PDA

View Full Version : القمم المزدوجة و الأرضية المزدوجة

forexsa
06-16-2014, 16:13
هناك أنماط تستخدم للإشارة إلى أنماط السعر للمتداولين في سوق الفوركس. أنماط القمة المزدوجة عموما تجري بعد الاتجاه الصعودي وتشير لإرهاق المشتري. القمة المزدوجة هو ارتفاع في السعر إلى مستوى جديد يتبعه انخفاض ثم ارتفاع مرة أخرى إلى مستوى جديد. أنماط الأرضية المزدوجة تحدث عادة في أعقاب الاتجاه النزولي وتشير لإرهاق البائع. يحدثان هذان النمطان في كثير من الأحيان في سوق الفوركس و أنهما يدلان على قوة مستويات المجموعة التي ترتفع فيها الأسعار و تنخفض. استخدام نظام الرسوم البيانية أو الآلية لتحديد علامات مناسبة بهذه الأنماط قد يكون تحديا، ولكنها تستحق الوقت والجهد.

a7med84
06-16-2014, 17:08
شكرا لك اخىا لكريم انت تتكلم عن القمم الت يكونها السهعر

وممكن ان تساعد المتداول فى تحديد السعر القادم او الاتجاه القادم على المدى القريب او المتوسط

maha elsayed
06-16-2014, 17:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ماشاء الله يا اخى موضوع القمم
موضوع هام واستفد منه كتيرا عموما تقبل مرورى يا اخى

منى الجندى
06-17-2014, 01:36
القمم والقعيان تستخرج منها الدعم والمقاومات التى نضع عليها اهدافنا
ونرسم على تكملتها الترند الصحيح الذى كلما كثرت ارتكازاته كان اقوى وافضل وتكون اكثر من قمه او قاع يعتبر دلاله جيدة لوضوح اتجاه معين

BrahimForex
07-22-2014, 15:07
القمم المزدوجة والارضية المزدوجة من النمادج المهمة وتظهر بكترة في السوق لابد من الانتباه لها لان فيها ربح جيد وكبير

xdorex
07-22-2014, 15:26
مرحبا
وعند تحديد تلك النقاط تستطيع ان تقرر اين سيتجه السعر بحتراف
شكرا لك على الموضوع شرح رائع بارك الله فيك اخي الكريم

صلاح2014
07-22-2014, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبسم الله الرحمن
الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
ورمضان كريم اخى الكريمواسعد الله اوقاتك وتقبله اخى
بارك اله فيك على هدا الموضوع اخى الكلام يستاهل لايك اخى مرسى على كل هدا
الله يوفقك اخى الكريم واتمنى لك التوفيق والتقدم والنجاح اخى والى اللقاء

محمد السيد محمد
07-22-2014, 19:45
نعم هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته
لذا ارجو من سيادتك – لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكبر وثخن قليلا
ولن يكلفك هذا الا ضبط اعدادت الخط وهذا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكون شكر لك ..

mahdisolidsnake
07-22-2014, 19:47
التسجيل فى انستافوركس كان فيه مربع خاص بالحساب الاسلامى
كنت عايز أعرف هو يفرق ايه عن الحساب العادى وازاى الشركة بتعمل الحساب ده وبتكسب منه زى الحساب العادى عندهم

dimadima
07-28-2014, 12:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

snnaky
12-23-2015, 15:52
مرحبا اخى الكريم واشكرك على عنوان موضوعك ولكن اسمح لى ان اتسجل ملاحظة بسيطة وهى ان النمازج وانا من المعجبين جدا بها كأداة لتحديد اهداف السعر والتنبؤ بة الى حد كبير ولكن انا ارى انة لأكمال موضوعك ان التعريف كان ينقصة ان تضع تبيان لهذا
يعنى مينفعش انى اشرح نموزج واترك اهم شيء وهو النموزج الموضح بالتعريف لازم يكون فى رسمة توضحة
وبنسميها الدبل توب
24303

heroo252
12-23-2015, 15:59
اعتقد انك تقصد نموزج الدبل بوتوم والدبل توب ده من اكتر النمازج السعريه
الى ممكن نقابلها على سوق الفوركس وممكن تبقى تريبل كمان مش دبل بس

yousse
12-23-2015, 16:25
أخي لم أسمع بالقمم المزدوجة و الأرضية المزدوجة من قبل هل هو مصطلح جديد أم مادا فأنا أعرف لم أعرف لما يصل السعر إلى مستوى جديد نقول أنه وصل إلى مستوى لم يصل إليه من قبل

Ghizlan
12-24-2015, 11:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قمة ومهمة حول القمم و الدعوم المزدوجة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستم
معنا بنفس المنوال

kacembouden2
01-16-2016, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك