PDA

View Full Version : معظم السلع المتداولة في العالم -10 الأوائل

forexsa
06-17-2014, 01:10
مفهوم التداول في العصور القديمة كان قد سجل بوصفه نظام للحصول على المواد أو المنتجات الضرورية من فجر التاريخ. كانت المقايضة طريقة شائعة للحصول على السلع الضرورية أو المطلوبة في المجتمعات ما قبل الصناعة. في هذه الأوقات ما بعد الحداثة أسواق الفوركس والسلع هي مركز لتداول العملات والسلع. الهدف هو تحقيق الربح ، وأول 10 سلع متداولة مذكورة في الأسفل بدون ترتيب.

1. القهوة: يستهلك أكثر من 2 مليار كوب من القهوة في العالم كل يوم لذلك لا عجب أن القهوة في قائمة العشر سلع الأوائل الأكثر تداولا. تم تداول القهوة لآلاف السنين، وهي الآن في الواقع واحدة من أقدم السلع في العالم.
2. القطن: ارتفاع الطلب، والمزيد من ارتفاع الأسعار تسير والقطن هو واحد من تلك المواد الخام التي هي في ارتفاع الطلب. وقد استخدم القطن لصناعة الملابس لآلاف السنين، وهو عنصر رئيسي في المراكز العشرة الأولى للسلع الأكثر تداولا.
3. الذرة: سلعة أخرى مع تاريخ طويل من الطلب في جميع أنحاء العالم. على مدى السنوات الـ 10 الماضية ارتفع الطلب على الذرة، ويرجع ذلك جزئيا إلى الوقود الحيوي الجديد. الذرة متعددة للغاية وارتفاع الطلب هذا يشير إلى 'الذهب الأصفر' في الساحة السلع.
4. السكر: السكر هو منتج خام آخر في طلب كبير! تقريبا كل بلد في العالم يستهلك السكر. وتشير التوقعات إلى أن العالم سيستهلك 257 مليون طن من السكر بحلول عام 2030.
5. الفضة: تستخدم عادة ك "مثبت للمحفظة'' الفضة غير مسيطر عليها من قبل حكومات العالم الطريق للعملات المسطحة. إنها استخدامات متعددة الأبعاد لكل من العمليات الصناعية، المعدات الطبية واستخدامات جمالية تجعلها من أوائل السلع المتداولة الأخرى.
6. الغاز الطبيعي: هذه السلعة هي واحدة من السلع التي تواجه تقلبات كبيرة في الأسعار. بسبب تذبذب في الأسعار، هو سلعة متقلبة نسبيا على الرغم من أنها تستخدم أساسا في كل شيء من تسخين الماء في المناخ البارد للطهي.
7. النفط الخام: كمصدر رئيسي للوقود الأحفوري، يتم استخدام النفط الخام في جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات الطاقة. الطلب العالمي على النفط الخام يضمن أن يبقى من السلع الأولى المتداولة في السوق العالمية الحالية.
8. القمح: كمصدر غذاء رئيسي في جميع أنحاء العالم يستعمل القمح لمجموعة كبيرة من الإنتاج الغذائي في جميع أنحاء العالم. وهو واحد من الحبوب الغذائية الأكثر استخداما في العالم اليوم.
9. الذهب: سلعة أخرى يمكن الرجوع بها إلى الماضي. قد أظهرت السنوات الأخيرة زيادة مطردة في قيمة الذهب. تم استغلاله كعملة في كثير من المجتمعات التاريخية، ويجعل من قائمة أفضل 10 سلع متداولة اليوم.
10. نفط برنت: يستخدم أكثر في أوروبا وأفريقيا، يتم استخراج نفط برنت من بحر الشمال والنرويج. وهو ثاني منتج للنفط الأكثر تداولا، وراء الخام.

a7med84
06-17-2014, 05:49
شكرا لك اخىا لكريم على هذه السلع اللى انت قدمتها وشرحتها
بس اتمنى ان يكون الاهتمام بما يخص السوق من اجل اسستفاده الاعضاء ولهذا المنتدى موجود

ilyes chaieb
06-17-2014, 07:55
بارك الله فيك ياغالي على هذا الطرح الجميل , بس لو كملت جميلك و اعطيتنا رموز هذه السلع على المنصة , يعنى مثل القهوة .و الذرة و السكر
و لك جميل الشكر

