PDA

View Full Version : ما هي الأطر الزمنية المكملة لبعضها البعض؟

forexsa
06-18-2014, 01:20
عند استخدام إطارات زمنية متعددة، عليك أن تتذكر أن ليس كل الأطر الزمنية سوف تعمل بشكل جيد معا. إذا كنت تستخدم الرسم البياني اليومي لإيجاد الاتجاهات ولكن تقوم باستخدام الرسوم البيانية بالدقيقة أيضا لتحديد متى يتم الدخول في الصفقة من المحتمل أنك ستجد تفاوت كبير بين المخططين. كل مخطط شموع يومي هو حوالي 1440 دقيقة شموع لذلك عند النظر في الرسم البياني في الدقيقة أنت تبحث فقط في مدة أقصاها 1 شمعة على الرسم البياني اليومي. بسبب هذا الانفصال، و هذه الأطر الزمنية لا تعمل بشكل جيد معا. خير نسبة الإطار الزمني لاستخدام هي بين 1:6 و 1:4 في ما يخص اتجاه الرسم البياني وإدخال مخطط الأطر الزمنية . على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم الرسم البياني ل 4 ساعات للعثور على الاتجاه عندها سوف تحتاج إلى استخدام الرسم البياني للساعة للدخول في الصفقة.

ahmedmomen
06-18-2014, 02:10
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا الاطارات الزمنية او الفريمات
من الاشياء التي يجب على المتداول الاهتمام بها عند اختيارها وتكون مناسبة لاستراتيجيته

majidhomsy
07-26-2014, 22:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

scan
08-15-2014, 19:29
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

ali iq
03-25-2015, 01:24
موضوع جميل جدا ورائئع وبغاية الاهمية اتمنى التواصل

antonioforex
03-25-2015, 01:32
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهده الاطر الزمنية و كيف نستفيد منها في التداول
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

achraftn
03-25-2015, 01:38
مشكور اخى على هذه المعلومات.
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

---------- Post added at 10:38 PM ---------- Previous post was at 10:35 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع
وعلى هذه المعلومات الذى افادتنا كثيرا ... يزيدك الله العلم والمعرفة
اتمنى لك النجاح والتقدم الدائم والله المستعان...

حلم
03-25-2015, 01:57
يوجد فى منصة الميتاتريدر فور اكثر من فريم فيوجد مناول فريم
الدقيقة الى الشهرى مارا بالخمسة دقائق والربع ساعة والى نهاية الشهر

mawwalmammo
03-25-2015, 06:23
شرح مميز وواضح
اجل الاطر هي البوصلة الذي نعرف بها اتجاه السوق خاصة اذا كانت الشارات الزمنية كبيرة هي افيد واصح من غيرها
الا ان الاختلاف يكون بسب الرصيد اي من كان له مثلا 100 دولار من الافضل ان يتداول على فريمات صغيرة مثل ساعة او نصف ساعة

troybradbit1
03-25-2015, 06:37
شكراا اخى الكريم على موضوعك الرائع وبالتأكيد
ان الفريمات من المفترض ان تحوز على القدر الكافى من الاهتمام من جانب المتداولين
مع استراتيجيتة الفعالة

waelmma
03-25-2015, 08:31
;):(:( اذا كنت عايز افضل اطارزمنى للتجارة بيكون الاربع ساعات
ويليهم اليومى والشهرى والاسبوعى :);):(

deyaa24
03-25-2015, 10:23
كل الشموع تكو مكلمة ىل بعض ويجب اه يكون فية تحلي على الشموع الاربع ساعات حيث تكون هى من اوى الشموع
وايضا شموع اليو للذى ييتدل على اصفقات الطولة تكون لها تثير على السوق

Koumedaym
03-25-2015, 12:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على
طرحك لهذا الموضوع .نعم الاطر الزمنية
المكملة لبعضها مهمة لتجنب اي فرق في الزمن

elkalaby
03-25-2015, 14:02
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

aymanso
03-25-2015, 15:24
السلام عليكم اخي يعتبرالقريم المناسب يختلف على حسب نوع الصفقة المفتوحة حيث لو كانت الصفقة المفتوحة مدة قصير يستخدم الفريمات الصغيرة وولكن لو كانت الصفقة المفتوحة طويلة المدي يتم استخدام افريمات الكبيرة من ساعة الى يوم الى سبوع او شر او اكثر ويالتوفيق للجميع

ibrahim forex
05-18-2015, 17:36
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا الاطارات الزمنية او الفريمات
من الاشياء التي يجب على المتداول الاهتمام بها عند اختيارها وتكون مناسبة لاستراتيجيته

hager omar
05-18-2015, 18:08
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الهادفة التي تفيدنا

تحياتي لك

salem max
05-18-2015, 18:32
السلام عليكم شكرا اخي الغالى على مجهودك فى نقل مثل هذه المواضيع الرائعة
اتمنى انو جميع اعضاء منتدى فوركس مصر يستفادوا من هذا الطرح الجميل
موضوع جيد وانا فهمت حاجات مش عارفها
وتمنياتي بالربح الوفير للجميع بدون استثناء
.........

