PDA

View Full Version : متى تعمل التجارة المحمولة؟

forexsa
06-16-2014, 15:53
من 2003 إلى وقع2007 اقتراض هائل من الين الياباني وكان يعرف باسم "التجارة المحمولة على الين". السبب أن الين أصبح العملة المفضلة للاقتراض والاستثمار في الأصول ذات العائد الأعلى هو أسعار الفائدة غير الموجودة تقريبا في اليابان خلال هذا الإطار الزمني. استعارة الين بسعر فائدة منخفض ثم استثمراه في أصول بمخاطر أعلى في السلع أو الأسواق الناشئة. كانت سوق الأسهم في الولايات المتحدة في مستويات منخفضة من التقلبات في ذلك الوقت. كانت الفكرة أن أي تغييرات في الاقتصاد أو الأسواق المالية من شأنه أن يغير تدريجيا، مع مرور الوقت. هذا سيمنح الوقت الكافي للمستثمرين لإغلاق الصفقات والأرباح آمنة. يستخدم المستثمرون على نطاق أوسع مثل صناديق التحوط درجة من النفوذ من أجل تحقيق أقصى قدر من العائدات. بدأت التجارة المحمولة تكتسب شعبية حيث بدأ الين في الانخفاض تدريجيا ودفعت الأصول الخطرة أسعار أعلى من ذلك. في عام 2006 تم التغاضي في الولايات المتحدة عن تباطؤ سوق الإسكان على الرغم من تحذيرات الخبراء التي توقعت انعكاس الصفقات المحمولة. في الواقع هذا ما حدث، و وقع تفكك التجارة المحمولة على الين.بدأت أسعار جميع الأصول تقريبا بالانزلاق وكان المستثمرون يتدافعون لبيع الأصول. تم بيع الاستثمارات بسرعة البرق، وجرى خفض أسعار الفائدة على العملات ذات العوائد المرتفعة في جميع أنحاء العالم في محاولة لتحفيز الاقتصادات، وارتفع الين مقابل العملات الرئيسية مثل اليورو. كان التأثير مدمرا للمستثمرين والأسواق المالية العالمية.

a7med84
06-16-2014, 17:17
مثل هذه الامور ممكن ان تزيد من الطلب على عمله زى الين وتجعل

قيمه العمله تكون اكبر امام العملات الاخرى فى السوق

والله المستعان وبالتوفيق

ahmedibrahim258259
06-16-2014, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

منى الجندى
06-17-2014, 01:25
احيان يرجح الخبراء الماليين تحفيز لبعض العملات لتحقيق التوازن بين القوى الاقتصاديه الاكبر فى العالم
يعنى عمله مثل الين ان صعدت فى الغالب لا يستمر كثيرا ويعادو الدولار او اليورو باخذ وضعهم من جديد

BrahimForex
07-22-2014, 14:57
السلام عليكم مشكور على الموضوع القيم اخي الكريم وننتضر منك المزيد من متل هده المواضيع المميزة وتقبل مروري اخي

xdorex
07-22-2014, 15:53
من هده التجربه تعتبر ان اتباع نصائح الخبراء هي اهم شيء في بعض الحالات
شكرا لك خي الغالي على الموضوع وفقك الله

akalai1996
07-28-2014, 06:00
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

mod
07-29-2014, 14:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع ،
و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

ahmedf23
07-29-2014, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد اعجبني اسلوبك في طرح موضوعك

وان كان مازال امامى الكثير لاتعلمه
ولكن استفدت كثيرا من موضوعك وفقك الله

---------- Post added at 01:10 PM ---------- Previous post was at 01:06 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد اعجبني اسلوبك في طرح موضوعك

وان كان مازال امامى الكثير لاتعلمه
ولكن استفدت كثيرا من موضوعك
أخي الكريم وفقك الله

Mr.Kareem
07-29-2014, 16:06
السلام عليكم اخي الكريم
اشكر حضرتك على المعلومة الخاصة بالين الياباني رغم اني لا افضل التداول عليه ....... احترامي لك

islammowafy
05-07-2016, 11:17
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

---------- Post added at 10:17 AM ---------- Previous post was at 10:13 AM ----------

السلام عليكم اخي الكريم
اشكر حضرتك على المعلومة الخاصة بالين الياباني رغم اني لا افضل التداول عليه ....... احترامي لك

Ghost18
07-01-2016, 12:17
شكرا لك يا باشا
انا عندي سؤال وهو كبف يؤثر الخبر على حركة العملة
كيف نعرف انه يؤصر بصعود ام نزول سعر العملة