مع اجمل تحياتى

mohamed ahmed abd alal
06-17-2014, 09:43
بارك الله فيك اخى الكريم
الموضوع جميل جدا ويستاهل التقيم لان فية معلومات هامة تفيد الكثير من الناس و يارب يكون فى جديد
شكرا اخى الكريم ( والله والى التوفيق )

saro123
06-17-2014, 10:02
التداول فى السلع انا اعتبرة حرام شرعا وذلك لانة لا تستطيع ان تتقابض تلك السلع فى الوقت المحدد لك
وبالتالى فان السلع لا ينطبق عليها شرط التقابض

منى الجندى
06-17-2014, 12:22
السلع كثيرة على المنصه وليها مصطلح لا اتذكرة لانى لا اتداول على السلع
لانها رايت اجماع من الفقهاء على حرمتها لانى لا امتلكها فكيف ابيعها واشتريها وانا لا املكها

maha elsayed
06-17-2014, 13:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ماشاء الله موضوع مهم عن الشلع المتداوله
فى العالم يا اخى وكيفيه الاستفاده منها تقبل تحياتى يااخى

besnisse
06-20-2014, 02:32
مشكور على هذه الاطلالة و الرجوع
بالذاكرة الى التعاملات القديمة
ننتطر مواضيعك المرتبطة بالفوركس
حتى ينتفع الاعضاء بها
بالتوفيق لك ودمت في امان الله .

ahmedmomen
06-20-2014, 04:34
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من الممكن التداول على كثير من السلع
والمعادن مثل الدهب والفضة لكن انا شخصيا بفضل التداول على العملات خاصة العملات الرئيسية مثل اليورو دولار

nour elhouda
06-20-2014, 06:45
شكرا اخى على المعلومات وعلى
مفهوم التداول في العصور القديمة كان قد سجل بوصفه نظام للحصول على المواد أو المنتجات الضرورية من فجر التاريخ. كانت المقايضة طريقة شائعة للحصول على السلع الضرورية أو المطلوبة في المجتمعات ما قبل الصناعة. في هذه الأوقات ما بعد الحداثة أسواق الفوركس والسلع هي مركز لتداول العملات والسلع. الهدف هو تحقيق الربح ، وأول 10 سلع متداولة مذكورة في الأسفل بدون ترتيب.

1. القهوة: يستهلك أكثر من 2 مليار كوب من القهوة في العالم كل يوم لذلك لا عجب أن القهوة في قائمة العشر سلع الأوائل الأكثر تداولا. تم تداول القهوة لآلاف السنين، وهي الآن في الواقع واحدة من أقدم السلع في العالم.
2. القطن: ارتفاع الطلب، والمزيد من ارتفاع الأسعار تسير والقطن هو واحد من تلك المواد الخام التي هي في ارتفاع الطلب. وقد استخدم القطن لصناعة الملابس لآلاف السنين، وهو عنصر رئيسي في المراكز العشرة الأولى للسلع الأكثر تداولا.
3. الذرة: سلعة أخرى مع تاريخ طويل من الطلب في جميع أنحاء العالم. على مدى السنوات الـ 10 الماضية ارتفع الطلب على الذرة، ويرجع ذلك جزئيا إلى الوقود الحيوي الجديد. الذرة متعددة للغاية وارتفاع الطلب هذا يشير إلى 'الذهب الأصفر' في الساحة السلع.
4. السكر: السكر هو منتج خام آخر في طلب كبير! تقريبا كل بلد في العالم يستهلك السكر. وتشير التوقعات إلى أن العالم سيستهلك 257 مليون طن من السكر بحلول عام 2030.
5. الفضة: تستخدم عادة ك "مثبت للمحفظة'' الفضة غير مسيطر عليها من قبل حكومات العالم الطريق للعملات المسطحة. إنها استخدامات متعددة الأبعاد لكل من العمليات الصناعية، المعدات الطبية واستخدامات جمالية تجعلها من أوائل السلع المتداولة الأخرى.
6. الغاز الطبيعي: هذه السلعة هي واحدة من السلع التي تواجه تقلبات كبيرة في الأسعار. بسبب تذبذب في الأسعار، هو سلعة متقلبة نسبيا على الرغم من أنها تستخدم أساسا في كل شيء من تسخين الماء في المناخ البارد للطهي.
7. النفط الخام: كمصدر رئيسي للوقود الأحفوري، يتم استخدام النفط الخام في جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات الطاقة. الطلب العالمي على النفط الخام يضمن أن يبقى من السلع الأولى المتداولة في السوق العالمية الحالية.
8. القمح: كمصدر غذاء رئيسي في جميع أنحاء العالم يستعمل القمح لمجموعة كبيرة من الإنتاج الغذائي في جميع أنحاء العالم. وهو واحد من الحبوب الغذائية الأكثر استخداما في العالم اليوم.
9. الذهب: سلعة أخرى يمكن الرجوع بها إلى الماضي. قد أظهرت السنوات الأخيرة زيادة مطردة في قيمة الذهب. تم استغلاله كعملة في كثير من المجتمعات التاريخية، ويجعل من قائمة أفضل 10 سلع متداولة اليوم.
10. نفط برنت: يستخدم أكثر في أوروبا وأفريقيا، يتم استخراج نفط برنت من بحر الشمال والنرويج. وهو ثاني منتج للنفط الأكثر تداولا، وراء الخام.

