
08-27-2015, 12:16
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

madmax07
08-27-2015, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أفضل الخيارات الثنائية الصفقات من أي وقت مضى صرف تداول الخيارات شكرا على الموضوع.