معتصم سباعنة
05-18-2015, 19:19
اشكرك اخي على توضيح الاطارات الزمنية ويجب على كل متداول يريد الخول ان يتابع جميع الطارات الزمنية من الاعلى للاقل
تقبل مروري اخي الكريم

snnaky
03-19-2017, 15:34
اولا الفت انتباهك بعد الشكر ان هذا الموضوع للأسف غير ذا جدوى وغير مفيد فأنت اولا تطرح موضوع بشكل سيء جدا من حيث المحتوى وطريقة الشرح فأنت اعتمدت على الشرح النظرى والكتابة الأنشائية على الرغم من انك بتشرح اداة فنية يجب عليك ان تشرحها بشكلها الفنى من خلال ادواتك الفنية والشارت انما انت لم تفعل هذا واعتمدت على النسخ فسواء كنت متداولا مبتدئا أو ذا خبرة، فينبغي أن يكون هدفك هو أن تصب كل تركيزك على عملية التداول وأن تصبح متداولا جيدا، وليس على رصيد حساب تداولك، حيث أن هذا الهدف يسهل تطبيقه أكثر على عقلك الباطن لأنك يجب أن تدرب نفسك على التركيز على نماذج التداول وحركة السعر والصورة الإجمالية للرسوم البيانية

yousee
03-23-2017, 15:05
أنا لا اهتم بمتل هده الأمور أنا أعمل في الأطر التي تكون كبيرة ودلك راجع إلى أنها تكون أكتر فاعلية في التدول وأشارتها أغلبها حقيقية لا اهتم من يكمل بعضه البعض

xmenflis1
03-28-2017, 02:02
مرحباً
شكراً على إضافة
اجل الاطر هي البوصلة الذي نعرف بها اتجاه السوق خاصة اذا كانت الشارات الزمنية كبيرة هي افيد واصح من غيرها
بتوفيق للجميع

doaa sary
04-24-2017, 17:52
مشكورع الموضوع اخى الكريم ومفيش حاجة اسمها فريم مكمل لفريم لكن ممكن تحلل ع اى فريم براحتك
وتحلل ع الاصغرلا والاصغر لكن هيبقا الاصدق الفريم الكبير زى الديلى

xmenflis1
04-30-2017, 00:09
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ayman1
04-30-2017, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أجمل تحية لأعضاء منتدانا الغالي
و كل الشكر لك أخي على تقديم هدا الموضوع الدي بلا شك هو مفيد للجميع
نتمنى المواصلة،
و بالتوفيق لكل الأعضاء

xmenflis1
05-08-2017, 11:45
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

sob81
05-08-2017, 11:55
الاطارات الزمنية كلما تم التعامل فى الاكطارات الزمنية الكبيرة كلما كان افضل للمتاجر ان يحدد مقط الدخول فى الصفقات ويجب على المتاجر
معرفة التحليل على الاطار ازمني

Adnan Mustafa Kamel
05-08-2017, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله تعالى يا اخى على هذا الموضوع ولشرح الاطار الزمنى بالتوفيق لوكن اريدك ان تنظم الموضوع فى المره القادمة يا اخ وان شاء الله تعالى سوف يستفيد من الكثير من اعضاء المنتدى وبالتوفيق للجميع

mm.samy
05-08-2017, 16:47
عند استخدام إطارات زمنية متعددة، عليك أن تتذكر أن ليس كل الأطر الزمنية سوف تعمل بشكل جيد معا. إذا كنت تستخدم الرسم البياني اليومي لإيجاد الاتجاهات ولكن تقوم باستخدام الرسوم البيانية بالدقيقة أيضا لتحديد متى يتم الدخول في الصفقة من المحتمل أنك ستجد تفاوت كبير بين المخططين. كل مخطط شموع يومي هو حوالي 1440 دقيقة شموع لذلك عند النظر في الرسم البياني في الدقيقة أنت تبحث فقط في مدة أقصاها 1 شمعة على الرسم البياني اليومي. بسبب هذا الانفصال، و هذه الأطر الزمنية لا تعمل بشكل جيد معا. خير نسبة الإطار الزمني لاستخدام هي بين 1:6 و 1:4 في ما يخص اتجاه الرسم البياني وإدخال مخطط الأطر الزمنية . على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم الرسم البياني ل 4 ساعات للعثور على الاتجاه عندها سوف تحتاج إلى استخدام الرسم البياني للساعة للدخول في الصفقة.

شكرا على الاضافه المميزهm

Mmounir
05-08-2017, 17:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي شرحك هذا الموضوع ما هي الاطر الزمنيه المكمله لبعضها البعض والتي ستفيد كافه المتداولين
تقبل مروري