شكرا اخى على موضوعك وعلى المعلومات العامة المفيدة اللى حضرتك طرحتها ولكن الموضوع دة مالهوش علاقة بالفوركس ولا تداول العملات

zikonaldoz
06-20-2014, 14:38
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شكرا اخي على عشر المعلومات هده التي افادتني

doaa sary
06-20-2014, 15:08
قهوة وقطن
اكيد انت بتتكلم عن شئ تاانى خالص برغم ان الموضوع كوبى وبست
الا ان الفوركس فية سلع طبعا
لكن بترول ودهب وفضه
يعى سلع اساسية
مش اكل وشرب
بجانب العملات اكيد

melad
06-22-2014, 07:10
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على المعلومات اللتى تخص سوق السلع , ارجوك ركز شوية فى المواضيع إللى تخص سوق الفوركس و بالأخص المعلومات اللتى تفيد الأعضاء المبتدئيين , تحياتى

memoxmax
06-23-2014, 03:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق يرللفاقفاق

host
07-08-2014, 05:47
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

yacrao
07-08-2014, 21:07
طبعا هذا الترتيب لم ياتي هباءا المواط الاستهلاكاتتيةو الغذائية اولا لانها الاكثر ثباتا في التحرك السعري ودائما يكون سعرها في ارتفاع مستمر وهذا شيء لا منئى منه

محمد السيد محمد
07-08-2014, 21:54
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته
لذا ارجو من سيادتك – لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكبر وثخن قليلا
ولن يكلفك هذا الا ضبط اعدادت الخط وهذا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكون شكر لك ..

kachary
07-08-2014, 22:09
السلام عليكم اخي الكريم هده الاحصائية تنطبق بالطبع على بورصة السلع وبالاخص البورصات الامريكية
ولكن نحن في الفوركس غالبا مانتاجر بالعملات او المعادن في بعض الحالات

rojan22
07-08-2014, 22:13
السلام علیکم،
صحیح کل السلع موجوده و فیها ربح جید لمن یعرف التجاره،
لکن السٶال هل المتاجره بالسلع حلال شرعا؟
بالتوفیق للجمیع

ali2000
07-09-2014, 00:30
شكرا لك اخي العزيز على الموضوع الرائع والمعلومات القيمة في الفوركس واتمنى ان يستفيد منها الجميع لانها معلومات رائعه ومفيده وسهله للتداول فالفوركس يحتاج لتعلم وخبرة قبل البدء في التجارة و تقبل مروري

