PDA

View Full Version : سياسات أسعار الصرف

forexsa
06-17-2014, 02:57
أسعار صرف العملات الأجنبية تلعب دورا كبيرا في عالمنا وفي عالم تجارة النقد الفوركس. يتطلب الاقتصاد العالمي الشركات وأطراف الأخرى للحصول على العملات الأجنبية و المشاركة أساسا في تداول العملات. في عالم الفوركس، هناك نوعان من أسعار صرف العملات الأجنبية - الثابتة والعائمة. سعر الصرف الثابت يقرر حسب عملة البلد و وفقا لقيمة العملات الرئيسية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو. سيقوم البنك المركزي بشراء أو بيع عملة من اجل الحفاظ على سعر صرف ثابت. الهدف من هذا النوع من سعر الصرف تحقيق الاستقرار في قيمة العملة في البلاد لا سيما عندما تكون الأسواق المالية في ذلك البلد غير متطورة مثل الأسواق المالية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

النوع الآخر من سعر الصرف و المعروف بسعر الصرف العائم. بدلا من وجود أسعار صرف العملات الأجنبية ثابتة على عملة معينة، فإن البلاد ببساطة تسمح للسوق بتحديد قيمتها. الاقتصادات الكبرى الأخرى و في الولايات المتحدة تستخدم سعر الصرف العائم. في هذا النوع من النظام، قوانين العرض والطلب تحدد قيمة العملة. وهذا يعني أن أي زيادة في الطلب من شأنه أن يعزز العملة ويجعلها أكثر تكلفة في حين أن الزيادة في العرض سيتسبب في انخفاض قيمة العملة.

a7med84
06-17-2014, 04:25
بالفعل العملات الاجنبيه الاساسيه فى العامل

هى التى نتداول عليها وغالبا الدول الاخرى دائما تحاةول التحكم فى اسعا صرف عمكلاتهخا اماما هذه العملات

maha elsayed
06-17-2014, 14:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العملت الاجنبيه هاى المسيطره
على سوق الفوركس ويمكن تحقيق ارباح من خلالها يا اخى

saro123
06-17-2014, 14:28
طبعا سعر الصرف هو بيعكس مدى قوى او ضعف الاقتصاد وبالتالى هو لية تاثير كبير جدا وعلشان كدا متابعه الاوضاع الاقتصادية
للبلاد امر هام ولا نعتمد فقط على التحليل الفنى

منى الجندى
06-17-2014, 15:33
اسعار الصرف تنخفض ترتفع على حسب الضع الاقتصادى لبلد العمله
اذا كان الضع الاقتصادى والسياسى جيد كان هناك ارتفاع باسعا الصرف والعكس بحالة الركود الاقتصادى

hema2013
06-17-2014, 15:38
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة دة حسب الاوضاع الاقتصادية للبلاد وحسب راس المال لما يكون البلد فى وضع اقتصادى جيدا حترتفع والعكسس صحيح وانا تفق مع الاعضاء فى الراى
وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاتة

majidhomsy
07-26-2014, 22:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

akalai1996
07-27-2014, 18:23
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

chokrito
07-27-2014, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هذا الموضع الشامل بالمعلومات حول سياسة الاسعار في الفوركس

scan
08-16-2014, 02:33
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

habache
08-16-2014, 08:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لطرحك المشاركة المهمة والتي بينت فيها عن سياسات اسعار الصرف وافادتنا بهذا التقرير الجميل

mohamed.atef
04-16-2015, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخي الكريم دة حسب الاوضاع الاقتصادية للبلاد وحسب راس المال لما يكون البلد فى وضع اقتصادى جيدا حترتفع والعكسس صحيح وانا تفق مع الاعضاء فى الراى

basim
04-16-2015, 21:09
شكرا اخي على هذه المساهمة بخصوص شرح وتوضيح سياسة اسعار الصرف
عموما مساهمة جيدة استفدنا منك ومن ردود الاخوة الاعضاء نتمنى عليك المزيد من المساهمات الفاعلة
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

Adham nabil
03-06-2016, 22:22
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري
:accute::accute::accute:

raedreda
03-07-2016, 01:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

mahmoud rabea
03-07-2016, 03:54
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

Adham nabil
03-07-2016, 19:39
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

معتصم سباعنة
03-07-2016, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع سياسات اسعار السرف اعتقد انها من اختصاص البنوك المركزية الكبرى
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

Zezobebo3
03-08-2016, 00:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..موضوع مميز فعلا واتمنى من الادراه ان تلققى نظره على مواضيعك لانها فعلا كلها مواضيع مميزه وانا متابعك من زمااان
ومعجب بكل مواضيعك