BrahimForex
07-09-2014, 20:54
السلام عليكم شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم والمفيد لنا نحن الاعضاء اتمنى ان ترفق هده السلع برموزها على منصة المتاتريدر

AMLAK
08-14-2014, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
والمتميز وطبعا من الممكن التداول على كثير من السلع والمعادن مثل الدهب والفضة لكن انا شخصيا بفضل
التداول على العملات خاصة العملات الرئيسية مثل اليورو دولار مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mounim1994
08-14-2014, 02:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اهي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم والمفيد و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

thabt
08-14-2014, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي اريد ان اشكرك جزيل الشكر
عرضت في موضوعك معلومات جيدة لانها تؤثر على الفوركس وان شاء الله يستفيد منها الجميع

scan
08-18-2014, 15:11
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

hema2013
08-18-2014, 15:18
والسلام عيكم ورحمة اللة وبركاتة احب اشكرك اخى فى المنتدى على الموضوع اللى انت طرحتة لانة مفييد ولابد من عمل البونص للدخول الى الصفقات بان تعمل 1000رد مقابل 100دولار ولابد من عمل التحليل الاساسى للعملات منها معرفة الاسعار ومعرفة هابط ولا صاعد وكمان التحليل الكلاسيكى
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

mohamed.atef
04-16-2015, 09:43
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من الممكن التداول على كثير من السلع
والمعادن مثل الدهب والفضة لكن انا شخصيا بفضل التداول على العملات خاصة العملات الرئيسية مثل اليورو دولار

mazouz
04-16-2015, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

ibrahim forex
06-05-2015, 04:04
بس اتمنى ان يكون الاهتمام بما يخص السوق من اجل اسستفاده الاعضاء ولهذا المنتدى موجود

zakija
03-14-2016, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

gara77
03-31-2016, 17:52
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
معظم السلع المتداولة في العالم -10 الأوائل
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

gara77
04-27-2016, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
معظم السلع المتداولة في العالم -10 الأوائل
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

عادل كامل
04-29-2016, 04:50
جزاك الله خيرا وان شاء هده الاشياء الجميلة و المفيدة تفيد كل الاعضاء شكرا جزيلا
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة.

ahmedsalama22
04-29-2016, 13:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
موضوع رائع وانا مبتدأ استفت منه ....الكثير ونرجو ان ..يكون في المزيد من الشروحات ..............
وشكرا علي الموضوع...............
.................................................. ..................................................

bellaine ayoub
04-29-2016, 14:28
شكرا جزيلاً لك أخي
لقد أفدتني كتيرة خصوصا وأنا مبتدئ
لقد أعطيتني فكرة عن الفوركس
وفقك الله لمزيد من المقالات لإفدتنا

wayss
04-29-2016, 14:33
شكرا على الموضوع الجميل و القيم... اكيد الدي دفعني لقرائته هو عنوانه المثير للفضول
تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي الغالي بالارباح و التوفيق

Zezobebo3
04-29-2016, 14:54

محمد عبدالواحد
04-29-2016, 15:13
بارك الله فيك ياغالي على هذا الطرح الجميل ,
شكرا اخى على موضوعك وعلى المعلومات العامة

bebars zolfakar
04-29-2016, 16:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخى الفاضل جزاك الله كل خير على تحدثك عن معظم السلع المتداولة ..حيث يستفاد بها الكثير ومعرفتها واانتى استفدت من شرحك وموضوعك الشيق
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل

جمال صادق
04-29-2016, 17:10
اعتقد انة من الممكن ان يكون هناك تتابع للكثير من الاليات فى سوق التدالو و كذلك لابد من فهم المزيد من الاستراتيجيات التى تعطى نتائج جيدة و ممكنة

mhmd.hmdy
04-29-2016, 17:12
اكتر مفتاجئه بالنسباالى فى الى سمعتهم دول هى القهوه
حاجه مش متوقعه للدرجه دى الكيف مهم عند الناس وبما انها الكيف الحلال اصبحت بالحجم ده والكميه دى

tahar2015
11-19-2017, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
منذ زمن بعيد وهي اكثر السلع المتداوله وذالك لاهميتها الشديده
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري